اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 11
قديم(ـة) 01-12-2017, 10:52 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


أسباب غامضة وراء إلغاء مونديال الأندية من 2001 إلى 2004










أرشيفية







لم تقم بطولة كأس العالم للأندية منذ عام 2001 إلى 2004، ومازالت الأسباب الحقيقة وراء الإلغاء غامضة حتى وقتنا هذا.

وأقيمت أول نسخة في عام 2000 بالبرازيل، ثم توقفت بين 2001 و2004، حيث قالت التقارير الصحفية وقتها إن البطولة تم إلغاؤها بحجة إفلاس الشركة الراعية "ISL" الشريك التسويقي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا."

وفي عام 2011، أدلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر، بتصريح صادم، حيث أكد أن إلغاء البطولة كان بسبب حصول بعض الأسماء على رشاوي من المؤسسة المذكورة، التي أشهرت إفلاسها بعد ذلك.

وكان من المقرر إقامة نسخة 2001، في إسبانيا، على أن تقسم الفرق المشاركة على 3 مجموعات، بحيث يتأهل لنصف النهائي أول كل مجموعة، مع أفضل فريق يحتل المركز الثاني.

وتم وضع الزمالك المصري بطل كأس أفريقيا لأبطال الكؤوس في المجموعة الأولى، بجوار بوكا جونيورز الأرجنتيني، وولونجونج الأسترالي، وديبورتيفو لاكورونيا الإسباني.

أما الهلال السعودي فوقع بالمجموعة الثانية، التي ضمن جالطة سراي التركي، وأوليمبيا الهندوراسي، وبالميراس البرازيلي.

فيما ضمت المجموعة الثالثة ريال مدريد الإسباني بجانب لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، وهارتس أوف أوك الغاني، وجوبيلو ايواتا الياباني.

واكتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الأعوام من 2001 إلى 2004، بنسخة مصغرة من مونديال الأندية عُرفت بالكأس الدولية، تجمع فقط بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 12
قديم(ـة) 01-12-2017, 10:54 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


أوراوا.. قتالية يابانية ينتظرها المونديال










أوراوا..قادم بأحلام آسيوية







أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية في الفترة بين 6 إلى 16 ديسمبر/كانون أول المقبل.

وتضم البطولة، فريقيين عربيين، هما الوداد المغربي، بطل أفريقيا، والجزيرة الإماراتي، بطل دوري الخليج العربي الإماراتي.

وإلى جانب الوداد، والجزيرة، تضم البطولة: ريال مدريد (بطل أوروبا)، وأوراوا ريد دياموندز (بطل آسيا)، وأوكلاند سيتي (بطل أوقيانوسيا)، باتشوكا بطل (أمريكا الشمالية)، وجريميو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.



مشاركة سابقة

يشارك فريق أوراوا للمرة الثانية في مونديال الأندية حيث سبق له اللعب بكأس العالم للأندية في 2007، بعدما توج بلقب دوري أبطال آسيا.

وحقق أوراوا الميدالية البرونزية في مشاركته الأولى بمونديال الأندية، بعد أن افتتح مشواره بالانتصار على سباهان الإيراني بنتيجة 3-1.

وواجه الفريق الياباني، نظيره ميلان الإيطالي في نصف نهائي المسابقة، إلا أن الكلمة العليا كانت للروسويري الذي فاز بهدف نظيف.

والتقى أوراوا مع النجم الساحلي التونسي لى تحديد المركز الثالث والرابع قبل أن يفوز بضربات الجزاء بنتيجة 4-2، بغد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

مشوار مميز والريمونتادا حاضرة مرتين



تصدر الفريق الياباني ترتيب المجموعة السادسة بدوري أبطال آسيا، والتي ضمت أندية شانجهاي الصيني وسول الكوري الجنوبي و وسترن سيدني واندررز الاسترالي، برصيد 12 نقطة، جمعها من 4 انتصارات وهزيميتين.

