منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه نحس ميسي وغياب التفاهم أبرز ملامح فوز برشلونة على ريال بيتيس
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

نحس ميسي وغياب التفاهم أبرز ملامح فوز برشلونة على ريال بيتيس










ليونيل ميسي







حقق برشلونة الإسباني فوزا مستحقا على ريال بيتيس بهدفين دون رد، في مستهل مشواره في الليجا.

وفيما يلي أبرز 5 مشاهد من المواجهة التي أقيمت على إستاد كامب نو:

الحظ يعاند ميسي:

توجهت الأنظار إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولكن حال الحظ دون تسجيل "البرغوث" هدفه 350 مع البارسا بالليجا.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

فرغم محاولات ميسي للتراجع إلى الخلف للهروب من الرقابة، فإنه دائما ما كان يصطدم بحظه العاثر، فقد أطلق "البرغوث" ثلاث تسديدات متقنة، لكنها اصطدمت بإطار المرمى، بخلاف رابعة علت العارضة بقليل وضربة رأس بجوار القائم.

ورغم ذلك تمكن ميسي من صناعة الفارق بجملة مع دولوفيو داخل منطقة جزاء ريال بيتيس، أرغمت الروماني توسكا على التدخل لإبعادها لكنه أسكنها عن طريق الخطأ في مرماه.

يقظة برشلونة الدفاعية:

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

تلقى برشلونة 5 أهداف في مباراتين فقط، أمام ريال مدريد في ذهاب وإياب كأس السوبر الإسباني، إلا أنه خرج بشباك نظيفة ضد بيتيس.

ورغم أنه لا مقارنة بين خطي هجوم ريال مدريد وبيتيس، فإن إبخاس دفاع برشلونة حقه مجحف، خاصة الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو والإسباني جوردي ألبا.

ماسكيرانو أحبط أكثر من هجمة خطيرة على مرمى برشلونة، إحداها عندما تلاعب خواكين بالمدافع صامويل اوميتيتي، لكن الأرجنتيني تدخل بحسم ليبعد الخطورة، وكذلك الحال بالنسبة ألبا الذي استغل سرعته في أكثر من مناسبة وحسه الخططي الجيد لقطع تمريرات كانت ستشكل تهديدا على الفريق الكتالوني.

غياب التفاهم يحرم البارسا من زيادة الغلة:

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

في السابق كنا نرى سواريز يقفز من فوق تمريرة ميسي لتجد البرازيلي نيمار في انتظارها، أما الآن وفي غياب الأوروجواياني للاصابة وانتقال البرازيلي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، افتقد برشلونة هذا التفاهم.

لم يكن هناك رابطا كبيرا بين ميسي ودولوفيو وباكو ألكاسير، وهو ما بدا جليا في تمريرات "البرغوث" التي لم يتوقعها زميلاه، وكان من شأنها أن تصنع خطورة على مرمى بيتيس.

ارتفع مستوى التفاهم بين لاعبي الخط الأمامي مع مرور الوقت، وهو ما أسفر عنه الهدف الأول للبارسا، ولكن الترابط بين مهاجمي الفريق الكتالوني لا يزال بعيدا عن الدرجة المطلوبة.

الضغط الدفاعي لبيتيس:

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

عندما تواجه برشلونة حتى وان لم يكن في أفضل حالاته، يجب عليك أن تحكم دفاعاتك، وهو ما تمكن بيتيس من القيام به في أول 25 دقيقة.

كان بيتيس يضغط على حامل الكرة بلاعب واحد على الأقل، مع اقتراب لاعبين آخرين لغلق زوايا التمرير، وهو ما عانى منه الفريق الكتالوني خلال الدقائق الأولى، خاصة مع استسلام لاعبي برشلونة نسبيا للرقابة الدفاعية.

ولكن مع اندفاع بيتيس للهجوم في الهجمات المرتدة ومع سهولة فقدان لاعبيه الكرة، فتحت المساحات أمام البارسا بما مكنه من التسجيل مرتين.

الغائبان:

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

عانى برشلونة من غياب المصاب أندريس انييستا، همزة الوصل بين الوسط والهجوم، وهو الدور الذي أخفق ايفان راكيتيتش في القيام به الشوط الأول، وإن تحسن الوضع بعض الشيء في النصف الثاني.

فيما كان المهاجم باكو ألكاسير، الحاضر الغائب في اللقاء، ولم يكن له تأثيرا واضحا في اللعب، وهو ما ظهر جليا لأنه يعوض لاعبا بحجم سواريز.


REEN7 ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

حسيت ميسي كمان شوي رح يعيط منهم،بينما كان يلعب بجانب سواريز ونيمار ووراءه تشافي وانيستا،نظر فرأى بجانبه ديولوفيو وباكو ومن ورائه راكيتيتش وروبيرتو.

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1