اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 21
قديم(ـة) 06-08-2017, 11:07 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


ريال مدريد يدخل السوبر الأوروبي في ظروف مثالية










ريال مدريد




يدخل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، الموسم الجديد، في ظروف أفضل حالا مما كان عليه قبل عام، عندما واجه إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي 2016، بدون كيلور نافاس وكريستيانو رونالدو وجاريث بيل وبيبي وتوني كروس وكوينتراو.

ويخوض زيدان كأس السوبر الأوروبي لهذا العام أمام مانشستر يونايتد، وسط جاهزية كافة لاعبي الفريق، باستثناء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي لم يخض فترة الإعداد مع الملكي، ولم يشارك سوى في التدريبات الثلاثة الأخيرة.

إلا أن الحالة البدنية الجيدة التي بدا عليها رونالدو بعد عطلته التي استمرت 37 يوما، تجعل كافة الاحتمالات واردة أمام زيدان، إذ يتبقى تدريبان إضافيان قبل أن يضع التشكيل الذي سيخوض به المباراة أمام "الشياطين الحمر".

وعلى عكس مباراة العام الماضي التي تغلب فيها ريال مدريد على إشبيلية بهدف قاتل لداني كارفاخال، فإن مدرب ريال مدريد يمتلك قائمة مكتملة، وما يشغله هو المفاضلة بين اللاعبين.

ففي العام الماضي، استرجع الفريق لاعبه كريم بنزيمة قبل سفره مباشرة إلى تروندهايم، إلا أنه لم يشارك أساسيا لأنه كان عائدا للتو من إصابة، كما غاب الكوستاريكي كيلور نافاس والبرتغاليين كريستيانو رونالدو وبيبي وفابيو كوينتراو، كما تم استبعاد بيل وكروس في اللحظات الأخيرة.

ودخل الفريق الملكي السوبر الأوروبي 2016 بتشكيلة مكونة من: كيكو كاسيا وكارفاخال وسيرجيو راموس وفاران ومارسيلو وكاسيميرو وكوفاسيتش وإيسكو ولوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو وموراتا، كما أشرك زيدان بنزيمة ومودريتش وجيمس رودريجيز في الشوط الثاني.

وبمقدور زيدان إشراك نجوم فريقه في مباراة سكوبيه ضد مانشستر يونايتد، معتمدا على نفس التشكيل الذي خاض به مباراة نهائي دوري الأبطال، والتي اكتسح فيها الملكي فريق يوفنتوس الإيطالي بأربعة أهداف لهدف واحد.

وخاض ريال مدريد المباراة في كارديف، بعدما استعادة خدمات لاعبه جاريث بيل إثر تعافيه من الجراحة التي أجراها في كاحل القدم، بتشكيل ضم كيلور نافاس وكارفاخال وفاران وسيرجيو راموس ومارسيلو وكاسيميرو وكروس ومودريتش وإيسكو وكريستيانو رونالدو وبنزيمة.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 22
قديم(ـة) 06-08-2017, 11:08 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


كريستيانو يشارك بمران ريال مدريد الأخير قبل السفر لمقدونيا








ريال مدريد




أكمل ريال مدريد في مدينته الرياضية اليوم الأحد، مرانه الأخير قبل السفر إلى سكوبيه عاصمة مقدونيا؛ حيث سيلعب الثلاثاء كأس السوبر الأوروبي مع مانشستر يونايتد.

وفي مرانه الثاني عقب العودة من الولايات المتحدة، شارك البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انضم للتدريبات أمس عقب انتهاء عطلته.

وتدرب لاعبا فريق الرديف كاستيا، لوكا، وأشرف تحت إمرة المدرب زين الدين زيدان، وفقًا لما قاله موقع ريال مدريد.

