اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 11
قديم(ـة) 20-12-2017, 07:14 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة


لقب الليجا ليس حكرًا على بطل الشتاء








جانب من كلاسيكو سابق







يأتي الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، السبت المقبل، على ملعب سانتياجو برنابيو، لحساب الجولة الـ17 من الليجا، في الرمق الأخير من مرحلة الذهاب، ليحسم بشكل كبير هوية بطل الشتاء، هذا الموسم.
لكن التتويج باللقب الشتوي، لا يعني دائمًا الفوز بالبطولة في نهاية الموسم، خاصةً بالنظر إلى مجريات الأحداث، في المواسم الـ5 الأخيرة

(2012-2013)

انتهى الدور الأول بصدارة برشلونة للمسابقة، برصيد 55 نقطة، متفوقا بـ11 نقطة على الثاني، أتلتيكو مدريد، وبـ18 نقطة على الثالث، ريال مدريد.




وانتهى الموسم بتتويج برشلونة أيضًا، برصيد 100 نقطة، متفوقا بـ15 نقطة على الثاني، ريال مدريد، وبـ24 نقطة على الثالث، أتلتيكو.

(2013-2014)

نجح برشلونة في تصدر المسابقة، بنهاية الدور الأول، برصيد 50 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف على الثاني، أتلتيكو مدريد، وبفارق 3 نقاط عن الثالث، ريال مدريد.

وحُسمت البطولة بتتويج أتلتيكو مدريد، برصيد 90 نقطة، فيما احتل برشلونة الوصافة، برصيد 87 نقطة، بفارق الأهداف عن الثالث، ريال مدريد.

(2014-2015)



انتهى الدور الأول بصدارة ريال مدريد، بـ48 نقطة، متفوقا بـ4 نقاط على الثاني برشلونة، وبـ7 نقاط على الثالث أتلتيكو مدريد.

إلا أن الموسم انتهى بتتويج برشلونة، برصيد 94 نقطة، متفوقا بنقطتين على الثاني، ريال مدريد، وبـ16 نقطة على الثالث أتلتيكو.

(2015-2016)

أنهى برشلونة الدور الأول في الصدارة، برصيد 45 نقطة، متفوقا بنقطة على الثاني أتلتيكو مدريد، وبـ5 نقاط على الثالث ريال مدريد.

وتوج الفريق الكتالوني باللقب، في نهاية الموسم، برصيد 91 نقطة، متفوقا بنقطة على الثاني ريال مدريد، وبـ3 نقاط على الثالث أتلتيكو.

(2016-2017)

انتهى الدور الأول بصدارة ريال مدريد للمسابقة، برصيد 43 نقطة، متفوقا بنقطة على الثاني إشبيلية، وبنقطتين على الثالث برشلونة.

واختتم الفريق الملكي البطولة في الصدارة أيضًا، برصيد 93 نقطة، متفوقا بثلاث نقاط على الثاني برشلونة، وبـ15 نقطة على الثالث، أتلتيكو مدريد.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 12
قديم(ـة) 20-12-2017, 07:16 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة


لماذا يُعد الكلاسيكو أكثر من مجرد مباراة؟








جانب من كلاسيكو سابق







تحظى مباراة الكلاسيكو، بين ريال مدريد وضيفه برشلونة، السبت المقبل، في الجولة الـ17 من الليجا، باهتمام عالمي كبير، مثل غيرها من مواجهات قطبي الليجا.
وفي هذا السياق، استعرضت صحيفة "آس" الإسبانية، أهم الأسباب التي تجعل الكلاسيكو، أكثر من مجرد مباراة.
وأشارت الصحيفة إلى أن مع كل كلاسيكو، يدور الحديث حول قضية استقلال كتالونيا، خاصةً أن ملعب كامب نو، معقل برشلونة، يمثل رمزًا للرغبة الانفصالية، حيث تنتشر أعلام "الاستيلادا"، والهتافات المعادية للحكومة الإسبانية.
هذا بينما يرمز ملعب سانتياجو برنابيو، معقل ريال مدريد، إلى الوحدة، حيث يُرفع العلم الإسباني، وتتردد الهتافات الرافضة لاستقلال أي جزء من البلاد.

