اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كووره عربية
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 21
قديم(ـة) 21-12-2017, 09:30 AM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ غير متصل
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول


الأخضر يراهن على تشكيلة «مختلفة» في «خليجي 23»


بدت تشكيلة المنتخب السعودي لكرة القدم، التي تم الإعلان عنها نهاية الأسبوع الماضي للمشاركة في «خليجي 23» في الكويت، خليطاً بين لاعبي الخبرة والعناصر الشابة الذين يشاركون للمرة الأولى مع المنتخب الوطني؛ إذ يتطلع 15 لاعباً لتثبيت أقدامهم في التشكيل الأساسي للأخضر السعودي من خلال هذه البطولة التي كثيراً ما أنتجت العديد من النجوم السعوديين على مدار تاريخها الطويل.
ويعتبر عمر هوساوي، مدافع النصر، من لاعبي الخبرة في الأخضر السعودي، حيث شارك في 30 مباراة دولية، وعلى الرغم من كونه مدافعاً فإنه استطاع تسجيل هدفين، وكان من الركائز الأساسية مع منتخب بلاده في الوصول إلى مونديال روسيا 2018؛ إذ شارك في جميع مواجهات التصفيات لاعباً أساسياً، كما شارك بصفة أساسية في «خليجي 23» في السعودية، وكأس آسيا في أستراليا.
وهذا ما ينطبق على مختار فلاتة، مهاجم الهلال، من لاعبي الخبرة في الأخضر السعودي في هذه البطولة، عطفاً على السنوات الطويلة التي مثّل فيها الأخضر رغم تفاوتها من بطولة إلى بطولة؛ بسبب ابتعاده عن المشاركة بصفة أساسية، سواء مع فريقه السابق الشباب، وحتى مع انتقاله إلى الاتحاد ظل حبيس دكة البدلاء، قبل أن ينتقل إلى الوحدة ويعيد اكتشاف موهبته، ومن الوحدة انتقل إلى الهلال، لكن المهاجم الأسمر لم يحظَ بفرصة المشاركة في الخريطة الهلالية الأساسية وظل حبيس دكة الاحتياطيين.
فلاتة شارك مع الأخضر في ثماني مباريات، من بينها خمس مباريات تجريبية، ومباريتان في التصفيات المؤهلة لكاس العالم، ومباراة وحيدة في كأس العرب.
ويمتلك أحمد الفريدي، صانع ألعاب فريق النصر، 33 مشاركة دولية مع الأخضر، من بينها 14 مباراة تجريبية، ويمتلك الفريدي في مشواره الدولي ستة أهداف، ويعد إلى جانب عمر هوساوي وعساف القرني ومختار فلاتة من لاعبي الخبرة، وسبق أن عاش أجواء دورات الخليج عندما مثّل الأخضر في «خليجي 2009» في مسقط.
في حين يحتفظ عساف القرني، حارس الاتحاد، في سجله الدولي بثماني مباريات مع الأخضر، بدايتها في كأس الخليج في عمان، ومباراتان وديتان أمام الغابون وأوغندا، ومباراة في بطولة غرب آسيا حافظ على نظافة شباكه في خمس مواجهات، بينما ولج مرماه سبعة أهداف، خمسة في مباراة واحدة من أمام العراق في بطولة غرب آسيا.
وتأتي عودة سلمان المؤشر، مهاجم الأهلي، إلى تمثيل المنتخب السعودي في هذه البطولة، بعدما دافع عن شعاره في 16 مباراة، عشر مباريات لعبها بصفه أساسية وسجل هدفاً وحيداً، وكان من أهم اللاعبين الذين اعتمد عليهم مارفيك، المدرب السابق للمنتخب السعودي، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، وشارك في عشر مباريات في التصفيات وست مباريات تجريبية.
في حين تتطلع بقية الأسماء إلى تمثيل منتخبها الوطني للمرة الأولى؛ إذ لم يشاركوا في أي مباراة رسمية، بعد أن سنحت لهم فرصة المشاركة في المباريات التجريبية، ويدخل عبد الرحمن العبيد، مدافع فريق القادسية الذي يشارك مع المنتخب الأول بصفة رسمية، سوى في مباراة تجريبية وحيدة أمام منتخب لاوس في استعدادات المنتخب السعودي للمشاركة في المواجهات المفصلية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.
