اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 11
قديم(ـة) 05-08-2017, 07:28 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


بالأرقام: التاريخ يساند ريال مدريد ضد مانشستر يونايتد قبل السوبر الأوروبي










زيدان يصافح بيكهام عقب لقاء سابق بين الفريقين




يلتقي ريال مدريد الإسباني مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، على ملعب "فيليب أرينا" بالعاصمة المقدونية سكوبيه، في نهائي كأس السوبر الأوروبي، الثلاثاء المقبل.‬

وقد تواجه الفريقان من قبل 10 مرات بشكل رسمي، كانت جميعها في دوري أبطال أوروبا، إلى جانب لقائين وديين في كأس الأبطال.

وعلى المستوى الرسمي، يتفوق الميرينجي تاريخيًا على "الشياطين الحمر"، حيث فاز في 4 مباريات، مقابل انتصارين لمانشستر يونايتد، و4 تعادلات.




وجاءت مواجهات الفريقين الرسمية كالتالي:


1- فاز الريال في أول لقاء جمع الفريقين عام 1957، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بنتيجة 3-1، وتعادل الفريقان في الإياب 2-2، ليتأهل النادي الملكي بذلك للنهائي.

‫2- في عام 1968 فاز مانشستر يونايتد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، بنتيجة 1-0، وتعادل الفريقان في الإياب 3-3، ليتأهل الفريق الإنجليزي للنهائي.‬



3 - وفي عام 2000، تعادل الفريقان سلبيًا في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، وتغلب الريال في الإياب بنتيجة 3-2.‬

4 - أما في عام 2003، فانتصر ريال مدريد ‬على مانشستر يونايتد، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال بنتيجة 3-1، وانتفض "الشياطين الحمر" إيابًا ليفوزوا بنتيجة 4-3، لكن ذلك لم يشفع لهم، حيث تأهل الريال بمجموع اللقائين.



5 - وفي عام 2013، التقى الفريقان في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، حيث تعادلا في الذهاب بنتيجة 1-1، وفاز الريال في الإياب 2-1.

ويتفوق الريال على مانشستر يونايتد بإحرازه 20 هدفًا خلال مواجهات الفريقين، بينما سجل الفريق الإنجليزي 16 هدفًا في مرمى النادي الملكي.

ويعتبر راؤول جونزاليس، لاعب ريال مدريد السابق، أكثر من سجل في مرمى مانشستر يونايتد من الميرينجي، بينما يعد ديفيد بيكهام أكثر لاعب من "الشياطين الحمر" هز شباك النادي الملكي.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 12
قديم(ـة) 05-08-2017, 07:29 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


ثلاثي إسبانيا يتقدم كتيبة مورينيو لإسقاط ريال مدريد








لاعبو مانشستر يونايتد




يستهل مانشستر يونايتد الموسم الجديد بمواجهة من العيار الثقيل مع ريال مدريد، على لقب كأس السوبر الأوروبي، في اللقاء الذي سيقام على ملعب "فيليب آرينا"، بالعاصمة المقدونية، سكوبيه، الثلاثاء المقبل.
ويعتمد جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد، على 3 أعمدة إسبانية في تشكيلته، وهم: ديفيد دي خيا، وخوان ماتا، وأندير هيريرا.
وسبق لثلاثي مانشستر يونايتد الإسباني خوض غمار الليجا وكأس الملك، كما لعبوا إلى جانب مواطنيهم في ريال مدريد، برفقة المنتخب الإسباني، ويُنتظر منهم القيام بدور كبير أمام النادي الملكي في كأس السوبر، بالنظر إلى خبراتهم الكبيرة في مواجهة الأندية الإسبانية.
دي خيا
لعب لأتلتيكو مدريد، وحاولت إدارة الريال ضمه في أكثر من مناسبة، لكنها فشلت، وهو أفضل لاعب في صفوف "الشياطين الحمر" لثلاثة أعوام متتالية، من 2014 وحتى 2016.

ويملك الحارس الدولي (26 عامًا) الكثير من الخبرات، ويتفوق بالتأكيد على الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس الميرينجي، الذي كان مستقبله في مهب الريح قبل عامين، لكن فشل انضمام دي خيا للريال بسبب مشكلات إدارية، حال دون رحيله عن النادي الملكي.

وكان لدي خيا دورًا في الانتصار الذي حققه مانشستر يونايتد مؤخرًا على ريال مدريد، وديًا، بركلات الترجيح في الولايات المتحدة، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

ماتا
اللاعب السابق لفالنسيا وريال مدريد كاستيا، وصانع ألعاب اليونايتد، الذي حصل في أكثر من مناسبة، منذ انضمامه للشياطين الحمر في صيف 2014 قادمًا من تشيلسي، على جائزة لاعب الشهر بالفريق، وهو جاهز لمواجهة الريال بعد تخطيه لمشكلات في الكاحل.

وكان ماتا، صاحب الـ29 عامًا، سببًا في آخر انتصار ودي لفريقه قبل السوبر الأوروبي، حيث سجل هدف الفوز على سامبدوريا الإيطالي 2-1، ويعد ركيزة أساسية في تشكيلة مورينيو، بعدما تجاوزا خلافاتهما في تشيلسي، لتتوطد علاقتهما في مانشستر.