ورغم الخلافات السياسية، فإن جماهير الفريقين تخشى حرمانها، من هذه المباراة الكبيرة، في حال استقلال كتالونيا، حيث يعتبر هذا اللقاء، بمثابة احتفالية كروية، وعلامة مميزة لليجا، في جميع أنحاء العالم.

ولا ترغب جماهير وإدارة البارسا، في الابتعاد عن الكلاسيكو، حتى في حال الانفصال، كما أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، صرح من قبل، بأنه لا يتخيل الليجا بدون برشلونة.

ومن جهة أخرى، يعتبر الكلاسيكو من أكثر الأحداث الرياضية، مشاهدةً حول العالم، حيث يتابع المباراة حوالي 650 مليون شخص، عبر عشرات القنوات التليفزيونية، وربما لا ينافسه في ذلك، سوى نهائي دوري أبطال أوروبا، ونهائي كأس العالم.


كما أصبح الكلاسيكو، في السنوات الأخيرة، فرصة للجماهير، لمتابعة آخر مستجدات الصراع، بين البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، اللذين تنافسا على كافة الجوائز والإنجازات الفردية، خلال السنوات الأخيرة، واحتكرا الكرة الذهبية، برصيد 5 جوائز لكل منهما.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 13
قديم(ـة) 20-12-2017, 07:18 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة


نيمار وبيل ينزعان الإثارة من الكلاسيكو










نيمار وبيل







ظل ناديا ريال مدريد وبرشلونة لفترة طويلة من الوقت، يتفاخران بامتلاك كل منهما لثلاثي هجومه الشهير سواء "بي بي سي" في النادي الملكي أو "إم إس إن" في النادي الكتالوني.

ولكن مع رحيل نيمار عن برشلونة، وانفراط عقد "إم إس إن"، وتراجع مستوى "بي بي سي" على الجانب الأخر، على الأرجح ستكون مباراة الكلاسيكو القادمة بين الناديين على ملعب سانتياجو بيرنابيو، يوم السبت المقبل الأولى منذ 2013 التي يخوضها الفريقان بدون الثلاثي الهجومي الشهير لكل منهما.

وقرر نيمار هذا العام الرحيل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ليسجل صفقة الانتقال الأغلى في تاريخ كرة القدم بعد أن تنازل برشلونة عن خدماته، على عكس رغبته، مقابل 222 مليون يورو (262 مليون و300 ألف دولار).

وجاءت رغبة نيمار في الرحيل عن برشلونة بسبب تطلعه إلى أن يصبح نجما عالميًا، وقناعته بأنه لن يحقق هذه الغاية في ظل وجوده بالقرب من الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ولم يعد هذا الثلاثي الساحر، الذي كان مكونًا من ميسي ونيمار، بالإضافة إلى الأوروجواياني لويس سواريز، موجودًا في الوقت الراهن بعد أن صنع حقبة مميزة في تاريخ برشلونة وفاز في 2015 بخمسة ألقاب وسجل مجتمعا 298 هدفًا.

ورد برشلونة على رحيل نيمار بالتعاقد مع اللاعب الفرنسي عثماني ديمبلي مقابل 105 ملايين يورو، دفعها إلى بوروسيا دورتموند الألماني، بالإضافة إلى 42 مليون يورو أخرى تحت بند الحوافز.

بيد أن النجم الفرنسي الصاعد، تعرض لإصابة بقطع في وتر الفخذ الأيسر في بداية الموسم، ولم يتعاف بعد.

وراهن ارنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة على "ثلاثيات" جديدة هذا الموسم بالدفع بلاعبين آخرين، مثل جيرارد ديولوفيو وباكو ألكاسير، ولكن بما أن الأول خرج سريعًا من حسابات المدرب، وتعرض الثاني لإصابة، أصبح من الصعب أن يضع في تشكيلته لمباراة الكلاسيكو القادمة ثلاثة مهاجمين.

وقال فالفيردي: "أدرك وزن إم إس إن، ولكن من المهم أن نلعب جميعًا معًا دائمًا".

