منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه السوبر الأوروبي | الريال- اليونايتد | القنوات الناقلة، التوقيت، وضع الفريقين وكل شيء عن اللقاء
@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

بفوزه مستهل شهر يونيو بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، يلتقي ريال مدريد خلال الأيام القليلة القادمة ببطل الدوري الأوروبي مانشستر يونايتد وذلك في مواجهة محتدمة تحت لواء الكأس السوبر الخاص بالقارة العجوز.
لقاء سيجمع بين نجوم هم الأعلى قيمة في الساحرة المستديرة كما سيجعل المدير الفني الشاب "زين الدين زيدان" في صدام مع المتمرس "جوزيه مورينيو"، ما يعني أننا سنكون على موعد مع صراع فني وتكتيكي أيضًا، فهل تتفوق هنا الخبرة والحنكة أم أن الأفكار الجديدة وحسن التسيير والتعامل سيكونان الفيصل في نهاية المطاف؟
الإجابة لن تكون بطبيعة الحال سوى على أرضية الميدان، لكننا سنحلل قبل ذلك وضع الفريقين من مختلف النواحي كما سنعرفكم بكافة التفاصيل المرتبطة باللقاء من الموعد، الملعب، والمزيد...
والتقى الفريقان منذ أيام في مباراة ودية شهدتها الأراضي الأمريكية، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، قبل أن يحسمها مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.

ما هو كأس السوبر الأوروبي؟
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

منذ 1972 حتى 1999 والنهائي يلعب بين الفائز بكأس أوروبا (دوري الأبطال الحالية) والفائز بكأس الكؤوس الأوروبية، لكن حذفت بعد ذلك هذه الأخيرة وعوضت بالدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقًا) ليصبح بطله هو الطرف الآخر في هذه المباراة التتويجية.
رفعت الكأس من قبل أساطير عديدة في الساحرة المستديرة كأليساندور نيستا، باولو مالديني وفيرناندو هييرو وكان واضحًا من خلال تحركاتهم بها أنها خفيفة بعض الشيء، فوزنها لم يتعد 5 كيلوغرامات على عكس ذات الأذنين التي تصل لـ8 كيلوغرامات، فيما يبلغ طولها 42,5 سنتمتر.
باتت الكأس الجديدة أكثر قيمة وبتصميم أكثر جمالاً، فقد ارتفع طولها لـ 58 سنتمتر ومر وزنها لـ 12 كيلوغرام متخطية بذلك لقب دوري الأبطال.
تم الحفاظ على نفس التصميم القديم والذي كانت شركة "برتوني" في ميلان قد أصدرته، إذ يأتي بقاعدة شبيهة للنافورات القديمة وبيدين نحيفين يتوسطها كأس طويل ومقوس في غاية الجمال.
بإمكان النادي البطل صناعة نسخة جديدة شريطة ألا تكون أكبر بأكثر من 4/5 من الأصلية، ما يتيح له فرصة التباهي بلقب أضخم من ذلك الذي يجوب به اللاعبون الملعب في العادة.

قائمة ريال مدريد
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

حراسة المرمى نافاس – كاسيا – لوكا
الدفاع كارفخال – فاليخو – راموس – فاران – ناتشو – مارسيلو – أشرف حكيمي – ثيو هيرنانديز
الوسط كروس – مودريتش – كاسيميرو – لورينتي – اسينسو – ايسكو – كوفاسيتش – داني سيبايوس
الهجوم رونالدو – بنزيما – بيل – لوكاس فاسكيز – مايور

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

جوزيه مورينيو قد يجد نفسه مضطرا لخوض المباراة بتشكيلة معينة في ظل غياب العديد من العناصر الهامة لديه سواء بسبب إيقاف فيل جونز وإيريك بايلي وإصابة ماركوس روخو ولوك شو أو بسبب عدم جاهزية الصفقة الجديدة نيمانيا ماتيتش.
وضمت قائمة مانشستر يونايتد كلا من:
حراسة المرمى ديفيد دي خيا - سيرجيو روميرو - جويل بيريرا
الدفاع كريس سمولينج - فيكتور ليندلوف - أنطونيو فالنسيا - ماتيو دراميان - دالي بليند - أكسيل توانزيبي
الوسط مايكل كاريك - نيمانيا ماتيتش - بول بوجبا - خوان ماتا - مروان فيلايني - هينريك مخيتاريان - خيسي لينجارد - أندي هيريرا
الهجوم روميلو لوكاكو - ماركوس راشفورد - أنطوني مارسيال

