اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 41
قديم(ـة) 12-08-2017, 09:25 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


زيدان: نيمار لا يمكن استبداله












زيدان





تحدث الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد، حول المواجهة المرتقبة غدًا، الأحد، أمام برشلونة في كلاسيكو السوبر الإسباني.

وقال زيدان في تصريحات بالمؤتمر الصحفي، نقلتها صحيفة "ماركا": "كنت أفضل اللعب مباراة واحدة فقط في السوبر الإسباني، ولكن علينا مواجهة برشلونة في مباراتين، وبعد مباراة الغد سنرى المجهود البدني للفريق لنحدد إمكانية تطبيق أسلوب المداورة".

كما اهتم بالحديث عن أول كلاسيكو في غياب نيمار بقوله: ""نحن سنواجه برشلونة غدًا وليس نيمار، ولكن البرازيلي لاعب جيد للغاية ولا يوجد الكثير مثله".

وتابع: "السوبر الإسباني له قيمة خاصة لكونه بطولة، وحينما يكون المنافس برشلونة فذلك سيعطي الأمر أولوية، ومهما تغير الفريق سيبقى برشلونة هو برشلونة، ورغم أنّ نيمار لا بديل له، فالنادي الكتالوني سيقدم بمباراة قوية أمامنا دون شك، ومن يرى أن اللقاء سهل فهو مخطئ".

وأضاف: "كريستيانو رونالدو جاهز للكلاسيكو، ولا يعاني من أي مشاكل بدنية".

وأردف: "باب الانتقالات لم يغلق بعد وحتى 31 أغسطس/آب المقبل فكل شيء ممكن".

وأكمل: "قصتي مع ريال مدريد أعمق من مجرد عقد وتوقيع، أنا سعيد لأنني مرتبط بالملكي، وحتى لو وقعت على عقد لمدة 10 أو 20 عامًا، فأنا لا أعرف أين سأكون العام المقبل، ولكن فخور بالثقة التي منحها النادي لي، ولطاقم العمل، ونرغب في الاستمرار في طريق البطولات".

ويستضيف برشلونة نظيره ريال مدريد في "كامب نو" غدًا، الأحد، على أن تكون مباراة العودة يوم الأربعاء المقبل في "سانتياجو برنابيو".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 42
قديم(ـة) 12-08-2017, 09:26 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


بيكيه يكشف تفاصيل تغريدته عن نيمار














ظهر المدافع الدولي الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع نادي برشلونة الإسباني في المؤتمر الصحفي رفقة مدربه إرنستو فالفيردي، للحديث عن مباراة الكلاسيكو يوم غدٍ الأحد، في ذهاب كأس السوبر الإسباني في ملعب الكامب نو.

وقال بيكيه في مؤتمره الذي نشرت تفاصيله صحيفة "ماركا" الإسبانية :"مباراة الغد مباراة خاصة جدًا، وهي رسمية، لذا سوف نحاول بكل ما نملك لتقديم مباراة جيدة، سنحاول السيطرة على المباراة لأننا نعرف أن الأهداف في ملعبنا ستكون خطيرة جدًا".

وعن الفريق قال :"لدينا فريق جيد للغاية مع إمكانية إضافة بعض اللاعبين للفرق، لزيادة المنافسة والجودة، وأنا واثق من أن الجميع يعمل على رفع مستوى اللاعبين، سوف نقاتل على كل الجبهات الموسم المقبل".

وعن قضية البرازيلي نيمار قال بيكيه :"لم أقم بغش أي أحد، في حفل زفاف ميسي كان لدينا معرفة عن نيته المغادرة، وداني ألفيس قال ذلك أيضًا، وفي اليوم الذي وضعت في التغريدة كنت أعلم أنه ذاهب، ولكنها كانت الرصاصة الأخيرة من قبلي، لا ينبغي الحكم على نيمار لقد اتخذ قراره وهو شجاع، نحن لم نعرف كم التكلفة لكن يبدو أنها 222 مليون يورو".

