اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كووره عربية
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 11
قديم(ـة) 20-12-2017, 03:00 PM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ غير متصل
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول


الكويت من الإيقاف إلى "فرح" عودة كرة القدم



لم يكن من الوارد ان تستضيف الكويت بطولة كأس الخليج العربي في كرة القدم "خليجي 23"، الا ان أحداث الأسابيع الأخيرة أعادت لحامل اللقب عشر مرات (رقم قياسي)، فرصة اختبار "فرح" اللعبة بعد إيقاف دولي لأكثر من عامين.

بين 22 كانون الأول/ديسمبر و5 كانون الثاني/يناير، ستكون الكويت مسرحا لأبرز بطولة كرة قدم خليجية، والتي تعود بعد ثلاثة أعوام على النسخة الأخيرة في السعودية التي أحرزت لقبها قطر.

وتأتي البطولة هذه السنة في ظل أزمة خليجية حادة منذ حزيران/يونيو، عندما أعلنت السعودية والامارات والبحرين قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، والتي كان من المقرر ان تستضيف النسخة 23، قبل ان يتم نقلها الى الكويت بعد رفع الايقاف الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عليها منذ عام 2015.

وسيتيح نقل البطولة مشاركة كل منتخبات دول مجلس التعاون الخليجي (السعودية، الامارات، البحرين، قطر، الكويت، وسلطنة عمان)، إضافة الى العراق واليمن، أي المنتخبات الثمانية التي درجت العادة ان تخوض غمار البطولة التي تقام غالبا مرة كل عامين.

وقال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف في تصريحات صحافية إن البطولة "ستشهد مشاركة جميع المنتخبات، وهو ما يسعدنا ويعد نجاحا كبيرا للبطولة قبل بدايتها (...) نأمل ان تشاركنا دول الخليج احتفالاتنا برفع الإيقاف عن دولة الكويت".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 12
قديم(ـة) 20-12-2017, 06:28 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول


طلال الفهد يطالب الكويت بإحراز لقب خليجي 23








طلال الفهد







طالب رئيس الاتحاد الكويتي السابق، الشيخ طلال الفهد، لاعبي الأزرق، بإحراز لقب كأس الخليج لكرة القدم.

وقال الفهد، في رسالة مصورة بالفيديو "مرحبا بالأشقاء من دول الخليج في الكويت".

وتمنى الفهد، أن تساهم البطولة في عودة الروح الخليجية من جديد بين الأشقاء.

ووعد الفهد، بالعودة إلى الكويت، بعد التعافي من أزمته الصحية، حيث يخضع حاليًا للعلاج في إنجلترا.

وترتبط الكويت، بعلاقة استثنائية بهذه البطولة، حيث أحرزت اللقب 10 مرات، من إجمالي 22 نسخة سابقة، رغم أنها لم تكن الطرف الأفضل في كثير من المرات.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 13
قديم(ـة) 20-12-2017, 06:30 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول


خليجي 14.. ولادة الجيل الذهبي للبحرين










طلال يوسف







تنطلق بعد يومين مباريات كأس الخليج في ضيافة الكويت، وتنتظر الجماهير الخليجية صافرة أول مباراة على أحر من الجمر، لما تحمله البطولة من منافسة رائعة، وذكريات أروع لكل المنتخبات والجماهير، ودائمًا ما تكون بطولة كأس الخليج ولادة للاعبين، وفي كل بطولة يولد عدد من اللاعبين في كل منتخب.

منتخب البحرين في كل بطولة يكسب لاعبًا واعدًا يثبت نفسه بكل جدارة، ولكن خليجي 14 التي أقيمت عام 1998، والتي استضافتها البحرين، سطع فيها أوائل لاعبين الجيل الذهبي لمنتخب البحرين، حيث شهدت البطولة ظهور لاعبين اثنين في عمر 18 عامًا، هما راشد الدوسري، ومحمد حسين، بالإضافة للاعب طلال يوسف ذو 23 عامًا حينها.

