غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 31
قديم(ـة) 21-08-2017, 06:45 AM
صورة أشجان. الرمزية
أشجان. أشجان. غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: فضفضه للنقاش وبصراحه هااقول كل اللي في نفسي


بما إني ما سلمت أول

ف

السلامُ عليكم و رحمةُ اللهِ و بركاته () .



بالنسبة لصافي يا لبن و القشطة و الحليب
ايش يدريك يمكن فيني شوائب لسى و احتاج هدية تصفيها ^_^
و هديتي عسل لو سمحت ترى القشطة بدون عسل ما تتأكل =)


المهم ؛؛



شوف أخوي وجهة نظري تختلف عنك تمامًا
حتى إني أحس إنك قرأت الموضوع من منظور واحد

بدايةً أسرد لك ثلاثة مواقف :

الأول : أم جات للكلية و راحت تسأل عن ولدها لأنو زيما فهمت بحسب ما سمعت منها
إنو وصلها زي التنبيه أو الإنذار محتواه إن ولدها نزل له حرمان من الاختبار في أحد المواد بسبب كثرة غيابه
فوالدته جالسة تلوم الشؤون و تقولهم انتوا السبب و المفروض تنبهوني من بدري
و هذا ولد مو زي البنت تكون قدام عيننا
فولدها هذا سنة سادس يعني آخر سنة قبل الامتياز
فما يحضر و يخرج من البيت الصبح
و الأم على بالها رايح الكلية و هوا الله أعلم في أي بقعة من بقاع الأرض .


الثاني : أخو صحبتي ، هالانسان حاليًا بيعيد السنة الأولى بالجامعة للمرة الثالثة
و المبلغ إلي دفعه عليه أبوه للسنة الوحدة 60 ألف ريال سعودي
و لا زال الأب على إصرار يدفع لولده لآخر قطرة
المشكلة الولد مو غبي و لا سيء حظ
الولد أساسًا ما يداوم و المصيبة الأكبر إنو حتى مو بنفس المدينة إلي فيها الكلية
الله أعلم في أي مدينة يسكن أبوه ما يدري فجأة يظهرلهم و شهور يغيب عنهم .


الثالث : أحد أقاربي أنهى دراسته على حساب الدولة
و بعدها أشتغل مع والده شغلة بعيدة عن شهادته الجامعية و أساسًا ما تحتاج أي شهادة .

ف إن كان على تكاليف الدراسة فالتقصير وارد سواء من البنات أو الشباب


لكل شي عدة احتمالات و أكثر من قراءة :




أول موقف لعدم معرفتي لهالناس إنما كتحليل
بعد وصوله لسنة سادس و سنين الدراسة كانت طويلة جدًا
فهذا عن نفسي أشوف الكسل أصابه و لهي بالدنيا و نسي دراسته
و ينطبق عليه البنات الكسولات إلي انت ذكرتهم .


الموقف الثاني إلي ذكرته لك ، سببه إن هالشاب رغبته غير التخصص هذا
و والده يجبره على التخصص ، فهو بدوره يهرب من والده بهالطريقة
و المشكلة و الده مُصِر على حاجة باين إن الشاب ما بينجح فيها دام الرغبة صفر
قياسًا عليه في بنات كمان كذا مثلاً تكون رغبة البنت بتخصص و والدها لعذر الاختلاط
ما يقبل و ترضخ و تدخل تخصص بعيد عن رغبتها دام الرغبة غير موجودة الاحتمال الأكبر النتيجة صفر
خصوصًا لو كان التخصص مو بس غير مرغوب إلا مكروه لنفسها .


آخر موقف درس تخصص ما ، فلما جاه وقت الوظيفة شاف الراتب أي كلام و الشغل مع أبوه براتب أكبر بمراحل
فنسي تكاليف الدولة في دراسته و فضل راتب مرموق يعيشه و يعيش أسرته حياة طيبة
ففكر بأسرته الصغيرة قبل ما يفكر بالدولة ككل ، قياسًا عليه البنت إلي بعد الزواج تفضل تنسحب عن الوظيفة
لأنها تشوف الأولوية لأسرتها الصغيرة قبل الدولة ، يعني بعد الزواج و الانجاب اشتغلت شهر شهرين ثلاثة
خلالها أدركت إنها أم مقصرة و زوجة مقصرة و ربة منزل مُقصرة و حاولت إنها تتلافى هالخلل
عشان تستمر بحلمها و بنفس الوقت تقوم ببيتها لكن فشلت
و لا بد من وجود التقصير فكان الحل القاطع هو ترك العمل
فزيما الشاب فكر بأسرته من ناحية الراتب ، هي فكرت بأسرتها من ناحية الزوجية و التربية ، فالأهم ثم المهم =)
و الراتب يمتد فايدته لتكاليف دراستهم مستقبلا
و التربية تمتد لأخلاقهم و فكرهم مستقبلا .

برضو أذكرلك موقفين :


الأول : دكتورة تشرح لنا مقدمة بالبيدياتريك فجالسة تضحك و تقول ترى يا بنات لو اتزوجتوا حتكتشفوا إنو أولادكم دايمًا
في الذكاء و العقل و التصرفات حتى النطق متراجعين عن غيرهم من ذات الفئة العمرية
و تضحك و تقول أنا أولادي كذا و أتفشل منهم و الكل ضحك !
حقيقة ما أشوف في حاجة تضحك صدقًا مؤسف إنها تضحك على تراجع ولدها و مو مهتمة بالاصلاح
إنما فقط مُدركة حقيقة الوضع لا أكثر أي سعيت في تحقيق حلمها متناسية أطفالها .


