اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 31
قديم(ـة) 11-08-2017, 10:36 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


ريال مدريد يتفوق على برشلونة برقم جديد










ريال مدريد




واصل ريال مدريد الإسباني هيمنته القارية بعد أن تُوج مؤخرًا بلقب كأس السوبر الأوروبي، على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليتفوق على غريمه برشلونة، في رقم جديد.

وقالت صحيفة "أس" الإسبانية، المؤيدة لنادي ريال مدريد، إن الأخير تفوق على نظيره برشلونة في عدد الألقاب الدولية في القرن الجديد، إذ يملك برشلونة 10 ألقاب دولية فقط، بينما حصد الفريق الملكي لقبه الحادي عشر بالفوز بالسوبر الأوروبي.

وأوضحت الصحيفة أنه منذ وصول زيدان لتدريب ريال مدريد فاز الفريق بخمسة ألقاب دولية، وتحديدا بلقبين في دوري أبطال أوروبا، ولقبين بكأس السوبر الأوروبي أيضا، إضافة لكأس العالم للأندية مرة واحدة، مشيرة إلى أنه قبل فترة زيدان، فاز الفريق بستة ألقاب دولية منها 2 في دوري الأبطال و 2 كأس السوبر الأوروبي وكأس إنتركونتينتال وكأس العالم للأندية.

وبفوزه بلقب كأس السوبر الأوروبي الأخيرة، تفوق ريال مدريد على نظيره برشلونة الذي يملك 10 ألقاب دولية، وليصبح الفريق الملكي الفريق الأكثر تتويجًا بالألقاب الدولية في الألفية الجديدة، مع إمكانية إضافة اللقب الثاني عشر في حال فوزه بلقب كأس العالم للأندية نهاية العام الجاري.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 32
قديم(ـة) 12-08-2017, 12:14 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


كيف ستؤثر الصفقات الجديدة على الكلاسيكو؟










داني سيبايوس




ينتظر عشاق كرة القدم، موقعة نارية تجمع برشلونة مع غريمه ريال مدريد، في كلاسيكو السوبر الإسباني، حيث ستقام مباراة الذهاب يوم الأحد المقبل، على ملعب الكامب نو.

وأبرم ريال مدريد وبرشلونة بعض الصفقات، ورغم قلتها إلا أنها قد تساهم في تحديد هوية صاحب اللقب، الذي سيعد الثاني هذا الموسم للفريق الملكي، بعد تتويجه مؤخرا بالسوبر الأوروبي.

وتعاقد ريال مدريد حتى الآن مع لاعبين فقط، لكنهما من الشباب الواعد، هما الظهير الأيسر الفرنسي ثيو هرنانديز، قادما من أتلتيكو مدريد، ولاعب الوسط الإسباني داني سيبايوس من ريال بيتيس.

وأثار انتقال ثيو (19 عاما) لصفوف الريال، جدلا كبيرا لقدومه من أتلتيكو الذي كان قد أعلن في بداية الأمر رفضه للصفقة، لكن الملكي حسم الأمر مقابل نحو 30 مليون يورو، لسد الثغرة حال تعرض البرازيلي مارسيلو للإصابة.

أما سيبايوس (21 عاما) فانضم للريال مقابل 17 مليون يورو، ويعد من الصفقات الرابحة أيضا بعد الأداء الجيد الذي قدمه في فترة الإعداد للموسم الجديد.

لكن ومع التخمة التي يعاني منها فريق "زيزو" في خط الوسط، قد لا يكون هناك مكان لسيبايوس للإعلان عن نفسه في الكلاسيكو، والأمر نفسه ينطبق على ثيو الذي سيكون بديلا للبرازيلي مارسيلو.

كما ستكشف الأيام القادمة إذا كان زيدان سيبرم صفقة لضم مهاجم جديد أم لا ؟ بعد رحيل ألفارو موراتا لصفوف تشيلسي الإنجليزي، في صفقة قدرت بنحو 80 مليون يورو.

