اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 31
قديم(ـة) 08-08-2017, 10:36 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


لوكاكو يتطلع لتعويض مورينيو بلقب السوبر










روميلو لوكاكو



كانت النتيجة تشير إلى تقدم تشيلسي على بايرن ميونيخ 2-1، في نهائي كأس السوبر الأوروبي عام 2013، عندما قرر مدرب الأول جوزيه مورينيو، إشراك مهاجمه البلجيكي الشاب روميلو لوكاكو، في الدقيقة الثامنة من الشوط الإضافي الأول، بدلا من الإسباني فرناندو توريس، ولم يقدم لوكاكو جديدا رغم شعور لاعبي بايرن بالإرهاق.

وأحرز الفريق الألماني هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، ونجح لاعبو تشيلسي في ترجمة ركلاتهم إلى أهداف، عدا لوكاكو الذي أهدر ركلته، وأطاح معها بفرصته في مواصلة مشواره مع تشيلسي، بعدما تقرر إعارته إلى وست بروميتش ألبيون.

كان مورينيو مدركا لموهبة لوكاكو، ومواصفاته الفنية، لكنه اعتبر أن المهاجم الشاب ليس جاهزا بعد للعب دور مهم في تشكيلة تشيلسي، فلم يمكن قرار التخلي عنه مستهجنا، وسط ازدحام الفريق بلاعبين من العيار الثقيل، ومع مرور الوقت أثبت لوكاكو نفسه مع إيفرتون، وبات واحدا من ألمع مهاجمي الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو الأمر الذي لم يمر على المدرب البرتغالي مرور الكرام.

التقى الاثنان مجددا مع اختلاف المكان، مورينيو الذي مر عام على تدريبه مانشستر يونايتد، وضع نصب عينيه التعاقد مع لوكاكو، الذي بدوره حل ثانيا في ترتيب هدافي الدوري الممتاز الموسم الماضي، برصيد 25 هدفا.

حصل المدرب البرتغالي على مراده، لكن الأمر لم يكن سهلا، فقد دفع مانشستر يونايتد 75 ملايين جنيه إسترليني، للتعاقد مع لوكاكو، حيث من المتوقع أن يكون المهاجم البلجيكي رأس الحربة الجديد في موسم الفريق الذي سيشهد عودته إلى منافسات دوري أبطال أوروبا، بعدما ظفر بكأس الدوري الأوروبي الموسم الماضي.






يعلم مورينيو الآن ما يمكن أن يقدمه لوكاكو، خصوصا وأنه اكتسب خبرة كافية للتألق في مسابقة مثل دوري الأبطال، وقبل ذلك، يتوجب على مهاجم تشيلسي وإيفرتون السابق أن يرد الدين لمورينيو، من خلال قيادة مانشستر يونايتد للفوز بكأس السوبر الأوروبي، على حساب بطل الـ"تشامبيونز ليج" ريال مدريد.

قدم لوكاكو أداء جيدا في المباريات التحضيرية لمانشستر يونايتد، وأبدى استعداده للعب جنبا إلى جنب مع الإنجليزي الصاعد ماركوس راشفورد، كما يتمتع بعلاقة وطيدة مع صديقه الفرنسي بول بوجبا، حيث يتطلع لنقل تفاهمهما خارج الملعب إلى داخله.

بلغ مجموع أهداف لوكاكو في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى هذه اللحظة 85 هدفا، ويستطيع التفاؤل بالانضمام إلى نادي الـ 100، خلال الموسم الجديد، في حال وصل إلى قمة مستوياته الفنية، لاسيما وأنه بلغ ذروة قوته البدنية مؤخرا، ما يجعله قطارا سريعا لا يمكن إيقافه أمام مرمى الخصوم.