وواجه أوراوا نظيره جيجيو يونايتد الكوري الجنوبي، حيث خسر في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، إلا أنه نجح في تحقيق ريمونتادا رائعة في الإياب بعدما فاز بنتيجة 3-0 في المباراة التي امتدت لأشواط إضافية لانتهاء الوقت الأصلي بتقدم الفريق الباباني هدفين دون رد.

وفي ربع النهائي كان أوراوا على موعد مع ريمونتادا أخرى بعدما خسر في الذهاب بنتيجة 3-1، إلا أنه تمكن من الفوز بنتيجة 4-1 في مباراة العودة.

وتخطى أوراوا عقبة شنجهاي الصيني في نصف نهائي المسابقة، بعدما تعادلا في الذهاب 1-1، قبل أن يفوز في العودة 1-0 ويصعد للنهائي.

وكرر أوراوا سيناريو نصف النهائي، أمام الهلال السعودية في النهائي حيث تعادلا ذهابًا 1-1، قبل أن يخطف الفريق الياباني فوزًا قاتلاً في العودة بهدف نظيف.

فخ المونديال

يتطلع أوراوا لتقديم بطولة جيدة بعد الأداء القتالي الذي ظهر به الفريق في دوري الأبطال الأسيويي، ولكنه سيواجه مأزقا خلال المونديال.

وسيبدأ أوراوا مشواره في البطولة بمواجهة الفائز من الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي، وحال فوز الفريق الياباني على أحدهما سيصطدم بريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا.

وبالتالي سيطمح الفريق الياباني إلى الحصول على المركز الثالث على أقل تقدير، وتكرار إنجازه في 2007.

أهم اللاعبين



يعد المهاجم البرازيلي رافائيل سيلفا، ضمن أبرز لاعبي أوراوا فقد حقق وصافة هدافي دوري أبطال آسيا في نسختها الأخيرة برصيد تسعة أهداف، كما سجل هدف فوز فريقه في إياب نهائي البطولة.

كما يضم الفريق بين صفوفه يوسوكي كاشيواجي، لاعب الوسط الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في بطولة دوري الأبطال الآسيوي.

ويملك الفريق نجوم آخرين مثل شوسوكا نيشيكاوا، وكازوكي ناجاساوا، ويوكي آبي.


الإنجازات

حقق أوراوا بطولة دوري أبطال آسيا مرتين (2007، 2017)، والدوري الياباني في 5 مناسبات، كما فازوا بكأس إمبراطور اليابان 6 مرات.

أصبح أوراوا أول نادي ياباني، يحقق لقب دوري آبطال آسيا للمرة الثانية.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 13
قديم(ـة) 01-12-2017, 10:55 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


الصعود في الليجا مفتاح ريال مدريد للمنافسة على لقب مونديال الأندية










ريال مدريد..يدخل صراع الجبهات الشاق







يستعد ريال مدريد بعد أسبوعين، لحزم حقائبه والسفر لدولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية كبطل لدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي.

لكن سيكون على المرينجي قبلها، خوض مباراتين صعبتين في منافسات الدوري الإسباني أمام أتلتيك بلباو وإشبيلية، وهما مباراتان تعنينان الكثير للمدير الفني زين الدين زيدان، بعد تكرار تعثره في الليجا الإسبانية هذا العام، إضافة لمباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

من الواضح تمامًا أن ريال مدريد يُعاني من مشكلة واضحة خلال مباريات الدوري الإسباني، وهى كثرة إهدار الفرص، وعدم وجود ضمانات كافية في خط الهجوم وهو ما تسبب في فقدان لبعض النقاط السهلة، وكذلك بعض المباريات الحاسمة التي كان يحتاج تحقيق النقاط الكاملة فيها.

وأظهر العرض الفني الفقير الذي قدمه النادي الملكي في مواجهة فريق فوينلابرادا أحد فرق دوري الدرجة الثالثة الإسبانية في بطولة كأس ملك إسبانيا كل المخاوف المتعلقة باللاعبين البدلاء الذين يمكن لزيدان الاعتماد عليهم بالفترة القادمة، كما أن الجانب الدفاعي يعاني في الفريق في غياب سيرجي راموس الذي سيضطر لارتداء القناع عند العودة، وضعف البديل في منطقة الظهير الأيمن لداني كارفاخال العائد من رحلة مع المرض.