لم يكن مشوار منتخب البحرين جيدًا في البطولة، رغم أنه مرشح لحصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه مستفيدًا من عاملي الأرض والجمهور، وبشكل مخيب انتهى مشوار الأحمر في المركز قبل الأخير وتعود الأسباب الأولى باسبتعاد عناصر مهمة في التشكيلة في ظروف مختلفة.

وفي البطولة برز النجم طلال يوسف بشكل لافت، وكان أحد الركائز الأساسية في التشكيل، وتحركاته المستمرة طوال المباراة، جعلته من أفضل لاعبي المنتخب البحريني، وكانت البطولة انطلاقة النجاح للاعب طلال.

وأنهى طلال يوسف مسيرته الكروية بشكل مميز ومليء بالإنجازات بعد تمثيله لمنتخب البحرين في 72 مباراة، ولعبه لفرق مدينة عيسى والرفاع في البحرين، والكويت والقادسية في دولة الكويت.

ولم يختلف الحال بالنسبة للمميز محمد حسين، والذي يعتبر أهم مدافع في تاريخ البحرين، وصغر سنه لم يسبب له الضغط في (خليجي 14)، بل سجل اسمه في البطولة من خلال صناعته لهدف سجله طلال يوسف ضد منتخب عمان، والمخضرم محمد حسين يعتبر من أكثر اللاعبين تمثيلًا للمنتخب بـ 145 مباراة.

كما يملك مسيرة احترافية مميزة، تجول فيها بين أربع دول، في البحرين مثل الأهلي والرفاع، وفي الكويت مثل السالمية والقادسية وكاظمة، وفي السعودية مثل الأهلي والنصر، وفي قطر مثل الخريطيات والغرافة، ويلعب حاليًا محمد حسين في صفوف الرفاع البحريني، ومن المحتمل أن يكون هذا الموسم الأخير له قبل الاعتزال.

كذلك اللاعب راشد الدوسري لم يكن لاعبًا أساسيًا، ولكن بسبب خليجي 14 حجز لنفسه مكانًا أساسيًا مع المنتخب البحريني بسبب اعتزال بعض لاعبي الوسط، ويعتبر الدوسري من أهم العناصر لكل المدربين الذين مروا على الأحمر البحريني حتى اعتزاله اللعب الدولي سنة 2001.

وخاض راشد مع منتخب البحرين 68 مباراة بمختلف البطولات، وبخطى ثابتة في الحفاظ على مركزه بسبب ندرة استبداله في المباريات، وبدايته كانت مع فريق المحرق، ثم انتقل للإمارات للعب مع الشعب والعربي، ومن ثم لقطر للعب مع الخور والمريخية، والعودة مجددًا للمحرق سنة 2005، وأنهى مسيرته الكروية مبكرًا.

وبعد اعتزاله، اتجه لمجال التدريب، حيث كان مساعدًا لمدرب المحرق، ومن ثم مدربًا لفريق ناشئي المحرق، وبسبب نجاحه في مجال التدريب، يتولى راشد الدوسري حاليًا تدريب منتخب البحرين للناشئين.

وشهدت البطولة أيضًا تواجد لاعب في عمر 18 سنة، وهو إبراهيم المشخص، الذي كان من خيرة اللاعبين في جيله، ومسيرته حافلة بالإنجازات على مستوى الأندية، ولكن حضوره مع المنتخب لم يحمل نجاحًا كبيرًا رغم أهمية تواجده في أغلب البطولات.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 14
قديم(ـة) 20-12-2017, 06:31 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول


منتخب الإمارات يبرر التخبط بشأن خليل








منتخب الإمارات







نفى الجهاز الفني للمنتخب الإماراتي لكرة لقدم، استبعاد أحمد خليل، مهاجم الفريق ونادي الجزيرة، تماما من حساباته، خلال بطولة كأس الخليج (خليجي 23)، التي تنطلق فعالياتها، بعد غد الجمعة، وتستمر حتى الخامس من كانون ثان/يناير المقبل.

