اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 21
قديم(ـة) 01-12-2017, 11:06 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


تاريخ مونديال الأندية.. فكرة إيطالية وسيطرة برازيلية مبكرة (1 / 5)








تتويج كورينثيانز بلقب النسخة الأولى







تستضيف الإمارات، النسخة الـ14 لكأس العالم للأندية، في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر/كانون الأول الجاري، في مدينتي أبوظبي والعين.

وتشارك في النسخة المقبلة، 7 فرق هي الجزيرة الإماراتي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، باتشوكا المكسيكي، الوداد المغربي، جريميو البرازيلي، أوراوا الياباني وريال مدريد الإسباني.

تاريخ البطولة بداية من فكرة إقامتها، مرورا بنسخها المختلفة.

فكرة مونديال الأندية

لسنوات طويلة كان يقتصر الصراع على زعامة اللعبة في العالم على مستوى الأندية، على بطولة كأس الإنتركونتيننتال، التي كانت تجمع بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية، لكن مع تطور مستوى اللعبة في قارات أخرى، بدأ الحديث عن بطولة تجمع أبطال كل القارات.

ويذكر التاريخ أن فكرة إقامة البطولة ظهرت أمام اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدن "فيفا"، في ديسمبر/كانون الأول 1993 في لاس فيجاس بالولايات المتحدة، وقدمها رئيس إيه سي ميلان السابق، سيلفيو برلسكوني.

ودخلت الفكرة حيز التنفيذ في 3 سبتمبر/أيلول من عام 1997، حيث اختار الفيفا البرازيل لاستضافة النسخة الأولى من البطولة على أن تقام بعد ذلك بعامين، وتحديدا في 1999، لكن البطولة تأجلت لعام 2000.

ورغم نجاح النسخة الأولى، توقفت البطولة حتى عادت من جديد في 2005، لأسباب تنوعت بين إفلاس الشركة الراعية، وأنباء وجود وقائع فساد متعلقة بالبطولة.

واستضافت اليابان 4 نسخ متتالية من البطولة، في الفترة من 2005 وحتى 2008، لتنتقل بعدها إلى الإمارات في عامي 2009 و2010.

وفي 2011 عادت البطولة لليابان، التي استضافتها أيضا في العام التالي، لكن البطولة انتقلت لأفريقيا، للمرة الأولى، وتحديدا المغرب التي احتضنتها عامي 2013 و2014.

وحظيت اليابان مجددا بشرف تنظيم البطولة في 2015 و2016، قبل أن يتم إسناد النسخة المقبلة إلى الإمارات.



وخلال تلك السنوات فازت 9 أندية باللقب، يأتي في مقدمتها برشلونة الإسباني بـ 3 ألقاب، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات حصد اللقب، وخلفه ريال مدريد وكورينثيانز باوليستا، بلقبين لكل منهما، ثم بايرن ميونيخ، إنتر ميلان، مانشستر يونايتد، ميلان، إنترناسيونال البرازيلي ومواطنه ساو باولو، بواقع لقب واحد لكل فريق.

النسخة الأولى.. "البرازيل 2000"

استضافت البرازيل النسخة الأولى من البطولة عام 2000 في مدينتي ريو دي جانيرو وساو باولو بمشاركة 8 أندية هي كورينثيانز وفاسكو دي جاما من البرازيل، ريال مدريد الإسباني، مانشستر يونايتد الإنجليزي، النصر السعودي، الرجاء البيضاوي، نيكاكسا المكسيكي وجنوب ميلبورن الأسترالي.

واحتل كورينثيانز صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن ريال مدريد، ثم جاء النصر ثالثا بـ 3 نقاط والرجاء في المؤخرة بلا رصيد.

وفي المجموعة الثانية، جاء فاسكو دي جاما، في الصدارة برصيد 9 نقاط، متقدما على نيكاكسا الثاني برصيد 4 نقاط، فيما حل اليونايتد ثالثا بفارق الأهداف عن نيكاكسا، وأخيرا جنوب ملبورن بلا رصيد.

وحسم كورينثيانز اللقب الأول، بالفوز على فاسكو دي جاما بركلات الترجيح، في المباراة النهائية على استاد ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو، بنتيجة (4 ـ 3)، بعد التعادل السلبي.


وخسر ريال مدريد، أمام نيكاكسا، في مباراة تحديد المركز الثالث، (4 ـ 3) بركلات الترجيح، بعد التعادل 1 ـ1، وفاز إديلسون مهاجم كورينثيانز، بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة.

