اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 31
قديم(ـة) 03-12-2017, 09:41 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


أوكلاند سيتي .. ضيف دائم وإنجاز يتيم بمونديال الإندية










فريق أوكلاند سيتي







أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية في الفترة بين 6 إلى 16 ديسمبر/كانون أول الحالي.

وتضم البطولة، فريقيين عربيين، هما الوداد البيضاوي المغربي، بطل أفريقيا، والجزيرة الإماراتي، منظم البطولة بصفته حامل لقب بطل دوري الخليج العربي الإماراتي.

وإلى جانب الوداد، والجزيرة، تضم البطولة: ريال مدريد (بطل أوروبا)، وأوراوا ريد دياموندز (بطل آسيا)، وأوكلاند سيتي (بطل أوقيانوسيا)، باتشوكا بطل (أمريكا الشمالية)، وجريميو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.





ضيف دائم

حصد أوكلاند سيتي، لقب دوري أبطال أوقيانوسيا بعدما فاز على مواطنه ويلينجتون، بخماسية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفاز أوكلاند بدوري أبطال أوقيانوسيا، في 9 مناسبات، ليشارك في بطولة كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه، مسجلاً بذلك رقمًا قياسيًا، لم يحرزه أي فريق آخر في هذه البطولة.

وشارك الفريق في ثماني نسخ من قبل بمونديال الأندية حيث جاءت مشاركاته خلال عامي 2006 و2009، وفي 6 نسخ متتالية من 2011 حتى 2016، قبل التأهل الأخير في 2017.

وتعد معظم مشاركات بطل أوقيانوسيا ضعيفة في المونديال باستثناء، بطولة 2014 التي فاز خلالها بالميدالية البرونزية.

في ذاك العام، تغلب أوكلاند سيتي على المغرب التطواني في الدور الأول بركلات الترجيح (4-3)، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي، ثم تفوق على وفاق سطيف الجزائري بهدف نظيف، قبل أن يخسر أمام سان لورينزو الأرجنتيني في نصف النهائي (1-2).

وفي مباراة المركز الثالث والرابع، نجح الفريق النيوزيلندي في الوصول لركلات الترجيح مرة أخرى بعد التعادل إيجابيًا بهدف لهدف أمام كروز آزول المكسيكي، وفاز بالميدالية البرونزية بنتيجة (4-2).

مشوار صعب

سيواجه أوكلاند مضيفه الجزيرة الإماراتي، في افتتاح البطولة في 6 ديسمبر الحالي، وفي حالة فوزه سيتأهل إلى ربع النهائي لمواجهة أوراوا ريد دايموندز الياباني.

وسيلتقي الفائز بين الفريقين مع ريال مدريد بطل أوروبا وحامل لقب البطولة، في الدور نصف النهائي.

أهم اللاعبين

تبرز عدة أسماء في فريق أوكلاند، مثل الحارس الإسباني السابق لريال سوسيداد زوبيكراي، ولاعب الوسط ألبيرت ريرا، والمدافع آنجيل بيرلانجا، إضافة للأرجنتيني إيمليانو تادي.




الإنجازات

رغم عمره القصير، حيث تأسس أوكلاند سيتي عام 2004، إلا أنه حقق بطولة الدوري النيوزيلندي 6 مرات، كما فاز بالكأس الخيرية 4 مرات.

وتوج الفريق بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا 9 مرات، بالإضافة إلى حصوله على برونزية مونديال الأندية في 2014.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 32
قديم(ـة) 03-12-2017, 09:43 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


تين كات: مونديال الأندية فرصة رائعة للكرة الإماراتية








تين كات مع لاعبي الجزيرة







يتوجه فريق الجزيرة إلى مدينة العين غدًا الأحد، استعدادًا لمباراته الأولى في كأس العالم للأندية لكرة القدم أمام فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح منافسات البطولة، يوم الأربعاء القادم والتي تستمر منافساتها حتى 16 من الشهر الحالي.

