اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 01-12-2017, 10:27 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي كأس العالم للأندية


أرض العرب فأل خير لكبار أوروبا بمونديال الأندية












ريال مدريد







أصبحت الملاعب العربية في الأونة الأخيرة "فأل خير"، لأندية قارة أوروبا بكأس العالم للأندية، ففي النسخ الـ 4، التي أقيمت على ملاعب العرب، كان اللقب من نصيب عملاق أوروبي.

وتستضيف الإمارات النسخة المقبلة من البطولة، بداية من يوم 6 ديسمبر المقبل، ويمثلها فريق الجزيرة.





أبوظبي 2009.. برشلونة البطل







أقميت أول نسخة للبطولة على الملاعب العربية في عام 2009، في الإمارات العربية المتحدة، وبالتحديد في مدينة أبوظبي، وشارك بالبطولة برشلونة الإسباني ممثلًا لقارة أوروبا، إستوديانتيس الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية، أتلانتي المكسيكي بطل الكونكاكاف، أوكلاند سيتى النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، مازيمبي الكونغولي بطل أفريقيا، بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بطل آسيا، ومنظم البطولة أهلي دبي الإماراتي.

وحقق برشلونة لقب مونديال الأندية بعد فوزه على إستوديانتيس الأرجنتيني، في نهائي البطولة بهدفين لهدف، سجلهما بيدور وميسي، خلال اللقاء الذي أقيم على ملاعب "مدينة زايد الرياضية."





أبوظبي 2010.. إنتر ميلان يختتم عامه المثالي







أما ثاني نسخة للبطولة في بلاد العرب، فأقيمت أيضًا على ملاعب أبوظبي الإماراتية، في عام 2010، وكان البطل هذه المرة من بلاد جنة كرة القدم إيطاليا، حيث حقق إنتر ميلان اللقب في عامه الاستثنائي حيث حقق 5 ألقاب من أصل 6 بطولات.

وشارك بالنسخة إنتر ميلان بجانب نادي الوحدة الإماراتي كمنظم، والحاصل على لقب الدوري، وإنترناسيونال البرازيلي، سيونجنام الكوري الجنوبي، مازيمبي، باتشوكا المكسيكي، جنوب هيكاري.

وحقق النيراتزوري اللقب بفوزه على بطل أفريقيا مازيمبي بثلاثية نظيفة سجلها "بانديف، إيتو، بيابياني."





مراكش 2013.. بطل ألماني وتواجد مصري






وانتقلت البطولة من الإقامة على ملاعب دولة الإمارات لتتجه نحو قارة أفريقيا، وبالتحديد مدينة مراكش المغربية، التي تعد من أجمل مدن العالم، حيث أقميت النسخة الثالثة من البطولة على الملاعب العربية في عام 2013، وكان البطل هذه المرة من البوندسليجا، حيث حقق بايرن ميونيخ اللقب بالفوز على أصحاب الأرض الرجاء البيضاوي المغربي، بهدفين عن طريق دانتي وألكانتارا.

وتواجد بالبطولة النادي الأهلي المصري بطل أفريقيا، بالإضافة إلى الرجاء المنظم، أتلتيكو مينيرو البرازيلي، مونتيري المكسيكي، وأوكلاند سيتي الأسترالي، وجوانجزو إيفرجراند الصيني.

وودع الأهلي المصري البطولة من الدور الربع نهائي، على يد الفريق الصيني، بالخسارة بهدفين نظيفين.





مراكش 2014.. ثاني بطل إسباني وتوديع عربي مبكر





أصبح ريال مدريد ثاني بطل إسباني يحقق البطولة على الملاعب العربية، في النسخة الرابعة والثاني على التوالي بالمغرب، حيث حقق الملكي اللقب بعد تغلبه على سان لورينزو الأرجنتيني بهدفين نظيفين.

وأطاح ويسترن سيدني الإسترالي بالمغرب التطواني، ثم نادي وفاق سطيف الجزائري.