واقتسم الفرنسي نيكولا أنيلكا، لاعب الريال، والبرازيلي روماريو، صدارة قائمة الهدافين برصيد 3 أهداف لكل منهما، ونال النصر، جائزة اللعب النظيف.

النسخة الثانية.. "اليابان 2005"



استضافت اليابان النسخة الثانية، بعدما غابت البطولة 4 سنوات، بسبب أزمة الشركة الراعية لها، وتم إعفاء بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية من خوض الدور التمهيدي، الذي يتقابل فيه أبطال القارات الأربع الأخرى.

وفاز الاتحاد السعودي على الأهلي المصري، بهدف نظيف، في اللقاء الأول، ثم تفوق ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي، على سيدني الأسترالي، بالنتيجة ذاتها.

وفي نصف النهائي، خسر الاتحاد أمام ساو باولو البرازيلي، بنتيجة 3 ـ 2، في المباراة الثانية، وبالدور ذاته فاز ليفربول الإنجليزي، على ديبورتيفو سابريسا، بثلاثية نظيفة.

وأكدت فرق البرازيل تفوقها من جديد، وفاز ساو باولو باللقب بعد التغلب في المباراة النهائية على ليفربول بهدف نظيف.

وحل سابريسا ثالثا، بعدما فاز على الاتحاد بنتيجة 3 ـ 2، وخلفهما سيدني الذي فاز على الأهلي بهدفين لهدف.

وفاز حارس ساو باولو، روجيرو سيني، بجائزة أفضل لاعب في البطولة، بعدما تألق بشدة في تلك النسخة، متفوقا على ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول الذي حل وصيفا له.

وتشارك بيتر كراوتش وأموروزو والسعودي محمد نور وألفارو سابوريو صدارة قائمة الهدافين في البطولة برصيد هدفين لكل منهم، ونال ليفربول جائزة اللعب النظيف.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 22
قديم(ـة) 02-12-2017, 09:22 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


مونديال الأندية سلاح ذو حدين لريال مدريد










لاعبو ريال مدريد







يخوض ريال مدريد أولى مبارياته، في كأس العالم للأندية، بالدور نصف النهائي، يوم 13 من هذا الشهر، أمام الفائز من مباراة أوراوا الياباني، مع المنتصر في لقاء الجزيرة الإماراتي وأوكلاند النيوزيلندي.

ومع أهمية اللقب للريال، إلاّ أن المشاركة في هذه البطولة، ربما تحمل تأثيرًا سلبيًا على مسيرة الفريق.

فبالإضافة إلى الإجهاد، وعدم توافر دكة احتياط بقوة الموسم الماضي، فإن الفارق الكبير مع برشلونة في الليجا، والذي وصل إلى 8 نقاط، قد يؤثر أيضًا على الميرينجي، من الناحية النفسية.

فمع السفر إلى الإمارات، سيضطر ريال مدريد لتأجيل مباراته أمام ليجانيس، ما يعني أنه ستكون أمام برشلونة فرصة، لتوسيع الفارق أكثر، ليصير 11 نقطة، وهو الشيء الذي قد يؤثر نفسيًا على الفريق الملكي.


ويترسخ هذا التأثير السلبيّ، حينما يعود مشجعو ريال مدريد بالذاكرة، إلى الموسم الماضي، إذ تم تأجيل مباراة الفريق أمام فالنسيا، بسبب المشاركة في مونديال الأندية.
ولُعبت تلك المباراة في فبراير/شباط، وخسرها الفريق بنتيجة 2-1، وذلك رغم فوز الميرينجي باللقب في النهاية.

لكن من زاوية أخرى، قد يؤثر مونديال الأندية بشكل إيجابي على الريال، ففوزه باللقب، ربما يحرر لاعبيه نفسيًا، من أجل العودة إلى أدائهم، الذي قدموه طيلة الموسم الماضي.

ولهذا فإن النادي الملكيّ يرغب بشدة، في الاحتفاظ بلقب مونديال الأندية، كي يكون دافعًا للاعبيه وجماهيره، أكثر من كونه عائقًا وعامل إرهاق.

كما أن الميرينجي لا يريد إضاعة هذه الفرصة، من أجل معادلة رقم غريمه التقليدي، برشلونة، بثلاثة ألقاب في تاريخ البطولة، بل والتفوق عليه، بأن يكون أول نادٍ يفوز بالمونديال، في مناسبتين متتاليتين.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 23
قديم(ـة) 02-12-2017, 09:23 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


ريال مدريد يطارد برشلونة.. ورونالدو يسعى لتجاوز ميسي في الإمارات










رونالدو وميسي







يطارد ريال مدريد غريمه التقليدي، برشلونة، عندما يشارك في النسخة الـ14 من كأس العالم للأندية، التي ستقام في الإمارات، خلال الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر/كانون أول الجاري.