كما هو الحال لعبد الله العمار، مدافع الفتح، الذي لم يشارك في أي مباراة رسمية مع المنتخب الأول، بينما شارك في مباراة تجريبية وحيدة أمام المنتخب الكوري الجنوبي لاعباً بديلاً، ونوح الموسى، محور ارتكاز الفتح، تم استدعاؤه في الفترة الأخيرة في معسكر المنتخب السعودي الخارجي وشارك في مواجهتين من العيار الثقيل أمام المنتخب البلغاري والبرتغالي، ولم يسبق له تمثيل الأخضر في أي مواجهة رسمية.
كذلك، محمد خبراني، مدافع القادسية، لم تسنح له فرصة تمثيل منتخب بلاده سوى في مواجهة وحيدة جمعت الأخضر بمنتخب بلغاريا في المعسكر الإعدادي الأخير، لكن خبراني سبق أن مثّل المنتخب الوطني في الفئات السنية من خلال مشاركته المتعددة ما بين الناشئين والشباب حتى وصوله للمنتخب الأول، بالإضافة إلى هزاع الهزاع، مهاجم الاتفاق، شارك مع الأخضر في ثلاث مباريات تجريبية في معسكر الأخضر الأخير، كما شارك في المباراة التجريبية التي خاضها الأخضر في الرياض، وسجل بشعار منتخبه الوطني هدفاً وحيداً في مباراة تجريبية.
بينما لم يمنح عبد الله الشمري، مدافع فريق التعاون، فرصة اللعب في معسكر المنتخب الأخير، وهو ما ينطبق تماماً على مسلم آل فريح، حارس الفيحاء، الذي تم استعداؤه للمرة الثانية على التوالي، لكنه لم يشارك في المعسكر الأخير للأخضر في لشبونة، وظل على مقاعد البدلاء في المباريات الثلاث التجريبية الأخيرة للأخضر السعودي.
وجاء ضم محمد كنو، محور ارتكاز الهلال، للمرة الأولى في تاريخه للمشاركة مع الأخضر، وسبق للاعب أن مثّل الفئات السنية للمنتخب السعودي في عدد من المشاركات القارية والدولية، قبل أن ينتقل إلى الهلال من ناديه السابق الاتفاق، إلى جانب محور ارتكاز الباطن معن خضري تمت الاستعانة بخدماته بعد استبعاد مهاجم النصر عبد الإله العمري، ولم يسبق لخضري تمثيل المنتخب السعودي الأول، غير أنه كان من أهم العناصر في الفئات السنية للأخضر السعودي، وسبق أن شارك في مونديال الشباب وقدم مستويات لافتة.
وجذب سلطان الغنام، مدافع الفيصلي، أنظار مدرب المنتخب إليه بعد مستوياته اللافتة منذ انطلاق الموسم الرياضي الحالي التي قادته إلى الوصول إلى الانضمام إلى كتيبة الأخضر السعودي للمرة الأولى، في حين يحظى فراس البريكان، مهاجم النصر، بشرف الانضمام للمرة الأولى في تاريخه، غير أن المهاجم الشاب سبق أن مثّل جميع المنتخبات السنية بداية من الناشئين والشباب والأولمبي حتى وصوله للمنتخب الأول، ويعتبر البريكان من الركائز الأساسية في جميع المنتخبات السنية التي مثلها الأخضر.
ودخل خالد كعبي، مهاجم الشباب، إلى القائمة المشاركة في هذه البطولة بعدما قدم عطاءً مميزاً مع ناديه رغم ابتعاده في عدد من المباريات عن التشكيل الأساسي في الدوري السعودي، ويعد انضمامه للأخضر الأول في مشواره الرياضي، وسبق أن مثل المنتخبات السنية.
ويعد الظهور الأول للسداسي الحارس عبد القدوس عطية، وهمام سالم، وسالم علي، وجابر عيسى، وأحمد الفقي وعلي النمر مع المنتخب السعودي؛ إذ لم يشاركوا في أي مباراة رسمية سابقة مع الأندية السعودية، وتمت الاستعانة بخدماتهم بعد نجاحهم في اجتياز اختبار لجنة اكتشاف المواهب التي شُكلت أخيراً في عدد من المدن السعودية.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 22
قديم(ـة) 21-12-2017, 09:32 AM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ غير متصل
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول


