اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 21
قديم(ـة) 10-08-2017, 05:20 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


هل يقهر ريال مدريد وبرشلونة "لعنة السوبر"؟








كلاسيكو سابق بين ريال مدريد وبرشلونة




يحل ريال مدريد، بطل الليجا، ضيفًا ثقيلًا على غريمه التقليدي برشلونة، حامل لقب كأس الملك، الأحد المقبل، على ملعب الكامب نو، في إطار ذهاب كأس السوبر الإسباني.

ويتجدد اللقاء بين قطبي إسبانيا، إيابًا بعدها بـ 3 أيام، على ملعب سانتياجو برنابيو.





سوبر 2016

حقق برشلونة مطلع هذا الموسم، بطولة السوبر على حساب إشبيلية، حيث فاز البلوجرانا في الذهاب 2-0 على ملعب رامون سانشيز، و3-0 بالكامب نو.

لكن الفريق الكتالوني، تعثر في منافسات الليجا، وفقد اللقب لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد، وحل برشلونة وصيفًا برصيد 90 نقطة، بفارق 3 نقاط فقط عن الملكي.



سوبر 2015

فاز أتلتيك بيلباو، مطلع هذا الموسم، ببطولة السوبر على حساب برشلونة، حيث تفوق ذهابًا 4-0 على ملعبه سان ماميس، وتعادل إيابًا 1-1 في الكامب نو.

وحسم البلوجرانا، لقب الليجا برصيد 91 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن الوصيف ريال مدريد.



سوبر 2014

فاز أتلتيكو مدريد، ببطولة السوبر لهذا الموسم، بعدما تعادل ذهابًا 1-1 أمام ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو، ثم فاز إيابًا 1-0 في فيسينتي كالديرون بهدف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

ولم ينجح الروخي بلانكوس في التتويج بلقب الليجا، وحل ثالثًا برصيد 78 نقطة، وكان البطل هو برشلونة بـ94 نقطة.



سوبر 2013

توج برشلونة، بالسوبر، على حساب أتلتيكو مدريد، بعد التعادل ذهابًا 1-1 على ملعب الكالديرون، والتعادل السلبي إيابًا كامب نو.

ولم يتمكن برشلونة، من التتويج بلقب الليجا، الذي حسمه الروخي بلانكوس تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، بفارق 3 نقاط فقط.



سوبر 2012

جمعت بطولة السوبر في هذا الموسم، ريال مدريد بطل الليجا، وبرشلونة المتوج بكأس الملك، وحسم الملكي اللقب لصالحه بعد الخسارة ذهابًا 2-3 على ملعب الكامب نو، والفوز إيابًا 2 -1 بسانتياجو برنابيو.

وفقد ريال مدريد، لقب الليجا هذا الموسم، لصالح الغريم التقليدي برشلونة، الذي تصدر جدول ترتيب الليجا برصيد 100 نقطة.



سوبر 2011

تجدد مشهد الكلاسيكو في بطولة السوبر، بين برشلونة بطل الليجا، وريال مدريد المتوج بكأس الملك.

وفاز برشلونة بلقب السوبر، بنتيجة (5-4) في مجموع المباراتين، بالتعادل 2-2 على ملعب البرنابيو، والفوز 3-2 على ملعبه الكامب نو.

وفي هذا الموسم، حسم ريال مدريد، لقب الليجا، تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 22
قديم(ـة) 10-08-2017, 05:23 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


ديل بوسكي: برشلونة أفضل بدون نيمار










فيسنتي دل بوسكي




علّق فيسنتي ديل بوسكي، المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا، على صفقة رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال ديل بوسكي في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية "برشلونة تخلى عن لاعب متقلب المزاج ولا يمتلك مستوى ثابتا، ولذلك أرى أنّ الفريق الكتالوني سيكون أفضل دون نيمار".

ورحل نيمار عن برشلونة بعد فسخ تعاقده بمبلغ 222 مليون يورو ليرتدي القميص رقم 10 في باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما شكل ثلاثيا قويا مع ميسي ولويس سواريز في 3 مواسم.

كما تحدث ديل بوسكي عن ريال مدريد بقوله "الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للملكي، له تأثير كبير على البلانكوس، ويمكن الآن مقارنة فريقه بالفترة الذهبية لبرشلونة تحت قيادة بيب جوارديولا، وخاصة أنّ كليهما نجح في تطوير خط وسط فريقه بصورة واضحة".

