منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.. قمة "سوبر" بطابع ثأري
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.. قمة "سوبر" بطابع ثأري










من مباراة سابقة بين الفريقين




يشهد ملعب "سيجنال إيدونا بارك" غدًا السبت وفي حضور 80 ألف متفرج، مباراة كأس السوبر الألماني بين أصحاب الأرض، بوروسيا دورتموند، بطل كأس ألمانيا، ومنافسه العتيد بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري.

وستكون المباراة ثأرية للبايرن، الذي خسر كأس ألمانيا، أمام دورتموند في أبريل/نيسان الماضي، كما ستكون فرصة لبوروسيا ليثأر من خسارته كأس السوبر العام الماضي أمام بايرن.

الفريقان ليس في مستواهما المعهود

لكنَّ بايرن ميونيخ، ليس هو نفس الفريق قبل عام، فهو الآن "كرامته مجروحة" من 5 هزائم في 6 مباريات تحضيرية خاضها في الأسابيع الأخيرة، وتلقت شباكه فيها 14 هدفًا.

المدرب كارلو أنشيلوتي اعترف بعد الهزيمة مرتين أمام ليفربول (0-3)، ونابولي (0-2) في كأس أودي بالأزمة وقال: "نفتقد إلى التوازن، ونسجل أهدافًا قليلة ونتلقى أهدافًا كثيرة".

لكنَّ حسن صالح حميديتش، الذي لم يُكمل بعد أول أسبوع عمل له كمدير رياضي للبافاري، قال "ينبغي على الجماهير ألا تقلق.. لدينا كادرًا رائعًا ومدربًا ممتازًا.. كأس السوبر هي محل تركيزنا".

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

أما ماتس هوميلز، مدافع بايرن الحالي ودورتموند السابق، فقال "المباراة لها أهمية كبرى إضافية. ستكون في منتهى الإثارة والقوة. وستكون اختبارًا صعبًا. كلا الفريقين لم يحققا أفضل النتائج خلال المباريات التجريبية".

وقال الهولندي بيتر بوس، مدرب دورتموند: "بايرن ودورتموند لم يصلا بعد لما يريدان. طبعا الأمر حتى الآن يتعلق بالتحضيرات فقط وليس كل اللاعبين جاهزين بنسبة 100%".

وأضاف بوس "لا توجد مباراة كاملة من وجهة نظري، لكني أعتقد أننا جميعًا على طريق جيد".

وعانى بايرن في الفترة التحضيرية من غياب عناصر أساسية كثيرة مثل مانويل نوير، وجيروم بواتينج، وآرين روبن، والآن آلابا مجهد، وخاميس رودريجيز مصاب، وكذلك تياجو، كما أن فيدال، وكيميش ليسا جاهزين.

ورغم ذلك فإن موقع "فوسبال" الألماني يقول، إن المباراة ستشهد عودة نوير، وبواتينج، وروبن، وكيميش، للتشكيلة، لكن موقع كيكر، يقول إن نوير يحتاج لتمارين، وأن بواتينج لن يوضع في الحسبان، وروبن أيضًا.

أما دورتموند فلن يشارك من لاعبيه فايجل، ورويس، وشميلتسر، وجويريرو.

بينما بإمكان كافة لاعبيه الباقين المشاركة في المباراة بمن فيهم جوتزه، العائد من إصابة طويلة وكذلك الوافدين الجديدين محمود داوود لاعب الوسط، وعمر توبراك لاعب الدفاع.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

من يفوز بكأس السوبر 2017؟

لقاء الغد، هو السادس بين بايرن ودورتموند في مباراة السوبر الألماني بعد أعوام 1989 (فاز دورتموند 4-3)، ثم 2012 (فاز بايرن 2-1)، 2013 (فاز دورتموند 4-2)، 2014 (فاز دورتموند 2- 0)، ثم 2016، عندما فاز بايرن (2-0)، ما يعني أن دورتموند فاز 3 مرات، بينما فاز بايرن مرتين.

وفاز كل فريق بلقب السوبر 5 مرات، وهما بالتساوي صاحبا الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، غير أن دورتموند يتفوق من ناحية حصد ألقابه الخمسة، من لعب 8 نهائيات أما بايرن فخاض كأس السوبر 10 مرات.

المدرب بيتر بوس، مدرب دورتموند يقول "نحن نريد أن نفوز، فأنا أكره الخسارة".

ويتابع "كنت دائمًا مدربًا يمارس الضغوط بنفسه، وهذا يناسب ناديًا كبيرًا مثل دورتموند، الذي دائمًا ما يكون واقعًا تحت ضغوط".

غير أن الحقيقة أن بيتر بوس خاض مع دورتموند 6 مباريات تجريبية خسر نصفها. وإذا صدق موقع فوسبال فإن عودة نوير، وبواتينج، وروبن، ستكون بمثابة ضغوط شديدة على دورتموند، ومدربه بيتر بوس.

ويتطلع ماريو جوتزه لخوض المباراة أمام فريقه السابق، ويقول "ينبغي ألا ننسى أن المباراة على ملعبنا، ونحن نريد أن نقدم مباراة سوبر".

في المقابل فإن لاعبي بايرن أيضًا يتطلعون لتلك المباراة لإحداث التحول المطلوب من الفترة التحضيرية إلى أجواء المباريات الرسمية.

يذكر أنه سيتم رسميًا خلال هذه المباراة لأول مرة في ألمانيا استخدام تقنية الفيديو لمساعدة الحكام.

REEN7 ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

من قوة حظ بايرن بيتشيك مسجل هدف بنفسه بالدقيقة 90 ولما وصلوا بلنتيات فازوا.
طبعا مما رح احكي عن المستوى المخزي الذي يقدمه بايرن للمرة ألألف ويتوج بالبطولة في نهاية المطاف.

@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

حقق بايرن ميونيخ، لقب كأس السوبر الألماني بشق الأنفس، بعدما فاز على بوروسيا دورتموند، بضربات الترجيح، بنتيجة 5-4، عقب انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بهدفين لكل منهما.

وافتتح كريستيان بوليسيتش، التسجيل لدورتموند (11) قبل أن يتعادل روبيرت ليفاندوفسكي (18)، وفي الشوط الثاني أحرز بيير أوباميانج، الهدف الثاني لأسود الفيستيفال، ونجح بايرن في التعادل في اللحظات الأخيرة، بهدف سجله لوكاس بيتشيك، بالخطأ في مرماه.

وانتقلت المباراة لضربات الجزاء الترجيحية، والتي ابتسمت لبايرن ميونيخ، الذي فاز بنتيجة 5ـ4، وذلك بعد تسديد 6 ضربات لكل فريق حيث أضاع كيميتش لبايرن، وأضاع روده وبارترا لدورتموند.

( ملاك ) مشـ© الديكور ©ـرفة

الله يعطيك العافية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1