وعبر الهولندي تين كات مدرب فريق الجزيرة عن سعادته بخوض فريقه مونديال الأندية قائلا :"هي فرصة رائعة لهذا الجيل من اللاعبين وللكرة الإماراتية في نفس الوقت، وعلينا بذل المزيد من الجهد لتقديم صورة إيجابية عن الكرة الإماراتية، والمشاركة في كأس العالم للأندية والتركيز بدأ بالفعل على مباراة أوكلاند الأولى، وإذا نجحنا في تقديم نتيجة إيجابية أمام الفريق النيوزيلاندي، فسوف تكون لنا مباريات أخرى في هذا الحدث الكبير".

وقال :"شعور جميل اللعب في المونديال مع أقوى فرق العالم، واحتكاك متميز للغاية لجميع عناصر الجزيرة ويزيد خبرات لاعبينا الصغار، وعلينا الاستفادة من هذا الحدث ليعطينا الحافز مستقبلا".

وتضم قائمة الجزيرة في مونديال الأندية 23 لاعبًا وهم: علي خصيف، وخالد السناني، عبد الرحمن الأميري، ومحمد فوزي، سالم راشد، وسالم العيدي، ومسلم فايز، وسيف خلفان، وعيسى العتيبة، ومحمد علي عايض، ومحمد العطاس، وفارس جمعة، وسالم على، وساردور راشيدوف، ومبارك بوصوفه، وخلفان مبارك، ويعقوب الحوسني، وعبد الله رمضان، ومحمد جمال، ورومارينيو، وعلى مبخوت، وأحمد ربيع، وأحمد العطاس.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 33
قديم(ـة) 03-12-2017, 09:46 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


ماذا يحدث عند مشاركة العرب بفريقين في مونديال الأندية؟










الرجاء أمام بايرن ميونيخ في نهائي مونديال الأندية 2013







للمرة السادسة في تاريخ مونديال الأندية، يمثل العرب فريقان، حيث يُنتظر الكثير من الوداد المغربي والجزيرة الإماراتي، عندما تنطلق النسخة الجديدة، يوم الأربعاء المقبل.

وفي 5 نسخ سابقة، تواجد فريقان عربيان في المحفل العالمي، ليسطرا تاريخًا تراوح ما بين النجاحات والإخفاقات

نسخة 2000


شهدت النسخة الأولى من البطولة، مشاركة الرجاء المغربي، والنصر السعودي، حيث وقعا بمجموعة واحدة، مع ريال مدريد الإسباني، وكورينثيانز البرازيلي.

فشل الفريقان العربيان في تجاوز الدور الأول، حيث انهزم النصر في المباراة الافتتاحية، أمام ريال مدريد (3-1)، قبل أن يتفوق على الرجاء (4-3)، ثم يتلقى هزيمته الثانية على يد الفريق البرازيلي (2-0)، ليحتل المركز الثالث في المجموعة، ويودع البطولة بـ3 نقاط.

أما الرجاء ففشل في حصد أي نقطة، حيث تذوق الهزيمة أولا، بهدفين من كورينثيانز، ثم أمام النصر، قبل أن يسقط (3-2) في قبضة الفريق الملكي، ليتذيل المجموعة.

نسخة 2005

كانت ضربة البداية عربية، بموقعة الأهلي المصري والاتحاد السعودي، والتي شهدت انتصار الأخير بهدف، ليواجه ساو باولو البرازيلي، في نصف النهائي، ويخسر أمامه (3-2)، فيما سقط الأهلي مجددًا في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، (2-1) لصالح سيدني الأسترالي.

نسخة 2011

شهدت هذه البطولة الصدام العربي الثالث والأخير، في تاريخ المونديال، عندما هزم السد القطري، نظيره الترجي التونسي، بهدفين مقابل واحد، قبل أن يصطدم ببرشلونة، في نصف النهائي، ويسقط برباعية دون رد، ليواجه كاشيوا ريسول الياباني، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ويفوز بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي.