الثاني : وحدة أعرفها موظفة فلما اتزوجت استمرت بالوظيفة حتى انجبت و بعدها اتوقفت تمامًا عن العمل
و هذا لإنها فضلت العناية بأبناءها الثلاثة على العمل و فعلاً ما شاء الله رغم تقارب أعمار أطفالها إلا إنها حققت ما أرادت فيهم .



تحليل الموقف الأول : هالطفل المتراجع عن أبناء عمره بسبب إنه الأم مشغولة كما أسلفت هيَّ و الأب مشغول
و مافي أحد يتكلم و يتواصل معاه و لا في أحد يرشده و يعلمه الصح من الغلط
طيب الاهمال بالطفولة نتيجته كذا ، بالمراهقة نتيجته أخلاق معدومة
مستقبلاً نتيجته انسان فاشل هذا بالأغلب لكن ما أنفي و أنكر إنه لكل قاعدة شواذها و قد يكون و قد لا يكون .


الموقف الثاني : و برضو أتكلم بالأغلب متجاهلة الشواذ ، الطفل نطق في الوقت المناسب مو بس كذا بل ذكي
و حتى يمكن يفوق من حوله بالذكاء تصرفاته على قد عمره ، مراهقته خلوق مع بعض التهور يعود لعمره ، مستقبله مشرق زاهر

الحين ، الطفلين ذولا ما هم رجال المستقبل جزء من الدولة الوطن المجتمع ؟؟
ما هو خسارة للدولة إن الطفل يتحول لرجل فاشل ؟ او رجل غير خلوق صايع ؟
ما هو مكسب للدولة لو هالطفل اتحول لرجل ناجح خلوق شهم ؟؟

مو هالطفل جزء لا يتجزأ من المجتمع
فرد من أفراده و لو صلح كل فرد أو أغلب الأفراد لكان خير للمجتمع
مو بس على المستوى الاقتصادي إنما العلمي الثقافي الأخلاقي الانساني و كل النواحي .


فالأهم ثُمَ المهم
و الأهم الأسرة الصغيرة ثم الأسرة الكبيرة لأنه لو صلح الحجر الأساس بيصلح محيط هالأساس

،




أذكرك بإنك قلت ممكن البنت يكون معدلها عالي مقارنة بالغير لذلك انقبلت ،
و أنا عن نفسي أؤمن بشي بشدة
إن اتقان العمل و النجاح فيه يكون منذ الخطوة الأولى و الطالبة المجتهدة من الابتدائية حتى تخرجها من الثانوي
طبيعي انجازها بيكون أعلى من طالبة صحيت على نفسها على آخر سنة و جابت معدل مرتفع
ممكن الطالبة الثانية تجيب أعلى طبعًا كل احتمال وارد إنما الأولى عودت نفسها منذ البداية على الكد و التعب
فتحملها و صبرها أكثر من الثانية بكثير و مراحل كثيرة فمستقبلاً لو انشأت أسرة
احتمال نجاحها بالتوفيق ما بين الأسرة و العمل أكثر من الثانية المتعودة على الراحة و الخمول
هنا ممكن الأولى تستمر و الثانية تنسحب و ما تنسحب عشان أسرتها إنما خمول و كسل منها
و هذا ينطبق على الطالب المهمل بآخر سنتين دراسية صاحب الموقف الأول ، فمن جدَ وجد و من زرع حصد > من زمان عنها ^_^
و طبيعي الدولة تفضل الشاطر على الكسول =)

هذا بالنسبة لسبب الكسل و الخمول .


..


لكن عمومًا الواقع المؤسف يقول :
متعلمة ، غير متعلمة
موظفة ، غير موظفة
متعلم ، غير متعلم

بالأغلب فاشلين بالتربية إلا من رحم ربي

فللأسف حاليًا البنت عقلها كله برسمة الايلاينر و بشعرها
مستعدة تجلس قدام المراية يوم كامل ، بالماركة الفلانية و بالتصوير و الفشخرة على تفاهة و ربي

و الولد حتى ما يختلف عنها أغلبهم مظاهر يفتح حساب يحاول يضحك فلان و فلان و لا يتفلسف على جهل
و لا يستعرض وسامته > ذول فعلاً أغبى نوع !! يضيع كل وقته على هذا .

