اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 41
قديم(ـة) 04-12-2017, 08:26 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


الوداد يستعد لبدء مغامرته في مونديال الأندية








الوداد







تشد بعثة الوداد البيضاوي الرحال إلى الإمارات، غدا الاثنين، للمشاركة في مونديال الأندية.

وكان الفريق البيضاوي قد توج بلقب دوري أبطال إفريقيا، ما مكنه من المشاركة، لأول مرة في تاريخه، بمونديال الأندية.

وسيطير الوداد إلى الإمارات، بوفد كبير من لاعبين وجهاز فني ومسؤولين، عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث خصصت إدارة النادي طائرة للفريق.

ويواجه الوداد، السبت المقبل، باتشوكا المكسيكي، وفي حال تأهله، فإنه سيواجه جريميو البرازيلي، في نصف نهائي البطولة.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 42
قديم(ـة) 04-12-2017, 08:27 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


الجزيرة الإماراتي في مأزق قبل مواجهة أوكلاند سيتي بمونديال الأندية








لاعبو الجزيرة





يواجه فريق الجزيرة، ممثل الكرة الإماراتية في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي تنطلق خلال الفترة من 6 حتى 16 من الشهر الجاري في أبوظبي، أزمة عاصفة بسبب الإصابات العديدة التي يعيشها الفريق حاليا.

ووصل عدد اللاعبين المصابين حتى الآن إلى 4 لاعبين، من العناصر الأساسية في تشكيلة الفريق الإماراتي والذي يطلق عليه" فخر أبوظبي" وهم: فارس جمعة، ومحمد فوزي، ومحمد جمال، والمغربي مبارك بوصوفة.

ويسعى الجهاز الطبي للجزيرة، إلى استعادة هؤلاء المصابين قبل اللقاء الأول مع فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في أولى المباريات، وقد نقل نادي الجزيرة تدريباته إلى مدينة العين حيث تقام المباراة على استاد هزاع بن زايد.

ويسابق الجهاز الطبي للفريق الزمن من أجل علاج مبارك بوصوفه، الذي أكد قبل فترة من انطلاق البطولة أنه يسعى بعد تأهل منتخب المغرب إلى مونديال روسيا 2018، لتقديم مستويات لائقة في مونديال الأندية.

وقال بوصوفه في هذا الشأن: "لم يسبق لي أن شاركت في هذا الحدث الكبير على مستوى أندية العالم، وسيكون أمراً خاصاً لأن كل الأبطال من مختلف القارات سيتواجدون، وأهم ما يميز كأس العالم للأندية أنها فترة قصيرة، وهي تحتاج إلى تركيز كبير للغاية من كافة اللاعبين".

من جهته، بدأ نادي الجزيرة في ترويج الحدث الكبير بأشكال مختلفة حيث سيتم نشر فيديو تحفيزي إضافي اليوم الأحد، وذلك لنشره على عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لجميع الشركاء الإعلاميين من صحف ومواقع تواصل وقنوات، وسيكون الترويج الجماهيري للنادي يحمل شعار(كلنا خلف ممثل الوطن).


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 43
قديم(ـة) 04-12-2017, 08:30 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


آسيا تحلم بإنجاز غير مسبوق في مونديال الأندية








تتطلع قارة آسيا، إلى تحقيق أحد ممثليها للقب كأس العالم للأندية، المقامة في العاصمة الإماراتية في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر/كانون الأول الحالي، خاصة وأن القارة تستضيف البطولة للعام الثالث على التوالي، والمرة الحادية عشرة من أصل 14 نسخة من البطولة.

وتشارك قارة آسيا في مونديال الأندية، بفريقي الجزيرة الإماراتي، أوراوا ريد دياموندز الياباني، ويبدأ الجزيرة بطل الدوري الإماراتي الموسم الماضي، مشواره بلقاء أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على استاد هزاع بن زايد في العين.

بينما ينتظر أوراوا، بطل دوري أبطال آسيا 2017، الفائز من مباراة الجزيرة وأوكلاند سيتي، لملاقاته في الدور التالي.