أمام ريال مدريد، سيتذكر لوكاكو (24 عاما) الركلة الترجيحية المهدرة قبل 4 أعوام، وكل ما سيجول في ذهنه هو إمكانية رد الجميل لمورينيو، الذي آمن بقدراته مجددا ومنحه ثقة عمياء، وأجبر إدارة يونايتد على فتح خزائنها لاستقطابه، فهل يهدي المهاجم العملاق مدربه الداهية لقبه الأول هذا الموسم؟



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 32
قديم(ـة) 08-08-2017, 10:38 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


طموحات زيدان تصطدم بجدار مورينيو










لاعبو ريال مدريد




يلتقي ريال مدريد الإسباني، أول فريق يتمكن من التتويج بدوري الأبطال في منظومته الجديدة، مرتين متتاليتين، غدا الثلاثاء، مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، بطل الدوري الأوروبي، في كأس السوبر الأوروبي، وذلك في أول مباراة رسمية تجمع الفريق الملكي بمدربه السابق، البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويحلم الفرنسي زين الدين زيدان بأن يتمكن من الفوز، لتكون هذه باكورة سداسية يسعى النادي لتحقيقها في الموسم الجديد، وليحقق أيضا لقبه السادس مع النادي الملكي منذ توليه المهمة.

لكنه سيصطدم في ظل سعيه هذا بمورينيو، الرجل الذي قبل رحيله عن الريال كان قد تمكن من إعادته مجددا إلى نصف نهائي دوري الأبطال، لثلاث مرات متتالية، عقب سنوات عجاف.
وتمكن مورينيو حينما كان مدربا للريال، من الفوز بلقب الدوري وكأس السوبر الإسباني وكأس الملك، في وقت كان فيه برشلونة في أوجه.
لكنه لدى رحيله، ترك جموع جماهير النادي المدريدي منقسمة بين مؤيد ومعارض، بسبب طريقة إدارته للفريق، والأسلوب الذي لعب به.

وبعد مورينيو، جاء كل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي والإسباني رفائيل بنيتيز، ثم زيدان، الذي تغير معه أسلوب الفريق، وعمت السعادة داخله، وبين الجماهير، حيث بدأ حقبة مليئة بالألقاب، تشمل دوري الأبطال مرتين، ولقب الليجا، ولقب كأس سوبر أوروبي، وكأس سوبر إسباني.









وسيتوجب على ريال مدريد في أول مباراة رسمية له هذا الموسم، محو الصورة السيئة التي ظهر عليها خلال موسم الإعداد، حيث لم يحقق أي انتصار في جولة الولايات المتحدة، وترك شكوكا سيجب عليه تبديدها، وتتعلق بالأخطاء الدفاعية وندرة الأهداف.

وعلى عكس السوبر الأوروبي في الموسم الماضي، ففرصة أن يعتمد زيدان على رجال الصف الأول، والتشكيل الذي قاده للفوز بدوري الأبطال 2016-2017 متاحة.

لكن يبدو أن زيدان لن يلجأ لهذا، ولن يدفع بالبرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي خاض ثلاث تدريبات فقط مع الفريق، بعد عودته من عطلة استمرت 37 يوما، رغمًا عن كونه في حالة بدنية جيدة.

وإذا لم يلعب كريستيانو رونالدو، فسيتوجب على لاعبين، هما الويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة، لعب دور البطولة، وإن كانا لم يقدما في الفترة التحضيرية شيئًا يذكر.

وخلال الأيام الأخيرة، ظهر أن إيسكو ألاركون قد يصبح هو المختار للعب كصانع ألعاب، وليس ماركو أسينسيو، وذلك في ظل سعي ريال مدريد للتتويج بكأس السوبر الأوروبي لرابع مرة في تاريخه، حيث لعب على هذا اللقب خمس مرات، وفاز به في ثلاث منها.

ويدخل مانشستر يونايتد المباراة، بعدما عزز نفسه بعدة لاعبين بحثا عن الألقاب.

ولم يتمكن النادي الإنجليزي من جلب ألفارو موراتا، وانتهى به الأمر بالتوقيع مع البلجيكي روميلو لوكاكو مقابل 85 مليون يورو، وهو الرهان الأكبر لمورينيو، الذي قرر الاستغناء عن واين روني وزلاتان إبراهيموفيتش.

ويخوض النادي الإنجليزي المباراة وكله أمل في التتويج بالسوبر الأوروبي، لثاني مرة في تاريخه، وذلك عقب خسارته في المرتين الأخيرتين، وآخرهما في 2008، حينما فاجأه زينيت سانت بطرسبرج وفاز عليه 2-1.