أما برشلونة، الذي اختلف نهجه في السنوات الأخيرة وتراجع اعتماده على لاعبي أكاديمية ناشئيه "لا ماسيا" ليراهن على جلب الأسماء اللامعة من الخارج، فينتظر أن يجري المزيد من الصفقات خلال الأيام القادمة، لتعويض رحيل نجمه البرازيلي نيمار، لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

فالفريق الذي لم يخرج من الموسم الماضي سوى بلقب كأس الملك، رغم الصفقات العديدة التي أبرمها المدرب السابق لويس إنريكي، يحتاج لدعم صفوفه مع وصول المدرب الجديد إرنستو فالفيردي.

وأبرم برشلونة حتى الآن صفقتين أيضا، هما الظهير الأيمن البرتغالي نيلسون سيميدو من بنفيكا، والجناح العائد للفريق من إيفرتون، جيرارد دولوفيو.

وسيميدو سينهي معاناة الفريق في مركز الظهير الأيمن الذي كان يشغله سيرجي روبرتو الموسم الماضي، لتراجع مستوى أليكس فيدال، الذي لم يكن على قدر المسؤولية لتعويض غياب داني ألفيس الذي ترك النادي في الصيف الماضي، وبالتالي سيعود روبرتو لمركزه الأصلي كلاعب وسط.

في حين يعد دولوفيو هو الخيار المثالي لبرشلونة حتى الآن في مركز الجناح لتعويض نيمار، الذي تعد قيمة صفقة انتقاله للبي إس جي الأغلى على الإطلاق في تاريخ كرة القدم، مقابل 222 مليون يورو.

وتألق دولوفيو في اللقاء الأخير لبرشلونة أمام شابيكوينسي البرازيلي على كأس جوان جامبر.

كما فعّل برشلونة خيار الشراء للمدافع البرازيلي الشاب مارلون سانتوس من فلومينينزي، الذي يبدو تصعيده للفريق الأول صعبا، حيث يبحث النادي عن مدافع أكثر خبرة للعب دور البديل لثنائي قلب الدفاع جيرارد بيكيه وصامويل أومتيتي، مع طول الموسم.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 33
قديم(ـة) 12-08-2017, 12:15 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


ريال مدريد يتدارك خطأه مع نجمي الفريق












تدارك ريال مدريد، خطأه مع نجميه بورخا مايورال، وماركوس يورينتي، وأضاف قمصانهما في متاجر النادي بالعاصمة الإسبانية.

وعاد مايورال إلى ريال مدريد بعد فترة إعارة لفولفسبورج، فيما قضي يورنتي، عامًا مع ديبورتيفو ألافيس على سبيل الإعارة أيضًا.

وكانت صحيفة "آس" الإسبانية، أشارت إلى أنَّ إحدى المتاجر الخاصة ببيع منتجات الريال في مدريد، لم يتواجد بها قمصان تحمل أرقام، وأسماء كلا اللاعبين، ما أثار الشك حول مستقبلهما مع الفريق.

واستدرك المسؤولون المشكلة، بعد خروج العديد من الأخبار حول رحيل مايورال، ويورنتي، وتم وضع قمصانهم في المتاجر، كما لوحظ وجود قميص مودريتش الجديد بالرقم (10)، وكوفاسيتش الجديد (23).


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 34
قديم(ـة) 12-08-2017, 12:18 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


زيدان.. نجاح ملكي في الملاعب وخارج الخطوط










زيدان حاملا كأس السوبر الأوروبي




مرّ 19 شهرًا فقط على تولي الفرنسي زين الدين زيدان، منصب المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، خلفًا لرافائيل بينيتيز، الذي أقيل في مطلع عام 2016، بسبب سوء النتائج، وتدهور العلاقة بينه وبين نجوم الميرنجي.

ورغم أن زيدان لم يجلس على مقعد المدير الفني للفريق الملكي، لفترة طويلة، إلا أنه نجح في تحقيق ما لم يحققه مدربون كثيرون جلسوا على نفس المقعد لفترة أطول.

وأضاف زيزو إلى سجله مع فريق العاصمة، اللقب السادس، بعد الفوز على مانشستر يونايتد الإنجليزي، الأسبوع الماضي، والتتويج بكأس السوبر الأوروبي للمرة الثانية على التوالي، بعد نجاحه التاريخي قبل نحو شهرين، برفع الكأس ذات الأذنين للمرة الثانية على التوالي أيضًا، عقب اكتساح يوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا (4-1).