وفازت الأندية الآسيوية بست ميداليات من أصل 13 مشاركة منذ بداية بطولة كأس العالم للأندية، حيث كان أوراوا أول فريق آسيوي يصعد للمنصة في عام 2007، عندما أتبع حصوله على لقب دوري أبطال آسيا، بالوصول إلى الدور قبل النهائي من البطولة العالمية، ونجح في حصد الميدالية البرونزية.

وفي نسخة العام الماضي، نجح فريق كاشيما الياباني من مواصلة الطريق والوصول إلى النهائي، وأجبر نظيره ريال مدريد القوي على خوض شوطين إضافيين، قبل أن يخسر الفريق الياباني 2-4، ويصبح أول فريق آسيوي يصل إلى المباراة النهائية في هذه البطولة.

تكرار النتيجة التي حققها الوحدة الإماراتي أو حتى تجاوزها ستكون على رأس جدول أعمال الجزيرة، حيث تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي منافسات كأس العالم للأندية للمرة الثالثة، وفي عام 2010، كانت نادي الوحدة أول فريق إماراتي يحرز فوزاً في هذه البطولة.

فيما أنهى أوكلاند سيتي، مشاركة الأهلي في وقت مبكر بالفوز عليه 2-0 في عام 2009، ولكن في العام التالي، تغلب الوحدة الغريم التقليدي للجزيرة في الدوري المحلي على هيكاري يونايتد 3-0، قبل أن يخسر 1-4 أمام سيونجنام الكوري الجنوبي.



ويضم فريقا الجزيرة وأوراوا، مواهب كروية آسيوية كبيرة، ويتباهى الفريق الإماراتي، بوجود علي مبخوت هداف نهائيات كأس آسيا 2015، في خط هجومه، والذي نجح أيضاً في تسجيل 31 هدفاً ساهم بها في تتويج فريقه بطلاً للدوري الإماراتي الموسم الماضي.

كما سيكون مع الجزيرة، سردور رشيدوف، لاعب الجناح الهجومي الذي يبلغ من العمر 26 عاماً، وهو أحد أهم لاعبي أوزبكستان حالياً، وكان لاعباً في صفوف نادي بونيودكور الأوزبكي، الذي وصل إلى الدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا 2012، قبل أن ينتقل إلى صفوف نادي قطر القطري، ثم إلى الجزيرة في الصيف الماضي.

في المقابل، يمكن لأوراوا، الاعتماد على وجود واحد من أهم لاعبي خط الوسط في آسيا، يوسوكي كاشيواجي، الذي اختير كأفضل لاعب في دوري أبطال آسيا 2017، والذي لديه قدرة كبيرة على قطع الكرات من أمام المهاجمين، إضافة إلى تسديداته البعيدة بقدمه اليسرى القوية.

والتمثيل الآسيوي لن يقتصر على الجزيرة وأوراوا فقط، لأن الدولي الياباني كيسوكي هوندا هو نجم باتشوكا، في حين أن مواطنه تاكويا ايواتا يلعب في صفوف أوكلاند سيتي جنباً إلى جنب مع الكوري الجنوبي كيم داي-ووك.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 44
قديم(ـة) 04-12-2017, 08:31 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


كريستيانو وكروس يستعدان للإطاحة بنجوم برشلونة








هل يتمكن كريستيانو من التفوق على بيكيه؟







يستعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، والألماني توني كروس، نجما ريال مدريد، لتحقيق إنجاز تاريخي في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر انطلاقها يوم الأربعاء المقبل بالإمارات، عن طريق التفوق على نجوم الغريم التقليدي برشلونة.

ويسعى ريال مدريد لحصد لقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي، لمصالحة جماهيره الغاضبة بسبب تراجع مستوى ونتائج الفريق الملكي في الدوري الإسباني خلال الفترة الأخيرة.

لكن رونالدو وكروس سيدخلان البطولة بهدف إضافي، حيث يسعيان إلى أن يصبحا أول من يتوج باللقب 4 مرات.

وتمكن النجم البرتغالي من حصد لقب مونديال الأندية 3 مرات سابقة، بدأها عام 2008، عندما قاد مانشستر يونايتد الإنجليزي للفوز على ليجا دي كويتو الإكوادوري في المباراة النهائية.

ونجح رونالدو في حصد اللقب مرتين مع ريال مدريد عامي 2014 عندما تغلب الفريق الملكي في المباراة النهائية على سان لورينزو الأرجنتيني، ثم العام الماضي حين هزم كاشيما إنتلرز الياباني، في مباراة سجل فيها الدون 3 أهداف "هاتريك".