وعن التعاقد مع ديمبلي والسعر المبالغ المطلوب في اللاعب قال :"إنهم يريدون الاستفادة من الوضع الحالي لنا، السوق يعرف أن لدى برشلونة 222 مليون ويجب على النادي أن يتخذ القرار الأفضل".

وعاد بيكيه للحديث عن كأس السوبر أمام ريال مدريد وقال :"نحن واثقون من الفوز بكأس السوبر، التسجيل في الكلاسيكو أحيانًا يكون من قبيل الصدفة، ولكن مثل هذه المباريات تعطيك الكثير من الدوافع".

وعن البديل المحتمل لنيمار قال :"إنه لاعب فريد من نوعه، ولديه موهبة خاصة جدًا، يجب علينا أن نحاول جعل فريقنا قوي للغاية، وليس محاولة إيجاد بديل لنيمار".

وعن إمكانية دفع أحد الأندية الشرط الجزائي لميسي والذي يبلغ 300 مليون يورو قال :"لا يوجد شيء مجنون، إنها مسألة أرقام، وما تم انفاقه على نيمار أو فيجو خير مثال، هذه اللعبة تتحرك كثيرًا وربما سيكون من الصعب الحفاظ على جميع اللاعبين".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 43
قديم(ـة) 12-08-2017, 09:27 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


فالفيردي عن ديمبلي: لم يتمرد أحد من أجل برشلونة












فالفيردي




قال مدرب برشلونة، إرنستو فالفيردي، إن فريقه يحتاج لأفضل أداء، غدًا الأحد، من أجل التغلب على غريمه ريال مدريد، في ذهاب كأس السوبر الإسباني.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، الذي نقلت وقائعه صحيفة (ماركا)، قال المدرب الجديد للبارسا: "سنلعب على لقب، والأمور تصبح أكثر جدية.. مباراة ميامي الودية ستفيدنا كنموذج، ولكن على كل، نحتاج لأفضل أداء من جانبنا للفوز".

ولم يرغب المدرب في توضيح أي شيء حول الصفقات المحتملة للفريق الكتالوني.

وقال، تعليقًا على اقتراب ضم البرازيلي باولينيو: "لست متأكدًا من شيء، هناك الكثير من اللاعبين المرشحين للكثير من الأندية، ونحن سنتواجد في السوق حتى يوم 31 أغسطس".
وتابع فالفيردي: "الأمر الذي أتيقن منه، هو أن باولينيو لن يكون معنا غدًا.. أعلم أنه لاعب جيد، لكني لدي أيضًا لاعبون جيدون في الفريق".

وحول الحديث عن تمرد ديمبلي وكوتينيو، من أجل الانتقال إلى البلاوجرانا، قال: "لم يعلن أحد التمرد من أجلنا.. لن أهتم بما يحدث في أندية أخرى، لدي ما يكفي ليشغلني هنا".

وعن اهتمام بعض الأندية الأوروبية الكبرى بضم سيرجي روبرتو، رد المدرب: "هو لاعب هام للغاية بالنسبة للبارسا".

وبشأن رحيل نيمار لصفوف باريس سان جيرمان، قال: "لدي العديد من اللاعبين القادرين على المشاركة غدًا.. نيمار لاعب كبير، لكن هناك العديد من اللاعبين الجيدين لدينا لتعويضه، علينا ألا ننظر للخلف، بل للأمام".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 44
قديم(ـة) 12-08-2017, 09:29 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


كريستيانو رونالدو وميسي.. صراع متواصل وحوافز مختلفة










ميسي ورونالدو





سيكون ملعب كامب نو، غدا الأحد، شاهدا على فصل جديد من صراع ثنائي يراه كثيرون الأعظم في تاريخ كرة القدم، بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويلتقي ريال مدريد بطل الليجا، برشلونة الفائز بكأس الملك، في مباراتين تحددان بطل السوبر الإسباني 2017.