واشتمل المران على تدريبات بالكرة تتعليق بتدويرها، والاستحواذ عليها بجانب التسديد على المرمى.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 23
قديم(ـة) 06-08-2017, 11:12 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


"نحس" ريال مدريد يبحث عن انفراجة في السوبر الأوروبي










جاريث بيل مع زملائه في ريال مدريد




تعانده الظروف داخل المستطيل الأخضر وخارجه، فالفرص الضائعة أصبحت عنوانا لأدائه طوال الفترة الماضية، فيما يلاحقه شبح الإصابات من آن لآخر، الحديث هنا عن جاريث بيل، نجم ريال مدريد، الذي حصل على لقب "النحس" بجدارة.

ويأمل بيل في انطلاقة جديدة مع الفريق الملكي ببداية الموسم، من خلال مباراة كأس السوبر الأوروبي أمام مانشستر يونايتد، المقرر لها مساء الثلاثاء المقبل في مقدونيا.

وتأكيدا للنحس الذي يطارده، تعرض الجناح الويلزي لإصابة خلال إحدى الحصص التدريبية استعدادا للمباراة.

ورغم أن الإصابة ليست خطيرة، ولن تعيقه، غالبا، عن خوض المباراة، إلا أنها قد تدفع زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، لعدم إشراك اللاعب ضمن التشكيلة الأساسية.

إحصائيات هزيلة



وتراجع مستوى بيل، 28 عاما، تدريجيا في المواسم الأخيرة، وواجه انتقادات من جماهير ريال مدريد، خصوصا في الموسم الماضي، الذي شارك خلاله في 27 مباراة فقط من أصل 60 خاضها الفريق بكل البطولات، بسبب الإصابات، في وقت شهد تألق زميله كريستيانو رونالدو، وقيادته الفريق لتحقيق لقبي الدوري ودوري الأبطال.

وتواصل الأداء الضعيف للاعب الأغلى في تاريخ ريال مدريد، خلال الجولة التحضيرية بالولايات المتحدة الأمريكية، إذ لم يتمكن من تعويض غياب رونالدو، وبدا تائها، فبجانب فشله في التهديف، إلا أنه أيضا لم يقنع المتابعين.

وأثارت إحصائية نشرتها وسائل الإعلام الإسبانية التساؤلات حول استفادة ريال مدريد من ضم بيل في صفقة قياسية، كلفت خزائن النادي 101 مليون يورو، وفقا لتسريبات موقع "فوتبول ليكس".

وبتقسيم المبلغ على 6 أعوام، هي مدة التعاقد بين الطرفين، فإن ريال مدريد يدفع 16.8 مليون يورو، يضاف إليها 18 مليون يورو، راتب اللاعب سنويا، ما يعني أن النادي تكلف 34.8 مليون يورو في العام الواحد.

وأشارت الإحصائية إلى أن بيل لعب في 4 مواسم مع ريال مدريد 150 مباراة بكل البطولات، بواقع 11.685 دقيقة، سجل 67 هدفا، وقدم 51 تمريرة حاسمة لزملائه.

بذلك يكون الجناح الويلزي كلف ريال مدريد 972 ألف يورو عن كل مباراة لعبها، ومليوني يورو عن كل هدف أحرزه.

صفحة جديدة



ويسعى بيل في الموسم الجديد لمحو الصورة السيئة التي كونتها عنه الجماهير، بعدما كان أحد نجوم الفريق، باعتباره أحد أضلاع مثلث الرعب BBC.

وستكون مباراة السوبر الأوروبي أول فرصة للنجم صاحب القميص رقم 11، الذي حقق هذا اللقب من قبل مع الفريق مرتين عامي 2014 و2016، لاسيما أن الجماهير المدريدية تضع عليه آمالا عريضة هذه المرة، في ظل استمرار غياب رونالدو.

ولا شك أن الأنظار ستكون موجهة لبيل خلال المباراة، بعد التقارير الصحفية التي ربطته بالانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

هذه الأنباء انتشرت بقوة بعد كلمات المداعبة التي وجهها جوزيه مورينيو، المدير الفني لمان يونايتد، إلى بيل، في الممر المؤدي إلى الملعب، قبل مباراة الفريقين الودية قبل نحو أسبوعين.