في المقابل، سيكون إنجاز كروس أكبر، حيث سيصبح أول لاعب يحقق اللقب 4 مرات في 5 أعوام فقط.

فنجم الوسط الألماني صعد إلى منصة التتويج عام 2013 مرتديا قميص بايرن ميونيخ، حين تغلب الفريق البافاري في المباراة النهائية على الرجاء المغربي، صاحب الضيافة وقتها، قبل أن يكرر كروس الأمر ذاته مع ريال مدريد مرتين.



وسيكون لإنجاز النجمين طعم أكثر جمالا، كونه يأتي على حساب نجوم حاليين وسابقين لبرشلونة، إذ يتشارك النجمان حاليا مع الخماسي الكتالوني ليونيل ميسي، وأندرياس إنييستا، وجيرارد بيكيه، وسيرجيو بوسكيتس، وداني ألفيس (نجم سان جيرمان الحالي)، في صدارة قائمة اللاعبين الأكثر فوزا بالبطولة.

وحصد هذا الخماسي اللقب مع البارسا أعوام 2009، و2011، 2015.

ويأمل رونالدو في هز الشباك بالبطولة للانفراد بلقب الهداف التاريخي، الذي يشاركه فيه حاليا ميسي، ولويس سواريز، ثنائي البلوجرانا، إضافة إلى سيزار ديلجادو، نجم كروز أزول السابق.

كما أن فوز ريال مدريد بالبطولة للمرة الثالثة سيعادل إنجاز برشلونة كأكثر الفرق تتويجا باللقب.

ويبدأ ريال مدريد مشواره في البطولة بمباراة الدور نصف النهائي، يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بينما لم يتحدد منافسه حتى الآن.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 45
قديم(ـة) 04-12-2017, 08:33 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


من ذاكرة مونديال الأندية (3).. تفوق كاكا وإنجاز برشلونة التاريخي










ميلان







ابتسمت بطولة كأس العالم للأندية، لقارة أوروبا، للمرة الأولى، في نسختها الرابعة التي أقيمت في اليابان عام 2007، حينما قاد أفضل لاعب في العالم وقتها البرازيلي ريكاردو كاكا، فريق ميلان الإيطالي، لإنهاء هيمنة بلاده على اللقب في النسخ الثلاث الأولى.

انفجر كاكا في هذه النسخة، وقدم أداءً رائعا، ليفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة، ويقود ميلان للقب تاريخي، بكونه أول فريق أوروبي يحقق لقب كأس العالم للأندية.

وكان الروسونيري، قد جاء بقيادة مدربه الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، إلى اليابان، بصفته حاملا للقب دوري أبطال أوروبا، ووضع عينه على لقب البطولة، خاصة لتعويض انطلاقته السيئة في الكالتشيو هذا الموسم.

وبدأ الفريق البطولة بانتصار صعب على أوراوا ريد دايموندز الياباني، بهدف وحيد (1-0) أحرزه كلارنس سيدورف، لكن ميلان انتظر حتى المباراة النهائية لتقديم أفضل ما لديه ضد بوكا جونيورز الأرجنتيني، وفاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين، في ليلة كان بطلها كاكا بلا منازع، والذي أحرز هدفا وصنع هدفين آخرين للمهاجم القناص فيليبو إنزاجي.

ومنذ انتصار ميلان، وانتزاع اللقب المونديالي إلى القارة العجوز، ظلت كأس البطولة في أحضان أندية أوروبا إلى أن أعاد فريق كورينثيانز البرازيلي اللقب مرة أخرى إلى قارة أمريكا الجنوبية، وتحديدا لبلاد السامبا.



إنجاز تاريخي لبرشلونة على أرض العرب

كان فريق برشلونة على موعد مع إنجاز تاريخي، في عام 2009، لتعويض إخفاقه في كأس العالم للأندية في عام 2006، وإحراز لقبه الأول، في النسخة السادسة التي أقيمت في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء الفريق الكتالوني إلى أرض العرب، وهو الأفضل في عالم الساحرة المستديرة، وفائز بكل البطولات الممكنة، حيث حقق في موسم 2008ـ 2009، لقب الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا والسوبر المحلي والسوبر الأوروبي، وكان شغل لاعبيه الشاغل يتمثل في تحقيق إنجاز غير مسبوق بحصد اللقب السادس للنادي في هذه السنة.