هيريرا

يدين مورينيو بالفضل للاعب ارتكازه الإسباني، الذي ساهم بقوة في تحقيق 3 بطولات خلال الموسم المنصرم، أبرزها الدوري الأوروبي، وقد اُختير كأفضل لاعب بالفريق في الموسم الماضي، وفي نهائي البطولة القارية أمام أياكس الهولندي.

وهيريرا "27 عامًا"، الذي اشتراه مانشستر يونايتد من أتلتيك بلباو في صيف 2014، بعدما دفع قيمة شرطه الجزائي، هو ثالث أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات بقميص الفريق في الموسم الماضي، ويرفض ناديه الاستغناء عنه تمامًا.

وكانت تقارير إنجليزية قد أكدت رغبة المدير الفني الحالي لبرشلونة، والسابق لأتلتيك بلباو، إرنستو فالفيردي، في التعاقد مع هيريرا، لكن الأخير يشعر بسعادة وراحة كبيرتين مع كتيبة مورينيو، ويبدو أنه لن يغادرها هذا الصيف.

هؤلاء الإسبان الثلاثة سيجتمعون على هدف واحد يوم الثلاثاء، وهو الإطاحة بمخططات الريال ولاعبيه، وإهداء عشاق مانشستر يونايتد اللقب الثاني في السوبر الأوروبي، الغائب عن خزائن الفريق منذ أكثر من ربع قرن.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 13
قديم(ـة) 05-08-2017, 07:30 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


السوبر الأوروبي.. حلم إشبيلية يصبح سرابًا في الرمق الأخير










راموس بين لاعبي إشبيلية في مباراة كأس السوبر الأوروبي 2016






يلتقي ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، مع مانشستر يونايتد، حامل لقب اليوروبا ليج، الثلاثاء المقبل، في كأس السوبر الأوروبي، على ملعب "فيليب أرينا" بالعاصمة المقدونية سكوبي.

وستشهد المباراة المرتقبة غياب إشبيلية لأول مرة منذ عام 2013؛ حيث كان الفريق الإسباني ضيفًا دائمًا على المسابقة في المواسم الثلاث الماضية، إلَّا أنَّه رغم ذلك لم يحالفه الحظ في اقتناص لقبها منذ عام 2006.

زعيم اليوروبا ليج

تربَّع إشبيلية سريعًا على عرش بطولة الدوري الأوروبي، رغم أنَّ أول ألقابه بها جاء في موسم "2005 - 2006"، إلا أنَّ الفريق الأندلسي سرعان ما تجاوز ليفربول وعملاقي إيطاليا، ميلان، وإنتر، أصحاب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة (3 ألقاب).

فلم يأت موسم "2014 - 2015" حتى حطم إشبيلية هذا الرقم متوجًا بلقبه الرابع، قبل أن يُزين تاجه بالجوهرة الخامسة في الموسم التالي.

لكنَّ هذا التفوق الساحق في اليوروبا ليج لم يرافق الفريق الإسباني في المهمة التالية، وهي دائمًا كأس السوبر الأوروبي، حيث لم يحرز إشبيلية لقبها سوى في أول مشاركة له عام 2006، بينما سقط مهزومًا في الـ4 مناسبات التالية، وهو ما نستعرضه في هذا التقرير.

2006

تُوِّج إشبيلية بأول ألقابه في تاريخ الدوري الأوروبي، مكتسحًا ميدلسبره برباعية دون رد قبل أن يلعب كأس السوبر مع برشلونة، المتوَّج بدوري الأبطال لينتصر الفريق الأندلسي بثلاثية نظيفة، لكنه لم يكن يعلم أي معاناة سيلاقيها بعد ذلك لفك شفرات هذه الكأس.

2007

نجح إشبيلية في الدفاع عن لقبه بالدوري الأوروبي، لكنَّه فشل في تكرار الأمر ذاته في كأس السوبر.

فبعد مباراة ماراثونية في نهائي اليوروبا ليج ضد مواطنه إسبانيول (2-2)، ابتسمت له في نهايتها ركلات الترجيح (3-1).

واصطدم الفريق الأندلسي بميلان، المنتشي بثأره من ليفربول في نهائي دوري الأبطال (2-1)، ليسقط إشبيلية بثلاثية مقابل هدف واحد، وتصبح هذه أول حلقة في مسلسل الفشل الأندلسي بكأس السوبر الأوروبي.

2014

عاد إشبيلية من جديد لمنصة تتويجه المفضلة، عبر الانتصار على بنفيكا في نهائي الدوري الأوروبي بركلات الترجيح (4-2)، عقب التعادل السلبي في الوقتين الأصلي، والإضافي.

لكن هدفي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، ألحقا بالأندلسيين الهزيمة الثانية في تاريخ المسابقة، عقب انتزاع الميرينجي لقب دوري الأبطال من فك غريمه أتلتيكو مدريد (4-1) بعد التمديد.

2015

واصل الدوري الأوروبي الترحيب بزعيمه التاريخي، الذي اقتنص انتصارًا صعبًا بالنهائي على حساب دنيبرو الأوكراني (3-2)، ليواجه برشلونة المتوج بلقب دوري الأبطال على حساب يوفنتوس (3-1).

وفي مباراة هي الأكثر إثارة على مدار تاريخ السوبر الأوروبي، نجح إشبيلية في العودة بالنتيجة من (4-1) إلى (4-4)، لتمتد المواجهة التاريخية إلى الوقت الإضافي.