ويبدو أن فالفيردي لم يتأثر كثيرا بغياب "إم إس إن"، فها هو يخوض مباراة السبت المقبل متفوقا بـ 11 نقطة على ريال مدريد، علما بأن الأخير لا تزال له مباراة واحدة مؤجلة أمام ليجانيس.

وستكون مباراة السبت هي لقاء الكلاسيكو الأول في الدوري، الذي سيغيب عنه "إم إس إن" منذ انضمام نيمار إلى برشلونة قبل أربع سنوات.



وعلى الجانب المقابل، سيكون من الصعب أيضا رؤية ثلاثي ريال مدريد الشهير، كريم بنزيما وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو، الشهير بـ "بي بي سي"، يشارك أيضًا في الكلاسيكو القادم وذلك في ظل تراجع مستوى اللاعب الويلزي.

ومع مرور المواسم، بدأ بيل يفقد بريقه ودوره القيادي داخل ريال مدريد الذي حظى به في الماضي بفضل موهبته الكبيرة، وذلك بسبب لعنة الإصابات التي تطارده، حيث بلغ عدد إصاباته بيل منذ الانضمام لريال مدريد 18 إصابة، 15 منها عضلية.

وقال الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، في الأيام الأولى لتوليه المسؤولية الفنية للفريق: "بي بي سي سيلعب دائما معي"، ولكن المشكلة في تحقيق هذا تكمن في أن أحد أضلاع المثلث دائما ما يغيب.

وعاد بيل إلى صفوف ريال مدريد مرة أخرى خلال بطولة كأس العالم للأندية ولعب لدقائق، أثبت خلالها أنه قادر على العودة ليكون أحد نجوم الفريق إذا ابتعدت عنه الإصابات.

وسجل بيل هدف الفوز للنادي الإسباني في مرمى الجزيرة الإماراتي ليقود فريقه إلى المباراة النهائية لمونديال الأندية، إلا أن وسائل الإعلام تكهنت مؤخرًا بأن بيل سيكون على مقاعد البدلاء في مباراة السبت.

ولا يرغب بيل في المخاطرة بتجدد الإصابة إذا شارك في الكلاسيكو، كما أن الجهاز الفني لريال مدريد يفضل التأني في الدفع باللاعب، حتى لا يعرضه لخطر الإصابة من جديد، وهو ما سيرجئ عودة "بي بي سي" مرة أخرى.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 14
قديم(ـة) 20-12-2017, 07:19 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة


كاسياس يتوقع نتيجة الكلاسيكو








كاسياس







كشف حارس مرمى فريق ريال مدريد السابق، إيكر كاسياس، توقعه لنتيجة مباراة الميرينجي أمام غريمه التقليدي برشلونة يوم السبت المقبل، في الجولة 17 من الليجا الإسبانية.

ونشر الموقع الإلكتروني لصحيفة آس المدريدية فيديو يظهر فيه حارس بورتو البرتغالي الحالي، وهو يجيب عن سؤال بخصوص النتيجة المتوقعة.

ولكن إيكر سأل أولاً عن مكان خوض المباراة، قائلاً: "أين سيلعبون؟ في مدريد؟"، ما قد يُفهم منه أنه غير متابع لليجا الإسبانية كثيرًا.

وحينما عرف كاسياس أن المباراة ستكون على أرضية ميدان سانتياجو بيرنابيو، أجاب بدون تردد "هدفين مقابل هدف واحد -لصالح ريال مدريد-، أعتقد أنها ستكون هكذا".

جدير بالذكر أن إيكر كاسياس خرج من ريال مدريد في يوليو من سنة 2015، متوجهًا إلى نادي بورتو البرتغالي.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 15
قديم(ـة) 20-12-2017, 07:22 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة







هل يحيي كريستيانو رونالدو أسطورة العنقاء في الكلاسيكو؟











رونالدو







يظل كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي، عاشقا للتحديات والأرقام القياسية، والكلاسيكو أمام برشلونة، هو بلا شك، أحد أكثر التحديات المفضلة له.

ولكلاسيكو السبت المقبل في "سانتياجو برنابيو"، بالجولة الـ17 من الدوري الإسباني، مذاق مختلف بالنسبة لـ"الدون"، فهو فرصة ذهبية، لكي ينتفض في الليجا هذا الموسم، ويزيد رصيد أهدافه المتواضع، لا سيما أنه يأتي، بعد حصده الكرة الذهبية الخامسة في مشواره، معادلا ميسي.

