اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 16-08-2017, 11:53 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي صفقة نيمار تُدخل كرة القدم في منعطف جديد


صفقة نيمار تُدخل كرة القدم في منعطف جديد












نيمار رونالدو من أقوى الصفقات في كرة القدم





أخذت صفقة النجم البرازيلي نيمار عالم كرة القدم إلى بعد جديد وأصبحت الأموال الهائلة ليست لها تلك القيمة في عصر العولمة.

حتى وقت قريب كان كثيرون يعتبرون أن المبالغ التي دفعت لانتقال رونالدو وجاريث بيل وبوجبا، مبالغ خيالية ومبالغا فيها، رغم أنها كانت في حدود 100 مليون يورو لكل لاعب، لكن عالم الكرة دخل الآن بعدا ماليا جديدا بسبب صفقة انتقال نيمار إلى سان جرمان.

بمجرد وصول الأموال العربية القطرية (222 مليون يورو) إلى النادي الكتالوني عبر اللاعب البرازيلي، ليلعب بالقرب من برج إيفل الفرنسي؛ أرسل برشلونة مفاوضيه إلى منطقة الرور الألمانية للتفاوض مع دورتموند حول الفرنسي عثمان ديمبلى، صاحب الأصول المالية والموريتانية، في أكبر تجسيد لمعنى "العولمة".

دورتموند دفع لفرايبورج للتو مبلغ 20 مليون يورو من أجل ضم المهاجم الشاب ماكسيميليان فيليب، وبهذا يكون فيليب (23 عاما) لاعبا غاليا فعلا بالنسبة للأوضاع في ألمانيا.

نيمار يقال إنه سيحصل على 30 مليون يورو سنويا، بينما يحصل لاعب الكرة في الدوري الألماني (بوندسليجا) في المتوسط على 1.9 مليون يورو، رغم التكتم على المبالغ الحقيقية لكل لاعب.

"الأموال السريعة تجلب أصدقاء مزيفين"

أندية البوندسليجا الـ18 تدفع للاعبيها رواتب سنوية تبلغ 75 مليون يورو، وهذا أقل من نصف ما تدفعه أندية البرمييرليج (152 مليون يورو)، بينما تدفع أندية دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكل لاعبيها، فيما عدا نيمار، 51 مليونا. لكن السؤال الآن هو ماذا يفعل اللاعبون بأموالهم الكثيرة؟

لا يمكن تحديد مصارف الأموال فهي تختلف من شخص لآخر، لكن عموما عندما تكسب أموالا طائلة، مثل نجوم كرة القدم، يلتف حولك كثيرون، وقد تسير في طريق يؤدي في النهاية إلى ما لا يحمد عقباه، مثلما حدث مع الأسطورة الأيرلندي جورج بيست ومن بعده الإنجليزي جاسكوين، اللذين سقطا في الإدمان والديون.

لكن الأوضاع اختلفت الآن عن الماضي بالنسبة للاعبين النجوم، فمعظمهم لديهم مستشارون يرتبون لهم أوضاعهم، وخصوصا المالية.

وقال أحد المستشارين الماليين لمجلة "11 Freunde" قبل عام إنه مسؤول عن الاستشارات المالية للاعبي كرة القدم ورياضات أخرى في منطقة ألمانيا وتبلغ الأموال التي يديرها 3.5 مليار يورو.

وفي تعليقه على الأخبار بأن كريستيانو رونالدو صرف في حفلة في ليلة واحدة 140 ألف يورو، قال المستشار المالي الكسندر ليتش: "كثيرون من اللاعبين يحتاجون إلى دليل ومن يكسب مليون يورو في وقت قصير سيقع (في طريقه) على أصدقاء مزيفين."


مجالات إنفاق اللاعبين

الأصدقاء المزيفون لنجوم الكرة ليسوا قدرا محتوما فهناك من اللاعبين من يحسن استثمار أمواله، فمثلا البرازيلي جيوفاني ألبر، نجم بايرن السابق، افتتح بثروته التي جمعها في ألمانيا، مشاريع كبيرة له ولأسرته في بلده.

رونالدو نفسه له استثمارات في العقارات وغيرها، ودروجبا اشترى بعد فوزه بدوري الأبطال 2012 حصة في أحد مناجم الذهب في كوت ديفوار، حسب موقع "فيلت" الألماني.

كما أن هناك من يدفع بنفسه الشرط الجزائي للانتقال إلى فريق آخر، مثلما فعل كارلوس تيفز عام 2007، حينما انتقل إلى مان سيتي.

وهناك من يشتري حب الجماهير سواء بمشروعات مستدامة ومؤسسات خيرية أو حتى بمجاملات مثلما فعل رافييل فان دير فارت وحجز في ملعب هامبورج مقاعد ممتازة بقيمة 100 ألف يورو من أجل الزوار والأسر التي تأتي للملعب.

وهناك من يشتري راحته مثلما فعل ميسي، الذي ينزعج من الضوضاء واشترى ضيعة كان جاره يعرضها للبيع ففاز الاثنان، بل هناك من أشترى لنفسه جزيرة مثل الدنماركي أرنه لارسن لاعب ليفركوزن السابق.

لكن مجال إنفاق الأموال المشترك بين النجوم عموما هو الحياة الفخمة الهانئة سواء تعلق الأمر بالسيارات أو المنازل أو الملابس والإجازات، وأبلغ دليل على ذلك كريستيانو رونالدو وديفيد بيكهام.


الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

صفقة نيمار تُدخل كرة القدم في منعطف جديد

الوسوم
منعطف , القدم , تسجيل , جديد , صفقة , وحمار
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
نيمار يعترف بمفاوضات الرحيل عن برشلونة.. ويكشف مثله الأعلى الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 17-09-2016 04:46 PM
ريال مدريد مستعد لدفع 190 مليون يورو لضم نيمار.. والتخلص من احد نجومه! الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 2 24-01-2016 12:07 PM
نيمار أمام المحكمة اليوم واحتمال سجن رئيس برشلونة! كناريا` كوووره عالميه 2 09-01-2016 08:17 AM
الخماسيات التاريخية .. ليفاندوفسكي رقم صعب التحطيم الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 4 31-10-2015 12:53 AM
معلومات عن رياضة كرة القدم جُلَّنَارُ كوووره عالميه 7 10-04-2015 11:43 AM

الساعة الآن +3: 09:42 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1