ومرت 12 عاما دون أن يتمكن النادي الإنجليزي من التتويج باللقب، الذي اكتسى بصبغة إسبانية في آخر 8 سنوات، حيث فازت به أندية من الليجا في سبع مناسبات، وهي: إشبيلية وبرشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

التشكيل المتوقع للمباراة



ريال مدريد: كيلور نافاس، كارفخال، فاران، سرخيو راموس، مارسيلو، كاسيميرو، كروس، مودريتش، إيسكو، بيل، بنزيمة.

مانشستر يونايتد: دي خيا، فالنسيا، سمولينج، لينديلوف، بليند، دارميان، أندير هيريرا، ماتيتش، بوجبا، مخيتاريان، لوكاكو.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 33
قديم(ـة) 08-08-2017, 10:39 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


هل تحسم أسلحة الوسط نتيجة السوبر الأوروبي؟








ريال مدريد




رغم امتلاك فريقي ريال مدريد ومانشستر يونايتد أسلحة فتاكة في خط الهجوم، بوجود الثلاثي الشهير BBC "بنزيمة وبيل ورونالدو" في الملكي، والدبابة البلجيكية لوكاكو والواعد راشفورد مع الشياطين، إلا أن وسط الملعب قد يكون صاحب كلمة الحسم في لقاء السوبر الأوروبي.

يعتمد ريال مدريد في الوسط على الثلاثي كاسميرو ولوكا موديرتش وتوني كروس، وينضم إليهم في بعض الأحيان الموهوب إيسكو ضمن التشكيلة الأساسية، أو كتبديل هجومي ثابت عند الحاجة، وبنسبة أقل اللاعب ماتيو كوفاسيتش.

أما مانشستر يونايتد فمن المرجح أن يدفع في الوسط ببوجبا وهيريرا والوافد الجديد ماتيتش، وأمامهم مخيتاريان وخوان ماتا، وقد ينضم لهما البلجيكي مروان فيلايني طبقاً للرؤية الفنية للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ثلاثي وسط ريال مدريد الأساسي يمتلك قدرات هجومية مميزة تجعله في الكثير من الأوقات مفتاح اللعب الأول رغم وجود كريستيانو رونالدو وبنزيمة في الملعب.

فالبرازيلي كاسميرو، الذي يعد أقل لاعبي الوسط من حيث القدرات الهجومية، نجح خلال الموسم الماضي في تسجيل 6 أهداف في مختلف البطولات، كان بعضها حاسما مثل هدفه الشهير في مرمى بوفون، بنهائي دوري الأبطال.

أما الألماني توني كروس فكان ثاني أكثر اللاعبين صنعا للأهداف في الليجا برصيد 12 تمريرة حاسمة، بالإضافة إلى إجادته التامة للتسديد من الحركة، فيما كان إيسكو رابع هدافي الفريق برصيد 11 هدفا في مختلف البطولات.

وفي مانشستر يونايتد يتكرر الأمر ذاته مع اختلاف التفاصيل، حيث يجيد الفرنسي بول بوجبا التسديد البعيد بالإضافة إلى طول قامته الذي يساعده على التقدم أثناء الضربات الثابتة، وهي نفس الميزة التي يمتلكها البلجيكي فيلايني.

وسجل اللاعب الفرنسي 9 أهداف في مختلف البطولات، وكان سيء الحظ بإصطدام الكثير من الكرات التي لعبها بالعارضة أو القائمين، فيما أحرز البلجيكي 4 أهداف.

أما خوان ماتا فوقع على 10 أهداف، وسجل مختاريان 11 هدفا، كما دخل الأخير مع زميله بوجبا قائمة الترشيحات لأفضل لاعب في بطولة الدوري الأوروبي، التي توج المانيو بلقبها.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 34
قديم(ـة) 08-08-2017, 10:41 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


راموس عن مورينيو: مدرب فقط في مسيرتي










راموس في المؤتمر الصحفي




ظهر الإسباني سيرجيو راموس، قائد نادي ريال مدريد الإسباني، في مؤتمر صحفي مع زميله في الفريق البرازيلي مارسيلو، للحديث قبل مواجهة السوبر الأوروبي أمام مانشستر يونايتد، غدا الثلاثاء.