وما يعزز أنباء رحيل بيل، أن ريال مدريد يرغب، حسب التقارير، في أن يفسح المجال لصفقته المنتظرة، الفرنسي كيليان مبابي.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 24
قديم(ـة) 07-08-2017, 11:08 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


التشكيل المحتمل لمباراة كأس السوبر الأوروبي










زيدان




ساعات قليلة تفصلنا عن نهائي كأس السوبر الأوروبي، بين ناديي ريال مدريد ومانشستر يونايتد، والمدربين زين الدين زيدان، وجوزيه مورينيو، وقد رشحت بعض التسريبات حول التشكيل المحتمل للمباراة المرتقبة.

وتقول صحيفة "آس" الإسبانية، إن زيدان سيبدأ المباراة بـ10 لاعبين من بين التشكيلة الأساسية، التي خاضت نهائي كارديف ضد يوفنتوس (4-1)، وسيكون الغائب الوحيد هو البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ومن المرجح أن يبدأ زيدان بنافاس في حراسة المرمى، ومارسيلو وراموس وفاران وكارفخال في الدفاع، وكروس ومودريتش وكاسيميرو في الوسط، بينما سيتكون الهجوم من إيسكو وكريم بنزيمة، مع المفاضلة بين جاريث بيل وماركو أسينسيو.

وفيما يتعلق بالبرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، فمن المرجح، وفقا للصحيفة، أن يبدأ بخمسة لاعبين في الدفاع، وهم: فالنسيا وسمولينج وليندولف وبليند ودارميان، وسيقف خلفهم الحارس دي خيا.

أما في الوسط فسيكون هناك هيريرا وبوجبا، مع المفاضلة بين ماتيتش، الوافد الجديد، ومروان فيلايني.
وفي الهجوم سيلعب لوكاكو، إضافةً لأحد اللاعبين، هنريك مخيتاريان أو راشفورد.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 25
قديم(ـة) 07-08-2017, 11:09 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


هل تواصل الفرق الإسبانية إحكام قبضتها على السوبر الأوروبي؟










مواجهة ودية بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد




لأول مرة منذ 4 سنوات، لا يتنافس في مباراة السوبر الأوروبي فريقان من إسبانيا، حيث ستجمع بين ريال مدريد بصفته بطلا لدوري الأبطال الموسم الماضي، أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، حامل لقب الدوري الأوروبي، الثلاثاء، على ملعب فيليب الثاني بالعاصمة المقدونية سكوبيه.

وتسعى كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لاستمرار السيطرة الإسبانية على ألقاب هذه الكأس الأوروبية، حيث هيمن الإسبان على 7 ألقاب من النسخ الـ8 الأخيرة، بواسطة الريال وبرشلونة وإشبيلية وأتلتيكو مدريد.

وفازت الأندية الإسبانية بالنسخ الثلاث الأخيرة (برشلونة 2015، وريال مدريد 2014 و2016)، وكانت جميعها أمام إشبيلية الذي هيمن وقتها على بطولة الدوري الأوروبي.

كما لم يخسر أي فريق إسباني يتأهل لهذه المباراة منذ عام 2000، حين انهزم الفريق الملكي أمام جلطة سراي التركي.

وتحمل الأندية الإسبانية أيضا الرقم القياسي في العدد الأكبر من مرات التتويج بهذا اللقب القاري (13)، وذلك منذ أول نسخة أقيمت عام 1972، وتأتي نظيرتها الإيطالية في المركز الثاني (9) ثم الإنجليزية (7).

