اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 08-08-2017, 11:40 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي كأس السوبر الاسباني 2017


بالصور: البرنابيو يستعد للكلاسيكو بشكل جديد








جانب من لقاء الموسم الماضي




يشهد إستاد سانتياجو بيرنابيو، ملعب نادي ريال مدريد، خلال الفترة الحالية عملية إحلال وتجديد للأرضية؛ استعدادًا لاستقبال مباريات الفريق في الموسم الجديد.

ومن المتوقَّع أن يكون العشب الجديد لأرضية الملعب مزيجًا من العشب الطبيعي والصناعي، كما هو معتاد في السنوات الأخيرة.

وسيتم وضع الأرضية الجديدة بمجرد وصول الشاحنات في الليل، تجنبًا لارتفاع درجات الحرارة بمدريد خلال ساعات النهار.

ومن المقرر، أن تكون أرضية الملعب جاهزة يوم 16 أغسطس/آب، وهو موعد إقامة لقاء الإياب بكأس السوبر الإسباني بين ريال مدريد، وبرشلونة.

كان ريال مدريد فاز صباح اليوم علي فريق نجوم الدوري الأمريكي بضربات الترجيح (4-2)، بعد التعادل في الوقت الأصلي (1-1) في التجربة الأخيرة قبل لقاء مانشستر يونايتد، بالسوبر الأوروبي الأسبوع المقبل.












الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 08-08-2017, 11:41 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


فالفيردي ضد ريال مدريد .. اكتساح ملكي وهزائم مؤلمة










فالفيردي وزيدان




يملك إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة الجديد، سجلاً متواضعًا في مواجهاته أمام ريال مدريد، مع الفرق التي أشرف على تدريبها بالليجا الإسبانية.

ويُواجه فالفيردي، 53 عامًا، ريال مدريد رسميًا من موقعه الجديد كمدرب لبرشلونة، في مباراتي كأس السوبر الإسباني يومي 13، و16 من أغسطس/آب الجاري.

ونجح فالفيردي الأسبوع الماضي في التفوق على ريال مدريد، بأول مواجهة معه من موقع مقاعد بدلاء برشلونة بالفوز (3-2) وديًا في مدينة ميامي الأمريكية.

وواجه فالفيردي ريال مدريد 20 مرة عندما كان مدربًا لأندية أتلتيك بيلباو، وفالنسيا، وفياريال، وإسبانيول، فاز في 5 مواجهات فقط، وتعادل مرتين، وخسر 13 لقاءً، وسجلت فرقه 23 هدفًا، بينما استقبلت 43 أخرى.

كانت أغلب انتصارات فالفيردي على الملكي عندما كان مدربًا لأتلتيك بيلباو، فحقق الفوز بموسم "2003-2004" في 20 مارس/آذار 2004 (4-2) في "سان ماميس".

وكرَّر الانتصار بالجولة الخامسة من موسم "2004-2005" على الملعب ذاته (2-1).

وكان الانتصار الوحيد لفالفيردي في "سانتياجو برنابيو" في 19 فبراير/شباط عام 2005 بنتيجة (2-1)، ثم عاد وانتصر في موسم "2014 - 2015"، وتحديدًا في 7 مارس/أذار 2015 بهدف نظيف بـ"سان ماميس".

ولم يحقق سوى انتصار وحيد كمدرب لإسبانيول على الملكي في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2007 بنتيجة (2-1).

كانت أكبر خسارة تلقاها فالفيردي أمام الريال (5-0)، والتي تكررت مرتين، الأولى بـ20 يناير/كانون ثان 2013 ضد فالنسيا على ملعب "ميستايا"، والثانية بـ5 أكتوبر/تشرين الأول 2014 في "سانتياجو برنابيو" مع أتلتيك بيلباو.



أمَّا مواجهاته ضد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، فلم تكن كثيرة، فالتقيا رسميًا 3 مرات فقط انتصر الملكي فيهم جميعًا.