ويأتي الكلاسيكو أيضا، بعد أسبوع من قيادة كريستيانو الريال، للقب مونديال الأندية الثاني على التوالي، والثالث في تاريخه، بتسجيله الهدف الوحيد في النهائي، أمام جريميو البرازيلي، ليرفع حصيلته التهديفية بالبطولة إلى سبعة، معززا انفراده بلقب هدافها التاريخي.

وجاء ذلك بعدما كسر في نصف نهائي نفس النسخة، تعادله مع ميسي، ولويس سواريز، والأرجنتيني سيزار ديلجادو، بخمسة أهداف.


وبهدفه السابع، عادل كريستيانو البرازيلي بيليه، أفضل هداف في تاريخ بطولة "كأس الإنتركونتيننتال"، التي حل مونديال الأندية محلها.

كما تعتبر مباراة السبت، فرصة لكريستيانو لينتقم، بعد طرده في ذهاب كأس السوبر الإسباني، خلال أغسطس/آب الماضي في "سانتياجو برنابيو"، ليحرم من خوض لقاء الإياب، بعدما حصل على أول بطاقة حمراء، في تاريخه مع مباريات الكلاسيكو.

وكالعادة ستكون المنافسة بين كريستيانو وميسي محط الأنظار، لا سيما بعدما وصف "صاروخ ماديرا" نفسه، بعد تتويجه بالكرة الذهبية الخامسة، بـ"أفضل لاعب في التاريخ"، ليثقل المسؤوليات الملقاة على عاتقه، ومنها دفع الريال للمزيد من الألقاب والأهداف.



وإذا كانت الأهداف مهمة لكريستيانو، فأهميتها تتضاعف في الكلاسيكو، حيث أن السي آر 7، يرغب في زيادة رصيد أهدافه في كلاسيكو الأرض، البالغ حاليا 17 هدفا.
وتسجيل هدف في المباراة القادمة، سيجعله يعادل أسطورة الريال، ألفريدو دي ستيفانو، ثاني أكثر لاعب تسجيلا، في تاريخ مباريات الكلاسيكو، خلف ميسي المتصدر بـ24 هدفا، والأكثر تسجيلا مع الملكي.

وإحراز المزيد من الأهداف، سيجعل كريستيانو على قمة هدافي الميرينجي، في الكلاسيكو.

كما أن كريستيانو في حاجة للتسجيل، بالنظر لرصيد أهدافه المتواضع، خلال الموسم الحالي في الليجا، والذي يبلغ أربعة أهداف فقط، مقابل 14 لميسي متصدر قائمة الهدافين، بعد 16 جولة، علما بأن للملكي مباراة مؤجلة.

ومع ذلك، لا يعد هذا مؤشرا على تراجع أداء كريستيانو، فهو في المقابل يعد هداف دوري أبطال أوروبا، الموسم الجاري، بتسعة أهداف، مقابل ثلاثة فقط لميسي، علما بأنه الهداف التاريخي حتى الآن للبطولة، بفارق 18 هدفا عن الأرجنتيني، كما أن كريستيانو نفسه لا يشعر بالقلق حيال هذا.

ولطالما خيب كريستيانو ظنون من ينتقدونه، وانتفض مثل طائر العنقاء الأسطوري، المعروف بأنه عندما يموت، يحترق ويصبح رمادا، يحيا منه طائر جديد.

وأقرب مثال على ذلك، هو تعرض كريستيانو، الذي سيكمل في فبراير/شباط المقبل عامه الـ33، الموسم الماضي، لانتقادات كبيرة، لدرجة أنه تم وصفه بـ"المنتهي"، خاصةً مع تقدمه في العمر.

إلا أن رونالدو انتفض، ليحقق أفضل نهاية موسم في مشواره، بتسجيله 16 هدفا، في آخر عشر مباريات بالموسم، الذي أحرز فيه 42 هدفا، وصنع تسعة، ولعب دورا حاسما، في فوز الملكي بثنائية الليجا ودوري أبطال أوروبا.

