محمد نور جابر ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

‏🌹أختك حبيبتك

للأسف كثير من الإخوان يكون آخر علمه بأخته يوم عرسها
أو بعد ذلك بيوم أو يومين ...
وبعدها تصبح في عالم النسيان ..!!

سلّمها للرجل (زوجها) وتوكل على الله ، متخيلا أنها الآن في ذمة رجلها ،
..وأنه لم يعد له دور في حياتها ( وقع العقد ، وسلــّم البضاعة ، وانتهت المهمة ) .

🌷أختك ..

. تزيد حاجتها لك حتى لو أنها تزوجت ،
فهي بحاجة أكبر لعطفك ، استشارتك ، بث همومها لك ، تثبيتك ونصحك لها...

🌷أختك ...

بسؤالك عنها وعن أحوالها تنعشها وتحييها.

تقول إحداهن واصفة حالها عند زيارة أخيها لها :
أحس بأنني انتفض من الفرحة بزيارته وسؤاله عني ، وأبدأ طوال الليل أتكلم عن أخي أمام زوجي ،
وأتكلم عن حنان أخي وطيبته ( نوع من الفخر والاستعداد لأي طلق ناري من الزوج
فلا بد من الكيد البسيط ) ..

فهي تفتخر بإخوانها ..
وكأنها تحذر زوجها من الإساءة لها فإخوانها موجودون !!

وأخرى ( مسكينة ) تقول :
أضطر إلى الكذب على زوجي !! فأخبره بأن أخي يسلم عليه ( متصل اليوم يسأل عني ) !!!

🌷أختك ...

بسؤالك عن أحوالها وزوجها ، والاطمئنان على نفسيتها وحقوقها ..تشعر بأن حقها قد أتاها ، وأن الخير ماتعداها ..

سلام وسؤال ودعوة طيبة منك ؛ تجعل من أختـــك ملكة زمانها في ذاك اليوم ..!!!

🌷أختك ...

لو رن الجوال برقمك ، أختك تبدأ تحكي معك بصوت عال ،
ليسمع زوجها و( حمولتها ) أن لها أخ حبيب عضيد يسأل عنها ،
وأسد يقف بجوارها يتفقدها بين الحين والحين ، فَرِحَةً ، فخورة بك ...
ولسان حالها يقول : أنت لي ملاذي بعد الله لو ساءت الأحوال يا أخي ..

🌷أختك ...

لا تأخذك الزوجة ، والأولاد ، ومشاغلك عنها ، فهي بك تعتز ، وبك تقوى ، وبك تشعر بأن الدنيا فيها خير وسلام .

( ألا يكفيك بأنها ابنة أمك وابيك) ..!!

🌷أختك ...

يكبر قدرها عند زوجها ، ويحسب لك ألف حساب .. ويزداد احترامه لك

🌹تحدثنا كثيرا عن حقوق
( الوالدين - الزوج – الزوجة – الطفل ...)
واليوم نذكّر بالأخت( المنسيّة ).

🌹( أختـــك ) مالها عنــك بد ومالك عنها بد ! وكل ماتتمناه الاخت هو زياره وتفقد وحب وعطف امام زوجها لكي تفتخر وترفع راسها بوجود اخيها

( حبيبتـك ومن ريحة أمك وابيك)
🌹أرسلوهالإخوانكم
مهما كان حب الزوج، لن يصبح كالأخ ومهما كان حب الزوجة لن تصبح كالأخت

الأخوه علاقة، بل رابطة وحب فطري

🌹 تحيه لكل أخ بالعالم
إن أجملَ وأروع وأنفس وأرقّ ما تملكون هُنّ شقيقاتكم، هم أشقاؤكم .. فهم لا يعوّضون.
مهما أحببتم من الناس، ومهما تشرب هذا الحبُّ في تربة النفوس،

🌹يبقى الأخُ والأختُ هما الأهم والأقرب.. ، لذا اجعلوا دوماً مسارب العذوبة مُصانة ومفتوحة مع شقيقاتكم وأشقائكم..
فإن سُدَّت فإنكم سددتم شيئا من عذوبة الحياة نفسها!ً

.
🌹قيل لأعرابي ماتت زوجتك، قال: جُدِّدَ فراشي
قالوا: مات ولدك ، قال: عَظُمَ أجري
قالوا: مات أخوك ، قال: قُصِمَ ظهري. لأن الأخ لايعوض من أين يأتي بأم وأب حتى يأتيانه بأخ، حافظوا على إخوانكم ولا تَدَعُوا للشيطان فرصة أن يفرق بينكم مهما كانت المشاكل والأسباب!!!

🌹أسأل الله ان لا يحرمنا من إخواننا وأخواتنا 💔فيا أسفاااه وحرقة على إخوان مايعرفوا صلة رحمهم ولا السؤال على أخواتهم وإخوانهم إلا عند حاجتهم او مرضهم يتذكرون أن لهم إخوان صلة الرحم من صلة الرحيم..

غـيد الأماليد ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

اللهم آمين يارب

بورك فيك ولاحرمك الله الأجر



( ملاك ) مشـ© الديكور ©ـرفة

جزاك الله خير

رامي30077 عضو موقوف من الإداره

صلة الارحام

7Tulips عضو موقوف من الإداره

بقول المثل الام ورضاها والاخت ودعاها
يعني ما اجمل ان ترضى عنك اختك وتكون لها فخر
او اذن صاغية
جزاك الله خيرا
تقبل مروري بكل احترام ومودة


حور آلجنآن ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

جزاك الله خيرا .. على ما طرحت

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1