أما الترجي، ففشل مرة أخرى، حيث تلقى الهزيمة الثانية على يد مونتيري المكسيكي (3-2)، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

نسخة 2013

افتتحها الرجاء المغربي بالفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي (2-1)، قبل أن يطيح بمونتيري المكسيكي، بذات النتيجة، ليواجه أتلتيكو مينيرو البرازيلي، ويهزمه (3-1)، ليضرب موعدًا مع بايرن ميونيخ الألماني، في النهائي، ويخسر بهدفين دون رد، بعد توقيعه على المشوار العربي الأبرز، في تاريخ البطولة.

أما الأهلي المصري، الذي شارك في نفس النسخة، فقد فشل في تجاوز أول عقبة، حيث سقط بهدفين أمام جوانجزو إيفرجراند الصيني، قبل أن يتلقى هزيمة ثقيلة على يد مونتيري (5-1)، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

نسخة 2014

شهدت توديع الفريقين العربيين للبطولة، على يد ذات المنافس، وهو أوكلاند، الذي أطاح بالمغرب التطواني، بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي، قبل أن يهزم وفاق سطيف الجزائري بهدف دون رد.

وفي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، انتصر وفاق سطيف على ويسترن سيدني الأسترالي، بركلات الترجيح، بعد التعادل (2-2).




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 34
قديم(ـة) 03-12-2017, 09:47 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


مورجان يستعيد ذكريات مونديال الأندية 2009










دان مورجان







يعود دان مورجان، لاعب أوكلاند سيتي النيوزيلندي، إلى الإمارات بعد غياب 8 سنوات، من خلال كأس العالم للأندية المقررة في العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر/كانون الأول الحالي.

واستعاد مورجان ذكريات مشاركته في نسخة مونديال 2009 في الإمارات، عندما كان اللاعب في سن التاسعة عشر، وفاز وقتها الفريق النيوزيلندي في مباراتين من أصل ثلاثة.

ويفتتح أوكلاند سيتي مشواره في كأس العالم للأندية هذه المرة بمواجهة الجزيرة الإماراتي يوم 6 ديسمبر/كانون الأول الحالي، على ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين، وسيكون دان مورجان، لاعباً أساسيًا هذه المرة، بعدما لعب دورًا هامشيًا في صفوف فريقه عام 2009.

وكانت ثاني مشاركة لمورجان مع فريقه في النهائيات العالمية، عندما استدعي لمواجهة تي بي مازيمبي في المباراة على المركز الخامس.

وقال مورجان لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم: "كان الشعور غريبًا عندما طلب مني خوض المباراة، لكن عندما تدخل أرضية الملعب، فكل تركيزك يكون منصبًا على المهمة المطلوبة منك".

وتابع: "الفوز في المباراة الأولى كان عظيمًا، ثم الفوز على بطل أفريقيا في سن صغيرة كان مدهشًا أيضًا، وآمل أن أكرر الأمر ذاته هذه المرة أيضا".

وواصل: "أتذكر بأني تقدمت إلى الأمام وسمعت صوتًا من ورائي يطالب بترك الكرة وكان قلب الدفاع ريكي فان ستييدن".







وأوضح: "تساءلت لماذا كان ريكي بعيدًا جدًا عن المكان الذي يتعين عليه التواجد فيه لكني أعدت الكرة بكل الأحوال، وسددها بطريقة مثالية لتنهي مشوارها في الشباك، ولم يخض ريكي أية مباراة أساسيًا في البطولة، وبالتالي كانت اللحظة رائعة بالنسبة إليه ولنا جميعًا".

كان ذلك الفوز بنتيجة 3-2 المشاركة الوحيدة لمورجان في تلك البطولة ليترك الفريق الشمالي العملاق مباشرة بعدها لينضم إلى سلسلة من الأندية النيوزيلندية في الدوري، قبل أن يقدم عروضًا لافتة في صفوف المنافس التقليدي وايتيكيري يونايتد.

وقال مورجان قبل خوض فريقه مباراته الافتتاحية ضد الجزيرة: "كأس العالم للأندية تمنح اللاعبين من نيوزيلندا فكرة واضحة عن كيف يعيش النصف الآخر الأجواء الاحترافية".

