اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 05-08-2017, 07:08 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


مانشستر يونايتد يحلم بكسر نحس 12 عامًا في السوبر الأوروبي










مانشستر يونايتد




يواجه نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، نظيره ريال مدريد الإسباني في السوبر الأوروبي يوم 8 أغسطس/آب الجاري، وحلمه التتويج باللقب الغائب عن خزانة الإنجليز منذ 2005.

ويلعب الفريقان هذه المباراة، بعد فوز مانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي على حساب أياكس الهولندي بثنائية نظيفة، بينما سحق ريال مدريد نظيره يوفنتوس الإيطالي 4-1.

وبعدما نجح ليفربول، الحاصل على التشامبيونزليج في 2005، في الفوز بالسوبر الأوروبي بعد التغلب على سيسكا موسكو بنتيجة 3-1، بعد انتهاء شوطي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، فشلت الفرق الإنجليزية في حصد اللقب رغم تواجدها 4 مرات.

وفي عام 2008، حقق مانشستر يونايتد دوري أبطال أوروبا على حساب تشيلسي بركلات الترجيح، وتأهل لمواجهة فريق زينيت بطرسبرج الروسي في السوبر الأوروبي، إلا أنّه خسر 1-2 وفشل في التتويج باللقب القاري.

ولم تمر سوى 4 أعوام حتى عاد الإنجليز للبطولة بعد حصد تشيلسي لدوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونخ الألماني في 2012، لكن البلوز خسر أمام أتلتيكو مدريد في السوبر الأوروبي.

وعاد تشيلسي مجدداً للسوبر الأوروبي ولكن بعد حصده اليوروبا ليج، وواجه بايرن ميونيخ الألماني في مباراة شهدت أول مواجهة بين الإسباني بيب جوارديولا، مدرب البافاري وقتها، والبرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب البلوز وقتها، بعد فترتهما في برشلونة وريال مدريد على التوالي.

وانتهت المباراة بين بايرن ميونيخ وتشيلسي بفوز البافاري بركلات الترجيح.

فهل يستمر عجز الإنجليز في الظفر بالسوبر الأوروبي أم يقود مورينيو الشياطين الحمر لكسر اللعنة كما أوقف سيطرة إشبيلية على اليوروبا ليج؟


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 05-08-2017, 07:09 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


ريال مدريد والسوبر الأوروبي.. محبة بعد عداوة












ريال مدريد




ينتظر عشاق الكرة الأوروبية، وجبة كروية دسمة، الثلاثاء المقبل، في السوبر الأوروبي الذي يجمع بين ريال مدريد بطل دوري الأبطال، ومانشستر يونايتد الفائز باليوروبا ليج، على ملعب فيليب أرينا في العاصمة المقدونية سكوبي.

ويأمل ريال مدريد، في السير على منوال آخر 3 مشاركات خاضها في السوبر الأوروبي، وعدم استعادة ذكرى البدايات السيئة مع هذه البطولة.

ريال مدريد لعب السوبر الأوروبي 5 مرات، واستعصت الكأس عليه في أول مناسبتين، إلا أن "العداوة أصبحت محبة" واستطاع الملكي الفوز بآخر 3 مشاركات خاضها في البطولة.

1998: الملكي يسقط أمام البلوز



استهل ريال مدريد مشاركاته في السوبر الأوروبي، في عام 1998، بالسقوط أمام تشيلسي الإنجليزي بهدف نظيف، على ملعب لويس الثاني في موناكو.

ووقع جوستافو بويت، في الدقيقة 83 من عمر اللقاء، على الهدف الوحيد الذي منح الفريق اللندني اللقب على حساب الملكي الإسباني.

2000: الأتراك يحكمون



خاض ريال مدريد ثاني مبارياته في البطولة على أمل تحقيق لقبه الأول، إلا أنه اصطدم بجالطة سراي التركي العنيد، الذي استطاع أن يقتنص الفوز 2-1، بعد التمديد لشوطين إضافيين.

سجل ثنائية الأتراك، اللاعب البرازيلي ماريو جارديل، فيما وقع راؤول جونزاليس على هدف ريال مدريد الوحيد.

2002: الملكي يحقق الهدف



في نسخة 2002، حقق الفريق الملكي لقبه الأول في بطولة السوبر الأوروبي بعدما تغلب 3-1، على فينورد الهولندي.

