منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه مواجهة توتنهام.. فرصة ريال مدريد لتجاوز أحزانه المحلية
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مواجهة توتنهام.. فرصة ريال مدريد لتجاوز أحزانه المحلية










من لقاء الذهاب بين الفريقين







لم يسبق لريال مدريد الإسباني، أن خاض أي مباراة على استاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، ولكن الفريق الملكي، سيكون بحاجة إلى ظهور أول قوي على هذا الاستاد، ليتخلص من كبوته الحالية.

ويأمل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للريال، في أن يلقي الفريق بكبوته المحلية خلف ظهره، ليحقق الفوز في مباراته غدا الأربعاء، أمام مضيفه توتنهام الإنجليزي، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا.

ويسعى ريال مدريد لتحقيق الفوز في هذه المباراة، لفك الشراكة في صدارة المجموعة، التي يقتسمها مع توتنهام بالتساوي في الرصيد (7 نقاط) لكل منهما.

ويواجه الريال للمرة الأولى، تجربة اللعب على ويمبلي، والتي تأتي في توقيت صعب للغاية، حيث خسر الملكي 1-2 أمام جيرونا بالدوري الإسباني أمس الأول الأحد.

واتسع الفارق الذي يفصل ريال مدريد، عن المنافس العنيد برشلونة، متصدر جدول الدوري الإسباني، إلى 8 نقاط.

وتعادل ريال مدريد مع نظيره توتنهام في مباراة الذهاب على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد.

واقترب ريال مدريد في 1968 من اللعب على "ويمبلي"، حيث بلغ الفريق، المربع الذهبي لدوري الأبطال في ذلك العام، الذي استضاف فيه "ويمبلي" المباراة النهائية، لكن الريال سقط أمام مانشستر يونايتد في نصف النهائي.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

وتأتي الزيارة الأولى للريال إلى "ويمبلي" بعد 3 أيام فقط من الهزيمة على ملعب جيرونا الذي تبلغ سعته 13 ألف و400 مشجع فقط.

ويأمل زيدان في أن يكون الانتقال للعب من أصغر استادات فرق الدرجة الأولى بالدوري الإسباني، إلى أحد أكبر الملاعب في أوروبا، حافزا إيجابيا للاعبيه، الذين بدا عليهم الحزن بعد الهزيمة أمام جيرونا.

وأعرب زيدان عن ثقته بقدرة لاعبيه على استعادة التوازن سريعا بالمزيد من التركيز.

وقال المدرب زيدان، بعد مباراة جيرونا "لعبنا جيدا في الشوط الأول، ولكننا لم نكن بنفس القوة في الشوط الثاني".

وأوضح زيدان "لا أرى أننا لعبنا بشكل متواضع. بذلنا كل ما بوسعنا حتى نهاية المباراة، ولكننا افتقدنا التركيز في بعض الأوقات".

وكان الأمر المثير للانتباه بالفعل، هو عدم قدرة الريال على التعامل مع طريقة اللعب التي خاض بها جيرونا اللقاء وهي 3-5-2، وهي نفس الطريقة التي اعتمد عليها توتنهام في مباراة الذهاب أمام الريال، قبل أسبوعين في مدريد، وينتظر أن يكرر الاعتماد عليها في مباراة الغد.

ولا تقتصر أزمة الريال على الناحية الخططية، وإنما امتدت إلى مستوى عدد من اللاعبين.

وذكرت صحيفة "آس"، أن البرازيلي مارسيلو كان "كارثة بدنية وخططية" أمام جيرونا.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

كما تعبر الإحصائيات عن حال البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة، حيث سجل كل منهما هدفا وحيدا فقط في المباريات التي خاضها مع الفريق بالدوري الإسباني هذا الموسم حتى الآن.

ويراود الأمل، زيدان في أن يلقي لاعبوه بهذه الكبوة المحلية خلف ظهورهم، ليستغل الفريق مباراة الغد في تقديم شكل مغاير عبر البطولة الأوروبية.