العراق يسعى لاستعادة أمجاده في كأس الخليج



ربما اعتاد لاعبو المنتخب العراقي لكرة القدم عبر سنوات طويلة مضت على المشاركة بالبطولات في أحلك الظروف بسبب ما مرت به بلادهم من أزمات سياسية وحروب كثيرة، لكن عزيمة لاعبي الفريق كانت دائما هي العنصر الحاسم في تحقيق أفضل النتائج الممكنة.
وتأتي مشاركة العراق في كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) وسط أزمة محلية شديدة وطموح مشروع لاستعادة أمجاد جيل الثمانينات والسبعينات المتوج باللقب ثلاث مرات، حيث جاءت مشاركة المنتخب العراقي بعدما أصدرت اللجنة الأولمبية العراقية قرارا بتعليق كافة أنشطة اللجنة لحين إيجاد حلول قانونية بعد صدور حكم قضائي باعتبارها «كيانا منحلا».
وأعلن عدد كبير من الاتحادات الرياضية تعليق المشاركات الخارجية وإيقاف الأنشطة الداخلية تضامنا مع اللجنة الأولمبية ومن بينها اتحاد كرة القدم، داعية إلى الحوار حتى تتجنب الرياضة العراقية الدخول في نفق العقوبات.
لكن علي جبار نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم أكد أن النشاط سيعلق عقب المشاركة في خليجي 23، وأضاف جبار: «ملتزمون تماما بقرارات اللجنة الأولمبية بعد تعليق جميع الأنشطة لكن المشاركة في خليجي 23 لن تتأثر. نلتزم تماما بقرار اللجنة الأولمبية لأنها هي المشرف الحقيقي على الرياضة العراقية بما فيها اتحاد كرة القدم».
ونجح العراق في اقتناص اللقب أعوام 1979 و1984 و1988 لكنه غاب عن التتويج لنحو ثلاثة عقود، ولذلك ستكون مشاركته في النسخة التي تنطلق في الكويت يوم الجمعة وتستمر حتى الخامس من الشهر المقبل تاريخية حال تتويجه باللقب.
وودع المنتخب العراقي مسيرتهم بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 صفر اليدين، بعدما احتل الفريق المركز الخامس قبل الأخير في مجموعته بالدور النهائي من التصفيات ليهدر الفريق فرصة جديدة لبلوغ المونديال.
ولهذا، تمثل النسخة المرتقبة من بطولات كأس الخليج (خليجي 23) والمقرر إقامتها بالكويت بمثابة غاية ووسيلة في آن واحد، فيما تبدو وتبدو هذه النسخة غاية كبيرة أمام المنتخب العراقي، حيث يتطلع الفريق للفوز بلقبها من أجل تعويض غيابه عن المونديال الروسي من ناحية واستعادة أمجاد الماضي في البطولة الخليجية.
كما تمثل خليجي 23 وسيلة أمام أسود الرافدين للاستعداد الجاد والقوي على جميع المستويات فنيا وبدنيا ومعنويا قبل عام واحد على خوض الفريق فعاليات كأس آسيا 2019 بالإمارات.
ورغم غيابه عن عدة بطولات خليجية إما للانسحاب أو للابتعاد بسبب الأوضاع السياسية لبلاده، كان للمنتخب العراقي نصيب رائع من تاريخ البطولة، حيث أحرز لقب البطولة ثلاث مرات في أعوام 1979 و1984 و1988، وكان أول من كسر احتكار المنتخب الكويتي للقب الخليجي. ولكن أسود الرافدين عانوا كثيرا من الظروف السياسة لبلادهم ما أبعدهم عن منصة التتويج لفترة طويلة بلغت 25 عاما.
وبعد فترة من الغياب عن المشاركة في البطولة، عاد أسود الرافدين للساحة الخليجية من خلال النسخة السابعة عشر التي استضافتها قطر في أواخر عام 2004 ولكنه خرج من الدور الأول لثلاث بطولات متتالية منها بطولة 2007 رغم فوزه في نفس العام بلقب كأس آسيا.