واختتم "أتمنى لريال مدريد تحقيق الكثير من البطولات تحت قيادة زيدان، ففي رأيي الملكي هو أفضل فريق في أوروبا".

وحقق ريال مدريد مؤخرًا لقب السوبر الأوروبي بعد الفوز على مانشستر يونايتد بهدفين لهدف، لتصبح المرة الرابعة في تاريخه.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 23
قديم(ـة) 11-08-2017, 10:21 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


كريستيانو رونالدو.. الجلاد يتطلع لعودة حقيقية من بوابة الكلاسيكو










كريستيانو رونالدو




يستعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، للعودة إلى الملاعب في مباراتي برشلونة في كأس السوبر الإسباني، بعد فترة الإجازة التي حصل عليها.

وقضى رونالدو إجازة طويلة هذا الصيف بعد مشاركته مع منتخب البرتغال في كأس القارات؛ حيث لم يشارك في الجولة التحضيرية للفريق الملكي استعدادًا للموسم الجديد.

وتدرَّب رونالدو السبت الماضي لأول مرة، ثم شارك لمدة 7 دقائق في مباراة السوبر الأوروبي، أمام مانشستر يونايتد، ليكون شاهدًا على تتويج الملكي بعد الفوز (2-1).

ومن المتوقع أن يبدأ مبارياته كأساسي مع الفريق هذا الموسم بمواجهة ذهاب كأس السوبر أمام البارسا، يوم الأحد المقبل.

ويدرك رونالدو أنَّ جماهير فريق العاصمة تنتظر منه "عودة حقيقية" للملاعب بالتسجيل في شباك الغريم التقليدي، بعد الدقائق التي ظهر فيها أمام مانشستر يونايتد.

سجل جيد

ويملك رونالدو سجلاً جيدًا في مواجهات الكلاسيكو قبل مباراتي السوبر، إذ واجه الفريق الكتالوني في 27 مباراة بكل المسابقات، وتمكن من هز الشباك 16 مرة، بمعدل أكثر قليلاً من هدف كل مباراتين، فضلاً عن صناعته هدفين.

ويعتبر برشلونة خامس أكثر فريق سجَّل رونالدو في مرماه، إلا أنَّ البرتغالي لم يتمكن من التسجيل في مباراتي الليجا الموسم الماضي.

وعلى صعيد كأس السوبر الإسباني، أحرز رونالدو 3 أهداف في 4 مباريات أمام برشلونة.

الكرة الذهبية

ويدرك الدون جيدًا أنَّ لقب السوبر الإسباني سيقرِّبه أكثر من نيل جائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم كل عام، خصوصًا وأنها فرصة لإثبات جدارته أمام الغريم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف البارسا.

وأثبت رونالدو تأثيره القوي في أداء الميرنجي، حيث قاد الفريق لتحقيق لقبي الدوري ودوري أبطال أوروبا بمستوى رائع خصوصًا في الجزء الأخير من الموسم الماضي.

ويسعى رونالدو لبداية موسم هادئة بعد فترة من الضجيج الإعلامي، عاشها صاحب الكرات الذهبية الثلاث في الأسابيع الماضية.

ولاحقت اتهامات التهرب الضريبي في إسبانيا، النجم صاحب الـ32 عامًا تارة، قبل الدخول في سلسلة من التكهنات حول مستقبله بعدما أشارت تقارير صحفية إلى أنَّه يرغب في الرحيل عن قلعة "سانتياجو بيرنابيو"، قبل أن يحسم مصيره بالاستمرار في الدفاع عن الميرنجي.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 24
قديم(ـة) 11-08-2017, 10:24 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


رونالدو يسابق الزمن من أجل برشلونة










رونالدو




تدرب اليوم، البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد، في ملعب "الفالديبيباس" معقل تدريبات فريق ريال مدريد، رفقة زميله الإسباني لوكاس فاسكيز، بعد راحة استمرت ليوم واحد إثر الفوز بكأس السوبر الأوروبي.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، تولى مدرب الأحمال أنطونيو بينتوس مسؤولية تجهيز اللاعبين، من خلال الركض حول الملعب وبعض التدريبات الخفيفة، بعد مشاركتهما كبديلين في مباراة السوبر الأوروبي أمام مانشستر يونايتد.