سيكون من المهم بالنسبة للريال أن يذهب للإمارات لخوض منافسات مونديال الاندية وهو في حالة نفسية ومعنوية أفضل، لذا سيبذل كل ما في وسعه لتحقيق النقاط الكاملة في الليجا أولًا، قبل التفكير في الحفاظ على لقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي.

في الشتاء الماضي قام النادي الملكي بتمثيل نفسه بأفضل صورة ممكنة في مونديال الاندية بالفوز على كلوب أميريكا المكسيكي 2-0 وعلى كاشيما آنيريس الياباني بأربعة أهداف لهدفين مع تسجيل كريستيانو رونالدو لأربعة أهداف ولقب هداف البطولة، كما سجل وقتها كريم بنزيمة هدفين.

لكن في الموسم الحالي سجل أهم ضلعين من أضلاع الهجوم المدريدي، كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو 4 أهداف فقط "هدفين لكلٍ منهما" في بطولة الدوري بعد 13 جولة، لذا فإن المطلوب القيام بردة فعل كبيرة في الفترة القادمة وإلا فإن تفكير النادي الملكي سيختلف، في سوق الانتقالات الشتوية أو الصيفية القادمة، بخصوص تدعيم الخط الامامي بعناصر جديدة تملك دوافع وإمكانيات مختلفة.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 14
قديم(ـة) 01-12-2017, 10:57 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


تاريخ حافل للعرب بمونديال الأندية ما بين التألق والإخفاق












الرجاء







عرفت بطولة كأس العالم للأندية على مر تاريخها، مشاركة عربية تأرجحت بين المميزة والمتواضعة، إذ لم تكد تخل أية نسخة من النسخ الـ13 الماضية من البصمة العربية.

ولم يغب العرب عن البطولة سوى في نسختي اليابان 2015، و2016، فيما تواجدوا بـ11 نسخة على التوالي قبل ذلك، وتمكن بعضهم من الإبهار، وتحدي كبار القارة العجوز، وأمريكا الجنوبية، بل وبلوغ النهائي بنسخة 2013.

بدأت قصة الأندية العربية مع البطولة منذ انطلاقها الرسمي سنة 2000 في البرازيل، حيث شارك الرجاء، المغربي، والنصر، اللذين اصطدما ببعضهما في دور المجموعات وكان مآلهما واحد: الخروج المبكر على يد ريال مدريد، وكورينثيانز.



أما النسخة الثانية التي أقيمت في طوكيو سنة 2005، فقد عرفت ظهور الأهلي المصري واتحاد جدة اللذين تواجها منذ الدور التمهيدي، لتكون الغلبة للفريق السعودي الذي تمكن من المضي قدمًا في البطولة، واحتلال المركز الرابع عقب الخسارة، أمام ساو باولو في نصف النهائي.

واستمرت المشاركات العربية في النسخة الموالية، وهذه المرة بتألق الأهلي المصري، الذي نجح في احتلال المركز الثالث، بعد الفوز في ربع النهائي على أوكلاند سيتي، ثم على كلوب أمريكا في مباراة المركز الثالث.

رجال المدرب البرتغالي مانويل جوزيه، قدموا لقاءً كبيرًا أمام إنترناسيونالي البرازيلي في نصف النهائي، لكنهم لم يتجنبوا الخسارة بهدفين لهدف.

وتمكن النجم الساحلي التونسي من البروز في نسخة 2007، حيث احتل المركز الرابع بعد الفوز على باتشوكا المكسيكي في ربع النهائي، لكن اصطدامه ببوكا جونيور في نصف النهائي أجهز على حظوظه.