10 سنوات من الهيمنة

ويدخل الصراع بين الثنائي رونالدو وميسي عامه الـ11، إذ بدأت أولى حلقاته بتتويج البرتغالي، لاعب مانشستر يونايتد آنذاك بجائزة الأفضل في العالم 2008، على حساب الأرجنتيني الذي حصد الوصافة.

ومنذ ذلك العام، لم تخرج جائزة أفضل لاعب في العالم من جعبة الثنائي، حيث توج بها ميسي 5 مرات، بينما اقتنصها رونالدو في 4 مناسبات، ومن المتوقع أن يفوز بها أحدهما أيضا في النسخة المقبلة.



دوافع مختلفة

يدخل ميسي الموسم الجديد بهدف مساعدة برشلونة على استعادة لقب الدوري الإسباني الذي فقده فريق المقاطعة الكتالونية الموسم الماضي لحساب رونالدو وفريقه ريال مدريد.

كما يستهدف البرغوث كسر هيمنة الفريق الملكي بقيادة "الدون" على بطولة دوري أبطال أوروبا العامين الماضيين، خاصة بعد خروج برشلونة من ربع النهائي مرتين متاليتين، الأولى في 2016، ضد أتلتيكو مدريد، والثانية العام الماضي لحساب يوفنتوس الإيطالي.

على المستوى الفردي أيضا، يمني الأرجنتيني النفس بتقديم أداء مذهل خلال النصف الأول من العام الجاري، على أمل استعادة لقب الأفضل عالميا، بعدما فقده العام الماضي لصالح رونالدو.

الفوز بلقب هداف دوري أبطال أوروبا، أحد الأهداف الفردية للنجم الأرجنتيني في الموسم الجديد، بعدما خسر هذا السباق في الأمتار الأخيرة، بفضل تسجيل رونالدو لثنائية ساهمت في تفوق ريال مدريد على يوفنتوس بنهائي النسخة الماضية.

كما يريد ميسي إثبات أن خروج نيمار من برشلونة، لن يؤثر على الفريق، في ظل وجود اللاعب الذي يراه عديدون الأعظم في تاريخ البلوجرانا.



أما رونالدو، فيتطلع للحفاظ على مكتسبات العامين الماضيين، وأهمها الفوز بدوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين مع تتويجه هدافا للنسختين.

كما استطاع ريال مدريد بقيادة الدون، اقتناص الليجا خلال الموسم المنقضي، بعد غياب منذ 2012، ويسعى البرتغالي لقيادة الملكي للدفاع عن اللقب المحلي الأهم.

ويمني رونالدو النفس، هذا العام، بالفوز بجائزة الأفضل في العالم للمرة الخامسة، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم منافسه ليونيل ميسي.

كما يطمح "الدون" إلى الظفر بالحذاء الذهبي للدوريات الأوروبية، وهو ما لن يتحقق سوى بتصدره ترتيب هدافي الليجا أولا، وهي الجائزة التي لم يعانقها منذ 2015.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 45
قديم(ـة) 13-08-2017, 09:41 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


استبعاد ثنائي برشلونة من قائمة الكلاسيكو








برشلونة




أعلن إرنيستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، قائمة فريقه المستدعاة لمباراة الكلاسيكو غدا الأحد أمام ريال مدريد في ذهاب السوبر الإسباني.

وشهدت القائمة المكونة من 18 لاعبًا غياب عدد من اللاعبين على رأسهم الدولي التركي أردا توران، الذي يبدو أنه خارج خطط فالفيردي.

كما خرج من القائمة لاعب الوسط رافينيا ومارلون بداعي الإصابة، كما تم استبعاد البرتغالي أندريه جوميز على الرغم من حصوله على التصريح الطبي.