وهذا الكلاسيكو فرصة لكريستيانو، كي ينتفض في الليجا، ويساعد الملكي، حامل اللقب وصاحب المركز الرابع حاليا، على تقليص النقاط الـ11 مع برشلونة المتصدر.

وكما قال الأسطورة، الأرجنتيني دييجو مارادونا، مؤخرا، فإن ما يميز المهاجم البرتغالي، هو أنه "حين يحتاج إليه الفريق، فإنه يلبي".
وأكد أنه "لا يوجد الكثير من اللاعبين، الذين يتمتعون بهذه الميزة منذ (الهولندي يوهان) كرويف"، رغم اعتراضه على اعتبار الدون نفسه أفضل لاعب في التاريخ.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 16
قديم(ـة) 20-12-2017, 07:24 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة


راكيتيتش يتمنى رباعية في شباك ريال مدريد










راكيتيتش







قال لاعب وسط برشلونة، الكرواتي إيفان راكيتيتش، إن على الفريق عدم التفريط في أسلوب لعبه، خلال مباراة الكلاسيكو القادمة، يوم السبت، أمام ريال مدريد، على ملعب سانتياجو برنابيو.

وفي مقابلة مع قناة (برسا تي في)، ليلة أمس، صرح راكيتيتش: "لدينا رغبة في مواصلة نتائجنا الإيجابية.. الأهم هو الذهاب إلى هناك، وتقديم أسلوب لعبنا، دون تغيير فكرتنا، مع كل الاحترام دائما لريال مدريد".

وأضاف: "بإمكاننا الفوز أو الخسارة، لكن جهازنا الفني سيستعد للمباراة بأفضل شكل، نحقق سلسلة نتائج إيجابية للغاية، ونأمل ألا تنتهي".

وتابع: "هذه مباراة قد تساعدنا للمضي قدما، أريد الفوز بها، وإذا أمكن التسجيل فهذا أفضل، أو أن يسجل ميسي في الدقيقة 95، أتمنى أن نفوز 0-4، لكن الفوز ولو بهدف وحيد، سيعطينا أيضا النقاط الثلاث".


ويتصدر برشلونة جدول الليجا، برصيد 42 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن غريمه التقليدي، ريال مدريد، صاحب المركز الرابع، الذي تتبقى له مباراة مؤجلة.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 17
قديم(ـة) 20-12-2017, 07:25 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة


صفقة ريال مدريد تصل إسبانيا لحضور الكلاسيكو








فينيسيوس جونيور







يصل اللاعب الشاب فينيسيوس جونيور، نجم فلامنجو البرازيلي إلى العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك في زيارة له قبل الانضمام لصفوف النادي الملكي.

وحسب صحيفة آس المدريدية، يزور النجم ذو 17 عامًا مدينة مدريد لمدة أسبوع، برفقة أبيه وأخيه ووكيل أعماله، لوكاس مينيرو، الذي هو أحد فراد أسرته أيضًا، من أجل البحث عن منزل وزيارة مدينة فالديبيباس الرياضية وملعب سانتياجو بيرنابيو.

ونشر فينيسيوس على مواقع التواصل الاجتماعي صورة له في الطائرة يبدو فيها متحمسًا لتجربته الجديدة، قائلاً: "في الطريق إلى مدريد".

وكان ريال مدريد قد اتفق مع النادي البرازيلي على ضم فينيسيوس مقابل 45 مليون يورو، عندما كان في سن 16 سنة، على أن يكون التوقيع معه في صيف 2018، بعد بلوغه السن القانونية.

ومع أن اللاعب صرح بأنه يرغب في إكمال سنة 2018 مع فريقه الحالي، إلا أنهم في النادي الملكي عازمون على ضمه في الصيف، ذلك أنهم يرون أنه "مستعد للقيام بهذه الخطوة" في مسيرته الرياضية.

ويعد فينيسيوس سابع أغلى صفقة في تاريخ ريال مدريد، بعد لويس فيجو (60 مليون يورو)، ريكاردو كاكا (67 مليون يورو)، زين الدين زيدان (75 مليون يورو)، خاميس رودريجيز (80 مليون يورو)، وكريستيانو رونالدو (91 مليون يورو)، وجاريث بيل (101 مليون يورو).