و الوقت فعلاً كالسيف و العلم بحر
ما ينتهي و العمر قصير ، لكن للأسف مستوى التفكير صار مظاهر اجتماعية
و حتى ابناءهم اتربوا على كذا
ما غير يصوروا
مو معقولة طفلة بعمر خمس سنين تسوي ميك أب و تسريحة و لا بدكير و منكير
خيرررر !!!
بنت بالابتدائي تدخل صالون تسوي فتلة و لا شمع !!! خيرين !!!!!
و لا في منهم مودل أمها فالحة بس تصور بالبنت و ربي البنت تتروش بالمايوه و الأم تصور بحكم إنها طفلة !!!
بالله ما كان أولى تهتم في توطيد الجانب الديني بالطفلة و بعدها الجانب العلمي
و بكذا خلق و ذكاء و نجاح مستقبلاً ، لكن للأسف الطفلة عملها مودل أي فيه مكسب مادي
فالوالدة تآخذ من الطفلة بدل ما تعطيها الخلق و العلم و المستقبل الفكري الزاهر
و أطفال لسانهم طول الشارع ، و بالدراسة تنك ما يفهموا و كل إلي يفهموه الأجهزة الإلكترونية
تلاقي طفل بعمر الثلاث سنين يفتح و يقفل و يلعب و فاهم كل أبو الجهاز
و في الحياة محد يتواصل معاه ما يتكلم منعزل بل حتى مقارنة بأبناء الزمن القديم أهبل و غبي


و نظل دايمًا نردد

نعيبُ زماننا و العيبُ فينا
و ما لزمننا عيبٌ سوانا


طابت أيامك بِذكر الله =)



تعديل أشجان.; بتاريخ 21-08-2017 الساعة 07:51 AM. السبب: سالفة طويلة بس تم الاسترجاع الحمدلله :)
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 32
قديم(ـة) 21-08-2017, 08:46 PM
justwhy justwhy متصل الآن
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: فضفضه للنقاش وبصراحه هااقول كل اللي في نفسي


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الشجية . مشاهدة المشاركة
بما إني ما سلمت أول

ف

السلامُ عليكم و رحمةُ اللهِ و بركاته () .



بالنسبة لصافي يا لبن و القشطة و الحليب
ايش يدريك يمكن فيني شوائب لسى و احتاج هدية تصفيها ^_^
و هديتي عسل لو سمحت ترى القشطة بدون عسل ما تتأكل =)


المهم ؛؛



شوف أخوي وجهة نظري تختلف عنك تمامًا
حتى إني أحس إنك قرأت الموضوع من منظور واحد

بدايةً أسرد لك ثلاثة مواقف :

الأول : أم جات للكلية و راحت تسأل عن ولدها لأنو زيما فهمت بحسب ما سمعت منها
إنو وصلها زي التنبيه أو الإنذار محتواه إن ولدها نزل له حرمان من الاختبار في أحد المواد بسبب كثرة غيابه
فوالدته جالسة تلوم الشؤون و تقولهم انتوا السبب و المفروض تنبهوني من بدري
و هذا ولد مو زي البنت تكون قدام عيننا
فولدها هذا سنة سادس يعني آخر سنة قبل الامتياز
فما يحضر و يخرج من البيت الصبح
و الأم على بالها رايح الكلية و هوا الله أعلم في أي بقعة من بقاع الأرض .


الثاني : أخو صحبتي ، هالانسان حاليًا بيعيد السنة الأولى بالجامعة للمرة الثالثة
و المبلغ إلي دفعه عليه أبوه للسنة الوحدة 60 ألف ريال سعودي
و لا زال الأب على إصرار يدفع لولده لآخر قطرة
المشكلة الولد مو غبي و لا سيء حظ
الولد أساسًا ما يداوم و المصيبة الأكبر إنو حتى مو بنفس المدينة إلي فيها الكلية
الله أعلم في أي مدينة يسكن أبوه ما يدري فجأة يظهرلهم و شهور يغيب عنهم .


الثالث : أحد أقاربي أنهى دراسته على حساب الدولة
و بعدها أشتغل مع والده شغلة بعيدة عن شهادته الجامعية و أساسًا ما تحتاج أي شهادة .

ف إن كان على تكاليف الدراسة فالتقصير وارد سواء من البنات أو الشباب


لكل شي عدة احتمالات و أكثر من قراءة :




أول موقف لعدم معرفتي لهالناس إنما كتحليل
بعد وصوله لسنة سادس و سنين الدراسة كانت طويلة جدًا
فهذا عن نفسي أشوف الكسل أصابه و لهي بالدنيا و نسي دراسته
و ينطبق عليه البنات الكسولات إلي انت ذكرتهم .


الموقف الثاني إلي ذكرته لك ، سببه إن هالشاب رغبته غير التخصص هذا
و والده يجبره على التخصص ، فهو بدوره يهرب من والده بهالطريقة
و المشكلة و الده مُصِر على حاجة باين إن الشاب ما بينجح فيها دام الرغبة صفر
قياسًا عليه في بنات كمان كذا مثلاً تكون رغبة البنت بتخصص و والدها لعذر الاختلاط
ما يقبل و ترضخ و تدخل تخصص بعيد عن رغبتها دام الرغبة غير موجودة الاحتمال الأكبر النتيجة صفر
خصوصًا لو كان التخصص مو بس غير مرغوب إلا مكروه لنفسها .


آخر موقف درس تخصص ما ، فلما جاه وقت الوظيفة شاف الراتب أي كلام و الشغل مع أبوه براتب أكبر بمراحل
فنسي تكاليف الدولة في دراسته و فضل راتب مرموق يعيشه و يعيش أسرته حياة طيبة
ففكر بأسرته الصغيرة قبل ما يفكر بالدولة ككل ، قياسًا عليه البنت إلي بعد الزواج تفضل تنسحب عن الوظيفة
لأنها تشوف الأولوية لأسرتها الصغيرة قبل الدولة ، يعني بعد الزواج و الانجاب اشتغلت شهر شهرين ثلاثة
خلالها أدركت إنها أم مقصرة و زوجة مقصرة و ربة منزل مُقصرة و حاولت إنها تتلافى هالخلل
عشان تستمر بحلمها و بنفس الوقت تقوم ببيتها لكن فشلت
و لا بد من وجود التقصير فكان الحل القاطع هو ترك العمل
فزيما الشاب فكر بأسرته من ناحية الراتب ، هي فكرت بأسرتها من ناحية الزوجية و التربية ، فالأهم ثم المهم =)
و الراتب يمتد فايدته لتكاليف دراستهم مستقبلا
و التربية تمتد لأخلاقهم و فكرهم مستقبلا .