وقال مصدر بجهاز المنتخب، إن خليل لم يكن مكتمل اللياقة وجاهزا فنيا، لدخول التشكيلة، بينما تبيح اللوائح إعلان 23 لاعبا، واصطحاب 24 اسما، بحيث يتم استبدال لاعب واحد فقط، في حال الإصابة.

وأوضح المصدر أنه كان مقررا أن يسافر خليل مع المنتخب، ويواصل التدريبات، ليقف الجهاز الفني على مدى إمكانية استمراره مع الفريق، للاستعانة بخدماته، لا سيما أنه يشكل عنصر الخبرة، في صفوف المنتخب الإماراتي (الأبيض)، وأحد ركائز القوة الضاربة للفريق، على مدار السنوات الأخيرة.

وكان قرار الجهاز الفني باستبعاد خليل، بعد أيام من انضمامه لمعسكر دبي، ثم التراجع في القرار، واستدعائه في اليوم التالي، قد أثار بعض الجدل والانتقادات، لأنه عكس عدم استقرار الرؤية الفنية لجهاز المنتخب، وهو ما نفاه الجهاز الإداري للأبيض.

وأكد الجهاز الإداري للفريق، أن الإيطالي ألبرتو زاكيروني، المدير الفني للمنتخب الإماراتي، يعرف قدرات جميع اللاعبين، الذين تم استدعاؤهم، لكن عدم الجاهزية الكاملة لخليل، وراء وضعه في مركز الاحتياطي للتشكيلة الرسمية، وفق ما تنص عليه اللوائح.

ويؤدي المنتخب الإماراتي تدريبه الأول في الكويت، اليوم، استعدادا لمواجهة المنتخب العماني، بعد غد، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم معهما منتخبي السعودية والكويت.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 15
قديم(ـة) 20-12-2017, 06:32 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول


عمو بابا.. ثلاثية تاريخية تحفظ هيبة العراق في بطولات الخليج










عمو بابا







تبقى بطولات الخليج مرعبة للمدربين، لأنها كانت سببًا في إقصاء عدد كبير منهم بسبب الفشل في تحقيق نتائج جيدة أو الفوز باللقب.

ورغم أن الاتحادات تعترف بأنها بطولة غير رسمية أو معتمدة دوليًا ضمن أجندة الفيفا، إلا أنها مؤثرة للجماهير الخليجية، ودائمًا ما تشهد ندية وإثارة، وتترقبها الجماهير، وتكون مضغوطة إعلاميًا، وبالتالي كانت وما زالت سببًا لإسقاط الكثير من المدربين ممن يعجزوا عن تحقيق اللقب.


عمو بابا إعجاز

يبقى المدرب العراقي الراحل، الاسم الأبرز تدريبيًا في تاريخ بطولات الخليج، لأنه المدير الفني الوحيد الذي توج بثلاثة ألقاب لكأس الخليج، وهو ما عجز عنه أقرانه ليسجل رقمًا تاريخيا في البطولة، ويبقى اسمه راسخًا في أذهان الجماهير العراقية.

بدأت مسيرة عمو بابا في النسخة الخامسة عام 1979 بالعاصمة العراقية بغداد، حيث توج باللقب، في ثاني مشاركات العراق في البطولة، ثم قاد أسود الرافدين في النسخة السادسة عام 1982 لمباراة فاصلة أمام الكويت، حيث كان يكفي المنتخب العراقي التعادل لانتزاع الكأس، إلا أنه انسحب بقرار حكومي ومنح اللقب للفريق الكويتي، لدعمه في كأس العالم حيث كان الفريق الكويتي قد بلغ المونديال حينها.

وعاد عمو بابا ليعوض ويخطف اللقب في النسخة السابعة عام 1984 في سلطنة عمان، ليحقق اللقب الثاني للعراق والشخصي الثاني للمدرب المحنك، وغاب عمو بابا عن النسخة الثامنة عن قيادة المنتخب قبل أن يعود على رأس الهرم التدريبي في النسخة التاسعة في الرياض عام 1988، ليتوج بلقبه الثالث.