وقال راموس في المؤتمر الصحفي "من دواعي الفخر بالنسبة لي أن أكون قائدًا للفريق في أي مباراة نخوضها، لدينا موعد جديد مع التاريخ، ونرغب في إضافة لقب جديد لمواصلة هوايتنا".

وأشاد راموس بزميله كريستيانو رونالدو قائلا "إنه لاعب مهم بالنسبة لنا، لا أريد التحدث عن القضايا الشخصية، كل ما نريده أن يكون معنا".

وعن رغبة مورينيو في ضم بيل قال :"لدي احترام لكل مدرب ورأيه الخاص، إنه لاعب عظيم في ريال مدريد ونحن سعداء معه، ومازال أمامه شهرا كاملا ليقرر مصيره، ونود أن يبقى هنا".

وحول الفارق بين ريال مدريد مورينيو وزيدان قال "كل منهما لديه طريقته الخاصة، هناك بعض الأشياء السلبية والأخرى الإيجابية، أسلوب زيزو مفهوم جدًا لأنه كان لاعبًا، هما مدربان كبيران ونحن سعداء بأننا نملك زيدان".

وتابع "من المهم أن نعرف منافسنا مانشستر يونايتد، هناك الكثير من التفاصيل وفي كرة القدم يمكن أن تحدث عدة أشياء، سوف نحاول أن نتوقع أفكارهم".

وعن دور مورينيو معه كلاعب قال :"لقد تدربت مع الكثير من المدربين، تعلمت الكثير من بنيامين في إشبيلية، ولا يمكنني أن أنكر أهمية مورينيو، لكنه كان مدربا فقط في مسيرتي".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 35
قديم(ـة) 08-08-2017, 10:43 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


دهاء مورينيو في مواجهة حداثة زيدان بكأس السوبر الأوروبي










زيدان ومورينيو



ستتجه الأنظار في مباراة كأس السوبر الأوروبي، مساء غد الثلاثاء، بين ريال مدريد الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى مدربي الفريقين، زين الدين زيدان، وجوزيه مورينيو.

ويملك المدربان بعض الصفات المتشابهة، لكنهما يختلفان كثيرا من حيث التعامل مع اللاعبين، والأساليب الفنية.

ويجمع المدربان سويًا 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، إضافةً إلى لقب واحد خلال مسيرة زيدان كلاعب.




مورينيو


اسم غني عن التعريف في الكرة الأوروبية، فقد أحرز لقبين في دوري الأبطال، ولقبين آخرين في الدوري الأوروبي، كما فاز بلقب الدوري في 4 بلدان، وسيرته الذاتية تتضمن فرقا كبيرة، مثل بورتو وتشيلسي وإنتر ميلان وريال مدريد، ومانشستر يونايتد الآن.

يهتم مورينيو بتحليل الأداء الفردي للاعبيه، ويعمل على تقييمهم بين الحين والآخر، بمساعدة جهازه المعاون.

ولا يجد حرجا في ترك أي منهم على مقاعد البدلاء، في حال اكتشف ثغرات بأسلوب لعبه، مقابل منح آخرين فرصة إثبات أنفسهم، بعد جلوس طويل على الدكة.

ويشتهر مورينيو بانتقاده لاعبيه علنًا خلال المؤتمرات الصحفية، ومواقفه مع خوان ماتا ولوك شو خير دليل على ذلك.

لكنه يعتبر أن هذه الانتقادات من شأنها تحفيز اللاعبين لتطوير أدائهم، واكتشاف مكامن الخلل لديهم، من أجل العودة إلى التشكيلة الأساسية.

كما أن المدرب البرتغالي جريء فيما يتعلق بانتقاد منافسيه، وهو الذي دخل في خلافات عميقة مع عدد من المدربين الكبار، وأشهرهم مدرب أرسنال، أرسين فينجر.

في مانشستر يونايتد، جرب مورينيو العديد من الأساليب الفنية، واستقر أخيرا على طريقة اللعب 4-2-1-3، حيث يميل لإشراك ثلاثة لاعبين في خط المقدمة، مع تثبيت رأس الحربة داخل منطقة الجزاء، والاعتماد على لاعب واحد وراء هذا الثلاثي، من أجل تقديم الدعم اللازم، عن طريق عدم تقييده بموقع محدد.

