اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 11
قديم(ـة) 09-08-2017, 12:23 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


برشلونة يستعد لموقعة ذهاب السوبر الإسباني












استأنف لاعبو فريق برشلونة، مرانهم اليوم الثلاثاء، استعدادا لمواجهة ريال مدريد، يوم الأحد المقبل في ذهاب بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

وجاءت تدريبات اليوم، بعد أن فاز البرسا أمس بخماسية بيضاء على شابيكوينسي البرازيلي، في مباراة كأس جامبر الودية، لذا أجرى اللاعبون المشاركون مران تعافي.

وذكرت صحيفة (الموندو ديبورتيفو)، أن المدافع توماس فيرمايلين ولاعب الوسط أندريه جوميز ورافينيا غابوا عن التدريبات، بينما شارك في المران، من الفريق الرديف أدريان أورتولا وكارليس ألينا، وفقا لما ذكرته صحيفة (الموندو ديبورتيفو) الإسبانية على موقعها الإلكتروني.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 12
قديم(ـة) 09-08-2017, 12:24 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


حكام الكلاسيكو فأل حسن لبرشلونة








من مباراة سابقة بين الفريقين




كشفت لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء، عن حكام مباراتي كأس السوبر الإسباني.

ويستضيف برشلونة، ريال مدريد على ملعب الكامب نو، يوم الأحد في مباراة الذهاب، قبل أن يستضيف النادي الملكي، الفريق الكتالوني في لقاء الإياب على سانتياجو برنابيو.

واختارت لجنة الحكام، ريكاردو دي بورجوس لإدارة مباراة الذهاب، فيما سيدير خوسيه سانشيز، لقاء الإياب.

وأدار ريكاردو دي بورجوس، 23 مباراة الموسم الماضي في كل البطولات، أشهر فيهم 89 بطاقة صفراء، و4 بطاقات حمراء.

ولم يخسر برشلونة في أي مباراة أدارها له دي بورجوس الموسم الماضي؛ حيث أدار 3 مباريات للبلوجرانا، فازوا في اثنتين، وتعادلوا في واحدة.

فيما أدار 4 مباريات لريال مدريد، فازوا في اثنتين، وتعادلوا في واحدة، وخسروا مثلها.

أما خوسيه سسانشيز، فقد أدار 27 مباراة الموسم الماضي، وأشهر البطاقات الصفراء 127 مرة، والحمراء 5 مرات.

ويعتبر سانشيز من ضمن الحكام الذين تتفاءل بهم جماهير الفريق الكتالوني، حيث أدار للفريق الموسم الماضي 4 مباريات، انتهت جميعها بفوزه بنتائج عريضة.

فيما كان سانشيز شاهدًا على فوز الفريق الملكي بـ3 لقاءات الموسم الماضي، والتعادل في مباراة الكأس أمام سيلتا فيجو، والتي كانت سبب خروج ريال مدريد من بطولة كأس الملك من دور ربع النهائي.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 13
قديم(ـة) 09-08-2017, 12:26 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


دفاع برشلونة.. أزمة فالفيردي قبل الكلاسيكو








فالفيردي




يقترب برشلونة من دخول معترك الموسم الجديد، والتحديات تملأ أركانه، وأبرزها المشكلات الدفاعية التي عانى منها خلال الموسم الماضي.

وتحت قيادة فنية جديدة، فإن المدرب إرنستو فالفيردي، سعى بالتأكيد خلال الأسابيع الماضية لإيجاد التوليفة اللازمة لضبط إيقاع الدفاع، الذي يعد من أضعف خطوط برشلونة، خاصة وأنه يستعد لانطلاقة قوية وصعبة للموسم، عندما يستضيف ريال مدريد، بطل الليجا، الأحد القادم في ذهاب كأس السوبر الإسباني على ملعب الكامب نو.



طريقة لعب برشلونة تقوم على الدفاع المتقدم أثناء الهجمات التي يشنها على الخصم، والذي يعتمد خلالها على التمريرات القصيرة بين اللاعبين، ليترك مساحات كبيرة في الخلف تكون سهلة الاختراق، حال امتلك المنافس اللاعبين القادرين على التحول من الدفاع إلى الهجوم.