ويشارك العملاق المدريدي في البطولة، للمرة الثالثة، حيث سجل انطلاقته فيها عام 2000 بالبرازيل، وتوج بلقبها مرتين، عامي 2014 و2016.

ويسعى الريال لمعادلة رقم برشلونة، كأكثر الأندية تتويجًا باللقب (3 مرات)، حيث أحرزه البارسا أعوام 2009 و2011 و2015، وخسره مرة واحدة، بالهزيمة أمام إنتر ناسيونالي البرازيلي، في نهائي نسخة 2006.

كما أن تتويج ريال مدريد باللقب هذا العام، سيضمن له إنجازًَا آخر، يتفوق به على برشلونة، حيث سيصبح الميرينجي أول فريق، يرفع كأس العالم للأندية في 3 بلدان مختلفة.

وتوج الريال باللقب عامي 2014 بالمغرب و2016 باليابان، أما برشلونة فحصده عام 2009 في الإمارات، وعامي 2011 و2015 باليابان.


ويسعى النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، أيضًا، لتحقيق رقم قياسي، يتفوق به على ليونيل ميسي، نجم برشلونة، الذي توج بلقب مونديال الأندية 3 مرات، متساويًا مع "الدون".
وفاز رونالدو باللقب مرتين مع ريال مدريد، ومرة مع مانشستر يونايتد، عام 2008، ويطمح لتجاوز ميسي.






وفي حال إحراز رونالدو لهدف واحد في البطولة، سيصبح هدافها التاريخي، حيث يتقاسم الآن صدارة هدافي مونديال الأندية، مع لويس سواريز، وليونيل ميسي، وسيزار ديلجادو، برصيد 5 أهداف.
كما يطمح ريال مدريد إلى رقم قياسي آخر، وهو تحقيق اللقب 3 مرات في أول 3 نهائيات، حيث أن برشلونة فاز بالبطولة بنفس العدد، لكنه خسر النهائي الأول في 2006، تحت قيادة مدربه الهولندي، فرانك ريكارد، قبل أن يتوج باللقب، عامي 2009 و2011، مع بيب جوارديولا، ثم في 2015، تحت قيادة لويس إنريكي.

ويتطلع زين الدين زيدان لحصد لقب مونديال الأندية، للمرة الثانية في مشواره، ليعادل رقم أستاذه، كارلو أنشيلوتي، الذي توج به عامي 2007 مع ميلان، و2014 مع ريال مدريد.

ويتصدر قائمة المدربين الأكثر فوزًا بالبطولة، بيب جوارديولا، برصيد 3 ألقاب، بواقع 2 مع البارسا، ولقب واحد مع بايرن ميونيخ، عام 2013.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 24
قديم(ـة) 02-12-2017, 09:25 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


شيكاتارا على أبواب الرحيل عن الوداد










شيكاتارا







أكد الحسين عموتة المدير الفني للوداد البيضاوي المغربي عدم رغبته في استمرار المهاجم النيجيري شيسوم شيكاتارا، وذلك باستبعاده من قائمة الفريق التي ستشارك في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات خلال الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر الجاري.
واستبعد عموتة شيكاتارا من القائمة رفقة اللاعب رشيد حسني، على الرغم من الشكوك التي تحوم حول مشاركة المهاجم محمد أوناجم، إضافة إلى عدم تقديم اللاعب الإيفواري نجيسي داهو لمستوى مقنع خلال المباريات التي خاضها.
وكان عموتة قد عبر في مناسبات عديدة عن عدم اقتناعه بقدرات شيسوم شيكاتارا، وانتقد تصرفاته ليخرج اللاعب النيجيري من حساباته، علمًا بأن اللاعب انضم لصفوف الوداد في صيف 2016، قادمًا من فريق آبيا واريورز.

ويشارك فريق الوداد المغربي في بطولة كأس العالم للأندية لأول مرة بصفته بطل إفريقيا، بعدما انتزع لقب دوري الأبطال الشهر الماضي على حساب شقيقه الأهلي المصري.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 25
قديم(ـة) 02-12-2017, 09:27 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


ريال مدريد والمونديال .. مزاحمة برشلونة وتخطي ميسي






لاعبو ريال مدريد





أشهر قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية في الفترة بين 6 إلى 16 ديسمبر/كانون أول الحالي.

وتضم البطولة، فريقيين عربيين، هما الوداد المغربي، بطل أفريقيا، والجزيرة الإماراتي، بطل دوري الخليج العربي الإماراتي.