وأصبح ريال مدريد أمام مهمة جديدة لنسخة عام 2017، التي ستقام على ملاعب الإمارات، من أجل إثبات أن "الملاعب العربية فأل الخيرلأبطال أوروبا وإسبانيا"، ففي حال حقق اللقب، سيكون الخامس خلال خمسة نسخ أقميت بالدول العربية واللقب الإسباني الثالث، والثاني له.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 01-12-2017, 10:29 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


الوداد يسعى لقهر باتشوكا المتمرس في مواجهة العرب










الوداد الرياضي







يدخل نادي الوداد البيضاوي المغربي كأس العالم للأندية، بعدما استطاع الحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري في النهائي، لكنه سيواجه خصمًا معتادًا على مواجهة الأندية العربية في هذه المسابقة، وهو باتشوكا المكسيكي.

وتأتي مشاركة باتشوكا في مونديال الأندية، بقيادة مدربه الأوروجواياني دييجو ألونسو، بعد فوزه بدوري أبطال الكونكاكاف، على حساب تيجريس أونال في النهائي، في مواجهة مكسيكية خالصة، إذ تعادل الفريقان على أرضية ميدان الأخير، ثم انتزع باتشوكا اللقب بالفوز على أرضه بهدف دون رد.

وشارك باتشوكا في كأس العالم للأندية في ثلاث مناسبات سابقة، في 2007، و2008، و2010، وفي جميعها واجه أندية عربية وهي: النجم الساحلي التونسي، والأهلي المصري، والوحدة الإماراتي.

في سنة 2007، قابل الفريق المكسيكي في أولى مبارياته في مونديال الأندية، الذي أقيم في اليابان، خصمه النجم الساحلي التونسي، الذي استطاع انتزاع الفوز منه بهدف في آخر دقائق المباراة عن طريق موسى ناري، وهي المرة الوحيدة التي استطاع فريق عربي التفوق على باتشوكا.

وبعدها بسنة، عاد الفريق المكسيكي للعب المونديال، فواجه هذه المرة في أولى مبارياته، بالدور الثاني، الأهلي المصري، الذي خرج من الشوط الأول متقدمًا بهدفين دون رد.

لكن باتشوكا قلب الطاولة على ممثل العرب وتعادل في الوقت الأصلي، لتمتد المباراة لوقت إضافي انتهى بفوز الفريق المكسيكي بنتيجة 4-2.

وفي نصف النهائي واجه ليجا دي كيتو الإكوادوري، لكنه خرج مهزومًا بهدفين دون رد، وعاد ليخسر في مباراة الترتيب أمام جامبا أوساكا الياباني بهدف دون مقابل، ليكتفي بالمركز الرابع في هذه النسخة.

أما آخر مشاركاته، سنة 2010، فقد بدأها باتشوكا بمواجهة بطل دوري أبطال إفريقيا حينها، فريق مازمبي الكونجولي الذي استطاع التفوق عليه بهدف دون رد.

ولكن الفريق المكسيكي واجه فريقًا عربيًا آخر، في مباراة تحديد صاحب المركز الخامس بتلك النسخة، وهو الوحدة الإماراتي، في لقاء مثير انتهى بالتعادل 2-2 وابتسم الحظ لباتشوكا في ركلات الجزاء الترجيحية التي انتهت لصالحه بنتيجة 4-2.

ويدخل الوداد هذا الاختبار الصعب، أمام الفريق المكسيكي المتمرس في مواجهة الأندية العربية، بدفاعه القوي الذي صنعه تكتيك المدرب الحسين عموتة، إضافة إلى هجومه الذي يستغل أنصاف الفرص بقيادة أشرف بنشرقي؛ في محاولة لتقديم وجه مشرف للكرة العربية، كما فعلها غريمه الرجاء البيضاوي من قبل، الذي وصل إلى الدور النهائي سنة 2013.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 01-12-2017, 10:30 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


هل يحصد كريستيانو رونالدو جائزة جديدة في 2017؟










كريستيانو رونالدو







يستعد ريال مدريد الإسباني، للمشاركة في مسابقة كأس العالم للأندية، الشهر المقبل، والتي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، بداية من 6 ديسمبر المقبل، وينتهي في 16 من الشهر ذاته.