وتمكن عملاق أوروبا من تحقيق الإنجاز بالفعل، وأمتع جماهيره وحصل على لقب البطولة بالفوز على إستوديانتيس بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية، رغم أنه ظل متخلفا من الدقيقة 37 بهدف للفريق الأرجنتيني، حتى تمكن بيدرو من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 89، لتمتد المباراة إلى شوطين إضافيين، قبل أن يضع النجم ليونيل ميسي هدف الحسم.



بريق إنتر ميلان

للعام الثاني على التوالي، كان تنظيم مونديال الأندية من نصيب الإمارات، وكان اللقب أوروبيا أيضا، ولكن هذه المرة عن طريق إنتر ميلان الإيطالي، والذي حقق ثلاثية تاريخية مع البرتغالي جوزيه مورينيو، بحصد لقب الدوري والكأس محليا ودوري الأبطال أوروبيًا، قبل أن يرحل المدير الفني لتدريب ريال مدريد، ويقود الإسباني رافا بينيتيز النيراتزوري.

ورغم معاناته منذ رحيل مورينيو، إلا أن فريق الأفاعي، نجح في حصد اللقب الأول له في أبو ظبي عام 2010، حينما فاز الفريق بسهولة على مازيمبي الكونغولي في النهائي بثلاثية نظيفة، حملت توقيع كل من جوران بانديف وصامويل إيتو وجوناثان بيابياني.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 46
قديم(ـة) 04-12-2017, 06:52 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


مسيرة قصيرة تضع مدرب أوراوا على عرش آسيا










تاكافومي هوري







ربما لم يتوقع تاكافومي هوري، أنه سيفوز بجائزة أفضل مدرب في آسيا لعام 2017، بعد قيادة أوراوا ريد دياموندز الياباني، للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا، بعد غياب عشر سنوات، رغم أنه لم يكمل أي موسم في مسيرته التدريبية القصيرة.

وفجر هوري (50 عاما) مفاجأة بعدما قاد أوراوا للفوز على الهلال السعودي، في نهائي البطولة القارية ليحجز مكانا في كأس العالم للأندية، واتجهت الأنظار نحوه وبات يتصدر العناوين رغم أنه لم يدرب أكثر من 30 مباراة في مسيرته بحسب موقع (فوكس نيوز).

ولم يكن هوري، لاعبا لامعا في صفوف أوراوا وبعض الأندية المحلية قبل اعتزاله في 2001، ثم اتجه لتدريب فرق الناشئين في أوراوا.

وسنحت له الفرصة لتدريب الفريق الأول بصفة مؤقتة لمدة 5 مباريات في 2011، ثم أصبح مساعدا للمدرب ميهايلو بتروفيتش في 2012.

وفي يوليو/ تموز الماضي عاد هوري، ليشغل منصب المدرب الأول خلفا لبتروفيتش، وبدا أنه يملك عصا سحرية جعلت فريقه، صاحب المركز السابع في الدوري الياباني، بطلا لآسيا في غضون خمسة أشهر فقط.

وبدأ هوري مهمته في دوري الأبطال من دور الثمانية، أمام المنافس المحلي كاواساكي فرونتال، وخسر ذهابا 3-1 قبل أن ينتفض ويفوز 4-1.

وفي قبل النهائي أطاح بشنغهاي سيبج الصيني، صاحب الإنفاق الضخم ليتفوق هوري على نظيره البرتغالي أندريه فيلاس بواش مدرب تشيلسي وتوتنهام وبورتو السابق.

وحالفه الحظ في النهائي أمام الهلال بتعادله 1-1 في الرياض، بعد تعرض البرازيلي كارلوس إدواردو أبرز لاعبي الفريق السعودي لإصابة خطيرة، في وقت مبكر ثم استفاد إيابا من طرد سالم الدوسري ليفوز 1ـ 0، ويحرز اللقب في سايتاما.

ونال هوري مكافأة فورية من النادي بتثبيته في منصبه، ليقود الفريق في كأس العالم للأندية كما سيبقى في الموسم المقبل.

