اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات روائية > روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1691
قديم(ـة) 28-01-2018, 07:25 PM
صورة d3do3aa الرمزية
d3do3aa d3do3aa غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: روايتي الثالثه : طفولة ملوثة بالواقع


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الكاميليا22 مشاهدة المشاركة
روعه الروايه بحد ذاتها اسرتني وبقوه يكفي عنوانها اللي شدني بقوه
ماتمنيت الروايه تنتهي تمنيتك تتعمقي بالاحداث شويه خاصه بين دانه وسامي
بس ارجع واقولك الروااايه عجيبببه واهنيك من قلبي
وننتظرك بعمل قادم باذن الله
تسلميلي ياقلبي على رايك وزوقك قي الروايه
أكيد لو اتعمقت اكتر حتى انا كنت حستمتع
لكن نهايه سامي حتكون زي باقي الشخصيات اللي كتبت نهايتهم لااخر شي ممكن تتمنوه
فاحبيت تكون نهايته مختلفه نهايه مفتوحه لقصصه حب بسيطه ❤
الله يسعدك حبيبي

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1692
قديم(ـة) 29-01-2018, 10:53 PM
Heba Alh Heba Alh غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: روايتي الثالثه : طفولة ملوثة بالواقع/كاملة


مساء الورد 💐
الرواية من عنوانها تجذب .. وزيادة قريت شوية ردود حمستني كثيير .. بس خلص امتحاناتي ببدا فيها انشالله
مع انى متشوقة ابدي من الحين
بالتوفيق حياتي ونستني كل جديد 💙💙

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1693
قديم(ـة) 04-02-2018, 08:05 PM
صورة d3do3aa الرمزية
d3do3aa d3do3aa غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: روايتي الثالثه : طفولة ملوثة بالواقع