لكن بيدرو رودريجيز، نجم البارسا حينها، قتل في النهاية الفرحة الجنونية لجماهير الأندلس بالهدف الخامس في الدقيقة 115.

2016

لم يفت هدف دانييل ستوريدج في عضد الأندلسيين، الذين عادوا بثلاثية في شباك ليفربول بالشوط الثاني، ليضيفوا كأس اليوروبا ليج الخامسة لخزائنهم، لكنهم فشلوا مجددًا في فك عقدتهم للمرة الرابعة على التوالي.

فبينما كانت الجماهير الأندلسية تترقب صافرة نهاية لقاء كأس السوبر، ضد ريال مدريد (المتوج حينها بدوري الأبطال منتصرًا على الأتلتي بركلات الترجيح)، ليحتفلوا بانتزاع إشبيلية أخيرًا للقب العنيد (2-1)، هبط عليهم هدف سيرجيو راموس كالصاعقة ليمدد المباراة إلى الوقت الإضافي.

وفي مشهد مماثل للعام السابق، تقمص داني كارفخال دور بيدرو رودريجيز، مطلقًا رصاصة الرحمة على إشبيلية بهدف ثالث قاتل، قبل دقيقة واحدة من الذهاب لركلات الترجيح، معلنًا استمرار العقدة الأندلسية في كأس السوبر الأوروبي.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 14
قديم(ـة) 05-08-2017, 07:32 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


مورينيو وريال مدريد.. قصة عشق تحولت إلى عداء










جوزيه مورينيو




يقف البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد، ندا أمام فريقه الأسبق، ريال مدريد، لأول مرة في مباراة رسمية، الثلاثاء المقبل، حين يطلق الحكم الإيطالي جيانلوكا لوكي صافرته معلنا بدء السوبر الأوروبي.

ولا يخفى على أحد أن مورينيو كان في وقت من الأوقات أحد الرموز المدريدية، التي وقفت في وجه السيطرة الكتالونية، إلا أن علاقة المدرب الملقب بـ"الاستثنائي" مع ريال مدريد وجماهيره توترت تدريجيا، خصوصا بعد رحيله عن قلعة "سانتياجو بيرنابيو".

ويأمل مورينيو في تكرار الفوز الذي حققه على كتيبة زين الدين زيدان (2-1 بركلات الترجيح) في مباراة ودية جمعت الفريقين قبل نحو أسبوعين.

وسبق لمورينيو نفسه أن قاد ريال مدريد للإطاحة بالمانيو من دوري أبطال أوروبا موسم 2012-2013، حين تعادل الفريقان في ذهاب دور الـ16، 1-1، قبل أن ينتصر الملكي إيابا 2-1.

ولاية مورينيو في مدريد



مورينيو، المولود في 26 يناير/ كانون الثاني من العام 1963، بمدينة سيتوبال البرتغالية، تولى قيادة الفريق الملكي لمدة 3 أعوام، بدأت في مايو/ آيار 2010، وانتهت في يونيو/ حزيران 2013.

وحفلت ولاية مورينيو في فريق العاصمة الإسبانية بالكثير من الإثارة والجدل، إلا أنها لم تكن مليئة بنفس القدر من الألقاب.

وقاد مورينيو كتيبة ريال مدريد في 178 مباراة رسمية، فاز في 127، وتعادل 28، وخسر 23 مرة، سجل لاعبوه 476 هدفا، واستقبلت شباك فريقه 171.

وتوج الميرنجي تحت قيادة المدرب البرتغالي بـ3 ألقاب محلية، ففي موسمه الأول اكتفى بلقب كأس الملك، قبل أن يحقق لقب الدوري في الموسم الثاني، ورغم أنه افتتح موسمه الثالث بلقب كاس السوبر الإسباني على حساب برشلونة، إلا أنه لم يفز بأي لقب آخر خلال ذلك العام.

وبعد رحيله عن ريال مدريد، وجد مورينيو الفرصة مواتية للعودة إلى تشيلسي، وتمكن من التتويج بالدوري في موسمه الثاني، إلا أن الموسم الثالث كان كارثيا، ما أطاح به خارج "ستامفورد بريدج"، وقرر بعدها خوض تجربة جديدة في الدوري الإنجليزي مع الشياطين الحمر.

عقدة نصف النهائي

ولم تمتد بطولات ريال مدريد مع مورينيو إلى دوري أبطال أوروبا، حيث واجه المدرب عقدة في البطولة القارية، تمثلت في نصف النهائي.

وعجز نجوم ريال مدريد بقيادة مورينيو عن فك شفرة هذا الدور، الذي توقفت عنده عجلة الدوران الملكية 3 مرات متتالية، ما دفع الصحف الإسبانية وقتها للسخرية من المدرب بتسميته "رجل نصف النهائي"، بدلا من "الاستثنائي"!

الصراع مع برشلونة وجوارديولا



لا يمكن إنكار أن مورينيو كان أحد أسباب اشتعال المنافسة بين ريال مدريد وبرشلونة في الأعوام الأخيرة، إذ كان لمباريات الكلاسيكو نكهة مختلفة، خصوصا مع وجود بيب جوارديولا مدربا للبارسا.