وقال عقب فوزه بجائزة أفضل مدرب في آسيا: "لم أحصل على الجائزة بمجهود فردي، بل يرجع الفضل للنادي ولجهد اللاعبين".

ورغم قلة خبرته في عالم التدريب، بدا أن هوري يركز على العامل النفسي لتطوير اللاعبين، ونال إشادة خاصة من قائد الفريق يوكي أبي، الذي كان حاضرا في تتويج أوراوا بلقبه الأول في دوري الأبطال عام 2007.

وقال أبي لموقع الاتحاد الآسيوي على الإنترنت، قبل مواجهتي الهلال: "أتمنى الفوز باللقب لأهديه للمدرب هوري.. تعاملت مع الكثير من المدربين في مسيرتي لكن هوري أكثر مدرب ساعدني على التطور".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 47
قديم(ـة) 04-12-2017, 06:53 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


مونديال الأندية ينتظر تألق البرازيلي سيلفا








سيلفا







لا يحظى رافائيل سيلفا، مهاجم أوراوا ريد دياموندز الياباني، بشهرة لاعبين برازيليين ذائعي الصيت مثل نيمار أغلى لاعب في العالم، ولا يتصدر العناوين داخل آسيا مثل أوسكار وهالك اللذين انتقلا للدوري الصيني الممتاز بمبالغ قياسية.

لكن البرازيلي سيلفا، استمتع بلعب دور البطولة في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، بعدما قاد أوراوا للتتويج باللقب، ومهد له الطريق للمشاركة في كأس العالم للأندية في الإمارات.

وسجل سيلفا 9 أهداف في دوري الأبطال محتلا المركز الثاني في ترتيب الهدافين بفارق هدف وحيد خلف السوري عمر خربين لاعب الهلال السعودي.

لكن أغلى هدفين كانا في النهائي ضد الهلال حين سجل هدفا في التعادل 1-1 ذهابا في الرياض، ثم أحرز هدف الانتصار إيابا 1-0 في الدقيقة 88 ليضمن اللقب للفريق الياباني.

وتوهج سيلفا في الأدوار الإقصائية، وبجانب هدفي النهائي، سجل هدف الفوز على شنغهاي سيبج الصيني ليطيح بالنادي الثري الذي يضم مواطنيه أوسكار وهالك، من قبل النهائي.

وعاشت جماهير أوراوا، فترات من التوتر والشد العصبي قبل إياب النهائي في سايتاما، بسبب الشكوك حول مشاركة سيلفا بعد تعرضه لإصابة بالكاحل في الرياضن لكنه شارك في النهاية وسجل هدف التتويج بتسديدة قوية هزت شباك الحارس عبد الله المعيوف، ليلحق أول هزيمة بالهلال في المسابقة.

وأشاد تاكافومي هوري مدرب أوراوا، بالمهاجم البرازيلي قائلا "يمتلك الكثير من المهارات الفردية ويمكننا الاستمتاع بمشاهدته في الملعب".

وأضاف "كان مصابا ومنهكا بعد مباراة الذهاب. طلبت نصيحة من الجهاز الطبي وراقبته في التدريبات وفي النهاية قررنا الاعتماد عليه لما أظهره من عزيمة قوية ونجح في تسجيل هدف التتويج".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 48
قديم(ـة) 04-12-2017, 06:55 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


المكافح بيرلانجا يحلم بمواجهة ريال مدريد في كأس العالم للأندية










بيرلانجا







وصل الإسباني أنجيل بيرلانجا إلى نيوزيلندا عام 2010، حاملا حقيبة ظهر فقط، حيث جاء سائحا بهدف اكتشاف العالم، وانتهى به المطاف إلى أن أصبح أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ كأس العالم للأندية لكرة القدم.

ويتمتع بيرلانجا، المولود في مدريد قبل 30 عاما، بروح المغامرة، وأراد أن يستمتع بكرة القدم ولو في مسابقة للهواة خارج إسبانيا، لذا أتخذ قراره بالانتقال إلى نيوزيلندا، بعد سفر بالطيران لمدة زادت عن 24 ساعة.