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها tofoof مشاهدة المشاركة
مساء قلم مبدع ..
حروف ساحره ..
و روائية مبدعه ..
مساء فرحة النهاية ..
وحزن الفراق ..
مساء الياسمين ..
ولاخر مرة اكتبها ..
.
.
هل لي بمساحه بسيطه وسط كل ذلك الصخب .. مساحه هادئة صغيرة .. اترك اجمل حروفي .. التي رتبتها بصعوبه .. في احجية الحروف .. لأقدمها بتردد .. وابتسامه .. إلى مبدعة غرام ..
.
.
قبل كل شيء .. اعتذر عن كل فصل لم استطع ان اضع بصمتي خلفه .. اعتذر عن كلمات كانت يجب ان تهدى إليك تعبر عن امتنان .. شكر .. ومدح .. حبست على الصفحات ولم تصل إليك .. اعتذر عن انتقادي في اول تعليق وغيابي في اخر جزء .. زحمة مشاعر.. حروف .. لا اعلم كيف أبدا وبمن ..
.
.
دعاء ..
قرأت اول اربعة عشر فصلا وانا صامته ..
اعجبت بقلمك .. حروفك و افكارك ..
لأول مرة ودون مبالغة أقرأ رواية بهذه الحقيقه ..
بهذه المصداقية .. الشفافية و الإبداع ..
ان تستطيع الكاتبه إيصال مشاعر ابطالها للقراء..
ان تقنعهم بتقلب الظروف و اختلاف النفوس ..
وتغير الشخصيات ..
امر اصعب من الكتابة نفسها ..
الجميع يستطيع التفاعل مع مشهد تمثيلي هذا لأنه مرئي ..
ولكن الاقتناع و الاحساس بمشهد لمجرد قراءتك له ..
هذا تفوق كاتب .. بل ابداع روائي ..
تفوقتي كتابيا واخلاقيا ..
كسبتي صداقات و معارف ..
قلوب صادقه ..
نشرتي الفرحه و البهجة ..
اخذتِ مكان في قلب كل قارئ ..
شاركتهم حياتك وحروفك ..
فنعمتي بحبهم ..
.
.
هناك مقوله مشهورة لمستغانمي”هناك شيء ما حدث في طفولتك وبدون أن تعي ذلك، كل شيء سيدور حوله حتى آخر لحظة من حياتك.”
حقا .. فكل مشاكلهم .. سعادتهم .. حياتهم .. شخصياتهم .. تفاعلهم .. وردات فعلهم .. كانت نتيجة لطفولتهم التي تلوثت ..
تلوثت بمال وفقر .. حب وكره .. يُتم وفقد .. ذل و كرامه ..
كانت طفولتهم الملوثة بالواقع الذي لم يختارونه يوما .. ولكن ربما تلك الطفولة المرة كانت نتيجة لحياة سعيدة .. ونهاية مختلفه ..
فربما لو لم تتلوث طفولة روان بحقد والدها
لما عرفت تامر ..
ولم يكن لها اخ ..
بالتأكيد هديل لن تكون صديقة العمر ..
ولن يكون للؤي نصيب في معرفتها ..
وبالتأكيد هديل كذلك ..
لو لم تباع .. وبقيت عند والدتها ..
لن تكون شخصيتها كما عهدناها..
تلوث طفولتها بفقد امها و شحذها امام إشارات المرور ..
انتشلها من حياه اقذر كانت ستعيشها بجانب والدتها ..
اكسبها روان و بشار و ثلاث هدايا من الله على صبرها..
لن يختلف حال ترف و لمى وبشار عنهم ..
فطفولتهم قد جمعتهم ..
.
.
روان ..
"سمية جاسم الرايد "
شخصيتها مزيج بين الجد و الهزل .. القوة و الضعف .. صعبة التعامل .. و الارضاء .. عاشت بين إشارات المرور .. تقاطع الطرق .. الازقه الضيقه .. و البيوت المتهدمه .. طفوله صعبه .. خرجت فتاه قوية رغم انكسار قلبها .. عاشت ايام سوداوية .. حتى فتحت لها ابواب النور .. انانيتها نابعه من صدق مشاعرها و قوة حبها .. نهاية عذابها وجدت حضن دافئ يدعى ام .. ورغم هربها المستمر منه .. وتمثيلها اللامبالاة .. كانت تعود إليه بانكسار نهاية كل ليلة لتستمد القوة منه .. هي لا تنطق بامي .. ولكن كل ذرة فيها تصرخ بذلك .. جاسم كسرها .. ولن تستطيع ان تنسى ذلك .. ولكن هي لا تستطيع ان تنكر حبها له .. فصراخها بأنها تكره هو مرآه تعكس حبها .. فنحن لا نكره من لا نحمل له مشاعر ..
.
.
تامر ..
كان شخصية تكمل الأحداث .. فوجوده يغلق الثغرة و غيابه لا يؤثر .. وبحبكه منك جعلته احد اهم الأبطال .. رجل شرقي حمل على عاتقه مسؤولية عائلته بعد ما مات عمودها و هرب سقفها و سجنت فرحتها .. عائلته و فرحتهم هو غايته .. ولأن العائله كانت كل حياته فأبى ان يكمل حياته دون استرداد كرامة فرحة عائلته .. أعباء الحياه صنعت منه رجل .. وليس ذكر!!
"وفي معركه شرسه بين الجد و الهزل .. الانكسار و القوة .. الجماد و الماء .. الاشتعال و الانطفاء .. هزم الحب كل ذلك .. ليثبت لنا إن الإختلاف هو شعلة الحب المضيئة .. "
.
.
هديل ..
عاشت على أمل إيجاد والده وحضن دافئ لأحد عشر عاما ..احد عشر عاما من الانتظار .. احد عشر عاما عاشت في وهم يدعى حضن والده .. هي الاخرى مختلفة عن روان .. ففي الوقت الذي تضحك روان لتخفي انكسارها .. يكون الانهيار و الدموع حل هديل .. لا احد يستطيع لومها .. ف روان لم تعرف العائلة يوما .. ولكن هديل قد عرفتها و حرمت منها .. وعندما عادت لها.. عادة بهيئة شيطانية .. عادت بمكر .. و أنانية .. عاشت ايام صعيبة في طفولتها لأنها حرمت من حضن الأمان .. و لكن تلك الأيام كانت افضل بكثير من حقيقة والدتها ..
.
.
بشار ..
المال و الاهل لوثت طفولته .. الشيئ الذي افتقدته هديل وروان هو نعم به .. ولكن كان سبب لضياعه .. طفولته الملوثه جمدت مشاعره .. جعلته متبلد المشاعر .. يلعب و يكسر و لا يهتم .. موت اخته وحقيقة والده وحب هديل ضربات من الحياة كي يستيقظ من وهم طفولته .. احتاج وقت
.. ولكن في النهاية إستطاع النجاة ..
هو وهديل لعب القدر بهما فجمعهما في النهاية .. واهداهم ثلاثة اطفال .. لفتح صفحة جديدة في حياتهما .. بعيد عن الطفولة و الماضي..
.
.
ترف ..
الظلم يؤلم .. فكيف لو كان الظلم من اقرب الناس لك .. من اهلك .. الشيئ الذي تنتمي له .. ظلمت كثيرا .. وعانت اكثر.. قصتها مؤلمة ..وتفاصيلها مُبكية .. حُرمت من اهلها ثم ابنها وحياتها .. عاشت حياة صعبه جدا .. فحتى بعد خروجها لاقت الرفض و الصد من اهلها .. كان الجميع ضدها .. ولكن لا شيئ يبقى على حاله .. ف هناك رب يرى ولا ينسى .. يمهل و لا يهمل ..اعاد لها حياتها و انتقم لها من من ظلمها .. ولكن اراد ان يختبر شدة إيمانها وصبرها .. فامتحنها مرة اخرى بابنها ..
.
.
براء ..
لم تكن ميساء حبه كما اعتقد .. و لا بداية حياته كما تصور .. دخول ترف حياته .. أوصل ذلك له .. كانت بداية حياته الحقيقة مع ترف .. زوج لها واب لابنها .. فعندما احبها اصدق وعده و وقف بجانبها .. تصدى للجميع .. وتحمل تهشيم رجولته ..
جمعهما الله في بيت .. عوضها و عوضته .. صبرا فرزقهما الله بسارة تعويض على ذلك ..
.
.
سامي ..
ذاك الطفل الرجل ..
تحمل ما لا تطيق تحمله الجبال ..
كانت معاناته مختلفة عن الجميع ..
لم يرتاح في يوم ..
ولم يذق طعم الطفوله ..
عاش حياته بين ميتم .. وتحمل مسؤلية ام مدمنه .. اب سكير ..ثم هواجس مدمره ..
لم يقتصر الألم على طفولته فتسلل إلى شبابه ليدمره ..
ولكن لان جوهره اصيل ..
عاد كما كان ..
.
.