وكالعادة يعتبر ريال مدريد، بطل قارة أوروبا في الموسم الماضي، هو المرشح الأبرز للظفر بكأس العالم للأندية، ليصبح حاملًا لهذا اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن حصدها في عامي 2014 و 2016.

وسينصب التركيز على البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، الذي يسعى لمواصلة حصد الجوائز الجماعية والفردية مع ريال مدريد.

وسيسعى اللاعب الدولي البرتغالي، لأن يكون اللاعب الأفضل في البطولة، بالإضافة إلى تسجيله أكبر عدد من الأهداف مع الفريق الملكي في البطولة لإثبات أحقيته في الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم، والذي حصل عليه مؤخرًا من الاتحاد الدولي (فيفا).

أفضل هداف بدوري الأبطال 2016ـ 2017



وحصد الدون البرتغالي في عام 2017 جائزتين فرديتين، بفوزه بلقب أفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا حيث سجل 12 هدفًا مع الفريق الملكي، ساهم بها في فوز فريقه باللقب الأوروبي للمرة الثانية عشر في تاريخه.

وتفوق كريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، على البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل 11 هدفًا مع برشلونة وخرج من ربع نهائي البطولة.

وكانت معظم أهداف كريستيانو رونالدو في الأدوار الإقصائية، ليساهم بشكل كبير في تتويج فريقه بلقب دوري الأبطال على حساب يوفنتوس في نهائي سجل فيه البرتغالي هدفين من أصل 4 سجلها الفريق الملكي.

جائزة The Best الثانية على التوالي



كما تُوج اللاعب البرتغالي بجائزة أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي (فيفا)، متفوقًا على منافسه الأبدي ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الذي حصد المركز الثاني، بينما حصد نيمار لاعب برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي المركز الثالث.

وتفوق الدون البرتغالي على ميسي بتفوق كاسح في التصويت فحصل البرتغالي على 43.16%، أما ليونيل ميسي فحصل على نسبة تصويت 19.25% فقط.

تكرار الإنجاز



وعند النظر إلى النسخة السابقة من مونديال الأندية فنرى أن اللاعب البرتغالي حصد جائزة أفضل هداف في البطولة بتسجيله 4 أهداف، ثلاثة منها في النهائي.

كما استطاع البرتغالي أن يحصد جائزة أفضل لاعب في البطولة، بعد مساهمته في فوز فريقه باللقب الثاني في كأس العالم للأندية بنظامه ومسماه الجديد.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 01-12-2017, 10:32 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


أوناجم يسابق الزمن للمشاركة في مونديال الأندية










محمد أوناجم







يكثف محمد أوناجم، نجم الوداد البيضاوي، من علاجه وبرنامج تأهيله، للمشاركة في مباريات مونديال الأندية، الذي سيقام بالإمارات، مطلع الشهر المقبل.

وكانت إصابة على مستوى الكاحل، قد حالت دون مشاركة أوناجم في المباريات الأخيرة مع فريقه البيضاوي، الشيء الذي جعله يسافر لفرنسا، من أجل الكشف وتلقي العلاج.

وأجبرت هذه الإصابة، المهاجم أوناجم، لحمل الجبيرة، قبل أن يزيلها، حيث بدأ مرحلة التدريب في قاعة لتقوية العضلات، ويترقب أن يبدأ لمس الكرة هذا الأسبوع.