البارسا سيعتمد بشكل أساسي أمام الريال، في الخط الخلفي على قلبي الدفاع، جيرارد بيكيه وصامويل أومتيتي، وبشكل أقل على مارلون سانتوس، لحين حسم مسألة ضم مدافع ريال سوسييداد، إنييجو مارتينيز.

وكان النادي الكتالوني، قد سمح لقلب دفاعه الفرنسي السابق جيريمي ماتيو بفسخ تعاقده دون مقابل، لينتقل هذا الصيف لصفوف سبورتينج لشبونة البرتغالي.

أما مسألة المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين، من المنتظر أن يكون خارج خطط فالفيردي للموسم الجديد، بعدما جاء من إعارة غير ناجحة من قبل روما الموسم المنصرم.

ويغطي البرتغالي نيلسون سيميدون، مركز الظهير الأيمن، إلى جانب أليكس فيدال، بينما الأمر مستتب في الرواق الأيسر بوجود جوردي ألبا ولوكاس ديني.

وينتظر أن يعتمد فالفيردي على سيرجي روبيرتو للعب في مركزه الطبيعي كمتوسط ميدان، بينما ينتظر أن يكون الألماني مارك تير شتيجن هو الحارس الأساسي في السوبر الأوروبي، رغم اعتماد الفريق الكتالوني خلال فترة الإعداد على الهولندي ياسبر سيليسن.

وفي خضم الصفقات التي يستعد برشلونة لإبرامها لدعم خطوطه خلال أغسطس/آب الجاري، مع امتلاء خزائنه بالأموال عقب رحيل نجمه نيمار لصفوف باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، فإن استهلال الموسم بلقب مع المدرب الجديد سيكون له على الأرجح وقع السحر، أمام الفريق لاستعادة هيبته التي فقدها الموسم المنصرم لصالح الريال بطل ثنائية الليجا ودوري الأبطال.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 14
قديم(ـة) 09-08-2017, 08:22 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


ميسي.. كلمة السر في مسيرة نجاح برشلونة










ميسي




عندما انضم ليونيل ميسي إلى أكاديمية لاماسيا في برشلونة، أدرك البعض أنه سيكون له شأنًا كبيرًا في عالم كرة القدم، ولكن لم يتوقع أحد، أن يصبح النجم الأرجنتيني بطل الفريق، عندما خاض مباراته الأولى معه في 2004.

ولكن بعد 13 عاما على مباراته الأولى مع الفريق الكتالوني، باتت الصورة واضحة، بأن اسم النجم الأرجنتيني بات مقترنا في أذهان الكثيرين بأبرز النجاحات التي حققها برشلونة مؤخرا.

ومجرد نظرة واحدة على خط هجوم برشلونة في العقد الأخير، أكثر من كافية، لمعرفة أن ميسي هو العمود الرئيسي في هجوم برشلونة، فقد تعاقب مهاجمون على الفريق الكتالوني ولكنه لا يزال رمزا للبلوجرانا.



البداية كانت بجوار صامويل إيتو ورونالدينيو في 2007، وكانت النهاية ضمن MSN، الذي مزق البرازيلي نيمار أوصاله، بالانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ليظل البرغوث ولويس سواريز في انتظار ما يستجد في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتعاقب مهاجمون أمثال هنري وزلاتان إبراهيموفيتش وبيدرو وأليكسيس سانشيز على اللعب في برشلونة، لكن النجم الأرجنتيني الذي يبلغ من العمر ثلاثين عاما يظل هو الملك في الفريق الكتالوني.

الحديث هنا ليس مجازا، فاللاعب الأرجنتيني خاض مع الفريق الكتالوني 585 مباراة إجمالا، سجل خلالها 510 أهداف، قاد خلالها البرسا للفوز بالكثير من البطولات واستحق التتويج بالألقاب الفردية.

والآن هو على موعد جديد مع واحدة من بطولاته المفضلة، كأس السوبر الإسباني، التي فاز بلقبها 7 مرات، وسجل خلال منافساتها 12 هدفا.



بالتأكيد يود ميسي، مواصلة تألقه في فترة الإعداد للموسم الجديد، حيث قاد برشلونة للفوز على الغريم التقليدي ريال مدريد في مباراة ودية في الولايات المتحدة، ليؤكد أن السن مجرد رقم.

وسيكون الموعد الأول في استاد الكامب نو، الأحد المقبل، عندما سيحاول ميسي قيادة الفريق الكتالوني لتحقيق نتيجة إيجابية، قبل لقاء الإياب في البرنابيو.