لمى ..
المظلومه دون ذنب .. و المكسورة دون دواء .. كانت قربان قُدم لليث و ام تامر عن خطيئة ترف المزعومة .. كانت كفارة عن اخطاء والدها .. كانت سيئات قاسم التي كتبت على كتفه .. ليتحمل وزرها .. شوهت طفولتها .. ولم يكتفي الزمان بذلك .. حتى راح يشوه واقعها وجسدها .. ان زالت آثار ذلك من جسدها فكيف ستزال من قلبها وعقلها و حياتها .. ذكرياتها طفولتها وماضيها .. ركينة الغرفة و المرآه السرير و السيراميك البارد .. كلها تشهد على ذلك ..
عدي ..
طائش .. متسرع .. ويسير على مبدأ " ابتسم الآن وانسى النتائج " كان يحتاج ضربة ثانية لتفيقه من سكرته .. كان يحتاج لمى لتعيده الى الطريق بعد ان كاد يستميل مرة اخرى ..
ربما هو كان الشيئ الذي سيزيل أثر الماضي من قلبها .. وكالعادة هي اتخذت دور الكفارة عن ذنوبه لتعيده الى الطريق ..
.
.
ليث ..
رغم قسوته وجبروته فهو احن قلب على إخوته .. حبه لترف صنع منه وحش .. تصرفاته المجنونة .. كانت نتائج صدمته وخيبته .. احبها فظلمها ولم تكن الوحيده .. فحبها قد ظلم امل اولاده و إخوته .. احمد كان تكفير عن ذنبه .. كان الضربة التي رسمت حدود طريقه مرة أخرى ..
امل .. كما قلت الذهب لا يتغير لونه .. ولو مر على ذلك احد عشر عاما ..
.
.
تميم ..
المراقبة .. البعد .. الخوف من دخول شخص جديد لحياته .. غيرته .. وعذبته .. نحن لا نخاف الفراق بقدر خوفنا من ان يأخذ شخص آخر مكاننا ..
هناك شخص آخر يخبره ان ضحكته جميله ..
هو نفسه يشتكي له عن همومه ..
يمسك بيده ليعبر الشارع ..
يجلس امامه في المقهى ..
يوقظه من نومه ليخبره انه يحبه ..
يتبادل معه اطراف الحديث للفجر ..
يستشيره بملابسه ..
كل ذلك كنت انا أفعله ..
كيف تجردت من كل حقوقي في حياتك ..
وفي أي مادة من دستور الحب ..
تسمح لك ان تعطيه مكاني في حياتك ..
كيف لك ذلك وانا مازالت احاول إخراج حياتك من حياتي ..
فاصحى وقت صحوتك .. وانام بعد ان تنام ..
اخشى ان اشبع وانت لم تأكل .. وابتسم وهناك دمعة حزن تعلقت برمشك .. فسقطت لتحرق وجنتيك .. ولم اكن هناك لامسحها واخبرك انني بجانبك ..
ربما كانت جنى الدواء لتميم ..
فعليل الحب لايشفى ..
.
.
لؤي ..
كان مدلل الأب و الأم .. فقدانها كسره .. وزواج والده هدم حلمه الجميل .. كان يعيش على بقايا ذكرياتها .. فسلبت منه تلك الذكريات .. كاد يجن لحبها !!
علا و لؤي .. نهاية سعيدة لقصة حب الطفوله ..
.
.
ام تامر ..
ظلمتها .. ولكن تراجعت في آخر فصل .. ف خوفها على أبنائها حجر قلبها .. واعمى بصيرتها .. ولكنها عادت في النهاية لنفسها .. وأبنائها
.
.
ام هديل ..
كانت ام تغلبت مصلحتها على امومتها ..
.
.
ام بشار ..
صبرت ولم ينسى ربها ذلك اعاد ابنها إليها ..
.
.
جاسم..
توبته كانت متأخرة جدا .. ف آثار خطاياه مازالت تنعكس على اطفاله ..
.
.
قاسم ..
ولاخر حياته اصر على تدمير ابنه ..
.
.
محمود ..
كان خير صاحب وصديق ..
.
.
جلال ..
لكل طاغوت نهاية .. ولكل جبروت انكسار
.
.