وتابع: "يمنحك الجمهور دفعة كبيرة ويجعلك متعطشًا للمنافسة والتأكيد بأنك تستحق التواجد على هذا المستوى وأنا أتطلع لكي أعيش هذا الشعور مجددًا".

وسبق لمورجان أن حقق الفوز على بطل الدوري المحلي عندما تغلب فريقه على الأهلي الإماراتي 2-0 في مباراته الافتتاحية السابقة، لكنه يصر بأن من المهم التركيز على الحاضر وليس على الأمجاد الماضية.

وأضاف: "الجزيرة منافس صعب، من الناحية التقنية يتمتع لاعبوه بمهارات عالية وهم أبطال الإمارات عن جدارة، ويملك الجزيرة لاعبين جيدين ويتعين علينا أن نكون في أفضل حالاتنا لكي ننافسهم، لكننا ندرك تمامًا بأن المدرب رامون تريبوليتيكس سيشرح لنا جيدًا ما هو متوقع منا".

وعندما سئل ما هي التوقعات من قبل أنصار أوكلاند سيتي في مشاركة الفريق السابعة توالياً في كأس العالم للأندية، قال: "كنت أتحدث إلى تاكويا إيواتا، عندما كنا نستعد في مطلع الموسم، وقلت له بأنه الأمر الروتيني ذاته الذي قمنا به عندما كنا هنا للمرة الأخيرة عام 2009".

واختتم: "لكن هذا الأمر جيد لأن المنهجية والتكرار في الأسلوب جلبا النجاح لهذا النادي وبالتالي لماذا تغيير الأمور إذا كانت تسير بشكل جيد؟"

وكان أوكلاند سيتي، قد خاض باكورة مشاركاته عام 2007، ليصبح أول فريق من الهواة يشارك في البطولة، وحقق أفضل نتيجة له في نسخة 2014، عندما أحرز الميدالية البرونزية بفضل ركلات الترجيح على حساب كروز أزول.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 35
قديم(ـة) 03-12-2017, 09:48 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


من ذاكرة مونديال الأندية (2).. مفاجآت يوكوهاما وإنجاز أبو تريكة










أبو تريكة بعد هدف الفوز أمام كلوب أمريكا







حينما انطلقت النسختان الثانية والثالثة من بطولة كأس العالم للأندية، في 2005 و2006 على ملاعب اليابان، صبت كل الترشيحات في اتجاه انتقال اللقب إلى أوروبا، بعد فوز كورينثيانز البرازيلي بلقب النسخة الأولى في عام 2000.

وشارك فريق ليفربول الإنجليزي، في نسخة 2005، بصفته حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وكان المرشح الأول للفوز بالبطولة، من بين الأندية المشاركة وهي: ساو باولو البرازيلي، وسابريسا الكوستاريكي، والأهلي المصري، واتحاد جدة السعودي، وسيدني الأسترالي.

وبعد التوقعات بحصد الريدز للقب البطولة بسهولة، أكد نادي ساو باولو الهيمنة البرازيلية، في المباراة النهائية، حيث صمد لاعبوه أمام نجوم ليفربول ستيفين جيرارد وتشابي ألونسو وفرناندو موريانتس ولويس جارسيا، ليتمكنوا من إحراز فوز مستحق على بطل القارة العجوز بهدف وحيد دون رد (1-0)، أمام 76 ألف متفرج على ملعب "يوكوهاما الدولي".

وفي العام التالي، وفي النسخة الثالثة من مونديال الأندية، استمرت المفاجآت على ملعب "يوكوهاما الدولي"، حينما سقط العملاق الإسباني برشلونة، حامل لقب الليجا ودوري أبطال أوروبا، في موسم 2006/2005، أمام إنترناسيونال البرازيلي، بهدف نظيف (1-0)، لتظل الهيمنة البرازيلية على البطولة للنسخة الثالثة على التوالي.



ولم تشفع مشاركة نجوم مثل رونالدينيو، وتشافي، وإنييستا، وديكو، وزامبروتا، لهز شباك الفريق البرازيلي طوال 90 دقيقة، وفشل الفريق الكتالوني في إحراز اللقب الذي توقع كثيرون أن يناله بأقل مجهود.