وجدد الأهلي عهده مع البطولة سنة 2008، لكن بمشاركة مخيبة، بعد تعرضه للهزيمة في مباراتي ربع النهائي وتحديد صاحب المركز الخامس، أمام كل من باتشكو المكسيكي، وأديلايد يونايتد الأسترالي.

وإن كان أهلي دبي قد أقصي منذ الدور التمهيدي لنسخة 2009 التي أقيمت بالإمارات، فإن الوحدة تمكن سنة 2010 من بلوغ ربع النهائي واحتلال المركز السادس، بعد الفوز على هيراكي يونايتد القادم من بابوا غينيا، والسقوط أمام يد سيونجنام إلهوا وباتشوكا.

وعاد التوهج ليعرف طريق الفرق العربية سنة 2011، بعد أن تمكن السد القطري من احتلال المركز الثالث، علمًا أنه استهل مشواره بمواجهة الترجي.

حظوظ رجال فوساتي لم تكن كبيرة في نصف النهائي أمام برشلونة، لكنهم تمكنوا من الظفر بالمركز الثالث أمام كاشيوا.

أما الأهلي فقد سجل مشاركته الرابع سنة 2012، ونجح في احتلال المركز الرابع بعد التفوق على سانفريس هيروشيما في ربع النهائي، والسقوط أمام كورينثيانس، ومونتيري في المباراتين المواليتين.

أفضل المشاركات العربية على الإطلاق كانت سنة 2013، حينما تمكن الرجاء من خلق المفاجأة، وبلوغ النهائي التاريخي أمام بايرن ميونيخ.

رجال فوزي البنزرتي أطاحوا بكل من أوكلاند سيتي، ومونتيري، وأتلتيكو مينيرو، ليخوضوا مباراة الحلم التي انهزموا فيه أمام البايرن بهدفين نظيفين.

الأهلي المصري، شارك في تلك النسخة واحتل المركز السادس بعد الخسارة في مباراتيه.

آخر عهد العرب مع البطولة يعود لسنة 2014 التي عرفت مشاركة المغرب التطواني، ووفاق سطيف الجزائري، فاحتل الأول المركز الأخير، بعد سقوطه في مباراة السد، فيما تمكن نظيره الجزائري من احتلال المركز الخامس.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 15
قديم(ـة) 01-12-2017, 10:58 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


أوكلاند سيتي.. ضيف شرف مونديال الأندية الطامح في التطور










أوكلاند سيتي







أصبح أوكلاند سيتي النيوزيلندي، اسمًا عالميًا مألوفًا لدى جماهير كرة القدم، في شتى أنحاء العالم، بفضل قدرته على التواجد في كأس العالم للأندية، بصفة شبه مستمرة.

لكن النادي، الذي تأسس في عام 2004، لم يترك ذلك الأثر الطيب خلال مشاركاته المتعددة بالبطولة؛ لأن المشاركات الثمانية، شهدت إخفاقًا كبيرًا على مستوى النتائج، فلم يفز إلا في 5 مباريات فقط، من 14 مباراة.

كانت أول مشاركة للفريق النيوزيلندي في عام 2006 عندما أقيمت البطولة باليابان.. بطل قارة أوقيانوسيا كان تحت قيادة المدرب الإنجليزي آلان جونز، وخسر مباراتيه مستقبلًا 5 أهداف في شباكه، ولم يسجل أي هدف.


وشارك في المرة الثانية عام 2009 بالإمارات، مع المدرب الوطني بول بوزا، وحينها عاد بشكلٍ مشرف إلى بلاده بعد الفوز بمباراتين، وخسارة مباراة، وتحقيق المركز الخامس.

وبعد ذلك تحولت مشاركته أوكلاند سيتي إلى قضاء الواجب، فحقق المركز السابع بالبطولة 5 مرات، وكانت المشاركة الوحيدة الجيدة في عام 2014، حينما حقق إنجازًا بتحقيق المركز الثالث، والميدالية البرونزية.

في ذاك العام، تغلب أوكلاند سيتي على المغرب التطواني في مرحلة الإقصائيات بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي، ثم تفوق على وفاق سطيف الجزائري بهدف اللاعب جون ايرفينج.

