اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > سيارات - دبابات - درجات هوائية - أخر الموديلات
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 26-07-2017, 02:53 PM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
B6 تقرير مفصل : كل ما تريد معرفته عن باجاني وايرا




باجاني وايرا “Pagani Huayra” السيارة الرياضية من العيار الثقيل ، فهي تصنف واحدة من السيارات الهايبر كار عالية الأداء ، في هذا المقالة سنتعرف معكم على كل ما يخص الباجاني وايرا ، من الأسم والى التصميم وحتى القلب النابض وكيفية صناعتها.


يكتب الأسم في اللغة الإنجليزية هويرا “Huayra” ، ولكن ينطق وايرا ، وباللغة العربية يكتب أيضا وايرا ، هذا الأسم يعني إلاه الريح في لغة الكيشوا لامبراطورية الانكا وسميت بهذا الأسم لأن رغبت الشركة كانت ببناء سيارة صنعت عبر الهواء ، او الريح ، وقد نجحت باجاني بصنع سيارة من الريح ، تستخدم الهواء لأخذ قوتها وثباتها وسلاستها.

الوايرا ، اطلقت لأول مرة خلال معرض باريس الدولي لعام 2012 ، وكانت خطة الشركة انتاج 20 نسخه فقط منها كل عام ، ولكن بسبب الطلب الكبير عليها اصبح يصنع منها تقريبا كل عام 50 نسخه فقط ، وحتى الأن ، تم صنع ما ياقارب الـ 80 نسخه منها فقط منذ عام 2012 ، وذلك لأنها سيارة تصنع بشكل يدوي بالكامل ، وحتى الهيكل الأساسي ، باجاني كانت هي اول شركة في العالم تصنع سيارات بستخدام مزيج جديد للهيكل ، وهو الياف الكربون والتيتيانيوم ، ليطلق عليه الكاربوتانيوم ، وذلك ليصبح الهيكل أقوى من أي هيكل أخرى سنجده في سيارة في الوقت الحاضر ،ويتميز بعدم تناثره في حال حدوث حادث له ، أيضا باجاني هيا لشركة الوحيدة التي تقوم بصناعة هذا الهيكل.

من قام بتصميم السيارة بالكامل هو نفسه من قام بتأسيس الشركة ، وهو هوريشو بوجاني ، وقبل ان يؤسس شركته الخاصة كان يعمل كمصمم لدى لامبورجيني ،ولكنه اتبع حلمه ، والأن اصبح احدى أقوى الشركات التي تصنع السيارات الريضية والتحف الفنية ، والوايرا هي السيارة التي صنعت لتكمل مسيرة نجاح الزوندا.

أراد ههوريشو باجاني ان يصنع سيارة تجمع ما بين الكلاسيك والتكنولوجيا والقوة ، لذى سنلاحظ التصميم الداخلي الكلاسيكي ، حتى أدق التفاصيل ، وحتى أصوات الأزرار وناقل الحركة الذي تم تصميمه يخرج صوت مثل صوت سيارة تعود الى 40 عام.

التصميم الخارجي جاء بشكل سلس جدا ، ومن أكثر السيارات ديناميكية في الوقت الحاضر ، من اهم الأشياء التي وجدت في الوايرا هو زعانف الهواء أو الجنحان في مقدمة السيارة ومؤخرتها ، والتي تعمل على تثبيت السيارة عند المنعطفات ، بطريقة ذكية حيث تحتوي على أربع زعانف تعمل بشكل اوتماتيكي ، لتعطي السيارة أكبر قدر ممكن من الثبات.

العجلات ، يتم صناعة كل عجل من قطعه واحدة من الألومنيوم ويستغرق بناءها 5 أيام حيث يتم نحتها بشكل كامل وتمر بعدة مراحل ، علامة الباجاني على السيارة أيضا يتم نحتها من قطعه واحدة من الألومنيوم ، ويستغرق ذلك 24 ساعة من العمل ،لتخرج باجاني بالنتيجة المطلوبة.





أما المقصورة الداخلة
فكل قطعة صنع بشكل يدوي ونحتت وكل قطعة مصنوعة من التيتانيوم ، إضافة الى ناقل الحركة المميز والذي يتكون 67قطعة لتركيبة واستغرقت باجاني ما يقارب الـ6 أشهر من التفكير والبحث حت تخرج بالتصميم النهائي له، وذلك حتى تخرج باجاني قطعة فنية تصدر الصوت المطلوب اثناء التنقيلات.