وإلى جانب الوداد، والجزيرة، تضم البطولة: ريال مدريد (بطل أوروبا)، وأوراوا ريد دياموندز (بطل آسيا)، وأوكلاند سيتي (بطل أوقيانوسيا)، باتشوكا بطل (أمريكا الشمالية)، وجريميو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.



تاريخ حافل









حقق ريال مدريد (حامل اللقب) بطولة مونديال الأندية مرتين من قبل (2014، و2016)، من أصل 3 مشاركات.

وشارك الريال في مونديال الأندية عام 2000، إلا أنه احتل المركز الرابع بعدما خسر بركلات الجزاء الترجيحية أمام نيكاكسا المكسيكي بنتيجة 4-3.

وعاد الفريق الملكي للمشاركة في 2014، إذ اكتسح كروز آزول المكسيكي برباعية نظيفة في نصف النهائي، قبل أن يهزم سان لورينزو الأرجنتيني بثنائية نظيفة بالنهائي، ليحقق أول ألقابه في المسابقة.

ونجح الميرنجي في إضافة ثاني ألقابه العام الماضي، حيث فاز على كلوب امريكا المكسيكي في نصف النهائي بهدفين دون رد، قبل أن يهزم كاشيما أنتلرز الياباني في المباراة النهائية التي امتدت لأشواط إضافية.

مشوار خيالي









حقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2016/2017، للمرة الثانية على التوالي، كأول فريق يحقق البطولة القارية بتسميتها الحديثة.

واحتل الفريق الملكي وصافة مجموعته بدور المجموعات، برصيد 12 نقطة (3 تعادلات و3 فوز) خلف بوروسيا دورتموند المتصدر (14 نقطة).

وفي دور الـ16 حقق الريال الفوز على نابولي الإيطالي بنتيجة 6-2 في مجموع مبارياتي الذهاب والإياب قبل أن يقصي بايرن ميونيخ الألماني من ربع النهائي، بنتيجة 6-3.

وواجه الريال جاره اللدود أتلتيكو مدريد في نصف النهائي، قبل أن يفوز بنتيجة 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وأتم ريال مدريد مشواره الخيالي بالفوز على يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 4-1، ليحقق دوري الأبطال الثاني عشر في تاريخه.

مزاحمة برشلونة







يملك برشلونة الغريم التقليدي للريال، الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بمونديال الأندية بثلاثة بطولات وبفارق بطولة عن الميرنجي.

ويطمح ريال مدريد في معادلة رقم برشلونة والتتويج بمونديال الأندية للمرة الثانية على التوالي والثالثة خلال 4 سنوات.

ولن يقتصر الأمر على الناديين فقط، بل يطمح كريستيانو رونالدو، إيقونة ريال مدريد إلى تجاوز ليونيل ميسي ولويس سواريز، نجمي البارسا من حيث عدد الأهداف في المسابقة (5 أهداف لكل منهم),

بطولة سهلة؟

سيكون ريال مدريد بلا شك نجم هذه الدورة بلا منازع، فحامل لقب دوري الأبطال سيكون حاضرًا بجميع لاعبيه الكبار وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو.







ووضعت القرعة ريال مدريد في نصف النهائي، إذ من المقرر أن يواجه الفائز من المباراة التي ستجمع أوراوا ريد دياموندز، مع الفائز من المباراة الافتتاحية (الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي).

أهم اللاعبين

يملك ريال مدريد قائمة من أفضل لاعبي العالم، إذ يضم كريستيانو رونالدو، محتكر جوائز الفردية والجماعية في العامين الأخيرين، وسيرجيو راموس، ولوكا مودريتش وتوني كروس وجاريث بيل ومارسيلو وكريم بنزيمة.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 26
قديم(ـة) 02-12-2017, 09:29 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


طرح الحزمة الأخيرة من تذاكر مونديال الأندية










كأس العالم للأندية







كشفت اللجنة المحلية العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية "الإمارات 2017"، عن طرح الحزمة الأخيرة من تذاكر مباريات البطولة، التي تقام خلال الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر/كانون الأول الحالي، بما فيها مباريات الدور نصف النهائي والنهائي.

وأكد عارف حمد العواني، مدير البطولة، في اللجنة المحلية المنظمة العليا، أن إطلاق المبيعات الجديدة لتذاكر الدورين نصف النهائي والنهائي، جاء لتلبية رغبات الجماهير الكبيرة على تذاكر البطولة واحتفالا باليوم الوطني السادس والأربعين للإمارات.

ودعا حمد في تصريحات صحفية، عشاق الكرة للاستفادة من هذا العرض الخاص بمناسبة اليوم الوطني، والمبادرة إلى تشجيع ناديهم المفضل من خلال حجز مقاعدهم في أسرع وقت ممكن، قبل نفاذ التذاكر المتاحة.