برضو أذكرلك موقفين :


الأول : دكتورة تشرح لنا مقدمة بالبيدياتريك فجالسة تضحك و تقول ترى يا بنات لو اتزوجتوا حتكتشفوا إنو أولادكم دايمًا
في الذكاء و العقل و التصرفات حتى النطق متراجعين عن غيرهم من ذات الفئة العمرية
و تضحك و تقول أنا أولادي كذا و أتفشل منهم و الكل ضحك !
حقيقة ما أشوف في حاجة تضحك صدقًا مؤسف إنها تضحك على تراجع ولدها و مو مهتمة بالاصلاح
إنما فقط مُدركة حقيقة الوضع لا أكثر أي سعيت في تحقيق حلمها متناسية أطفالها .


الثاني : وحدة أعرفها موظفة فلما اتزوجت استمرت بالوظيفة حتى انجبت و بعدها اتوقفت تمامًا عن العمل
و هذا لإنها فضلت العناية بأبناءها الثلاثة على العمل و فعلاً ما شاء الله رغم تقارب أعمار أطفالها إلا إنها حققت ما أرادت فيهم .



تحليل الموقف الأول : هالطفل المتراجع عن أبناء عمره بسبب إنه الأم مشغولة كما أسلفت هيَّ و الأب مشغول
و مافي أحد يتكلم و يتواصل معاه و لا في أحد يرشده و يعلمه الصح من الغلط
طيب الاهمال بالطفولة نتيجته كذا ، بالمراهقة نتيجته أخلاق معدومة
مستقبلاً نتيجته انسان فاشل هذا بالأغلب لكن ما أنفي و أنكر إنه لكل قاعدة شواذها و قد يكون و قد لا يكون .


الموقف الثاني : و برضو أتكلم بالأغلب متجاهلة الشواذ ، الطفل نطق في الوقت المناسب مو بس كذا بل ذكي
و حتى يمكن يفوق من حوله بالذكاء تصرفاته على قد عمره ، مراهقته خلوق مع بعض التهور يعود لعمره ، مستقبله مشرق زاهر

الحين ، الطفلين ذولا ما هم رجال المستقبل جزء من الدولة الوطن المجتمع ؟؟
ما هو خسارة للدولة إن الطفل يتحول لرجل فاشل ؟ او رجل غير خلوق صايع ؟
ما هو مكسب للدولة لو هالطفل اتحول لرجل ناجح خلوق شهم ؟؟

مو هالطفل جزء لا يتجزأ من المجتمع
فرد من أفراده و لو صلح كل فرد أو أغلب الأفراد لكان خير للمجتمع
مو بس على المستوى الاقتصادي إنما العلمي الثقافي الأخلاقي الانساني و كل النواحي .


فالأهم ثُمَ المهم
و الأهم الأسرة الصغيرة ثم الأسرة الكبيرة لأنه لو صلح الحجر الأساس بيصلح محيط هالأساس

،




أذكرك بإنك قلت ممكن البنت يكون معدلها عالي مقارنة بالغير لذلك انقبلت ،
و أنا عن نفسي أؤمن بشي بشدة
إن اتقان العمل و النجاح فيه يكون منذ الخطوة الأولى و الطالبة المجتهدة من الابتدائية حتى تخرجها من الثانوي
طبيعي انجازها بيكون أعلى من طالبة صحيت على نفسها على آخر سنة و جابت معدل مرتفع
ممكن الطالبة الثانية تجيب أعلى طبعًا كل احتمال وارد إنما الأولى عودت نفسها منذ البداية على الكد و التعب
فتحملها و صبرها أكثر من الثانية بكثير و مراحل كثيرة فمستقبلاً لو انشأت أسرة
احتمال نجاحها بالتوفيق ما بين الأسرة و العمل أكثر من الثانية المتعودة على الراحة و الخمول
هنا ممكن الأولى تستمر و الثانية تنسحب و ما تنسحب عشان أسرتها إنما خمول و كسل منها
و هذا ينطبق على الطالب المهمل بآخر سنتين دراسية صاحب الموقف الأول ، فمن جدَ وجد و من زرع حصد > من زمان عنها ^_^
و طبيعي الدولة تفضل الشاطر على الكسول =)

هذا بالنسبة لسبب الكسل و الخمول .


..


لكن عمومًا الواقع المؤسف يقول :
متعلمة ، غير متعلمة
موظفة ، غير موظفة
متعلم ، غير متعلم

بالأغلب فاشلين بالتربية إلا من رحم ربي

فللأسف حاليًا البنت عقلها كله برسمة الايلاينر و بشعرها
مستعدة تجلس قدام المراية يوم كامل ، بالماركة الفلانية و بالتصوير و الفشخرة على تفاهة و ربي

و الولد حتى ما يختلف عنها أغلبهم مظاهر يفتح حساب يحاول يضحك فلان و فلان و لا يتفلسف على جهل
و لا يستعرض وسامته > ذول فعلاً أغبى نوع !! يضيع كل وقته على هذا .