ويضع الفريق الكتالوني وجماهيره، الآمال والطموحات على عاتق البرغوث الأرجنتيني، لتحقيق المزيد من الألقاب هذا الموسم بقيادة المدرب الجديد إرنستو فالفيردي، فهو في نهاية المطاف يظل حجر الزاوية والأمل في البلوجرانا.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 15
قديم(ـة) 09-08-2017, 08:24 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


نجم ريال مدريد يغيب أمام برشلونة بسبب واقعة قديمة










مواجهة سابقة بين الفريقين




يستعد نادي ريال مدريد، إلى خوض ذهاب السوبر الإسباني، أمام الغريم التقليدي برشلونة، على ملعب الكامب نو، يوم الأحد المقبل.

ومن المنتظر غياب نجم وسط ريال مدريد، الكرواتي لوكا مودريتش، عن مباراة الكلاسيكو القادمة أمام برشلونة.

وكان مودريتش، قد تعرض للطرد، في آخر سوبر محلي خاضه فريقه الملكي، خلال أغسطس/آب 2014 أمام أتلتيكو مدريد.

وفرض الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وقتها عقوبة إيقاف اللاعب لمباراة، وهي العقوبة التي سيتعين عليه الانصياع لها في لقاء الأحد القادم بين الغريمين.

وكان مودريتش (31 عاما)، قد قاد فريقه أمس للتتويج بلقب السوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد بعد تألقه في قيادة خط الوسط إلى جانب زميليه إيسكو وتوني كروس، لينجح الميرينجي في الفوز 2-1 ويواصل حصد الألقاب مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وينتظر أن يعود الكرواتي في لقاء العودة الذي سيحتضنه ملعب سانتياجو برنابيو يوم الأربعاء المقبل.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 16
قديم(ـة) 09-08-2017, 08:25 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


هل يقف برشلونة في ممر شرفي لريال مدريد؟










برشلونة وريال مدريد




كشفت تقارير صحفية، عن أنَّ لاعبي برشلونة قد يقفون في ممر شرفي لفريق ريال مدريد، الأحد المقبل في ذهاب السوبر الإسباني على الكامب نو، بعد تتويج الفريق الملكي بلقب السوبر الأوروبي.

وتُوِّج ريال مدريد أمس الثلاثاء، بلقب السوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي بالفوز على مانشستر يونايتد (2-1) في سكوبي بمقدونيا.

وقالت صحيفة "ماركا" اليوم الأربعاء، إنَّ "هناك إمكانية لوقوف فريق برشلونة في ممر شرفي للاعبي ريال مدريد في كلاسيكو السوبر الإسباني".

وأوضحت "هذا الأمر ليس جديدًا بالليجا؛ حيث سبق وقام ريال مايوركا، وسبورتينج خيخون، بعمل ممر لأتلتيكو مدريد عامي 2010، و2012 بعد فوزهم بالسوبر الأوروبي".

وأضافت "كما قام فياريال بالأمر ذاته، أمام فالنسيا في 2004".

وأشارت "آخر مرة امتنع فيها فريق عن القيام بالممر الشرفي كانت في 2014 عندما واجه أتلتيكو مدريد، الريال بالسوبر الإسباني، ولم يقم بالممر الشرفي للملكي، الذي كان قد حقق السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية".

وكان آخر ممر شرفي قام به برشلونة لريال مدريد موسم "2007- 2008" على ملعب "سانتياجو برنابيو"، بعد حسم الملكي بطولة الدوري الإسباني، في المباراة التي انتهت بفوز الملكي (4-1).



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 17
قديم(ـة) 09-08-2017, 08:27 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017



الحيرة تطارد زيدان بعد الفوز بالسوبر الأوروبي










زين الدين زيدان





تفوق ريال مدريد على مانشستر يونايتد 2-1، وأحرز لقب السوبر الأوروبي، ليؤكد مجددا أنه الأفضل في القارة، لكن مدربه زين الدين زيدان بات يشعر بحيرة كبيرة.

وتوج ريال بدوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين، بعدما احتفظ باللقب في يونيو / حزيران بتفوقه على يوفنتوس، كما نال الدوري الإسباني، بعدما اعتمد زيدان في الاسابع الأخيرة على طريقة 4-4-2 بدلا من 4-3-3 إثر إصابة لاعبه جاريث بيل.