صعود صاروخي

ولفت المدرب الفرنسي، الأنظار بقوة، نتيجة صعودة بسرعة الصاروخ في عالم التدريب، حيث لم يسبق له تولي منصب المدير الفني قبل قيادة الميرنجي، إلا مرة واحدة كانت مع فريق ريال مدريد "كاستيا".



وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن زيزو أصبح المدرب الرابع، في قائمة أكثر الفائزين بالألقاب في تاريخ النادي الملكي، برصيد 6 ألقاب، واقترب بشدة من الإسباني المخضرم فيسينتي ديل بوسكي، صاحب المركز الثالث، والذي فاز بـ7 ألقاب مع المرينجي.

وسيكون زيدان أمام فرصة ضم اللقب السابع، حينما يواجه فريقه الغريم التقليدي برشلونة، في كأس السوبر المحلي، ذهابًا وإيابًا، الأحد والأربعاء المقبلين.

فلسفة مختلفة

اعتمد زيدان، منذ توليه المسؤولية مع ريال مدريد، على فلسفة مختلفة تمامًا عن سابقيه، بل أن مخططاته خالفت النظام المتبع لدى إدارة النادي، ورئيسه فلورنتينو بيريز، حيث لم يضم الفرنسي أي صفقة كبيرة طول فترة قيادته للفريق.

واكتفى زيدان بإعادة اللاعبين المعارين مثل: ماركو أسينسيو وخيسوس فاييخو وماركوس لورينتي، وضم بعض النجوم الشباب، مثل: ثيو هيرنانديز وداني سيبايوس.



وتبدو استراتيجية زيزو في إدارة الأمور داخل قلعة سانتياجو برنابيو، هي تنفيذ السهل الممتنع، فهو يتمتع بعلاقة قوية للغاية مع معظم اللاعبين، ويهتم بتحفيز لاعبيه ودعمهم معنويًا بشكل كبير.

كما إن إدارته للفريق في الموسم الماضي، شهدت نجاحًا في نظام المداورة بين اللاعبين، والاعتماد على تكوين دكة بدلاء حديدية قادرة على دعم التشكيلة الأساسية في الأوقات الحرجة.

مرونة خططية

فيما كانت لديه خطة استثنائية، أقنع بها نجم ريال مدريد الأول، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعدم خوض جميع المباريات في الموسم، والخضوع للراحة في بعض المباريات، من أجل الجاهزية لأوقات الحسم، الأمر الذي أتى بثماره في نهاية الموسم، بظهور الدون بأداء مميز للغاية خاصة في دوري أبطال أوروبا.

وعلى المستوى الخططي والتكتيكي، نجح زيدان في تكوين مثلث جوهري في وسط الملعب يتكون من كاسيميرو وكروس ومودريتش، أصبح العامل الأبرز في توازن وفاعلية الملكي.

كما أضاف المرونة على الخط الهجومي، باللعب بطريقة (4-3-3)، في حالة البدء بالثلاثي BBC "بيل وبنزيمة وكريستيانو"، أو البدء بإيسكو كصانع ألعاب، وتحويل طريقة اللعب إلى (4-4-2)، والاعتماد على رونالدو في مركز المهاجم الصريح.



قصة النجاح التي يكتبها زيدان، لم تكن جديدة في مسيرته مع ريال مدريد، وإنما هي استمرار للإنجازات التي حققها كلاعب في صفوف الملكي، في فترة الجلاكتيكوس الذهبي، حينما لعب بجوار الظاهرة البرازيلية رونالدو، والبرتغالي لويس فيجو، والإنجليزي ديفيد بيكهام.

وحقق زيدان بطولات عديدة خلال فترة لعبه لريال مدريد، منها دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي، والسوبر الإسباني.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 35
قديم(ـة) 12-08-2017, 12:20 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


ريال مدريد الأقرب للسوبر.. وبرشلونة أكبر من نيمار










سمير كمونة




يرى سمير كمونة، مدافع منتخب مصر الأسبق، أن ريال مدريد، هو الأقرب للتتويج بلقب كأس السوبر الإسباني، على حساب برشلونة، في ظل الاستقرار الفني، والتطور الكبير في الفريق الملكي مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

ويلتقي ريال مدريد نظيره برشلونة يومي 13 و16 أغسطس الجاري، في كأس السوبر الإسباني.