أربعة أجانب



أشرف على تدريب المنتخب العراقي في بطولات الخليج، أربعة مدربين أجانب، أولهم الاسكتلندي داني ماكلين، فهو صاحب أفضل نتائج بين المدربين الأجانب، حيث قاد العراق في مشاركتها الأولى بالنسخة الرابعة عام 1976 بالدوحة، ولكنه خسر اللقب أمام الكويت في مباراة فاصلة.

الألماني سيدكا قاد المنتخب العراقي في خليجي 20 باليمن عام 2010، حيث تأهل لنصف النهائي، إلا أنه خسر أمام الكويت بركلات الترجيح، ليحل العراق رابعًا.

فيما فشل البرازيلي زاماريو في تحقيق نتائج مميزة في النسخة الثامنة عام 1986 بالبحرين، رغم تأهل العراق في العام ذاته لمونديال المكسيك، ولكنه ودع بطولة الخليج بنتائج سلبية، واكتفى بالمركز السادس.

أما البرازيلي الآخر جورفان فييرا، قاد المنتخب العراقي في النسخة 19 والتي أقيمت في مسقط عام 2009، ولم يوفق في عبور دوري المجموعات، بل تذيل مجموعته التي ضمت عمان والكويت والبحرين.

نتائج المحليين



بخلاف الثلاثية التاريخية لعمو بابا، حصد المدرب العراقي حكيم شاكر الميدالية الفضية لخليجي 21 بالبحرين، بعد الخسارة أمام الإمارات 2/1 في المباراة النهائية، بينما فشل عدنان حمد بالنسخة 17 بالدوحة في تحقيق نتيجة مميزة، رغم أن منتخب العراق حينها حقق نتائج مميزة في أولمبياد (أثينا 2004)، والحال ينطبق على المدربين أكرم سلمان في النسخة 18، وأنور جسام في النسخة العاشرة، وكذلك لم يوفق حكيم شاكر في النسخة 22 في الرياض.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 16
قديم(ـة) 20-12-2017, 06:34 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول


نجوم سعودية في سماء بطولات الخليج








الدعيع







أفرزت بطولات كأس الخليج، منذ انطلاقها عام 1970، العديد من نجوم الكرة السعودية.

وقد شهدت النسختان، الأولى والثانية، تألق أحمد عيد، حارس مرمى المنتخب السعودي، الذي نال لقب أفضل حراس البطولة، مرتين متتاليتين، على الرغم من عدم تتويج الأخضر.

كما شهدت بطولة (خليجي 3)، ظهور السعودي سعيد مذكور (الغراب)، الذي أحرز للأخضر ثلاثة أهداف، قادته للمباراة النهائية، لكنه خسر اللقب لمصلحة الكويت.

وجاءت بطولة (خليجي 6)، لتشهد ظهور ماجد عبد الله، أحد أهم النجوم العرب، برغم أنه لم يحقق اللقب، حيث عاند الحظ الأخضر مجددًا.

وفاز ماجد بلقب الهداف، بـ3 أهداف، إلى جانب ثلاثة لاعبين آخرين، هم: البحريني إبراهيم زويد، والإماراتي سالم خليفة، والكويتي يوسف سويد.



(خليجي 11): أحرزت السعودية الميدالية البرونزية، لكن العديد من النجوم تألقوا في صفوف الأخضر، وهم الذين صعدوا بعد ذلك، إلى كأس العالم (1994) لأول مرة، مثل خالد مسعد، وفهد المهلل، وسعيد العويران، وحمزة إدريس.

(خليجي 12): ابتسمت بطولة الخليج أخيرًا للسعودية، حين نالت اللقب بفضل الجيل الذهبي، الذي ضم محمد الدعيع، وفهد المهلل، وسامي الجابر، وسعيد العويران، فيما حاز فؤاد أنور لقب الهداف، بالاشتراك مع القطري، محمود صوفي، بـ4 أهداف لكل منهما.