وخسر أمام سان لورينزو الأرجنتيني في نصف النهائي(1-2)، وفي مباراة المركز الثالث والرابع نجح الفريق النيوزيلندي في الوصول لركلات الترجيح مرة أخرى بعد التعادل إيجابيًا بهدف لهدف أمام كروز آزول المكسيكي، وفاز بالميدالية البرونزية من خلال ركلات الترجيح (4-2).

المفارقة الواضحة أنَّ فريق أوكلاند سيتي، يقدم نتائج أفضل نسبيًا عندما تكون البطولة مقامة على أراضٍ عربية، لذا فإنه يأمل خلال النسخة القادمة على أراضي الإمارات، في أن يثبت للجماهير أنه خير مُمثل لقارة أوقيانوسيا، وأنه يستحق مكانًا بالبطولة، رغم قلة إمكانياته الفنية، وعدم وجود تقاليد أو شعبية لكرة القدم ببلاده.

ومن الواضح حتى الآن، أنَّ أوكلاند سيتي، مازال بعيدًا بأشواط كبيرة عن التطور الفني، والمستوى العام لكرة القدم في العالم، وربما هذا راجع كذلك لضعف التنافس داخل بطولة دوري أبطال أوقيانوسيا.

لكن الفريق هذا المرة، يتسلح هذه المرة بعناصر أجنبية عديدة فهناك محترفين من أوروبا مثل الحارس الإسباني السابق لريال سوسيداد زوبيكراي، لاعب الوسط ألبيرت ريرا، والمدافع آنجيل بيرلانجا، إضافة للأرجنتيني إيمليانو تادي.

ويقود هؤلاء اللاعبين المدرب الإسباني رامون تريبوليتكس الذي نجح سابقًا في تحقيق الميدالية البرونزية مع أوكلاند عام 2014، كما قاده لاحتكار لقب دوري أبطال أوقيانوسيا لـ7 سنوات متتالية.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 16
قديم(ـة) 01-12-2017, 10:59 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


طائرة خاصة تنقل الوداد إلى الإمارات








لاعبو الوداد







قررت إدارة الوداد البيضاوي تخصيص طائرة خاصة لوفد الفريق، للسفر إلى الإمارات، للمشاركة في مونديال الأندية.

وبدأ مجلس إدارة الفريق البيضاوي اتخاذ الإجراءات اللازمة، والترتيبات الإدارية لوضع طائرة خاصة رهن إشارة الفريق.

ومعلوم أن الفريق البيضاوي قد فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا، وسيشارك للمرة الأولى في مونديال الأندية.

ويواجه الوداد في أولى مبارياته، نادي باتشوكا المكسيكي في 9 كانون الاول/ ديسمبر المقبل، وفي حال تجاوزه الفريق المكسيكي، فإنه سيواجه نادي جريميو البرازيلي في دور نصف النهائي.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 17
قديم(ـة) 01-12-2017, 11:00 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


مونديال الأندية.. 7 أبطال يطمحون لتعويض التعثر المحلي










ريال مدريد "أرشيفية"







تطمع 7 أندية في تحقيق إنجاز جديد على أرض ملاعب الإمارات، التي تستضيف النسخة 14 من بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام خلال الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر/ كانون الثاني المقبل.

والمثير أن جميع الفرق المشاركة في مونديال الأندية رغم تتويجها باللقب القاري، إلا أنها لا تحتل الصدارة في البطولة المحلية، ولا يختلف الحال بالنسبة للجزيرة الإماراتي الذي يستضيف البطولة.

ويحلم الجزيرة ومدربه الهولندي هينك تن كات بالحصول على دفعة معنوية كبيرة من خلال المشاركة في مونديال الأندية، لتصحيح مساره في بطولة الدوري التي يحتل بها في المركز السادس مبتعدًا بـ8 نقاط عن الصدارة


ولكن الفريق يعاني أيضًا أزمة دفاعية حيث دخل مرماه 13 هدفًا في 9 جولات، بينما يعول على خبرة نجومه مثل لاسانا ديارا لاعب ريال مدريد وتشيلسي وآرسنال السابق، مع المغربي مبارك بوصوفة ونجمي منتخب الإمارات أحمد خليل وعلي مبخوت، لتحقيق إنجاز مشرف للكرة الإماراتية.