اتمنى ان لا اكون قد نسيت احد ..
لم يكن هناك زواج اسطوري لهديل وبشار ..
ولكن كان هناك ملحمة حب باقية
ولم نسمع صوت تهليل علا في زواج رشا و تميم
ولكن فرحنا بزواجه من جنى
لم نجد موقف كامل بين لؤي و روان
ولكن سعادتهما كانت كافية ..
.
.
مقتطفات سابقة ..
.
.
سلمت اناملك على ذلك.. حرفك جميل .. واسلوبك مميز .. استمتعت و انا اقرئ .. حبكه مميزه .. لديك القدره على ان تمسكي جميع الخيوط .. القصص المطروحه تحاكي الواقع الذي يبتعد الكثير من الروائين عنه ولكنك ضربت على الوتر الحساس وتفوقتي في ذلك .. فكرة الروايه وحدها جميله .. فنحن نحتاج الى هذا النوع من القصص البعيد عن القصور وزواج الصدف و ابناء العم ..عن الترف في الاصراف .. وفقتي مره اخرى في تنوع طبقات المجتمع وهذا مانعيشه فعلا ..فلا قصور و لا غرف دون طعام اسبوع ..خاصه في مجتمع خليجي ..
.
.
ليث .. بدأت اعذره .. فهو يسير وراء تلك المقولة " ومن الحب ما قتل " احببت شخصيته في هذا الفصل .. كبريائه اهم من اي شيئ .. وهذا مايبعد الناس عنه ...
.
.
تميم .. اضعف الثلاثه .. ضائع في احد المتاهات .. ندمه لايشفع له .. ولربما يشفع .. فهو بالنهاية رجل .. ذكر في مجتمع خليجي .. لايرحم الفتاة .. فسمعته قد تلطخت بسواد فعلة مدللته الصغرى..
.
.
بنتظارك عزيزتي .. فجمال قلمك قد اسرنا .. حتى بتنا نسهر الفجر ..بإنتظار تلك الحروف التائهة .. و القصص المحبوكة .. تلك الاسرار التي جهلناها لسبعة عشر فصلا .. فجئنا نبحث عن الاجوبة في فصلها الثامن عشر ..
.
.
حور .. مشاعري متاججه من جهتها .. موتها صدمه .. ضاعت الكلمات .. لا استطيع ان اتكلم عنها لأن .. اتوقع في الجزء القادم سيتغير كل شيئ .. بسبب موتها .. هي نقطة تحول في عائلة " الرايد " ..
.
.
عدي .. لمى .. هذه المرة الرابعه على التوالي التي اخبرك فيها انني اعشق علاقتهما .. أطهر علاقه بنظري .. بريئه .. متهوره .. حب .. عشق .. مشاعر حقيقيه .. تربط اي زوجين في بدايتهما .. وفقتي ..
.
.
ارى هذا الفصل تمهيد .. او توقيت لقنبله موقوته ستنفجر في الجزء الواحد و العشرون .. فكل طرق الابطال تمحورت .. حتى تتفجر .. وتاخذ مسار اخر في الفصل القادم .. مازلتِ ممسكة بجميع الخيوط .. مبدعه
.
.
سامي .. وكما توقعت تغلب الطفل على الرجل .. في معركة مشاعر عنيفه بين الطرفين ..
.
.
.. كما اسلفت .. بشار وهديل قصة عشتها يوما بتفاصيلها .. مشاعر حقيقية .. قصة واقعية .. تفاصيلها تعاد على هيئة رواية ..
.
.
وفي غرفه صغيرة .. بعيدا عن كل شيئ .. اسفل السفينة .. يعيش لؤي و علا .. لا يشعرون بأي شيئ في الخارج .. يردون استغلال اللحظات .. يريدون ان يبتعدوا عن الجميع .. للحظات محفوظة بالذاكرة ..
.
.
هدأت العاصفة .. وقفت السفينه في الميناء .. استطيع سمع اجراس الوصول من هنا .. البعض شد رحاله للمغادرة .. و الاخر قد اختار طريقه .. اما ذاك فرفض النزول وقرر البقاء .. لإكمال رحلة الرياح..
.
.
" نبضات عشق" .. بنتظار حب فطري .. وهيام نشئ من الصغر .. عشق من اول موقف .. مواقف تسعد القارئ .. وتريه جانب حقيقي ممزوج بخيال واقعي .. لايخدش الحياء ..
.
.
ساكمل ثرثرات قد تركتها ناقصة في الفصل الخامس و العشرون .. بقيت تنتظر ان أكملها .. واعتذر لأنني لم اعلق في الفصلان السابقان .. كنت اتابع بصمت .. اعذريني ان تحكمت ظروفي في حروفي .. فابعدتني عن عالمي ..
.
.
انتظر زفاف أسطوري لهديل وبشار ..
انتظر عش زوجية سعيد لترف وبراء..
انتظر حطب سيحترق لتعود الاخوات الى حضن دافئ ..
انتظر موت مجرم ليبقى ابطالك بسعاده ..
انتظر تعويض عدي للمى ..
انتظر نزع قناع الطاغوت ليث ..
انتظر صوت تهليل علا في زواج رشا وتميم ..
انتظر علاقة مختلفه بدأت توضح فصولها المشوه بين روان و تامر ..
انتظر التفاهم بين عنفوان انثى تدعى علا وكبرياء رجل يطلق عليه لؤي ..
انتظر موقف يرضي القارئ ينهي علاقة بين لؤي و روان .. يبتسم القارئ في نهايته ..
.
.
لعبتي بالوقت .. ولعبتي بمشاعرنا .. فرح باعتراف .. خوف بخطف .. تاجج مشاعر ..
.
.
الاثنين 9:10 م
اكتب اول حروفي لك ..
اتردد كثيرا ..
ولكن مهما كان تعليقي بسيطا ..
فلا استيطع ان امر من هنا دون شكر
او كلمة " يعطيك العافية " ..
.
.

دعوة المظلوم مهما طالت هناك رب لا ينساها !
ترف اوكلت امرها لربها ..
فهل ستكون هذه ضربة لليث ام ستكون استجابة لقلب ام محروق و مراهقة مظلومة ..
.
.
رائعه ستظل مخلدة في الاذهن ..
وستشهد الصفحات على ابداعها ..
امام قاضي الجمال ..
في محكمة الحقيقة ..
لإثبات تفردها ..
في عالم الروايات ..
.
.

اردت ان احتفظ بحروفي الى النهاية ..
ولكن كان ذلك الصمت وتتبع الاحداث صعب ..
لم استطع ان افي بكلمتي تلك ..
لأرى نفسي اعلق على شخصيات قد احببتها ..
فكيف لي اتركها تصارع لوحدها ..