وجاءت القائمة المستدعاة على النحو التالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن - ياسبر سيليسن

خط الدفاع: سيميدو - بيكيه - ألبا - ماسكيرانو - سيرجي روبيرتو - أليكس فيدال - أومتيتي

خط الوسط: دينيس سواريز - بوسكيتس - راكيتيتش - إنييستا

خط الهجوم:
لويس سواريز - ميسي - ألكاسير - دولوفيو


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 46
قديم(ـة) 13-08-2017, 09:43 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


دفاع ريال مدريد يفتقد عنصر الرهبة








بيبي مع لاعبي ريال مدريد




يقف فريق ريال مدريد الإسباني، على أعتاب موسم جديد قد يكون تاريخيًا في مسيرته، بعد البداية الموفقة بحصد لقب السوبر الأوروبي، للمرة الثانية على التوالي، عقب الفوز على مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين لهدف، الأسبوع الماضي.

ويواجه الفريق الملكي، ثاني التحديات في موسمه الجديد، غدًا الأحد، خلال مباراة الذهاب بكأس السوبر الإسباني، والتي ستجمعه بمنافسه التقليدي برشلونة، على ملعب كامب نو، فيما ستكون مباراة الإياب الأربعاء المقبل، في معقله سانتياجو برنابيو.

ويدخل ريال مدريد المنافسات هذا الموسم، بعدما تخلى عن مجموعة من نجومه البارزين، مثل: بيبي وخاميس رودريجيز وألفارو موراتا، بينما ضم إلى صفوفه مجموعة من اللاعبين الشباب العائدين من الإعارة، مثل فاييخو ولورينتي ومايورال، بالإضافة إلى شراء سيبايوس وهيرنانديز.



وسيعتمد زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، على الوافدين الجدد لتعويض الراحلين، بوضع مايورال كبديل لموراتا في الهجوم، مع إمكانية تحويل كريستيانو رونالدو لمركز المهاجم الصريح، في بعض الأوقات من الموسم.

وعلى الصعيد الدفاعي، فإن رحيل بيبي قد يخلف فراغًا يصعب سده، نظرًا لصغر سن الفرنسي رافائيل فاران، وضعف الخبرات أيضا لدى الإسباني الشاب، خيسوس فاييخو، بالنظر إلى إمكانات وخبرات الصخرة البرتغالية.

وكان بيبي بمثابة عنصر الرهبة في الدفاعات المدريدية، على مدار 10 سنوات قضاها في الفريق، وتحسن أداء الخط الخلفي كثيرًا في وجوده إلى جانب القائد سيرجيو راموس.

واتجهت العديد من الآراء إلى انتقاد التفريط في بيبي، بعد أن رفضت الإدارة تمديد عقده لموسمين جديدين، كما طلب اللاعب، وأصرت على تمديد التعاقد لموسم واحد، الأمر الذي رفضه البرتغالي.

بينما ذهبت بعض الآراء الأخرى، إلى تأييد سياسة زيدان في الاعتماد على اللاعبين الشباب، وإتاحة الفرصة أمام مواهب المستقبل، خاصةً مع اقتراب بيبي من بلوغ سن الـ35.

ورغم تقدم بيبي في العمر، إلا أنه رفض التفكير في الاعتزال، وقرر مواصلة مسيرته بالانتقال للعب في الدوري التركي، برفقة نادي بشكتاش.

وظهر بيبي بشكل طيب مع منتخب بلاده في بطولة كأس القارات الأخيرة، التي أقيمت في روسيا.



وأظهر المدافع الصلب بعض الغضب، عقب إنهاء مسيرته مع الملكي، وأطلق سهام النقد نحو زيدان وإدارة ريال مدريد، إلا أنه عاد بعد ذلك لتلطيف الأجواء، وصرح بأنه قضى 10 سنوات سعيدة مع الفريق.