وشارك رونالدو في10 دقائق أمام فريقه السابق، فيما لعب فاسكيز 24 دقيقة، لذا قرر بينتوس منح اللاعبين 20 دقيقة فقط من التدريبات.

ويريد صاحب الكرة الذهبية العام الماضي أن يكون جاهزا، استعداداً لمباراة الأحد أمام برشلونة في ذهاب السوبر الإسباني، رغم أنه لم يجر سوى 3 حصص تدريبية فقط بعد عودته من العطلة السنوية.

ويظل هدف رونالدو هو الوصول لأعلى مستوى بدني قبل مباراة الذهاب كامب نو.

وأكدت الصحيفة أن رونالدو سيكون على علم إذا كان سيبدأ المباراة أم لا، كما حدث في المواجهة الماضية أمام مانشستر يونايتد.

ويعلم زين الدين زيدان أنه في حاجة للحفاظ على نجومه حتى يكونوا في قمة مستواهم في المراحل المهمة من الموسم، وهذا ما سينفذه مع صاحب الكرة الذهبية 4 مرات.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 25
قديم(ـة) 11-08-2017, 10:20 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


4 صفقات تنتظر لحظة الحقيقة في كلاسيكو السوبر










جانب من إحدى مواجهات الكلاسيكو





سقط من حسابات قطبي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، هذا الصيف، العديد من الركائز الأساسية في الموسم الماضي، في الوقت الذي اكتفى فيه الناديان بإبرام صفقتين فقط لكل منهما، منذ بداية سوق الانتقالات الصيفية.

رحل عن ريال مدريد 8 لاعبين، هم: ألفارو موراتا بانتقاله إلى تشيلسي، ودانييلو إلى مانشستر سيتي، وماريانو دياز إلى أولمبيك ليون، وبيبي إلى بشكتاش التركي، إضافةً إلى إعارة خاميس رودريجيز لبايرن ميونخ، وفابيو كوينتراو لسبورتنج لشبونة.

في المقابل، انضم داني سيبايوس من ريال بييتس، وثيو هرنانديز، ظهير أيسر أتلتيكو مدريد، بعد انتهاء إعارته لديبورتيفو آلافيس، بخلاف استعادة خيسوس فاييخو، بعد انتهاء إعارته لآينتراخت فرانكفورت الألماني، عقب تألق اللاعب الشاب في كأس أمم أوروبا تحت 21 سنة.

على الجهة الأخرى، فإن برشلونة فقد جوهرته نيمار بانتقاله إلى باريس سان جيرمان، بصفقة هي الأغلى في التاريخ (222 مليون يورو)، كما رحل جيريمي ماثيو إلى سبورتنج لشبونة مجانًا، والحارس الثالث جوردي ماسيب إلى بلد الوليد.



لكن إدارة النادي الكتالوني اكتفت في ميركاتو الصيف بصفقتين حتى الآن، هما: ضم نيلسون سيميدو، ظهير أيمن بنفيكا، واستعادة جيرارد دولوفيو من إيفرتون، بينما لم يُحسم بعد مصير الثلاثي العائد من الإعارة، منير الحدادي، ودوجلاس، وسيرجي سامبر.

وفي ريال مدريد، ينتظر ثيو هرنانديز معجزة للمشاركة في كلاسيكو السوبر، لأنه سيكون بديلًا لمارسيلو، أحد أخطر أسلحة زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، إلا إذا حدث ظرف طارئ أجبر الأخير على إراحة الظهير البرازيلي.

والحال لا يختلف كثيرًا بالنسبة لداني سيبايوس، أحد أبرز اكتشافات كأس أوروبا للشباب، والذي تألق مع ريال بيتيس في مركز لاعب الوسط المدافع والمهاجم، إلا أن مركزه في الملكي يضم كتيبة من العيار الثقيل، مثل كاسيميرو وتوني كروس ولوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش، وكذلك ماركو أسينسيو وإيسكو.