ويعول الحسين عموتة، مدرب الوداد البيضاوي، على مهارات وإمكانيات أوناجم، في مونديال الأندية.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 01-12-2017, 10:33 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


بالأرقام: تفوق كاسح لأندية آسيا على أفريقيا في مونديال الأندية










كأس العالم للأندية







أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها الإمارات في الفترة من 6 وحتى 16 ديسمبر/كانون ثان المقبل.

وحفلت النسخ الماضية من البطولة، بمواجهات معتادة بين أبطال القارات المختلفة



وشهد مونديال الأندية، 12 مواجهة بين القارتين، تفوقت فرق القارة الصفراء في 10 منها مقابل 2 فقط لأبناء أفريقيا.



بداية المواجهات بين ممثلي القارتين كانت عربية خالصة، وجمعت الرجاء البيضاوي المغربي بالنصر السعودي في دور المجموعات من النسخة الأولى عام 2000.

وانتهت المواجهة بتفوق النصر 4-3 على نظيره الرجاء، في لقاء مثير، ليحتل الفريق السعودي المركز الثالث في مجموعته، التي تصدرها كورينثيانز البرازيلي، وتلاه ريال مدريد الإسباني، فيما اكتفى بطل المغرب بالمركز الرابع.

عادت البطولة عام 2005 بعد توقف، لتشهد مواجهة افتتاحية قوية عربية أيضا، بين الأهلي المصري واتحاد جدة السعودي، حسمها الأخير لصالحه بهدف نظيف سجله محمد نور.

وأكمل الاتحاد طريقه ليحتل المركز الرابع، فيما اكتفى الأهلي المصري بالمركز السادس.



وفي نسخة 2007، واجه النجم الساحلي التونسي نظيره أوراوا الياباني في مباراة المركز الثالث، والتي انتهت بالتعادل 2-2، قبل أن تبتسم ركلات الحظ الترجيحية لأبناء آسيا.

في 2008، واجه الأهلي المصري، أديلايد يونايتد الأسترالي، الذي تأهل للمونديال بصفته وصيفا لبطل آسيا، في مباراة لتحديد المركزين الخامس والسادس.

وانتهت المواجهة كالعادة بفوز ممثل آسيا بهدف نظيف، ليثبت علو كعب ممثلي القارة الصفراء على الأفارقة.



وفي 2009، تفوق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي على مازيمبي الكونغولي بهدفين لواحد، ليكمل الفريق الآسيوي طريقه ويحصد المركز الثالث، فيما اكتفى مازيمبي بالحلول سادسا.

واستمرت الهيمنة الصفراء في نسخة 2011، حيث تفوق السد القطري على الترجي التونسي بنتيجة 2-1، ليحصد الفريق الآسيوي بعد ذلك المركز الثالث، ويكتفي نظيره الأفريقي بالسادس.

وشهدت نسخة 2012، أول تفوق أفريقي على الفرق الآسيوية، حيث فاز الأهلي المصري بنتيجة 2-1 على سانفريس هيروشيما الياباني في الدور الثاني.

واحتل المصريون في النهاية المركز الرابع وحل اليابانيون في المرتبة الخامسة.



وفي 2013، عادت الهيمنة الآسيوية بعد فوز جوانجزو إيفرجراند الصيني على الأهلي المصري في الدور الثاني بنتيجة هدفين نظيفين.

وأنهى الفريق الصيني مشاركته في المركز الرابع، وجاء الأهلي سادسا.

وتفوق الأفارقة للمرة الثانية في 2014، عبر وفاق سطيف الجزائري الذي اقتنص المركز الخامس على حساب ويسترن سيدني الأسترالي بطل آسيا آنذاك.

وانتهت المباراة بالتعادل 2-2، إلا أن ركلات الترجيح مالت نحو الجزائريين.



وفاز سانفريس هيروشيما الياباني في ثاني أدوار نسخة 2015، على مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة.

وأكمل الفريقان، الطريق، حيث احتل هيروشيما المركز الثالث، وجاء مازيمبي سادسا.