اقف هنا استودعك الله ..
واتمنى لكِ كل الخير و التوفيق ..
بنتظار ملحمة جديدة ..
بنتظار قلمك ..
.
.
كانت بداية لحياتهم ..
بداية مختلفة للجميع ..
.
.
طفوف ����
مساء النور ..
عارفه كم مرا اضغط رد باااقتباس واقرا كلامك وماقدر اعلق ..
بجد اول ماقرات دعاء والكلام اللي بعده حسيت اني حبكي
كلامك يدخل القلللب اسلوبك في الكتآبه وكيف تديني رايك
يخليني غصبا عنك انتظر رايك في كل فصــل
اديتيني حقي واكتتتر بكلامك
متآبعه اتمنى القالها بصمه ففي كل روايه اكتبها
لأنو شرف ليا انسانه برقي عقلك تتابعني ..
مابى اعلق على رايك بالشخصيات
نفسي اعلق عليكي وبس ههههههه احس انها وداعيه ودايما اشرد من دا التعليق
حبيت من كل قلبي المقوله اللي كتبتيها في البدايه
بعض الاحيان لما اقرا تعليقاتك احس اني وصلت صح اللي أباه لكل قارئه
لكن تعليقاتك تخليني اشوف قد ايش انتي تتعمقي بكلمـآت كانت بسيطه واشوف كتير ماتعنيهم
لكن تجي تشرحيها بطريقتك الجميلـه ...
طريقتك بوصف وضعهم يدل على إنك قد ايش إنتي كاتبه مبدعه ماقرات روايتك
لكن صدقيني في كل شخصيه شرحتيها بروايتي حسيت انها روايه تآنيه
خليني ابتسم وكأني ماعرفهم
مو عارفه ايش اكتبلك اكتـــر بس بجد بجدددددد اتشرفت بمعرفتكككك
الله يسعدككك ويوفقك في عآلم الكتابه وف حياتك
تركتي بصمه في قلبي ومستحيل انسـآها اسمك على إنو غريب بس عشقتــو
" طفوف "
معتزه بمعرفتــك ...



اقتباس:
رائعه ستظل مخلدة في الاذهن ..
وستشهد الصفحات على ابداعها ..
امام قاضي الجمال ..
في محكمة الحقيقة ..
لإثبات تفردها ..
في عالم الروايات ..
.
.

اردت ان احتفظ بحروفي الى النهاية ..
ولكن كان ذلك الصمت وتتبع الاحداث صعب ..
لم استطع ان افي بكلمتي تلك ..
لأرى نفسي اعلق على شخصيات قد احببتها ..
فكيف لي اتركها تصارع لوحدها ..

اقف هنا استودعك الله ..
واتمنى لكِ كل الخير و التوفيق ..
بنتظار ملحمة جديدة ..
بنتظار قلمك ..


لو اقتبس كلمه كلمــه حتعرفي قد ايش يعنيلي ردك لكن حبيت اقتبس النهايه ...

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1694
قديم(ـة) 06-02-2018, 01:13 PM
صورة همس الليل@ الرمزية
همس الليل@ همس الليل@ غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: روايتي الثالثه : طفولة ملوثة بالواقع/كاملة


جمييييييييله
روووووعه بمعنى الكلمه
ابدعتي

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1695
قديم(ـة) 08-02-2018, 05:19 PM
صورة d3do3aa الرمزية
d3do3aa d3do3aa غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: روايتي الثالثه : طفولة ملوثة بالواقع


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها bro1999 مشاهدة المشاركة
دائما و ابدا انتي مبدعة ي طفوووف بتعليقكك
وصفكك كان جدا جميييل و دقيق


من تعليقات التي كنت افضل قرائتها دائماااا
فعلا طفوف تعليقاتها دايما انزلها في السناب والكل يعشق يقرأ رايها. ❤
ماتركت بصمه بسيطه لا اسلوبها الروائي عكس في كل تعليق كتبتو ❤

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1696
قديم(ـة) 11-02-2018, 01:20 AM
صورة ميشوو~~ الرمزية
ميشوو~~ ميشوو~~ غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
11302798240 رد: روايتي الثالثه : طفولة ملوثة بالواقع/كاملة