أحرز ثلاثية ريال مدريد، باتريك باوي "في مرماه"، وروبرتو كارلوس وجوتي، فيما سجل بيير فان هويدونك هدف فينورد الوحيد.

2014: اللقب الثاني بعد 12 عاما



في 2014، أضاف ريال مدريد لقبه الثاني في البطولة بعد تغلبه على مواطنه إشبيلية بثنائية دون رد.

سجل ثنائية الفريق الملكي، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 30 و49 من أحداث اللقاء.

2016: راموس وكارفاخال يتوهجان



تجدد الموعد مع إشبيلية في نهائي نسخة 2016، وكرر الملكي فوزه على النادي الأندلسي، ولكن هذه المرة بنتيجة (3-2) على استاد ليركندال في النرويج.

ويدين الملكي بالفوز إلى نجميه الإسبانيين، سيرجيو راموس الذي سجل التعادل (2-2) برأسية في الدقيقة 90، وداني كارفاخال الذي أضاف هدف الفوز من مجهود فردي مميز في الوقت الإضافي.

وأحرز أسينسيو هدف ريال مدريد الأول، فيما سجل لإشبيلية فرانكو فاسكيز وكونوبليانكا.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 05-08-2017, 07:12 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


ريال مدريد يأمل في الحفاظ على سجله الناصع أمام الإنجليز بالسوبر الأوروبي










راموس يرفع كأس السوبر الأوروبي




يستضيف ملعب "فيليب أرينا"، بالعاصمة المقدونية سكوبي، مباراة كأس السوبر الأوروبي، بين حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، نادي ريال مدريد الإسباني، ونظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، بطل الدوري الأوروبي.

وشهدت المواجهات بين النادي الملكي والشياطين الحمر، ندية كبيرة في المسابقات الأوروبية، وعلى وجه الخصوص خلال فترة تواجد المدرب الاسكتلندي، السير أليكس فيرجسون، بمسرح الأحلام.

وكان ريال مدريد، يواجه بعض الصعوبات في تجاوز عقبة أندية البريميرليج، ولعل الخسارة أمام ليفربول عام 2009، هي أكبر مثال على ذلك، ولكن تجاوز بطل أوروبا ذلك في السنوات الأخيرة.

هدف هنري ورباعية ليفربول



من بين المواجهات البارزة بين ريال مدريد، والفرق الإنجليزية كانت عام 2006، بدور الـ16 لدوري الأبطال أمام أرسنال، وتمكن الجانرز من إقصاء النادي الملكي، بقيادة زيدان وبيكهام وفيجو وروبرتو كارلوس ورونالدو نازاريو، بهدف من الفرنسي تييري هنري، بعد مجهود فردي، من منتصف ملعب سانتياجو برنابيو.



وجاء بعدها في عام 2009، مواجهة أخرى مثيرة، وكانت في نفس الدور (الـ16)، وهذه المرة أمام ليفربول بقيادة رافاييل بينيتيز، وتمكن الريدز، من الفوز ذهابا 1-0 في البرنابيو، وإياباً برباعية نظيفة، أثارت أزمة في النادي الملك.

سجل ناصع

ومنذ الخسارة أمام ليفربول برباعية نظيفة، تواجه ريال مدريد في 10 مناسبات مع أندية البريميرليج بالمسابقة الأغلى أوروبياً، ولم يذق فيها طعم الهزيمة.

وخلال موسم 2010-2011 التقى رجال جوزيه مورينيو، بنادي توتنهام هوتسبير، بقيادة الثنائي جاريث بيل ولوكا مودريتش، في الدور ربع النهائي، وحقق ريال مدريد فوزاً كاسحاً بالذهاب على البرنابيو، برباعية نظيفة، في حين تغلب بالإياب على ملعب "وايت هارتلين"، بهدف نظيف من توقيع البرتغالي كريستيانو رونالدو.




وعاد مرة أخرى النادي الملكي، لمواجهة فريق إنجليزي، وهذه المرة خلال موسم 2012-2013، بدور المجموعات أمام مانشستر سيتي، بقيادة الإيطالي روبرتو مانشيني، وحقق فيها الميرنجي الفوز على أرضهم 3-2، في مباراة مجنونة حُسمت في الدقيقة الأخيرة، بهدف عن طريق كريستيانو ورونالدو، أما في الإياب فقد شهد اللقاء التعادل بنتيجة 1-1.