وأوضح أن نسخة كأس العالم للأندية 2017، ستكون احتفالية كروية مبهرة وحدث رياضي مميز يشكل امتدادا للنجاح الذي رسخته الإمارات عندما استضافة نسختي 2009 و2010، لتسجل إنجازاً جديداً للرياضة.

وأشار إلى أن البطولة ستمثل فرصة لاستعراض المرافق الرياضية المتكاملة والعالمية التي تتمتع بها الإمارات، ومناطق الجذب السياحي المتعددة في الدولة، وستشكل فعالية ملهمة للأجيال الواعدة.

ووجه العواني الدعوة لكل المشجعين للتواجد في الملاعب بمجرد فتح البوابات قبل 3 ساعات من انطلاق المباراة، ليتمكنوا من المشاركة مع العائلة والأصدقاء في سلسلة من الفعاليات المتميزة في المنطقة المخصصة للمشجعين.

وتقام المباراة الافتتاحية للبطولة في استاد هزاع بن زايد في العين 6 ديسمبر/كانون الثاني المقبل، حيث يستقبل نادي الجزيرة بطل دوري الخليج العربي، نادي أوكلاند سيتي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.

يذكر أن مبيعات تذاكر المباريات الخمس الأولى مازالت مستمرة، بما في ذلك تذاكر المباراة الافتتاحية.

كما يشهد الدور الثاني يوم 9 ديسمبر/كانون الأول المقبل في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، مواجهة بين الفائز بالمباراة الافتتاحية ونادي أوراوا الياباني، في حين سيلعب باتشوكا المكسيكي في مواجهة الوداد البيضاوي المغربي.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 27
قديم(ـة) 02-12-2017, 09:31 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


من ذاكرة مونديال الأندية (1).. السقوط المدوي لنادي القرن










مباراة سابقة لريال مدريد في البطولة







انتظر العالم بأسره أن يستمتع بمشاهدة فريق ريال مدريد الإسباني، في أول نسخة من كأس العالم للأندية، التي أقيمت في البرازيل بين مدينتي ريو دي جانيرو وساو باولو، عام 2000، إلا أن الفريق الملكي خيب آمال محبيه في المحفل العالمي.

كتيبة الميرنجي كانت مدججة بمجموعة من النجوم في ذلك الوقت، أبرزهم كاسياس، وهييرو، وروبرتو كارلوس، وراؤول جونزاليس، ونيكولا أنيلكا.

وشارك الفريق الملكي في البطولة، بصفته نادي القرن بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.



لم تكن الجماهير تنتظر نجوم ريال مدريد فقط، إذ كانت البطولة تحظى بمشاركة مجموعة أخرى من نجوم الساحرة المستديرة، وتضم فرقًا أخرى لها اسمها المرموق.

حيث شاركت 7 أندية بجانب العملاق الإسباني، وهم: مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفاسكو دا جاما وكورينثيانز البرازيليين، ونيكاكسا المكسيكي، والنصر السعودي، والرجاء البيضاوي المغربي، وساوث ميلبورن الأسترالي.

وشارك مانشستر يونايتد، في البطولة، بصفته حامل لقب دوري أبطال أوروبا في عام 1999، بعدما حقق ثلاثيته التاريخية حينما جمع لقبي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد أيضا في نفس العام.

كما كان النجم البرازيلي روماريو، يلعب بين صفوف فريق فاسكو دا جاما في ذلك الوقت، ونجح في قيادته إلى نهائي البطولة.

وكان نظام البطولة يعتمد على تقسيم الفرق الـ 8 إلى مجموعتين، بحيث يصعد الأول من كل مجموعة إلى المباراة النهائية مباشرة، والثاني في كل مجموعة إلى مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وفجر الفريقان البرازيليان مفاجأة من العيار الثقيل، حينما صعدا سويًا إلى المباراة النهائية، بعدما تمكن كورينثيانز من احتلال صدارة المجموعة على حساب ريال مدريد الذي جاء في المركز الثاني، حيث فاز كل منهما على النصر السعودي والرجاء المغربي، وتعادلا في مباراتهما، ولكن كان فارق الأهداف لمصلحة الفريق البرازيلي.

وفي المجموعة الثانية، خيب بطل أوروبا آمال جماهيره، حينما فشل في احتلال أي من المركزين الأول أو الثاني، وودع البطولة مبكرًا، بعد السقوط 1-3 أمام فاسكو دا جاما، والتعادل مع نيكاكسا المكسيكي، والفوز على ميلبورن الأسترالي فقط.