وتشهد البطولة مشاركة ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، والذي يتطلع للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في تاريخه.

العملاق المدريدي تعثر كثيرًا في مشواره بالليجا هذا الموسم وتراجع للمركز الرابع في ظل الإصابات التي ضربت نجومه مارسيلو وكارفاخال وبيل وكيلور نافاس، إضافة إلى تراجع المعدل التهديفي لنجميه كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو، وتذبذب مستوى أسلحة أخرى مثل إيسكو وفاسكيز وأسينسيو.

ويترجم ذلك إحراز 25 هدفًا في 13 جولة في الدوري، واهتزاز مرمى الفريق 11 مرة.



أما الكرة البرازيلية التي سبق لها كسر احتكار أوروبا لكأس البطولة، وممثلها جريميو بطل كوبا ليبرتادوريس يأمل في تكرار إنجازات كوريثيانز وساو باولو وإنترناسيونال، ولكنه على المستوى المحلي يتقاسم المركز الثالث مع سانتوس.

ويعتمد ريناتو جاوتشو على طريقة 4-3-3، ولديه أسلحة مميزة خاصة الجناحين الأيسر فرناندينيو هداف الفريق (9 أهداف) وإيفرتون (8 أهداف) ورأس الحربة لوان، ومدافعه والاس أوليفيرا هداف الفريق في كأس ليبرتادوريس، ولكنه يعاني من معدل تهديفي ضعيف حيث سجل لاعبوه 52 هدفًا في 37 مباراة.

أما فريق أوراوا بطل آسيا فيحتل المركز السابع في جدول الدوري الياباني، ولا يميل مدربه تاكافومي هوري للفوز بغزارة تهديفية بل الاعتماد على المرتدات واقتناص أقل الفرص، وهو ما يتبين في المعدل التهديفي الضعيف في مشواره المحلي بإحراز 64 هدفًا في 33 مباراة.

ويعد شينزو كوروكي هداف الفريق في الدوري برصيد 20 هدفًا، ومهاجمه البرازيلي رافائيل سيلفا هدافه بدوري الأبطال برصيد 9 أهداف من أبرز أسلحة أوراوا.

أما أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي يعد أكثر الفرق المشاركة في مونديال الأندية "9 مرات"، فإن آماله في في تكرار إنجاز عام 2014 بحصد الميدالية البرونزية تبدو صعبة في ظل مواجهته للجزيرة الإماراتي الذي يتسلح بملعبه وجماهيره.

باتشوكا المكسيكي الذي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة الرابعة، يعتمد مدربه دييجو ألونسو على خطة 4-4-2، وعدد من الأسلحة البارزة خاصة في خط الوسط الذي يضم فيكتور جوزمان هداف الفريق، ولاعب الوسط الياباني المخضرم كيسوكي هوندا.

الوداد المغربي بطل أفريقيا هو الآخر، فرط فرصة تصدر الدوري منذ البداية، بعدما تعثر في مباريات سهلة وفرض في نقاط كانت في المتناول.

وبدأ الفريق مؤخرا في استعادة توازنه المفقود، وتحسنت نتائجه، ويحتل حاليا المركز الثامن في الدوري علما بأنه لعب مباراتين أقل.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 18
قديم(ـة) 01-12-2017, 11:02 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


الكشف عن قائمة الوداد لمونديال الأندية








الوداد الرياضي







نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي قائمة الوداد المغربي، المشاركة في مونديال الأندية بالإمارات.

وشهدت القائمة، تواجد محمد أوناجم، رغم الإصابة التي يشكو منها، حيث يسابق الزمن من أجل المشاركة مع ناديه، بينما سيغيب عن الفريق أنس أصباحي للإصابة، ورشيد حسني، بقرار من المدير الفني، الحسين عموتة.