ويتذكر مورينيو الهزيمة التاريخية التي تعرض لها في أول مباراة كلاسيكو يقودها، حين خسر بخماسية نظيفة، كما لا تنسى الجماهير لكمه تيتو فيلانوفا المدرب المساعد للبارسا أغسطس/ آب 2011 خلال كأس السوبر المحلي.

واعتاد مورينيو خلال فترته في إسبانيا على إطلاق التصريحات المثيرة للجدل، والتي كان معظمها موجها ضد الغريم الكتالوني، ومدربيه، والحكام.

عداء



ساءت العلاقة بين مورينيو وبعض لاعبي ريال مدريد، وأبرزهم راموس، ورونالدو، وبيبي، فضلا عن أزمته الشهيرة مع المخضرم كاسياس.

ولم يتوقف مورينيو عن الحديث حول ولايته مع الميرنجي حتى بعد رحيله، وقال في أحد الحوارات الصحفية "راموس لم يكن يعرف دور الثمانية بدوري الأبطال قبل قدومي إلى ريال مدريد"، في إشارة إلى العقدة التي واجهت الملكي لعدة أعوام عند الدور ثمن النهائي.

وحمل مورينيو لاعبيه في ريال مدريد مسؤولية الفشل في حصد الألقاب، كما وصف برشلونة بأنه "الفريق الأقوى في إسبانيا"، ما حول علاقة الحب التي كانت تجمعه بجماهير الملكي لكراهية.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 15
قديم(ـة) 05-08-2017, 07:33 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


ماذا تغير منذ آخر قمة أوروبية بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد؟










مانشستر يونايتد وريال مدريد في وديتهما الأخيرة




طرأت عدة تغييرات على فريقي ريال مدريد ومانشستر يونايتد قبل القمة التي تجمعهما في كأس السوبر الأوروبي بعد أيام، وذلك منذ آخر مواجهة أوروبية بين الناديين في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا موسم 2012 / 2013.

7 مدربين

تعاقب على الفريقين 7 مدربين، فبعد اعتزال الأسطوري السير أليكس فيرجسون في صيف 2013 لم يكمل دافيد مويس موسمه الأول مع الشياطين الحمر بعد الخروج من دوري الأبطال وخسارة لقب الدوري الإنجليزي، ليتولى الأسطورة الويلزي رايان جيجز المسؤولية بشكل مؤقت، ليخلفه الهولندي لويس فان جال لمدة موسمين، قبل التعاقد مع جوزيه مورينيو صيف العام الماضي.

أما ريال مدريد، رحل عنه جوزيه مورينيو بنهاية موسم 2012 / 2013، وخلفه الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي الذي استمر موسمين، ثم تولى الإسباني رافائيل بينتيز المسؤولية ليرحل بعد 6 أشهر فقط، ويتم تعيين المدرب الحالي زين الدين زيدان في يناير / كانون الثاني 2016.



سيطرة مدريدية وعودة إنجليزية

بعد رحيل فيرجسون بنهاية موسم 2012 / 2013، لم يحقق مانشستر يونايتد سوى لقب كأس الاتحاد الإنجليزي تحت قيادة فان جال، قبل أن ينجح مورينيو في إعادة الهيبة للشياطين، وقاد الفريق لحصد 3 ألقاب في موسمه الأول، هي الدرع الخيرية وكأس رابطة المحترفين والدوري الأوروبي.

أما ريال مدريد، ففرض سيطرته على أوروبا، حيث توج بدوري الأبطال 3 مرات عام 2014 تحت قيادة أنشيلوتي، ثم مرتين متتاليتين في 2016 و2017 مع زيدان، الذي أعاد أيضًا لقب الليجا إلى أحضان الملكي الموسم الماضي بعد غياب 5 أعوام.

كما توج الفريق الملكي بألقاب أخرى مثل كأس الملك عام 2014، وكأس العالم للأندية مرتين في 2014 و2016، وكأس السوبر الأوروبي 2014 و2016، أي أن ريال مدريد حصد 9 ألقاب مقابل 4 فقط لمانشستر يونايتد منذ آخر مواجهة رسمية بينهما في مارس 2013.

60 لاعبًا ضحية تجديد الدماء

لم يبق بصفوف مانشستر يونايتد سوى 7 لاعبين، هم حارس المرمى دافيد دي خيا، كريس سمولينج، مايكل كاريك، وأشلي يونج وأنطونيو فالنسيا وفيل جونز، جيسي لينجارد، منذ آخر مواجهة بين الفريقين.

ورحل عن الشياطين 34 لاعبًا هم "ريو فيرديناند ورايان جيجز وبول سكولز للاعتزال، التوأم فابيو ورافائيل دا سيلفا، باتريس إيفرا، نيمانيا فيديتش، ناني، داني ويلبيك، روبن فان بيرسي، توم كليفرلي، واين روني، وبن أموس سام جونستون، ليندجارد، جوني إيفانز، خافيير هيرنانديز، شينجي كاجاوا، أندرسون، مايكل كين، سكوت ووتون، ألكسندر بوتنر، مارنيك فيرميل، دارين فليتشر، رايان تانيسليف، لارنيل كول، روبي برادي، ويلفريد زاها، عدنان يانوزاي، نيك بويل، جوشوا كينج، ديميتار برباتوف، أنجيلو هنريكي، فيدريكو ماكيدا.