وصعد الفريق البرازيلي كأول للمجموعة، ونظيره المكسيكي كثانٍ، بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد.

وكانت كافة الترشيحات تصب في وصول ريال مدريد ومانشستر يونايتد إلى المباراة النهائية، أو أحدهما على الأقل، ولكن لم يقدم عملاقا أوروبا الأداء المنتظر، حتى أن الملكي حقق سقوطا مدويًا، في مباراة تحديد المركز الثالث، وخسر أمام نيكاكسا المكسيكي، بركلات الترجيح، بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي والإضافي، بالتعادل 1-1.



وحقق كورينثيانز اللقب الأول لمونديال الأندية، بالفوز على نظيره فاسكو دا جاما في المباراة النهائية، بركلات الترجيح أيضا، بعد انتهاء مباراتهما التكتيكية بالتعادل السلبي.

وفاز إديلسون، مهاجم فريق كورينثيانز، بلقب أفضل لاعب في البطولة، بينما كانت النقطة المضيئة الوحيدة لنادي القرن ريال مدريد، رغم سقوطه المدوي، هي حصول مهاجمه أنيلكا على لقب الهداف برصيد 3 أهداف، بالتساوي مع النجم البرازيلي روماريو.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 28
قديم(ـة) 03-12-2017, 09:34 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


مونديال الأندية يمنح زيدان 3 فرص لتصحيح المسار










زين الدين زيدان







لم يتبق سوى 4 أيام على انطلاق منافسات كأس العالم للأندية، التي تستضيفها الإمارات، وبمشاركة جديدة لريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي.

ويشد ريال مدريد، رحاله إلى مدينة أبو ظبي، لخوض مباراتين في تلك البطولة، والتي يبدأ فيها من نصف النهائي، ثم إلى النهائي في حالة الفوز، أو اللعب على المركزين الثالث والرابع حال الخسارة.

ويريد الفريق الملكي، أن يتساوى مع غريمه برشلونة في عدد مرات الفوز بـ 3 بطولات في النسخة الجديدة، والوصول لـ 6 بطولات سواء بمسماها الجديد "كأس العالم للأندية" أو المسمى القديم "كأس الإنتركونتيننتال ".

ويهدف المدرب زين الدين زيدان، لاستعادة الثقة في لاعبيه، وفي الطريقة التي يدير بها الفريق، بعد الحصول على لقبين في دوري الأبطال.

ويعيش زيدان، فترة تخبط على مستوى النتائج بل وعلى المستوى الفني أيضا، فقد تغيرت الأوضاع تماما عما كانت خلال الموسم الماضي.

ويبتعد ريال مدريد عن برشلونة المتصدر بـ 8 نقاط في الليجا، كما أن الفريق الملكي أصبح يعاني تهديفيا بصورة كبيرة، عوضا على الفراغ الذي تركه رحيل بعض النجوم في الصيف الماضي.



ويعتبر مونديال الأندية، فرصة ذهبية لزيدان لإعادة ترتيب الأوراق قبل الدخول في الفترة الأهم في الموسم، بعد انتهاء عطلة أعياد الميلاد، والتي سيبدأ بعدها المراحل الإقصائية في كأس الملك ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة لمباريات الليجا.

وقد يمنح المونديال الصغير، زيدان بعض الوقت لتصحيح بعض المسارات التي انحرف عنها الفريق في الموسم الحالي، أولها القيام بفترة إعداد أقوى من التي خاضها في بداية الموسم، وذلك نظرا لمعدل الإصابات الكثيرة مقارنة بالموسم الماضي.

الأمر الثاني هو إيجاد حل للضعف الهجومي لحين فتح سوق الانتقالات الشتوية، لإمكانية ضم مهاجم جديد، فحتى الآن لم ينل مايورال، الثقة التي تجعله المشاركة في مباريات كبيرة.

ويكمن التحدى الثالث في النجاح بتنفيذ مبدأ المداورة، الذي كان أساس نجاحات الفريق الموسم الماضي، نظرا للالتزامات الكثيرة في ظل رغبة الفوز بكأس ملك إسبانيا، الذي ينقص خزائن زيدان حتى الآن، بالإضافة لمباريات دوري الأبطال والليجا، وهو ما سيجعل الفريق يلعب مباريات أكثر من أي فريق.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 29
قديم(ـة) 03-12-2017, 09:36 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


تاريخ مونديال الأندية.. أوروبا تكسر الهيمنة اللاتينية وبداية تألق العرب (2-5)








ميلان نجح في منح أوروبا اللقب الأول







تستضيف الإمارات، النسخة الـ 14 لكأس العالم للأندية، في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر/كانون أول الجاري، في مدينتي أبو ظبي والعين.

