اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 11-12-2017, 04:51 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي سويسرا.. إعلان قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا


سويسرا.. إعلان قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا












سحبت في مدينة نيون السويسرية، اليوم الاثنين، قرعة الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا وأسفرت عن مواجهات قوية.


ووفق سكاي نيوز جاءت القرعة على الشكل التالي:

يوفنتوس الإيطالي X توتنهام الإنجليزي

بازل السويسري X مانشستر سيتي الإنجليزي

بورتو البرتغالي X ليفربول الإنجليزي

إشبيلية الإسباني X مانشستر يونايتد الإنجليزي

ريال مدريد الإسباني X باريس سان جرمان الفرنسي

شاختار دونتسك الأوكراني X روما الإيطالي

تشلسي الإنجليزي X برشلونة الإسباني

بشكتاش التركي X بايرن ميونخ الألماني












الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 11-12-2017, 04:56 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: سويسرا.. إعلان قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا








تطور شاختار الخطر الأكبر على روما بدوري الأبطال









لاعبو روما







أوقعت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، روما في مواجهة شاختار دونيتسك الأوكراني، في اختبار يبدو جيدا للفريق الإيطالي بالنظر، لابتعاده عن مواجهة فرق قوية في هذا الدور.

فبعد أن تصدر فريق روما، مع المدرب إيزبيو دي فرانشيسكو، مجموعته التي ضمت تشيلسي، أتلتيكو مدريد وكارباكا، خدمته القرعة بمواجهة فريق أقل قوة من غيره.

ومع ذلك فلا يمكن أبدًا التقليل من قوة شاختار، فهو فريق أظهر تطورًا كبيرًا هذا الموسم بالذات مع مدربه باولو فونسيكا، فلعب مباراتين قويتين أمام مانشستر سيتي، وكذلك نجح في التغلب على نابولي في صراعه على البطاقة الثانية في المجموعة.

ويملك شاختار قوة كبيرة في الخط الهجومي، بتواجد البرازيلي مارلوس، ومواطنه تايسون، إضافة إلى لاعب الوسط الخبير فريد، فهو فريق مُنظم، ولديه أسلحة هجومية أثبتت فعاليتها في البطولة الأوروبية هذا العام، وإن لم يملك نفس القوة على المستوى الدفاعي.

لذلك فمن المهم بالنسبة لروما، أن يعلم حقيقة أن شاختار لديه حظوظ متساوية لبلوغ الدور ربع النهائي، وأن الجيالوروسي سيحتاج للكثير من الجهد، للتغلب على شاختار وتكتلاته الدفاعية، وكذلك التعامل مع سرعة لاعبيه في القيام بالهجمات المرتدة.

ويُشير التاريخ كذلك إلى أن الفريق الأوكراني يملك تفوقًا على روما، حيث سبق وأن أخرجه من ربع نهائي دوري الأبطال في عام 2011، بعد الفوز عليه ذهابًا وإيابًا، وكان الانتصار الوحيد لروما على شاختار في دور المجموعات من نسخة 2006، برباعية نظيفة بعد أن كان قد خسر في أوكرانيا بهدفٍ نظيف.

ويجب أن يركز المدرب الإيطالي المميز دي فرانشيسكو، على تحسن الفريق في الجانب الهجومي، وانخراط اللاعبين البدلاء بصورة أفضل في التشكيلة الأساسية ، ولا يعتمد على أهداف دجيكو، والحلول الفردية لبيروتي فقط.

وعلى رأس البدلاء، المشار إليهم باتريك شيك، جانكيز أوندير وجيرسون، لكي يكون روما جاهزًا لتحقيق نتائج إيجابية سواء في بطولة الدوري أو في دوري الأبطال، فحين يأتي موعد لقاء شاختار يجب أن يمتلك روما عدة طرق وبدائل يمكن انتهاجها، لعله بذلك يعيد المجد الأوروبي الغائب عنه منذ عقود.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 11-12-2017, 04:59 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: سويسرا.. إعلان قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا


مانشستر سيتي ينعم بأسهل مواجهة ممكنة في ثمن النهائي








لاعبو مانشستر سيتي







أقوى فريق في البطولة ضد الحلقة الأضعف، هكذا وصف النقاد وقوع مانشستر سيتي الإنجليزي في مواجهة بازل السويسري، بالدور ثمن النهائي، من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ضوء القرعة التي أجريت مراسمها اليوم الاثنين.
وحصل سيتي على أفضل قرعة ممكنة "على الورق"، لاسيما وأن بازل تأهل إلى هذا الدور عن مجموعة سهلة، وبقي فقط أن يحتفظ الفريق الإنجليزي بكامل تركيزه مع عدم الاستهانة بالخصم من أجل إنجاز مهمة التأهل إلى ربع النهائي.
ويعتبر مانشستر سيتي، المرشح الأبرز للمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا بالنظر إلى أدائه حاليا، حيث يتصدر فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 11 نقطة عن أقرب مطارديه مانشستر يونايتد، وهو الذي حقق 14 انتصارا متتاليا في المسابقة، ولم يتعرض للخسارة فيها حتى الآن، وتعادل في مباراة واحدة فقط.
وبلغ سيتي ثمن النهائي، بعد تصدره المجموعة السادسة بالدور الأول برصيد 15 نقطة، من 5 انتصارات وهزيمة واحدة جاءت في الجولة الأخيرة أمام شاختار دونتسك الأوكراني، علما بأن جوارديولا اعتمد في هذه المباراة على اللاعبين البدلاء.
على الصعيد الفني، يعتبر مانشستر سيتي، من أكثر الفرق إمتاعا في الوقت الحاضر، بفضل التزام لاعبيه بفلسفة المدرب جوارديولا، المعتمدة على التمريرات القصيرة والاستحواذ طويلا على الكرة، ويتألق في صفوفه مجموعة كبيرة من اللاعبين، لاسيما في الناحية الهجومية، وأرقامهم التهديفية خير دليل على ذلك.
على الصعيد الأوروبي، يتصدر رحيم سترلينج، هدافي الفريق في دوري الأبطال برصيد 4 أهداف، مقابل 3 لكل من سيرجيو أجويرو، وجون ستونز، وهدفين لجابرييل خيسوس.
أما على الصعيد المحلي، يتشارك سترلينج وأجويرو في صدارة هدافي الفريق برصيد 9 أهداف لكل منهما، مقابل 8 لخيسوس، و3 للألماني ليروي ساني، و4 لكل من كيفن دي بروين ونيكولاس أوتاميندي.
نقطة قوة الفريق تكمن في منطقة صناعة الألعاب، حيث يتناوب كل من دي بروين ودافيد سيلفا على المبادرة بالهجمات، وينعم اللاعبان بالاستقرار والحرية في ظل قيام لاعب الارتكاز فرناندينيو بدوره على أكمل وجه، كما أن جوراديولا تمكن من حل مشكلة حراسة المرمى التي رافقته طوال الموسم الماضي، من خلال التعاقد مع حارس بنفيكا السابق إيديرسون.








في الناحية المقابلة، يحتل بازل حاليا المركز الثاني في الدوري السويسري، بفارق نقطتين وراء يانج بويز، علما بأنه تأهل إلى ثمن النهائي بحلوله ثانيا في المجموعة الأولى وراء مانشستر يونايتد، بعدما جمع 12 نقطة من 4 انتصارات وهزيمتين.
ويبرز في صفوف الفريق محموعة من اللاعبين المميزين، نذكر منهم الحارس التشيكي توماس فاسليك، ولاعب الوسط العاجي سيري دي، وزميليه الأرجنتيني ماتياس ديلجادو والألباني تاولانت تشاكا، والجناح النرويجي محمد اليونسي، علما بأن هداف الفريق في دوري الأبطال حتى الآن هو المهاجم السويسري ديميتري أوبرلين برصيد 4 أهداف.
بقي أن نذكر، أن بازل خسر 4 فقط من مبارياته الـ14 في دوري أبطال أوروبا أمام فرق إنجليزية (مقابل 5 انتصارات و5 تعادلات)، وتغلب على الفرق التي دربها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو 3 مرات (مرتان على تشيلسي، ومرة على مانشستر يونايتد)، وهو الآن يأمل في تحقيق أول انتصار على جوارديولا، رغم علمه المسبق بصعوبة المهمة.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 11-12-2017, 05:00 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: سويسرا.. إعلان قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا


إشبيلية: حظوظنا معقدة أمام مانشستر يونايتد








إشبيلية







أعرب أوسكار أرياس مدير الكرة بنادي إشبيلية الإسباني عن أسفه لوقوع فريقه في مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا، مؤكدا في الوقت نفسه أن فريقه لديه حظوظه لعبور هذا الدور.