وهذا ما فعله مع ماتا في الموسم الماضي، وهو الدور الذي من المتوقع أن ينتقل إلى بول بوجبا، الموسم المقبل، بعد تأمين الحماية اللازمة له في الوراء، عن طريق استقدام الصربي نيمانيا ماتيتش.



زيدان

سبق له أن عمل مع مورينيو في ريال مدريد، عندما كان مديرًا لكرة القدم في النادي الملكي، وهو المنصب الذي أزعج المدرب البرتغالي، الذي أراد أن يكون صاحب الكلمة الأولى والأخيرة، في كل كبيرة وصغيرة تتعلق بالفريق.

ترك زيدان منصبه، لكنه عاد كمساعد للمدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، ففاز الفريق برفقته بلقب دوري أبطال أوروبا 2014.

كان هذا قبل أن يتوجه زيدان لتدريب الفريق الرديف "كاستيا"، ثم استعان به رئيس النادي، فلورنتينو بيريز، لتدريب الفريق الأول، عقب إقالة المدرب الإسباني، رفائيل بينيتيز، منتصف موسم 2015 - 2016.

شكك البعض في قدرة زيدان على تحقيق النجاح مع ريال مدريد، بيد أنه أسكت المشككين، عندما فاز بلقبه الأول في دوري الأبطال كمدرب، ثم حافظ على لقبه في الموسم الماضي، وأضاف إليه لقب الليجا، لينضم في فترة قصيرة إلى قائمة المدربين الكبار.

جرأة زيدان تتمثل في لجوئه بانتظام إلى مبدأ المداورة بين لاعبيه، فقد تمكن الموسم الماضي من تشكيل فريقين مختلفين، شاركا في المباريات تبعا لأهميتها.

ونجح المدرب الفرنسي في إقناع كل لاعب بالفريق بأهميته، ما ساهم في تطور قدرات العديد منهم، مثل ناتشو فرنانديز.

أفكار زيدان واضحة، فلم يغير الكثير على مدار عام ونصف، ولا يبدو متجها للتغيير في الموسم المقبل، إلا أنه يتسلح بقدرته على تعديل شكل الفريق، من خلال التبديلات التي يجريها في المباريات.

طريقة لعب زيدان المفضلة هي 4-3-3، معتمدا على هجوم سريع وخاطف، وبأقل عدد من التمريرات، من خلال توجيه ثلاثي الوسط بعدم المبالغة في التقدم، مستغلا نظرة لوكا مودريتش الثاقبة في توزيع اللعب، وإجادة توني كروس للتمريرات الطويلة.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 36
قديم(ـة) 08-08-2017, 10:44 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


زيدان يوضح موقف كريستيانو رونالدو.. ويرد على مورينيو










زيدان وسط فريقه




ظهر المدير الفني لريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه في كأس السوبر الأوروبي، غدًا الثلاثاء، بمقدونيا، أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقال زيدان عن حالة فريقه: "وصلنا في حالة بدنية جيدة، نحن متشوقون للعب أول مباراة رسمية، لقد حصلنا على راحة، والآن نستعد للبدء".

وعن مفتاح الفوز بالمباراة، قال: "هناك الكثير من المفاتيح، نحن نستعد كما جرت العادة، ونعرف الكثير عن المنافس، لكنني لا أستطيع أن أقول أي شيء آخر".

وحول كريستيانو رونالدو، أوضح المدرب: "كما هو الحال دائمًا هناك الكثير من الضوضاء، لكنه هادئ، ما يثير إعجابي أنه في حالة بدنية جيدة منذ نهائي دوري الأبطال، بعد 3 أيام سيلعب، لكننا سنرى غدًا إن كان يستطيع اللعب أو لا، الشيء المهم هو أن يكون معنا".



وفيما يتعلق بتصريحات مورينيو عن جاريث بيل، قال: "الشيء المهم هو أن اللاعب على ما يرام، كان لديه الكثير من التدريبات والاستمرارية، وختام الموسم لم يكن سهلًا بالنسبة له، لا يهمني ما قاله المدرب الآخر".