وفي نفس الموسم، التقى ريال مدريد، بجار السيتي، وهو مانشستر يونايتد، في دور الـ16، وشهد لقاء الذهاب بالبرنابيو التعادل 1-1، وفي الإياب فاز الميرنجي بنتيجة 2-1، سجلهما كل من لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو.



وخلال موسم 2014-2015، التقى ريال مدريد بنادي ليفربول، في دور المجموعات، وفاز الميرنجي في الأنفيلد بثلاثية نظيفة، في حين حقق انتصاراً باهتاً على ملعبه بهدف نظيف.

وكانت آخر مواجهة لريال مدريد، أمام فريق إنجليزي في دور النصف النهائي، بموسم 2015-2016، أمام مانشستر سيتي، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي، وفي الإياب حقق ريال مدريد انتصار ثمينا قاده لنهائي ميلانو، بهدف من الويلزي جاريث بيل.




وسيسعى ريال مدريد للإطاحة بمانشستر يونايتد، بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي يسعى لإعادة الهيبة للشياطين الحمر، بعدما فقدها النادي الكبير بالسنوات الأخيرة، وعلى وجه الخصوص منذ رحيل السير أليكس فيرجسون.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 05-08-2017, 07:17 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


بالصور: الريال يحط في مدريد وسط قلق جماهيره










جانب من وصول لاعبي ريال مدريد




وصلت بعثة فريق ريال مدريد للعاصمة الإسبانية مساء اليوم الخميس، بعد اختتام جولته الاستعدادية في الولايات المتحدة الأمريكية.

واختتم ريال مدريد جولته بأمريكا بالفوز على نجوم الدوري الأمريكي بركلات الترجيح (4-2)، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1).

وهبطت طائرة الريال في مطار مدريد باراخاس، في الرابعة من عصر اليوم الخميس بالتوقيت المحلي.

وسيواجه رجال زيدان، أول تحدٍ رسمي لهم يوم 8 أغسطس/آب الجاري عبر مواجهة مانشستر يونايتد، في بطولة كأس السوبر الأوروبي.

وحول هذا اللقاء، قال المدرب الفرنسي "أمامنا وقت قليل لكي نستعد للمباراة، لكني أعتقد أن حالة اللاعبين البدنية ستكون جيدة بعد المباريات الودية التي خاضها الفريق".

وأبرز أن الاستعداد البدني الجيد للاعبين هو أهم ما حققه الملكي في فترة التحضير للموسم الجديد.

كان ريال مدريد خاض في جولته بالولايات المتحدة الأمريكية قبل لقاء نجوم الدوري الأمريكي، 3 مباريات أمام مانشستر يونايتد (1-1)، وخسر بركلات الترجيح، كما سقط أمام مانشستر ستي (1-4).

وخسر الفريق الملكي، مباراته الثالثة أمام غريمه ومنافسه التقليدي برشلونة (2-3) فجر الأحد الماضي.

وأثارت هذه النتائج قلق زيدان، حيث قال: "حتى ولو كانت مباريات ودية، لكن عدم الانتصار في 3 مباريات متتالية أمر مقلق. لدينا فترة قليلة جدًا قبل بطولة السوبر الأوروبي للبحث عن أسباب الإخفاق لإيجاد الحلول".






















الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 05-08-2017, 07:20 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


مانشستر يونايتد يصطدم بالهيمنة الإسبانية على السوبر الأوروبي










ريال مدريد حامل اللقب



ينتظر عشاق الكرة الأوروبية، موعد إنطلاق مباراة كأس السوبر الأوروبي، والتي ستجمع ريال مدريد الإسباني مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، والتي ستقام يوم الثلاثاء القادم، في العاصمة المقدونية سكوبي، على ملعب فيليب أرينا.

وسيكون هذا اللقاء، السادس الذي يجمع الأندية الإسبانية مع الفرق الإنجليزية وجهًا لوجه في بطولة كأس السوبر الأوروبي.

وفي المواجهات السابقة، يتفوق الإنجليز 3 مرات مقابل مرتين للإسبان.