على الجهة الأخرى، غادر عن صفوف ريال مدريد 26 لاعبًا، من قائمة موسم 2012 / 2013، هم إيكر كاسياس، دييجو لوبيز، أنتونيو أدان، خيسوس فرنانديز، بيبي، ريكاردو كارفاليو، فابيو كوينتراو، سامي خضيرة، مسعود أوزيل، تشابي ألونسو، ألفارو أربيلوا، آنخيل دي ماريا، كاكا، مايكل إيسيان، جونزالو هيجواين، راؤول ألبيول، خوسيه كاييخون، دييجو يورينتي، لاسانا ديارا، فابينيو، عمر ماسكاريل، ستيبان جرانيرو، خوسيه رودريجيز، أليكس فرنانديز، دينيس شيرشيف، ألفارو موراتا.

بينما احتفظ ريال مدريد بـ8 لاعبين من قائمة الموسم ذاته، هم سيرجيو راموس، رافائيل فاران، كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما، لوكا مودريتش، مارسيلو، ناتشو فرنانديز، كاسيميرو.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 16
قديم(ـة) 06-08-2017, 07:02 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


زيدان يحدد أهدافه في الموسم الجديد








زين الدين زيدان




تحدث زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، عن أهداف فريقه في الموسم الجديد، مشددا على أهمية الفوز بكأس السوبر الأوروبي، أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقال زيدان، في مقابلة مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا": "أرى في عيون اللاعبين الحماس والتعطش لتحقيق المزيد من البطولات".

وتابع: "ريال مدريد هو فريق متعطش دائما للبطولات، الكل يعلم أين نحن وحين تنهي موسم، كالموسم الماضي بالفوز، يساعدك ذلك مع بداية الموسم التالي، على محاولة فعل الأمر نفسه، هذا هو التحدي، الاستعداد لمحاولة الفوز بأشياء مرة أخرى".

وأبرز زيدان أهمية مواجهة مانشستر يونايتد، مؤكدا أنها المباراة الرسمية الأولى لفريقه، موضحا أنه يعرف أهميتها، وأنه يأمل في الوصول ليوم 8 أغسطس باستعداد جيد.

وأشار إلى أن الفوز في النسخة الأخيرة لكأس السوبر الأوروبي أمام إشبيلية، منح فريقه دفعة كبيرة.

وقال: "نأمل في الفوز بأفضل طريقة بكأس السوبر، وبعدها مونديال الأندية، وكذلك نبدأ بشكل جيد في الليجا، لأنه خلال الموسم ستكون هناك لحظات صعبة، ولكن الأمر المحوري هو أن نصل لنهاية الموسم بدنيا كما لو كنا محركا".

وأكمل زيدان: "لقد فعلنا ذلك بشكل جيد، في الشوط الثاني من نهائي التشاميونز ليج كان الأمر مدهشا، أنا فخور للغاية بلاعبي فريقي، وبالأشخاص الذين يدعموننا، نحن ريال مدريد ونريد دائما المزيد".

وأكد زيدان على هدف الفريق في الفوز بدوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي، قائلا "لن يكون سهلا ولكنه هدف لدينا، وسنسعى للنضال من أجله، حققنا اثنين على التوالي، ولكن حسنا، سنعمل لمحاولة ذلك".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 17
قديم(ـة) 06-08-2017, 07:03 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


ريال مدريد يسعى لتكرار إنجاز ميلان










ريال مدريد يسعى لمواصلة نجاحه الأوروبي




يواجه نادي ريال مدريد الإسباني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، بطل اليوروبا ليج، في كأس السوبر الأوروبي، الثلاثاء المقبل، بالعاصمة المقدونية سكوبيه.

ويسعى ريال مدريد للحفاظ على لقبه في السوبر الأوروبي، الذي حققه العام الماضي على حساب إشبيلية (3-2)، خلال مباراة مثيرة لعب فيها سيرجيو راموس مرة أخرى دور المنقذ، برأسية في الدقيقة الأخيرة، ليمدد المباراة إلى الوقت الإضافي، الذي شهد انتصار الميرينجي.

وسيكون ريال مدريد أمام فرصة لصناعة التاريخ في هذه المسابقة، حيث سيصبح، في حال فوزه على اليونايتد، أول فريق يحقق اللقب مرتين متتاليتين، منذ فعلها ميلان عام 1990.



وحقق ميلان اللقب في عامي 1989 و1990، تحت قيادة المدرب أريجو ساكي، وفي حضور نجوم كبار مثل فان باستن، أسطورة الطواحين الهولندية.

وقد أتيحت الفرصة للعديد من الأندية من أجل تحقيق هذا الإنجاز، لكنها فشلت في ذلك.
وكان بايرن ميونيخ الألماني، قد أخفق في إحراز كأس السوبر الأوروبي لعامين متتاليين (1975 و1976).
كما لعب بورتو البرتغالي مباراة السوبر الأوروبي، عامي 2003 و2004، لكنه فشل في تحقيق اللقب، وهو نفس ما فعله تشيلسي الإنجليزي في 2012 و2013.

وكان المدرب زين الدين زيدان، قد أحرز لقب دوري أبطال أوروبا مع الريال مرتين متتاليتين، عامي 2016 و2017، وهو ما لم يحققه أي فريق آخر تحت المسمى الجديد للبطولة، منذ عام 1992.