وعن الفارق بين ريال مدريد مع مورينيو، ونفس الفريق مع زيدان، رد المدرب الفرنسي: "ليس هناك فرق، كل مدرب لديه أسلوبه وطريقته في العمل، كل ما عليك هو أن تقدم كل شيء من أجل الفريق، أنا أحاول بذل قصارى جهدي، أحيانًا يقولون إنني عبقري، لكن هذا بالنسبة لي مجرد هراء، في مدريد هناك دائمًا لاعبون كبار".

وأضاف "أعتقد أن مورينيو قام بعمل جيد في ريال مدريد وأنا أيضا كذلك".

واعتبر زيدان أن ريال مدريد هو الفريق الذي يرغب الكل في الفوز عليه، مشيرا إلى أن مستوى المتطلبات ارتفع بعد الفوز بدوري الأبطال والدوري في الموسم الماضي.

وتابع "ألعب وأدرب في ريال مدريد منذ 16 عاما، كنت في فرق أخرى أيضا، واللعب ضد الملكي كان أفضل شيء في الكون، هو الفريق الذي ترغب في الفوز عليه لأنه الأفضل في العالم".

وأكمل زيدان "نعلم أن المنافسين يزدادون صعوبة عاما تلو الآخر، وهذا سيكون حال كل المواسم، نحب هذه المسألة، لاعبونا لديهم شخصيتهم ونهمهم الذي لا ينضب من أجل تحقيق الفوز".

وبخصوص خطة الفريق، قال: "سنلعب بعدة طرق، لكننا لن نتغير، نحن محظوظون لأن لدينا العديد من اللاعبين الجيدين، لكنني أعتقد أن المعركة ستكون في وسط الملعب".

وحول درجة الحرارة المرتفعة في مقدونيا، قال زيدان: "لقد اعتدنا على ذلك في الولايات المتحدة الأمريكية، إنها نفس درجة الحرارة في مدريد أيضًا، لا يمكننا تغيير الوقت، وهذه هي كرة القدم".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 37
قديم(ـة) 08-08-2017, 10:46 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


السوبر الأوروبي ينتظر عودة كريستيانو رونالدو













عندما تتأزم الأمور، دائما ما تتوجه الأنظار إلى البطل، الذي يحمل على كاهله مسؤولية إنقاذ الموقف، ولكن ماذا إذا كانت الشكوك تحوم حول ظهوره؟

في البداية، أكدت وسائل الإعلام أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني لن يتمكن من المشاركة أمام فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي في كأس السوبر الأوروبي في مقدونيا.

حيث أن الدون البرتغالي حصل على فترة راحة أطول، بعدما شارك مع منتخب بلاده في كأس القارات التي أقيمت في روسيا، حيث غادر معسكر المنتخب بعد خسارته بركلات الترجيح أمام تشيلي في نصف النهائي ليتواجد مع توأميه حديثي الولادة.

ولا ينبغي تغافل قضية التهرب الضريبي التي بدأت بتقارير بشأن قيام النيابة بالتحقيق في أمر عدم سداده ضرائب مستحقة، وانتهت بمثوله أمام المحاكم الاسبانية للادلاء بإفادته.



رونالدو لم يشارك في تدريبات الفريق الملكي، قبل مطلع الأسبوع الجاري، ولم يخض أي مباراة ودية لعبها الريال، وهو ما دفع البعض قبل أمس الاثنين، لاستبعاد مشاركته بصورة تامة من كأس السوبر الأوروبي، وكان الحديث يدور حول السوبر الإسباني أمام برشلونة.

لكن القائمة التي أعلنها الفرنسي زين الدين زيدان، حملت مفاجأة غير متوقعة إذ ضمت عدة مفاجآت أبرزها تواجد رونالدو، بخلاف أنها شملت الويلزي جاريث بيل، رغم ما تردد عن أنباء بشأن إصابته خلال المران.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل إن زيدان أكد في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة المرتقبة، أن رونالدو جاهز للمشاركة في التشكيلة الأساسية أمام فريقه السابق، ولكن دون أن يجزم بشيء.