و الوقت فعلاً كالسيف و العلم بحر
ما ينتهي و العمر قصير ، لكن للأسف مستوى التفكير صار مظاهر اجتماعية
و حتى ابناءهم اتربوا على كذا
ما غير يصوروا
مو معقولة طفلة بعمر خمس سنين تسوي ميك أب و تسريحة و لا بدكير و منكير
خيرررر !!!
بنت بالابتدائي تدخل صالون تسوي فتلة و لا شمع !!! خيرين !!!!!
و لا في منهم مودل أمها فالحة بس تصور بالبنت و ربي البنت تتروش بالمايوه و الأم تصور بحكم إنها طفلة !!!
بالله ما كان أولى تهتم في توطيد الجانب الديني بالطفلة و بعدها الجانب العلمي
و بكذا خلق و ذكاء و نجاح مستقبلاً ، لكن للأسف الطفلة عملها مودل أي فيه مكسب مادي
فالوالدة تآخذ من الطفلة بدل ما تعطيها الخلق و العلم و المستقبل الفكري الزاهر
و أطفال لسانهم طول الشارع ، و بالدراسة تنك ما يفهموا و كل إلي يفهموه الأجهزة الإلكترونية
تلاقي طفل بعمر الثلاث سنين يفتح و يقفل و يلعب و فاهم كل أبو الجهاز
و في الحياة محد يتواصل معاه ما يتكلم منعزل بل حتى مقارنة بأبناء الزمن القديم أهبل و غبي


و نظل دايمًا نردد

نعيبُ زماننا و العيبُ فينا
و ما لزمننا عيبٌ سوانا


طابت أيامك بِذكر الله =)



اولا شكرا علي تعبك ومجهودك في الرد


ثانيا انتي ليش بتدرسي pediatric

ثالثا احنا بنتناقش مو علشان حدا يطلع غلطان بالعكس انا


باستمتع بالنقاش لاني باعتبره رحله داخل العقول


شوفي يا شجيه انا في فضفضتي مو باناقش ان البنت ممكن


تكون فاشله علشان توضحي لي امثله من الشباب الفاشل


دي مو موضع نقاشنا

النقطه اللي ذكرتيها وداخل النقاش هيه الولد اللي بعد ما انهي


دراسته وجد الراتب ضعيف فاشتغل مع والده ده بقي ينطبق


عليه نفس الكلام اللي انا ذكرته عن البنت اللي بتجلس في


البيت بعد ما تنهي تعليمها يعني هم الاثنان يجب عليهم اعاده


ما انفقته عليهم الدوله ولكن لاكون صادقا فلان تعليم الدوله


فاشل والطلاب لا يتعلمون شيء فليس مطلوب من احد ان


يرد شيء للدوله

والعسل في الطريق يا برنس

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 33
قديم(ـة) 21-08-2017, 11:04 PM
صورة آيـة الرمزية
آيـة آيـة غير متصل
أفتش فِيَّ عنِّي
 
الافتراضي رد: فضفضه للنقاش وبصراحه هااقول كل اللي في نفسي


انا بعد بفضفض يا اخ ياجست

وان شاء الله فضفضتي تكون خفيفة


اقتباس:
كما وانه اذا كان الغرض من تعليم البنت هو انتاج زوجات صالحات
اقتباس:
فيكفي تعليمها العلوم الشرعيه لتتعلم دينها وعلوم الاخلاقيات




والله ذكرتني بفتوى قريتها قبل جم سنة

ماذكر تفاصيلها ... لكن بما معناها اإن مافيه اي فائدة مرجوة من تعليم البنات كيميا والفيزيا والرياضيات .. يكفي تتعلم الين صف سادس ابتدائي + علوم الدين وخلاص




كأنه التعليم بزمنا صار ترف ومن الكماليات .. او لا لا .. تعليمنا " نحن معشر النساء صار ترف"





انا مو عايشة في زمن جدتي الله يطول بعمرها ويحفظها لي ..
عشان اتزوج وعمري 15 سنة واعلى طموحاتي في الحياة فارس احلام يجمعني معه
بيت واطفال ..

يعني بتكلم عن نفسي وعن محيطي الاسري كثيييييييير سيدات وامهات مب ربات منازل

ومع ذلك مو مقصرين مع عيالهم

وماخذتهم قدوة لي






موضوع جمييل تشكر عليه اخوي

ولي عودة .. بإذن الله

لان فيه عدة نقاط ودي اعلق عليها


تعديل آيـة; بتاريخ 21-08-2017 الساعة 11:11 PM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 34
قديم(ـة) 21-08-2017, 11:28 PM
justwhy justwhy متصل الآن
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: فضفضه للنقاش وبصراحه هااقول كل اللي في نفسي


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها آيـة مشاهدة المشاركة
انا بعد بفضفض يا اخ ياجست

وان شاء الله فضفضتي تكون خفيفة










والله ذكرتني بفتوى قريتها قبل جم سنة

ماذكر تفاصيلها ... لكن بما معناها اإن مافيه اي فائدة مرجوة من تعليم البنات كيميا والفيزيا والرياضيات .. يكفي تتعلم الين صف سادس ابتدائي + علوم الدين وخلاص




كأنه التعليم بزمنا صار ترف ومن الكماليات .. او لا لا .. تعليمنا " نحن معشر النساء صار ترف"





انا مو عايشة في زمن جدتي الله يطول بعمرها ويحفظها لي ..
عشان اتزوج وعمري 15 سنة واعلى طموحاتي في الحياة فارس احلام يجمعني معه
بيت واطفال ..

