اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 81
قديم(ـة) 06-12-2017, 05:03 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


المجهول ينتظر مونديال الأندية








كأس العالم للأندية







تنطلق ، اليوم الأربعاء ، بطولة كأس العالم للأندية في نسختها رقم 14 في ضيافة الإمارات، بمشاركة ريال مدريد الإسباني وجريميو البرازيلي وأوراوا الياباني والوداد المغربي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وباتشوكا المكسيكي بجانب الجزيرة بطل الدوري الإماراتي مع أبطال القارات الست.
وازداد الجدل حول مستقبل بطولة كأس العالم للأندية، في ظل حركة تغييرات شاملة يقودها السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الفترة الأخيرة، ومنذ بداية عهده على العديد من المحافل الدولية.
واقترح الاتحاد الأوروبي "يويفا" إقامة مونديال كأس العالم للأندية من قبل كل عامين، مع رفع عدد الفرق المشاركة إلى 16 فريقًا من أجل بطولة أكثر إثارة.
في الوقت الذي طالبت أصوات داخل مجلس الاتحاد الدولي، بإقامة البطولة بداية من عام 2021 وتقام في شهر يونيو بمشاركة 24 فريقاً من قارات العالم وسيشارك في البطولة، وفق الصيغة الجديدة ، 12 نادياً من قارة أوروبا، و 5 فرق أمريكا الجنوبية، و 2 من إفريقيا، و2 من آسيا، و2 من أمريكا الشمالية، وفريق واحد من البلد المستضيف، مع السعي لإيجاد حل لممثل قارة أوقيانوسيا.
ويقف رينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، وعضو مجلس الاتحاد الدولي، حجر عثرة في طريق هذا الاقتراح، مطالباً بإراحة اللاعبين بدلاً من إرهاقهم في بطولة جديدة.
ومن المنتظر أن يحسم الاتحاد الدولي، في مناقشاته خلال اجتماع مارس المقبل ملف كأس العالم للأندية في ظل التعرف على رأي الرعاة بجانب مسؤولي التطوير.
ويبدو توزيع الفرق المشاركة في النسخة المنتظرة للمونديال بمشاركة 24 فريقًا، أمراً يمثل أزمة حادة في وجه التعديلات ليصبح مستقبل البطولة غامضاً.
وسبق أن تعرضت البطولة لهزة قوية بعد إقامة نسختها الأولى عام 2000، وتوقفها بعد ذلك لمدة 5 أعوام لأسباب تتعلق بحقوق الرعاية والتمويل قبل عودتها في عام 2005.
ويرى مصطفى مراد فهمي ، مدير إدارة المسابقات السابق بالفيفا، في تصريحات خاصة لكوووورة، أن مستقبل كرة القدم يفرض تطويراً في مونديال الأندية، وهو ما يحدده فيفا والرعاة ولجان التطوير، ولكن الأمر سيتعلق بروزنامة الموسم، وهو أمر سيكون في الحسبان خوفاً من إرهاق النجوم.
وأضاف: " بالتأكيد الفيفا يبحث عن مكاسب مالية، ولكنه يبحث أيضاً عن تطوير اللعبة ذاتها، وبالتالي سيكون الخيار صعباً بالنسبة للفيفا، لاتخاذ قرار بإقامة البطولة على غرار كأس العالم للمنتخبات".
وأشار السوداني عبد المنعم مصطفى شطة، مدير اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ، إلى أن القرار لن يكون سهلاً، كما يتوقع البعض بين بطولة تقام على 4 أيام بالنسبة لبطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية، لتقام لمدة طويلة بجانب أن إقامة البطولة كل 4 أعوام أو عامين، سيربك حسابات الاتحادات القارية بخصوص البطل الذي يشارك في المونديال.
وأكد شطة أن مونديال الأندية، ربما يحتاج اللعب بنظام المجموعتين، وزيادة عدد الفرق المشاركة إلى 8 أندية مثلاً، ويزداد عدد اللقاءات وهو ما يجعل التسويق أفضل للبطولة، ولكن سيصطدم بالأندية الأوروبية التي سترفض إرهاق نجومها.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 82
قديم(ـة) 06-12-2017, 05:06 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