ووقع لاعب الوسط بيرلانجا، على عقد مع أوكلاند سيتي بالصدفة، بعدما أرسل مقاطع فيديو لمهاراته عبر موقع فيس بوك إلى مواطنه المدرب رامون تريبوليتش، وحدد معه موعدا لاختباره، وبعدما لاقى استحسان المدرب، انضم للفريق وصار من أهم لاعبيه بل أنه يضع شارة القيادة حاليا.

واستعاد بيرلانجا، ذكريات رحلته لنيوزيلندا قائلا "عندما وصلت في 2010 لم أكن أتحدث الإنجليزية ولم أتمكن حتى من طلب شراء طعام، وصلت بحقيبة ظهر فقط وبفكرة في رأسي تدفعني لاكتشاف العالم عبر كرة القدم".

وأنهى بيرلانجا مسيرته مع فريق رايو ماخاوندا المغمور في إسبانيا عندما بلغ 22 عاما بمحض إرادته، وانتقل إلى نيوزيلندا بحثا عن المجهول، وكان يفكر في خوض موسم واحد فقط خارج إسبانيا دون أن يدري أنه سيشارك في كأس العالم للأندية للمرة السابعة على التوالي مع أوكلاند، وحمل الميدالية البرونزية في نسخة 2014.



ولم يكن يحلم بيرلانجا بأن يحظى بتقدير في بلاده بسبب قصة كفاحه في نيوزيلندا، حتى أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد أهداه قميصا موقعا من نجوم الفريق بطل أوروبا وصافحهم، عند مشاركتهم في كأس العالم للأندية في المغرب قبل 3 سنوات.

ويشجع بيرلانجا ريال مدريد، ويعتبر زين الدين زيدان مثله الأعلى، لذا سيكون أقصى طموح له أن يلتقي بفريقه ولاعبه المفضلين في مرحلة متقدمة بكأس العالم للأندية في الإمارات.

وكان بيرلانجا قاب قوسين من تحقيق هذا الحلم في نهائي 2014، لكن أوكلاند خسر بصعوبة أمام سان لورينزو الأرجنتيني ليكتفي بالبرونزية في أفضل إنجاز في تاريخ بطل الأوقيانوس.

وقال بيرلانجا لموقع الاتحاد الدولي "سجلت هدف التعادل 1-1 أمام سان لورينزو بطل ليبرتادوريس، لكننا خسرنا بصعوبة في النهاية. الميدالية البرونزية إنجاز رائع بالتأكيد، لكن كان بإمكاننا الوصول للنهائي".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 49
قديم(ـة) 04-12-2017, 06:56 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


باتشوكا.. مشاركات مونديالية بنكهة عربية










باتشوكا







أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق كأس العالم للأندية، الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية، في الفترة ما بين 6 إلى 16 ديسمبر الحالي.

وتشهد هذه المسابقة تواجد فريقين عربيين، هما الوداد المغربي، بطل أفريقيا، والجزيرة الإماراتي، بطل دوري الخليج العربي.

فيما تضم البطولة أيضا، ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا، وأوراوا ريد دياموندز، بطل آسيا، وأوكلاند سيتي، بطل أوقيانوسيا، وباتشوكا بطل أمريكا الشمالية، وجريميو البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية.


رابع مشاركة

يشارك باتشوكا المكسيكي، في مونديال الأندية، بعد فوزه على مواطنه تيجريس أونال، بهدفين مقابل واحد في مجموع مباراتين الذهاب والإياب.

ولا يعتبر نادي باتشوكا، غريبًا على بطولة كأس العالم للأندية، حيث شارك في هذه البطولة، 3 مرات في السابق أعوام 2007، و2008، و2010.

نكهة عربية

دائمًا ما يواجه باتشوكا فرقا عربية خلال مشاركاته في المونديال، إذ التقى بالنجم الساحلي التونسي في الدور ربع النهائي بمونديال 2007، والذي شهد فوز الأخير بهدف نظيف.

وفي النسخة التالية، واجه باتشوكا، الأهلي المصري في الدور نفسه، ولكنه حقق فوزًا مثيرًا على بطل أفريقيا وقتها بعدما حول تأخره بهدفين إلى فوز بالأربعة، في مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية.

وفي 2010 التقى الفريق المكسيكي مع الوحدة الإماراتي، في مباراة تحديد المركز الخامس، والتي انتهت بفوز الأول بضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وسيفتتح باتشوكا مشواره في هذه النسخة من المونديال بمواجهة الوداد المغربي، بطل دوري أبطال أفريقيا.

