منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه أنظار برشلونة بعيدة عن البديل المثالي لنيمار
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

أنظار برشلونة بعيدة عن البديل المثالي لنيمار










نيمار دا سيلفا




خسر برشلونة السوبر الإسباني أمام ريال مدريد، بنتيجة 5-1 في مجموع اللقاءين، ليقترب الملكي من تحقيق 5 بطولات في موسم واحد، معادلا ما حققه النادي الكتالوني في 2011 و2015.

وعانى برشلونة مع غياب البرازيلي نيمار دا سيلفا بعد رحيله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ما دفع إرنستو فالفيردي، المدير الفني للبلوجرانا، لتغيير طريقة لعبه إلى 3-5-2 تتحول إلى 4-2-3-1، حتى لا يشرك جناحا صريحا.

وفي الشوط الثاني أعاد فالفيردي بتغييراته طريقة اللعب إلى 4-3-3، والتي أظهرت برشلونة بصورة أفضل نسبياً من الشوط الأول، ما يعني ضرورة إيجاد بديل لنيمار، يكون على مستوى أفضل من دولوفيو وأكثر خبرة من دينيس سواريز.

ورغم مفاوضات النادي الكتالوني المستمرة للتعاقد مع الفرنسي عثمان ديمبلي من بوروسيا دورتموند أو البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب ليفربول الإنجليزي، أو حتى طرح أسماء مثل إيدين هازارد وباولو ديبالا لشغل منصب نيمار، إلا أن البلوجرانا تجاهل لاعبا هاما جدا قد يكون هو البديل الأنسب للبرازيلي.

فالنادي الكتالوني يحتاج للاعب مهاري وسريع، ويمكنه أيضا الدخول للعمق واللعب كمهاجم ثان خلف لويس سواريز، ويقوم بدور قريب مما قدمه تييري هنري مع برشلونة في جيله الذهبي.

أقرب الأسماء غير المطروحة، رغم قدرته على القيام بهذا الدور، هو الفرنسي أنتوني مارسيال، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

مارسيال جناح فطري، يعشق اللعب بجوار الخط، وبلغت نسبة تواجده على الطرف الموسم الماضي 59% بحسب إحصائيات "سكواكا"، كما أنه لا يتحكم في الكرة بشكل مبالغ فيه مثلما كان الحال مع نيمار، على الأقل في موسمه الأخير مع النادي الكتالوني، كما يستطيع تسجيل الأهداف حال الدخول للعمق، ومع وجود ليونيل ميسي في الفريق، فإن فرصته أكبر للتهديف.

على الصعيد الآخر فإن ديمبلي، الأقرب للنادي الكتالوني، كان حقل تجارب للألماني توماس توخيل الموسم الماضي، فلعب كثيرا في عمق الملعب ثم على الجهة اليمنى، ولكن اللاعب قد يتأقلم مع خطط فالفيردي للموسم الجديد، وقد لا يحدث ذلك، عكس مارسيال الذي قدم هذا الدور مرارا وتكرارا.

ما يجعل صفقة مارسيال ممكنة، هو خروج اللاعب من حسابات البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب الشياطين الحمر، كما أنه حال ضم مانشستر يونايتد، الكرواتي إيفان بيريستش، فقد يعزز الأمر من رحيل الفرنسي.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

وبالتوازي مع بديل نيمار، فإن الحاجة ملحة للتوقيع مع لاعب وسط مدافع، إلا أن الإدارة يبدو أنها ستكتفي بالبرازيلي باولينيو، الذي لا يمتلك ميزة قوية سوى الافتكاك الجيد للكرة، ولكنه بطيء في نقل الهجمة من الدفاع للهجوم، ويقدم دورا قريبا لما فعله روبيرتو في لقاء أمس.

عمر باولينيو الذي شارف على الثلاثين، لا يجعله الأنسب للفريق، في ظل وجود أسماء أفضل مثل جان ميشيل سيري (نيس الفرنسي) أو كريستيان إريكسن (توتنهام).

وبما أن إدارة برشلونة لم تحسن اختيار صفقاتها منذ صيف 2014، وفضل روبرت فيرنانديز وبيب سيجورا، المسئولان عن التعاقدات في البلوجرانا، ضم باولينيو على حساب ساري والتعامل مع أردا توران على أنه بديل تشافي هيرنانديز، وأندريا جوميز كمعوض لأندريس إنييستا، فمن الصعب أن ترى أعينهم مارسيال كبديل محتمل لنيمار.


( ملاك ) مشـ© الديكور ©ـرفة

الله يعطيك العافية

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1