كذلك فإن إرنستو فالفيردي، المدير الفني الجديد لبرشلونة، لم يعتمد كثيرًا على جيرارد دولوفيو في المباريات الودية، بل دفع بالثلاثي الهجومي، ميسي وسواريز ونيمار - قبل رحيله - في أقوى 3 اختبارات، أمام ريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد، فهل يفاجىء مدرب البارسا الجميع بمنح فرصة لدولوفيو في كلاسيكو السوبر، لتعويض رحيل نيمار؟

أما نيلسون سيميدو، فإنه يملك بعض الحظوظ الجيدة في المشاركة بالكلاسيكو، خاصةً أن فالفيردي اعتمد عليه في عدة مباريات ودية.

كما أن مركز الظهير الايمن يعد أكبر الثغرات التي يسعى فالفيردي لسدها، في ظل عدم اكتمال لياقة أليكس فيدال، العائد من إصابة طويلة، ورغبة المدير الفني في الاستفادة من قدرات سيرجي روبرتو في خط الوسط.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 26
قديم(ـة) 11-08-2017, 10:21 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


زيدان يأمل بتخطي دفاعاته أزمة هدف ميسي النفسية










ميسي في لقطته الشهيرة




لم يكن يوم الثالث والعشرين من شهر إبريل الماضي يوماً عادياً في تاريخ لقاءات الكلاسيكو بين فريقي برشلونة وريال مدريد، فرغم عدم تأثير نتيجة اللقاء يومها على مسيرة بطولة الدوري التي فاز بها ريال مدريد رغم خسارته للمباراة، إلا أن مشهد ميسي الاحتفالي بهدف الفوز القاتل سيخلد في التاريخ وأصبحت صورته وسط الجماهير حاملاً قميصه لا تُنسى.

صورة ميسي إنتشرت حينها كالنار في الهشيم على شبكات التواصل الإجتماعي، ووضعها نادي برشلونة على حوائط متاجر النادي الرسمية، وهو ما جعل الكثير هناك يتعامل معها بوصفها صورة تعكس القدرة في التغلب على الصعابن بعدما كانت كل المؤشرات تشير إلى فوز المرينجي الذي كان منتشياً بتخطيه عقبة بايرن ميونيخ، والتغلب عليه ذهاباً وإياباً في حين كان برشلونة خاسرا لتوه من يوفنتوس.

ظهور ميسي مجدداً بعد لقطة الهدف القاتل الذي سجله في الدقيقة 92 يومها، سيكون أمراً صعباً نفسياً لدفاعات ريال مدريد، قبل الصعوبة الفنية التي تواجه اي لاعب دائماً يلعب أمام النجم الأرجنتيني.

الصحافة الكاتالونية أشارت منذ فترة عن حاجة الفرنسي زين الدين زيدان للتعامل نفسياً مع لاعبيه بشكل مختلف قبل مواجهة ميسي مجدداً بعد هذا الهدف، الذي رفع رصيده في لقاءات الكلاسيكو التي أقيمت في الدوري إلى 16 هدفا، ليتخطى رقم دي ستيفانو الذي سجل 14 هدفاً، وهو نفس الرقم الذي كان يمتلكه نجم برشلونة قبل تسجيله هدفين يومها.

أما فنياً فسيحاول المدرب الفرنسي زين الدين زيدان استغلال رحيل البرازيلي نيمار وانهيار ضلع من أضلاع الـ MSN في تركيز الرقابة على الضلعين الأخرين، ومحاولة عزلهما عن بعضهما البعض، وخاصة ميسي الذي يكون قادر دائماً على وضع زميله سواريز في موضع التسجيل لو لم ينجح هو في التسجيل.

البرازيلي كاسيميرو ومواطنه مارسيلو سيكونان مطالبان بالتركيز لمدة 180 دقيقة وتضييق المساحات دائماً أمام ليونيل ميسي الذي يكون كافياً أمامه أن تخطيء مرة واحدة لينهار كل شيء وتُعاقب بشكل فوري.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 27
قديم(ـة) 11-08-2017, 10:24 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


إنييستا يعود لتدريبات برشلونة تحضيرًا للسوبر الإسباني














عاد فريق برشلونة، للتدريبات اليوم الجمعة، في إطار الاستعدادات لذهاب كأس السوبر الإسباني أمام ريال مدريد، الأحد المقبل، على ملعب الكامب نو، في جلسة شهدت عودة لاعب الوسط إنييستا.