ولم تأتي المقاعد بتصميم رياضي بحت كباقي السيارات الرياضية الأخر بل جاءت بتصميم يعكس شخصيتها والتصميم العريق والفاخر بمقاعد مريحة جدا ومغطى بالجلد الطبيعي المحاك بشكل يدوي ، ويوجد بكل مقعد مكبر صوت للنظام السمعي ، والذي يأتي تصميمه من الياف الكربون.

المحرك والقوة :
قامت باجاني بطلب خاص الى مرسيدس بنز بتصنيع محرك لا مثيل له للوايرا ، وقام قسم AMG بصنع هذا المحرك المتوحش ، المحرك الذي يصنع بشكل يدوي بالكامل لجميع نسخ الوايرا ويصنع على ايدي افضل مهندس لدى مرسيدس بن وهو Michael Kübler.

المحرك مكون من 12 أسطوانة بسعة 6.0 لتر تورين تريبو ، ينتج قوة 730 حصان و 1000 نيوتن متر ، أما ناقل الحركة باجاني تقول بأنها لم تقم بصناعة ناقل حركة بقبض مزدوج لأن ذلك يزيد من وزن السيارة 70 كج إضافي ، لذى تم صنع ناقل حركة خصيصا له بقابض واحد فقط وبسبع سرعات اوتماتيكي ويزن ناقل الحركة 96 كج فقط.

الأداء ، تستطيع الوايرا التسارع من الصفر الى 100كم/سـ خلال 3.2 ثواني فقط ، ويبلغ سرعتها القصوى 372 كم/سـ ، وتمتلك منظومة دفع خلفية فقط وتمتلك توزيع القوة على الوزن أفل من البوجاتي فايرون.

الويرا حصدت على المركز الأول كأسرع سيارة تجتاز مضمار توب جير ، فهي اسرع من البوجاتي فايرون على المضمار ، أيضا حصدت على جائزة سيارة العام 2012 من خلال مجلة توب جير ، وحصدت على عدة جوائز وتصنيف ممتاز بالسلامة ، وسيارة رياضية بحتة سيسجلها التاريخ للإبد.

أما السعر ، فالنسخة التي تم تصويرها يبلغ سعرها 600 ألف دينار كويتي “7,800,000 ريال سعودي” ، ويمكن زيارة موقع معرض سفين Seven Car Lounge للسيارات الرياضية النادرة والحديثة.

[YOUTUBE]-_bakHYcD9o[/YOUTUBE]


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 10-10-2017, 07:56 PM
صورة اسم من ذهب الرمزية
اسم من ذهب اسم من ذهب متصل الآن
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: تقرير مفصل : كل ما تريد معرفته عن باجاني وايرا


الله يعطيك الف عافية

على النقل المميز


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 12-10-2017, 03:48 PM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: تقرير مفصل : كل ما تريد معرفته عن باجاني وايرا


يعافيك ربي يالذهبية على المرور العطر

الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

تقرير مفصل : كل ما تريد معرفته عن باجاني وايرا

الوسوم
معرفته , مفصل , باجانى , تريد , تقرير , نادرا
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تقرير عن كيا سبورتاج 2017 الشكل الجديد @[email protected] سيارات - دبابات - درجات هوائية - أخر الموديلات 4 12-10-2017 03:45 PM
تقرير بالصور عن موديلات هوندا اوديسي @[email protected] سيارات - دبابات - درجات هوائية - أخر الموديلات 8 10-10-2017 11:04 AM
السعودية تنتقد الأمم المتحدة لإدراجها التحالف باليمن على قائمة سوداء بدرالتميمي أخبار عامة - جرائم - اثارة 4 15-06-2016 07:24 PM
تقرير: 5 لاعبين كانت لهم خلافات مع بينيتيز في ريال مدريد الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 3 16-10-2015 10:30 PM
“تقرير” كل ماتريد معرفته عن سيارة باجاني زوندا الايطالية Pagani Zonda @[email protected] سيارات - دبابات - درجات هوائية - أخر الموديلات 9 12-08-2015 05:12 AM

الساعة الآن +3: 09:26 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1