وشهدت نسختا 2005 و2006 مشاركتين متتاليتين لنادي الأهلي المصري، الذي حصل في نفس العامين على لقب دوري أبطال إفريقيا، بوجود النجم محمد أبو تريكة على رأس جيل ذهبي للفريق الأحمر، مثل وائل جمعة وشادي محمد وعماد متعب ومحمد بركات ومحمد شوقي والأنجوليين جيلبرتو وفلافيو.

وفي أول مشاركة له ظهر الفريق المصري بشكل مخيب لآمال جماهيره، واحتل المركز الأخير في البطولة، بعدما خسر في مباراته الأولى أمام اتحاد جدة السعودي، بالدور ربع النهائي، بهدف نظيف (1-0) سجله الموهوب محمد نور.

وخسر الأهلي أيضا في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، أمام سيدني الأسترالي، بهدفين مقابل هدف (2-1)، سجلهما دوايت يورك وديفيد كارني، بينما سجل عماد متعب هدف الأهلي الوحيد.

ولكن في النسخة الثانية، كان نجم الفريق المصري على موعد مع التألق وتحقيق إنجاز كبير، حينما قاد الشياطين الحمر إلى احتلال المركز الثالث بالبطولة، وكان الفريق قاب قوسين أو أدنى من بلوغ المباراة النهائية أمام برشلونة، ولكنه خسر بصعوبة أمام إنترناسيونال البرازيلي، بهدفين مقابل هدف (2-1) في نصف النهائي.



وبدأ الأهلي البطولة بالفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بهدفين نظيفين (2-0)، أحرزهما أبو تريكة والأنجولي فلافيو، ثم خسر أمام إنترناسيونال بهدف وحيد، ليواجه كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث، ويفوز عليه بهدفين مقابل هدف (2-1)، حملا توقيع أبو تريكة.

ولفت أبو تريكة الأنظار بشدة خلال تلك النسخة وقدم أداءً مبهرًا، توج به هدافًا للبطولة برصيد 3 أهداف، وتفوق على كل من رونالدينيو وديكو نجمي برشلونة، اللذين أحرزا هدفين فقط خلال البطولة.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 36
قديم(ـة) 04-12-2017, 08:17 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


تاريخ مونديال الأندية.. الإمارات مهد الإنجاز التاريخي لبرشلونة (3-5)












برشلونة يتوج بلقبه الأول









تستضيف الإمارات، النسخة 14 لكأس العالم للأندية، في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر / كانون الأول الجاري، في مدينتي أبو ظبي والعين.

وتشارك في النسخة المقبلة، 7 فرق هي الجزيرة الإماراتي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، باتشوكا المكسيكي، الوداد المغربي، جريميو البرازيلي، أوراوا الياباني وريال مدريد الإسباني.


وفي الحلقة الثالثة اليوم، نستعرض نسخ 2009 و2010 و2011، والتي شهدت مغادرة مونديال الأندية لليابان واتجاهه للوطن العربي للمرة الأولى، وسط هيمنة أوروبية على اللقب، ودخول برشلونة قائمة الفائزين به بقوة، حيث حقق اللقب مرتين في 3 أعوام، ليتصدر قائمة الأكثر تتويجا.

النسخة السادسة.. "الإمارات 2009"



حظيت الإمارات بشرف استضافة النسخة السادسة من كأس العالم للأندية في عام 2009، وودع أهلي دبي ممثلها مبكرا بعدما خسر اللقاء الأول أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثنائية نظيفة.

وخسر مازيمبي الكونغولي، أمام بوهانج الكوري بهدفين لهدف، بينما ضرب أتلانتي المكسيكي نظيره أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة، وفي نصف النهائي فاز برشلونة الإسباني، على أتلانتي 3 ـ 1، وإستوديانتس الأرجنتيني، على بوهانج 2 ـ1.

