غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 51
قديم(ـة) 27-03-2018, 09:06 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: حرب نووية تقرع طبولها كوريا الشمالية تهدد والصين تحذّر


مذكرة "كيم جونغ أون" بأن خياراتها العسكرية لم تبرح الطاولة


بحاملة الأشباح.. الولايات المتحدة توجه رسالة مخيفة لكوريا الشمالية










في إشارة مخيفة لكوريا الشمالية كشفت تقارير إعلامية أن المناورات العسكرية القادمة المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستشارك بها أول حاملة طائرات تقل مقاتلات "أف 35" الشبحية، وفقًا لما ذكرته سكاي نيوز.
وأفادت التقارير بأن هذه الطائرات تحديث هائل في القوة والقدرة البحرية العسكرية للولايات المتحدة، وهو شيء لا ترغب كوريا الشمالية في التعامل معه.

ورغم خطوات كوريا الشمالية نحو الخيار الدبلوماسي بعد تطوير برنامجها الصاروخي والنووي، إلا أن الولايات المتحدة تذكر الزعيم الكوري "كيم جونغ أون" بأن خياراتها العسكرية لم تبرح الطاولة.
في سياق متصل قالت شبكة تلفزيون "سي.إن.إن" الأميركية: إن الطائرة الشبح أف -35 التي طال انتظارها ستشارك في تدريبات عسكرية مع كوريا الجنوبية على متن حاملة الطائرات "يو أس أس واسب"، وهي سفينة هجومية تابعة للبحرية الأميركية، وأصبحت أول حاملة تقل على متنها مقاتلات شبحية من هذا الطراز.
وكجزء من استراتيجية الضغط، دفعت الولايات المتحدة بفرض عقوبات أشد من أي وقت مضى على كوريا الشمالية، واقتربت بشدة من احتمال استخدام القوة العسكرية من أجل إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.










المــــصدر

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 52
قديم(ـة) 28-03-2018, 07:52 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: حرب نووية تقرع طبولها كوريا الشمالية تهدد والصين تحذّر


رئيس كوريا الشمالية يتعهد للصين بنزع السلاح النووي
















أبلغ رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون؛ الرئيس الصيني شي جين بينج؛ خلال زيارة لبكين أن بلاده "ملتزمة بنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية".
وقال كيم؛ وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا): "إن كوريا الشمالية راغبة في إجراء حوار مع الولايات المتحدة الأمريكية وعقد قمة بين البلدين".
وأضاف: "يمكن حل قضية نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية إذا استجابت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لجهودنا بحسن النية، وأوجدت جواً من السلام والاستقرار مع اتخاذ تدابير تدريجية ومتزامنة لتحقيق السلام".
وذكرت وكالة الأنباء المركزية في بيونج يانج، أن الرئيس الكوري الشمالي دعا نظيره الصيني، إلى زيارة بلاده ووعد الرئيس الصيني بتلبية الدعوة.














المـــصدر


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 53
قديم(ـة) 21-04-2018, 08:57 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: حرب نووية تقرع طبولها كوريا الشمالية تهدد والصين تحذّر


تزامناً مع تحذير ياباني: الوقت ليس مناسباً لتخفيف الضغط على بيونغ يانغ


نبأ سار للعالم.. هكذا علق "ترامب" على الخبر القادم من كوريا الشمالية












رحّب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون تعليق التجارب النووية والصاروخية البالستية وإغلاق موقع للاختبارات النووية، معتبرا هذا التطوّر "نبأ ساراً جداً لكوريا الشمالية والعالم".
وقال "ترامب" في تغريدة على "تويتر": "كوريا الشمالية وافقت على تعليق جميع التجارب النووية وإغلاق موقع اختبار رئيسي. هذا نبأ سار جداً لكوريا الشمالية والعالم. تقدم كبير! نتطلع إلى قمتنا" المرتقبة في غضون أسابيع.
وأتت تغريدة الرئيس الأمريكي بُعيد إعلان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون أن بلاده ستتوقف اعتباراً من السبت عن إجراء التجارب النووية والصاروخية الباليستية وستغلق موقعاً للتجارب النووية في شمال البلاد إثباتاً لصدق نيتها.
تحذير ياباني
وفي طوكيو، نقلت وكالة "كيودو" للأنباء عن وزير الدفاع الياباني إيتسونوري أونوديرا قوله إن الوقت ليس مناسباً لتخفيف الضغط على كوريا الشمالية.
وقالت الوكالة إن "أونوديرا" كان يتحدث للصحفيين في واشنطن يوم الجمعة.
ووفق "سكاي نيوز" تدعو اليابان لممارسة سياسة الحد الأقصى من الضغط على كوريا الشمالية كي تتخلى عن برنامجها للأسلحة.
واعتبر "أونوديرا" خلال زيارة إلى واشنطن أن الضربة العسكرية التي وجهتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا إلى سوريا الأسبوع الماضي تبعث أيضاً برسالة إلى بيونغ يانغ.
وشدد الوزير الياباني على أن "آسيا تواجه تهديداً خطراً ووشيكاِ مصدره برامج أسلحة الدمار الشامل والصواريخ الكورية الشمالية"، مؤكداً أن طوكيو تسعى بالتعاون مع المجتمع الدولي لإقناع بيونغ يانغ بالتخلي عن برنامجيها النووي والباليستي.
إعلان كوريا
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن كيم أنه "اعتباراً من 21 أبريل ستوقف كوريا الشمالية التجارب النووية وإطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات".
وأضاف الزعيم الكوري الشمالي خلال اجتماع للجنة المركزية للحزب الأوحد الحاكم أن "الشمال سيغلق موقعاً للتجارب النووية في شمال البلاد؛ إثباتاً لالتزامه بوقف التجارب النووية".
وتابع "كيم" في تصريحه أنه "بما أنه تم التحقق من الطابع العملاني للأسلحة النووية فنحن لم نعد بحاجة إلى إجراء تجارب نووية أو إطلاق صورايخ متوسطة أو بعيدة المدى أو صواريخ باليستية عابرة للقارات".
وأكد الزعيم الكوري الشمالي أن "موقع التجارب النووية في الشمال أنجز مهمته".