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 18
قديم(ـة) 20-12-2017, 07:26 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة


إنعاش القلب النابض أمل زيدان في الكلاسيكو








زين الدين زيدان









لم يتبق سوى أيام قليلة على واحدة من أكثر المباريات التي يتنتظرها عشاق الساحرة المستديرة، والتي يلتقي فيها ريال مدريد بغريمه التقليدي برشلونة في كلاسيكو الكرة الإسبانية، على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة مدريد.

لم يعتاد الفريق الملكي على دخول مثل تلك المناسبة الخاصة، وهو مبتعد عن صدارة ترتيب الليجا بهذا الفارق الكبير في النقاط، إذ يأمل في إيقاف قطار برشلونة، وتقليص فارق النقاط الـ 11من أجل استعادة الآمال في المنافسة على اللقب، بالإضافة لإلحاق الهزيمة الأولى بالبارسا.

عانى ريال مدريد كثيرًا خلال الموسم الحالي على مستوى النتائج، والتي أوصلته لاحتلال المركز الرابع بعد مرور 16 جولة، فالفريق فقد شراسته الهجومية، والدفاع أصبح من السهل اختراقه، كما تراجع مستوى خط الوسط المتمثل في الثلاثي مودريتش وكروس وكاسيميرو الذين كانوا بمثابة القلب النابض لهجمات الفريق.

لعب هذا الثلاثي دورًا محوريًا في الحصول على ثنائية الليجا ودوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، حيث يمتلك كل فرد منهم الميزة التي تجعلهم الأفضل في العالم.

كان وما زال كاسيميرو ضمن 3 أفضل لاعبي وسط ارتكاز في العالم، فقد كان اللاعب صاحب الثلاث مهام في هذا المركز، مهمة استخلاص الكرات من منطقة وسط الملعب، ومهمة إفساد الهجمات المرتدة للمنافس سواء بالقيام بخطأ تكتيكي أو الضغط، وأُضيف عليهم اللاعب الهداف، وهو ما ظهر في عدة لقاءات حاسمة في دوري الأبطال مثل صاروخيته في مباراة نابولي، والأخري في نهائي كارديف أمام يوفنتوس.

فيما يعتبر كروس هو مهندس خط الوسط من حيث توزيع الكرات في أرجاء الملعب، نظرًا لدقته الشديدة في تمرير الكرات القصيرة أو الطويلة، مما يعطي حلول عديدة لتحركات ظهيري والمهاجمين التي تربك الخصوم بشكل دائم، كما ساهم أيضًا بتمريراته الحاسمة في الليجا، والتي وصلت لـ 12 تمريرة علاوة على تسجيل 3 أهداف.

ويكمل الساحر الكرواتي لوكا مودريتش هذا المثلث الرائع، بطريقته المذهلة في التحول من الوسط للهجوم، وقدرته على الاحتفاظ بالكرة بشكل جيد أثناء الضغط، بالإضافة إلى تحكمه في مسار اللعب والذي قد يعتبره البعض بالقائد في وسط الملعب.

ولكن مع انطلاق الموسم الجديد وتحقيق بداية مثالية بالفوز على مانشستر يونايتد وبرشلونة في كأسي السوبر الأوربي والإسباني، تغير الحال رأسًا على عقب في تركيبة هذا المثلث.

فقد بدا الإرهاق على كروس مبكرًا، وبات أسلوبه يعتمد على تكرار تمرير الكرات العرضية القصيرة التي لا تفيد بشيء، كما أصبح لا يضغط على الخصم في مواقف كثيرة، عوضًا عن صناعة هدف وحد فقط في 12 مباراة لعبها.

الأمر ذاته مع مودريتش الذي شارك في 11 مباراة في الليجا، لم يسجل أو يصنع أي أهداف، مما يعبر عن حالة التذبذب التي يمر بها هذا الموسم، فيما يعتبر كاسيميرو أفضلهم من حيث ثبات المستوى، فقد شارك البرازيلي في 12 مباراة سجل فيهم 3 أهداف، بل وساهم كثيرًا في الواجبات الدفاعية التي منعت من استقبال المزيد من الأهداف.