( ملاك ) مشـ© الديكور ©ـرفة

الله يعطيك العافية
على النقل المميز

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بالصور: توتنهام يذل ريال مدريد بثلاثية ويتأهل لثمن نهائي الأبطال










من مباراة توتنهام وريال مدريد







حقق توتنهام فوزًا كبيرًا ومستحقًا أمام ضيفه ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء بملعب ويمبلي في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا.

سجل ثلاثية الفريق اللندني ديلي آلي "هدفين" وكريستيان إيريكسن في الدقائق 27 و56 و65، بينما أحرز رونالدو هدف الملكي الوحيد في الدقيقة 80، لينال بطل أوروبا الخسارة الثانية على التوالي هذا الأسبوع بعد سقوطه أمام جيرونا بالليجا.

وانتزع توتنهام صدارة المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط، ليضمن التأهل إلى دور الـ16، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 7 نقاط، وخلفه بوروسيا دورتموند نقطتين وأبويل نيقوسيا برصيد نقطة يتيمة.

استعاد الفريق الإنجليزي قوته الهجومية بعودة هدافه هاري كين بجوار ديلي آلي في خط الهجوم، وتفوق الفريق الإنجليزي كثيرًا وفاجأ الملكي منذ البداية ووجد الطريق إلى مرمى الريال سهلاً ولكن أضاع هاري كين ووينكس أكثر من فرصة بسبب الرعونة في إنهاء الهجمات.

ولم يحتج أصحاب الأرض سوى 27 دقيقة فقط لهز الشباك عندما لعب كيران تريبيير كرة عرضية من الجهة اليمنى، قابلها ديلي آلي بقدمه في الشباك.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

انتفض بطل أوروبا بعدما اهتزت شباكه وتحرك لتهديد مرمى السبيرز، حيث أضاع كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وكاسيميرو أكثر من فرصة خطيرة بفضل تألق حارس المرمى الفرنسي هوجو لوريس الذي تصدى لكل المحاولات بثبات تام، في المقابل اختفت أي خطورة للظهيرين أشرف حكيمي ومارسيلو وبجانب ثنائي الوسط توني كروس ولوكا مودريتش.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ووسط ارتباك شديد لدفاع الملكي وصلت الكرة إلى موسى سيسوكو ولكنه تعثر في تسديدها لتصل إلى هاري كين في انفراد تام ولكنه سدد كرة ضعيفة أبعدها سيرجيو راموس بجسده قبل أن تصل الشباك.

حاول الفريق الملكي التعويض في الشوط الثاني، وحصل على أكثر من ركلة ركنية وسدد كريستيانو رونالدو وإيسكو أكثر من كرة إلا أن هوجو لوريس كان لهم بالمرصاد.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

ولكن توتنهام كان أكثر فاعلية في الهجمات المرتدة، حيث انطلق ديلي آلي وسدد كرة غيرت اتجاها وسكنت المرمى، وبنفس السيناريو انطلق هاري كين بكرة ومررها إلى كريستيان إيريكسن ليسدد بسهولة في الشباك من انفراد تام، مسجلاً الهدف الثالث.

في الدقيقة 73، حاول زين الدين زيدان إنقاذ ما يمكن إنقاذه بتبديلين دفعة واحدة بإشراك بورخا مايورال وماركو أسينسيو مكان بنزيمة وإيسكو، ورد عليه ماوريسيو بوكيتينو بإشراك فرناندو يورنتي مكان هاري كين.

ومن انطلاقة لمارسيلو في الجهة اليسرى لعب كرة عرضية مهدها مايورال إلى كريستيانو رونالدو ليسدد بقوة في الشباك مسجلاً الهدف الأول لريال مدريد، بعدها شارك ثيو هرنانديز مكان مودريتش.

وسدد كاسيميرو ورونالدو مرتين في أحضان لوريس، في المقابل أضاع يورينتي فرصة سهلة لإحراز هدف رابع لتنتهي المباراة بفوز الفريق الإنجليزي بثلاثية مقابل هدف وحيد لريال مدريد.






اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

















الله يعطيك العافية
على النقل المميز



الله يعافيج ويسلمج أختي ^^


أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1