المــــصدر

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 54
قديم(ـة) 21-04-2018, 08:59 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: حرب نووية تقرع طبولها كوريا الشمالية تهدد والصين تحذّر


محطات في حياة "كيم جونغ أون".. اغتيالات وصواريخ ومفاجآت وتصريحات استفزازية


"زعيم كوريا الشمالية" يفاجئ العالم.. وافق على قمة مع "ترامب" وأعلن تعليق التجارب النووية والصاروخية












منذ تولي السلطة خلفا لوالده الراحل عام 2011، بات زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، الشخصية الأكثر إثارة للجدل بتجاربه النووية والصاروخية وتصريحاته الاستفزازية وتهديداته للولايات المتحدة، إلا أن فاجئ العالم بالموافقة على عقد قمة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قبل أن يفجر قنبلته الأخيرة بإعلانه تعليق التجارب النووية والصاروخية.
ويقود كيم جونغ أون كوريا الشمالية منذ 2011، وفي ما يلي المحطات الرئيسية في حياة ثالث ممثل للأسرة الحاكمة في بيونغ يانغ:
- مطلع ثمانينات القرن العشرين: ولادة كيم جونغ أون، أصغر أبناء كيم جونغ إيل من زوجته الثالثة الراقصة الكورية المولودة في اليابان. جده هو كيم ايل سونغ، مؤسس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، الذي يتمتع باحترام كبير.
لم تؤكد بيونغ يانغ يوما تاريخ ولادته. وحسب وثيقة لوزارة الخزانة الأميركية ولد كيم جونغ أون في الثامن من يناير 1984.
- سبتمبر 2010: بعد دراسته في سويسرا، رقي إلى رتبة جنرال، وعين نائبا لرئيس اللجنة العسكرية المركزية للحزب الحاكم الوحيد، التي تتمتع بنفوذ كبير في كوريا الشمالية. وللمرة الأولى نشرت الصحف الرسمية صورة له وهو راشد.
- ديسمبر 2011: عين كيم خلفا لوالده فور إعلان وفاته، على حساب شقيقيه اللذين يكبرانه جونغ شول وجونغ نام.
- ديسمبر 2012: بصفته "قائدا أعلى" للجيش وزعيم حزب العمال الحاكم، أطلق صاروخا بعيد المدى. في السنة التالية أشرف على ثالث تجربة نووية كورية شمالية، مما أدى إلى تصاعد التوتر في شبه الجزيرة وفرض عقوبات جديدة للأمم المتحدة على البلاد.
- ديسمبر 2013: أمر بإعدام زوج عمته جانغ سونغ ثايك، الرجل الثاني شبه رسميا في النظام، والذي كان يرعاه، بتهمة الخيانة.
- فبراير 2017: اغتيل كيم جونغ نام أخاه غير الشقيق في ماليزيا بغاز الأعصاب المحظور "في إكس". اتهمت سيول بيونغ يانغ بالوقوف وراء قتله.
- يوليو 2017: أطلقت بيونغ يانغ صاروخين باليستيين عابرين للقارات، وأكد كيم جونغ أون أن كل الأراضي الأميركية باتت في مرماه.
- سبتمبر 2017: أجرت بيونغ يانغ تجربتها النووية السادسة، وكانت الرابعة في عهد كيم جونغ أون والأقوى على الإطلاق.
- فبراير 2018: شكلت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية فرصة لتقارب بين سيول وبيونغ يانغ. سلمت كيم يو جونغ شقيقة كيم جونغ أون، الرئيس الكوري الجنوبية مون جاي أن، دعوة للزيارة الشمال.
- 8 مارس 2018: سيول تتحدث عن دعوة وجهها كيم جونغ أون إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لعقد قمة قبل نهاية مايو والرئيس الأميركي قبل الدعوة.
- 25-28 مارس 2018: كيم جونغ أون يزور الصين، في أول رحلة له إلى الخارج، ويجري محادثات مع الرئيس شي جينبينغ.
- 29مارس: الإعلان عن قمة بين كيم جونغ أون ونظيره الجنوبي مون جاي أن في 27 أبريل في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.
- 31 مارس - الأول من أبريل: كيم جونغ أون يستقبل مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية مايك بومبيو، الذي قام بزيارة سرية إلى كوريا الشمالية، أكدها الرئيس دونالد ترامب في 18 منه.
- 20 أبريل: الرئاستان الكوريتان تقيمان خط اتصال بينهما.
- 21 أبريل: كيم جونغ أون يعلن وقف التجارب النووية والباليستية، وإغلاق موقع شمالي للتجارب النووية.