وفي الدور الثاني من النسخة الماضية 2016، تفوق كاشيما أنتلرز الياباني على صن داونز الجنوب أفريقي بثنائية نظيفة، ليواصل الفريق الآسيوي مشواره نحو النهائي الذي خسره أمام ريال مدريد.

أما صن داونز، فتحول لملاقاة فريق آسيوي آخر هو تشونبوك الكوري في مباراة المركز الخامس، ليخسر الأفارقة بنتيجة كبيرة قوامها رباعية لهدف.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 01-12-2017, 10:35 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


نجم الوداد يبتعد أكثر عن مونديال الأندية










أصباحي







باتت حظوظ أنس أصباحي، لاعب الوداد البيضاوي، قليلة فيما يتعلق بالمشاركة في مونديال الأندية، الذي سيقام بالإمارات.

ولم ينجح أصباحي، حتى الآن، في استعادة جاهزيته، إذ ما زال يشكو من آثار إصابة، أبعدته طويلا عن الملاعب.

ولم يشارك اللاعب في المواجهات الأخيرة للوداد البيضاوي، سواءً على مستوى دوري أبطال إفريقيا، أو الدوري المغربي.

و سبق أن أكد الحسين عموتة، مدرب الوداد، أن فرص لحاق أصباحي بمونديال الأندية صعبة، في ظل قرب انطلاق البطولة.

ويُعد أصباحي من اللاعبين البارزين، الذين يعتمد عليهم المدير الفني للوداد.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 01-12-2017, 10:37 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


مراحل تطور مونديال الأندية والشكل الجديد المقترح








كأس العالم للأندية







بدأ العد التنازلي لانطلاق النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها الإمارات في الفترة من 6 وحتى 16 ديسمبر/كانون ثان المقبل.

وتحولت كأس العالم للأندية في السنوات الأخيرة إلى بطولة مهمة، تخوضها الفرق المشاركة بكل قوة أملا في اقتناص لقبها، بعدما بدأت في نهاية القرن الماضي بشكل أقل جدية وأكثر استعراضية.

مراحل تطور مونديال الأندية في الماضي والحاضر، وشكل البطولة المقترح في المستقبل:

البداية

في عام 1993، عرض سيلفيو بيرلسكوني رئيس ومالك نادي ميلان السابق، فكرة البطولة على اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي، وهو ما لاقى إعجاب مسئولي الفيفا.

وبالفعل حدد الفيفا، عام 1999 موعدا مبدئيا لإقامة أول نسخة، واختار البرازيل لاحتضانها، قبل أن تتأجل لمدة عام وتنطلق عام 2000.

وشهدت البطولة، مشاركة 8 أندية هي كورينثيانز وفاسكو دي جاما من البرازيل، وريال مدريد الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، والنصر السعودي، والرجاء البيضاوي المغربي، ونيكاكسا المكسيكي، وجنوب ملبورن الأسترالي.



وكانت جوائز النسخة الأولى هي الأعلى قيمة، وذلك رغبة من الاتحاد الدولي في منح البطولة أهمية مستمدة من قيمة عوائدها المالية على الأندية المشاركة.

وبلغ مجموع جوائز بطولة عام 2000، ما يقارب من 28 مليون دولار، بحيث يحصل البطل على 6 ملايين دولار، والوصيف على 5 ملايين، والثالث على 4 ملايين، والرابع 3 ملايين، وأصحاب المراكز من الخامس للثامن على 2.5 مليون لكل فريق.

وجرت البطولة بنظام المجموعتين في دورها الأول، على أن يتأهل بطلا المجموعتين إلى النهائي ويلعب الوصيفان على المركز الثالث.

وتوج كورينثيانز بالبطولة على حساب مواطنه فاسكو دا جاما بركلات الترجيح، فيما اقتنص نيكاكسا المركز الثالث بنفس الطريقة من ريال مدريد.