كما استعاد المدير الفني للبرسا، إرنستو فالفيردي، لاعب الوسط البرتغالي أندريه جوميز، عقب تعافيه من كدمة بالفخذ الأيمن.

وبجانب لاعبي الفريق الأول المتاحين، شارك أيضا في مران اليوم لاعبا الرديف جوكين إزكييتا وكارليس ألينيا.

ومن المقرر أن يجري البلوجرانا مرانا آخر غدا السبت، عشية المباراة المرتقبة أمام الريال.

وقبل انطلاق المران صباح اليوم، قام رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، والمدير الرياضي للنادي بيب سيجورا بزيارة الفريق.

وهنأ بارتوميو، الفريق على العمل الذي قدمه خلال جولة الولايات المتحدة في إطار فترة الاستعداد للموسم الجديد.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 28
قديم(ـة) 11-08-2017, 10:26 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


زيدان يستعد لبرشلونة بالضغط والاستحواذ










لاعبو ريال مدريد




واصل لاعبو ريال مدريد تدريباتهم، اليوم الجمعة، استعدادا لمواجهة برشلونة، الأحد المقبل، في ذهاب كأس السوبر الإسباني، بمشاركة جميع اللاعبين المتاحين من الفريق الأول.

وقاد مدرب الفريق الملكي، الفرنسي زين الدين زيدان، جلسة المران، التي شهدت مشاركة المهاجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بجانب زملائه، وذلك بعد أن غاب عن بداية لقاء كأس السوبر الأوروبي، الذي توج به الميرينجي على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي (2-1).

وتركزت تدريبات اليوم على الضغط الدفاعي والاستحواذ على الكرة، وغاب عنها خيسوس فاييخو، الذي كشفت الفحوصات الطبية، التي خضع لها اليوم، عن معاناته من إصابة عضلية في الفخذ الأيسر، حيث تدرب داخل المنشآت الرياضية بالنادي.

وسيقام ذهاب كأس السوبر الإسباني، الأحد المقبل، في معقل البرسا "كامب نو"، بينما يستضيف "سانتياجو برنابيو" لقاء العودة، الأربعاء القادم.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 29
قديم(ـة) 11-08-2017, 10:28 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


نتائج متباينة للعملاقين قبل كلاسيكو السوبر










كلاسيكو سابق بين ريال مدريد وبرشلونة




ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم، موعدين مع متعة وإثارة الساحرة المستديرة، في كلاسيكو مزدوج، بين عملاقي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة.

ويستقبل الفريق الكتالوني، نظيره الملكي، في ملعب "الكامب نو"، مساء الأحد المقبل، في جولة الذهاب من كأس السوبر الإسباني، قبل أن يحل عليه ضيفًا على ملعب "سانتياجو برنابيو"، الأربعاء المقبل، في لقاء الإياب.

ويحمل برشلونة لقب السوبر المحلي، بعدما فاز ذهابًا وإيابًا (2-0) و(3-0)، على إشبيلية، في النسخة الماضية، بينما نجح ريال مدريد في حصد لقب السوبر الأوروبي، للمرة الثانية على التوالي، الثلاثاء الماضي، بالفوز على مانشستر يونايتد الإنجليزي (2-1).

كلاسيكو استثنائي

تواجه الفريقان، في كلاسيكو استثنائي، قبل أسبوعين، خلال فترة الإعداد بالكأس الدولية للأبطال، في الولايات المتحدة الأمريكية، وفاز برشلونة بنتيجة (3-2).



وبالنظر إلى نتائج الفريقين خلال فترة الإعداد، فإن ريال مدريد خاض جولة تحضيرية غير جيدة مطلقًا من ناحية النتائج، على عكس غريمه برشلونة الذي حقق نتائج هائلة وفاز في جميع مبارياته.

نتائج ملكية محبطة

الفريق الملكي بدأ جولته في الولايات المتحدة، بالخسارة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي بركلات الجزاء، بعدما انتهى وقت المباراة الأصلي بالتعادل (1-1)، ثم سقط بهزيمة مدوية أمام مانشستر سيتي بنتيجة (1-4)، قبل أن يخسر الكلاسيكو أمام برشلونة (2-3).

واعتمد المدير الفني للفريق، زين الدين زيدان، خلال الفترة التحضيرية، على مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب، بالإضافة إلى الصفقات الجديدة، مثل فاييخو وماركوس لورنتي وسيبايوس.