المـــصدر

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 55
قديم(ـة) 03-05-2018, 09:08 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: حرب نووية تقرع طبولها كوريا الشمالية تهدد والصين تحذّر


الإعلام الكوري الشمالي: بيونغيانغ ستعلق التجارب الصاروخية وستسعى إلى النمو والسلام


كيم جونغ يَعِد بإغلاق موقع التجارب النووية على مرأى العالم.. وترامب يكشف "سر" التسوية












نقل مكتب الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه، عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قوله خلال اجتماعه مع مون: إنه سيغلق موقع التجارب النووية في مايو على مرأى من العالم الخارجي كله.
وقالت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية قبل اجتماع القمة: إن بيونغيانغ ستعلق فوراً التجارب النووية والصاروخية، وتلغي موقعها للتجارب النووية، وستسعى بدلاً من ذلك إلى تحقيق النمو الاقتصادي والسلام.
وقال البيت الأزرق: إنه تأكيداً لهذا النبأ قال "كيم" لـ"مون"، إنه سيدعو خبراء وصحفيين من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية؛ لضمان "شفافية" إغلاق المنشآت.


سر التسوية


وفي سياق متصل، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس السبت: إن حزمه حيال كوريا الشمالية قد ساهم في تحريك الوضع، قبل اجتماع تاريخي مزمع عقده بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.
وتَطَرّق ترامب إلى الملف النووي الكوري الشمالي خلال تجمع لأنصاره في مدينة واشنطن بولاية ميشيغان شمالي الولايات المتحدة.
وذكّر الرئيس الأمريكي بالانتقادات، التي وجهها إليه منتقدوه الأمريكيون، عندما كان التوتر مع كيم جونغ أون قد بلغ ذروته، وتبادل الرجلان الإهانات الشخصية والتهديدات بالحرب في شكل شبه يومي.


الحرب النووية


ووفق "فرانس برس" قال ترامب: "هل تتذكرون ما قالوه؟ سوف يغرقنا في حرب نووية"؛ مضيفاً: "كلا، القوة ستحفظنا من حرب نووية، ولن تغرقنا فيها!".
وأشار إلى أنه متفائل بحذر حيال القمة، التي يُفترض أن تجمعه مع كيم، بعد الاجتماع الذي جمع الأخير بالرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه إن" أول أمس الجمعة.
وتابع ترامب خلال التجمع: "أعتقد أننا سنعقد اجتماعاً في الأسابيع الثلاثة أو الأربعة المقبلة؛ سيكون اجتماعاً مهماً جداً"؛ لكن "سنرى كيف ستسير الأمور".


أنباء طيبة للعالم


من جانب آخر، أفاد مكتب الرئيس الكوري الجنوبي بأن الرئيس الأمريكي أبلغ "مون" أن تأكيد زعيميْ الكوريتين من جديد استهدافهما نزع السلاح النووي بشكل كامل خلال اجتماعهما، الجمعة، تُعَد أنباء طيبة للعالم.
واتفق "مون" وترامب خلال اتصال هاتفي جرى في ساعة متأخرة من مساء السبت، على ضرورة عقد قمة مبكرة بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي، والتي قال ترامب إنها ستُعقد خلال الأسابيع الثلاثة أو الأربعة المقبلة.
وقال مكتب "مون": إن الرئيس الكوري الجنوبي ونظيره الأمريكي تبادلا أيضاً وجهات النظر بشأن موقعين أو ثلاثة محتملين للقمة بين كيم وترامب.


قمة تاريخية


وجرت قمة تاريخية، الجمعة، بين "كيم" و"مون"، تعهّد الزعيمان خلالها بالعمل على إزالة الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية، وإرساء سلام دائم فيها.

وأعلن ترامب أن التحضيرات "تسير في شكل جيد جداً"؛ استعداداً للقمة التي سيعقدها مع الزعيم الكوري الشمالي.





المــــصدر


الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1