وحقق بيبي خلال فترة تواجده مع الميرنجي، 3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، و3 ألقاب لليجا، بالإضافة إلى لقب كأس الملك مرتين، وكأس السوبر الإسباني مرتين، وكأس العالم للأندية مرتين.

وتمثلت الواقعة الأشهر للمدافع البرتغالي في ركلة وجهها للاعب خيتافي، فرانسيسكو كاسكيرو، خلال مباراة بين الفريقين، وعوقب بيبي على إثرها بالإيقاف لمدة 10 مباريات، كما أطلقت عليه الجماهير المنافسة لقب "الجزار"، بعد تلك الواقعة.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 47
قديم(ـة) 13-08-2017, 09:46 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


عامل السن يهدد إثارة الكلاسيكو










إنييستا ورونالدو




ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مواجهة الغريمين التقليديين ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم ونظيره برشلونة بطل كأس الملك، غدًا الأحد في ذهاب السوبر الإسباني، علمًا بأن لقاء الإياب سيقام يوم الأربعاء المقبل.

وشهد آخر كلاسيكو جمع بين الفريقين في الليجا الموسم الماضي إثارة كبيرة، حيث حسمه البلوجرانا في الدقيقة الأخيرة بهدف من ليو ميسي (3-2) أثار حديث العالم ليس فقط لأهميته بتحقيق النقاط الثلاث بل أيضا لاحتفاله النادر برفع قميصه على ملعب سانتياجو برنابيو.

وأصبح معدل أعمار نجوم الفريقين مرتفعًا، خاصة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وأندرياس إنييستا وسيرجيو راموس ولوكا مودريتش الذين دخلوا حاجز الـ30 عامًا.

ويثير ارتفاع معدل أعمار نجوم الفريق الملكي، شكوكًا حول المستوى الذي قد يشهده الكلاسيكو، وبالتحديد من جانب برشلونة الذي أصبح معدل أعمار أبرز لاعبيه مرتفعًا مقارنة بالمرينجي

ريال مدريد



من جانب النادي الملكي، هناك عدة لاعبين تجاوزوا حاجز الـ30 عامًا من بينهم أعمدة رئيسية في تشكيلة زين الدين زيدان مثل كيلور نافاس (30) في حراسة المرمى وسيرجيو راموس (31) في خط الدفاع ولوكا مودريتش (31) في خط الوسط وكريستيانو رونالدو (32) في الهجوم.

ولكن فإن أغلبية اللاعبين يمرون بأفضل الفترات في مسيرتهم الكروية، وكانوا حاسمين في تحقيق الميرنجي للقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ولن يتواجد الكرواتي لوكا مودريتش في مباراة الذهاب بسبب الإيقاف، ومن المحتمل أن يتواجد مواطنه ماتيو كوفاسيتش مكانه في تشكيلة زيدان، لاعب إنتر ميلان السابق الذي يعتبر من اللاعبين الشباب في صفوف ريال مدريد حيث لم يتجاوز بعد الـ23 ربيعًا.


برشلونة





من جانب كتيبة إرنستو فالفيردي، المدير الفني للفريق الكتالوني فهناك العديد من اللاعبين الذين تجاوزوا سن الـ30 أبرزهم ميسي وإنييستا ولويس سواريز وخافيير ماسكيرانو وجيرارد بيكيه.

وعلى عكس ريال مدريد فان بعض النجوم لا يمرون بأفضل فتراتهم، وتحديدا كل من إنييستا وخافيير ماسكيرانو، إذ لا يقدمان أفضل مستوياتهم في السنوات الأخيرة.

وكان رحيل نيمار ضربة موجعة للفريق الكتالوني من جميع النواحي، حيث كان من أصغر اللاعبين في التشكيلة الاساسية ويعطي حيوية لبرشلونة، ما يجعل عشاق البلوجرانا يتخوفون من غيابه في مواجهة الغريم التقليدي.