كانت المباراة الأولى في 13 فبراير/شباط في 2016، وحقق الملكي الفوز في "سانتياجو برنابيو" بنتيجة (4-2)، ثم كرر الفوز على الملعب ذاته، لكن بنتيجة (2-1) في 23 أكتوبر/تشرين الأول من العام ذاته.

والتقيا آخر مرة في 18 مارس/آذار في 2017 على ملعب "سان ماميس"، وخسر بلباو بنتيجة (2-1).

ولم يواجه فالفيردي في الـ20 مباراة، ريال مدريد، في شهر أغسطس/آب مطلقًا، وكانت أكثر المواجهات في مارس/آذار، انتصر في لقائين، وخسر مرتين.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 08-08-2017, 11:42 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


تفوق تاريخي لريال مدريد في كلاسيكو السوبر الإسباني










من لقاء سابق بينهما




أيام قليلة تفصل مشجعي كرة القدم، عن كلاسيكو الأرض، في كأس السوبر الإسباني، والذي يجمع بين ريال مدريد، بطل الدوري، وبرشلونة بطل الكأس.

وتقام مباراة الذهاب على ملعب" الكامب نو" يوم 13 أغسطس الجاري، بينما يستضيف ملعب "سانتياجو برنابيو"، مباراة الإياب يوم 16 من الشهر ذاته.

ويكشف التاريخ أفضلية الريال في لقاءات الكلاسيكو في كأس السوبر الإسباني، تواجه ريال مدريد مع برشلونة 6 مرات في البطولة، حقق الملكي اللقب في 5 منها، بينما فاز الفريق الكتالوني مرة واحدة.

تاريخ مواجهات عملاقي إسبانيا في كأس السوبر المحلي.

سيطرة مدريدية:

كان الصدام الأول بين ريال مدريد وبرشلونة، في عام 1988، حيث توج الريال باللقب، بعد فوزه في لقاء الذهاب بنتيجة 2-0، وخسر في الإياب خارج أرضه، بنتيجة 2-1.

وجاءت المناسبة الثانية في عام 1990، عندما توج الملكي أيضا باللقب، بعد فوزه في لقاء الذهاب خارج أرضه بهدف نظيف، وفي الإياب 4-1.

والمرة الثالثة كانت في عام 1993، والتي توج فيها المرينجي باللقب، بعد فوزه ذهابا بأرضه بنتيجة 3 ـ 1، وتعادله في الإياب 1-1.

وكانت المرة الرابعة في عام 1997، والتي حقق فيها الريال اللقب، بعد الخسارة ذهابا بهدفين لهدف، والفوز على أرضه إيابا بنتيجة 4 ـ 1.

لقب كتالوني

أما في المناسبة الخامسة، في عام 2011، فقد انقلبت الأمور، وكان اللقب من نصيب برشلونة، بعدما تعادلا ذهابا 2 ـ2، وفاز ذهابا على أرضه بنتيجة 3 ـ 2.

وفي المواجهة الأخيرة بينهما في كأس السوبر الإسباني، أعاد الريال عام 2012 سيطرته على لقاءات الفريقين في هذه البطولة، ليتوج باللقب بعد أن فاز برشلونة على أرضه بنتيجة 3 ـ 2، بينما حقق ريال مدريد الفوز إيابا بنتيجة 2 ـ 1، ليتفوق الأخير بأفضلية أهدافه خارج الأرض.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 08-08-2017, 11:44 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


كيف ظهرت بطولة السوبر الإسباني للنور؟










من لقاء سابق بين الفريقين




يقترب موعد الصدام المرتقب في كأس السوبر الإسباني، بين ريال مدريد، بطل الدوري، وبرشلونة بطل كأس الملك، حيث تلعب مباراة الذهاب يوم 13 أغسطس الجاري، بملعب الكامب نو، بينما تقام مباراة الإياب يوم 16 من الشهر ذاته بملعب سانتياجو برنابيو.

وتعتبر كأس السوبر الإسباني، هي البطولة الثالثة في إسبانيا من حيث الأهمية، بعد بطولة الدوري التي تتصدر المشهد، وبطولة كأس الملك.