وكانت قمة الإثارة في تلك النسخة خلال المباراة النهائية، التي شهدت تقدم الفريق الأرجنتيني بهدف نظيف، منذ الدقيقة 37، وبينما استعد اللاعبون للاحتفال بالفوز باللقب، سجل بيدرو رودريجيز، هدف التعادل للبارسا في الدقيقة قبل الأخيرة.

ولجأ الفريقان لشوطين إضافيين، ونجح ميسي في تسجيل هدف في الدقيقة 110، ليمنح برشلونة اللقب الأول.

ونال بوهانج المركز الثالث على حساب أتلانتي، بالفوز عليه 4 ـ 3 بركلات الترجيح، بعد التعادل 1 ـ 1.

وفاز أتلانتي بجائزة اللعب النظيف، وفاز ميسي بجائزة أفضل لاعب، ودي نيلسون لاعب بوهانج بلقب هداف البطولة برصيد 4 أهداف.

النسخة السابعة .. "الإمارات 2010"



استضافت الإمارات البطولة للعام الثاني على التوالي، وهذه المرة نجح ممثلها، الوحدة في الفوز على جنوب هيكاري، ممثل أوقيانوسيا، بثلاثية نظيفة، لكنه خسر في الدور التالي أمام سيونجنام الكوري الجنوبي، بنتيجة 4 ـ 1.

وفاز مازيمبي الكونغولي، على باتشوكا المكسيكي، بهدف نظيف، ليتأهل لنصف النهائي، الذي واصل فيه انتفاضته وأطاح بإنترناسيونال البرازيلي، الذي كان يبحث عن لقبه الثاني.

وضرب إنتر ميلان، نظيره سيونجنام، بثلاثية نظيفة، ليضرب موعدا مع الفريق الكونغولي في النهائي.

ولم يجد الفريق الإيطالي، صعوبة في الفوز باللقب، بعدما سجل 3 أهداف في شباك ممثل أفريقيا، بينما ذهب المركز الثالث لفريق لإنترناسيونال بعد فوزه على سيونجنام 4 ـ 2.

ونال إنتر ميلان، جائزة اللعب النظيف، واختير الكاميروني صامويل إيتو أفضل لاعب، وتوج الكولومبي ماوريسيو مولينا لاعب سيونجنام، بلقب هداف البطولة بـ 3 أهداف.

النسخة الثامنة.. " اليابان 2011"


عادت البطولة من جديد إلى اليابان، وفاز ممثلها كاشيو ريسول، على أوكلاند سيتي بثنائية نظيفة، وأطاح بمونتيري المكسيكي، بنتيجة 4 ـ 3 بركلات الترجيح، بعد التعادل 1 ـ 1.

وفي لقاء عربي خالص، فاز السد القطري، على الترجي التونسي، بهدفين لهدف، لكن الفائز اصطدم ببرشلونة الإسباني، الذي سحقه برباعية نظيفة، في نصف النهائي.

وفاز سانتوس البرازيلي، على كاشيوا، بثلاثة أهداف لهدف، ليتأهل للدور النهائي، ويصطدم بالبارسا.

وواصل برشلونة، تألقه وسحق الفريق البرازيلي برباعية نظيفة، ليتوج باللقب الثاني له خلال 3 سنوات فقط، ويتصدر قائمة الأكثر فوزا بالبطولة.

وفاز الفريق الكتالوني بجائزة اللعب النظيف، وميسي بلقب أفضل لاعب، متفوقا على زميله تشافي هيرنانديز، والبرازيلي نيمار لاعب سانتوس وقتها، وتشارك ميسي وزميله أدريانو جائزة الهداف برصيد هدفين لكل منهما.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 37
قديم(ـة) 04-12-2017, 08:18 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


مدرب الوداد: نتطلع للذهاب بعيدا في مونديال الأندية








الحسين عموتة







أكد الحسين عموتة مدرب الوداد البيضاوي، جاهزية لاعبيه لأول مباراة بمونديال الأندية و التي ستجمعهم السبت المقبل بنادي باتشوكا المكسيكي.

و تحدث عموتة في تصريحاته اليوم عن استعدادات الفريق والتي قال إنها مثالية.