الحمدلله الذي بنعمه تتم الصالحات
فعلا فعلا انتي الكاتبة اللي اذا قالو كاتبة افتكرك على طول يعني ايش اقول ماشاء الله الفصول على وقتها ومافي تأخير وإن كان فيه فهو لايذكر يعني انا بحاول استوعب ماشاء الله انك ب ٨شهور بس خلصتي الرواية والله كان هاجسي الوحيد قبل لا ابدأ الرواية انك تسحبي علينا وماتكمليها او نعيش في مطمطة وتأخرات لسنين طبعععا ما ابغا اذكر الروايات اللي والله ليا اكثر من 8سنين اقراها ولسة الكاتبة كل سنتين تنزل لذلك والله وبدون مقارنات انتي تبقي المتميزة ...نقطة ثانية دايما لما اقول لصحباتي ا قرأو معايا روايات حجازية ابدااا مايرضو يقولو اغلب الكاتبات الحجازيات متفلتات مرررة وماتشوفي كمية النقاش الحاد اللي ندخلو بس دحين بطفولة ملوثة بالواقع اقدر ادخلها فعينهم واشوف وحدة تفتح فمها 🔪🔫😂....
اقلك ع النهاية ابدا ماجات نص توقعاتي
اكثر شي حبيتو انها مو نقلة زمنية وبس ..
حبيت التدرج يعني لمدة 14سنة عرفنا ايش اللي حصل فدي المدة...لمعلوماتك انا ما احب الروايات اللي الشخصيات يتكلمو عن نفسهم لكن حبيت الحركة فروايتك والاحلى انو كل شخص كان يحكي اللي صارلو فدي السنين او يحكي حياة غيرو...
.....
نجي للبداية من عرفو بحمل هديل والله ما اخفيكي انا كنت خايفة اكتر من هديل وبشار لا وكمان ثلاثة توائم انا كنت شويا وحدوخ يعني المصيبة مضاعفة 😂😂ههههه والله اتمنيت احضر عرسهم بس خلي تهورهم ينفعهم ...واعدام جاسم وطبعا كعادتك عيشتينا احساسهم لما صراحة قلبي عورني عليه وبالذات لما حضن بشار ياااارباه هررررمنا لأجل هذه اللحظة ولما كان يحكيه ....اقلك انا كيف اتخيلت شكلو بلبس السجن طبعا صارت عندو لحية كثيفة وطويلة وشعرة غزاه الشيب ووجهو امتلى تجاعيد هو صح ما صار له الا اقل من سنة ولكن الهم كفيل بكل هذي الاشياء والتوبة ماجات الا لما حس بنهايته وعلى قولة جميل لو كان برى ماكان تاب ولا يحزنون الانسان بعض الاحيان مايتورع الا لما يصير لو موقف قوي او حاجة مصيرية تفوقو من اللي هوا فيه..
حبيت كمان بزارينهم وربي مو مصدقة احس بزارين جابو بزارين يعني كدا من الاخر حففلة 😂😂
متتت ضحك لما بشار رصهم وقاعد يحاول فيهم يسكتو ومتت اكثر من حركتو وهوا مأشر عليهم بالقلم ياااربي دا الانسان ماحيعقل ابدا😟😂..
لوله حسبت انك سحبتي على جلال ومحا نعرف نهايتو وربي ياكنت حنقههههر اكثر من بشار لكن الحمدلله لقاه واقدر اقول كذا اني اررررتحت والكل بأمان.
روان وهديل احلى مافيهم صداقتهم اللي بدت واستمرت ودامت مع بعض احلا مافيهم حبهم وخوفهم على بعض واهتمامهم وكككل حاجة بالفعل اجمل اصحاب❤❤
واخر نقطة جميلة وحبيتها ف آل الرايد
اهتمامهم بباقي الاطفال والبنات والشباب اللي كان يستخدمهم جاسم..
.
روان وتامر كوبلي المفضل 😭❤
دول الاثنين قدر ولقى غطاه متشابهين لحد كبييير
فالعناد فالثقل فالحزن والفرح ،مزحهم وجدهم
كدا بالنسبالي لهم جو خاص والاقرب لقلبي
من اول مقطع لهم قلت مبروووووك عليهم حبهم <<اذا مفتكرة يعني😊❤.
كانو الاثنين طرف المواساة للكل وهم اكثر من يحتاج للمواساة.
فجع قلبي عم جميل لما قلها ذاك المثل وروان دي مامنها فايدة اخخخر تناحة
ضحكني بشار لما عرف انو تامر خطبها ويباها تعترف بالزبط حسيت زي شعور روان شويا وابكي😅💔..
نجي للحب تامر ..يحق لتميم انو ينصدم من اخوه اذا هوا هوا اللعاب ولما كان مع رشا ماسوا نص اللي سواه تامر يعني حتى ما افتكر انو قد مسك يدها او قابلها غير لما خربت سيارتهم فما بالك باللي سواه تامر دي عمايل سوووودا يختي اه والله 😞😏
طريقة اعترافو لأمو دي لحالها تثبت قد ايش هوا انسان مسلم عاقل بالغ...وردة فعل امو جدددا طبيعية انا توقعتها حتكبر الموضوع اكبر واكبر لكن يسللللملي تميم الحب٢ مققققنع من الدرجة الثانية طبعا لأن الدرجه الاولى لتامر <<صحح لاحظت شي تامر وتميم وترف دول الثلاثة الي بالنص بنفس الحرف ليث ولمى فاﻷطرف نفس الحرف >>حسيت اني اكتشفت الذرةهههههههه باي 😂🏃🏃🏃.
مقاطعهم وإن كانت جدية دااايما مضحكة بالذات روان وهيا تفسخ العباية من قوة الحماس انا هنا انتهيييت من الضحك بس تامر مالو داعي يعصب يعني لابسة عشان ترضيه ولأنها هدية وجاي يعصب وشويا ويضربها انا فدا المقطع من جد كرهتو وكرهت الرجال معاه قلت مايملي عينو غير التراب >>> ادري تحمست واجد 😂😂..
كان نفسي اعرف اسم بنتهم حطيت لها من عقلي اسم سمر ...وطبببعا امها روان ايش حتطلع غير انها ملسونة زيها 😏😉.
وهدى جاية بعد فترة وتهدد فروان خييييير ي قلبي خييير لا ومن قوة الكذبة تقولها دا اللي فبطني اخوكي ولا ولد عمك دي البللللهه ماجاها خبر انو جاسم انعدم وجلال شارد ولا بس كدا بتدبس روان بالموضوع قللعة تقلعها😠.
تميييم وما ادراك ما تميم اهه ياقلبي انتا 😭😪💔
والله لو اقولك انو من بداية الرواية وانا حاسة انو هوا ورشا حيفترقو ماتصدقيني اقلك ليه !!!......الحصول على حب بدي السهولة كذا بس صقعو بعض فالممشى وبعدين حبو بعض دا بالنسبالي زي المسلسلات التركية والهندية واصلا دا مايسمى حب دا اعجاب بس اعجاب مضاعف لسه ماوصل لدرجة الحب الحقيقي
احس علاقتهم ماكان فيها ديك العقبات اللي تخليهم يصمدو وحبهم يقوى اكثر واكثر ..
وفأول عقبة واجهتهم استسلمو يعني كان مداه تميم يحاول مرة وثانية