وفي حال فوز ريال مدريد بلقب السوبر، فإنه سيظفر به للمرة الرابعة، ليكون على بعد خطوة واحدة من معادلة الرقم القياسي، الذي بحوزة ميلان وبرشلونة (5 ألقاب).

وقد حقق الريال لقبين للسوبر في آخر 3 سنوات (2014 و2016).


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 18
قديم(ـة) 06-08-2017, 07:04 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


دي خيا وريال مدريد.. عقدة نفسية وأخرى فنية










دي خيا




في أواخر موسم 2009ـ 2010، بدأت الأنظار تتجه نحو حارس صغير، مقبل على عامه الـ20، تألق في الدفاع عن عرين فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، وتنبأ البعض وقتها بأنه سيكون لدافيد دي خيا، مستقبل عظيم، وأنه خير خليفة للأسطورة، إيكر كاسياس في منتخب الماتادور.

قضى دي خيا، موسمًا آخر مع الروخيبلانكوس، ثم صدقت النبوءة، ها هو الحارس الصغير ينتقل إلى مسرح الأحلام، في صيف 2011، ليبدأ قصة جديدة بين جدران قلعة أولد ترافورد، ويحرس عرين العملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد.

خطف دي خيا، الأنظار أكثر وأكثر بتألقه رفقة الشياطين الحمر، وتطور الحارس الصغير واكتسب الخبرات، لينتقل إلى مرحلة الحارس المخضرم، ثم تحقق الجزء الثاني من النبوءة، فاليوم دي خيا هو الحارس الأول في منتخب إسبانيا.

بعد سنوات من انتقال دي خيا إلى البريميرليج، بدأت قصة ارتباطه بالعودة إلى مدريد مرة أخرى، ولكن رحلته هذه المرة لن تكون إلى الروخيبلانكوس، فقد اتجهت البوصلة هذه المرة نجو الجار اللدود ريال مدريد.

عقدة نفسية



كانت هناك رغبة شديدة لدى النادي الملكي، وخاصة رئيسه فلورنتينو بيريز، في أن يكون دي خيا، هو حارس المستقبل للميرنجي، بعد رحيل أسطورته كاسياس إلى بورتو البرتغالي.

وسعى بيريز، بكل الطرق نحو ضم دي خيا، ولكنه اصطدم بالرفض القاطع من جانب إدارة المانيو، كرر رئيس الملكي محاولاته وعروضه، ولم يعرف لليأس طريقًا، حتى توصل إلى الاتفاق في صيف 2015.

فلم تجد إدارة مانشستر يونايتد حلًا أمام رغبة دي خيا الملحة في العودة إلى موطنه، بالإضافة للعرض المغري من جانب إدارة ريال مدريد، باستبدال حارسه الكوستاريكي كيلور نافاس بنظيره الإسباني.

وفي آخر أيام الميركاتو الصيفي، أعلن الناديان التوصل لاتفاق، بعد مفاوضات طويلة وعصيبة، ثم كانت الصدمة، فلن تتم الصفقة، ولن ينتقل دي خيا إلى مدريد، ولن يرتدي نافاس أيضًا قميص مانشستر يونايتد، فقد جاء الاتفاق متأخرًا.

دقائق قليلة، ضربت طموح الحارسين، وكانت السبب في صدمة نفسية شديدة لدي خيا، فقد أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عدم قبول إجراءات الصفقة بين العملاقين الإنجليزي والإسباني، بسبب تأخرهما في الأوراق وتقديمها بعد غلق نافذة الميركاتو.

عقدة فنية



تجددت قصة الرحيل إلى مدريد مرة أخرى، في الصيف التالي "2016"، ولكن هناك أمور تغيرت، الآن زين الدين زيدان، بات مديرًا فنيًا لريال مدريد، وهو يرغب في الحفاظ على نافاس، وجوزيه مورينيو أصبح مدربًا لمانشستر يونايتد، وهو أيضًا يرغب في بقاء دي خيا.

والآن، وقبل أيام معدودة من لقاء جديد يجمع دي خيا بريال مدريد، بمقدونيا، في كأس السوبر الأوروبي، لم تتوقف أحاديث الرحيل صوب النادي الملكي.

دي خيا، يواجه عقدة أخرى بخلاف الشعور النفسي تجاه فشل انتقاله إلى ريال مدريد في اللحظات الأخيرة، فداخل المستطيل الأخضر، وخلال 7 مواجهات رسمية أمام الميرنجي، لم ينجح الحارس الموهوب في تحقيق أي فوز.

وواجه دي خيا ريال مدريد، في 5 مواجهات رسمية بقميص ناديه القديم أتلتيكو مدريد، 3 منها في الليجا، و2 في كأس الملك، خسرها الروخيبلانكوس جميعًا.

ومع مانشستر يونايتد، واجه دي خيا ريال مدريد مرتين، في دوري أبطال أوروبا، عام 2013، ذهابًا وإيابًا، وتعادل الفريقان (1-1) في مدريد، وفاز الفريق الملكي (2-1) في أولد ترافورد.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 19
قديم(ـة) 06-08-2017, 07:06 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


خماسية برشلونة وسداسية يوفنتوس ضمن أبرز مباريات السوبر الأوروبي










لقطة من مباراة برشلونة واشبيلية في السوبر الأوروبي





يواجه ريال مدريد الإسباني، نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، الثلاثاء المقبل، في كأس السوبر الأوروبي، على ملعب فيليب أرينا، بالعاصمة المقدونية سكوبي.