بنشرقي.. موهبة مغربية تتطلع للعالمية في مونديال الإمارات








بنشرقي وسط لاعبي الأهلي









يخوض الوداد المغربي منافسات بطولة كأس العالم للأندية، التي تفتتح مساء اليوم الأربعاء في الإمارات، حيث من المقرر أن يلاقي باتشوكا المكسيكي في الدور ربع النهائي، والفائز منهما يقابل جريميو البرازيلي في دور الأربعة.
وتأهل الوداد إلى نهائيات البطولة، بعدما ظفر بلقب دوري أبطال أفريقيا، بتفوقه في الدور النهائي على الأهلي المصري، بفضل لاعب شاب برز بين صفوفه، ولم يكمل موسمه الأول مع الفريق، اسمه أشرف بنشرقي.
وبات بنشرقي اسمًا على كل لسان في كرة القدم المغربية، بعد أدائه المميز في الآونة الأخيرة، لاسيما أمام الأهلي الذي بدوره يهدف للاستفادة من خدماته عندما تفتح سوق الانتقالات الشتوية أبوابها.
لكن مهمة النادي المصري ستكون صعبة، خصوصًا إذا ما تمكن اللاعب المغربي البالغ من العمر 23 عامًا، من تقديم مستويات جيدة في كأس العالم للأندية، التي يراقبها عدد كبير من كشافي الأندية الأوروبية.
انضم بنشرقي إلى الوداد قادمًا من المغرب الفاسي بعقد يمتد خمسة أعوام، وساهم في فوز الوداد بلقب الدوري المغربي في موسمه الأول، قبل أن يساعد الفريق في تحقيق حلم اللقب القاري، بتسجيله هدفًا مهمًا في مرمى الأهلي بذهاب النهائي الذي أقيم في القاهرة (1-1).
يتميز بنشرقي، بأنه يستطيع اللعب في أكثر من مركز بالخط الهجومي، وذلك رغم ميله للتسديد بقدمه اليسرى، وقد سبق له اللعب بمركز الجناحين، وصانع ألعاب هجومي، وأيضًا كمهاجم صريح.
مثل مهاجم الوداد، منتخبات الفئات العمرية للمنتخب المغربي، وبرز بشكل خاص مع منتخب اللاعبين المحليين، وخاض في الرابع من كانون الثاني/يناير الماضي، مباراته الأولى مع الفريق، عندما سجل هدف المباراة الوحيد في مرمى بوركينا فاسو.
التألق في كأس العالم للأندية، سيكون مفتاح بنشرقي للانضمام إلى تشكيلة المنتخب المغربي الأول، الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 صيف العام المقبل في روسيا، ومن المتوقع أن يقوم المدرب الفرنسي هيرفي رينارد أداء اللاعب في البطولة، علمًا بأنه شارك لدقائق في المباراة الأخيرة بتصفيات كأس العالم أمام كوت ديفوار.
وترددت أنباء عديدة، في الآونة الأخيرة حول سعي أندية أوروبية للتعاقد مع بنشرقي، أهمها بوروسيا دورتموند الألماني، فيما أبدت أندية سعودية رغبتها أيضًا في الاستفادة من خدمات اللاعب الشاب، لكن القرار الأخير سيعود للاعب الذي يأمل أن تؤدي مشاركته في مونديال الإمارات إلى تلقيه عرضًا مغريًا، يطلق اسمه في سماء الكرة الأوروبية.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 83
قديم(ـة) 06-12-2017, 05:07 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


الجزيرة يتسلح بهدافه التاريخي لتحقيق حلم مواجهة ريال مدريد








فريق الجزيرة







يعول فريق الجزيرة الإماراتي كثيرًا في مشواره بكأس العالم للأندية، التي تنطلق مساء اليوم الخميس، على هدافه التاريخي، للمضي قدمًا في البطولة.