ويشعر زيدان حاليا بالحيرة، فيما إذا كان سيستمر بطريقة 4-4-2 في الموسم الجديد، أم سيعود إلى طريقة 4-3-3.

وفي طريقة 4-4-2 شغل إيسكو مركز لاعب الوسط الهجومي، وظهر متجانسا مع كريستيانو رونالدو الذي اتجه للعب كمهاجم بعد سنوات من التالق كجناح أيسر.

وتناسبت الطريقة مع نقاط قوة ريال مدريد، واستعان زيدان بنفس الأسلوب أمام مانشستر يونايتد، رغم جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء بعد تأخر عودته إلى المران مع زملائه، بسبب المشاركة مع البرتغال في كأس القارات.

ولعب بيل كمهاجم بجوار كريم بنزيمة، وظهر بشكل متجانس أيضا مع إيسكو.

وسدد اللاعب الويلزي كرة ارتدت من العارضة، وصنع الهدف الثاني لريال مدريد بعدما تبادل الكرة مع إيسكو الذي انفرد بالمرمى وسجل في شباك الحارس دافيد دي خيا.

وشارك رونالدو كبديل في الشوط الثاني، وقال زيدان إن المهاجم البرتغالي بدأ في استعادة لياقته، وربما يكون جاهزا لمواجهة برشلونة في السوبر الإسباني يوم الأحد.

وأضاف زيدان "إنه يتدرب معنا منذ 3 أيام فقط، لكنه في حالة جيدة ويفكر في مباراة يوم الأحد".

لكن مع ظهور إيسكو بشكل رائع، فإن خط الهجوم الثلاثي المكون من بيل وبنزيمة ورونالدو لم يعد هو الخيار الأفضل.

وقال زيدان عن إيسكو عقب الفوز بكأس السوبر "مستواه وهدفه جيدان جدا، أنا سعيد جدا من أجله لأنه يتطور بشكل مستمر، إنه فنان".

لكن ربما يلجأ زيدان أيضا إلى جلوس إيسكو على مقاعد البدلاء في ظل أنه الأقل شهرة عند مقارنته بثلاثي الهجوم.

فبيل ورونالدو من أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم، بينما يعتبر زيدان وفلورنتينو بيريز رئيس النادي، من أشد المعجبين بالفرنسي بنزيمة.

وإذا عاد زيدان إلى طريقة 4-3-3، فإنه يضمن سعادة أبرز نجومه، لكنه قد يعاني من آثار سلبية على الفريق، لذا ينبغي على الفرنسي أن يتخذ قراره.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 18
قديم(ـة) 10-08-2017, 10:54 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


فالفيردي.. تحديات خاصة في سنة أولى كلاسيكو










إرنستو فالفيردي وميسي




يستهل برشلونة، مشواره في الموسم الجديد بمباراتين من العيار الثقيل أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، في إطار بطولة كأس السوبر الإسباني.
ويخوض البارسا، اللقاء بقيادة فنية جديدة، بعد تعيين إرنستو فالفيردي مدربًا له، ليخلف لويس إنريكي الذي رحل عن صفوف الفريق الكتالوني بعد ثلاثة مواسم، حقق خلالها إنجازات عديدة.
وسيكون فالفيردي مع سنة أول كلاسيكو، في وقت يسير خلاله ريال مدريد بسرعة الصاروخ تحت قيادة مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان، والذي قاد الملكي مؤخرا لحصد لقب السوبر الأوروبي.

لكن المدير الفني الجديد لبرشلونة، خاض أجواء الكلاسيكو خارج حدود إسبانيا، حيث حقق فوزًا معنويًا على ريال مدريد بنتيجة 3-2 الشهر الماضي، ضمن منافسات كأس الأبطال الودية بالولايات المتحدة الأمريكية.

إلا أن فالفيردي يواجه تحديًا من نوع خاص في أول كلاسيكو رسمي، بعدما انكسر المثلث الهجومي الناري للفريق MSN برحيل البرازيلي نيمار، الذي انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.