وبدأت فكرة إنشاء كأس السوبر في عام 1940، وقد بدأت تحت مسمي "كأس الأبطال" بين بطلي الدوري والكأس، وظلت مستمرة حتى عام 1945، عندما استحدثت البطولة تحت اسم "كأس الأرجنتين الذهبية"، وذلك بسبب قوة العلاقات السياسية بين إسبانيا والأرجنتين آنذاك، ولم تأخذ البطولة طوال هذه الفترة الطابع الرسمي.

وفي عام 1941، قام الاتحاد الإسباني بإدراجها كبطولة رسمية تحت مسمي "كأس رئيس الاتحاد الإسباني"، وكان فريق أتلتيكو مدريد أول من يفوز بهذه النسخة، بعدما تغلب علي فالنسيا بأربعة أهداف نظيفة.

منذ عام 1945 إلى 1953، تغير اسم البطولة التي أصبحت غير رسمية إلى اسم " كأس إيفا دوارتي"، وكانت تكريماً للرئيس الأرجنتيني خوان بيرون، و زوجته إيفا بيرون، بمناسبة اختياره رئيساً للأرجنتين، ونظمت البطولة سنوياً من قبِل الاتحاد الإسباني.

بدايةً من عام 1982، وحتى يومنا هذا تقام البطولة بنظامها الحالي، وهو إقامة مباراة السوبر بنظام الذهاب والعودة، وتلعب مباراة الذهاب على ملعب بطل الكأس، ثم العودة على ملعب بطل الدوري.

وكانت بطولة السوبر تذهب مباشرةً للفريق الفائز بثنائية الدوري والكأس، ليفوز بالثلاثية في هذا العام، حتى عام 1989، عندما فاز بها ريال مدريد، حيث تم تغيير قواعد البطولة بحيث يلعب صاحب الثنائية، مع وصيف بطل الكأس.

ويعتبر فريق برشلونة هو الأكثر فوزا ببطولة كأس السوبر بـ 12 لقبا، و هو أيضاً أكثر من نال مركز الوصيف، يليه فريق ريال مدريد بـ 9 ألقاب، في حين يعتبر أسطورة الفريق ليونيل ميسي، أكثر لاعب أحرز أهداف برصيد 12 هدفا.

و أيضاً يعتبر برشلونة أكثر فريق حصل علي البطولة بنسخها الرسمية وغير رسمية، برصيد 16 بطولة، يليه ريال مدريد بـ 10 بطولات.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 08-08-2017, 11:45 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


فالفيردي يسعى لتكرار إنجاز هاينكس












فالفيردي يتأهب للكلاسيكو الأول




يخوض إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة، تحديًا عسيرًا عندما يواجه فريقه ريال مدريد في لقائي كلاسيكو بكأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

ويستهل فالفيردي، فترته على رأس القيادة الفنية للبلوجرانا بمواجهة ريال مدريد يوم 13 أغسطس/آب الجاري في الكامب نو، ثم ينتقل بعدها بـ3 أيام للقائه مرة أخرى على ملعب سانتياجو برنابيو.

وتحظى مواجهتي الكلاسيكو بأهمية خاصة لجماهير برشلونة التي تتطلع للثأر من الفريق الملكي، الذي انتزع لقب الليجا هذا الموسم، فيما فاز فريقهم بلقب الكأس.

وستُمثل المواجهتان أول مناسبة رسمية لفالفيردي مع الفريق الكتالوني، ما سيزيد بالتأكيد من الأعباء الملقاة على عاتق المدرب الجديد.

وسيكون على فالفيردي أن يستلهم روح المدرب الألماني المخضرم، يوب هاينكس وأن يستدعي ذكراه قبل الموقعة المرتقبة.



هاينكس

يُعد هاينكس، مدرب ريال مدريد الأسبق، المدير الفني الوحيد الذي نجح في الفوز بكلاسيكو السوبر الإسباني، في أول مواجهة له على رأس أحد عملاقي إسبانيا، عندما تُوِّج الميرنجي بلقب السوبر في عام 1997.