وأكد سمير كمونة ، أن ريال مدريد، يملك مدرباً هو الأفضل بين مدربي العالم في الفترة الحالية.

وأضاف مدافع كايزر سلاوترن الألماني الأسبق، أن تجربة زيدان رائعة، لأنه استفاد من عمله كمساعد مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مؤكداً أن زيدان أصبح أفضل مدرب في العالم بلا منازع.

وأشار كمونة إلى أن برشلونة لن ينهار برحيل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، مؤكداً أن البارسا أكبر من نيمار.

وأضاف: "أعتقد أن 60% من قوة برشلونة الهجومية تتمثل في الأرجنتيني ميسي، إلى جانب وجود لويس سواريز، ونيمار كان نجماً مهماً ولكنه اختار الرحيل وهذا خيار أفضل للفريق".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 36
قديم(ـة) 12-08-2017, 12:22 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


مواجهة كرواتية خاصة في كلاسيكو السوبر الإسباني










كوفاسيتش




مع اقتراب موعد لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، في السوبر الإسباني، يلوح في الأفق صراعا كرواتيا خاصا خلال الموقعة الساخنة والمرتقبة بين الفريقين الكبيرين.

يأتي ذلك في ظل وجود ماتيو كوفاسيتش لاعب وسط ريال مدريد، وإيفان راكيتيتش متوسط ميدان برشلونة، وفي غياب الكرواتي الثالث لوكا مودريتش، نجم الملكي، للإيقاف بعد طرده في السوبر الإسباني عام 2014.

ويعد غياب مودريتش، مؤثرا في معادلة وسط ملعب ريال مدريد، في ظل اعتماد المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان بشكل أساسي على النجم الكرواتي بجانب توني كروس وكاسيميرو.



وتتجه الأنظار إلى كوفاسيتش بوصفه البديل الأقرب لتعويض غياب لوكا مودريتش في لقاء الذهاب للسوبر الإسباني غدا الأحد، خصوصا بعد تألقه في الفترة التحضيرية الأخيرة للفريق بالولايات المتحدة.
شارك كوفاسيتش في الكلاسيكو مرتين، خلال الدوري الموسم الماضي، وحل خلالهما بديلا، ففي لقاء الدور الأول بكامب نو، لعب 4 دقائق فقط يوم 3 ديسمبر / كانون الأول 2016، بينما شارك 20 دقيقة، على ملعب سانتياجو برنابيو، يوم 23 أبريل/ نيسان الماضي.
ويبقى كوفاسيتش، 23 عاما، بديلا إستراتيجيا للمدير الفني زيدان، بعدما دخل من على دكة الاحتياط في 16 مباراة الموسم الماضي، ويعتبر من اللاعبين أصحاب المجهود الوفير.
فيما يعتمد برشلونة على قدرات لاعبه الكرواتي إيفان راكيتيتش، الذي يسعى لبداية قوية وموسم مختلف، بعدما تذبذب مستواه بشكل واضح العام الماضي.



وخاض راكيتيتش مع برشلونة 5 لقاءات كلاسيكو، فاز في 3 منها وخسر مرة وتعادل مثلها، بدأها بالمشاركة 30 دقيقة يوم 25 أكتوبر / تشرين الأول 2014، وخسر البارسا 1-3، ثم خاض لقاء الدور الثاني في 22 مارس / آذار 2015، وفاز البلوجرانا 2-1، ولعب لمدة 67 دقيقة وتم استبداله.
وخاض اللاعب الكرواتي ثالث كلاسيكو يوم 21 نوفمبر / تشرين الثاني 2015، وفاز البارسا بنتيجة 4-0، ولعب 56 دقيقة، كما شارك 60 دقيقة في مباراة 3 ديسمبر / كانون الأول 2016، وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما.

وتوهج اللاعب يوم 23 أبريل / نيسان الماضي، وفاز البارسا بنتيجة 3-2، ولعب اللقاء كاملاً، وسجل هدفا وصنع مثله.