ولكن في المجمل، فإن الأندية الإسبانية تتفوق بفارق كبير على الفرق الإنجليزية.

وتمكنت الأندية الإسبانية من الحصول على لقب بطولة كأس السوبر الأوربي 13 مرة، بينما تمكنت الفرق الإنجليزية من الحصول على اللقب 7 مرات.

6 مقابل 6

تتساوى أندية البريمييرليج مع أندية الليجا في عدد الفرق الحائزة على لقب كأس السوبر الأوروبي، من إسبانيا حصل اللقب كل من برشلونة، ريال مدريد، فالنسيا، أتلتيكو مدريد، وإشبيلية، ومن إنجلترا حصل اللقب كل من ليفربول، مانشستر يونايتد، تشيلسي، نوتنجهام فورست، وأستون فيلا.

وايضًا تتساوى في عدد الأندية التي لعبت كأس السوبر لمرة واحدة ولكنها لم تحصل على اللقب، وكان أرسنال الإنجليزي قد خاض كأس السوبر سنة 1994 ولكنه خسر من ميلان الإيطالي، ولعب ريال سرقسطة الإسباني كأس السوبر سنة 1995 ولكنه خسر من أياكس أمستردام الهولندي.

البرسا القوة الضاربة والميرنجي يتحدى الليفر

يعتبر فريق برشلونة سيد السوبر الأوروبي كونه الفريق الأكثر تحقيقًا للبطولة بـ 5 مرات، بالإضافة لوصوله لمباراة السوبر 9 مرات، وأقرب الفرق له ميلان الإيطالي الذي وصل لمباراة السوبر 7 مرات.

والمباراة التي ستقام بعد 4 أيام بين مانشستر يونايتد وريال مدريد، لن تؤثر على صدارة السجل الذهبي للبطولة كون الطرفان بعيدين جدًا بعدد الألقاب عن برشلونة والميلان، ولكن ريال مدريد يسعى للابتعاد عن ليفربول والانفراد بالمركز الثالث في السجل الذهبي للبطولة، وذلك بسبب تساوي ريال مدريد بعدد الألقاب مع ليفربول برصيد 3 ألقاب.

الهيمنة الإسبانية والجانب المجهول

في العقد الأخير هيمنت إسبانيا بشكل كبير على كرة القدم، لكن قبل 10 سنوات كانت أندية الدوري الإنجليزي تتفوق بـ 7 بطولات مقابل 6 لأندية الدوري الإسباني.

ولكن في العقد الأخير تمكنت الأندية الإسبانية من الفوز بمباراة السوبر 7 مرات.

الجدير بالذكر أن الفرق الإسبانية تواجهت مع بعضها في الـ 3 سنوات الأخيرة، واللقاء الوحيد الذي جمعها مع أندية أنجليزية، كان بين فريقي أتلتيكو مدريد وتشيلسي، وانتهى اللقاء لصالح الروخي بلانكوس.

ورغم هذا التفوق الشاسع للفرق الإسبانية، إلا أن قطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، لم يتمكنوا قط من الفوز على الفرق الإنجليزية في كأس السوبر.

وخسر برشلونة مرتين في المواجهات الإنجليزية وكانت الأولى مع نوتنجهام فورست سنة 1977، والثانية من أستون فيلا سنة 1982، أما ريال مدريد خسر المواجهة الوحيدة ضد الإنجليز سنة 1998 أمام تشيلسي 0-1.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 05-08-2017, 07:21 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


سر عدم إقامة السوبر الأوروبي 3 مرات










ريال مدريد حامل اللقب




أيام قليلة تفصلنا عن مباراة السوبر الأوروبي، التي تجمع فريقي ريال مدريد الإسباني، بطل دوري أبطال أوروبا، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، بطل الدوري الأوروبي، بمعلب "فيليب أرينا" بمقدونيا.

ويطمح الفريق الملكي، لتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي، والرابعة في تاريخه، فيما يسعى الشياطين الحمر لتحقيق كأس السوبر للمرة الثانية في تاريخهم.

واستحدثت بطولة السوبر الأوروبي، اعتبارًا من عام 1972 ولم تكن في نسختها الأولى التي فاز فيها أياكس أمستردام الهولندي على سيلتيك الاسكتنلدي، رسمية، حيث كانت أول نسخة رسمية في العالم التالي (1973)، والتي فاز بها أيضًا أياكس، ولكن على حساب ميلان الإيطالي هذه المرة.