وأدلى مدير الكرة بإشبيلية بتصريحاته عقب قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا والتي أقيمت اليوم الإثنين في مدينة نيون السويسرية.

وقال أرياس: "في الإناء لم يبق شيئا سهلا، مانشستر يونايتد نادي تاريخي وستكون مواجهة صعبة وجميلة".

وأضاف: "ستكون لدينا حظوظ، ولكنها معقدة للغاية مع فريق قوي جدا".

وترك إشبيلية انطباعا سلبيا للغاية بعد سقوطه يوم السبت الماضي بخماسية نظيفة أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني، بيد أن أرياس أكد أنه يأمل في أن يطرأ تحسن على الفريق قبل شهر فبراير/شباط المقبل، موعد انطلاق منافسات الدور الثاني من دوري الأبطال.

وتابع قائلا: "إذا لعبنا مثل ذلك اليوم فلن تكون لدينا حظوظ، نحن لا نقوم بالأشياء على نحو جيد تماما كما نريد ولكن لدينا مساحة لكي نكون أفضل، على الفريق السعي باستمرار للوصول إلى مستوى جيد من أجل التغلب على منافسين على هذا المستوى".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 11-12-2017, 05:02 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: سويسرا.. إعلان قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا


بشكتاش.. الخيار المثالي لبايرن ميونخ في ثمن النهائي










بايرن ميونخ







أسفرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، عن وقوع بشكتاش التركي، في مواجهة قوية مع بايرن ميونخ الألماني.

وأنهى بشكتاش دور المجموعات متصدرًا برصيد 14 نقطة، في مجموعة تضم فرق بورتو البرتغالي ولايبزيج الألماني وموناكو الفرنسي.

وكان بشكتاش واحدًا من 4 أندية لم تخسر أي مباراة بدور المجموعات (4 انتصارات وتعادلين)، إلى جانب برشلونة الإسباني وليفربول وتوتنهام الإنجليزيين.

ويضم بشكتاش مجموعة مميزة من اللاعبين مثل كليبر بيبي، وألفارو نيجريدو، وكواريزما وجاري ميديل وريان بابل، وأندرسون تاليسكا.

واستطاع بشكتاش التغلب على لايبزيج، وصيف البوندسليجا ذهابًا (2-0) وأيابًا (2-1) بدور المجموعات.

وسبق وأن واجه بشكتاش، نظيره بايرن في دوري أبطال أوروبا في موسم 1997ـ 1998، بدور المجموعات إذ انتهت مباراتي الذهاب والإياب بفوز الفريق البافاري بالنتيجة نفسها (2-0).



في المقابل تعد مواجهة بشكتاش من أفضل الخيارات لبايرن، إذ كان من المحتمل أن يكون طرفًا في مواجهات نارية مع برشلونة أو فرق إنجلترا، مع روما الإيطالي.

وعلى الورق يبدو بايرن ميونخ، مرشحًا بقوة لبلوغ ربع النهائي، بفضل فارق الإمكانيات الذي يصب في صالحه بكل تأكيد.

واحتل بايرن وصافة مجموعته برصيد 15 نقطة، وبفارق الأهداف مع باريس سان جيرمان المتصدر.

وما يعزز فرص بايرن في التأهل، مدربه يوب هاينكس الذي عاد من الاعتزال هذا الموسم، لينتشل الفريق من دوامة النتائج السلبية، فضلاً عن خبرته الكبيرة بالبطولة الأوروبية.

وتمكن هاينكس من إعادة بايرن لصدارة جدول البوندسليجا، بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه، بعدما كان متأخرًا بـ 5 نقاط عن المتصدر.