وأضاف "الفريق على أتم استعداد لمواجهة باتشوكا المكسيكي كما أن اللاعبين استعادوا الثقة في النفس بعد النتائج المتميزة و سلسلة الانتصارات التي تحققت في آخر مباريات الدوري مؤخرا".

وتابع "نتطلع لبلوغ المباراة ونحن بجاهزية مطلقة، لأن رهاننا كبير في أن نوقع على مشاركة متميزة وأن نذهب بعيدا في هذه المسابقة، وهو أيضا نفس طموح جماهير النادي".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 38
قديم(ـة) 04-12-2017, 08:21 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


عودة الغائبين والأجواء المثالية ترفع معنويات الوداد قبل السفر للإمارات








الوداد البيضاوي







يشد الوداد البيضاوي بطل المغرب وأفريقيا الرحال في ساعة مبكرة من يوم الإثنين صوب الإمارات، للمشاركة في مونديال الأندية.
وتسود أجواء من الحماس و التفاؤل معسكر الوداد بعد تحقيق الفريق 3 انتصارات متتالية بالدوري المغربي أنهت مرحلة الفراغ التي عاشها بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا.

كما يمر النادي بفترة جيدة في أجوائه الداخلية بعد تسوية مشكل المستحقات المالية والمكافآت مع كل اللاعبين.

وتم توفير طائرة خاصة لنقل الفريق وتأمين رحلته إلى الإمارات في ظروف مثالية،

و سيكون الوداد البيضاوي حاضرا في المباراة الأولى السبت المقبل، أمام باتشوكا المكسيكي، بكافة نجومه، بعد عودة إسماعيل الحداد ومحمد أوناجم اللذان غابا عن آخر المباريات بسبب الإصابة.
ويتخلف لاعب واحد عن رحلة الوداد للإصابة وهو أنس أصباحي، في وقت سيكون نجم الفريق الأول أشرف بن شرقي محط متابعة من طرف بعض الأندية الأوروبية في هذه المسابقة.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 39
قديم(ـة) 04-12-2017, 08:23 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


3 بطولات تعيد الحياة للشارع الكروي المغربي








منتخب المغرب





عادت لعبة كرة القدم، لتسيطر على اهتمامات الشارع المغربي، بعد النتائج الجيدة التي تحققت في الفترة الأخيرة.

وسيزداد انشغال الجمهور المغربي باللعبة في الفترة المقبلة، بحكم 3 بطولات تنتظر الكرة المغربية،



مونديال الأندية

يمثل الوداد البيضاوي البيضاوي، قارة أفريقيا في مونديال الأندية، الذي سينطلق نهاية الأسبوع المقبل، وهو ثالث فريق يمثل المغرب في هذا المحفل العالمي، بعد الرجاء والمغرب التطواني.

وينتظر الجمهور المغربي، بشغف كبير مشاركة الوداد في مونديال الأندية، الذي يعرف مشاركة أشهر الفريق كريال مدريد الإسباني، وجريميو البرازيلي، وتنتظر الجماهير الكثير من الوداد في تلك البطولة بعدما فاز بدوري أبطال أفريقيا هذا العام.

كأس أفريقيا للمحليين

يحتضن المغرب مطلع السنة الجديدة، كأس أمم أفريقيا للمحليين، حيث بدأ من الآن الاستعداد لهذا الحدث القاري، وسيكون الجمهور المغربي وراء المنتخب المحلي، خاصة أن الهدف الأول هو الفوز باللقب للمرة الأولى.

وبدأ منذ فترة الاستعداد لهذه المنافسة، على غرار إصلاح بعض الملاعب التي ستحتضن المنافسات.

كأس العالم

هو الحدث الأكبر، والاستثنائي الذي تنتظره الجماهير المغربية بفارغ الصبر، حيث كان لتأهل منتخب الأسود إلى المونديال، تأثير كبير على الجمهور المغربي، خاصة أنه تحقق بعد 20 سنة من الانتظار.