أما عن طرفي نسخة الثلاثاء، فقد حقق ريال مدريد 3 ألقاب أعوام 2002 على حساب فينورد الهولندي، و2014 و2016 بتغلبه على إشبيلية في كل منهما، فيما حل وصيفا في مناسبتين، 1998 أمام تشيلسي الإنجليزي و2000 ضد جلطة سراي.

بينما حصد مانشستر يونايتد لقبا وحيدا للسوبر الأوروبي في نسخة 1991 أمام ريد ستار بلجراد الصربي (اليوغوسلافي وقتها)، وكان وصيفا مرتين عامي 1999 بعد لاتسيو الإيطالي، و2008 أمام زينت سانت بطرسبرج الروسي.

وحصدت أندية الليجا 8 كؤوس للسوبر الأوروبي في آخر 15 نسخة، بدأها إشبيلية عام 2006 على حساب برشلونة، ثم فاز بها العملاق الكتالوني 2009 و2011 و2015، وأتلتيكو مدريد 2010 و2012، والريال 2014 و2016.

وكانت الفرق الوحيدة التي فازت بلقب السوبر الأوروبي خلال العقد الأخير بخلاف الأندية الإسبانية، هي كل من ميلان الإيطالي (2007)، وزينت الروسي (2008)، وبايرن ميونيخ الألماني (2013).

وسيكون ريال مدريد على موعد مع رقم قياسي جديد إن استطاع الفوز بلقب الثلاثاء، حيث سيصبح بذلك النادي الإسباني الأول الذي يفوز بالسوبر القاري مرتين متتاليتين، والثاني أوروبيا بعد ميلان الذي توج بنسختي 1989 و1990.

ومن جانب آخر، يتصدر فريقا برشلونة وميلان قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب السوبر الأوروبي برصيد 5 مرات، فيما يأتي ريال مدريد مع ليفربول الانجليزي في المركز الثاني (3 مرات).


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 26
قديم(ـة) 07-08-2017, 11:10 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


طموح مورينيو يصطدم بتاريخ ريال مدريد في السوبر الأوروبي










مورينيو




سيحاول جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، الفوز باللقب الأوروبي الوحيد الذي ينقصه، عندما يواجه ريال مدريد، على لقب كأس السوبر الأوروبي، غدا الثلاثاء، في أول لقاء رسمي ضد فريقه السابق منذ رحيله في 2013.

وقاد مورينيو، يونايتد للفوز بالدوري الأوروبي الموسم الماضي، لينقذ نفسه من موسم محبط في بداية مشواره مع الفريق، بعدما سبق أن توج بلقب الدوري الإسباني مع ريال برصيد قياسي من النقاط بلغ 100 نقطة، وأحرز أيضا كأس الملك خلال وجوده في إسبانيا بين 2010 و2013.

ورغم نجاح مورينيو في مدريد، فإنه تأثر بتوتر علاقته مع العديد من اللاعبين البارزين، مثل سيرجيو راموس وإيكر كاسياس، وكذلك اعتراضه المتكرر على التحكيم، والدخول في مشادات مع المنافسين، إضافة إلى فشله في الفوز بدوري أبطال أوروبا.

لكن ريال استفاد من إرث مورينيو، وتوج بلقب دوري الأبطال 3 مرات في أربع سنوات منذ رحيله، رغم أن المدرب البرتغالي قال مؤخرا إنه "توسل إلى" إدارة النادي الإسباني، للموافقة على رحيله إلى تشيلسي.



وسيفتقد ريال بطل أوروبا، هدافه كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد السابق خلال المواجهة المرتقبة في مقدونيا، إذ حصل اللاعب البرتغالي على إذن بالانضمام بشكل متأخر لمعسكر الفريق، قبل انطلاق الموسم بعدما شارك مع بلاده في كأس القارات في روسيا.