وقاد صاحب الـ72 عامًا، الفريق البافاري، للفوز 3-1 على باريس سان جيرمان المدجج بالنجوم، بعدما تعرض الفريق البافاري للهزيمة بثلاثية نظيفة في جولة الذهاب، عندما كان كارلو أنشيلوتي مدربًا للفريق البافاري.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 11-12-2017, 05:03 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: سويسرا.. إعلان قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا


برشلونة وتشيلسي.. مواجهة نارية لا تقبل التوقعات








من مواجهة سابقة بين برشلونة وتشيلسي







كما توقع العديد من جمهور برشلونة، أسفرت قرعة دور الـ 16 من دوري أوروبا عن مواجهة نارية تجمع بين الفريق الكاتالوني مع تشيلسي الإنجليزي، في مباراة تتكرر للمرة السادسة بين الفريقين خلال الأدوار الإقصائية في البطولة.

تقام مباراة الذهاب على ملعب ستامفورد بريدج يوم 20 فبراير/شباط، فيما تقام العودة على ملعب كامب نو يوم 14 مارس/آذار.

وتحمل تلك المواجهة ذكريات سيئة لنجم برشلونة ليونيل ميسي، حيث خلال 8 مواجهات للنجم الأرجنتيني أمام البلوز لم يتمكن البرغوث من تسجيل أي هدف، بالإضافة لتحقيق فوز وحيد و خسارتين و5 تعادلات.

فيما سيسعى تشيلسي لتكرار إنجاز موسم 2011-2012 عندما أقصى البلوجرانا من الدور نصف النهائي، بالفوز 1-0 في ستامفورد بريدج والتعادل 2-2 في كامب نو.

ويأمل البلوجرانا في استغلال السجل الجيد أمام الفرق الإنجليزية بالأدوار الإقصائية في الأعوام الأخيرة لعبور عقبة تشيلسي، حيث سبق وأن تأهل للأدوار التالية في آخر 6 مواجهات بينه وبين الإنجليز، باستثناء نسخة 2011-2012 التي أقصى فيها على يد البلوز.



عبر برشلونة دور المجموعات بسهولة، حيث لم يجد أي عوائق في تخطي يوفنتوس الفريق الأقوى في المجموعة، واستطاع تحقيق الفوز 4 مرات وتعادلين ودون خسارة، ليحسم تأهله مبكرًا.

لم يكن الأمر سهلاً على تشيلسي في التأهل لثمن النهائي، فقد جمع 11 نقطة من الفوز 3 مرات وتعادلين وخسارة، لينتظر حتى المباراة الأخيرة أمام أتلتيكو مدريد، حتى احتل المركز الثاني خلف روما وتأهل بصعوبة.

يعيش برشلونة فترة رائعة منذ بداية الموسم على مستوى النتائج، حيث تصدر مجموعته في دوري الأبطال ويتصدر جدول ترتيب الليجا بفارق 5 نقاط عن فالنسيا الثاني و8 نقاط عن ريال مدريد، ولكن لا يزال أداء الفريق في أغلب المباريات بعيدًا تمامًا عن أسلوب برشلونة المعهود.

وعلى الرغم من سجله السيئ أمام تشيلسي، لا يجد جمهور البلوجرانا لاعب أفضل من ليونيل ميسي للاعتماد عليه في مباراة كتلك، حيث يسير بخطى ثابتة في الليجا سواء على مستوى الأداء أو إحراز الأهداف، ولكن سيتعين على إدارة النادي التوقيع مع عدد من الصفقات في يناير/كانون الثاني في مركزي صانع الألعاب وقلب الدفاع.



أما الفريق الإنجليزي فلا يمر بفترة جيدة حيث تعرض لـ 4 هزائم في الـ 16 جولة الأولى من البريمييرليج، في حين تلقى 5 هزائم فقط خلال الموسم الماضي بالكامل.

حتى الآن فشل المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي في ايجاد التوليفة المناسبة بين اللاعبين القدامى والصفقات الجديدة، حيث لم يقدم حتى الآن تيموي باكايوكو أو أنطونيو روديجير أو داني درينكووتر الشيء الجديد الذي يساعد البلوز.

ويمتلك تشيلسي خط هجوم قوي بقيادة إيدين هازارد وألفارو موراتا الذي بدأ ينسجم بسرعة مع طريقة كونتي حيث تمكن من إحراز 10 أهداف في الدوري، كما أن المدرب الإيطالي لديه أكثر من خيار هجومي سواء بتواجد بيدرو أو ويليان أو ميتشي باتشواي.

