اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 16-04-2017, 09:02 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي حرب نووية تقرع طبولها.. كوريا الشمالية تهدد سواحل أمريكا بـ"الباليستي" و"الصين تحذّر"


عرض عسكري مُقلق ظهرت فيه صواريخ الغواصات.. والتكنولوجيا وأم القنابل "سلاح واشنطن"



حرب نووية تقرع طبولها.. كوريا الشمالية تهدد سواحل أمريكا بـ"الباليستي" و"الصين تحذّر"






















تَسَبّب العرض العسكري الكبير الذي أقامته كوريا الشمالية، أمس السبت، في صدمة كبيرة لوسائل الإعلام الأمريكية؛ حيث تم عرض صواريخ طويلة المدى لأول مرة، وهي على الأرجح قادرة على الوصول إلى الأراضي الأمريكية؛ وهو ما أثار موجة من القلق لدى الخبراء العسكريين الذين يرون أن مواجهة عسكرية قد تكون نووية ستحدث لا محالة، إذا فشلت الصين في نزع فتيل هذا التوتر.



العرض العسكري




وتفصيلاً، عرضت كوريا الشمالية، أمس السبت، صواريخَ بدا أنها صواريخ جديدة طويلة المدى، وأخرى تُطلَق من غواصات، في الذكرى الخامسة بعد المائة لميلاد مؤسس البلاد "كيم إيل سونج"، مع اقتراب مجموعة قتالية مُرافقة لحاملة طائرات أمريكية مزودة بقوة نووية من المنطقة، وبدا أن الصواريخ كانت محور العرض العسكري الضخم الذي حيّاه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قائد القوات الاستراتيجية، وهي فرع في الجيش يُشرف على ترسانة الصواريخ.



صواريخ لأمريكا




وقال محللون متخصصون في الأسلحة: إنهم يعتقدون أن بعض الصواريخ التي عُرضت عبارة عن أنواع جديدة لصواريخ باليستية عابرة للقارات، وكانت كوريا الشمالية قد قالت إنها طوّرت صاروخاً يمكنه أن يصل إلى البر الأمريكي؛ إلا أن مسؤولين وخبراء يعتقدون أنها لم تقترب بعدُ من التمكّن من كل التكنولوجيا اللازمة.



ومن الغواصات




وتضمّن الاستعراض أيضاً صواريخ بوكوك سونج التي تُطلَق من على غواصات، وهذه هي المرة الأولى التي تعرض فيها كوريا الشمالية مثل هذه الصواريخ التي يصل مداها إلى أكثر من ألف كيلومتر، وقال جوشوا بولاك رئيس تحرير دورية "حظر الانتشار" ومقرها واشنطن: إن عرض أكثر من صاروخ من هذا النوع يشير إلى أن كوريا الشمالية تحرز تقدماً في مساعيها لإطلاق صواريخ من غواصات وهي صواريخ يصعب رصدها.
الحرب النووية




وتحدّث تشوي ريونج هاي، مستشار كيم جون أون المقرب في الميدان، وقال: "إذا قامت الولايات المتحدة بأي استفزاز متهور ضدنا؛ فإن قوتنا الثورية ستردّ على الفور بضربة مهلكة، وسنردّ على أي حرب شاملة بحرب شاملة، وعلى أي حرب نووية بحربنا النووية".



تجربة فاشلة!




وأجرت كوريا الشمالية تجربة صاروخية، اليوم، كانت فاشلة، وأعلن البنتاجون أن الرئيس دونالد ترامب قد عَلِمَ بهذه التجربة، وهو يُجري مشاروات مكثفة مع مسؤولين أمريكيين وعسكريين.



محاولة إثبات




وعلّقت صحيفة "نيويوك تايمز" الأمريكية على الصواريخ الجديدة التي تم عرضها بالقول: "قبل ساعات من التجربة الفاشلة، عُرضت ثلاثة أنواع من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات عبر بيونج يانج عاصمة الشمال في عرض سنوي اعتيادي؛ حيث حاولت البلاد إثبات أن قوتها العسكرية آخذة في الاتساع في وقت تصاعدت فيه التوترات مع الولايات المتحدة".
سبب الفشل




وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" عن سبب قد يكون خلّف فشل التجربة بالقول: "على مدى السنوات الثلاث الماضية، اندلعت حرب سرية ضد برنامج كوريا الشمالية الصاروخية والولايات المتحدة، ومع نمو مهارات كوريا الشمالية؛ أمر الرئيس السابق باراك أوباما بزيادة الهجمات ضد إطلاق الصواريخ بما في ذلك تقنيات الحرب الإلكترونية".. وتضيف الصحيفة: "من غير الواضح مدى نجاح البرنامج؛ لأنه يكاد يكون من المستحيل معرفة ما إذا كان أي إطلاق فردي قد فشل بسبب التخريب، أو الهندسة الخاطئة أو سوء الحظ؛ ولكن معدل فشل الإطلاق في الشمال كان مرتفعاً بشكل غير عادي منذ أوامر الرئيس السابق أوباما".
"ترامب" يدرك




وتابعت الصحيفة: "علّق وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس في بيان غير عادي أثار تساؤلات حول ما إذا كانت الولايات المتحدة قد لعبت أي دور في إخفاق الإطلاق الأخير، قائلاً: "إن الرئيس وفريقه العسكري يدركان أحداث إطلاق صاروخ فاشل لكوريا الشمالية، وليس لدى الرئيس أي تعليق إضافي".



تحدٍّ أمام العالم




من جهتها، علّقت صحيفة "الواشنطن بوست" بالقول: "أقامت كوريا الشمالية، أمس السبت، عرضاً عسكرياً ضخماً للاحتفال بعيد ميلاد مؤسسها الذي عُرض فيه سلسلة من الصواريخ الجديدة والتكنولوجية المتقدمة أمام كيم جونغ أون، وهو بمثابة عرض قوة وتحدٍّ أمام العالم".
وتابعت: "قدّمت كوريا الشمالية اثنين من أحدث صواريخها النموذجية في الموكب في ميدان كيم إيل سونغ؛ بما في ذلك النوع الباليستي الذي أُطلِق من الغواصات والذي أطلقته بنجاح العام الماضي والنسخة البرية التي أطلقتها الشهر الماضي".
وقالت ميليسا هانهام الخبيرة في مركز جيمس مارتن للدراسات في كاليفورنيا: "هناك الكثير من الصورايخ عُرضت، والإشارة التي يحاولون إرسالها هي أنهم يتقدمون بصواريخ ذات وقود صلب"!
عرض مقلق




وأضافت "هانهام"، أن عرض يوم السبت كان مقلقاً، وتابعت: "لديهم الآن نظام محلي متطور؛ لذلك لديهم قاذفات أكثر، ولديهم وقود صلب؛ مما يعني أنهم يستطيعون إطلاق الكثير من هذه الأشياء في تتابع سريع دون الحاجة إلى التزود بالوقود".



الرسالة الشاملة




وتضيف الصحيفة: "تبدو إحدى الصواريخ مشابهة للصاروخ الباليستي العابر للقارات "ك إن- 08" الذي أدرجته كوريا الشمالية في مسيرات عسكرية سابقة"، وقال جوشوا بولاك رئيس تحرير موقع "حظر الانتشار النووي"، أن هذا الصاروخ، نظرياً قد يبلغ حوالى 7.500 ميل؛ وهو ما يكفي للوصول إلى جميع الولايات المتحدة من كوريا الشمالية"، وأردفت الصحيفة: "كانت الرسالة الشاملة للعالم هي أن كوريا الشمالية تمضي قُدُماً بصواريخها وتُحرز تقدماً تكنولوجياً".
الصين تحذّر




وتابعت وسائل الإعلام الأمريكية العرض العسكري بقلق كبير؛ خصوصاً مع الصورايخ الجديدة التي تم كشفها في العرض العسكري، وتَوَقّع محللون عسكريون -استضافتهم "سي إن إن"- أن تندلع حرب شاملة في أي لحظة؛ وهو ما حذّرت منه الصين، وناشدت في بيان لها أمريكا وكوريا الشمالية، نزع فتيل التوتر؛ مُحَذّرة من أن الحرب قد تندلع في أي لحظة.
"أم القنابل"




ولاحظت الصحف الأمريكية غياب مسؤولين صينين عن العرض العسكري؛ على غير العادة؛ وهو ما يكشف ضغوطاً كبيرة تقوم بها الصين لنزع فتيل حرب نووية مدمرة.
ورَبَط العديد من المراقبين العسكريين عمليةَ إطلاق "أم القنابل" على كهوف أفغانستان لضرب داعش، بالاستعداد لقصف المنشآت العسكرية الكورية الشمالية بنفس السلاح.. وكان الرئيس الأمريكي قد حذّر في تغريدة له بأنه إذا لم تقم الصين بإيقاف كوريا الشمالية؛ فإن أمريكا ستقوم بمفردها بحل هذه المشكلة.. وعلّق السيناتور الجمهوري جون ماكين بالقول: إن الملف الكوري الشمالي أكثر ألحاحاً من أي قضية أخرى؛ في إشارة إلى دعمه لتهديدات الرئيس الأمريكي ترامب بحل الملف الكوري بالقوة العسكرية.