لذلك يبقى هذا الحدث هو الأهم، خاصة بعد أن وضعت القرعة الأسود في مجموعة قوية، بتواجد منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 40
قديم(ـة) 04-12-2017, 08:25 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


الحضور العربي وثلاثية برشلونة يتصدران إحصائيات مونديال الأندية (1-3)










كأس العالم للأندية







تستضيف الإمارات، منافسات كأس العالم للأندية لكرة القدم، بداية من الأربعاء المقبل، وحتى 16 ديسمبر/كانون أول الجاري.

وتضم البطولة، فريقين عربيين، هما الوداد البيضاوي المغربي، بطل أفريقيا، والجزيرة الإماراتي، بصفته حامل لقب دوري الخليج العربي الإماراتي.

وإلى جانب الوداد والجزيرة، تضم البطولة ريال مدريد الإسباني، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، وباتشوكا المكسيكي، وجريميو البرازيلي.





إنجاز أوكلاند سيتي

يشارك أوكلاند سيتي، بطل أوقيانوسيا، للمرة التاسعة في مونديال الأندية، مسجلاً بذلك رقماً قياسياً لم يحرزه أي فريق آخر في هذه البطولة.

وشارك أوكلاند، في 8 نسخ من البطولة خلال تاريخه، وذلك خلال عامي 2006 و2009، وفي 6 نسخ متتالية من 2011 وحتى 2016.

وتم تأسيس نادي أوكلاند سيتي عام 2004، وتمكن من الفوز بلقب بطل الدوري المحلي في موسمه الأول.



برشلونة الأكثر تتويجًا

يعد برشلونة الإسباني، أكثر الأندية تتويجًا بلقب مونديال الأندية، حيث أحرز البطولة 3 مرات، في نسخ 2009 بالإمارات، و2011 و2015 باليابان.

ويمكن لريال مدريد، معادلة رقم غريمه التقليدي برشلونة، حيث أن الفريق الملكي نال اللقب مرتين، عامي 2014 بالمغرب، و2016 باليابان.

رقم عربي يتكرر للمرة السادسة

يمثل العرب، فريقان في مونديال الأندية، للمرة السادسة في تاريخ البطولة.



ففي النسخة الأولى عام 2000، شهدت مشاركة الرجاء المغربي والنصر السعودي، مقابل ظهور الأهلي المصري واتحاد جدة في نسخة 2005.

وفي نسخة 2011، شهدت البطولة تواجد السد القطري والترجي التونسي، مقابل ظهور الرجاء البيضاوي والأهلي المصري في نسخة 2013.

وكان آخر ظهور لفريقين عربين في المونديال، في نسخة 2014، وهما المغرب التطواني المغربي ووفاق سطيف الجزائري.



ملاعب العرب.. بشرة خير لأوروبا

أصبحت الملاعب العربية، بشرة خير لأندية قارة أوروبا، في مونديال الأندية.

ففي البطولات الأربعة التي أقيمت على ملاعب العرب، كان اللقب من نصيب عملاق أوروبي.

وفي 2009 بالإمارات، أحرز برشلونة الإسباني اللقب العالمي، بعد فوزه في النهائي على إستوديانتيس الأرجنتيني.

وفي 2010 بالإمارات أيضًا، أحرز إنتر ميلان الإيطالي، لقب المونديال على حساب بطل أفريقيا مازيمبي.

وفي 2013 بالمغرب، حصد بايرن ميونيخ الألماني، اللقب بعد فوزه على الرجاء البيضاوي.

وفي 2014 بالمغرب أيضًا، خطف ريال مدريد الإسباني، اللقب من سان لورينزو الأرجنتيني.


الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

كأس العالم للأندية

الوسوم
للأندية , العالم
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
المشكلة البيئية وتأثيرها فى العالم slaf elaf مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 1 03-08-2017 08:36 AM
"فرانس فوتبول" تكشف أغلى 50 لاعبًا في العالم الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 08-12-2016 07:39 AM
النصر يرغب في استضافة كأس العالم للأندية @[email protected] كووره عربية 9 30-12-2015 11:25 AM

الساعة الآن +3: 01:26 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1