سياسة ريال مدريد الشبابية





ولعل تفوق ريال مدريد في السنوات الأخيرة راجع إلى سياسة النادي الملكي في جلب مواهب في سن صغيرة، وأبرز أمثلة كانت مع إيسكو ألاركون (25) وداني سيبايوس (21) وماتيو كوفاسيتش (23) وماركو أسينسيو (21) ولوكاس فاسكيز (26) وكاسيميرو (25) ورافائيل فاران (23) وثيو هيرنانديز (19).

كل هذه الأسماء متألقة في النادي الملكي، وينتظر العديد ظهور سيبايوس جوهرة ريال بيتيس السابقة الذي يعتبره الكثيرون خليفة مودريتش في قلعة سانتياجو برنابيو.


إخفاق كتالوني في التعاقدات






على الجانب الآخر، فإن تعاقدات برشلونة في السنوات الأخيرة لم تكن موفقة، إذ أن لاعبين أمثال البرتغالي أندريه جوميز (24) ودينيس سواريز (23) وباكو ألكاسير (23) لم تثبت نفسها بشكل كبير، مما أثار انتقادات لاذعة لاختيارات الإدارة الفنية في التعاقدات.

ويظل الامل الوحيد للبلوجرانا في الجناح جيرارد دولوفيو العائد من تجربتين في إيفرتون وميلان، صاحب الـ23 عامًا سيكون من حيث المبدأ أساسيًا في الكلاسيكو ليحل محل نيمار.

وسيعول فالفيردي على قدرات دولوفيو في الاختراق، ومن شك فإن حيوته وصغر سنه سيكونان لهما فائدة كبيرة للفريق الكتالوني للتغلب على بطل إسبانيا وأوروبا.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 48
قديم(ـة) 13-08-2017, 08:51 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


ميسي في مهمة لهز عرش كريستيانو رونالدو













يظل لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في السوبر الإسباني، مسرحاً لصراع جديد بين الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة البارسا، والبرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة الملكي.

وفي بطولة السوبر الإسباني، يخوض ميسي مهمة خاصة في صراعه مع رونالدو، هدفه في الأساس هز عرش النجم البرتغالي الذي قدم موسماً استثنائياً يقوده بكل المقاييس للتتويج بالكرة الذهبية.

وساهم رونالدو، في فوز فريقه بالدوري الإسباني والحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي للعام الثاني على التوالي، وهو إنجاز كبير ومهم، يجعل النجم البرتغالي مرشحاً بقوة للتتويج بجائزة الكرة الذهبية، رغم ضياع لقب كأس القارات من منتخب بلاده البرتغال على يد تشيلي.

في المقابل، لم يرفع ميسي الراية البيضاء، فالنجم الأرجنتيني مازال يتمسك بآمال التتويج بهذا اللقب، خاصة أنه كان هدافاً لمسابقة الدوري الإسباني وكأس الملك، وبالتالي يتفوق في الأرقام الفردية على رونالدو، ويحاول التتويج بكأس السوبر ليكون اللقب الثاني له في عام 2017 بعد الفوز بكأس الملك.

ميسي كان بطلاً فوق العادة لآخر كلاسيكو بين الفريقين أقيم على ملعب سانتياجو برنابيو في الدوري الإسباني، فقد استطاع أن يسجل هدفين ويساهم بقوة في فوز فريقه بنتيجة 3-2، وهو ما منح البارسا المنافسة حتى آخر لحظة على لقب الليجا.

ويأمل ميسي أن يتفوق على رونالدو في مباراتي كأس السوبر الإسباني، ويحقق الفوز مع برشلونة على حساب ريال مدريد، بجانب التألق بشكل شخصي، مما يهدد بالتأثير على عداد الأصوات بين الثنائي في سباق التتويج بجائزة الكرة الذهبية، ويعطي ميسي دفعة كبيرة قبل بداية الموسم.