وتشارك في النسخة المقبلة، 7 فرق هي الجزيرة الإماراتي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، باتشوكا المكسيكي، الوداد المغربي، جريميو البرازيلي، أوراوا الياباني وريال مدريد الإسباني.



وفي الحلقة الثانية، نستعرض تاريخ نسخ أعوام 2006 و2007 و2008، ويظهر هنا للمرة الأولى بطل أوروبي، بعد سيطرة برازيلية على اللقب، بجانب بداية التألق العربي في تلك البطولة.

النسخة الثالثة.. "اليابان 2006"



استضافت اليابان، البطولة للعام الثاني على التوالي، وبدأت بنفس نظام النسخة السابقة، حيث تم تجنيب بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية، اللعب في الدور الأول.

وفاز الأهلي المصري، بطل أفريقيا، على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، بنتيجة 2-0، وتخطى كلوب أمريكا المكسيكي بطل الكونكاكاف، تشونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا.

وفي الدور نصف النهائي، تخطى إنترناسيونال البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، عقبة الأهلي بالفوز 2-1 بصعوبة بالغة، بينما سحق برشلونة الفريق المكسيكي برباعية نظيفة.

وحقق الأهلي أول إنجاز عربي بالفوز بالميدالية البرونزية، عقب تغلبه 2-1 على كلوب أمريكا.

وفي النهائي، واصلت البرازيل تفوقها في البطولة، وفاز إنترناسيونال على برشلونة بهدف نظيف ليتوج باللقب.

وفاز ديكو نجم فريق برشلونة بجائزة أفضل لاعب، بينما حصل المصري محمد أبو تريكة على لقب هداف البطولة (3 أهداف) والبارسا على جائزة اللعب النظيف.

النسخة الرابعة.. "اليابان 2007"



ظهرت البطولة مجددا في اليابان للعام الثالث على التوالي، وبدأت البطولة بفوز سباهان أصفهان الإيراني، على وايتاكيري يونايتد النيوزيلندي، بثلاثية لهدف.

وتخطى النجم الساحلي التونسي، عقبة باتشوكا المكسيكي بالفوز عليه بهدف نظيف، قبل أن يخسر أصفهان أمام أوراوا الياباني بنتيجة 1-3.

وفي نصف النهائي، خسر النجم الساحلي أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني، بهدف نظيف، فيما فاز ميلان الإيطالي على أوراوا بالنتيجة ذاتها.

ونجح ميلان في منح أوروبا اللقب الأول، وكسر هيمنة أمريكا الجنوبية على اللقب، بعدما فاز على بوكا بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية.

وخسر النجم الساحلي أمام أوراوا، بركلات الترجيح بعد التعادل 2ـ2، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وفاز البرازيلي كاكا، نجم ميلان وقتها، بجائزة أفضل لاعب، وواشينطون ستيكانيلا، لاعب أوراوا بجائزة الهداف برصيد 3 أهداف، ونال الفريق الياباني جائزة اللعب النظيف.

النسخة الخامسة.. "اليابان 2008"



استمرت البطولة على أرض اليابان، وبدأت بفوز أديلايد يونايتد الأسترالي على ايتاكيري يونايتد النيوزلندي، ثم خسر الأهلي المصري في مشاركته الثانية أمام باتشوكا المكسيكي.

وفاز جامبا أوساكا الياباني، بهدف نظيف على الفريق الأسترالي، ليتأهل مع باتشوكا لنصف النهائي.

وفي دور الأربعة، فاز ليجا دي كيتو الإكوادوري، على باتشوكا، بثنائية نظيفة، وتغلب مانشستر يونايتد، على جامبا أوساكا 5ـ3.

وفي الدور النهائي، فاز اليونايتد على الفريق الإكوادوري بهدف واين روني، ليحقق اللقب الأول في تاريخه، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى جامبا أوساكا بفوزه على باتشوكا بهدف نظيف.

وتوج واين روني، بلقب هداف البطولة برصيد 3 أهداف، كما فاز بجائزة أفضل لاعب، متقدما على كريستيانو رونالدو الذي جاء في المرتبة الثانية، ونال أديلايد جائزة اللعب النظيف.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 30
قديم(ـة) 03-12-2017, 09:40 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


مونديال الأندية.. طريق مبخوت لبصمة عالمية








مبخوت











يفتتح الجزيرة الإماراتي، مشواره في بطولة كأس العالم للأندية 2017 لكرة القدم، بملاقاة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، مساء الأربعاء على ستاد هزاع بن زايد.