(خليجي 14): تألق في البطولة عبيد الدوسري، ويوسف الثنيان، ونال الدعيع لقب أفضل حارس.

(خليجي 15): توجت السعودية بلقب البطولة، للمرة الثانية في تاريخها، بفضل تألق عبد الله الجمعان، وسامي الجابر، والحسن اليامي، كما نال الدعيع لقب أفضل حارس، قبل أن يتوج بعد ذلك كحارس القرن، وفق اختيار الاتحاد الآسيوي.

(خليجي 16): فاز الأخضر للمرة الثالثة بلقب البطولة، حيث ظهر جيل جديد، قدم الكثير للكرة السعودية، مثل المدافع رضا تكر، وصانعي الألعاب، محمد الشلهوب، ومحمد نور، والمهاجمين إبراهيم السويد، وياسر القحطاني.



(خليجي 17): أحرزت السعودية المركز الرابع، لكن شهدت البطولة ظهورًا جيدًا لبعض اللاعبين، أمثال المدافع أسامة هوساوي، ولاعب الارتكاز، سعود كريري، والمهاجم مالك معاذ.

(خليجي 19): خسر الأخضر النهائي بركلات الترجيح لصالح عمان، وعرفت هذه النسخة تألق صانع الألعاب، أحمد عطيف، وثنائي الهجوم، ياسر القحطاني ومالك معاذ، فيما نال المدافع ماجد المرشدي، جائزة أفضل لاعب في البطولة.



(خليجي 20): كرست الكويت العقدة من جديد، حين فازت باللقب على حساب الأخضر، الذي برز ضمن صفوفه، بعض اللاعبين الجدد، مثل مهند عسيري، الذي نال لقب الهداف، بجانب الكويتي، فهد المطوع، برصيد 3 أهداف.

(خليجي 21): ودعت السعودية هذه النسخة من دور المجموعات، لكن البطولة شهدت ظهور المهاجم، فهد المولد، الذي ساهم بقوة في صعود الأخضر لمونديال 2018.

(خليجي 22): توج باللقب منتخب قطر، عقب فوزه على السعودية، في النهائي (2-1)، حين تألق نواف العابد، الذي اختير كأفضل لاعبي البطولة، إلى جانب سلمان الفرج، وسالم الدوسري، ووليد باخشوين، وتيسير الجاسم.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 17
قديم(ـة) 20-12-2017, 06:47 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول


مدرب الكويت يرشح الإمارات والسعودية للتتويج بلقب خليجي 23









بوريس بونياك









رشح الصربي بوريس بونياك المدير الفني للمنتخب الكويتي، منتخبي الإمارات والسعودية للتواجد في المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج (خليجي 23)، المقرر انطلاقها في الكويت بعد غد الجمعة.

ورشح بونياك الفريقين الإماراتي والسعودي للنهائي، نظرًا لما يتمتع به الفريقان من جاهزية سواء من الناحية البدنية أو الذهنية.

ورغم مشاركة المنتخب السعودي بلاعبي الصف الثاني، أكد بونياك وجود لاعبين شباب يستطيعون قيادة الأخضر للمباراة النهائية.

وأوضح بونياك، اليوم، الأربعاء، أن المنتخب الكويتي سيتسلح بالروح والعزيمة لتعويض الفارق البدني مع لاعبي المنتخبات الأخرى، وذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها الأزرق الكويتي.

وأوضح أنه لم يستقر حتى الآن على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مباريات البطولة، مشيرًا إلى امتلاك الأزرق مجموعة مميزة من اللاعبين وعناصر تمتلك خبرات ممتازة وجودة عالية، تجعلهم قادرين على المنافسة في البطولة، لكنه حدد لاعبين في بعض المراكز سيكونون ضمن التشكيلة الأساسية للأزرق في البطولة.