وفي بداية البطولة كانت المباراة تجمع بين بطلي دوري أبطال أوروبا، وكأس الكؤوس الأوروبية، واستمرت كذلك حتى العام 1999، عندما دمجت بطولة كأس أبطال الكؤوس الأوروبي، مع كأس الاتحاد الأوروبي.

واستمر هذا الوضع حتى عام 2009، عندما تغير اسم بطولة كأس الاتحاد الأوروبي، إلى الدوري الأوروبي.

الأعوام التي لم ظهر فيها بطولة السوبر الأوروبي للنور، خلال التقرير التالي.

1974

تم إلغاء كأس السوبر الأوروبي في عام 1974، بين فريقين ألمانيين، هما بايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا، وماجدبورج، بطل كأس الكؤوس الأوروبية، لعدم وجود موعد مناسب للطرفين لإقامة المباراة.

1981

وألغي السوبر الأوروبي عام 1981، وذلك لأن ليفربول الإنجليزي، بطل دوري الأبطال، لم يستطيع إيجاد موعد مناسب لإقامة المباراة يتفق مع جدول دينامو تبيليسي الجورجي، الحاصل على كأس الكؤوس الأوروبية.

1985

لم تقام مباراة السوبر الأوروبي في عام 1985 بين يوفنتوس بطل دوري أبطال أوروبا، ونظيره إيفرتون الإنجليزي، بطل كأس الكؤوس الأوروبية، وذلك بسبب حظر مشاركة الأندية الإنجليزية في المسابقات الأوروبية.

وجاء هذا الحظر على وقع كارثة هيسل بنهائي دوري الأبطال بين اليوفي وليفربول، حيث راح ضحيتها 39 شخصًا معظمهم من الجماهير الإيطالية.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 05-08-2017, 07:22 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


مالديني.. الزعيم التاريخي لكأس السوبر الأوروبي








مالديني




مع اقتراب موعد مباراة كأس السوبر الأوروبي، بين ريال مدريد، بطل دوري الأبطال، ومانشستر يونايتد، بطل الدوري الأوروبي، نسلط الضوء على واحد من أهم المدافعين في تاريخ اللعبة، وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه البطولة، وهو باولو مالديني.

تمكن مالديني من الفوز بـ5 ألقاب للسوبر الأوروبي مع ميلان، بعد حصوله على لقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات أيضًا، أعوام "1989، 1990، 1994، 2003، 2007"، وكان من الممكن أن يصل المدافع التاريخي لعدد أكبر من ألقاب السوبر، لولا الخسارة في نهائي دوري الأبطال 3 مرات.
وتنقسم ألقاب السوبر الأوروبي لمالديني على فترتين، الأولى خلال الجيل الذهبي للميلان، في وجود ماركو فان باستن وفرانك ريكارد ورود خوليت وأليساندرو كوستاكورتا وباريزي.
حينها فاز الميلان بثلاث بطولات لدوري أبطال أوروبا، ومثلها في كأس السوبر الأوروبي، أعوام "1989 و1990 و1994"، عندما كان يُلعب السوبر على مباراتين.
الفترة الثانية كانت بعد تعديل نظام السوبر الأوروبي، ليقام من مباراة واحدة في ملعب محايد.
وقتها فاز مالديني مع ميلان ببطولتين لدوري الأبطال، ومثلهما لكأس السوبر، عامي 2003 و2007، وكان مالديني حينها قائدًا لكتيبة الروسونيري.
ويأتي البرازيلي داني ألفيس في المركز الثاني خلف مالديني، من حيث عدد مرات الفوز بكأس السوبر الأوروبي (4 ألقاب)، حيث تمكن اللاعب، المنتقل مؤخرًا لباريس سان جيرمان، من الفوز بالبطولة مع إشبيلية، عام 2006، بعد التغلب على برشلونة 3-0، ثم فاز مع الفريق الكتالوني بـ3 ألقاب "2009 و2011 و2015".
وتعد مباراة ريال مدريد ومانشستر يونايتد فرصة جيدة لنجم الفريق الملكي، كريستيانو رونالدو، كي يقترب من رقم ألفيس، عبر الفوز بكأس السوبر للمرة الثالثة.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 05-08-2017, 07:24 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


نجوم لعبت للمانيو والريال.. كريستيانو وبيكهام الأبرز ودي خيا كاد يدخل القائمة










كريستيانو رونالدو




تترقَّب الجماهير الموقعة المنتظرة بين العملاقين ريال مدريد (بطل دوري الأبطال)، أو مانشستر يونايتد (حامل لقب اليوروبا ليج) الثلاثاء المقبل، على كأس السوبر الأوروبي في العاصمة المقدونية سكوبي.