تقديم المباراة


لا تبشر تحضيرات النادي الملكي للموسم الجديد بخير، فقد خسر مبارياته ال3 في جولة الولايات المتحدة الأمريكية، آخرها أمام الغريم التقليدي برشلونة (3-2) في ميامي. الأمر المحير للجماهير هو أن مستواه كان أيضًا متوضعًا حتى أنه تعرض لخسارة مذلة (4-1) أمام مانشستر سيتي. هزيمة نكراء أظهرت مجموعة من العيوب سواءً في الدفاع أو ترابط الخطوط كما كانت بعض العناصر المعول عليها مخيبة جدًا للآمال.
صحيح أن الفريق عانى من بعض الغيابات والتي يبقى أبرزها النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" بداعي مشاركته في كأس القارات إلا أن ذلك لا يشفع له السوء الذي ظهر عليه وكذلك غياب التركيز الذي جعله يقع في هفوات فادحة.
نفهم إذًا أن "زيزو" بات الآن أمام وضعية معقدة وعليه إصلاح ما يمكن إصلاحه قبل الموعد الرسمي الأول في الموسم الجديد. لقد أصبح الآن أمام ضرورة تحسين الأداء والصلابة في الخلف إضافة لى العمل على إعادة تلك الروح التي قادت عناصره لتحقيق الثنائية والتي كانت تدفعهم دائمًا لعدم الاستسلام حتى آخر رمق، فكما يتذكر الجميع، حُسم عدد مهم من المباريات في الدقائق القاتلة وكان ذلك من بين أهم أسباب النجاح في نهاية المطاف.
على مستوى الانتدابات، يعول اللوس بلانكوس على العناصر الشابة، فقد ضم الظهير الأيسر "ثيو هيرنانديز" ليكون بديل مارسيلو وذلك بعد المستويات المميزة له مع آلافيس خلال الموسم المنصرم كما تعاقد مع أفضل لاعب في يورو الشباب "داني سيبايوس"، لكنه تخلى في المقابل عن المهاجم الإسباني "ألفارو موراتا" لصالح تشيلسي والظهير الايمن "دانيلو" لمانشستر سيتي، علاوة على إعارة "خاميس رودريجيز" لبايرن ميونخ.
وعلى عكس الميرينجي، مر مانشستر يونايتد بفترة جيدة عمومًا، إذ فاز على الريال بضربات الجزاء وأطاح بأخيه العدو مانشستر سيتي بهدفين نظيفينن، فيما لم يخسر سوى أمام برشلونة بهدف نظيف. الصلابة الدفاعية بدت واضحة على الشياطين الحمر، ذلك مع تألق لافت للحارس "دافيد دي خيا".
وقام العملاق الإنجليزي من جديد بصفقات وازنة خلال الصيف الجاري، حيث ضم القناص البلجيكي "لوكاكو" بـما يقارب ال85 مليون يورو من إيفرتون وقوى دفاعه بـ "ليندلوف" من بنفيكا، أما على مستوى المغادرين، كان روني الأبرز بينهم، غير أن ذلك لا يشكل أي ثغرة ما، فهو لم يكن سوى احتياطيًا خلال الموسم المنصرم.
اليونايتد مستلح إذًا بصفقاته الجديدة ويطمح للمنافسة بقوة خلال الموسم القادم وسيبحث بكل تأكيد عن طمأنة جماهيره منذ كأس السوبر الأوروبي ، ذلك بالإضافة للشحنة الإيجابية التي سيجنيها في حالة الفوز والكفيلة بتحفيزه على تقديم الأفضل.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

ملعب المباراة




الموعد والقنوات الناقلة

المباراة ريال مدريد - مانشستر يونايتد
اليوم الثلاثاء 8 أغسطس
التوقيت 18:45 بتوقيت جرينيتش / 21:45 بتوقيت مكة المكرمة
القناة بيين سبورتس إتش دي 1

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مرحبا


الله يعدي ها المباراه على خير


مع إن مستوى ريال مدريد ما يبشر بالخير لكن بعد مانشستر يونايتد عنده غيابات



يعطيك العافيه


@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

ابشرك متقدم 2 صفر مايعرف للريال الا البرشا هههه

منورة شموخ

عزّف منفرد! عضو موقوف من الإداره






فوز مستحق للريال مع أني كنت في صف مانشستر يوناتيد بسبب إعجابي بالمدرب مورينهو لكنه خيب ظني البارحة في إعتقادي هو سبب الخسارة خوفه من الريال بدا واضحًا في تشكيلته التي أختارها وطريقته في اللعب بالوسط ماتيتش وهيريرا وبوغبا وعدم الإستفادة منهم بشكل جيد للهجوم والضغط على الريال والأسوء من ذلك جعله للاعب رائع ومميز كمارسيال إحتياط !
ولم يكفه ذلك بل قلل من فريقه بعد المباراة !


حقيقة رفع ضغطي !!


















@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

هههه حتى انا روان ارتفع ضغطي والله

منورة وموعدنا معاهم قريب

( ملاك ) مشـ© الديكور ©ـرفة

الموضوع روعة

الله يعطيك العافية

على النقل المميز

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1