ونظرًا لأن مباراة الذهاب ستلعب في فبراير/شباط، سيكون أمام كونتي الكثير من الوقت لاختيار صفقات الشتاء بعناية، والتي قد يدخلها النادي اللندني بقوة هذا الموسم.

ستنجم المباراة عن مواجهة خاصة بين لاعبي تشيلسي وبرشلونة السابقين سيسك فابريجاس وبيدرو رودريجز مع زملائهم في الفريق الكاتالوني من جديد، حيث رحل الأول في صيف 2014، وتبعه بيدرو في الموسم التالي.

قد تميل مسألة التأهل في هذا اللقاء الناري لصالح برشلونة أكثر على الورق، نظرًا للمجموعة المميزة في الفريق بالإضافة للخبرة الكبيرة التي لدى نجوم كميسي وبوسكيتس وسواريز وإنييستا، ولكن لا يعتبر تشيلسي بالفريق السهل إذ توّج بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي كما يملك العديد من الأسماء التي قد تحدث الفارق في أي وقت.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 11-12-2017, 05:05 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: سويسرا.. إعلان قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا


طموح الفرنسيين الجامح يصطدم بكبرياء ملوك مدريد










من مواجهة سابقة بين الفريقين







كشفت قرعة دور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، النقاب عن مواجهات مثيرة جدًا، بين كبار الأندية الأوروبية، وفي واحدة من أهم هذه المواجهات النارية، يلعب ريال مدريد مع باريس سان جيرمان، في نهائي مبكر للبطولة.

ريال مدريد، حامل اللقب والمتألق بشكل استثنائي في دوري أبطال أوروبا، مع ماكينة تهديف أوروبية اسمها كريستيانو رونالدو، ووسط ميدان بدأ يستعيد مستواه شيئًا فشيئًا؛ يواجه الفريق الباريسي، الذي بدأ الموسم بقوة كبيرة جدًا، غير أن هذا اللمعان بدأ يخفت في الفترة الأخيرة.

الفريقان لديهما نقاط قوة كبيرة، غير أنهما يعانيان من بعض المشاكل التي عليهما حلها في الأسابيع القادمة، قبل المواجهة بينهما في شهر فبراير.

ريال مدريد كان يعاني في الليجا من غياب النجاعة الهجومية، ذلك أن أرقام كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما في الدوري الإسباني كانت مقلقة، لكن هذه الشكوك بدأت تزول تدريجيا، وخاصة مع الخماسية النظيفة التي سجلها في مرمى إشبيلية في الجولة الماضية.

المشكلة الأخرى التي سيعاني منها ريال مدريد ستكون في الذهاب، على أرضية ميدان سانتياجو بيرنابيو، وهي مشكلة غياب كارفاخال الموقوف.

فمع تواجد نيمار على الرواق الأيسر للفريق الباريسي، سيكون أمام زيدان حلان، فإما الاعتماد على أشرف حكيمي الشاب في هذه الموقعة الكبرى، واستغلال سرعته في الدفاع والهجوم، وبهذا عليه تهيئته منذ الآن وخاصة في تحسين الكرات العرضية، أو الاعتماد على حل أكثر أمانًا من الناحية الدفاعية وهو ناتشو، ما قد يحد من القدرة على الاختراق الهجومي.



أما باريس سان جيرمان، فلديه قوة ضاربة في الهجوم، وخاصة في استغلال المساحات، بتواجد لاعبين كنيمار ومبابي، غير أن القوة البدنية لا تغيب أيضًا مع كافاني الذي استفاد من رفع مستوى التنافس في الفريق فأصبح يقدم مستويات استثنائية.

وبداية الموسم بالنسبة لباريس كانت قوية جدًا، خاصة بعد الفوز على نادٍ بحجم بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة، مع الدفعة المعنوية التي أعطاها التعاقد مع النجم نيمار جونيور، بالصفقة القياسية الشهيرة، إضافة إلى الشاب كيليان مبابي.

غير أن الدفعة المعونية لا تدوم، فبعد زوال تأثيرها بدأ الفريق يواجه صعوبات أكبر في التغلب على خصومه، وخاصة حينما يتكتلون دفاعيًا ويقاربون الخطوط، لنرى في النهاية سقوطه أمام ستراسبورج الصاعد حديثًا للدوري.