أهم اللاعبين

يعد كيسوكي هوندا، صانع ألعاب ميلان السابق، من أهم لاعبي الفريق المكسيكي بجانب الحارس أوسكار بيريز، وفرانكو خارا، وإريك جوثيريس، وأوسكار موريلو، وفيكتور جوزمان.

البطولات

حقق فريق باتشوكا الدوري 6 مرات، وكأس المكسيك مرتين، كما توج بدوري أبطال الكونكاكاف 5 مرات، بالإضافة إلى سود أمريكانا والسوبر ليجا مرة واحدة.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 50
قديم(ـة) 04-12-2017, 06:58 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


مونديال الأندية.. أمل ريال مدريد في تعويض التعثر المحلي










ريال مدريد بطل النسخة الماضية







يبدأ ريال مدريد، مشواره في كأس العالم للأندية، وهو عاقد العزم على تقديم أفضل ما لديه، للفوز للمرة الثالثة بالبطولة بمسماها الجديد، وذلك من أجل تخفيف الضغط الواقع عليه من قبل الجماهير، بسبب التعثر المحلى والابتعاد عن برشلونة، متصدر الليجا بـ 8 نقاط.

ويأمل الفريق في الفوز بهذه النسخة من البطولة، لتحقيق رقم قياسي جديد، ويكون الفريق الأول الذي يفوز بكأس العالم للأندية مرتين متتاليتين، كما سيكون الفريق الأكثر فوزاً باللقب برصيد 5 بطولات سواء بالمسمى القديم أو المسمى الجديد.

ويعيش الفريق الملكي حالة من التخبط، وعدم الثقة، بعد التعادل الأخير أمام أتلتيك بيلباو، والذي جعله يحتل المركز الرابع، ليستكمل مسلسل النتائج المتواضعة، والأداء الضعيف الذي يقدمه الفريق منذ بداية الموسم.

وسيكون مونديال الأندية بالإمارات فرصة لزيدان، لمصالحة جماهير ريال مدريد، وامتصاص غضبهم، بسبب تلك الفترة السيئة كما أن الفوز بالبطولة سيعيد اللاعبين لأجواء الانتصارات، قبل دخول المرحلة الأهم من الموسم.

ويعتبر كرستيانو رونالدو، من أبرز اللاعبين الذين طالتهم الانتقادات في الفترة الأخيرة، بسبب غيابه عن تسجيل الأهداف في الليجا، وابتعاده عن المنافسة على جائزة "البيتشيتشي" بإحرازه 3 أهداف فقط.



فيما يأمل الدون، في أن يكرر ما حدث في العام الماضي بالفوز بالبطولة، وإحراز هاتريك في المباراة النهائية، بالإضافة للحصول على أفضل لاعب في البطولة، وهو ما دفعه لتقديم مستويات قوية في الدور الثاني مع الفريق والتسجيل في مباريات حاسمة بدوري أبطال أوروبا.

وستحمل مباراتي ريال مدريد في المونديال تحديا كبيرا للاعبين وزيدان، فلا مجال للتهاون أمام فرق يراها الجمهور من السهل الفوز عليها، فسيكون الفريق مطالبا بعودة الأداء الجمالي، بالإضافة لتحقيق الانتصار.

ويخشى زيدان السيناريوهات التي سيواجهها في حالة التعثر في المونديال، خاصة مع تزايد الغضب الجماهيري، وظهور بعض الأصوات التي تطالب برحيله، في ظل استمراره في السياسة التي يتبعها منذ بداية الموسم، بالتخلي عن أكثر من لاعب مهم بالفريق، والاعتماد على لاعبين بعينهم مع عدم الاهتمام بدكة البدلاء.


الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

كأس العالم للأندية

الوسوم
للأندية , العالم
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
المشكلة البيئية وتأثيرها فى العالم slaf elaf مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 1 03-08-2017 08:36 AM
"فرانس فوتبول" تكشف أغلى 50 لاعبًا في العالم الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 08-12-2016 07:39 AM
النصر يرغب في استضافة كأس العالم للأندية @[email protected] كووره عربية 9 30-12-2015 11:25 AM

الساعة الآن +3: 01:26 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1