تحسن الأداء بعض الشئ خلال المشاركة في كأس العالم للأندية، حيث استعاد مودريتش بريقه بتقديم مستوى راق حصل من خلاله على أفضل لاعب في مبارتي نصف النهائي والنهائي بجانب أفضل لاعب في البطولة، كذلك الأمر مع كروس الذي بدأ استعادة مستواه تدريجيًا، فيما يظل كاسيميرو هو النقطة المضيئة طوال الوقت هذا الموسم.

فهل تبدأ انطلاقة هذا الثلاثي من مباراة الكلاسيكو، لتضييق الخناق على برشلونة لمواصلة المنافسة على اللقب، أم يعاود الأداء المخيب ويكون موسمًا للنسيان؟


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 19
قديم(ـة) 20-12-2017, 07:28 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة


ميزان الأرقام يشير لحقائق مثيرة قبل الكلاسيكو








مواجهة سابقة بين الفريقين







يستضيف ريال مدريد غريمه برشلونة، يوم السبت المقبل، ضمن الجولة 17 من الدوري الإسباني، في مباراة يرى الكثيرون أنها قد تحدد هوية الفائز بلقب الليجا الموسم الجاري.

وفي هذا الصدد ،نشرت صحيفة ماركا، إحصائية للمقارنة بين الفريقين، توضح أن ريال مدريد حقق 44 انتصارًا بجميع المسابقات في 2017 مقابل 43 لغريمه الكتالوني، علمًا بأن الفريق الملكي لعب 62 مباراة مقابل 59 للبارسا.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن الفريق الكتالوني حقق 31 فوزًا بالدوري هذا العام مقابل 27 لريال مدريد، رغم أن الأخير توج باللقب الموسم الماضي بعد غياب دام 5 أعوام.

كما لفتت إلى تعادل برشلونة 9 مرات وخسارته 7 مباريات، مقابل 10 تعادلات و8 هزائم للميرينجي.

ويتفوق برشلونة في المعدل التهديفي، حيث سجل لاعبوه 157 هدفًا بفارق هدف وحيد عن العملاق المدريدي، كما يتفوق أيضًا في الصمود الدفاعي، حيث استقبلت شباك البارسا 50 هدفًا مقابل 65 هدفًا في شباك فريق المدرب زين الدين زيدان.

ويتصدر برشلونة حاليًا ترتيب الليجا برصيد 42 نقطة، بينما يحل ريال مدريد في المركز الرابع برصيد 31 نقطة بعد مرور 16 جولة، ولديه مباراة مؤجلة أمام ليجانيس، لمشاركته في كأس العالم للأندية بالإمارات، والتي توج بلقبها مطلع الأسبوع الجاري بالفوز على جريميو البرازيلي 0/1.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 20
قديم(ـة) 20-12-2017, 07:31 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة


أبرز 50 لاعبًا في كلاسيكو القرن الحالي (الحلقة الأولى)










جونزالو هيجواين فى إحدى مباريات الكلاسيكو







تتجه أنظار عشاق كرة القدم يوم السبت المقبل، صوب العاصمة الإسبانية مدريد، وتحديدًا ملعب سانتياجو برنابيو، حيث تقام مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، في لقاء لن يقبل فيه الفريق الملكي سوى الفوز لتقليص فارق الـ11 نقطة مع غريمه الكتالوني صاحب الصدارة.

يصنف الكلاسيكو أحد أهم المباريات في أوروبا إن لم يكن أهمها في السنوات الأخيرة، وذلك لعدة عوامل أبرزها القيمة المالية المتمثلة في نجوم الفريقين التي تعدت حاجز المليار ونصف يورو، بالإضافة لتواجد أبرز لاعبين في الساحة الكروية، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، الحاصلين على 10 كرات ذهبية.

لم يحظ الكلاسيكو بهذه الشهرة الكبيرة لمجرد الصدفة، حيث تعاقبت أجيال من أهم اللاعبين في العالم لخوض تلك المواجهة، وفي ذات الإطار أعدت صحيفة "ميرور" البريطانية سلسلة تقارير عن أهم 50 لاعبًا في القرن الحالي شاركوا في الكلاسيكو

50- ريكاردو كاكا



لم يتمكن النجم البرازيلي، والمعتزل مؤخرًا من التسجيل في مواجهات الكلاسيكو، ولكنه أضاء الكثير من مباريات ريال مدريد وبرشلونة لمهاراته الكبيرة وتحركاته المذهلة ليكون من ضمن اللاعبين الأهم في جيله كما تعتز به جماهير المرينجي كونه كان أحد نجوم الفريق السابقين.