وقال أحمد سعيد المشرف العام بنادي الجزيرة، إن مبخوت اعتاد ترجمة جهد الفريق إلى أهداف مؤكدًا أن فرصة بطل الإمارات قائمة في مواجهة ريال مدريد في مونديال الأندية.

ويفتتح الجزيرة البطولة بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي بملعب هزاع بن زايد بمدينة العين، وإذا فاز اليوم ثم تغلب في وقت لاحق على أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، سيصبح على موعد مع ريال مدريد في قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل.

وتبدو فرص الجزيرة في بلوغ هذه المرحلة متوقفة إلى حد كبير على تألق مبخوت الهداف التاريخي للنادي برصيد يزيد على 100 هدفًا.

وقال سعيد لقناة دبي الرياضية قبل مواجهة أوكلاند "يعيش مبخوت أفضل حالاته، فهو الذي يترجم جهد الفريق وعندما تكون شهيته مفتوحة للأهداف، فإنه يساعدنا كثيرًا".

وأضاف "كل اللاعبين بالفريق يحبون مبخوت، ويستمتعون بأهدافه، ونتمنى أن يواصل هوايته أمام أوكلاند كما نتمنى التوفيق لرومارينيو وخليفة مبارك في خط الهجوم".

وتجنب هينك تن كات مدرب الجزيرة الحديث عن مواجهة محتملة ضد ريال مدريد لكن سعيد يرى أن الفرص قائمة في تحقيق الحلم واللعب ضد بطل أوروبا.

وقال المدرب الهولندي: "هذا حق مشروع ومن حقنا أن نحلم بمواجهة ريال، فالفوز في مباراتين في حد ذاته إنجاز ويتمنى الجميع هذه المواجهة، خاصة أن الريال ليس في عافيته هذا الموسم، لكن أولا يجب أن نركز في مباراة أوكلاند".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 84
قديم(ـة) 06-12-2017, 05:09 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


الوداد يفقد خدمات أوناجم أمام باتشوكا










أوناجم







تأكد غياب نجم الوداد البيضاوي، محمد أوناجم، عن المواجهة المقبلة لفريقه، السبت المقبل، أمام باتشوكا المكسيكي، في إطار منافسات مونديال الأندية بالإمارات.

ولم يتماثل محمد أوناجم للشفاء بالشكل الكافي، ويحتاج للمزيد من الوقت، قبل العودة لأجواء المباريات من جديد، بعد الكسر الذي تعرض له على مستوى الكاحل، أمام الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأكدت مصادر أن محمد أوناجم سيبدأ خوض المباريات بشكل تدريجي، حتى يعود للتألق من جديد مع فريقه البيضاوي.


وكان اللاعب محمد أوناجم، قد توجه لفرنسا مرتين، للاطمئنان على حالته الصحية وتقييم خطورة إصابته.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 85
قديم(ـة) 07-12-2017, 08:18 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


جريميو يطير للإمارات بدون نجمه الأبرز








أرثور







غادرت بعثة جريميو البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس، اليوم الأربعاء للعاصمة الإماراتية أبو ظبي للمشاركة في كأس العالم للأندية، التي تقام خلال الفترة من 6 وحتى 16 ديسمبر/كانون أول الجاري، بالقوام الكامل، حتى اللاعبين غير المقيدين في البطولة، ولكن دون أبرز نجوم الفريق أرثور.