المصدر


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 02-07-2017, 09:11 AM
صورة اسم من ذهب الرمزية
اسم من ذهب اسم من ذهب غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: حرب نووية تقرع طبولها.. كوريا الشمالية تهدد سواحل أمريكا بـ"الباليستي" و"الصين تحذّر"


يسلموووووووووو

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 07-08-2017, 06:34 AM
صورة ! alhob ahsasy ! الرمزية
! alhob ahsasy ! ! alhob ahsasy ! غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: حرب نووية تقرع طبولها.. كوريا الشمالية تهدد سواحل أمريكا بـ"الباليستي" و"الصين تحذّر"


تجديدُ



دبي - العربية.نت



فرض #مجلس_الأمن التابع للأمم المتحدة #عقوبات جديدة على #كوريا الشمالية، السبت، يمكن أن تخفض

بمقدار الثلث عائدات الصادرات السنوية للدولة الآسيوية البالغة 3 مليارات دولار،

وذلك بسبب التجربتين اللتين أجرتهما بيونغ يانغ على #صواريخ باليستية عابرة للقارات في يوليو/ تموز.

ويحظر القرار الذي أعدته #الولايات_المتحدة صادرات كوريا الشمالية من الفحم والحديد

والحديد الخام والرصاص والرصاص الخام والمأكولات البحرية.

كما يحظر أيضا على الدول زيادة الأعداد الحالية من الكوريين الشماليين العاملين في الخارج،

كما يحظر أي مشروعات مشتركة جديدة معها، وأي استثمار جديد في مشروعات مشتركة حالية.

ويضيف القرار الذي أقر بالإجماع 9 أفراد و4 كيانات إلى القائمة السوداء التابعة لـ #الأمم_المتحدة،

ما يجعلهم عرضة لتجميد الأرصدة على مستوى العالم وحظر السفر.


المصدر
https://www.alarabiya.net/ar/arab-an...%8A%D8%A9.html


*



آخر من قام بالتعديل ! alhob ahsasy !; بتاريخ 07-08-2017 الساعة 06:39 AM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 07-08-2017, 02:48 PM
صورة خالد بن ناصر الرمزية
خالد بن ناصر خالد بن ناصر غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: حرب نووية تقرع طبولها.. كوريا الشمالية تهدد سواحل أمريكا بـ"الباليستي" و"الصين تحذّر"




نسمع جعجعة ولا نرى طحنا

كوريا الشمالية تهديدها كلام في كلام

من سنوات وهي تهدد امريكا ولا تفعل شيئا




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 07-08-2017, 07:04 PM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: حرب نووية تقرع طبولها.. كوريا الشمالية تهدد سواحل أمريكا بـ"الباليستي" و"الصين تحذّر"


.
.
.

اختلاف شديد جدا بين الصهاينة عموما...وفي النظام الامريكي خصوصا....

ومن ضمن المشاكل في تحديد الجهة التي تبدأ منها فتيل الحرب..

هل هي الرقة في سوريا


ام بين روسيا والناتو

او امريكا والصين..حيث جاء تهديد من احد جنرلات الامريكان..بانهم مستعدون لضرب الصين نوويا

او امريكا وكوريا الشماليه...


وهناك ازمة اخرى حذر منها بعض الاقتصاديون.بان انهيارا وشيكا في الاسواق والنفط..هذا العام او بعده...

حتى ان مدير البنك الدولي قال ان سعر الدولار مبالغ فيه ..


ويبقى العلم عند الله مدبر هذا الكون


ومهما بلغ مكرهم وقوتهم الان انها ولاشي عند مكر الله


والعاقبة للمتقين


سنتابع كل جديد ان شاء الله...










لهمساتكم اقتراحاتكم شطحاتكم

هنا


الصراحة / راحة





يادار لنا حقــك علـيـنا..

تحت البيرق سيدي.. سمعا وطاعة...