وثالثة مو عشان ابوها رفض عشانه اخو ترف دا يمنعو مو اهو براء متزوج ترف بكبرها انا اتوقع لو تميم حاول مرة ثانية كان صار بينهم نصيب اولا لأن المرة الاولى حصلت المشكلة حقت ميساء وعدي مع لمى ونفس الايام قضية ترف كل شي كان دفعة وحدةة طبيعي يكون كثييير على ابوها يعني برأيي لو راح المرة اللي بعدها مع براء كان لان قلب ابوها شوووويييه او حتى لو تامر اللي كان يتصل عليهم كان فيه مييييه حل..الحب يبغى ناس اقوياء صامدين مع بعض يتخطو الصعاب مو من اول عثرة خلاص ينتهي كل شي يعني،، انا والله مقهورة عليهم او بالأحرى مقهورة على تميم اكثر لأنو رشا دي غاسلة يدي منها احس زي اللي ماصدقت على الله لقت الفكه وهربت لاهيا اللي فكرت بحل ولا هيا اللي خلت تميم يفكر ولا حتى يحاول لكن اقول فالنهاية كل دا قسمة ونصيب ومقدر ومكتوب وكل دي مجرد اسباب الحمدلله ربي عوضو ب جنى اللي كسرلها اسنانها دارت الدنيا وصارت له😂😂 ...وحبيت فقصتهم انو مو شرط يكون الحب قبل الزواج ومو كل شي تتمناه يصير وزي ماقال الشاعر:
ليس كل مايتمناه المرء يدركه.....تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن
.
.
حبايبي ترف وبراء❤
حبهم دا اللي ينضرب فيه المثل دا الحب الصح فالحلوة والمرة ..
في قصة ترف تبين انو مهما كانت المرأة قوية وعن الف رجال لكن رجال واحد هوا اللي تكون ضعيفة عندو ...واصلا انو يكون فيه رجال زي براء هذا في الخيال فالروايات فالمسلسلات وللحصول عليه ارسلي كلمه حلم او dreem للرقم المرادف لبلدك ..
هههههههههههههههههههه معليش فصلت وعشان لا اكل حق الرجال ما اقول مافي زي براء إلا فيه بس بالجنه إن شاء الله 😂😂🏃🏃🏃🏃.
امزززح امزح صح فيه لكن ماتلقي اللي ممكن يضحي زي براء حيكون متخوف يامن كلام الناس او او عشان عندها ولد او.... ايش اصلا انا ليش بتعب نفسي مااافيييش مافيييش دا فالأحلام خاااالص😅😁..
حبيت في ترف قوتها وعزتها بنفسها والمحافظة على نفسها من فتن ال 🐺 البشرية🏃🏃.
حبيت فيها تفاؤلها الدايم بإنها حامل وهذا يعلمنا انو مافي شي مستحيل على الله وإن قال له كن سيكون الإلحاح بالدعاء والصدقة سبيل لكل خير الله قال ادعوني استجب لكم وقال ولسوف يعطيك ربك فترضى فعلى اي اساس نيأس ونضجر ونقنط من رحمة الله ....المطلوب منا كبني ادم انا نصصصبر ،الصبر مفتاح الفرج ومن صبر نال الحمدلله...
.
.
.
لمى وعدي عصافير الحب المجانين
يعني انا اتوقعت كل شي الا انو لمى تصير مجنونة زي عدي لكن يقول المثل من عاشر قوما اربعين يوما صار منهم <<دا اكثر مثل اصدقو فالحياة 😁❤
حبيت المقلب اللي سوتو فعدي هههههههههههههه والله ما اخفيكي من بعد ماقرأت البارت دا وانا كل ما اتمكيج واجي اشيل مكياجي واتعب في شيلو اتذكر عدي يوووووه الله يعينو والله لأول مرة احزن علبه من قلب 😂 💔💔 لكن ذا نققققطة من بحر مقالبو فالمسكينة اللي بتحاول تقلدو انا لو منها استسلم...
اكثر شي احبو فالروايات الزواجات يااااه بالذات انتي وصفك رووووعة كل ماتذكري اسم شي ااروح ابحث عنو واشوف كيف شكلو وعاد انا اتخيلو بكيفي،، ما اخفيكي انو الين دحين فاكرة زواج سارة ورامي اللي فروايتك الاولى احيانا التفاصيل الصغيرة تعلق فالذاكرة وصعب انها تتنسى ..
رسميا ممممممتتت ضحك لما لمى جات تولد
هههههههههههههههههههههههه طلعت حق فرش السنين كلو فليث الشخص المناسب تماما انتقام غير مباشر 😂😂 لمى دي تووووحفة والله...
.
.
لؤي وعلا
الناس الطبيعين لما يقرو او يشوفو مشهد رومنسي قلبهم يدق الا انا باطن يدي اللي يدق ويألمني دقيقة
ابغى تفسير علمي لهذي الظاهرة ...الزبدة دا اللي حصلي فالمقطع اللي حضن علا يوم زواج عدي ولمى..
لؤي كان شخص اساسي فبداية الرواية لما كان مع روان بس لما سحب عليها انسحب عليه بشكل كامل وصار مايظهر فبارتات كثير وحتى علا نفس الشي لما كانت مع هديل ورشا...
.
.
.
سامي ودانة
صراحة ماعندي تعليق عليه بس اللي اعرفو انو محظوظ عشان عندو صديق زي محمود وام زي ترف واب زي براء وخيلان زي تامر وتميم ولسى بيسويلهم بلاهه ياخي قدر النعمة اللي انت فيها
من جد الفلوس تغير النفوس😂🏃
تصدقي من اول مقطع بينو وبين دانة كنت احسبوو بيأذيها لأنو يحبها ودا نوع من التعبير عن مشاعرو ..
برأيي بدأت شعلة الحب لما كتبت لو الملاحظات فالفندق...
.
.
خليني اقوللك النهاية اللي كنت متخيلتها
انو يكونو عائلة مراد متجمعين كالعادة ويكونو عيالهم جالسين مع بعضهم ويتجاذبون اطراف الحديث ويتقاصفون الجبهات ولمى عندها بنتين وولد وروان عندها اربعة ثلاثة اولاد وبنت ومع بنت ترف وسامي وامل جابت اثنين بنت وولد...
ووناسة وضحك وكنت متخيلة انو سامي ودانة بيحبو بعض اصلا وسامي فهذي الجلسة كان بيخطبها من خالو طبعا عامل جوو ودانة ميتتتة حيا والباقيين ميتين ضحك عليهم ههههههههههههههه حلو الخيال
ونهايتا للأببببد احب نهايات رواياتك فالروايتين الي قبل كانو بنفس الجمال...وانتي من الكاتبات اللي رواياتك حلوة من البداية للنهاية اقصد بعضهم تكون البداية حلوة وجاذبة بس بعدين ع النهاية الرواية تبدأ تفقد جمالها والنهاية بالزات تحسي زي اللي تبى الفكة اي نهاية وخلاص وهذا اكثر شي يحسب لكك
وخلاص من جدد ادري طووولت بالحكي وتأخرت كثييير بالرد بس تدري من خلصت قراية اخر فصل وانا كلل يوم اكتب جزئية واقول خلاص بكرة حرسل الرد بعدين قلت لا خلاص حتكلم عن كل شخصية وثنائي بشكل مفصل وارسل الرد بعد اسبوع بعدين مامداني فقلت خلاص لما يصير شهر كامل ارسله
وسامحيني ع القصور وبسس والله احبك😀❤❤...
...
..
.
وبإذن الله نشوف كتبك معبية المكاتب ومتصدرة المبيعات واعتبريني من دحين واقفة في سرى معرض الكتاب لتوقيع كتابك بإذن الله ❤...
.
.
دمتي ودامت لنا اناملك 💘❤