وفاز فريق زين الدين زيدان 3-2 على إشبيلية بعد وقت إضافي، ليحرز لقب كأس السوبر العام الماضي، ويتطلع المدرب الفرنسي لحصد لقبه الأوروبي الرابع في أقل من عامين مع الريال، وهو ما يجعله يتساوى في عدد الألقاب القارية مع مورينيو.
تعاقدات جديدة

وسيفقد يونايتد في المقابل ثنائي الدفاع إيريك بيلي وفيل جونز بسبب الإيقاف، ليصبح الطريق ممهدا أمام مشاركة المدافع المنضم حديثا فيكتور ليندلوف.

وإلى جانب ليندلوف تعاقد يونايتد أيضا مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، ولاعب الوسط نيمانيا ماتيتش، وأنفق النادي حوالي 146 مليون جنيه إسترليني (190.34 مليون دولار)، لتعزيز صفوفه بعدما جاء سادسا في الدوري بالموسم الماضي.

وتعاقد ريال مع الشابين ثيو هرنانديز وداني سيبايوس، ليعزز تشكيلته المليئة بالمواهب، والتي جمعت بين لقبي الدوري الإسباني، ودوري الأبطال الموسم الماضي، بينما وافق على رحيل ألفارو موراتا، وخاميس رودريجيز.

ورغم ذلك لم يحدث أكثر من اهتمام بضم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، مهاجم موناكو.



وتفوق يونايتد على ريال بركلات الترجيح عقب التعادل 1-1 في لقاء ودي في كاليفورنيا الشهر الماضي، وحقق الفريق خمسة انتصارات ودية وخسر فقط أمام برشلونة.

وفشل ريال في المقابل في تحقيق أي فوز في 90 دقيقة خلال أربع مباريات ودية في الولايات المتحدة، وخسر 3-2 أمام برشلونة و4-1 أمام مانشستر سيتي، وكان انتصاره الوحيد بعد اللجوء لركلات الترجيح أمام فريق نجوم الدوري الأمريكي.

وقال زيدان للصحفيين عقب هذه الجولة الودية: "الشعور العام ليس جيدا، عندما نخفق في تحقيق أي فوز في أربع مباريات فإنه يوجد شيء خطأ بالفريق".

وأضاف "يجب أن نبذل المزيد من الجهد، هذه بداية سيئة بتحقيق هذه النتائج، وكل ما نريد فعله هو العودة إلى ديارنا والحصول على راحة والتفكير في كأس السوبر الأوروبية".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 27
قديم(ـة) 07-08-2017, 11:12 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


تشكيلة مانشستر يونايتد الجديدة تمهد لعودة سحر مورينيو










مانشستر يونايتد




رغم الفوز بلقبين كبيرين في الموسم الماضي، إلا أن احتلال المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لا يمكن اعتباره نجاحا لفريق عملاق مثل مانشستر يونايتد.

ومع اقتراب الموسم الجديد، تلوح في الأفق أجواء من التفاؤل في أروقة أولد ترافورد، في ظل وجود تشكيلة تبدو قادرة على الوفاء بمتطلبات جوزيه مورينيو، لإظهار سحره وتأثيره.

وحدد مورينيو، مركزين لتدعيمهما بعد نهاية الموسم الماضي.

فقد كان المدرب البرتغالي المخضرم بحاجة إلى بديل لزلاتان إبراهيموفيتش، على المدى البعيد وضم روميلو لوكاكو.

وبات مورينيو يملك مهاجما قويا، صاحب سجل رائع في المسابقة.

ولا يعتمد مورينيو في الأساس على الاستحواذ طويلا على الكرة، وتوج بلقب الدوري الأوروبي أمام أياكس أمستردام في مايو/ أيار الماضي، مع استحواذه بنسبة 31 % على الكرة.

ويملك لوكاكو القدرة على استغلال تقدم زميله وصديقه بول بوجبا، وتمريراته أيضا في الهجمات المرتدة، كما أنه يمثل حائط دفاعي أول يناسب الأسلوب الحذر للمدرب البرتغالي.