وتعرض مولود الفيفا الجديد إلى انتكاسة مبكرة، حيث توقفت البطولة بعد النسخة الأولى بسبب إعلان شركة "آي إس إل" الراعية لبطولات الاتحاد الدولي إفلاسها.

العودة

عادت البطولة على الأراضي اليابانية، في نسختي 2005 و2006 بنظام جديد، يجنب بطلي أمريكا الجنوبية وأوروبا خوض الدور الأول، بمشاركة أبطال القارات الست.

وتقلصت جوائز البطولة إلى 16 مليون دولار بسبب الأزمة المالية التي عاشها راعي الفيفا، حيث تقرر أن يحصل البطل على 5 ملايين دولار والوصيف على 4 ملايين، والثالث 2.5 مليون، والرابع مليوني دولار، والخامس 1.5 مليون، والسادس مليون دولار.



تعديل وثبات

استضافت بلاد الشمس المشرقة، النسخة الرابعة التي شهدت تعديلا بسيطا بمشاركة بطل الدوري الياباني إضافة لممثلي القارات الست، مما نتج عنه زيادة جوائز البطولة المالية بمقدار نصف مليون دولار يخصص لصاحب المركز السابع بحيث أصبح المجموع 16.5 مليون دولار.

واستمرت البطولة في النسخ التالية بهذا النظام ونفس قيمة الجوائز، وتناوبت دول الإمارات والمغرب واليابان على تنظيمها، إلى أن أفصح الاتحاد الدولي، عن نية إحداث تغيير جذري على المسابقة.

تعديل شامل

يفكر الاتحاد الدولي لكرة القدم، جديا في تطبيق نظام جديد للبطولة يبدأ مع نسخة 2021.

ووفقا لتقارير صحفية أوروبية، نقلا عن أعضاء بالفيفا، فإن المسابقة بشكلها الجديد المقترح ستضم 24 فريقا تقسم على 3 مجموعات وتجري أحداثها على مدار 18 يوما.

وستضم البطولة 12 فريقا من قارة أوروبا، و5 من أمريكا الجنوبية، و2 من أفريقيا، و2 من آسيا، و2 من أمريكا الشمالية، وفريق للبلد المستضيف.

وسيمثل القارة الأوروبية، آخر 4 فرق فائزة بدوري أبطال أوروبا، وآخر 4 بلغوا نهائي نفس البطولة، وأفضل 4 أندية في التصنيف الأوروبي.

ولم يتم إقرار هذا الاقتراح بصفة رسمية، ومن المقرر أن يتم البت فيه خلال الاجتماع المقبل لمجلس الفيفا، في مارس/آذار المقبل.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 01-12-2017, 10:46 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


الجزيرة الاماراتي يستهدف تحقيق إنجاز الرجاء وكاشيما










الجزيرة الإماراتي







يترقب عشاق كرة القدم العالمية والعربية انطلاق منافسات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها الإمارات في الفترة من 6 وحتى 16 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتشهد هذه المسابقة العالمية عودتها للأراضي العربية، بمشاركة فريقين عربيين هما الجزيرة الإماراتي والوداد الرياضي البيضاوي، وسيسعى ممثل الكرة الإماراتية لتحقيق إنجاز كبير أمام جماهيره.

وسيكون أول اختبار لرجال المدرب تين كات أمام أوكلاند سيتي، المعتاد على المشاركة في مونديال الأندية بالسنوات الأخيرة، وبلا شك فإن الجزيرة قادر على تجاوز الفريق النيوزيلندي.

تكرار إنجاز المستضيف

ويأمل الجزيرة في أن يكرر الإنجازات الأخيرة لفرق استضافت بلدانها المسابقة، ولعل أبرز مثال لفريق عربي كان الرجاء البيضاوي الذي وصل للنهائي في نسخة 2013، وخسر أمام العملاق البافاري بايرن ميونيخ (2-0).