ونجح الملكي في إنهاء رحلته إلى الولايات المتحدة، بفوز على نجوم الدوري الأمريكي، عن طريق ركلات الجزاء، بعد التعادل (1-1) في الوقت الأصلي.

ورغم النتائج السيئة للفريق، إلا أنه ظهر بشكل قوي للغاية في أول اختبار رسمي أمام مانشستر يونايتد في السوبر الأوروبي، وفاز عن جدارة واستحقاق، وسيطر بشكل مطلق على مجريات اللقاء.

غياب نجم الجولة التحضيرية

أما بالنسبة لبرشلونة، فكانت نتائج مبارياته التحضيرية مميزة للغاية، فبدأ المشوار أمام يوفنتوس الإيطالي، وفاز عليه (2-1)، ثم تغلب على مانشستر يونايتد الإنجليزي (1-0)، وأحرز أهداف المباراتين النجم البرازيلي نيمار، الذي رحل إلى باريس سان جيرمان.



وفي آخر مباراة بالولايات المتحدة الأمريكية، فاز الفريق الكتالوني بالكلاسيكو أمام ريال مدريد، ثم أنهى مبارياته التحضيرية على ملعبه "كامب نو"، بخماسية في شباك فريق شابيكوينسي البرازيلي، في كأس جوهان جامبر.

وكان الحدث اللافت في مشوار برشلونة التحضيري بالولايات المتحدة، هو تألق نيمار بقوة، والذي يغيب عن كلاسيكو السوبر بعد رحيله إلى باريس سان جيرمان، عن طريق دفع الشرط الجزائي في عقده، والذي يبلغ 222 مليون يورو.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 30
قديم(ـة) 11-08-2017, 10:30 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


تعديل مفاجئ في تشكيلة ريال مدريد للكلاسيكو










هيرنانديز وبيل من تدريبات ريال مدريد




يستضيف برشلونة غريمه ريال مدريد، بعد غد الأحد، في ذهاب كأس السوبر الإسباني، على ملعب الكامب نو.

وأشارت صحيفة "ماركا" المقربة من نادي ريال مدريد، إلى أن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني، للفريق الملكي، سوف يواصل مبدأ التناوب الذي عمل به في الموسم الماضي، وساهم كثيرًا في تتويج الفريق بثنائية الدوري ودوري الأبطال.

ومع غياب اللاعب الدولي الكرواتي لوكا مودريتش عن المباراة للإيقاف، فإن مواطنه ماتيو كوفاسيتش، من المرجح أن يبدأ المباراة بدلًا منه.

وأضافت أن مركز الظهير الأيسر، سيشهد التغيير الأبرز، والذي سيكون مفاجأة كبيرة، حيث بات الفريق يمتلك بديلا للبرازيلي مارسيلو، بعد أن تعاقد الفريق مع الفرنسي الشاب ثيو هيرنانديز.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيدان يفكر في استخدام هيرنانديز، في مركز الظهير الأيسر في مباراة الكامب نو هذا الأحد، وأنه يراى أن تلك المباراة فرصة مثالية للاعب لإثبات قدرته على اللعب كأساسي مع الفريق.

وتؤكد الصحيفة أن فكرة زيدان هي استخدام ثيو هيرنانديز في الكامب نو، على أن يعود مارسيلو لمركزه في مباراة الإياب في البرنابيو بعد 3 أيام فقط.


الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

كأس السوبر الاسباني 2017

الوسوم
2017 , الاسباني , السوبر
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017 الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 71 16-08-2017 02:42 AM
بايرن ميونيخ يكسر عقدة السوبر ويقهر بوروسيا دورتموند بثنائية الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 15-08-2016 08:23 AM
ارقام وحقائق .. أندية الدوري الاسباني تستعد لموسم ساخن الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 1 20-08-2015 05:14 PM
أتليتك بلباو يكتسح برشلونة "التائه" برباعية تاريخية في السوبر الإسباني الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 3 17-08-2015 12:01 PM
رابطة الدوري تسعى لايقاف مخطط الاتحاد الاسباني بتعليق المسابقات الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 2 21-05-2015 06:15 PM

الساعة الآن +3: 05:43 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1