وقال باتريس إيفرا، الظهير السابق ليونايتد، لمحطة النادي التلفزيونية: "بعض الناس يقولون إن الفريق لا يلعب كرة قدم ممتعة، لكننا لسنا في السيرك".

وأضاف: "إذا كنتم تريدون الاستمتاع بكرة القدم، فالفريق في عام 2008 كان رائعا ومختلفا، لكن يجب أن ينسى الناس ذلك وينصب التركيز على التشكيلة الحالية لمانشستر يونايتد".

ويبدو فريق يونايتد، أكثر تكاملا تحت قيادة مورينيو، بعد التعاقدات الصيفية.

ويشتهر مورينيو ببناء تشكيلاته على مركز الوسط المدافع، وسبق أن فعلها مع كوستينيا في بورتو، وهو اللاعب الذي وصفه بأنه "مساعد المدرب في الملعب"، وكذلك كلود ماكيليلي، خلال ولايته الأولى في تشيلسي.

وأكمل نيمانيا ماتيتش، الذي قاد تشيلسي تحت قيادة مورينيو للفوز بالدوري موسم 2014-2015، انتقاله إلى يونايتد في الأسبوع الماضي وأشاد المدرب كثيرا بلاعبه الحديد.

وقال مورينيو: "نيمانيا لاعب محبب لجوزيه مورينيو، إنه يمثل كل شيء نريده في لاعب كرة القدم".

ومع التعاقد أيضا مع فيكتور ليندلوف، لتعزيز الدفاع فإن الفريق يكون قد تعاقد مع لاعبين في كل الخطوط.

ولم يتضح بعد الأسلوب الخططي لمورينيو، لكن واقع امتلاك العديد من الخيارات، قد يمثل بشرة خير لجماهير يونايتد، بمتابعة فريق ممتع.

وبعد موسم أول انتقالي باتت التشكيلة الآن محببة لمورينيو.

وربما لا يقدم مورينيو كرة ممتعة، لكن أسلوبه الحذر أثبت نجاحه في أوروبا.

وإذا نفذ مورينيو أسلوبه المعتاد في اللعب، وقدم اللاعبون الجدد الإضافة المطلوبة، فإن الفريق ربما يكون منافسا مرشحا على اللقب هذا الموسم.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 28
قديم(ـة) 08-08-2017, 10:31 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


لاعبا مانشستر يونايتد يتحدثان عن مواجهة ريال مدريد










فالنسيا و مارسيال





علق أنطونيو فالنسيا والفرنسي أنطوني مارسيال، لاعبا مانشستر يونايتد الإنجليزي، على مواجهة ريال مدريد الإسباني في بطولة السوبر الأوروبي.

وقال فالنسيا في تصريحات للموقع الرسمي لمانشستر يونايتد: "بذلنا قصارى جهدنا خلال الفترة التحضيرية من أجل الاستعداد للفوز على ريال مدريد، ورفع أول لقب لنا في الموسم الجديد في مقدونيا".

وتابع: "مرت 10 سنوات، وأنا في مسرح الأحلام، وتعلمت هنا أن رغبتنا الأولى دائما هي الفوز بالألقاب، وتحقيق الانتصارات طوال الوقت، وهذا ما سنحاول القيام به غداً، الثلاثاء، أمام الملكي لتكون دفعة قوية للموسم الجديد".

من جانبه، أضاف مارسيال: "المباراة ستكون صعبة وسيعتمد فريقنا على ما قدمناه خلال الفترة التحضيرية، لذلك سنحاول إثبات قدرتنا على المنافسة، والعودة للبطولات، ونحمل اللقب إلى مانشستر".

وكان مارسيال صنع هدفاً أمام ريال مدريد في المباراة الودية ببطولة كأس الأبطال الدولية، في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد مجهود فردي كبير، راوغ فيه دفاعات الملكي، ومررها لجيسي لينجارد الذي سجل الهدف.