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 07-08-2017, 09:13 PM
صورة هِجران الرمزية
هِجران هِجران غير متصل
‏وَمن صَحِبَ الدّنيا طَوِيلاً تَقَلّبَتْ ... على عَيْنِهِ حتى يَرَى صِدْقَها كِذبَا
 
الافتراضي رد: حرب نووية تقرع طبولها.. كوريا الشمالية تهدد سواحل أمريكا بـ"الباليستي" و"الصين تحذّر"







كيم يونغ أون صديق لأمريكا ولا أعتقد إلا أنه مجرد " مهايطي " كبير !


لكن وجود سلاح نووي مع هذا المهايطي الكبير مقلق !




















الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 08-08-2017, 11:05 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: حرب نووية تقرع طبولها.. كوريا الشمالية تهدد سواحل أمريكا بـ"الباليستي" و"الصين تحذّر"


ترمب يؤكد على مواجهة تهديد كوريا الشمالية






واشنطن - فرانس برس



اعتبر الرئيس الأميركي #دونالد_ترمب ونظيره الكوري الجنوبي مون جاي، الأحد، أن #بيونغ_يانغ تمثل تهديدا "متزايدا"، وذلك في وقت كان مجلس الأمن الدولي فرض عقوبات على كوريا الشمالية لدفعها إلى التخلي عن طموحاتها النووية.

وأفاد البيت الأبيض في بيان إثر مكالمة هاتفية بين ترمب ونظيره الكوري الجنوبي أن "الزعيمين أكدا أن #كوريا_الشمالية تشكل تهديدا مباشرا وجديا ومتناميا للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان وكذلك لمعظم دول العالم".

ويحظر قرار مجلس الأمن الذي تم إقراره، السبت، على كوريا الشمالية المتعطشة للعملات الأجنبية تصدير الفحم والحديد وخام الحديد والرصاص وخام الرصاص، إضافة إلى الأسماك والمأكولات البحرية.

وفي حال تطبيق القرار بالكامل فإنه سيحرم كوريا الشمالية من ثلث عائداتها من التصدير البالغة حوالي 3 مليارات دولار سنويا.




المصدر

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 09-08-2017, 08:56 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: حرب نووية تقرع طبولها.. كوريا الشمالية تهدد سواحل أمريكا بـ"الباليستي" و"الصين تحذّر"


تحذير أمريكي: نستطيع تسوية كوريا الشمالية بالأرض في 15 دقيقة

بعد أسابيع من مناوشات كلامية حافلة بالوعيد بين بيونغيانغ وواشنطن




















قال عسكري أمريكي متقاعد برتبة فريق: إن جيش بلاده يستطيع سحق كوريا الشمالية وتسويتها بالأرض في غضون 15 دقيقة فقط، في حال شنت بيونغيانغ هجوماً نووياً ضد الولايات المتحدة.
وتستطيع الصواريخ الباليستية الأمريكية، الانطلاق في أي وقت، وتملك قدرة على حمل قنابل نووية، وتقع أقرب نقطة نووية أمريكية من كوريا الشمالية في جزيرة غوام، في المحيط الهادئ؛ وفق ما نقلته "بزنس إنسايدر".
ويقترح توم ماك إينرني، تشكيلَ هيئة دولية على غرار الناتو لأجل التعامل مع الأخطار المحدقة، وقال: إن الهيئة يمكن أن تضم: (الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، واليابان، وأستراليا، ونيوزيلانده، والفلبين، وتايلاند).
ووفق "سكاي نيوز" أوضح العسكري السابق، أن مِن شأن إحداث هيئة دولية مماثلة، أن يكبح التوسع الصيني في المنطقة الآسيوية؛ فالأمر لا يتوقف عند كوريا الشمالية بحسب قوله.
وكانت كوريا الشمالية قد حددت الأربعاء هدفاً أمريكياً جديداً، بإعلانها بحث توجيه ضربة لجزيرة غوام الاستراتيجية بصواريخ باليستية متوسطة المدى؛ لتضع أرضاً أمريكية أخرى في مرمى نيرانها.
وتواصلت المناوشات الكلامية بين بيونغيانغ وواشنطن منذ أسابيع، وهي حافلة بالتهديد والوعيد من الطرفين؛ لكن دون تحركات حقيقية؛ باستثناء تجربتين صاروخيتين أجرتهما كوريا الشمالية مؤخراً.