واضطر لاعب الوسط الشاب (21 عاما)، الذي يحظى باهتمام كبير من جانب برشلونة الإسباني وكان أحد أهم اكتشافات البطولة المحلية هذا العام، للبقاء في مدينة بورتو أليجري بعدما تعرض لكسر في القدم خلال مباراة إياب نهائي البطولة القارية في بوينوس آيرس والتي شهدت تتويج الفريق باللقب، الثالث في تاريخه، عقب الفوز على لانوس الأرجنتيني.

وكان مدرب الفريق، ريناتو بورتالوبي، أقر بأن رحيل أرثور عن الفريق بات مسألة وقت لاسيما مع اهتمام العديد من الأندية بالحصول على خدماته، على الرغم من تأكيد إدارة النادي أنها لن تتخلى عن اللاعب بأقل من 50 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وحل الظهير ليوناردو كبديل لأرثور في قائمة الفريق المشاركة في البطولة.

وسيبدأ جريميو، الذي يشارك في مونديال الأندية للمرة الأولى، مشواره في البطولة من نصف النهائي يوم 12 ديسمبر/كانون أول الجاري، حيث سينتظر المتأهل من مباراة ربع النهائي بين الوداد المغربي، بطل أفريقيا، وباتشوكا المكسيكي، بطل الكونكاكاف، يوم السبت المقبل.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 86
قديم(ـة) 07-12-2017, 08:20 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


أبو تريكة وياجور.. نجمان عربيان في سماء مونديال الأندية










أبو تريكة







منذ انطلاق مونديال الأندية، مطلع هذا القرن، لم يكن الحضور العربي شرفيًا، بل مؤثرًا ومتألقًا، في الكثير من الأحيان، سواء على مستوى الفرق، أو النجوم.
ولم يتوقف التوهج العربي، في كأس العالم للأندية، على احتلال بعض الفرق لمراكز متقدمة، بل تعدى ذلك إلى سطوع نجوم في سماء البطولة



محمد أبو تريكة

كان نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق، وما زال، علامة بارزة في تاريخ مونديال الأندية، ليس فقط بأهدافه الـ 4 في البطولة، بل أيضًا بتألقه على الميدان، وحضوره اللافت الذي أثار، على وجه الخصوص، إعجاب الجماهير اليابانية، التي استضافت العديد من نسخ البطولة على أرضها.
بدأت رحلة أبو تريكة مع مونديال الأندية، في اليابان، عام 2005، لكنها كانت قصيرة وحزينة، حيث فشل الأهلي حينها في تجاوز العقبة الأولى، المتمثلة في اتحاد جدة، وسقط بهدف محمد نور، قبل أن يتلقى هزيمة أخرى، على يد سيدني الأسترالي، ليتذيل ترتيب البطولة.






لكن المارد الأحمر، وأسطورته أبو تريكة، كانا على موعد مع رد الاعتبار، في النسخة التالية، عندما أطاح الأهلي بأوكلاند النيوزيلندي، من الدور الأول، بهدفين دون رد، أحرز أبو تريكة أحدهما، قبل أن يصطدم الفريق المصري بإنتر ناسيونالي البرازيلي، ليخسر بصعوبة 1-2.
وكان الموعد الأكبر للنجم المصري، في مباراة تحديد المركز الثالث، أمام كلوب أمريكا المكسيكي، عندما أحرز هدفين رائعين، ليقتنص الميدالية البرونزية الأغلى، في تاريخ الأهلي.
وبعد مشاركة متواضعة لنادي القرن الإفريقي، في نسخة 2008، والتي عاد منها بخفي حنين، انتفض الأهلي مرة أخرى، في نسخة 2012، عندما اصطدم بسانفريس هيروشيما الياباني، حيث كان أبو تريكة جالسًا على مقاعد البدلاء، قبل أن يتعرض حسام غالي للإصابة، ليدخل الأول بدلًا منه، ويحرز هدف الانتصار للأهلي (2-1)، ليتقدم فريقه في البطولة، ويحتل المركز الرابع بعد ذلك.