ويعد راكيتيتش خيارا مهما في تشكيلة إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، خاصة في ظل قدرته على التحكم في مجريات الأمور بمنطقة الوسط، وتوزيع الكرات بشكل جيد، وامتلاكه مهارة التسديد القوي.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 37
قديم(ـة) 12-08-2017, 12:24 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


صراع الحرس القديم والوجوه الجديدة يشتعل في ريال مدريد





من يربح الصراع؟



صحيح أن ريال مدريد لم يكن نشطا في سوق الانتقالات هذا الصيف بصفقات كبيرة، إلا أن صراعا شرسا سيشتعل في الموسم الجديد بين الحرس القديم والوجوه الجديدة، سواء من انضموا من فرق أخرى، أو العائدون من الإعارة.

ورغم الأسماء الكبيرة الكثيرة التي رحلت عن الفريق الملكي هذا الصيف، مثل ألفارو موراتا، وخاميس رودريجيز، ودانيلو، وبيبي، اكتفى زين الدين زيدان بضم ثنائي شاب: داني سيبايوس، لاعب ريال بيتيس الذي تألق في يورو الشباب، وثيو هيرنانديز، لاعب أتلتيكو مدريد الذي أنهى فترة إعارة في ديبورتيفو ألافيس.

وبجانب هذا الثنائي، فإن زيدان سيستفيد من ثلاثي آخر شاب عائد لتوه من الإعارة، وهم ماركوس يورينتي، القادم من ألافيس، وبورخا مايورال، من فولفسبورج، وخيسوس فاييخو، من آينتراخت فرانكفورت.

ولا شك أن اللاعبين الخمسة سيحاولون استغلال مبدأ "المداورة" الذي يعتمد عليه زيدان في الحصول على أكبر عدد من دقائق اللعب في الموسم الجديد، سعيا لتثبيت أقدامهم في التشكيل الأساسي.

وستكون مواجهتا برشلونة في كلاسيكو السوبر الإسباني غدا، الأحد، والأربعاء المقبل بداية الصراع بين اللاعبين الخمسة، وزملائهم في نفس المراكز من العناصر القديمة التي حظيت بثقة المدرب الفرنسي للاستمرار.


هيرنانديز






يدرك هيرنانديز جيدا أن مهمته في كسب ثقة زيدان لشغل الجبهة اليسرى لن تكون سهلة، خصوصا في ظل تألق البرازيلي مارسيلو.

لكن في الوقت نفسه، يبدو أن الظهير الأيسر الذي كلف ريال مدريد 30 مليون يورو، لن يكون مجرد بديل حبيس الدكة.

الدليل على ذلك ما نشرته صحيفة "ماركا" حول تفكير زيدان في الدفع بهيرنانديز أساسيا في ذهاب الكلاسيكو، على أن يعود مارسيلو في لقاء الإياب، خوفا من التعرض للإرهاق، لاسيما أن النجم البرازيلي كان قد لعب 90 دقيقة كاملة يوم الثلاثاء الماضي بكأس السوبر الأوروبي.


سيبايوس





ستكون مهمة سيبايوس، الذي دخل ريال مدريد معركة ضد برشلونة لضمه، ربما أصعب من هيرنانديز، كونه سينافس خط وسط قوي، نجح في تثبيت أقدامه الموسم الماضي، وكذلك في مباراة مانشستر يونايتد.

وشارك سيبايوس في بعض المباريات التحضيرية للموسم الجديد، وظهر بشكل جيد، خصوصا في الدقائق التي لعبها أمام برشلونة.

ويأمل سيبايوس في أن يظهر مجددا أمام البارسا، ولكن هذه المرة بشكل رسمي في إحدى مباراتي السوبر، خصوصا أن الفرصة مهيأة لذلك.

ولن يتمكن زيدان من الدفع بلوكا مودريتش في مباراة الذهاب، بسبب الإيقاف، ما يفتح الباب أمام إمكانية تغيير الخطط، والاعتماد على عناصر بديلة.

ورغم ذلك، تشير التقارير إلى أن زيدان يميل للاعتماد على ماتيو كوفاسيتش، وربما يكون للوافد الجديد دور خلال المباراة.