وجاءت القائمة كالتالي:

زهير العروبي، بدر الدين بن عاشور، ياسين خروبي، صلاح الدين السعيدي، أمين عطوشي، إبراهيم النقاش، محمد أوناجم، بدر كادارين، محمد أولاد، جيوم داوهو ، إسماعيل الحداد، يوسف رابح، أشرف بن شرقي، وليد الكرتي، أمين تيغزوي، جمال أيت بن يدير، محمد وتارا، عبد العظيم خضروف، زكرياء الهاشمي، عبد اللطيف نصير، محمد الناهيري، الشيخ إبراهيم كومارا، رضا الهجهوج.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 19
قديم(ـة) 01-12-2017, 11:03 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


نافاس يرد على احتمال ضم ريال مدريد لحارس جديد










نافاس







تحدث الحارس الدولي الكوستاريكي في صفوف ريال مدريد، كيلور نافاس، عن بطولة كأس العالم للأندية، التي سيخوضها فريقه، الشهر المقبل.

وقال نافاس، فيما نقلته صحيفة "آس" الإسبانية، عن إمكانية فوز الريال باللقب العالمي للمرة الثالثة: "إنها فرصة عظيمة، نحن ذاهبون إلى هناك بنفس العقلية التي لدينا دائمًا، نريد الحصول على لقب آخر".

وتابع: "عليك أن تحترم جميع المنافسين، جميعهم يستحقون التواجد في البطولة، وسيلعبون بنفس الحماس الذي سنلعب به".

وعن إصابته الأخيرة، قال: "أشعر أنني بحالة جيدة، وليس لدي أي ألم، من المهم أن أستطيع التدرب لأقصى حد، مثل كوفاسيتش وبيل".

وحول إمكانية ضم ريال مدريد لحارس مرمى جديد، رد بقوله: "لا يجب أن أثبت أي شئ لأي أحد، أريد أن أستمتع بحياتي المهنية في ريال مدريد، لا نعرف ما سيحدث في المستقبل، أنا هادئ وسأواصل بذل قصارى جهدي، لكي يؤمن بي من لا يفعلون ذلك".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 20
قديم(ـة) 01-12-2017, 11:04 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


زيدان يعلن قائمة ريال مدريد لمونديال الأندية








لاعبو ريال مدريد







أعلن زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، قائمة الفريق الملكي، التي تشارك في كأس العالم للأندية، مطلع الشهر المقبل.

واستبعد المدرب الفرنسي، المدافع الإسباني الشاب فاييخو من قائمة الفريق، بينما ضم الحارس محمد موحا راموس، ليكون الحارس الثالث للفريق في مونديال الأندية.

وقالت صحيفة "أس"، إن غياب فاييخو عن القائمة وتواجد الحارس موحا، من أبرز المفاجآت في قائمة الفريق للمسابقة.

وجاءت قائمة ريال مدريد كالتالي: كيلور نافاس، كارفاخال، سيرجيو راموس، فاران، ناتشو، كريستيانو رونالدو، توني كروس، كريم بنزيمة، لوكا مودريتش، جاريث بيل، مارسيلو، كيكو كاسيا، كاسيميرو، ثيو هيرنانديز، لوكاس فاسكيز، ماركوس يورينتي، أشرف حكيمي، ماركو أسينسيو، بورخا مايورال، إيسكو، كوفاسيتش، داني سيبايوس، محمد راموس موحا.


الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

كأس العالم للأندية

الوسوم
للأندية , العالم
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
المشكلة البيئية وتأثيرها فى العالم slaf elaf مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 1 03-08-2017 08:36 AM
"فرانس فوتبول" تكشف أغلى 50 لاعبًا في العالم الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 08-12-2016 07:39 AM
النصر يرغب في استضافة كأس العالم للأندية @[email protected] كووره عربية 9 30-12-2015 11:25 AM

الساعة الآن +3: 01:26 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1