محسن ياجور

ربما لم يحرز سوى نصف عدد أهداف أبو تريكة، في مشواره بمونديال الأندية، لكنه قاد الرجاء البيضاوي المغربي، إلى الإنجاز العربي الأعظم على الإطلاق، والذي لا يستطيع أحد أن يجزم بتكراره مرة أخرى، ألا وهو احتلال وصافة هذا الحدث العالمي.






لم يكن الرجاء بطلًا لأفريقيا، حينما شارك في نسخة 2013، بل أنه اقتحم المسابقة كبطل للدوري المغربي، لم يكن يُتوقع منه الكثير، لكنه صال وجال وسطر تاريخًا، بفضل تألق نجومه، وأبرزهم المهاجم محسن ياجور.
كان ياجور صاحب البصمة الأولى للرجاء، خلال المشاركة الثانية للفريق البيضاوي بالمونديال، وذلك عندما هز شباك أوكلاند النيوزيلندي بالهدف الافتتاحي، في المباراة التي انتهت (2-1) لصالح الرجاء.
وفي المباراة الثانية، أطاح الرجاء بمونتيري المكسيكي، بذات النتيجة، في ظل تألق واضح أيضًا من ياجور.
وتمثل الموعد الكبير في الصدام الثالث، والحاسم، مع فريق رونالدينيو، أتلتيكو مينيرو البرازيلي، عندما افتتح ياجور مجددًا سجل أهداف فريقه، الذي أكملها ثلاثية في الشباك اللاتينية، مقابل هدف وحيد، أحرزه نجم برشلونة وميلان السابق.


لكن ياجور هو من طغت نجوميته حينها، حيث قاد فريقه إلى نهائي المونديال، قبل الهزيمة أمام بايرن مونيخ الألماني بهدفين، لم ينقصا شيئًا من إنجاز الرجاء.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 87
قديم(ـة) 07-12-2017, 08:26 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


إنجاز جديد ينتظر كريستيانو رونالدو في مونديال الأندية








كريستيانو رونالدو







يأمل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد، في إضافة رقم جديد لسجلاته المليئة بالأرقام القياسية، عندما يشارك مع الفريق الملكي في كأس العالم للأندية في نسخته الـ14، المقامة في الإمارات خلال الفترة بين 6-16 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

حصل رونالدو على مونديال الأندية 3 مرات بواقع مرة واحدة مع مانشستر يونايتد في 2008، ومرتين مع ريال مدريد في 2014 و2016.

ويتساوى الدون في عدد الألقاب مع 6 نجوم آخرين وهم، ليونيل ميسي، سيرجيو بوسكيتس، أندريس إنييستا، داني ألفيس، جيرارد بيكيه وتوني كروس.


كما يتقاسم المركز الأول في قائمة هدافي البطولة مع ميسي، لويس سواريز وسيزار ديلجادو ولكل منهم 5 أهداف.

ويتطلع رونالدو للانفراد بصدارة الهدافين عبر تاريخ البطولة، وذلك في حالة تسجيله لهدف واحد، كما أنه في حالة الحصول على اللقب سيتساوى مع توني كروس في أكثر اللاعبين فوزًا بها بـ 4 بطولات.



وافتتح أفضل لاعب في العالم بالعامين الأخيرين أهدافه في البطولة خلال نسخة 2008 أثناء تواجده مع فريقه السابق مانشستر يونايتد، حينها شارك بهدف في خماسية الفريق بمرمى جامبا أوساكا في نصف النهائي.

واستطاع الشياطين الحمر حصد لقب تلك النسخة، بعد الفوز على فريق ديبورتيفو كويتو الإكوادوري، كما حصل رونالدو على جائزة ثاني أفضل لاعب خلف واين روني الذي حقق لقب الهداف وأفضل لاعب.

