اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات الاسرة > صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 12-08-2017, 08:48 PM
تامر العربي تامر العربي غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي 20 فائدة من فوائد الليمون للجسم والبشرة والوجه


فوائد الليمون – 20 فائدة من فوائد الليمون للجسم والبشرة والوجه
فوائد

الليمون من النباتات المشهورة والموجودة في كل منزل, لكن هل تعرف ما هي فوائد الليمون في هذا المقال جلبت لك اكثر من 16 فائدة من فوائد الليمون تابع معي.فوائد الليمون

الليمون من الجمضيات ولكنه من اكثر الاشياء التي تعادل القلوية في الجسم لذالك فوائدها كثيرة جدا لموازنة حمضية وقلوية الجسم.



16- فائدة صحية لليمون
1- الليمون والقلوية في الجسم: الليمون حمضي ولكنه يساعد في تشكيل القلوية في سوائل الجسم مما يساعد على إعادة التوازن لدرجة الحموضة في الجسم.

2- الليمون غني بفيتامين C وفلافونيدات التي تعمل ضد الالتهابات مثل الانفلونزا ونزلات البرد.

الكبد يحب الليمون: “إن الليمون منشط رائع للكبد، وهو من مذيبات حمض اليوريك والسموم الأخرى، ويسيل الصفراء”، ويقول شعيب كلوس في كتابه العودة إلى عدن. عصير الليمون الطازج يضاف إلى كوب كبير من الماء في الصباح هو detoxifier للكبد العظيم, وهذه من اهم فوائد الليمون مع الماء

4- من فوائد الليمون انه ينظف الأمعاء : الليمون يساعد في زيادة التمعج في الأمعاء، مما يساعد على تسيل حركة الأمعاء وبالتالي يقضي على النفايات ويساعدة في انتظام الامعاء . اضافة عصير الليمون مع الماءالساخن وشربه علي الصباح كفيل ان يقوم بهذه المهمة وهذه ايضا من اهم فوائد عصير الليمون

5- من فوائد الليمون مع البشرة انه يعزيز صحة البشرة و يجدد شبابها : الليمون مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع ضرر الجذور الحرة و يساعد فيتامين ج الموجود في الليمون علي مرونة الجلد لمنع تكوين التجاعيد و عيوب البشرة .

6- حمض الستريك في عصير الليمون يساعد على إذابة الحصى في المرارة، وترسبات الكالسيوم في الكلى.

7- فيتامين C في الليمون يساعد على تحييد الجذور الحرة المرتبطة بالشيخوخة ومعظم أنواع الامرض المرتبطة بالبشرة.

8- يحتوي قشر الليمون على tangeretin وهي مادة مغذية قوية، والتي ثبت فاعليتها لاضطرابات الدماغ مثل الشلل الرعاش, وهذه ايضا من اهم فوائد قشر الليمون

9- في الهند، يستخدم الليمون كثمرة في علاج تحسن الرؤية، والامساك خاصة لو استخدم مع النعناع . وهذه ايضا من اشهر فوائد الليمون مع النعناع

10- الليمون إنه يدمر الديدان المعوية.

11- من اغرب فوائد الليمون انه يعالج نقص الاكسجين وصعوبة التنفس
12- الليمون لها خصائص قوية مضادة للجراثيم . وقد وجدت التجارب عصير الليمون يدمر البكتيريا الملاريا والكوليرا والدفتيريا والتيفوئيد والأمراض الفتاكة الأخرى.

13- الليمون يعزيز الأوعية الدموية وبالتالي يمنع النزف الداخلي. أيضا، الليمون مفيد في علاج ارتفاع ضغط الدم.

14- قد ثبت ان الليمون يعالج أعراض اضطرابات العين، بما في ذلك اعتلال الشبكية الناتج عن السكري.

15- الليمون يحتوي على 22 مركبات مضاد للسرطان، بما في ذلك الليمونين التي تحدث بشكل طبيعي. الزيت الذي يبطئ أو يوقف نمو الأورام السرطانية وجليكوسيدات الفلافون التي توقف انقسام الخلية في الخلايا السرطانية.

16- نظرية (RBTI)، ان الليمون هو الغذاء الوحيد في العالم الذي يحتوي علي (أيونات ذات شحنة سالبة). كل الأطعمة الأخرى موجبة وهذا يجعله مفيد للصحة للغاية وهذه كانت اهم فوائد الليمون

فوائد الليمون للوجه والبشرة
1- قناع الليمون لترطيب البشرة والوجه

قناع الليمون المرطب للبشرة الجافة عن طريق خلط كميات متساوية من الليمون والعسل وزيت الزيتون. تطبيق هذا المزيج على المناطق الجافة على الوجه واتركيه حتى يجف تماما لمدة 10 دقائق. ثم اشطفيه مع الماء الدافئ.

اما للبشرة الدهنية، ملعقة طعام عصير ليمون، 2، 1 ملعقة طعام من الماء المقطر، و . استخدمي قطع القطن لتطبيق هذا المزيج على البشرة ثم يشطف. يمكنك تخزين خليط الليمون في الثلاجة لمدة أسبوع تقريبا.

