اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رقي الحرف اهلآ يادكتور
......
المجتمع المتعلم تجد بداخله روح المشاركة والرقي وقمة الانتاجية
وحكوماتنا لاتستغل ذلك بل تعقد الاوضاع بسبب كونها تفتقد للعلم
......
المرأة العامله لديها ازدواجية بين الوظيفة والعمل
نجد من تتنازل حتى تكون ربه بيت وتربي عيالها وهنا المكسب الحقيقي واخرى تعمل توازن وترافق بين بيتها وعملها
بعكس الرجل تقع عليه اكثر المسؤوليات فلابد ان يعمل
.......
كواقع الانثى اكثر تعلق بالعلم ومواصلة تعليمها في هذا الزمن
رغم مسؤولياتها لديهن اصرار وعزيمة وهمة بعكس الماضي
من تعمل فهي تمارس ابسط حقوقها رغم زخم مسؤولياتها ومن
تتنازل فهي تنازلت مقابل الاستثمار الحقيقي وهو بيتها وابناءها
اهم حاجة يادكتور ان تجد وظيفة تتوافق مع طبيعتها وتركيبتها
لاننا نعيش اوصاع اقتصادية صعبة ومن هنا نجد هوووس بالوظيفة
مهما كانت على حساب بيتها وابناءها
شاكر لك |
الاخ رقي -- اولا باعتذر عن التاخير في الرد
ثانيا -- صراحه لم افهم كلامك جيدا
فهل المرأه التي تتعب وتذاكر وتنفق عليها الدوله واهلها لتصل الي درجه علميه ثم تترك كل هذا
لتجلس في البيت -- هل هي افضل من والده الدكتور طه حسين عميد الادب العربي وهي غير متعلمه
ام افضل من والده الدكتور مصطفي محمود او افضل من والده الدكتور احمد زويل ام افضل من
والده اي من العظماء وهن كلهن غير متعلمات
بل لو شاهدت الاوائل في مصر ستجد امهاتهم غير متعلمات -- لانهن متفرغات لاولادهن
اما الحاصله علي بكالوريوس او ماجستير وجلست في البيت باختيارها لانها وجدت العريس اللقطه
فهي مشغوله بالشات والانترنت وتصفح صفحات معينه ولها تفكير معين الا من رحم ربي طبعا
وهن قله قليله
كما وانه اذا كان الغرض من تعليم البنت هو انتاج زوجات صالحات فلا داعي لكل هذه المواد
التي يدرسونها للبنات فيكفي تعليمها العلوم الشرعيه لتتعلم دينها وعلوم الاخلاقيات ولا مانع
من ان تتعلم اللغات والمواد التي تمكنها من مساعده اطفالها في التعليم اما المواد المركبه
والمواد الشديده التخصص مثل الكيمياء الحيويه او ما ادري ايش والتي يدرسونها في بعض
الكليات مثل كليه العلوم ومثيلاتها والمعادلات الصعبه والرياضه البحته وهذه التعقيدات
فلن تفيد البنت في تربيه ابنائها وكذلك الحشو الكثير في التعليم والدراسه بلا داعي باعتراف
البنات انفسهن وبالنهايه تجلس في البيت
يبقي من بدايه التعليم يكون هناك نوعان من تعليم البنات بعد سؤالهن
انتي ستجلسين في البيت -- قالت نعم يبقي تتعلم تعليم يفيدها كربه منزل ولا مانع من تدريس الطهو
انتي ستعملين في وظيفه ايش -- وهي لا زالنت طفله -- تقول ابغي اكون معلمه
يتعمل لها اختبارات وهي طفله هل تصلح لتعليم الاطفال وشخصيتها هادئه وحبوبه وعندها قدرات
وهذا كله ولا تتعجب يظهر منذ الطفوله -- فاذا نجحت في الاختبارات النفسيه والعقليه
تتعلم منذ البدايه لكي تصير فيما بعد معلمه وممنوع عليها بحكم القانون بعد اخذ اقرارات علي ولي
الامر ان تجلس في البيت
وهكذا كل بنت تحدد ما تريد ان تتعلمه منذ البدايه وكذلك الدوله تحدد احتياجاتها حتي لا نحصل
علي فائض لا تستوعبه الدوله في وظيفه مثل معلمه علي سبيل المثال
يعني نقطه خلافي معك هي انه ليس شرطا ان تكون الام متعلمه حتي تنجح في تربيه اطفالها
وقد اكون مخطأ وقد تكون علي حق
اما باقي كلامك فاتفق فيه معك