وأضاف المدرب الصربي: "ليست لدي وعود حقيقية للجماهير الكويتية بتحقيق لقب كأس الخليج، لوجودنا في ظروف استثنائية بعد توقف النشاط الرياضي لأكثر من عامين، أعددنا المنتخب في مدة قصيرة للغاية لكننا لا نقدم الأعذار مسبقًا، وسنبذل قصارى جهدنا لإسعاد جماهير الأزرق".

واستطرد: "مباراة البحرين الودية تعتبر التجربة الأولى لهذه المجموعة من اللاعبين، وقفنا على بعض الأخطاء التي يجب معالجتها قبل البطولة لتجنبها في المباريات القادمة، الأزرق لديه ثلاث مباريات في المجموعة الأولى، المباراة الافتتاحية أمام المنتخب السعودي فارقة، لأنها ستكون نقطة الانطلاق والدخول في أجواء البطولة بعد غياب طويل أفقد اللاعبين حساسية المباريات الدولية".

واختتم: "هناك فارق كبير بين اللعب في الدوري الكويتي واللعب على المستوى الدولي من الناحية البدنية والذهنية والفنية، ونأمل أن تساندنا جماهير الكويت لإعطاء اللاعبين الدافع والحماس، الذي من الممكن أن يعوض الفارق مع المنتخبات الأخرى".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 18
قديم(ـة) 20-12-2017, 06:49 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول


هزازي يكشف سقف طموحات السعودية في المونديال








نايف هزازي









أكد نايف هزازي، مهاجم فريق التعاون والمنتخب السعودي، أن الأخضر قادر على تخطي مجموعته في مونديال روسيا، والتأهل إلى أدوار متقدمة في العرس العالمي.

وقال هزازي، في تصريحات متلفزة "المجموعة ليست صعبة أو سهلة، لكن المنتخب السعودي قادر بإذن الله على عبورها".

وأوقعت القرعة، المنتخب السعودي، في المجموعة الأولى، التي تضم روسيا البلد المضيف، ومصر وأوروجواي.


وأضاف هزازي "التواجد في البطولة ليس طموحنا، وإنما التأهل إلى ربع النهائي، وهذا ما يطمح إليه كل سعودي، وطموحنا أعلى لكن لا أريد أن أبالغ".

وعن إمكانية عودته إلى المنتخب السعودي، بعد فترة طويلة من الابتعاد، رد هزازي بقوله "بإذن الله".




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 19
قديم(ـة) 20-12-2017, 06:52 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول


تجهيز ملعب افتتاح خليجي 23 بسرعة قياسية












استاد جابر







كشف مدير استاد جابر الدولي، خالد بوناشي، عن جاهزية المنشأة، لاستضافة افتتاح ومنافسات بطولة خليجي 23، مشيرًا إلى أن إدارة الاستاد، قامت بتسليمه لاتحاد الكرة، واللجنة المنظمة العليا، بعد انتهاء جميع إجراءات الصيانة، والتجهيز، في زمن قياسي.
وسيشهد الاستاد الأبرز في الكويت حفل الافتتاح، بعد غد الجمعة، إلى جانب منافسات المجموعة الأولى، التي تضم السعودية، والإمارات، وعمان، إلى جانب البلد المضيف.
ولفت بوناشي، في تصريحات صحفية، إلى أن وحدات القوات الخاصة، ستتولى تأمين الاستاد، مشيدًا بعمل كافة الوزارات المعنية، والمتطوعين من شباب الكويت، لإنجاح البطولة، وخروجها بالشكل اللائق.
من جهة أخرى، عقدت لجنة الحكام اجتماعا للتنسيق بين حكام البطولة، وتوزيعهم على المباريات، لا سيما لقاء الافتتاح.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 20
قديم(ـة) 21-12-2017, 09:28 AM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ غير متصل
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول


مدرب الكويت: السعودية والإمارات مرشحتان للفوز بـ«خليجي 23»