أما المشكلة الأكثر بروزًا، والذي بات ظاهرة في باريس سان جيرمان، فهي الارتكاز الدفاعيّ الضعيف للفريق، فمدربه أوناي إيمري، لم يجد بعد توليفة مناسبة لحل هذه المشكلة، وخاصة مع التركيبة البشرية التي لديه، وهي نقطة ضعف قد يستغلها مودريتش وإيسكو نظرًا للمهارة الكبيرة التي يتمتعان بها، إضافة إلى سرعة ريال مدريد في نقل الهجمات المرتدة واستغلالها.

وبجانب ذلك هناك قدرة ريال مدريد على استغلال الأطراف واستعمال الظهيرين، وهو ما قد يسبب في مشاكل كبيرة للفرنسيين، وخاصة على الرواق الأيمن.



ويبدو أن الفريق الباريسي، حينما يحاول إعداد عدته لحملة أوروبية، يقع في ثمن النهائي مع أحد كبار أوروبا، وخاصة إسبانيا، فالموسم الماضي أوقعته القرعة أمام برشلونة ليخرج بالريمونتادا التاريخية، وهذا الموسم أمام ريال مدريد.

وربما يودّ النادي الباريسي لو أن بايرن ميونخ أمطر شباكه بسداسية في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ليحل ثانيًا ويواجه بشكتاش بدلاً من حامل اللقب.

ومع كل هذا، فإن المواجهة ستكون بعد شهرين، ونتائج الفريقين والأحداث التي ستجلبها الأسابيع القادمة ستكون حاسمة في تحديد ملامح الفريق المتأهل من هذه المواجهة المتكافئة، التي تجمع بين طموح أوروبيّ جامح للفرنسيين، وكبرياء الملوك وغيرتهم على عرشهم.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 11-12-2017, 05:07 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: سويسرا.. إعلان قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا


التاريخ وخبرة النهائيات يدعمان يوفنتوس أمام توتنهام








من مواجهة سابقة بين الفريقين





أبعدت القرعة يوفنتوس، عن الفرق التي كان يملك مخاوف أكبر في مواجهتها، كقطبي مدينة مانشستر، وباريس سان جيرمان، وغيرها من الفرق العملاقة، وأوقعته في مواجهة أقل صعوبة مع توتنهام هوتسبير، وإن كان السبيرز يتمتع كذلك بتنظيم مميز مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وتبدو فرصة يوفنتوس، أكبر في التأهل على حساب الفريق الإنجليزي، فتوتنهام لا يملك تاريخا في الأدوار الإقصائية، مثل الذي يمتلكه البيانكونيري.

إضافة لذلك فإن يوفنتوس تحسن على الجانب الدفاعي بنسبة كبيرة في الفترة الأخيرة، وهناك تشابه ما بين الفريقين في قدرتهما على اللعب بثلاثة مدافعين، أو تغيير طريقة اللعب لأربعة مدافعين، لكن الفريق الإيطالي، يملك مرونة تكتيكية أكبر مع أليجري، إضافة إلى حلول هجومية أكبر وطرق متنوعة.

وهذا يأتي من حقيقة أن دكة بدلاء يوفنتوس هذا الموسم، قد تكون على نفس مستوى اللاعبين الأساسيين، وإن لم يشاركوا بصفة منتظمة.



فلاعبين مثل بيرنارديسكي ودوجلاس كوستا وبيتانكور، ينتظر أن يصلوا لأفضل حالة لهم في النصف الثاني من الموسم، وهو الأمر الذي يراهن عليه مدرب البيانكونيري.

لكن على جانب آخر فإن توتنهام أظهر قوة كبيرة في المباريات التي لعبها في مجموعة صعبة ضمت ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، حيث أظهر الفريق أخيرًا قدرة على تكرار الأداء المحلي المتميز على الصعيد الأوروبي.

وكان الفوز على ريال مدريد بثلاثية، وكذلك على بوروسيا دورتموند بنفس النتيجة دون أن تكون هناك رهبة، إشارة واضحة على تطور عقلية السبيرز في البطولة.