وحصد ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية 5 مرات، مقابل 4 مرات لكريستيانو رونالدو.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 49
قديم(ـة) 13-08-2017, 08:52 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017



زيدان يحدد قائمة ريال مدريد لكلاسيكو السوبر








تدريبات ريال مدريد




أعلن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد، قائمة الفريق المكونة من 19 لاعبا لمواجهة الغريم التقليدي برشلونة، في ذهاب السوبر الإسباني، مساء اليوم الأحد، على ملعب الكامب نو.

وشهدت القائمة، غياب ماركوس يورينتي وروبين يانيز وبورخا مايورال لأسباب فنية، بينما يعاني خيسوس فاييخو من إصابة، بينما لن يشارك لوكا مودريتش بسبب الإيقاف.

وتواجد في القائمة ثيو هيرنانديز وداني سيبايوس في أول كلاسيكو رسمي لهما مع النادي الملكي.

وجاءت القائمة كالآتي:

حارس المرمى: كيلور نافاس، كاسيا، لوكا زيدان

خط الدفاع: سيرجيو راموس، فاران، ناتشو، ثيو هيرنانديز، مارسيلو، داني كارفاخال.

خط الوسط: توني كروس، كاسميرو، كوفاسيتش، مارك أسينسيو، إيسكو، داني سيبايوس.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، كريم بنزيمة، لوكاس فاسكيز، جاريث بيل.

وتقام مباراة الإياب بين قطبي إسبانيا، يوم الأربعاء المقبل، على ملعب "سانتياجو برنابيو".




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 50
قديم(ـة) 13-08-2017, 08:53 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


ميسي يستعد لكسر رقم جديد في الكلاسيكو










ميسي




يستعد أسطورة فريق برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي لكسر رقم قياسي جديد، بعد سلسلة الأرقام القياسية التي حققها مع الفريق الكتالوني خلال المواسم الماضية.

ويستعد ميسي لقيادة برشلونة أمام ريال مدريد اليوم الأحد في ذهاب السوبر الإسباني، على ملعب كامب نو وهي فرصة قد تجعله يتخطي تشافي هيرنانديز في عدد مرات الفوز بالكلاسيكو، حيث فاز لاعب برشلونة السابق بالكلاسيكو 17 مرة من أصل 42 مباراة، وسيكون لميسي الأفضلية حيث شارك في 34 مباراة كلاسيكو فقط.

ويحل قائد البلوجرانا أندريس إنييستا خلف ميسي وتشافي بـ 15 فوزًا من أصل 35 مباراة.

من ناحية أخرى يتشارك كل من سيرجيو راموس وراؤول جونزاليس ومانولو سانشيز، من ريال مدريد، وحارس برشلونة السابق خوان سيجارا بعدد مرات الخسارة في مباريات الكلاسيكو برصيد 16 مباراة.

وقد يحمل اليوم خبر غير سعيد لراموس قائد المرينجي، في حالة خسارته اللقاء، حيث سينفرد بالرقم وحده ويصبح أكثر اللاعبين خسارة لمباريات الكلاسيكو.

يشار إلى أن مباراة العودة ستقام يوم الأربعاء المقبل على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" معقل الفريق الملكي.


الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

كأس السوبر الاسباني 2017

الوسوم
2017 , الاسباني , السوبر
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017 الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 71 16-08-2017 02:42 AM
بايرن ميونيخ يكسر عقدة السوبر ويقهر بوروسيا دورتموند بثنائية الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 15-08-2016 08:23 AM
ارقام وحقائق .. أندية الدوري الاسباني تستعد لموسم ساخن الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 1 20-08-2015 05:14 PM
أتليتك بلباو يكتسح برشلونة "التائه" برباعية تاريخية في السوبر الإسباني الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 3 17-08-2015 12:01 PM
رابطة الدوري تسعى لايقاف مخطط الاتحاد الاسباني بتعليق المسابقات الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 2 21-05-2015 06:15 PM

الساعة الآن +3: 04:43 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1