وقد يضطر فالفيردي إلى تغيير خطة لعب البارسا المعتادة في السنوات الأخيرة (4/3/3)، حيث سيفاضل بين اللعب برأسي حربة لويس سواريز وباكو ألكاسير، وخلفهما ليونيل ميسي وإنييستا، أو يحافظ على الشكل القديم للخطة مع بعض التعديلات داخل أرض الملعب، بالاعتماد على جيرار دولوفيو كجناح أيسر.
وفنيًا، يميل المدرب الملقب بـ (النملة) للعب بخطة 4-2-3-1، حيث عمل بها كثيرًا طوال مشواره مع أندية أتلتيك بيلباو وإسبانيول وفالنسيا وفياريال، وقليلاً ما لجأ لخطط أخرى مثل 4-5-1، و4-4-1-1 و4-4-2 ، عندما عمل مديرًا فنيًا لأولمبياكوس اليوناني.
وتاريخيًا، فإن المدير الفني الجديد لبرشلونة يطمع في حصد أول لقب له مع البارسا خلال الكلاسيكو، ليضرب عصفورين بحجر واحد قبل بداية الموسم الجديد، بتوجيه جرس إنذار لريال مدريد، بأن برشلونة سيكون منافسًا قويًا لاستعادة الليجا.
وكذلك إضافة إنجاز جديد لسجله كمدرب، حيث صنع فالفيردي مجده الأكبر في اليونان بقيادة أولمبياكوس لحصد لقب الدوري 3 مرات، والكأس مرتين، إضافة إلى كأس السوبر الإسباني عام 2015 عندما قاد بيلباو لفوز كاسح على برشلونة برباعية نظيفة، والتعادل 1-1 إيابًا بكامب نو.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 19
قديم(ـة) 10-08-2017, 10:55 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


نجم برشلونة مستاء من وضعه مع الفريق








لاعبو برشلونة




يشعر أحد نجوم برشلونة الإسباني، بالاستياء في النادي الكتالوني، بسبب عدم معرفته الدور المطلوب منه مع إرنستو فالفيردي، المدير الفني الجديد للبلوجرانا.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن النجم الشاب سيرجي روبيرتو يعرف أنه سيعود لمركز خط الوسط مرة أخرى بعد موسم كامل لعبه على الجهة اليمنى، لكنه لا يدري الدور المطلوب منه تحديدا.

وأوضحت الصحيفة أن فالفيردي استخدم روبيرتو بديلا لإنييستا في الجهة اليسرى من وسط الملعب، كما اعتمد عليه كلاعب ارتكاز، وهو ما سبب حيرة لصاحب هدف الريمونتادا ضد باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكانت أندية مانشستر يونايتد والسيتي وتشيلسي الإنجليزية، تحاول التعاقد مع روبيرتو وكسر قيمة الشرط الجزائي للاعب مع برشلونة، بعد رفض البلوجرانا التخلي عنه، إلا أن وكيل أعمال اللاعب أكد استمراره مع الفربق.

وكان فالفيردي أشاد بمستوى سيرجي روبيرتو في الفترة التحضيرية بالولايات المتحدة الأمريكية بقوله "لقد ظهر بمستوى رائع في خط الوسط كما أنه يمتلك القدرة على اللعب كظهير أيمن وهذا جيد للفريق، لأني قد أستعمله في المركزين".

ولعب روبيرتو 47 مباراة بقميص برشلونة الموسم الماضي، وسجل هدفًا واحدًا فقط في ليلة عودة النادي الكتالوني أمام باريس سان جيرمان، على ملعب "كامب نو" بثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 20
قديم(ـة) 10-08-2017, 05:18 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


بيكيه ينتظر سخرية ريال مدريد بسبب نيمار








بيكيه




مرة أخرى، سيجد بيكيه، نفسه في مواجهة شعب بأكمله، عندما يلعب فريقه برشلونة أمام ريال مدريد ذهابا وإيابا في كأس السوبر الإسباني.

ودائما ما يعمد بيكيه، إلى استفزاز جمهور ريال مدريد في كافة المناسبات، الأمر الذي حوّله إلى عدو الملكي الأول.

بيكيه لن يهدأ، في حال لم يلعب على أعصاب أنصار ريال مدريد، الذين بدورهم ينظرون للمواجهة على أنها فرصة للاستهزاء من خصمهم بعد حادثة جديدة تسببت في شعوره بالإحراج أمام جمهور فريقه قبل المنافسين.