ثلاثي الإعارة





ربما ستكون فرصة الثلاثي العائد من الإعارة ضعيفة في الظهور في إحدى مباراتي الكلاسيكو، إلا أنه يبقى أحد أسلحة زيدان في الخطوط الـ3 خلال الموسم الجديد، لاسيما أن الحديث هنا عن مدرب هوايته منح الفرص للشباب.

فاييخو، صاحب الـ20 عاما، يلعب في قلب الدفاع، لكن منافسته مع الثنائي سيرجيو راموس، ورافائيل فاران ستتأجل حتى عودته من الإصابة.

بدوره، يجيد يورينتي، 22 عاما، اللعب بمركز خط الوسط المدافع، وكذلك قلب الدفاع، ما يمنح زيدان الخيارات، لكن بالنظر إلى أرقام البرازيلي كاسيميرو دفاعيا وهجوميا، فإن الشاب الإسباني عليه بذل جهد كبير لإقناع المدرب الفرنسي بتغيير الثوابت.

من جانبه، سيلعب مايورال، 20 عاما، دور المهاجم البديل لكريم بنزيمة في الموسم الجديد، ما لم يتحرك ريال مدريد لضم نجم من العيار الثقيل لتعويض رحيل موراتا.

بنزيمة، الذي حاز على ثقة زيدان في وجود موراتا، سيكون من الصعب أن يفسح المجال لمايورال، خصوصا أن أرقامه مع فولفسبورج لا تبشر بالخير، إذ لعب 21 مباراة، بواقع 426 دقيقة، لم يحرز سوى هدفين.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 38
قديم(ـة) 12-08-2017, 12:25 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


مأزق الBBC وبديل نيمار أهم ما يؤرق زيدان وفالفيردي










مواجهة سابقة بين الفريقين




يرفع ريال مدريد وبرشلونة الستار عن منافسات الموسم الجديد لكرة القدم الإسبانية، من خلال مباراتهما غدا الأحد، في ذهاب كأس السوبر الإسباني.

ويلتقي الفريقان غدا على إستاد "كامب نو" ببرشلونة، فيما يتواجهان إيابا يوم الأربعاء المقبل، في "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد.

وكان إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، قاد الفريق للفوز في الكلاسيكو الودي قبل أسبوعين بميامي، حيث تغلب على ريال مدريد، 3 / 2 لكنه يواجه غدا التحدي الصعب في أول اختبار رسمي له مع الفريق الكتالوني.



ويدرك فالفيردي جيدا أن المواجهة الودية تختلف عنه نظيرتها الرسمية، خاصة عندما يتعلق الأمر بمواجهة ريال مدريد بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي قاد الفريق في الموسم الماضي لثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ولم يحقق ريال مدريد الفوز في أي من المباريات الودية التي خاضها خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، لكنه نجح في التغلب على مانشستر يونايتد الإنجليزيـ يوم الثلاثاء الماضي، في السوبر الأوروبي.

ويأمل ريال مدريد في استغلال الدفعة المعنوية التي نالها من الفوز 2 / 1 في السوبر الأوروبي، للتغلب على منافسه التقليدي العنيد.

ومازال برشلونة يعني من صدمة رحيل نجمه البرازيلي الدولي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ولذلك، سيكون الفوز في السوبر الإسباني بمثابة قبلة الحياة للفريق، من أجل رفع المعنويات قبل بداية فعاليات الموسم الجديد.

ويخوض كل من الفريقين مباراة الغد بمعظم عناصر قوته الضاربة، حيث يفتقد ريال مدريد فقط لجهود لاعب الوسط الكرواتي الدولي لوكا مودريتش، بسبب طرده في آخر ظهور سابق للملكي في السوبر الإسباني.

ويحتاج زيدان للمفاضلة بين ماتيو كوفاسيتش وداني سيبايوس، ليحل أحدهما مكان مودريتش.


مازق زيدان

ولكن المأزق الذي يواجه زيدان بالفعل، وقد يعاني منه المدرب الفرنسي كثيرا في الموسم الجديد، هو جاهزية ثلاثي الهجوم المكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة.

ويحتاج زيدان للمفاضلة بين الدفع بالثلاثي والتنازل عن وضع الموهوب إيسكو ضمن التشكيلة الأساسية للفريق، أو التضحية بأحدهم من أجل الاستعانة بالإسباني.