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1697
قديم(ـة) 11-02-2018, 05:54 AM
صورة عاشقة التاليف الرمزية
عاشقة التاليف عاشقة التاليف متصل الآن
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: روايتي الثالثه : طفولة ملوثة بالواقع/كاملة


روايتك مشاء الله تهبل من كثر ماهي تهبل خلصتها في يوم واحد وتسلم ايدك

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1698
قديم(ـة) 16-02-2018, 08:00 AM
صورة عاشقة ياسمين الرمزية
عاشقة ياسمين عاشقة ياسمين غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: روايتي الثالثه : طفولة ملوثة بالواقع/كاملة


ابداع ابداااااااع ما شاء الله

رواية جميله وقمة الروعه

تسلم ايدك حبيبتي ووفقك الله

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1699
قديم(ـة) 16-02-2018, 09:53 AM
صورة عاشقة التاليف الرمزية
عاشقة التاليف عاشقة التاليف متصل الآن
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: روايتي الثالثه : طفولة ملوثة بالواقع/كاملة


روايتك خيال تهبل من كثر ماهي تهبل ودي اسهر وانا اقراها

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1700
قديم(ـة) 19-02-2018, 10:36 AM
Ahmed Ben Jrdad Ahmed Ben Jrdad غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: روايتي الثالثه : طفولة ملوثة بالواقع/كاملة


اقل ما يمكنني وصفه في روايتك هي انها رائعة

الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

روايتي الثالثه : طفولة ملوثة بالواقع/كاملة

الوسوم
أمنته , الثالثه , بالواقع , روايتي , طفلوله
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
روايتي الثالثه : لو لم أكن أنا جنانوهـ روايات - طويلة 164 15-02-2018 07:12 PM
روايتي الثالثه : للأسف يا ابوي طاحوا احفادك ضحية لتخلفك ؛ بإبداع قلمي Novels01x_ روايات - طويلة 25 05-02-2018 01:50 AM
روايتي الثالثه : هو يحسب ان الغلا بالقلب لعبه ما جرا لي من بعد هجر نصيب سآكِبَتْ الْـ عُ ــودْ أرشيف الروايات المغلقة - لعدم إكتمالها 87 29-07-2017 11:51 PM
روايتي الثالثه : خيانه لا تغفر/كاملة ثرثره صامته روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 769 10-01-2016 04:27 AM

الساعة الآن +3: 06:10 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1