وعاد الدون للبطولة مرة أخرى في 2014 بعد تحقيق البطولة الأوروبية العاشرة لريال مدريد، ولكنه فشل في أن يسجل أي أهداف وترك المهمة لسيرجيو راموس وجاريث بيل اللذين سجلا أهداف ريال مدريد الأربعة في البطولة، وحينها حصل أيضًا على ثاني أفضل لاعب في البطولة وحصل راموس على جائزة أفضل لاعب.



وشهدت النسخة الأخيرة للبطولة في 2016 انفجار صاروخ ماديرا على الملاعب اليابانية، حينما سجل بمفرده 4 أهداف لريال مدريد، والتي تمكن فيها من تسجيل هاتريك في المباراة النهائية أمام كاشيما أنتلرز الياباني ليكون أول لاعب يسجل هاتريك في المباراة النهائية.

كما تمكن من الحصول على لقب الهداف لأول مرة في مسيرته بتسجيله 4 أهداف، بالإضافة للقب أفضل لاعب في البطولة.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 88
قديم(ـة) 07-12-2017, 08:38 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


الجزيرة يفتتح مونديال الأندية بفوز ثمين على أوكلاند








رومارينهو يتلقى التهاني بتسجيل هدف الجزيرة الأول









حقق الجزيرة الإماراتي فوزا ثمينا على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية المقامة في الإمارات، حيث تمكن (فخر أبو ظبي) من الفوز بهدف وحيد سجله نجمه البرازيلي رومارينهو في الدقيقة 38، وذلك على ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين.

وسيواجه الجزيرة في مباراة ربع النهائي، فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني، يوم السبت المقبل على ستاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبو ظبي، وسيلعب في ذات اليوم الوداد البيضاوي المغربي بطل أفريقيا مع باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف.

بعيدا عن التحفظ

لم يستهلك الجزيرة الكثير من الوقت، للكشف عن نواياه الحقيقية في الخروج فائزا، حيث بدأ المباراة بتركيز هجومي واضح من خلال انضمام البرازيلي رومارينهو للثنائي الهجومي مبارك بوصوفة وعلي مبخوت، في الوقت الذي قدم فيه الرزي والعطاس وعيسى محمد دعما متواصلا في منطقة العمليات.

ولعب الرباعي مسلم فايز ومحمد عايد وسليم راشيد مع فارس جمعة دورًا أكثر التزاما في إغلاق المنافذ أمام مرمى خصيف.



فريق أوكلاند اعتمد على تشكيلة غالبيتها من اللاعبين الأجانب، حيث تولى حراسة المرمى الإسباني زوبيكاردي، وقاد العمليات الدفاعية أمامه الياباني تاكويا مع الإسباني ييرلانجا والكوري كيم داي.

ولعب الإسباني ألبيرت رييرا دورًا كبيرًا في صناعة الألعاب وتوجيه دفة اللعب مع الإنجليزي وايت والنيوزلندي كاميرون والأرجنتيني تادي، مع تولي الإيطالي تافانو، دورا مركبا بالتقدم مع رايان دي وكالوم ماكوات في الجانب الهجومي.

السعي المشترك نحو الفوز، فرض توازنا على الأداء، وجعل الألعاب تنحصر كثيرا في منطقة الوسط، ولكن مع مرور الوقت، ارتفعت وتيرة أداء الفريق النيوزيلندي، خاصة من المحور الأيسر، حيث كاد أن يفتتح التسجيل عندما تلقى ماكوات كرة من المسيرة وسددها من حافة منطقة الجزاء، سيطر عليها بثقة خصيف الذي نال جائزة رجل المباراة.



الجزيرة مع مرور الوقت، نظم أداءه الدفاعي بشكل مثالي، لإيقاف خطورة الاندفاع النيوزيلندي، وبدأ بالاعتماد على الانطلاقات السريعة من العمق، ومنها وصلت الكرة إلى البرازيلي رومارينيهو، ليسددها أرضية زاحفة سكنت شباك فريق أوكلاند ليفرض التقدم لمصلحة الجزيرة في الدقيقة 37.