وعلاوة على ذلك، فكون أن مباراة العودة من دور الـ 16 ستلعب على ملعب الوايت هارت لين، فهذه نقطة إيجابية بالنسبة للفريق الإنجليزي لتكون له آمال أكبر في الاستمرار في البطولة، لكن في النهاية فإن الحظوظ الأكبر تبقى لصالح يوفنتوس الذي يملك لاعبيه خبرة كبيرة في التعامل مع المواعيد الأوروبية.

ولم يتواجه الفريقان في أي مباراة رسمية من قبل، فتاريخ المواجهات بينهما يتمثل في مباراتين وديتين فقط، فاز يوفنتوس مرة بنتيجة في 2016، وفاز توتنهام في المرة الأخرى بثنائية نظيفة.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 11-12-2017, 05:09 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: سويسرا.. إعلان قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا


ثمن نهائي الأبطال.. رقم سلبي لإيمري وسجل رائع لمورينيو








من القرعة







أسفرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الإثنين، عن مواجهتين ناريتين، الأولى بين حامل اللقب ريال مدريد وباريس سان جيرمان، والثانية بين برشلونة وتشيلسي.

وسيلعب مانشستر سيتي أمام بازل، فيما يلاقي بايرن ميونيخ نظيره بشكتاش، ويتواجه مانشستر يونايتد مع إشبيلية، أما روما فسيقابل شاختار دونتسيك، ويلعب أيضا ليفربول أمام بورتو، وتوتنهام أمام يوفنتوس.

وذكرت شبكة "أوبتا" العديد من الأرقام والإحصائيات قبل ثمن نهائي أبطال أوروبا.


- خسر بازل 4 فقط من مبارياته الـ14 في دوري أبطال أوروبا أمام فرق إنجليزية (مقابل 5 انتصارات و5 هزائم).

- أقصي يوفنتوس من آخر 5 مواجهات أمام فرق إنجليزية في الأدوار الإقصائية خلال المسابقات الأوروبية.

- لم يسبق لمدرب باريس سان جيرمان أوناي إيمري أن حقق الفوز على ريال مدريد في ملعب "سنتياجو برنابيو" خلال 10 مباريات في مسيرته التدريبية (9 هزائم وتعادل واحد).

- فشل باريس سان جيرمان في الفوز بأي من مبارياته الثلاث الأخيرة أمام ريال مدريد على الصعيد الأوروبي (تعادلان وهزيمة واحدة)، كما فشل في هز الشباك في آخر مباراتين.

- ساهم كريستيانو رونالدو في تسجيل 12 هدفا أمام الفرق الفرنسية خلال فترة لعبه مع ريال مدريد، بواقع 8 أهداف و4 تمريرات حاسمة.

- لعب نجم برشلونة ليونيل ميسي أمام تشيلسي 8 مباريات، لم يستطع خلالها هز الشباك رغم تسديده 29 كرة نحو المرمى.

- سيتقابل تشيلسي مع برشلونة للمرة السادسة في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال، ولا يتفوق على هذه المواجهة سوى بايرن ميونيخ أمام ريال مدريد (8 مواجهات).

- بلغ برشلونة الدور التالي في 6 من آخر 7 مواجهات أمام فرق إنجليزية في دوري الأبطال، والاستثناء جاء أمام تشيلسي في نصف نهائي موسم 2011-2012.

- تقابل روما مع شاختار دونتسيك 4 مرات في المسابقات الأوروبية، فاز الفريق الإيطالي في الأولى، ثم خسر المباريات الثلاث التالية.

- فاز مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو بـ7 مباريات من 8 خاضها كمدرب أمام إشبيلية في كافة المسابقات مقابل هزيمة واحدة، بنسبة انتصارات بلغت 87.5%، وحافظ فريقه على نظافة شباكه في 4 من هذه المباريات.

- خرج إشبيلية من الدور ثمن النهائي في المناسبات الثلاث الأخيرة التي شارك فيها، آخرها أمام فريق إنجليزي هو ليستر سيتي الموسم الماضي.

- لم يسبق لبايرن ميونيخ أن خسر أمام خصم تركي في مباريات أوروبية (3 انتصارات وتعادل واحد).




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 15-12-2017, 01:35 PM
صورة REEN7 الرمزية
REEN7 REEN7 غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: سويسرا.. إعلان قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا


مواجهات منتظرة من قبل برشلونة وتشيلسي،الريال وباريس،توتنهام واليوفي.

الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1