اعتبر الصربي بوريس بونياك مدرب المنتخب الكويتي، المنتخب السعودي قويا وصعبا، رغم أنه سيلعب بالصف الثاني حينما يلتقيه الأزرق في افتتاح منافسات «خليجي 23» التي ستنطق في الكويت غدا. وتطلع إلى فوز الكويت لما تمثله المباراة من أهمية كبيرة، على حد قوله، خصوصاً بعد رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية دولياً.
وقال الصربي بونياك في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط»، إن المنتخب السعودي أحد أقوى منتخبات القارة الآسيوية ومنطقة الخليج العربي، وإنه يعرف جيداً الكرة السعودية وتاريخها، حيث تملك فرقاً قوية، وأيضا حققت كثيراً من المنجزات على المستوى الآسيوي، سواء للمنتخب أو للأندية، كذلك التأهل لكؤوس العالم، كان آخرها بطولة كأس العالم المقامة بروسيا في الصيف المقبل.
وأضاف مدرب المنتخب الكويتي: «أحترم المنتخب السعودي في لقائي معه غداً الجمعة؛ لأنه يملك تاريخاً كبيراً في كرة القدم، ولدينا منتخب جيد في الكويت ولاعبون مميزون».
واستطرد بونياك: «هناك عوائق، منها عائق الوقت، حيث إن الإعداد للبطولة كان في وقت قصير قبل انطلاقتها، ومنتخب الكويت تطور سريعاً، والجيل الحالي للاعبي المنتخب جيل يملك كثيراً من اللاعبين المميزين جداً، ونحن أعددنا لبطولة الخليج بشكل جيد، وباحترافية كبيرة، للدخول في منافسات بطولة كأس الخليج».
وأكد أن صفوف الأزرق تضم مميزين، ولديهم خبرة في المشاركات، أمثال فيصل زايد، وبدر المطوع، وحكيم وفهد الأنصاري، وفهد العنزي، وآخرين، مضيفاً: «سنلعب في مجموعة قوية، فإلى جوارنا منتخبات السعودية والإمارات وعمان، وكلها منتخبات جيدة، وجميعنا نبحث عن الفرصة الحقيقية لبلوغ أدوار البطولة المتقدمة، من أجل الظفر بالبطولة. وشخصيا أرشح منتخبي السعودية والإمارات لأن يكون أحدهما فائزاً ببطولة كأس الخليج».
وأكمل بونياك حديثه: «لم أشاهد مباريات للمنتخب السعودي الحالي من قبل، ولا أستطيع التعرف على أبرز اللاعبين في صفوفه؛ لكني متأكد من أنه فريق قوي وأحترمه بشكل كبير، وليس مهماً أنه يلعب بفريق أبرز عناصره من الشباب، أو بفريق ذي خبرة، كونه فريقاً يلعب في بطولة كأس العالم؛ خصوصاً أنه يملك الآن منتخبين، يشارك أحدها في بطولة كأس العالم، والآخر في بطولة الخليج».
وواصل مدرب المنتخب الكويتي: «مواجهتنا مع المنتخب السعودي قوية جداً في افتتاحية البطولة، ولا يهم هل المنتخب السعودي يلعب بفريقه الأول أو الفريق الأولمبي، فنحن نلعب أمام منتخب يمثل السعودية، وكذلك المباراة تعني لنا الكثير، خصوصاً بعد رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية دولياً، الذي استمر لمدة موسمين ماضيين».
يذكر أن المدرب الصربي بونياك سبق أن درب في الدوري العماني، كذلك درب فريقي الجهراء والكويت، وحقق معهما بطولات متعددة على مستوى الدوري الكويتي وكأس ولي العهد، كذلك سبق لبوريس أن خاض تجربة في السعودية؛ لكنها لم تستمر طويلاً، حيث درب فريق نادي ضمك، أحد فرق أندية الدرجة الأولى، مدة ستة أشهر قبيل إقالته وانتقاله إلى الدوري الكويتي.


الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1