يعني بتكلم عن نفسي وعن محيطي الاسري كثيييييييير سيدات وامهات مب ربات منازل

ومع ذلك مو مقصرين مع عيالهم

وماخذتهم قدوة لي






موضوع جمييل تشكر عليه اخوي

ولي عودة .. بإذن الله

لان فيه عدة نقاط ودي اعلق عليها

اولا اهلا بفضفضتك

ثانيا انا مو ضد تعليم البنات كل العلوم وان تصل لاعلي درجات

العلم بالعكس انا مع هذا بقوووه

طيب وين نقطه الخلاف


نقطه الخلاف اني ضد انه بعد كل هذا التعب والمذاكره والتفوق

والمصاريف تتدلع وتقعد في البيت يعني كمان انا مع انها

تنسق بين عملها والبيت فهذا جميل لكن انا ضد انها تنسي

كل ما تعلمته وتقعد في البيت --- بس دي الفكره

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 35
قديم(ـة) 22-08-2017, 03:24 PM
justwhy justwhy متصل الآن
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: فضفضه للنقاش وبصراحه هااقول كل اللي في نفسي


الحين بقي بافضفض عن شيء بيخنقني من زمااان

وهو علاقه البنت بالولد


هذه العلاقه لها وجهتي نظر

الاولي -- هي وجهه النظر الدينيه

الثانيه -- هي وجهه نظر العادات والتقاليد والمجتمع


من ناحيه الدين -- الموضوع ليس عيبا ولكنه حرام والفرق واضح


يعني علاقه البنت بالولد ليست عيبا وليست شيء غلط ولكن يجب ان تتم من خلال الشرع والدين حتي يتم الحفاظ


علي المجتمع وان لم يحدث هذا فهي (( حرام )) يعني تغضب الله لانها لها اثار سيئه ليس هذا موضوعنا لنقاشها


من ناحيه المجتمع -- فعلاقه الولد بالبنت (( عيب )) اكثر منها (( حرام )) بالنسبه للاسره فلا اعتقد انني سمعت


ان اسره قالت (( للبنت )) -- (( حرام )) ولكن اكثر ما سمعته هو انهم يقولون لها (( عيب )) وربما يرجع هذا


لان الاسره تخاف من المجتمع اكثر من خوفها من الله لذا (( فالعيب )) اخطر عند الاسره من (( الحرام )) وهذا


طبعا لا يعمم علي كل الاسر


نيجي للنقطه الاهم وهي بالاكثر التي تخنقني


بالنسبه لوجهه النظر الدينيه -- ففي العلاقه خارج نطاق الشرع


فالخطأ متساوي في علاقه الولد بالبنت والعقاب متساوي والنظره للاثنين متساويه


بالنسبه للعادات والتقاليد -- فالبنت هيه الخسرانه والولد هوه اللي كسبان مو عارف ليش


بالنسبه لللذه الاثنان حصلوا علي نفس اللذه بالنسبه للخطأ الاثنان قاموا بنفس الخطأ -- كل شئ متساوي كما


وضح الدين الا شئ واااحد هو (( نظره المجتمع )) و (( سمعه البنت )) و (( النظره المتسامحه للولد ))


و (( النظره القاسيه للبنت )) وكل هذا واكثر من (( اختراعات المجتمع ))


والمفروض ان يكون كل شئ متساوي بالنسبه للولد والبنت في علاقتهم الغير شرعيه -- يعني لا بد ان يكون


المجتمع عادل فيعامل الاثنان بالمثل وبنفس النظره وبنفس العقاب كما ينص الدين لا ان يخرج الولد من العلاقه


وهو يشتعر بالفخر بل وتصل به السفاله ان يحصل علي صور او اي شئ خاص بالفتاه ويهددها بفضح العلاقه


ايش هذه السفاله طيب ما هي علاقتك انت ايضا يا سافل ولا انت ساعتها كنت شريف وهل انت عندما تفضحها


لا تفضح نفسك ولماذا لا تخاف من فضيحتك انت ايضا السبب طبعا ان المجتمع غير حيادي وفضيحه الولد في


العلاقه بينه وبين الفتاه تشرفه ولا تدينه بينما علاقه الفتاه تمس شرفها فما هذه الازدواجيه التي لا ينص عليها


الدين ففي الدين كما قلت الاثنان مخطئان ولهم نفس العقاب واذا فضح الشاب الفتاه نال نفس العقاب


فهل لو طبق هذا سيهدد الفتي الفتاه بالفضيحه او يبتزها وهو يعلم انه سينال نفس العقاب


الظريف والمضحك انه حتي المجتمع يناقض نفسه في نقطه من يفضح من -- هل الشاب هو الذي يخاف من