ويشترك الناديان في الكثير من الأمور مثل الشعبية الجارفة بكل دول العالم وتاريخهما الكبير بالبطولات الأوروبية والمحلية، بالإضافة لارتباط اسميهما بالعديد من نجوم اللعبة الذين ارتدوا قميصيهما.

وارتدى الكثير من النجوم قميص الناديين عبر مسيرتهما، البداية كانت بالإنجليزي لوري كننجهام، الذي كان لاعبًا بريال مدريد لعدة سنوات، وقضى فترة إعارة غير ناجحة مع مانشستر مع بداية حقبة الثمانينيات.

ولعبت العديد من الأسماء الأخرى للناديين مثل الأسطورة دافيد بيكهام الذي رحل لريال مدريد بعد أزمته الشهير مع السير أليكس فيرجسون، ليستمر مع الميرنجي عدة سنوات، قبل الرحيل لخوض تجربة أخرى بأمريكا.

كما لعب أيضًا مواطنه مايكل أوين للناديين، وكانت فترته مع كلاهما غير موفقة خاصة مع الشياطين الحمر، والتي كانت في نهايات تجاربه مع كرة القدم.

الهولندي رود فان نيلستروي، الذي حقق إنجازات عديدة مع مانشستر يونايتد وكتب اسمه في تاريخ النادي كأحد أبرز هدافيه لعب أيضًا لفريق العاصمة الإسبانية، وتوج معه بلقب الليجا، كما لعب المدافع الأرجنتيني جابرييل هاينزا لكلا الفريقين، وأيضًا المهاجم المكسيكي تشيتشاريتو.

الاسم الأبرز المشترك بين الناديين هو البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الحالي، الذي تم اكتشافه وتطويره حتى تُوَّج بالكرة الذهبية للمرة الأولى في 2008 على يد السير أليكس فيرجسون في مانشستر يونايتد.

وانتقل عام 2009 إلى ريال مدريد ليسطر معه تاريخًا لا يمكن محوه، ولا يزال يواصل مسيرته حتى الآن.

الإسباني دافيد دي خيا، حارس مرمى الماينو، كاد هو الآخر أن ينضم للأسماء السابقة بتمثيل الناديين، عندما كان قاب قوسين أو أدنى من ارتداء قميص ريال مدريد، لكن تأخر وصول الفاكس الخاص بالصفقة حتى غلق باب السوق الكروية رسميًا أوقف الصفقة ليمدد عقده مع الشياطين الحمر، ويواصل تألقه هناك بأولد ترافورد.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 05-08-2017, 07:25 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


كلاكيت للمرة ال23.. مورينيو يتحدى الماضي بموقعة السوبر الأوروبي










جوزيه مورينيو




يخوضُ البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، مواجهة من نوع خاص حين يلتقي فريقه مع ريال مدريد الثلاثاء المقبل، في مقدونيا ببطولة السوبر الأوروبي.

وتعني المواجهة الكثير لمورينيو؛ لأنها ضد فريقه الذي سبق ودربه من قبل على مدار 3 أعوام بين 2010 إلى 2013، كما أنَّها المرة الأولى التي يواجه فيها "السبيشال وان" العملاق الإسباني بعد رحيله، قبل 4 أعوام.

ويتحدى مورينيو الماضي وفرقه السابقة للمرة الـ23 في مسيرته خلال لقاء السوبر الأوروبي، بعد أن لعب 22 مباراة أمام أندية سبق ودربها، وهي تشيلسي، وبورتو، وبنفيكا، ويونياو ليريا، البرتغاليين.

ويجيد مورينيو مواجهة فرقه السابقة؛ حيث حقق الفوز في 13 مباراة، وخسر 4 مرات فقط، وتعادل في 5 مناسبات.