ويحاول الملكي، إضافة اللقب الرابع له في بطولة السوبر الأوروبي، بينما يرغب اليونايتد في التتويج الثاني في تاريخه.

وفيما يلي نستعرض 5 مباريات بارزة في تاريخ كأس السوبر الأوروبي:

2015: برشلونة وإشبيلية (5-4)

أقيمت المباراة بين برشلونة بطل التشامبيونزليج، ونظيره إشبيلية بطل الدوري الأوروبي، على ملعب بوريس بايشادز في جورجيا.

وتظل هذه المواجهة، عالقة بأذهان عشاق الساحرة المستديرة، بعد الاستمتاع بوجبة كروية دسمة، على مدار 120 دقيقة، انتهت بفوز برشلونة 5-4.



تقدم إشبيلية في الدقيقة 3 عن طريق بانيجا، لكن ليونيل ميسي رد سريعًا بهدفين في الدقيقتين 7 و16، وفي الدقيقة 44، سجل رافينيا، الهدف الثالث لبرشلونة، لينتهي الشوط الأول لصالح الفريق الكتالوني 3-1.

مع بداية الشوط الثاني، تمكن لويس سواريز، من إضافة الهدف الرابع للبلوجرانا، قبل استفاقة إشبيلية والعودة من جديد.

ونجح رييس، في تقليل الفارق إلى 4 ـ 2 في الدقيقة 57، وتمكن جاميرو من تسجيل الهدف الثالث عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 72.

وأدرك إشبيلية، هدف التعادل عن طريق كونوبليانكا في الدقيقة 81، لتدخل المباراة، مرحلة الوقت الإضافي، وتمكن بيدرو رودريجيز من تسجيل الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 115.



2016: ريال مدريد وإشبيلية (3-2)

انتزع ريال مدريد بطل التشامبيونزليج، اللقب بعد مواجهة إسبانية مثيرة أمام إشبيلية، المتوج بالدوري الأوروبي، على ملعب لاركيندال بالنرويج.

تقدم الملكي، بهدف سجله المهاجم ماركو أسينسيو في الدقيقة 21، وأدرك إشبيلية التعادل بهدف فرانكو فاسكيز في الدقيقة 41.



وتقدم إشبيلية بهدف كونوبليانكا في الدقيقة 72 من ركلة جزاء، إلا أن راموس بطل الأهداف القاتلة منح التعادل للريال في الدقيقة 93 من عمر اللقاء.

واحتكم الفريقان، للوقت الإضافي، الذي نجح فيه داني كارفاخال لاعب ريال مدريد، في تسجيل هدف التتويج في الدقيقة 119، قبل أن تتجه المباراة لركلات الترجيح.

2012: تشيلسي وأتلتيكو مدريد (1-4)

أقيمت هذه النسخة، بين تشيلسي بطل الكأس ذات الأذنين، وأتلتيكو مدريد صاحب لقب اليوروباليج.



وشهدت هذه المباراة، توهج النجم الكولومبي فالكاو، الذي سجل هاتريك في شباك البلوز في الدقائق 6 و19 و45 من عمر المواجهة.

وأضاف جواو ميراندا الهدف الرابع للروخي بلانكوس في الدقيقة 60، بينما سجل جاري كاهيل هدف الشرف للبلوز في الدقيقة 75.

2006: برشلونة وإشبيلية (0-3)

جمعت نسخة 2006، بين برشلونة الفائز بدوري أبطال أوروبا، ومواطنه إشبيلية المتوج بالدوري الأوروبي، على ملعب لويس الثاني في موناكو.



وفجر النادي الأندلسي، مفاجأة مدوية عندما ضرب برشلونة بثلاثية نظيفة، حملت توقيع ريناتو ديرني في الدقيقة 7، وفريديريك عمر كانوتيه في الدقيقة 45، وإينزو ماريسكا من ضربة جزاء في الدقيقة 89.

1996: يوفنتوس وسان جيرمان

نسخة 1996، أقيمت بين يوفنتوس المتوج بدوري الأبطال، وباريس سان جيرمان الفائز بكأس الكؤوس، بنظام مباراتي الذهاب والإياب.



أقيمت مباراة الذهاب على ملعب حديقة الأمراء وانتهت بفوز السيدة العجوز (6-1)، فيما انتهت مباراة الإياب (3-1) لصالح الفريق الإيطالي.

وفاز اليوفي بالسوبر الأوروبي بنتيجة إجمالية (9-2) في مجموع المباراتين.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 20
قديم(ـة) 06-08-2017, 07:08 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


زيدان يسعى لمعادلة رقم مورينيو.. والاقتراب من جوارديولا












زيدان





17 شهرًا كانت مدة كافية كي يتوج زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، بـ 3 ألقاب أوروبية، ويصبح على بعد مرمى حجر من لقبه الرابع، عندما يصطدم بمانشستر يونايتد، الثلاثاء المقبل، في كأس السوبر الأوروبي، ليزاحم بذلك عمالقة التدريب في القارة العجوز، رغم قصر عمره على رأس الإدارة الفنية للميرينجي.