الفضيحه ام الفتاه هي التي تخاف من الفضيحه


فنجد لو ان الفتاه (( بنت ناس )) والشاب (( واطي ومن بيئه قذره )) فهو الذي يهدد الفتاه والفتاه تخاف


ولو ان الشاب هو الذي (( ابن ناس )) والفتاه هي اللي (( واطيه ومن بيئه قذره )) فهي التي تهدد الشاب


وتبتزه والشاب هو الذي يخاف من الفضيحه


يعني ظهر في النهايه انه حتي المجتمع كاذب في انه يعتبر الفتاه خسرانه والشاب هو الذي ربح من العلاقه


كل الحكايه (( مين فيهم الذي سيربح من فضح العلاقه )) ومين فيهم (( واطي وسافل اكثر ))


يعني الخلاصه ان الواطي والسافل اكثر والنذل (( هو الرابح )) من العلاقه سواء كان شاب او فتاه وهذه هي


قوانين المجتمع الذي يكذب في كل الاحوال والذي ادعوكم الي عدم تصديق عاداته وتقاليده لان هذه العادات والتقاليد


تتغير تبعا لتغير طرفي المعادله


وفعلا -- المجتمع اذا سرقت فيه فلانه تركوها -- واذا سرقت فيه فلانه اقاموا عليها الحد


تعديل justwhy; بتاريخ 22-08-2017 الساعة 03:32 PM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 36
قديم(ـة) 22-08-2017, 03:55 PM
صورة كشري وملفوف الرمزية
كشري وملفوف كشري وملفوف غير متصل
‏وَمن صَحِبَ الدّنيا طَوِيلاً تَقَلّبَتْ ... على عَيْنِهِ حتى يَرَى صِدْقَها كِذبَا
 
الافتراضي رد: فضفضه للنقاش وبصراحه هااقول كل اللي في نفسي







يقول المثل " إن لم تّكن ذئبًا أكلتك الذئاب "



القاعدة في هذه الحياة أن تحارب لأجل أفكارك ومعتقداتك وليذهب البقية للجحيم ، لا تهتم بهم ، فقط حارب لأجل ماتفكر به وتعتقد أنه أفضل للإنسان ولا تشغل بالك بمن انتكست إنسانيته وعطلوا عقولهم كثيرًا !




















الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 37
قديم(ـة) 22-08-2017, 04:43 PM
justwhy justwhy متصل الآن
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: فضفضه للنقاش وبصراحه هااقول كل اللي في نفسي


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رَوان وكفى! مشاهدة المشاركة
يقول المثل " إن لم تّكن ذئبًا أكلتك الذئاب "



القاعدة في هذه الحياة أن تحارب لأجل أفكارك ومعتقداتك وليذهب البقية للجحيم ، لا تهتم بهم ، فقط حارب لأجل ماتفكر به وتعتقد أنه أفضل للإنسان ولا تشغل بالك بمن انتكست إنسانيته وعطلوا عقولهم كثيرًا !

اتفق معك تماما


واتعجب لاننا كلنا نعرف ان رضا الناس غايه لا تدرك


ورغم هذا لا زال الكثيرون يموتون في سبيل ارضاء الناس


كل التحيه لشخصيتك الرافضه لكل ما هو خطأ حتي لو اعتبره العرف والتقاليد صواب

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 38
قديم(ـة) 22-08-2017, 08:39 PM
صورة هيبة حضور الرمزية
هيبة حضور هيبة حضور غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: فضفضه للنقاش وبصراحه هااقول كل اللي في نفسي



بنظرة محايدة ,, كيف للشخص أن يعيب الزمان ويعيب المكان وحتى المجتمع ؟؟
أخطاء المجتمع نتجت إما عن تغاضيه
أو عن سكوته على الغلط
أو إنه فعل هذا الغلط وغيره فعله
لذلك ,, المجتمع هو أنت ,, وما فعلته في يومٍ ما ,, فالملام أنت ,, المجتمع عبارة عن صورتك لكن من بعيد
بطريقةٍ أو بأخرى ,, المجتمع ما كان بهذه الرجعية من هنا والطريق
المسألة مسألة معتقدات وأفكار نؤمن بها ونحققها أنا وأنت وهو وهي





احترامي وتقديري أخي الكريم


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 39
قديم(ـة) 25-08-2017, 01:56 AM
justwhy justwhy متصل الآن
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: فضفضه للنقاش وبصراحه هااقول كل اللي في نفسي


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هيبة حضور مشاهدة المشاركة
بنظرة محايدة ,, كيف للشخص أن يعيب الزمان ويعيب المكان وحتى المجتمع ؟؟
أخطاء المجتمع نتجت إما عن تغاضيه
أو عن سكوته على الغلط
أو إنه فعل هذا الغلط وغيره فعله
لذلك ,, المجتمع هو أنت ,, وما فعلته في يومٍ ما ,, فالملام أنت ,, المجتمع عبارة عن صورتك لكن من بعيد
بطريقةٍ أو بأخرى ,, المجتمع ما كان بهذه الرجعية من هنا والطريق
المسألة مسألة معتقدات وأفكار نؤمن بها ونحققها أنا وأنت وهو وهي