وقبل أيام على انتقال النجم البرازيلي نيمار مقابل صفقة خيالية لباريس سان جيرمان، نشر بيكيه صورة له مع اللاعب على مواقع التواصل الاجتماعي، مرفقا معها كلمة "سيبقى"، في إشارة إلى نية نيمار البقاء في برشلونة وتجاهل عرض سان جيرمان.
إلا أن اللاعب البرازيلي انضم في النهاية إلى فريق العاصمة الفرنسية، لتنطلق السخرية نحو بيكيه، ووصل الأمر إلى ارتداء جمهور باريس سان جيرمان في مباراة الفريق الأول بالدوري الفرنسي، لقميص الفريق وعليه كلمة "سيبقى".
الأمر الأكيد أن بيكيه "سيبقى" عدو جمهور ريال مدريد الذي لن يدخر سخريته تجاه اللاعب الكتالوني، لا سيما وأنه لجأ خلال السنوات الماضية للتقليل من إنجازات الفريق المكي، خصوصا في الموسم الماضي عندما أشار إلى الأخطاء التحكيمية المثيرة للجدل التي استفاد منها الريال، خلال مباريات الليجا ودوري أبطال أوروبا.






وتشير التقارير الصادرة من داخل برشلونة، أن بعض المسئولين في النادي، يشعرون بالضيق من تهكمات بيكيه المتتالية، نظرا لأنها تضع الفريق عادة في موقف محرج، والحادثة الأخيرة بشأن نيمار أفضل دليل على ذلك، فقد نادى الجمهور بتولي اللاعب رئاسة النادي بعد نشره الصورة، ثم انقلبوا عليه فجأة بعد إتمام الصفقة.
مشاكل بيكيه امتدت أيضا لمسيرته مع المنتخب الإسباني الذي نال معه لقبي كأس العام 2010 ويورو 2012، فهو يتعرض لصيحات وصافرات الاستهجان من قبل جمهور بلاده كلما لمس الكرة، لأنه أبدى مرارا تأييده للمطالب المنادية باستقلال الإقليم الكتالوني عن المملكة الإسبانية، وهو ما يعتبره البعض تهديدا للوحدة الوطنية في صفوف الفريق.
الأمر الذي يجب على بيكيه التركيز عليه، هو الجانب الرياضي من مسيرته، خاصة وأنه تعرض كثيرا لانتقادات بشأن انخفاض مستواه في المواسم الماضية، وإن كان أداء الموسم الماضي قد شهد علامات على إمكانية تحسنه.








ويتسبب بيكيه في ارتباك دفاع برشلونة خلال مناسبات عدة، خاصة فيما يتعلق بضعف التغطية وسهولة المرور من أمامه وعدم تمركزه بشكل جيد عند تنفيذ مصيدة التسلل.

ويشير النقاد الإسبان، إلى أن اللاعب بات معرضا لفقدان مكانه الأساسي في الفريق، خصوصا مع تألق الفرنسي صامويل أومتيتي الذي انتقل لبرشلونة الصيف الماضي.

يحلم بيكيه يوما ما، في استلام رئاسة نادي برشلونة بعد اعتزاله اللعب، وحتى يحدث ذلك، عليه ترك انطباع جيد أمام جمهور فريقه قبل الخصوم.

ولاشك أن رئاسة النادي تحتاج إلى إتزان التعبير ودبلوماسية في التعامل مع المعطيات وعلاقة صحية مع الأنصار، وهي أمور يفتقدها بيكيه الذي يواجه اختبارا حقيقيا لاستمراره في التشكيلة الأساسية، مع رغبة المدرب الجديد إرنستو فالفيردي، في إحداث تغييرات جذرية في الشكل الفني الفريق، دون وجود مجاملات المدربين السابقين.



الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

كأس السوبر الاسباني 2017

الوسوم
2017 , الاسباني , السوبر
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017 الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 71 16-08-2017 02:42 AM
بايرن ميونيخ يكسر عقدة السوبر ويقهر بوروسيا دورتموند بثنائية الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 15-08-2016 08:23 AM
ارقام وحقائق .. أندية الدوري الاسباني تستعد لموسم ساخن الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 1 20-08-2015 05:14 PM
أتليتك بلباو يكتسح برشلونة "التائه" برباعية تاريخية في السوبر الإسباني الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 3 17-08-2015 12:01 PM
رابطة الدوري تسعى لايقاف مخطط الاتحاد الاسباني بتعليق المسابقات الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 2 21-05-2015 06:15 PM

الساعة الآن +3: 05:38 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1