وآخر مثال لفريق تمكن من الوصول لنهائي عكس التوقعات، هو كاشيما الياباني في النسخة الماضية، وتمكن أيضا من إحراج بطل أوروبا ريال مدريد، الذي كان بحاجة للأشواط الإضافية للتغلب على الساموراي الياباني (4-2).



أصحاب الخبرة

سيعول الجزيرة الإماراتي على أبرز لاعبيه، وخصوصا كل من الفرنسي لاسانا ديارا نجم ريال مدريد وتشيلسي وآرسنال السابق، بالإضافة إلى المغربي مبارك بوصوفة نجم أندرلخت البلجيكي السابق.

وبلا شك فإن خبرة ديارا وبوصوفة ستكون حاسمة، خصوصا أن كلا اللاعبين لديهما تجربة في أعلى المستويات كونهما لعبا دوري أبطال أوروبا.

الورقة الأخرى الحاسمة بالنسبة للجزيرة هي المهاجم الإماراتي أحمد خليل، ويعول الفريق كثيرا على هذا الأخير لقيادة الخط الأمامي، خاصة أن مونديال رحيله بعد مونديال الأندية يثير جدلاً كبيرًا.

دعم الجماهير





سيكون الدعم الجماهيري مهمًا للغاية لدفع الجزيرة لتحقيق إنجاز كبير في هذه البطولة، فقد كان الدعم الذي تلقاه كل من الرجاء البيضاوي في نسخة 2014 بالمغرب وكاشيما في النسخة الماضية، مهمًا وأعطى دفعة معنوية للاعبين لتقديم أفضل ما لديهم على المستطيل الأخضر.

ويدخل الجزيرة لبطولة كأس العالم للأندية مع نتائج متذبذبة في الدوري الإماراتي، ولعل اقتراب عرس كروي مثل مونديال الأندية يشغل بال اللاعبين، وقد تكون المشاركة المونديالية فرصة أيضا للعودة للدخول بقوة في الموسم الجاري، سواء محليا وأيضا في المشاركة القارية.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 01-12-2017, 10:48 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


لقب مونديال الأندية.. حلم صعب المنال لأصحاب الأرض










لاعبو الجزيرة







يأمُل الجزيرة الإماراتي، أن يحقق أفضل نتيجة، عندما تنطلق النسخة الـ14 من بطولة كأس العالم للأندية، التي ستُقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بمشاركة 7 فرق.

وسيُقص الجزيرة، شريط الافتتاح بمواجهة أوكلاند النيوزيلاندي، بطل قارة أوقيانوسيا في 6 ديسمبر/كانون أول المقبل، وفي حال تأهله لربع النهائي، سيلاقي بطل دوري أبطال آسيا، أوراوا ريد دايموندز، والفائز من هذه المواجهة سيقابل بطل أوروبا، ريال مدريد في دور الأربعة.

مهمة الجزيرة، معقدة بكل تأكيد، لكن لا يمكن القول بأنَّها مستحيلة، ووضع الفريق الإماراتي، الوصول إلى نصف النهائي هدفًا منطقيا له، مستعينًا بتجارب ناحجة سابقة للأندية المستضيفة للبطولة.


في العام الماضي، شارك كاشيما أنتلرز الياباني في البطولة بصفته ممثل الدولة المستضيفة، ومضى قدمًا حتى وصل المباراة النهائية، قبل أن يخسر أمام ريال مدريد (4-2) بعد التمديد شوطين إضافيين.

وفي نسخة عام 2013، فاجأ الرجاء المغربي كل من حوله بأداء جيد، وصل من خلاله إلى المباراة النهائية بعد تخطي أوكلاند، ومونتييري المكسيكي، وأتلتيكو مينييرو البرازيلي على التوالي، قبل السقوط في الحاجز الأخير أمام بايرن ميونيخ بثنائية نظيفة.

وشهدت النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت في العام 2000، مشاركة كورنثيانز بصفته ممثلاً للدولة المستضيفة البرازيل، وتمكن حينها من إحراز اللقب على حساب مواطنه فاسكو دا جاما بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء الزمن الأصلي، والإضافي بالتعادل السلبي.

