منتديات غرام منتديات إدارية - يُمنع طرح اقتراحات ارشيف غرام فوائد النعناع المجفف للمعدة للبطن للقولون المغلي لتخسيس وطريقة عمل وصفاته للشعر.
دكتورة مروة عضو موقوف من الإداره

فوائد النعناع المجفف للمعدة للبطن للقولون المغلي لتخسيس وطريقة عمل وصفاته للشعر..
أهم إستخدامات فوائد النعناع المجفف:
يتم إستخدام نبات أو عشبة النعناع لعلاج سوء الهضم والوقاية من قرحة المعدة فهو يحث الجهاز الهضمي علي إفراز الإنزيمات الهاضمة وزيادة نشاط الغدد اللعابية
الطريقة : يتم إضافة عشرات ورقات من نبات عشبة النعناع أو ملعقة متوسطة من مطحون ورق النعناع الجاف علي كوب من الماء المغلي ويتم تحليته وتركه ليبرد ثم يتم تناوله وشربه من مرتين إلي ثلاثة مرات يوميا كما يمكن إضافة ملعقة من البابونج أو عصير نصف ليمونة .
رابط فيديو شرح فوائد النعناع: [YOUTUBE]xFC1ffMroTk[/YOUTUBE]
يتم إستخدام فوائد النعناع المجفف لعلاج العديد من الأمراض الجلدية مثل جفاف البشرة والحساسية وتقليل الحكة وعلاج لحب الشباب والبثور كما أنه يحتوي علي مضاد للجراثيم ومضادات للأكسدة .

الطريقة : يتم القيام بفرم أوراق النعناع الطازجة أو ملعقة من النعناع الجاف إلي بعض قطرات المياه الساخنة لتكوين عجينة ثم يتم وضعها علي البثور أو البقعة من مرتين إلي ثلاثة مرات يوميا ، أو عن طريق إستخراج عصير النعناع ثم وضعه علي مناطق الحبوب أو البثور أو الأمراض الجلدية الأخري لمدة تترواح من ١٥ إلي ٢٠ دقيقة ثم القيام بغسله بالماء البارد ويكرر مرة أو مرتين يوميا ، أو عن طريق إستخدام زيت النعناع مباشرة علي المناطق المصابة وتركها من مرتين إلي أربع مرات يوميا .

يتم إستخدام فوائد النعناع المجفف لتخفيف الألام والتشنجات فيعمل علي تحسين الدورة الدموية لما يحتويه من مواد مضادة للألتهابات التي تخفف آلالام العضلات وتهدئة الأنسجة العضلية الملتهبة .

الطريقة : يتم القيام بإستخدام زيت النعناع وزيت الزيتون أو زيت اللوز وعمل مزيج ثم القيام بتدليك العضلات برفق لتخفيف الألم ، أو يتم إستخدامه عن طريق مرهم يحتوي علي النعناع .

يتم إستخدام النعناع لعلاج تهيج وإلتهابات القولون والغازات .

الطريقة : يتم القيام بإضافة بعض قطرات من زيت النعناع أو أوراق النعناع إلي الشاي .

يتم إستخدام النعناع لعلاج البرد والأنفلونزا وإحتقان الحلق فله تأثير مهدئ كما يعمل علي قتل الفيروسات والبكتريا .

الطريقة : يتم القيام بإضافة ورق النعناع إلي كوب من الماء المغلي وتناوله عدة مرات في اليوم ، أو يتم إضافة عشرة قطرات من زيت النعناع إلي قدر به ماء مغلي ويتم القيام بإستنشاق البخار من مرتين إلي اربع مرات يوميا .

يتم إستخدام فوائد النعناع المجفف في العديد من الوصفات التجميلية للبشرة ولعلاج البشرة الجافة والدهنية والعادية ولنضارة البشرة وتغيير الجلد الميت .

الطريقة : يتم القيام بعمل مزيج مكون من ثلاثة ملاعق من ملح الطعام وملعقتين من زيت الزيتون وأربع قطرات من زيت النعناع ثم فرك الوجة والرقبة بلطف بهذا المزيج أو عن طريق عمل مزيج مكون من ملعقتين من الخيار المبشور و ٥ مل من زيت النعناع المخفف وملعقتين من الطين الأخضر ومزجهم جيدا ثم وضعها علي الوجه والرقبة وتركها حتي تجف ثم غسلها بالماء الدافئ .

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1