وإذا استقر زيدان على الدفع بالثلاثي الهجومي سويا، سيعتمد بهذا على طريقة اللعب 4 / 3 / 3، فيما سيكون الدفع بإيسكو من خلال خطة 4 / 4 / 2، التي استخدمها الريال لتحقيق انتصاراته الحاسمة في الشهور الأخيرة من الموسم الماضي.



وأكد زيدان أن فريقه مازال متعطشا لتحقيق المزيد من الانتصارات والألقاب، رغم نجاحه الملحوظ في الشهور الأخيرة.

وقال زيدان "نمتلك الموهبة والإمكانيات، إنه فريق يظل متعطشا لتحقيق المزيد من النجاح".

وسبق لبرشلونة الفوز بلقب كأس السوبر الإسباني 12 مرة (رقم قياسي)، يليه ريال مدريد في السجل الذهبي للبطولة برصيد 9 ألقاب.


بديل نيمار

ويحتاج برشلونة إلى اختيار اللاعب الذي يمكنه شغل مكان نيمار، في تشكيلة الفريق بمباراة الغد.

ويبدو جيرارد دولوفيو هو الأكثر ترشيحا للعب هذا الدور، حيث ينتظر أن يواصل برشلونة الاعتماد على طريقة اللعب 4 / 3 / 3، فيما سيكون باكو ألكاسير هو البديل الآخر المتاح للعب مكان نيمار.

وينتظر أن يفتقد برشلونة في مباراة الغد جهود اللاعبين أندريه جوميز وتوماس فيرمايلين، بسبب الإصابة، كما يواصل رافينيا غيابه عن صفوف الفريق لنفس السبب.

وقال فالفيردي "ما من شيء يضاهي مباراة ودية أمام ريال مدريد، الفوز 3 / 2 في ميامي كان بروفة جيدة لكأس السوبر".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 39
قديم(ـة) 12-08-2017, 09:21 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


نافاس يقلل من تأثير رحيل نيمار على قوة برشلونة










نافاس




قال حارس مرمى ريال مدريد، الكوستاريكي كيلور نافاس، إن البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب موهوب، لكن رحيله مؤخرا عن برشلونة للانتقال إلى صفوف باريس سان جيرمان، لا يجعل الخصم الأزلي للملكي أكثر ضعفا.

وفي تصريحات أدلى بها اليوم السبت، في مؤتمر صحفي، عشية مواجهة برشلونة غدا الأحد، في ذهاب كأس السوبر الإسباني على ملعب الكامب نو، تابع نافاس: "موهبة نيمار ليست سرا، لكننا نعلم أنه لا يمكننا الاعتقاد بأنهم قد يصبحون أكثر ضعفا لعدم وجوده، من سيلعب في موقعه سيكون لديه نفس الحماسة".

وأشار الحارس الكوستاريكي إلى أنه لا يعتقد أن برشلونة سيتغير كثيرا مع وصول المدرب الجديد إرنستو فالفيردي.

وأوضح: "برشلونة لديه عدد من اللاعبين الكبار وفكرة لعبه واضحة تماما، قد تتغير بعض الأمور على حسب المدرب لكن طريقة اللعب واضحة، لن تكون مباراة بها أسرار، نحن نعرف بعضنا البعض إلى حد كبير، وسيكون الحسم في التفاصيل، لذلك يجب أن نلعب بتركيز لعدم ارتكاب أخطاء".

وأكد حارس الملكي أن فريقه هادئ ومدرك لحجم المسؤولية التي تقع على عاتقه، وأنهم سيخوضون المباراة بثقة ويعلمون أن الأمر لن يكون سهلا.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 40
قديم(ـة) 12-08-2017, 09:23 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


تألق دياز يثير الجدل حول سياسة الاعتماد على بنزيمة










بنزيمة




لم يجد ماريانو دياز، مهاجم ليون الحالي، وريال مدريد السابق، طريقة أفضل من تلك التي بدأ بها موسمه الأول مع فريقه الجديد، حيث تمكن من التسجيل في 3 مناسبات خلال أول مباراتين له في الدوري الفرنسي.

وعلى الرغم من كون قطار الدوري لازال في بدايته، ولكن كل المؤشرات تقول إن اللاعب الشاب سيتألق، وسيواصل إحراز الأهداف مع ليون، وهذا ما يتضح من خلال أرقامه في مواجهتي ستراسبورج ورين.