2- الليمون لتفتيح البقع الداكنة في البشرة

ضعي عصير الليمون وكمية متساوية معه من الماء ثم ضعيهم في زجاجة تستطعين من خلاله رش السائل ثم ابدئي برش السائل علي وجهك بعيد عن عينك طبعا

استخدمي قشر الليمون بفركه علي وجهك لمدة قصيرة فهذا يساعد علي تنظيف البشرة وتفتيحها مع مرور الوقت

اقرائي ماسكات تفتيح البشرة من هنا

قطعي شرائح الليمون ثم ضعيها في الماء لمدة خمس دقائق ثم عصرها علي قطعة من القطن ثم افركي بها وجهك

3- الليمون لعلاج حب الشباب

1- يقتل البكتريا

2- يقلل الدهون في البشرة مما يمنع ظهور حب الشباب

3- يقلل الاحمرار والندب

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 12-08-2017, 08:51 PM
تامر العربي تامر العربي غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: 20 فائدة من فوائد الليمون للجسم والبشرة والوجه


فوائد قشر الليمون تعرف على اهم 13 فائدة للجسم وللتنحيف والعناية بالبشرة
فوائد الليمون



فوائد قشر الليمون ، على الرغم من أن هناك الكثيرون من من يعتقدون أن فوائد الليمون تتوقف عند لبها الداخلي فقط ؛ ولكن عكس التوقعات تماماً نجد أن قشر الليمون يحمل الكثير من الفوائد التى تساعد الإنسان في الحفاظ على المعدل العام للصحة وحماية خلايا الجسم من خطر التعرض للكثير من المشاكل والأمراض، وهذا لأن الليمون أحد المصادر الغذائية عالية القيمة التى تحمل الكثير من الفوائد التى يحتاجها الجسم بمعدل منتظم .



قشر الليمون سواء كاتن الطازج أو المجفف يتميز بتعدد إستخداماته سواء كان من الناحية الطبية أو الجمالية للعناية بخلايا البشرة وفروة الرأس ، كما أن هناك الكثير من الأطباء الذين يوصون بتناول قشر الليمون بمعدل منتظم للتخلص من المشاكل الصحية التى يتعرض لها الجسم ؛ وهذا لأن قشر الليمون يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة والتى يحتاجها الجسم بمعدل منتظم .

فوائد الرمان على الريق افضل 11 فائدة لتناول الرمان للحامل والبشرة والجنس


فوائد قشر الليمون الصحية :
أثار موضوع قشر الليمون إنتباه الكثير من العلماء والأطباء ولذلك أصبح المحور الأساسي للكثير من الدراسات والتجارب العلمية التى أكدت الكم الهائل من الفوائد الموجود في قشر الليمون ، حيث أن قشر الليمون أحد الوسائل العلاجية التى استخدمت منذ القدم كبديل علاجي للتغلب على الكثير من المشاكل الصحية ، ومن الفوائد السحرية لقشر الليمون ما يلي :