ورغم ذلك، وصل الفريق للدور قبل النهائي في البطولة التي استضافتها اليمن عام 2010 وأصبحت الخطوة التالية على طريق استعادة وضعه الطبيعي في كأس الخليج هو الوصول للنهائي والمنافسة على اللقب بقوة.
وبالفعل، أحرز الفريق المركز الثاني في النسخة التالية التي استضافتها البحرين في 2013 ولكنه خرج صفر اليدين من دور المجموعات في النسخة الماضية عام 2014 بالسعودية.
ولهذا، أصبح هدف الفريق في النسخة الجديدة (خليجي 23) هو الفوز باللقب رغم الصعوبات التي ينتظرها الفريق في رحلة البحث عن اللقب الغائب عنه منذ 1988.
ويمتلك المنتخب العراقي الكثير من المقومات التي تساعده على هذا وإن لم تكن نتائج الفريق في المباريات الودية بالفترة الماضية على النحو المطلوب. كما يعول الفريق كثيرا على خبرة لاعبيه الكبار أمثال علاء عبد الزهرة ومحمد قاصد.
ولكن الفريق سيفتقد جهود لاعبيه أحمد ياسين لاعب آيك السويدي وجاستن ميرام نجم كولمبوس كرو الأميركي لعدم سماح ناديهما بمشاركتهما في البطولة الخليجية.
ويستهل المنتخب العراقي مسيرته في البطولة بلقاء نظيره البحريني، وذلك ضمن فعاليات المجموعة الثانية التي تضم معهما منتخبي قطر واليمن. وتمثل المباراة الأولى اختبارا صعبا لأسود الرافدين في هذه المجموعة، كما تعد مؤشرا على ما يمكن للفريق أن يقدمه في البطولة.
يذكر أن الاتحاد العراقي تأسس 1948م، وانضم للاتحاد الآسيوي 1970 وذلك بعد عقدين من انضمامه للاتحاد الدولي 1950، ويرأس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود، بينما حل في المركز 79 في تصنيف الفيفا، وكان أفضل تصنيف سابق له بالمركز 39 أكتوبر (تشرين الأول) 2004، فيما كان أسوأ تصنيف سابق بحلوله بالمركز 139 في يوليو (تموز) 1996م.
ويعد اللاعب حسين سعيد الهداف التاريخي للمنتخب العراقي بـ78 هدفاً، بينما انحصرت مشاركة أسود الرافدين بالمونديال لمرة واحدة عام 1986، وكانت أفضل النتائج التي حققها في نهائيات كأس العالم الخروج من الدور الأول، فيما شارك منتخب العراق في كأس آسيا ثماني مرات أعوام 1972 و1976 و1996 و2000 و2004 و2007 و2011 و2015، وكانت أفضل نتائجه في البطولة القارية حصد اللقب عام 2007.
وشارك المنتخب العراقي في 13 نسخة للبطولة الخليجية، وكان أفضل إنجازاته بها الفوز بلقب البطولة ثلاث مرات، فيما خاض 53 مباراة في تاريخ مشاركاته في البطولة فاز في 24 وتعادل في 18 وخسر 11 وسجل 96 هدفاً مقابل 52 في مرماه.
وكان العراق بطل آسيا 2007 استعد للمشاركة في البطولة على عجل بخوض مباراة ودية واحدة أمام الإمارات في دبي خسرها 1 - صفر. ورغم ظهور الفريق العراقي بشكل جيد فإنه خسر بهدف من هجمة مرتدة، لذلك وصف قاسم الخسارة «بالمؤلمة».
وأضاف مدرب العراق: «الآن أنا مطمئن على فريقي والتشكيلة التي سأخوض بها مباراتنا الأولى في كأس الخليج بالكويت. حققنا الفائدة المنتظرة من التجربة الودية قبل البطولة الخليجية التي نخوضها في غياب سبعة لاعبين أساسيين وبفريق من الشباب».
وأوضح قاسم أن «البطولة الخليجية ستكون قوية جدا في ظل مشاركة باقي المنتخبات بالصف الأول باستثناء السعودية. كأس الخليج بمثابة كأس عالم مصغرة بمشاركة خمسة منتخبات على مستوى عال، وكلها تتنافس على اللقب، ومنها المنتخب العراقي».