وقال زيدان عن اللاعب الذي ساعد فريقه على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية عل التوالي، في النهائي الذي أقيم في كارديف "ما يبهرني هو أنه في نفس مستوى اللياقة الذي كان عليه في يوم النهائي قبل شهرين".

وأضاف "الأهم بالنسبة لي أن يحافظ رونالدو على لياقته البدنية على المستوى البعيد، سنرى ما إذا كان سيلعب أم لا، ولكن الأهم أنه معنا".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 38
قديم(ـة) 08-08-2017, 10:47 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


مورينيو يبحث عن الحلقة المفقودة في سلسلة إنجازاته الأوروبية














يسعى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى إيجاد الحلقة المفقودة في سلسلة إنجازاته الأوروبية، عندما يواجه ريال مدريد الإسباني الليلة، في كأس السوبر الأوروبي.

ويلتقي مانشستر يونايتد، بطل الدوري الأوروبي مع ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، على ملعب "فيليب أرينا" بمدينة سكوبي المقدونية.

وحقق مورينيو، بطولة الدوري الأوروبي بمسماها القديم والجديد، مع بورتو في 2003، ومع مانشستر يونايتد في 2017، كما قاد بورتو أيضًا للتتويج بدوري أبطال أوروبا في 2004، إضافة إلى تحقيق اللقب نفسه مع إنتر ميلان في 2010.

ويعد كأس السوبر الأوروبي، وهو اللقب المستعصي على السبيشيال وان، إذ لم يسبق للمدرب البرتغالي أن حققه خلال مسيرته التدريبية.

وخسر مورينيو لقب السوبر الأوروبي مرتين، أمام ميلان في 2003 بهدف دون رد، وأمام بايرن ميونيخ في 2013، بضربات الجزاء الترجيحية، عندما كان مدربا لتشيلسي.

فيما لم يلعب السوبر الأوروبي في 2004، لمغادرته فريق بورتو لتدريب تشيلسي، كما أنه لم يخض السوبر الأوروبي مع الأفاعي في 2010 لانتقاله إلى تدريب ريال مدريد الإسباني.

وحال نجح مورينيو في التتويج بالسوبر الأوروبي على حساب ريال مدريد، فستكون المرة الثانية التي يحقق فيها المانيو البطولة بعد عام 1991.

ولا يقف التاريخ مع مورينيو عندما يواجه ريال مدريد، إذ التقى مع الفريق الملكي في 4 مناسبات بدوري أبطال أوروبا، وكان في جميعها مدربًا لبورتو، حيث خسر في 3 وتعادل في واحدة.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 39
قديم(ـة) 08-08-2017, 06:35 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


كريستيانو رونالدو يتطلع للتألق بالنهائي ال12 مع ريال مدريد










كريستيانو رونالدو




تُعدُّ مواجهة ريال مدريد ومانشستر يونايتد، مساء اليوم في كأس السوبر الأوروبي، هي النهائي الـ12 للبرتغالي كريستيانو رونالدو، مع النادي الإسباني.

وتواجد كريستيانو رونالدو في قائمة ريال مدريد لخوض اللقاء رغم انضمامه للتدريبات منذ أيام، وعدم جاهزيته بنسبة 100%.

وسلطت صحيفة "أس" الإسبانية، الضوء على البرتغالي، الذي لعب 11 نهائيًا مع ريال مدريد منذ قدومه في عام 2009، وفاز بـ8 منها.

وأضافت الصحيفة: "كريستيانو رونالدو، سيحصل على دقائق اليوم سواء كأساسي، أو كبديل، وهو ما يعني أنَّه سيلعب النهائي الـ12 له مع ريال مدريد".

وفاز كريستيانو بـ8 نهائيات مع ريال مدريد، وخسر 3 فقط، هي السوبر الإسباني 2011، وكأس الملك 2013، والسوبر الإسباني 2014.

وأشارت الصحيفة إلى أنَّه منذ قدومه في عام 2009 غاب رونالدو عن نهائيين فقط؛ بسبب الإصابة وهما كأس الملك 2014، وكأس السوبر الأوروبي 2016.

وفي 14 مباراة من أصل 11 نهائي سابق، سجَّل كريستيانو رونالدو في 9 نهائيات ما مجموعه 13 هدفًا (منها هاتريك واحد، وثُنائيتين).