بدأت مواجهات مورينيو ضد الأندية التي سبق ودربها يوم 12 أكتوبر/تشرين أول 2001، حين قاد ليريا أمام فريقه الذي سبق ودربه بنفيكا، وتعادلا بهدف لكل منهما.

ومع بورتو، واجه مورينيو بنفيكا 5 مرات، فاز في 4 لقاءات، وتعادل مرة وحيدة، كما لعب ضد ليريا 5 مرات حيث تعادل مرتين، وفاز في 3 مناسبات.

ومع رحيله إلى تشيلسي عام 2004، واجه مورينيو بورتو 4 مرات، فاز مرتين، وتعادل مرة، وخسر مرة واحدة في الولاية الأولى، وفي الولاية الثانية عام 2015 واجه بورتو مرتين فاز في إحداها، وخسر الأخرى.

وواجه مورينيو تشيلسي 5 مرات، بدأت يوم 24 فبراير/شباط عام 2010 مع إنتر ميلان، وفاز بهدفين مقابل هدف، كما تغلب أيضًا في إنجلترا بهدف.

ولعب مورينيو مع مانشستر يونايتد، ضد تشيلسي 3 مرات في الموسم الماضي، خسر برباعية دون رد في أكتوبر/تشرين أول 2016، وخسر بهدف نظيف مرة أخرى، وفاز بثنائية دون رد في أولد ترافورد.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 05-08-2017, 07:26 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017


زيدان يحدد التحدي الأكبر












زيدان




أجرى الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، مقابلة صحفية، قبل مواجهة مانشستر يونايتد في كأس السوبر الأوروبي، الثلاثاء المقبل، في سكوبيه عاصمة مقدونيا.

ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية قول زيدان: "ريال مدريد فريق جائع، نحن نعرف ما حدث في الموسم الماضي، والتحدي الأكبر بالنسبة لنا هو أن نقدم أداءً مماثلًا، ونحاول الفوز بالألقاب مجددًا".

وعن مباراة السوبر، قال: "إنها أول مباراة في الموسم، والجميع يعرف كم هي مهمة بالنسبة لنا، الهدف هو الوصول للمباراة ونحن بحالة جيدة جدًا".

وحول لقاء كأس السوبر الماضي، الذي فاز به ريال مدريد على حساب إشبيلية بصعوبة بالغة (3-2)، قال زيدان: "الجميع يعلم أننا قدمنا موسمًا عظيمًا، خسرنا عددًا قليلًا من المباريات، وفي نهاية المطاف حصدنا العديد من النجاحات، والفكرة هي نفسها، سنحاول إعطاء كل شيء، والفوز بكل شيء ممكن، اللاعبون مندفعون ومتحفزون للمزيد من الألقاب".

وتابع المدرب: "الجميع يعرف أن بداية الموسم مهمة، لقد فزنا بكأس السوبر في الموسم الماضي، ثم بدأنا جيدًا في الدوري، وفزنا بكأس العالم للأندية.. نحن نعلم أنه ستكون هناك أوقاتًا صعبة، لكننا نحاول أن نبقى جيدين حتى نهاية الموسم، أنا فخور جدًا بلاعبي فريقي وبالجمهور الذي دعمنا حتى نهاية الموسم الأخير".

وبخصوص رغبة ريال مدريد في الفوز بدوري أبطال أوروبا، للمرة الثالثة على التوالي، قال: "بالطبع إنه هدفنا، لكن الأمر لن يكون سهلًا، سنحاول الكفاح من أجل ذلك، حصلنا على لقبين على التوالي، وسنحاول الحصول على الثالث".


الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017

الوسوم
2017 , الأوروبي , السوبر , تغطية
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
ريال مدريد والسوبر الأوروبي.. محبة بعد عداوة الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 03-08-2017 10:08 PM
نجم ريال مدريد يثير المخاوف قبل السوبر الأوروبي الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 02-08-2017 12:56 PM
بالصور: مانشستر يونايتد يهزم ريال مدريد في بروفة السوبر الأوروبي الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 24-07-2017 10:56 AM
ريال مدريد يقهر اشبيلية و يحقق السوبر الاوروبي @[email protected] كوووره عالميه 2 11-08-2016 02:31 PM
قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 1 21-03-2015 09:20 AM

الساعة الآن +3: 09:40 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1