كانت البداية بالانتصار على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح، في نهائي دوري أبطال أوروبا "2015-2016"، بعد انتهاء المباراة بالتعادل (1-1)، ثم اقتناص لقب السوبر الأوروبي من فك إشبيلية (3-2)، قبل الإنجاز الثالث والأكبر في الموسم الماضي، بتحطيم طموحات يوفنتوس، والاحتفاظ بلقب البطولة الأوروبية العظمى للعام الثاني على التوالي.

وبعد ألقابه الـ 3، ما زال زيدان يحاول حجز مقعده وسط عمالقة التدريب في أوروبا، الذين تبدو أرقامهم مهددة بالمعادلة والتحطيم من قبل النجم الصاعد في عالم الإدارة الفنية.

وفي السطور التالية نستعرض أكثر المدربين فوزًا بالألقاب الأوروبية المختلفة، على مدار التاريخ، والذين يسعى المدرب الفرنسي لإيجاد موقع بينهم:

كارلو أنشيلوتي (7 ألقاب)

يتربع المدرب الإيطالي على عرش مدربي القارة العجوز بـ 7 ألقاب أوروبية، بواقع 3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، ومثلها في كأس السوبر الأوروبي، ولقب واحد لكأس إنترتوتو.

أليكس فيرجسون (6 ألقاب)

يأتي السير فيرجسون في المركز الثاني، بواقع لقبين في كل من، دوري الأبطال، كأس الكؤوس، كأس السوبر.

جيوفاني تراباتوني (6 ألقاب)

يتقاسم المدرب الإيطالي المخضرم، الوصافة الأوروبية مع فيرجسون، بواقع لقب لدوري الأبطال، وآخر في كأس الكؤوس، ومثله في كأس السوبر، و3 بطولات للدوري الأوروبي.

بيب جوارديولا (5 ألقاب)

يحتل المدرب الإسباني المركز الثالث، حيث توج بلقبين في دوري الأبطال، و3 كؤوس للسوبر الأوروبي.

بوب بيزلي (5 ألقاب)

يتشارك المدرب الإنجليزي، المركز الثالث مع جوارديولا، عبر 3 تتويجات في دوري الأبطال، ولقب للدوري الأوروبي، وآخر في كأس السوبر.

أريجو ساكي (4 ألقاب)

يحل المدرب الإيطالي رابعًا، بواقع لقبين في دوري الأبطال ومثلهما في كأس السوبر.

نيريو روكو (4 ألقاب)

يأتي الإيطالي روكو، في المركز الرابع، حيث رفع كأس دوري الأبطال مرتين، وهو نفس ما فعله مع كأس الكؤوس.

لويس فان جال (4 ألقاب)

وفي ذات المركز يأتي المدرب الهولندي، الذي توج بلقب دوري الأبطال مرة واحدة، ومثلها في الدوري الأوروبي، إلى جانب لقبين في كأس السوبر.

هاينكس (4 ألقاب)

أحرز المدرب الألماني، لقبين في دوري الأبطال، ومثلهما في كأس إنترتوتو.

يوهان كرويف (4 ألقاب)

توج المدرب الهولندي الراحل بدوري الأبطال مرة واحدة، ومثلها في كأس السوبر، بينما فاز مرتين بكأس الكؤوس.

رفائيل بينيتيز (4 ألقاب)

وبنفس العدد من الألقاب يأتي المدرب الإسباني، حيث حصد لقبًا لدوري الأبطال، وآخر لكأس السوبر، فيما فاز بالدوري الأوروبي مرتين.

رايموند جويثالس (4 ألقاب)

فاز المدرب البلجيكي بلقب واحد في كل من، دوري الأبطال، وكأس الكؤوس، بينما أحرز كأس السوبر في مناسبتين.

جوزيه مورينيو (4 ألقاب)

وفي النهاية نجد المدرب البرتغالي، أحدث المنضمين لقائمة المتوجين بـ 4 ألقاب أوروبية، بعد فوزه بالدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد في الموسم المنصرم، والذي ستكون مواجهته مع زيدان لها بُعد فردي، في سياق المنافسة على عدد التتويجات بكؤوس القارة العجوز، بعيدًا عن المواجهة بين الفريقين.

وإن كان السباق بين زيدان ومورينيو على عدد الألقاب الأوروبية هامشيًا، مقارنةً بالهدف الأسمى وهو تتويج الفريق الذي يقوده كل منهما، إلا أنه سيكون حاضرًا بالتأكيد في ذهن المدربين بمقدونيا.



الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017

الوسوم
2017 , الأوروبي , السوبر , تغطية
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
ريال مدريد والسوبر الأوروبي.. محبة بعد عداوة الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 03-08-2017 10:08 PM
نجم ريال مدريد يثير المخاوف قبل السوبر الأوروبي الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 02-08-2017 12:56 PM
بالصور: مانشستر يونايتد يهزم ريال مدريد في بروفة السوبر الأوروبي الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 24-07-2017 10:56 AM
ريال مدريد يقهر اشبيلية و يحقق السوبر الاوروبي @[email protected] كوووره عالميه 2 11-08-2016 02:31 PM
قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 1 21-03-2015 09:20 AM

الساعة الآن +3: 05:36 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1