فريق أوكلاند خرج من تحفظه سريعا وحاول التعديل قبل نهاية الشوط الأول، لكن التنظيم الدفاعي للجزيرة حرمه من تحقيق هدفه لينتهي الشوط بتقدم الجزيرة بهدف.

محاولات يائسة

مع انطلاقة صافرة الشوط الثاني، كاد أوكلاند أن يعدل النتيجة من كرة طويلة وصلت إلى ماكوات، لكن خروج خصيف في توقيت مناسب منعه من التسجيل.

وتألق خصيف ثانية بتحويل كرت هويسون الخطيرة إلى ركنية، وهو المشهد الذي اختصر تراجع الجزيرة مبكرا للحفاظ على تقدمه، وتشديد الضغط الأوكلاندي من مختلف المحاور بغية التعديل.

شدد أوكلاند من ضغطه مع مرور الوقت، وكاد أن يحقق مراده بتسديدة بعيدة لتادي سيطر عليها الحارس خصيف من جديد.



حاول الجزيرة استثمار حالة التقدم النيوزيلندي، بالقيام بهجمات سريعة لإضافة الهدف الثاني وإراحة الأعصاب، وكاد أن يحقق مراده عندما تلقى مبخوت كرة من بوصوفة سددها زاحفة سيطر عليها الحارس.

أجرى مدرب أوكلاند تغييرين في مصلحة الهجوم، حيث دفع بمورجان مكان ماكوات، ثم سحب المدافع تاكويا وزج بلاعب الوسط المهاجم ليالافا، لكن ذلك لم يغير من الواقع شيئا، في ظل تألق الحارس علي خصيف رجل المبارة الأول.










































الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 89
قديم(ـة) 07-12-2017, 08:40 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


بالأرقام: فاعلية الجزيرة الإماراتي تهزم سيطرة أوكلاند






جانب من اللقاء





شهدت مباراة الجزيرة الاماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، الأربعاء في الدور الأول لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا بالإمارات، العديد من الأرقام.

وتغلب الجزيرة 1 / صفر على أوكلاند، ليصعد الفريق الإماراتي للدور الثاني بالبطولة، ويضرب موعدا مع أوراوا يوم السبت المقبل.

ومن خلال الأرقام التي وقعت في المباراة فقد نجح الجزيرة من خلال محاولتين على المرمى من خطف هدف المباراة الوحيد في حين قام أوكلاند بسبع محاولات باءت كلها بالفشل على صخرة حارس المرمى علي خصيف.

وشهدت المباراة قيام لاعبي أوكلاند بـ17 تسديدة على مرمى الجزيرة، في المقابل سدد الجزيرة خمس مرات على مرمى أوكلاند، وعلى مدار 90 دقيقة ارتكب لاعبو الجزيرة، وبحسب الإحصاءات الخاصة من موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" 22 خطأ مقابل 13 لصالح الفريق النيوزيلندي.

وسنحت لأوكلاند سيتي 19 ضربة ركلة مرمى مقابل 7 للجزيرة، وحصل الجزيرة على 4 بطاقات صفراء مقابل واحدة للفريق النيوزيلندي.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 90
قديم(ـة) 07-12-2017, 08:58 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


ملخص و اهداف مباراة الجزيرة الاماراتى و اوكلاند سيتى 1-0 كاس العالم للاندية 6-12-2017



هنا

الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

كأس العالم للأندية

الوسوم
للأندية , العالم
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
المشكلة البيئية وتأثيرها فى العالم slaf elaf مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 1 03-08-2017 08:36 AM
"فرانس فوتبول" تكشف أغلى 50 لاعبًا في العالم الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 08-12-2016 07:39 AM
النصر يرغب في استضافة كأس العالم للأندية @[email protected] كووره عربية 9 30-12-2015 11:25 AM

الساعة الآن +3: 05:53 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1