كان ريال مدريد أحرز لقب الليجا في موسم "1996-1997"، تحت قيادة المدرب الإيطالي، فابيو كابيلو، فيما توج البارسا بكأس الملك في نفس الموسم، ليصطدم الفريقان في كأس السوبر مطلع الموسم الجديد.

لكن القيادة الفنية للميرنجي كانت قد تغيرت حينها، وأصبح على رأسها الألماني هاينكس، الذي خلف كابيلو، ليقود الفريق الملكي في كأس السوبر.

كان الاختبار الأول لهاينكس مع كتيبة الريال، على ملعب كامب نو، يوم 20 أغسطس/آب 1997، ولم يأت في صالح المدرب الجديد، حيث سقط مهزومًا بهدفين مقابل هدف واحد، لكنه لا زال أمامه فرصة للتعويض.



عودة كاسحة


وأمام جماهير الميرنجي الغفيرة في ملعب سانتياجو برنابيو، وبعد 3 أيام فقط من السقوط في كامب نو، لم يكتف الريال بالعودة في النتيجة، بل اكتسح برشلونة بنتيجة (4-1)، تحت قيادة نجم المانشافت السابق وبطل العالم وأوروبا، يوب هاينكس.

لم يشفع لهاينكس هذا الانتصار العريض على الغريم الأزلي، كما لم يشفع له تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا نهاية الموسم على حساب يوفنتوس، حيث ترك المدرب ريال مدريد سريعًا، تاركًا مقعده لجوس هيدينك بعد احتلاله للمركز الرابع بالليجا بفارق 11 نقطة عن البارسا البطل وخلف أتلتيك بيلباو، وريال سوسيداد الثالث.

لكن تاريخ هاينكس التدريبي ليس ما سيشغل بال فالفيردي يوم الأحد المقبل، بل تكرار إنجاز المدرب الألماني.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 08-08-2017, 11:46 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017



ريال مدريد يحتفل بكأس السوبر الإسباني




تعود الحياة من جديد للكرة الإسبانية، بمواجهة من العيار الثقيل، تجمع ريال مدريد حامل لقب الليجا، مع برشلونة المتوج بكأس الملك، في بطولة السوبر الإسباني، والذي سيقام يوم الأحد القادم بملعب الكامب نو، على أن يعودا في لقاء الأياب يوم الأربعاء القادم على ملعب سانتياجو برنابيو.

وستكون هذه المبارة رقم 235 التي تجمع الميرنجي مع البلوجرانا في المواجهات الرسمية بين الفريقين، لكنه سيكون اللقاء الـ 13 بين الفريقين في مواجهات كأس السوبر الإسباني، ومن خلال الـ 6 كؤوس السابقة يتفوق ريال مدريد على برشلونة بفوزه على الأخير في 5 كؤوس مقابل فوز وحيد لبرشلونة.

وبعيدًا عن الأرقام، فإن اللقاء الأول الذي جمع ريال مدريد مع برشلونة في كأس السوبر كان سنة 1988، حين كان يعتمد الفريقان على المدرسة الهولندية، بقيادة المدرب الراحل يوهان كرويف لكتيبة برشلونة، والمدرب ليو بينهاكر للكتيبة المدريدية، وانتهى اللقاء لصالح الأخير مانحًا ريال مدريد أول لقب كأس سوبر بالمسمى الحالي.

لقاء الأساطير

المباراة الأولى التي جمعت الريال ببرشلونة في السوبر الإسباني، ضمت في تشكيلها العديد من الأساطير في وقتنا الحالي، ولعل أبرزهم إيميليو بوتراجينيو، صاحب هدف لقاء الإياب الوحيد في أول سوبر كلاسيكو، بالإضافة لصاحبي أهداف لقاء الإياب، أسطورة الريال هوجو سانشيز ومدرب منتخب المكسيك سابقًا، وخوسيه ميشيل مدرب فريق مالاجا حاليًا.

وبالنسبة للفريق الكتالوني، كانت تضم تشكيلته، أسطورة الحراسة اندوني زوبيزاريتا، وجاري لينكر والذي غاب عن لقاء الذهاب حينها، وأخيرًا صاحب هدفي برشلونة خوسيه ماريا باكير مدرب فريق خوان أوريتش البيروفي حاليًا.