المصدر


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 10-08-2017, 05:37 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: حرب نووية تقرع طبولها.. كوريا الشمالية تهدد سواحل أمريكا بـ"الباليستي" و"الصين تحذّر"


اليابان: من حقنا اعتراض أي صاروخ يستهدف جزيرة "غوام"
















قال وزير الدفاع الياباني إيتسونوري أونوديرا، اليوم الخميس، إن اليابان سيكون مسموحاً لها قانوناً باعتراض أي صاروخ كوري شمالي متجه صوب جزيرة "غوام" الأمريكية.

ونقلت وكالة "كيودو" للأنباء عن الوزير قوله، أمام لجنة من مجلس النواب، إن اليابان سيُسمح له بضرب أي صاروخ متجه صوب الأراضي الأمريكية في المحيط الهادئ، إن ارتأى أنه يشكّل خطراً على وجوده.

كما أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم، أنه لم يعد بإمكانها "التسامح" مع استفزازات كوريا الشمالية.

وقال يوشيهايد سوغا الناطق باسم الحكومة اليابانية للصحفيين، وفق ما نقلته "سكاي نيوز": "إن تصرفات كوريا الشمالية الاستفزازية، بما فيها هذه المرة، هي بشكل ظاهر استفزاز للمنطقة، ومن ضمنها اليابان، وأيضاً لأمن المجتمع الدولي"، مضيفاً: "لم يعد بإمكاننا التسامح مع هذا".

وأضاف: "نحث كوريا الشمالية بقوة على أخذ التحذيرات القوية والتوبيخات التي تكررت بجدية، والالتزام بسلسلة قرارات الأمم المتحدة والامتناع عن القيام بأي أعمال استفزازية أخرى".

وقالت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، اليوم الخميس، إن البلاد تعكف على وضع خطة بحلول منتصف أغسطس الجاري لإطلاق 4 صواريخ متوسطة المدى على جزيرة غوام الأمريكية، قبل عرضها على الزعيم كيم جونغ أون "لاتخاذ قرار بشأن تنفيذها".

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن الجيش يضع خطة "لعرقلة قوات العدو بالمواقع العسكرية الرئيسة في غوام (بالمحيط الهادئ)، وإرسال إشارة تحذير صارمة للولايات المتحدة".












المصدر




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 10-08-2017, 11:54 PM
صورة ! alhob ahsasy ! الرمزية
! alhob ahsasy ! ! alhob ahsasy ! غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: حرب نووية تقرع طبولها.. كوريا الشمالية تهدد سواحل أمريكا بـ"الباليستي" و"الصين تحذّر"







دبي - العربية.نت




وصفت كوريا الشمالية، الخميس، الرئيس الأميركي دونالد ترمب بأنه "فاقد للإدراك" ولا يستجيب فقط إلا للقوة،

كما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية، في تصعيد للحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغ يانغ حول برامج نظام كيم جونغ-أون الصاروخية.

وكان ترمب قد فاجأ العالم هذا الأسبوع بتوجيه رسالة جريئة إلى كيم جونغ-أون، توعده فيها بأن بلاده قد "تواجه النار والغضب بشكل لم يعرفه العالم من قبل".

ولاحقا أعلنت بيونغ يانغ أنها تبحث توجيه ضربة صاروخية قرب قاعدة أميركية في جزيرة غوام في #المحيط_الهادي.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن الجنرال في جيش الشعب كيم راك غيوم قوله، الخميس صباحا، إن "الحوار الصحيح غير ممكن مع شخص كهذا فاقد للإدراك ولا يجدي معه فقط سوى القوة المطلقة".

المصــدر

واشنطن – رويترز



قال وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس الأربعاء إن على كوريا الشمالية أن تكف عن أي عمل "سيؤدي لسقوط نظامها" مضيفاً أن الولايات المتحدة وحلفاءها لديهم قدرات دفاعية وهجومية دقيقة.

وأضاف في بيان "على جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية أن تختار الخروج من العزلة والتخلي عن سعيها لامتلاك #أسلحة_نووية".

وذكر أنه "على جمهورية #كوريا الشعبية الديمقراطية أن تكف عن دراسة أي تحركات ستؤدي إلى سقوط نظامها وتدمير شعبها".

وتابع قوله "نظام جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية سيظل أدنى منا بكثير وسيخسر أي سباق تسلح أو أي صراع يبدأه".

المصــدر


*


الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1