يعتبر قشر الليمون أحد المصادر الغذائية عالية القيمة التى توفر للجسم مقدار ما تحتاجه من الفيتامينات والمعادن وأهمها فيتامين أ وفيتامين ج ؛ هذه الفيتامينات تتركز في قشرة الليمون أكثر من العصير ، كما أن قشر الليمون يوفر لجسم الإنسان مقدار ما يحتاجه من المعادن كالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والصوديوم مع الكثير من الألياف الغذائية التى يحارب بها الجسم الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية .
من المعروف أن تناول الليمون له فعاليته في تنشيط وتقوية الجهاز المناعي بالجسم ، قشر الليمون لا يقل أهمية في هذه الناحية حيث أن قشر الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج الذى ينشط ويعزز من اتلجهاز المناعي بجسم الإنسان ، ولذلك تناول قشر الليمون يحفز الجسم من مقاومة الكثير من الأمراض التى تهاجم الجسم كنزلات البرد والإنفلونزا الشديدة وأيضاً داء الإسقربوط .
من بين فوائد قشر الليمون أنه يساعد في التغلب على مشاكل الإلتهابات المختلفة التى يعاني منها الإنسان كإلتهابات العظام وإلتهابات المفاصل والكثير من المشاكل الصحية المختلفة ، وهذا لأن قشر الليمون يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للإلتهابات التى تحد من ظهور هذه المشاكل .
كما أن من بين فوائد قشر الليمون أنه يساعد في علاج مشاكل وإضطرابات الجهاز التنفسي والتخلص من مشاكل السعال وإلتهابات الحلق وإلتهابات القصبة الهوائية ، ولذلك يوصي به الكثير من الأطباء بمعدل منتظم .
أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن قشر الليمون يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة والتى تسهم بفعاليتها في الحد من التأثيرات الضارة للجذور الحرة والتى ينتج عنها التعرض للكثير من المشاكل والأمراض الصحية كأمراض القلب والشرايين وأمراض السرطان وغيرها من المشاكل .
من أهم فوائد قشر الليمون انه يساعد في حماية جسم الإنسان من خطر التعرض للأمراض السرطانية الخطيرة ، وهذا بفضل إحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة المختلفة والتى تسهم بفعاليتها في الحد من نمو وإنتشار الخلايا السرطانية بالجسم ، ولذلك تناول قشر الليمون يوقف من سرطان الثدي ، وسرطان الجلد ، وسرطان القولون.
هذا إلى جانب فوائد قشر الليمون في الحفاظ على صحة القلب حيث لأن قشر الليمون يحتوي على مجموعة من الخصائص المميزة والفعالة التى تسهم في خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة الموجودة بالدم ، وبالتالى فهو يساعد في خفض نسبة التعرض للأزمات القلبية والجلطات وغيرها .
تناول قشر الليمون له دور فعال في حماية جسم الإنسان من خطر التعرض لأمراض تصلب الشرايين الخطيرة ، حيث أن قشر الليمون يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التى تساعد في التخلص من مستويات الكوليسترول الضار الموجودة في الجسم والحد من إرتفاع مستويات الدهون الثلاثية التى تسبب في تعرض الإنسان لمشاكل تصلب الشرايين الخطيرة .
يساعد قشر الليمون في الحفاظ على صحة الفم والأسنان ، حيث أن قشر الليمون يحتوي على مجموعة من الخصائص المطهرة التى تساعد في التخلص من الفطريات والميكروبات الموجودة بالفم ، كما أن قشر الليمون يساعد في التخلص من الروائح الكريهة الموجودة في الفم ، هذا بالإضافة إلى أن تناول قشر الليمون يحمي الإنسان من مشاكل نزيف وإلتهابات اللثة التى يعاني منها الكثير من الأشخاص .
أحد فوائد قشر الليمون أنه يساعد في حماية الإنسان من مشاكل وأمراض العظام الخطيرة كإلتهابات المفاصل وأمراض هشاشة العظام الخطيرة ، حيث أشارت الإحصائيات العلمية إلى أن قشر الليمون يحمل مجموعة من الخصائص المميزة والفعالة والتى تسهم بشكل كبير في تعويض الجسم بما يحتاجه من المعادن كالكالسيوم الذي يساعد في تقوية العظام والغضاريف وأنسجة الجسم .
من بين فوائد قشر الليمون أيضاً أنه يساعد في التغلب على مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والإمساك المزمن وغيرها ، حيث أن الليمون يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تساعد في تنشيط الحركة داخل الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم ، كما أنه يحفز من إفراز الإنزيمات الهاضمة .
فوائد الفلفل الأسود هل تعاني من المشاكل الصحية ؟اليك سحر الفلفل الأسود




فوائد قشر الليمون للتنحيف :
الوزن الزائد والسمنة من المشاكل الجدية الخطيرة التى يعاني منها الكثير من الأشخاص ، ولذلك هناك الكثير من من يبحثون على أفضل بل أسرع الطرق للحد من هذه المشاكل ، قشر الليمون أحد الوسائل العلاجية الممتازة التى تساعد أولئك الذين يحلمون بالرشاقة والقوام المنحوت ، كما أن قشر الليمون يحتوي على مجموعة من الخصائص المميزة والفعالة التى تحفز الجسم من حرق الدهون والسعرات الحرارية الموجودة في الجسم .

كما أن قشر الليمون يحتوي على مجموعة من الألياف الغذائية التى تعطي الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبهذا يخفض من مستوى السعرات الحرارية التى يكتسبها الجسم عند تناول الطعام ، كما أن قشر الليمون يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تزيد من مستوى التمثيل الغذائي ومعدلات الأيض وهما من العناصر الأساسية لحرق الدهون والسعرات الحرارية الموجودة بالجسم .

فوائد قشر الرمان المغلي تعرف على اهم 10 فوائد سحرية لتناول قشر الرمان


فوائد قشر الليمون للبشرة :
أشاد الكثير من الأطباء والخبراء المتخصصين بفوائد قشر الليمون للعناية بخلايا البشرة والتخلص من المشاكل والأمراض التى تتعلق بها ، حيث أن قشر الليمون يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة مع نسبة عالية من فيتامين ج وفيتامين أ ؛ وهما من أنواع أنواع الفيتامينات التى تساعد في العناية بخلايا البشرة .

كما أن قشر الليمون يساعد في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر على البشرة ، حيث أن قشر الليمون يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تسهم في الحد من التأثيرات الضارة للجذور الحرة ، كما أن قشر الليمون يحتوي على مجموعة من الخصائص المميزة والفعالة التى تساعد في تطهير خلايا البشرة من الفطريات والبكتيريا والتى تسبب في التعرض لمشاكل حب الشباب المزعجة .

الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

20 فائدة من فوائد الليمون للجسم والبشرة والوجه

الوسوم
آليسآ , الليمون , فائدة , فوائد , والبشرة , والوجه
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
فوائد الشعير المذهلة !!! تامر العربي صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم 2 18-08-2017 07:28 PM
12 فائدة مذهلة لليمون ربما لم تسمع عنها من قبل الهنوف .. صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم 5 20-06-2016 01:59 PM
هل تعلم فوائد الثوم المذهلة !!! أغصان المحبة صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم 7 10-09-2015 03:20 AM

الساعة الآن +3: 11:19 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1