مقارنة بين الألقاب

قبل لقاء أول كأس سوبر سنة 1988، كان ريال مدريد يتفوق على برشلونة في عدد الألقاب الرسمية وبفارق شاسع بعدد البطولات الأوروبية، حيث كان يملك ريال مدريد 46 لقبا، أهمها 6 بطولات أبطال أوروبا، و23 لقب دوري، 15 لقبًا في كأس إسبانيا، ولكنه لم يكن يملك وقتها لقب كأس السوبر الإسباني بمسماه الجديد.

أما فريق برشلونة كان يملك في سجله 40 لقبا، من بينهم لقبين أوروبيين فقط، وهما في بطولة كأس الكؤوس الأوروبية، بالإضافة إلى 10 ألقاب دوري، و21 لقبا في كأس إسبانيا، وحينها كان برشلونة يتفوق على الريال في عدد كؤوس السوبر الإسباني والذي حصل عليه برشلونة مرة واحدة.

مسميات كأس السوبر

استقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم على مسمى "كأس السوبر" سنة 1982، وجمع أول لقاء فريقا ريال مدريد مع ريال سوسييداد، وتغلب الأخير بفارق نتيجة المواجهتين، ليكون ريال سوسييداد أول بطل كأس سوبر إسباني بمسماه الحالي.

وللبطولة مسميات أخرى سابقًا، ومنها بطولتين بمسميات غير معتمدة في كشوفات الاتحاد الإسباني وهي، كأس أبطال إسبانيا والتي أقيمت مرة واحدة وفاز بها أتلتيكو مدريد على إسبانيول سنة 1940، والمسمى الآخر الغير معتمد "الكأس الذهبية للأرجنتين" وأيضًا أقيمت مرة واحدة وفاز بها برشلونة على أتلتيك بيلباو سنة 1945.

والبطولة الوحيدة المعتمدة رغم إقامتها مرة واحدة كانت تحت مسمى "كأس رئيس إسبانيا" وفاز فيها أتلتيكو مدريد على إسبانيول سنة 1941.

وانتقلت البطولة للمسمى الرسمي الثاني "كأس إيفا دوراتي"، والتي أقيمت بعد الحرب العالمية الثانية، وجمع أول لقاء تحت هذا المسمى فريقا فالنسيا مع ريال مدريد سنة 1947.

وتغلب الفريق الملكي بنتيجة 3-1، وهذه البطولة حصل عليها برشلونة مرتين متتاليتين في 1952 و1953، من دون أن يخوض مباريات بسبب حصوله على لقبي الدوري والكأس، وكانت قوانين البطولة تنص على حصول كأس السوبر للفريق الذي يحصل على الثنائية بشكل مباشر.

وبعد حصول برشلونة على اللقبين تم إلغاء البطولة وتوقفت لمدة 29 عاما، لتعود من جديد تحت المسمى الحالي وبقوانين جديدة، ولكن تواصل شرط منح بطل الثنائية لقب السوبر بشكل مباشر، وتم إلغاء هذا القانون في سنة 1996، حين حصل أتلتيكو مدريد على الثنائية، ولكنه لعب السوبر مع برشلونة وصيف بطل الكأس.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 08-08-2017, 11:48 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


فالفيردي يتمنى إهداء السوبر لجماهير برشلونة بعدما أبكاها مرتين












فالفيردي




في 17 أغسطس/آب 2015، احتفل إرنستو فالفيردي، المدير الفني لأتلتيك بلباو آنذاك، في قلب كامب نو معقل برشلونة، بفوز الفريق الباسكي تحت قيادته، بلقب السوبر الإسباني، على حساب أبناء كتالونيا.

تفوق رجال فالفيردي على برشلونة جاء عن جدارة واستحقاق، إذ فاز بلباو على ملعبه ذهابا برباعية نظيفة، وقع على ثلاثية منها اللاعب أدوريز، بعد أن افتتح سان خوسيه النتيجة للباسكيين.