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 40
قديم(ـة) 08-08-2017, 06:36 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


هل يستخدم مورينيو ’’أتوبيسه‘‘ الشهير أمام أسلحة زيدان؟










مواجهة سابقة بين الفريقين




يتطلع جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، لحصد لقب السوبر الأوروبي لأول مرة في مشواره التدريبي، عندما يلاقي حامل اللقب وبطل أوروبا ريال مدريد الإسباني.

إلا أن مهمة مورينيو ستكون في غاية الصعوبة، رغم التفوق على الفريق الملكي بركلات الترجيح، في مباراة ودية خلال فترة الإعداد.

ودعم المدير الفني البرتغالي، صفوف مانشستر يونايتد بـ 3 صفقات هذا الصيف، حيث منح الأولوية للخيارات الدفاعية بضم فيكتور ليندلوف مدافع بنفيكا البرتغالي، ونيمانيا ماتيتش لاعب وسط تشيلسي، إضافة إلى روميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون.

وتميل فلسفة جوزيه مورينيو، أكثر لتأمين منطقة الوسط لتحصين الخط الخلفي، في ظل غياب الإيفواري إيريك بيلي، وافتقاد الثنائي كريس سمولينج وفيل جونز كثيرًا طوال الموسم الماضي، بسبب عدة إصابات.

لذا فإن الأولوية للمدير الفني لمانشستر يونايتد، قد تكون الدفع بالوافد الجديد ماتيتش، مع مروان فيلايني وهيريرا لتكوين جدار دفاعي أمام الخط الخلفي، وزيادة الكثافة أمام منطقة الجزاء، لإبطال خطورة ثلاثي وسط ريال مدريد توني كروس ولوكا مودريتش وكاسيميرو، الذين يمتازون بالتسديدات البعيدة.

ولن يكفي مورينيو، زيادة الكثافة في منطقة العمق، بل ستكون مهمة الظهيرين أنطونيو فالنسيا ولوك شاو أو أشلي يونج شاقة، لإيقاف الانطلاقات والكرات العرضية لمارسيلو وداني كارفاخال، مما سيجعل رأس الحربة كريم بنزيمة أو كريستيانو رونالدو، في حالة عزلة تامة.

وسيكون بول بوجبا صاحب المهام الهجومية الأكبر في خط وسط مانشستر يونايتد، إلا أن ذلك لن يعفي اللاعب الفرنسي من أداء مهام دفاعية لتضييق المساحات أمام إيسكو أو لوكاس فاسكيز.

كما يملك جوزيه مورينيو، أسلحة هجومية مميزة، لديها القدرة على تهديد مرمى ريال مدريد، سواء باختراقات هجومية أو المرتدات بفضل سرعة الثنائي مخيتريان وماركوس راشفورد، إضافة إلى القوة الجسدية لروميلو لوكاكو وتميزه في ضربات الرأس، أو استغلال قوته في الاختراق من العمق.

وتتوافر لدى جوزيه مورينيو، أسلحة أخرى تمتاز بالمهارة خاصة الثلاثي لينجارد وخوان ماتا ومارسيال، والذي تألق في المباراة الودية بين الفريقين هذا الصيف، ويعول مورينيو عليه كثيرًا لتعطيل كارفاخال عن التقدم للأمام، لذا فإن مورينيو أمامه عدة وسائل أخرى لقهر ريال مدريد بخلاف خطة "الأوتوبيس".



الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017

الوسوم
2017 , الأوروبي , السوبر , تغطية
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
ريال مدريد والسوبر الأوروبي.. محبة بعد عداوة الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 03-08-2017 10:08 PM
نجم ريال مدريد يثير المخاوف قبل السوبر الأوروبي الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 02-08-2017 12:56 PM
بالصور: مانشستر يونايتد يهزم ريال مدريد في بروفة السوبر الأوروبي الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 24-07-2017 10:56 AM
ريال مدريد يقهر اشبيلية و يحقق السوبر الاوروبي @[email protected] كوووره عالميه 2 11-08-2016 02:31 PM
قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 1 21-03-2015 09:20 AM

الساعة الآن +3: 05:42 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1