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 23
قديم(ـة) 24-12-2017, 10:54 AM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ غير متصل
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول


المنتخب الوطني يجري تدريباته استعدادًا لمباراة الإمارات والهزاع يغادر مقر البعثة



غادر مهاجم المنتخب الوطني هزاع الهزاع بعثة المنتخب الوطني المشارك في دورة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين بعد قرار المدرب كرونوسلاف يورسيتش باستبعاده إثر ثبوت إصابته في الرباط الصليبي بعد الأشعة التي أجريت له اليوم السبت في الكويت.

وكان هزاع الهزاع قد تعرض للإصابة في مباراة المنتخبين السعودي والكويتي في افتتاح الدورة والتي أجبرته على مغادرة الملعب.

على الصعيد نفسه انتظم لاعب الوسط هتان باهبري اليوم السبت في المعسكر بعد استدعائه من قبل الجهاز الفني.

ميدانيًا، استأنف المنتخب ظهر اليوم تدريباته استعدادًا لمباراته المقبلة أمام منتخب الإمارات في الجولة الثانية من دور المجموعات لدورة كأس الخليج.

وقسم المدير الفني كرونوسلاف يورسيتش لاعبي المنتخب لمجموعتين الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في مباراة الكويت، وذلك في النادي الصحي برفقة المعد البدني حيث أجرى اللاعبون تدريبات استرجاعية، فيما ضمت الثانية بقية اللاعبين وأجريت تدريباتهم على ملعب نادي الشباب الكويتي حيث تنوعت ما بين التدريبات اللياقية والفنية.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 24
قديم(ـة) 24-12-2017, 10:55 AM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ غير متصل
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول


خليجي 23.. العراق يخطف نقطة من فم البحرين


ستهل العراق مشواره في كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) بالتعادل 1-1 مع البحرين، بعد إثارة في الدقائق الأخيرة من مباراتهما في المجموعة الثانية، السبت.
ووضع جمال راشد المنتخب البحريني في المقدمة في الدقيقة 79، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء ليسدد من مدى قريب في شباك جلال حسن حارس العراق.

لكن مهند عبد الرحيم أدرك التعادل للعراق قبل دقيقتين على النهاية بضربة رأس، إثر تمريرة عرضية من ركلة حرة عند حافة منطقة الجزاء من الجهة اليمنى.

وتتصدر قطر حامل اللقب ترتيب المجموعة بثلاث نقاط بعدما سحقت اليمن 4-صفر في وقت سابق، السبت.

وسجل أكرم عفيف (2) والمهدي علي (5) والمعز علي (18) وبدرو ميغل كوريا (85) أهداف قطر.

والثلاثاء يلتقي العراق مع قطر، بينما تلعب البحرين ضد اليمن


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 25
قديم(ـة) 24-12-2017, 10:56 AM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ غير متصل
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول


خليجي 23: رباعية قطرية تهز الشباك اليمنية



تغلَّب المنتخب القطري الأول لكرة القدم على نظيره اليمني بنتيجة 4-0 في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية من بطولة كأس الخليج "خليجي 23".

وسجَّل منتخب قطر ثلاثة أهداف دفعة واحدة في أول دقائق المباراة عن طريق أكرم عفيف والمهدي علي والمعز علي في الدقائق (الـ1، الـ5 والـ18).

وفي الشوط الثاني أضاف بيدرو ميجيل الهدف الرابع عند الدقيقة الـ84.

ورفع منتخب قطر رصيده إلى 3 نقاط، فيما ظل منتخب اليمن دون نقاط.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 26
قديم(ـة) 24-12-2017, 11:00 AM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ غير متصل
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول


رسمياً.. العراق يتقدم بطلب لاستضافة "خليجي 24"



قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، برئاسة عبد الخالق مسعود، التقدم بطلب رسمي لاستضافة النسخةرقم 24 من بطولة كأس الخليج العربي، رغم أنه من المقرر إقامتها في قطر.

ويعقد الاتحاد الخليجي لكرة القدم، اجتماعا يوم 30 ديسمبر الجاري، على هامش منافسات بطولة خليجي 23 المقامة حاليا في الكويت.

وأشار عبطان إلى أن العراق باتت جاهزة أكثر من أي وقت مضى لاستضافة هذا الحدث الكبير، وترحب كثيرا بجميعالأشقاء الخليجيين.

وأوضح: "آن الأوان لتستضيف العراق كأس الخليج. في السابق، كان هناك بعض المخاوف، لكنها زالت جميعا الآن. أقولها بصراحة وشجاعة، إننا على قدر المسئولية لهذه الاستضافة".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 27
قديم(ـة) 25-12-2017, 09:33 AM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ غير متصل
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 28
قديم(ـة) 26-12-2017, 12:53 PM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ غير متصل
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول


رسمياً .. الكويت تودع منافسات "خليجي 23" بالخسارة من عمان



ودع منتخب الكويت صاحبة الضيافة منافسات كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 23" بعد الخسارة 1 - صفر من عمان اليوم الإثنين.

والهزيمة هي الثانية على التوالي للكويت التي خسرت 2-1 من السعودية في الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى لتتذيل الترتيب.

جاء الهدف من ركلة جزاء نفذها أحمد مبارك "كانو" في الدقيقة 58 لتعوض عمان خسارتها 1-صفر من الإمارات وتحصد أول ثلاث نقاط.