وفي الإياب شن رجال البارسا، تحت قيادة مدربهم لويس إنريكي، حملة شرسة من أجل العودة وتحقيق "الريمونتادا"، ونجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في خطف هدف التقدم، قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

استمر الضغط الرهيب لبرشلونة مع بداية الشوط الثاني، إلا أن آمال الفريق الكتالوني تلقت ضربة في مقتل، بعد طرد جيرارد بيكيه في الدقيقة 55، ليتمكن أدوريز من إحراز هدف التعادل (ق74)، مستغلا ضعف عمق دفاع البارسا، لتنتهي المباراة 1-1، ويتوج بلباو باللقب تحت قيادة فالفيردي.



ويأمل المدرب الإسباني، الذي يتولى حاليا مسؤولية الإدارة الفنية لبرشلونة، أن يعود من مدريد إلى كتالونيا، حاملا لقب كأس السوبر 2017، ليحتفل به مع نفس الجماهير التي أحبطها قبل عامين.

ليست الأولى

لم تكن نسخة السوبر في 2015 هي البطولة الأولى التي تسبب فالفيردي في ضياعها من البارسا، فقد لعب المدرب الملقب بـ"النملة" دورا كبيرا في تحويل مسار لقب الدوري الإسباني، في موسم "2006 - 2007" من برشلونة إلى ريال مدريد، في الأمتار الأخيرة من الليجا، حينما كان يدرب إسبانيول.

فقبل انطلاق الجولة قبل الأخيرة من الدوري، كان برشلونة يتبوأ صدارة الليجا برصيد 72 نقطة، بفارق نقطتين عن الغريم التقليدي، ريال مدريد، وكان يحتاج للفوز في مباراتيه المتبقيتين، من أجل ضمان التتويج بالبطولة.

واستضاف برشلونة في المرحلة 37 إسبانيول في ديربي كتالونيا، وسار سيناريو المباراة بشكل مثير، إذ خطف راؤول تامودو هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 28، ليصبح البارسا في مأزق.

عادل البلوجرانا النتيجة في الدقيقة 42 عبر ليونيل ميسي، بهدف أظهرت الإعادة التليفزيونية أن الأرجنتيني سجله بيده على طريقة مارادونا.



وعاد البرغوث ليسجل الهدف الثاني لبرشلونة، بعد بداية الشوط الثاني بـ11 دقيقة، ليقترب البارسا من تخطي العقبة قبل الأخيرة في مشوار الفوز بالليجا.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، فاجأ تامودو لاعبي ومشجعي برشلونة مجددا، وسجل هدف التعادل الذي حل كالصاعقة على كل من في ملعب كامب نو.

ففي الدقيقة 89 تحديدا، تلقى تامودو بينية سحرية من الجهة اليمنى، أسكنها مرمى فيكتور فالديز في هدوء، لتنتهي المواجهة بالتعادل "2-2"، وسط فرحة فالفيردي ولاعبيه، وحسرة خوان لابورتا، رئيس برشلونة وقتها، الذي ظهر أمام الكاميرات ممسكا برأسه، غير مصدق لسيناريو المباراة المجنون.



وتسببت هذه المباراة في تتويج ريال مدريد بالدوري، بعدما تساوى مع برشلونة في عدد النقاط (86)، واستفاد من المواجهات المباشرة ليخطف لقب الليجا.

فالفيردي ضد القطبين



لعب إرنستو فالفيردي ضد برشلونة 27 مباراة، فاز في 4 منها، وتعادل 8 مرات، وخسر في 15 مناسبة.

فيما خاض أمام ريال مدريد 20 مواجهة، فاز في 5 منها، وتعادل مرتين، وخسر 13.

ويتمنى مدرب برشلونة الحالي، إدخال السعادة على قلوب مشجعي الفريق الكتالوني، واستهلال مسيرته مع البارسا بحصد لقب السوبر، على حساب ريال مدريد، بعدما كان سببا في فقدان البلوجرانا للقبين مهمين، في 2007 و2015.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 08-08-2017, 11:49 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


دولوفيو يتطلع للقبه الأول مع برشلونة بعد العودة










جيرارد دولوفيو




أعرب المهاجم الإسباني الشاب في صفوف نادي برشلونة الإسباني جيرارد دولوفيو، عن رضاه التام عن أدائه في مباراة فريقه اليوم أمام تشابيكوينسي في كأس خوان جامبر.