ويواجه مانشستر يونايتد، حامل لقب الدوري الأوروبي، بطل دوري أبطال أوروبا، ريال مدريد، غداً، الثلاثاء، في مقدونيا، بكأس السوبر الأوروبي.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 29
قديم(ـة) 08-08-2017, 10:33 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


مفاجأة.. رونالدو في قائمة زيدان لكأس السوبر الأوروبي














على غير المتوقع، دخل البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائمة الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، استعدادا لخوض كأس السوبر الأوروبي، أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن صاروخ ماديرا، يود المشاركة، لكن زيدان على الأرجح سيدخر جهوده لذهاب كأس السوبر الإسباني، يوم الأحد المقبل.

وتضم تشكيلة زيدان كل لاعبي الفريق الأول، باستثناء روبن يانيز، الذي اقترب من الرحيل عن الفريق الملكي.

وسيكون لوكا زيدان، الحارس الثالث للميرينجي خلال المواجهة، التي تقام في سكوبيه، عاصمة مقدونيا غدا الثلاثاء.

وفيما يلي قائمة الريال:

حراسة المرمى:

كيلور نافاس وكيكو كاسيا ولوكا زيدان.

الدفاع:

داني كارفخال وخيسوس فاييخو وسيرخيو راموس ورفائيل فاران وناتشو ومارسيلو وثيو هرناندز وأشرف حكيمي.

خط الوسط:

توني كروس ولوكا مودريتش وكاسيميرو وماركوس يورينتي وإسينسيو وإيسكو وماتيو كوفاسيتش وداني سيبايوس.

الهجوم:

كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وبنزيمة ولوكاس فاسكيز وبورخا مايورال.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 30
قديم(ـة) 08-08-2017, 10:34 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


قرار جديد من اليويفا حول مباراة السوبر الأوروبي














اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قرارا جديدا بشأن مباراة السوبر الأوروبي، بين ريال مدريد الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، غدًا الثلاثاء، في مقدونيا.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، أنّ الاتحاد وافق على التوقف لأجل شرب المياه في اللقاء، لأنّ درجة الحرارة في سكوبيا تصل إلى 40 درجة مئوية غدًا، كما أنّها وقت المباراة قد تكون 32 درجة مئوية.

ووفقًا للوائح "يويفا" فإنّه من الممكن منح الفريق فترة توقف لشرب المياه والتقاط الأنفاس حال وصلت درجة الحرارة إلى 32 مئوية أو أكثر، على أنّ تكون مرتين فقط طوال اللقاء في الدقيقة 30 والدقيقة 75.

وحقق نادي ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا بالتغلب على يوفنتوس الإيطالي في 3 يونيو/حزيران الماضي، ليشارك في بطولة السوبر، كما سبقه مانشستر يونايتد وفاز بالدوري الأوروبي في 24 مايو/آيار الماضي عقب انتصاره على أياكس الهولندي بهدفين نظيفين.

وفاز مانشستر يونايتد، على ريال مدريد بركلات الترجيح، في مواجهتهما الودية التي أقيمت بمدينة سانت كلارا الأمريكية منذ أيام في بطولة كأس الأبطال الدولية، بعد تعادلهما سلبيا في الوقت الأصلي.


الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017

الوسوم
2017 , الأوروبي , السوبر , تغطية
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
ريال مدريد والسوبر الأوروبي.. محبة بعد عداوة الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 03-08-2017 10:08 PM
نجم ريال مدريد يثير المخاوف قبل السوبر الأوروبي الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 02-08-2017 12:56 PM
بالصور: مانشستر يونايتد يهزم ريال مدريد في بروفة السوبر الأوروبي الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 24-07-2017 10:56 AM
ريال مدريد يقهر اشبيلية و يحقق السوبر الاوروبي @[email protected] كوووره عالميه 2 11-08-2016 02:31 PM
قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 1 21-03-2015 09:20 AM

الساعة الآن +3: 05:39 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1