وقرر اللاعب رفقه زميله السابق ألفارو موراتا، الرحيل عن الفريق الملكي، ليتثنى لهما الحصول على دقائق أكثر، بعدما فشلا في الحصول على ذلك في الريال، في ظل اعتماد زيدان دائماً على كريم بنزيمة.



شارك موراتا في 14 مباراة كأساسي مع الفريق الملكي، فيما شارك ماريانو في 8 لقاءات كبديل، وعلى الرغم من تميزه بالعديد من مواصفات المهاجم المثالي كالقوة والسرعة و الشراسة الهجومية، إلا أن موراتا لم يحسم الصراع مع بنزيمة على مركز المهاجم.

وواجه زيدان تحديات كثيرة خلال بداية توليه المسؤولية الفنية للفريق، خاصة عند اختيار المهاجم، وكعادة أي مدرب جديد يبحث أولاً على من يجلب له الفوز، وإحراز أكبر قدر من الأهداف، قبل أن ينظر فى عدد دقائق مشاركة باقي المهاجمين، وبكل تأكيد بني زيدان خططه حول نجم الفريق كريستيانو رونالدو، ومحاولة الاستفادة منه بأكبر شكل ممكن.

ووجد المدرب الفرنسي في بنزيمة الحل الأمثل لإخراج كل ما بداخل رونالدو، فقدرات بنزيمة التكتيكية وتحركاته وقدرته على تنفيذ ما يطلبه زيزو، أمور جعلته الورقة الأولى في هجوم الريال، ولكن السؤال.. هل يظل الفريق يعتمد على هذه التركيبة الهجومية طوال الموسم؟.




في الوقت الذي ينتظر فيه عشاق النادي الملكي من رئيس النادي التعاقد مع رأس حربة من الطراز العالمي، بعد تيسر الأموال بخروج موراتا ورودريجيز، خرج فلورنتينو بيريز، بتصريحات حول عدم وجود إمكانية للتوقيع مع مهاجم جديد.

سياسة زيدان حتى الآن في التعامل مع مهاجميه يشوبها الكثير من الغموض، حيث وافق زيدان على عودة خريج مدرسة النادي بورخا مايورال، بعد فترة إعارة غير ناجحة مع فولفسبورج الألماني، امتدت لموسم واحد، وحتى الآن لم يثبت أحقيته في تمثيل هجوم فريق ريال مدريد.

الأمر يتعلق بمدى حماس وشغف اللاعبين بالمشاركة، كما أن الأمر في مسألة ماريانو وموراتا، ولكن حتى الآن لم تتضح وجهه نظر زيدان، بحيث ما هو الهدف من التفريط في ماريانو الذي تأقلم مع الفريق، وشارك في مباريات حاسمة الموسم الماضي، و استعادة مايورال الذي سيستغرق وقتا في التأقلم من جديد.

ربما في الأيام القادمة، ومع تزاحم المباريات وعدم ثبات مستوى المهاجم الفرنسي، قد يجد زيدان نفسه في حاجة لتغيير سياسته، بالتعاقد مع مهاجم جديد، لضمان استكمال باقي مباريات الموسم على نفس الوتيرة، التي أنهى بها الفريق الموسم الماضي، و التي كانت سببا في الفوز بالليجا ودوري الأبطال.



الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

كأس السوبر الاسباني 2017

الوسوم
2017 , الاسباني , السوبر
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017 الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 71 16-08-2017 02:42 AM
بايرن ميونيخ يكسر عقدة السوبر ويقهر بوروسيا دورتموند بثنائية الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 15-08-2016 08:23 AM
ارقام وحقائق .. أندية الدوري الاسباني تستعد لموسم ساخن الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 1 20-08-2015 05:14 PM
أتليتك بلباو يكتسح برشلونة "التائه" برباعية تاريخية في السوبر الإسباني الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 3 17-08-2015 12:01 PM
رابطة الدوري تسعى لايقاف مخطط الاتحاد الاسباني بتعليق المسابقات الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 2 21-05-2015 06:15 PM

الساعة الآن +3: 05:43 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1