ونقلت صحيفة "آس" الإسبانية تصريحات للاعب بعد المباراة قال فيها: "أنا سعيد للغاية، ودائمًا اللعب في كامب نو متعة بالنسبة لي، يوم الأحد لدينا مباراة مهمة، ومواجهة اليوم كانت آخر الاختبارات".

وأضاف "سعيد لأنني لعبت للمرة الأولى مع زملائي الجدد، ولكن الشيء المهم الآن هو الحصول على الألقاب، والذي سيأتي بالعمل وتنفيذ ما يقوله المدرب".

كما قدم دعمه لفريق تشابيكوينسي صاحب حادثة الطائرة الشهيرة، وقال "إنهم يستحقون التواجد هنا، ولقد عاشوا تجربة رائعة، لقد بكيت عندما وقعت تلك الحادثة، دعمنا مهم بالنسبة لهم".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 08-08-2017, 11:50 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


بالأرقام: هل يُكرِّر برشلونة تفوقه في الكلاسيكو خلال أغسطس؟










من إحدى المواجهات




يتجدَّد الموعد بعد أيامٍ قليلة بين العملاقين برشلونة وريال مدريد، في كأس السوبر الإسباني، يومي 13، و16 أغسطس/آب الجاري.

والتقى الفريقان خلال أغسطس على مدار التاريخ في 6 مواجهات رسمية، ومرتين وديًا ببطولة "رامون دي كارانازا"، ونجح برشلونة في الفوز بـ4 مواجهات، مقابل 3 مرات لريال مدريد، وتعادلا مرة واحدة.

تقابل الفريقان لأول مرة في أغسطس، يوم 30 من ذلك الشهر عام 1959 بنهائي بطولة رامون دي كارانازا الودية، وفاز ريال مدريد (4-3).

وسجَّل خلال تلك المباراة أهداف ريال مدريد، كلٌ من بوشكاش "هدفين"، ودي ستيفانو، وخينتو، فيما أحرز للبارسا رامون فالفيردي، وزولتان سيزيبور، وإفاريستو.




ولعب الفريقان يوم 31 أغسطس عام 1968 بنصف نهائي نفس البطولة، وفاز برشلونة (2-1). سجَّل للريال خينتو، وأحرز للبارسا خوانيتو، وزالدوا.

وتجدَّد الموعد في لقاء السوبر الإسباني عام 1997، ولعب الفريقان يوم 20 أغسطس على الكامب نو، وفاز برشلونة (2-1)، بهدفي البرازيلي جيوفاني دي أوليفيرا، وميجيل نادال، فيما سجَّل للريال راؤول جونزاليس.

وفي لقاء الإياب يوم 23 أغسطس على سانتياجو برنابيو، فاز الريال (4-1)، وهو أكبر فوز تحقق بهذا الشهر سجَّل للريال راؤول "هدفين"، ومياتوفيتش، وكلارنس سيدورف، وأحرز جيوفاني دي أوليفيرا هدف البارسا.

وفي السوبر الإسباني عام 2011 لعب الفريقان يوم 14 أغسطس جولة الذهاب على "سانتياجو برنابيو"، وتعادلا بهدفين لكل منهما. سجل للريال مسعود أوزيل، وتشابي ألونسو، وأحرز للبارسا دافيد فيا، وليونيل ميسي.

وفي مباراة الإياب يوم 19 أغسطس، فاز البارسا في كامب نو (3-2)، وأحرز لبرشلونة ميسي "هدفين"، وإنييستا، وسجل للريال كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة.



وفي السوبر الإسباني عام 2012 ، لعب الفريقان بجولة الذهاب يوم 22 أغسطس على ملعب كامب نو، وفاز برشلونة (3-2)، سجَّل للبارسا بيدرو، وميسي، وتشافي، وأحرز للريال كريستيانو رونالدو، ودي ماريا.