وتحتوي صفوف الجزيرة، الذي يشارك في البطولة بصفته بطلا للدوري المحلي في الدولة المستضيفة، على عدد من المهاجمين اللامعين، لعل أبرزهم هو المهاجم الإماراتي الدولي علي مبخوت.

وبرز مبخوت، البالغ من العمر 27 سنة، على الساحة الإماراتية والآسيوية وهو في التاسعة عشرة من عمره، عندما مثل بلاده في مسابقة كرة القدم بأولمبياد لندن 2012، ومنذ ذلك الحين وهو يقدم مستويات راقية، جعلته واحدا من أبرز هدافي المنتخب "الأبيض" عبر تاريخه، حيث لعب له 60 مباراة دولية، أحرز خلالها 40 هدفا.




وصل مبخوت الذي يشبهه جمهور الكرة في بلاده بالنجم السابق عدنان الطلياني، إلى قمة مستوياته الفنية في الموسم الماضي، عندما قاد الجزيرة لإحراز لقب دوري الخليج العربي، بعدما أحرز 33 هدفا في المسابقة، توج بها هدافا للمسابقة، وهو الذي هز الشباك 7 مرات بالدوري خلال الموسم الحلي.

ويعتقد البعض أن مبخوت يتعرض لظلم إعلامي محلي وعربي واسع، لأنه يعيش غالبا في ظل لاعبين إماراتيين آخرين، تألقا بشكل لافت في الأعوام الثمانية الأخيرة، هما صانع ألعاب العين عمر عبد الرحمن، وزميله الجديد في صفوف الجزيرة، ونجم أهلي دبي السابق أحمد خليل.

لا يوجد شك في أن مبخوت يستحق اهتماما أكبر، لا سيما وأن أرقامه وإحصائياته وإنجازاته على الصعيد الفردي، تجعل من الصعب علينا غض الطرف عنه.



مع الجزيرة، فاز مبخوت بلقب الدوري المحلي مرتين في موسمي 2010-2011 و2016-2017، وأضاف إليهما كأس الإمارات في 2011 و2012، وكأس الرابطة عام 2010، علما بأنه خاض مباراته الأولى مع الفريق الأول في 17 أبريل عام 2009 أمام الشارقة، وفي المباراة الثانية افتتح رصيده التهديفي أمام الظفرة، قبل أن يسجل هدفا متأخرا في شباك الغريم التقليدي العين (2-0) في مباراته الثالثة.

وعلى صعيد دوري أبطال آسيا، كانت بداية مبخوت مثيرة أيضا، حيث هز شباك استقلال طهران الإيراني بهدف الفوز في مباراته الأولى في المسابقة، وهذا التقدم كان نتاج عمل جاد، إضافة إلى استفادة قصوى من اللعب إلى جانب مهاجم عالمي مثل البرازيلي ريكاردو أوليفيرا.



ولا ينسى جمهور الكرة الإماراتية، المباراة التي أعلنت ولادة مبخوت على صعيد المنتخب الإماراتي الأول، وحدث ذلك في السادس عشر من أكتوبر عام 2012، عندما أحرز المهاجم المجتهد أربعة أهداف في مباراة ودية أمام البحرين (6-2)، ثم قاد مبخوت منتخب بلاده لإحراز لقب كأس الخليج العام 2013، عندما أحرز هدفين، أحدهما في مرمى البحرين بعدما راوغ المدافع عبدالله مرزوق قبل أن يضع الكرة في الشباك.

وواصل مبخوت تألقه على صعيد بطولات الخليج، وتوج هدافا للبطولة العام 2014 برصيد 3 أهداف، قبل أن يفوز بجائزة هداف كأس آسيا في العالم التالي، مساهما في حلول المنتخب الإماراتي في المركز الثالث.

المحطة المقبلة في مسيرة مبخوت هي كأس العالم للأندية، ولا بديل فيها للجزيرة عن الفوز أمام أوكلاند، من أجل بلوغ الدور التالي، وسيعتبر مبخوت أهم أسلحة الفريق الإماراتي في البطولة، إلى جانب لاعب الوسط المغربي مبارك بوصوفة.




الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

كأس العالم للأندية

الوسوم
للأندية , العالم
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
المشكلة البيئية وتأثيرها فى العالم slaf elaf مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 1 03-08-2017 08:36 AM
"فرانس فوتبول" تكشف أغلى 50 لاعبًا في العالم الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 08-12-2016 07:39 AM
النصر يرغب في استضافة كأس العالم للأندية @[email protected] كووره عربية 9 30-12-2015 11:25 AM

الساعة الآن +3: 01:26 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1