وكانت السعودية تعادلت مع الإمارات بدون أهداف في وقت سابق اليوم، ليتقاسما الصدارة برصيد أربع نقاط، وبذلك تأجل حسم بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي إلى الجولة الأخيرة.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 29
قديم(ـة) 26-12-2017, 12:55 PM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ غير متصل
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول


الصدارة للسعودية.. الأخضر والإمارات "حبايب"


خرج المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بالتعادل السلبي أمام نظيره الأبيض الإماراتي وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب الشيخ جابر الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية (المجموعة الأولى) من دور الخليج في نسختها 23.

بهذه النتيجة بقي الأخضر متصدراً بأربع نقاط، والأبيض ثانياً بذات الرصيد.

الحصة الأولى:

انحصر اللعب وسط الميدان بين الأخضر والأبيض خلال العشر دقائق الأولى وكانت محاولة كنو هي الأولى للمنتخب السعودي إلا أن تسديدته كانت بين أحضان حارس الأبيض الإماراتي خالد عيسى.

كانت ردة فعل الإمارات عن طريق علي مبخوت حينما سدد كرة مرتدة سددها قوية مرت بجانب القائم الأيسر لحارس مرمى الأخضر عساف القرني وأخرى من "عموري" عند الدقيقة 30.

في الدقيقة 36 كرة مرتدة سريعة أرسلها المتألق في هذا الشوط عبدالرحمن العبيد إلى المندفع مختار فلاته الذي أرسل كرة ساقطة بعد أن شاهد تقدم الحارس الإماراتي، لكن الأخير تألق في إبعاد الكرة إلى ركلة زاوية لم يستفد منها الأخضر.

لم تكن تحركات علي النمر وكنو ومختار إيجابية في بقية الوقت، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الحصة الثانية:

وفي مطلع الشوط الثاني سدد مختار عند الدقيقة 54 كرة قوية تصدى لها حارس الإمارات عيسى.

حاول سلمان المؤشر تسديد كرة مرتدة سريعة عند الدقيقة 67 لكن تسديدته اعتلت العارضة إلى خارج الملعب وأخرى من مختار عند الدقيقة 70 بعد تمريرة مميزة من هتان باهبري.

عند الدقيقة 74 سدد العبيد كرة قوية اعتلت العارضة إلى خارج الملعب أيضاً.

في الوقت المتبقي من عمر اللقاء لم تكن محاولات الطرفين كافية لخطف النقاط الثلاث رغم الزج بلاعبي الأخضر باهبري ومعن خضري ولاعب الأبيض أحمد خليل.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 30
قديم(ـة) 26-12-2017, 01:02 PM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ غير متصل
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: خليجي 23 | موعد الافتتاح، المباريات، القنوات الناقلة تغطيات نتائج اول باول


البحرين يبحث عن نقاط اليمن.. وقمة نارية تجمع العراق وقطر



تختتم مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس الخليج "خليجي ظ¢ظ£" بمواجهتين ضمن المجموعة الثانية على النحو التالي:

البحرين - اليمن:

يلتقي المنتخب البحريني نظيره اليمني مساء الثلاثاء، ويسعى المنتخبان لوضع بصمتهما خلال مجريات اللقاء الذي يجمعهما على ملعب نادي الكويت لتعزيز فرصهما في التأهل.

وبدوره يبحث المنتخب البحريني عن فرصته أمام نظيره اليمني لتعزيز حظوظه في التأهل لاسيما بعد تعادله مع المنتخب العراقي في الجولة الأولى.

ومن جانبه يبحث المنتخب اليمني الذي فشل في تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير بعد هزيمته الكبيرة من المنتخب القطري بأربعة أهداف نظيفة عن فوز يعزز فيه حظوظه للتأهل للدور قبل النهائي.

العراق - قطر:

يواجه منتخب قطر نظيره العراقي على استاد نادي الكويت الرياضي، ويسعى المنتخب القطري حامل لقب البطولة السابقة إلى مواصلة انتصاراته التي بدأها في المباراة الأولى برباعية نظيفة في مرمى اليمن معتمداً على مجموعة مميزة من اللاعبين الشباب الذين قدموا أنفسهم بشكل جيد إلا أن مهمتهم ستكون أصعب كون منافسهم غداً يمتلك خبرة أكبر.

من جانبه يأمل المنتخب العراقي بتحقيق نتيجة إيجابية له في مباراة الغد بعد أن تعادل في أول مباراة له أمام البحرين وكان متأخراً بها حتى الدقائق الأخيرة لا سيما أن خسارته في مباراة الغد ستعني ابتعاده عن التتويج بنسبة كبيرة.


الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1