وفي مباراة الإياب يوم 29 أغسطس، فاز ريال مدريد بهدفين مقابل هدف في "سانتياجو برنابيو". سجَّل للريال هيجواين، وكريستيانو رونالدو، وأحرز ميسي للبارسا.

وسجَّل برشلونة في لقاءات الكلاسيكو خلال أغسطس 17 هدفًا، مقابل 18 للريال.

ويعد هدَّاف شهر أغسطس في مباريات الكلاسيكو الأرجنتيني ليونيل ميسي، برصيد 5 أهداف، وخلفه كريستيانو رونالدو وراؤول جونزاليس، برصيد 3 أهداف.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 08-08-2017, 11:52 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: كأس السوبر الاسباني 2017


السوبر الأوروبي ينتظر عودة كريستيانو رونالدو













عندما تتأزم الأمور، دائما ما تتوجه الأنظار إلى البطل، الذي يحمل على كاهله مسؤولية إنقاذ الموقف، ولكن ماذا إذا كانت الشكوك تحوم حول ظهوره؟

في البداية، أكدت وسائل الإعلام أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني لن يتمكن من المشاركة أمام فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي في كأس السوبر الأوروبي في مقدونيا.

حيث أن الدون البرتغالي حصل على فترة راحة أطول، بعدما شارك مع منتخب بلاده في كأس القارات التي أقيمت في روسيا، حيث غادر معسكر المنتخب بعد خسارته بركلات الترجيح أمام تشيلي في نصف النهائي ليتواجد مع توأميه حديثي الولادة.

ولا ينبغي تغافل قضية التهرب الضريبي التي بدأت بتقارير بشأن قيام النيابة بالتحقيق في أمر عدم سداده ضرائب مستحقة، وانتهت بمثوله أمام المحاكم الاسبانية للادلاء بإفادته.



رونالدو لم يشارك في تدريبات الفريق الملكي، قبل مطلع الأسبوع الجاري، ولم يخض أي مباراة ودية لعبها الريال، وهو ما دفع البعض قبل أمس الاثنين، لاستبعاد مشاركته بصورة تامة من كأس السوبر الأوروبي، وكان الحديث يدور حول السوبر الإسباني أمام برشلونة.

لكن القائمة التي أعلنها الفرنسي زين الدين زيدان، حملت مفاجأة غير متوقعة إذ ضمت عدة مفاجآت أبرزها تواجد رونالدو، بخلاف أنها شملت الويلزي جاريث بيل، رغم ما تردد عن أنباء بشأن إصابته خلال المران.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل إن زيدان أكد في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة المرتقبة، أن رونالدو جاهز للمشاركة في التشكيلة الأساسية أمام فريقه السابق، ولكن دون أن يجزم بشيء.



وقال زيدان عن اللاعب الذي ساعد فريقه على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية عل التوالي، في النهائي الذي أقيم في كارديف "ما يبهرني هو أنه في نفس مستوى اللياقة الذي كان عليه في يوم النهائي قبل شهرين".

وأضاف "الأهم بالنسبة لي أن يحافظ رونالدو على لياقته البدنية على المستوى البعيد، سنرى ما إذا كان سيلعب أم لا، ولكن الأهم أنه معنا".


الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

كأس السوبر الاسباني 2017

الوسوم
2017 , الاسباني , السوبر
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تغطية كأس السوبر الأوروبي 2017 الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 71 16-08-2017 02:42 AM
بايرن ميونيخ يكسر عقدة السوبر ويقهر بوروسيا دورتموند بثنائية الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 15-08-2016 08:23 AM
ارقام وحقائق .. أندية الدوري الاسباني تستعد لموسم ساخن الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 1 20-08-2015 05:14 PM
أتليتك بلباو يكتسح برشلونة "التائه" برباعية تاريخية في السوبر الإسباني الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 3 17-08-2015 12:01 PM
رابطة الدوري تسعى لايقاف مخطط الاتحاد الاسباني بتعليق المسابقات الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 2 21-05-2015 06:15 PM

الساعة الآن +3: 04:25 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1