احترامي وتقديري أخي الكريم


اولا باعتذر للتاخير في الرد لان النت كان فاصل


ثانيا باتفق معك وباختلف معك


اتفق معك وقلتها قبلك ان كلمه المجتمع الذي نلومه ما هي

الا كلمه مجازيه لا معني لها فعلي ارض الواقع المجتمع ما هو


الا مجموعه افراد انا وانت وغيرنا


بل وكتبت في احد موضوعاتي اتعجب من شعوب بالكامل تريد

ان تهاجر الي الغرب بل ويموتون في البحار اثناء حلمهم

بالهجره للغرب ليعيشوا في المجتمع الغربي بينما لا يطيقون


داخل بلادهم اي فرد يعيش حياه المجتمع الغربي


كما اتعجب من ان هذا الشعب ومنهم الشعب المصري الذي


يحلم بالحياه في المجتمع الغربي بينما يستطيع ان يصبح

المجتمع المصري مجتمع غربي بمميزاته بان يتعامل فيما بينه

بطريقه المجتمع الغربي بما فيه من مميزات يعني باختصار

ينتقدون مجتعهم و ينكرون ان مجتمعهم هذا ما هو الا هم

ويحلمون بمجتمع اخر بينما هذا المجتمع الاخر ما هو الا مجموعه

افراد يستطيعون ان يكونوا مثلهم ويكونون مجتمع مثل مجتمعهم

الي هنا ونحن متفقين

نقطه الخلاف هي انك اغفلت ان هناك من يعيش داخل المجتمع

ولكنه ليس من المجتمع وغير راضي عنه وليس جزء من المجتمع


وهؤلاء يلزمون بيوتهم ولا يحتكون بالمجتمع الا في اضيق

الحدود ويحاولون تغيير مجتمعاتهم بالنقد والنقاش مع العقلاء


لعل وعسي ولا ننسي ان تكرار سقوط قطره الماء ينحت الصخر


تقبل تحياتي


تعديل justwhy; بتاريخ 25-08-2017 الساعة 02:04 AM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 40
قديم(ـة) 25-08-2017, 02:29 PM
justwhy justwhy متصل الآن
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: فضفضه للنقاش وبصراحه هااقول كل اللي في نفسي


شئ اخر مهم جداااا اريد ان افضفض فيه ويختقتي جدااااااااااااا واراه في الحياه الواقعيه وربما حتي بين اقاربي


ويلخصه هذا السؤال


(( لماذا لا تاتي الفرص في الوقت المناسب ))

فمثلا الفتاه وهي تدرس ولا تفكر في الزواج يتقدم لها احلي وانسب عرسان واحلي فرص للزواج


فاذا انهت دراستها وانتظرت العريس لا ياتي ابدااااااااااااااا


مثال اخر -- عايز تتعرف علي احلي مشاريع ناجحه تجدها عند المفلس فسبحان الله دماغه شغاله اربعه وعشرين


ساعه كيف يجيب فلوس بينما الغني دماغه فاضيه وما فيها ولا مشروع ناجح والغني الذي عنده مشاريع ناجحه


هو الذي عنده طاقم عمل من الفقراء يفكرون له في مشاريع وطبعا كلمه فقر هنا نسبيه يعني الموظف اللي


مرتبه عشرين الف ريال حتي هو فقير عندما يفكر في مشروع بمليار ريال يعني لن تجد المشاريع الضخمه


الا في عقول الفقراء (( والفقراء هنا بمعني الذين لا يمتلكون القدره علي تنفيذها ))


مثال اخر -- الطالب المتفوق النابغه تجد ابوه فقير وليس عنده فرصه ليرسله يكمل تعليمه في الخارج


بينما اغلب (( وليس كل )) الاغنياء اولادهم ليسوا نوابغ (( قد يكونوا متفوقين ولكن ليسوا نوابغ ))


كمان ليش عندما تاتي فرصه ممتازه تاتي معها في نفس الوقت عشرات الفرص الممتازه في نفس الوقت



وعندما تختار فرصه منهم وتكون غير موفق في اختيارك وتضيع تبحث عن باقي الفررص الممتازه التي كانت


موجوده فتجدها ضاعت هي الاخري


و بنفس الشئ عندما تاتي مصيبه فالمصائب لا تاتي فرادي


يعني لماذا لا تاتي الفرصه الا عندما اكون غير مستعد لها


(( هنا بقي الشئ الايجابي في الموضوع وهو درس صعب -- ايش هوه يا جست


هوه انه عليك ان تجهز نفسك جيدا علميا وثقافيا واخلاقيا ولغويا -- يعني تجهز نفسك بحيث يكون ال c v تبعك



سووبر بحيث اذا جاءتك الفرصه علي غفله وجدتك جاهزا لها وتنتهزها وتنقض عليها كالصقر ))


وهذا معناه انك تحدد هدفك بدري بدري


يعني لو عايز تدرس في الخارج تختار البلد الللي عايز تدرس فيها وتبدأ بدراسه لغتها قبل ان تراسلها


بسبعه سنوات علي الاقل مو بعد ان تنهي دراستك -- نفكررررررررررررر انا عايز ادرس في المانيا مثلا


ثم تراسل جامعه المانيه فتقبلك ولكنها تشترط اتقان اللغه


وعندما تبدأ في دراسه اللغه الالمانيه لسنوات تكون ضاعت الفرصه


فهمتوا الفكره --- الفكره ان الفرصه لا تنتظر احدا وفعلا صدق من قال (( انتهزوا الفرص فانها تمر مر السحاب ))

الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1