وبعد توقف دام 4 أعوام، عادت البطولة لتقام سنويًا ابتداء من العام 2005، وأقيمت لـ4 أعوام متتالية باليابان، وأول نسختين لم تشهدا مشاركة فريق من الدول المضيفة.

أما بطولة العام 2007، فشارك فيها أوراوا ريد دايموندز بصفته بطلا لآسيا، ليشارك وصيفه سباهان الإيراني إلى جانبه، وحل الفريق الياباني في المركز الثالث بتخطيه النجم الساحلي التونسي بركلات الترجيح (4-2) إثر انتهاء الزمن الأصلي بالتعادل (2-2).

وكرر جامبا أوساكا، الإنجاز ذاته، عندما جاء ثالثًا في بطولة العام 2008، التي شارك بها كبطل لآسيا، إثر الفوز باتشوكا المكسيكي بهدف نظيف.

واستضافت الإمارات، البطولة للمرة الأولى في عام 2009، وسقط فريق الدولة المضيفة الأهلي دبي في الحاجز الأول، أمام أوكلاند النيوزيلندي بهدفين نظيفين.

أما الوحدة، فتخطى الدور الأول في نسخة العام 2010 بفوزه على هيكاري يونايتد من غينيا الجديدة بثلاثية نظيفة، قبل أن يتلقى الهزيمة أمام سيونجنام الكوري الجنوبي بنتيحة (4-1) في ربع النهائي.

وفي بطولة عام 2011 التي أقيمت في اليابان، شارك كاشيوا ريسول بصفته فريق الدولة المضيفة، وخسر في مباراة المركز الثالث أمام السد القطري بركلات الترجيح 3-5 (الزمن الأصلي 0-0)، ثم سقط سانفريس هيروشيما الياباني بنسخة العام 2012 في الدور ربع النهائي أمام الأهلي المصري (2-1).

وأقيمت النسختان التاليتان في المغرب، وبعد عام من إنجاز الرجاء في الوصول إلى النهائي، فشل المغرب التطواني في السير على النهج ذاته، وخسر في مباراته الاول أمام أوكلاند بركلات الترجيح (4-3) إثر انتهاء الزمن الأصلي والإصافي بالتعادل السلبي.

وعادت البطولة لتقام في اليابان، وجاء سانفريس هيروشيما بالمركز الثالث عام 2015 بالفوز على جوانجزهو إيفرجراند الصيني (2-1).




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 01-12-2017, 10:49 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم للأندية


شكوك حول لحاق أوناجم بمونديال الأندية








محمد أوناجم







تحوم شكوك كبيرة، بخصوص لحاق محمد أوناجم، نجم الوداد البيضاوي، بمنافسات مونديال الأندية، المنتظر خوضه في الإمارات، مطلع ديسمبر/كانون أول المقبل.

ورغم خضوعه لعلاجات مكثفة بمركز تدريبات الفريق المغربي، إلا أن محمد أوناجم تأخر كثيرا في العودة للملاعب، وهو ما يعزز فرص غيابه عن مونديال الأندية، الأمر الذي أكده المدرب الحسين عموتة.

ويشارك الوداد المغربي في مونديال الأندية لكرة القدم، بعد حصد لقب دوري أبطال أفريقيا، على حساب الأهلي المصري.



الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

كأس العالم للأندية

الوسوم
للأندية , العالم
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
المشكلة البيئية وتأثيرها فى العالم slaf elaf مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 1 03-08-2017 08:36 AM
"فرانس فوتبول" تكشف أغلى 50 لاعبًا في العالم الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 08-12-2016 07:39 AM
النصر يرغب في استضافة كأس العالم للأندية @[email protected] كووره عربية 9 30-12-2015 11:25 AM

الساعة الآن +3: 05:39 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1