49- ديفيد بيكهام

استطاع بيكهام أن يضع بصمته في لقاءات الكلاسيكو عندما صنع هدفين للبرازيلي رونالدو ومواطنه مايكل أوين في كلاسيكو 2005 الذي مكن الفريق الملكي من الفوز بنتيجة 4-2 وتقليص الفارق مع برشلونة المتصدر وقتها.

48- ميشيل سالجادو







وصف لاعب ريال مدريد السابق ستيف ماكمانمان زميله في الفريق ميشيل سالجادو بـ "المريض النفسي" كما أشار إلى أنه لم يواجه لاعب أكثر حدة منه، وكان سالجادو من اللاعبين الذين سببوا متاعب كثيرة للاعبي برشلونة على مر السنوات، مما يضعه ضمن الأبرز في لقاءات الكلاسيكو.

47- جونزالو هيجواين

وضع هيجواين نفسه على لائحة هدافي لقاءات الكلاسيكو حينما سجل هدفه الأول في مباراة 2008 التي انتهت بنتيجة 4-1 على الرغم من أن أداءه لم يكن جيدًا، بالإضافة لتسجيله هدف في كلاسيكو "كامب نو" موسم 2012 بكأس السوبر الإسباني.

46- أليكسيس سانشيز



على الرغم من رحيله عن الفريق الكتالوني بعد فشله في ايجاد مقعد أساسي في التشكيلة بعد انضمام نيمار، إلا أن سانشيز سجّل أحد الأهداف الرائعة في كلاسيكو 2013 بعدما لمح الحارس دييجو لوبيز متقدمًا عن مرماه ليضعها بطريقة رائعة في المباراة التي انتهت بفوز البلوجرانا 2-1.

45- زلاتان إبراهيموفيتش





يحتفظ العملاق السويدي بذكريات سيئة خلال فترة تواجده في برشلونة عام 2009، ولكنه تمكن من هز شباك كاسياس في الكلاسيكو عندما دخل في الشوط الثاني بدلاً من داني ألفيس ورجح كفة برشلونة بالفوز 1-0.

44- رود فان نيستلروي



وصل الهداف الهولندي قادمًا من مانشستر يونايتد وهو في قمة مستواه، وسجل هدفًا رائعًا في كلاسيكو 2007 الذي انتهى بالتعادل بنتيجة 3-3، كما عاد بعد عملية في الكاحل في 2008 ليسجل ضربة جزاء في مرمى برشلونة.

43- روبرتو كارلوس

كانت أحد اللحظات الأسطورية لنجم ريال مدريد السابق روبرتو كارلوس عندما سجل هدف فريقه الأول في كلاسيكو 2003 على كامب نو، ليفوز الملكي بنتيجة 2-1 وتكون المرة الأولى التي يفوز فيها الفريق الملكي بلقب الدوري على هذا الملعب منذ 20 عامًا.

42- سيسك فابريجاس





بعد انتقاله من أرسنال شارك فابريجاس في كلاسكو السوبر الإسباني عام 2011 وساهم بشكل كبير في الفوز به، وعلى الرغم أنه شارك في دقائق معدودة إلا أنه كان مؤثرًا بعدما تسبب في طرد مارسيلو.

41- إريك أبيدال







عاد الدولي الفرنسي السابق لبرشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2012 بعد إجرائه عملية زرع الكبد، فيما وضع بصمته في لقاء الكلاسيكو بربع نهائي كأس ملك إسبانيا عندما سجل الهدف الثاني في مباراة الذهاب على سانتياجو برنابيو، التي انتهت بنتيجة 2-1 للبلوجرانا.


الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة

الوسوم
مبارات , مدريد , الأرض , الموعد، , الناقلة , القنوات , ريال , وبرشلونة , وحقائق , كلاسيكو
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
ريال مدريد في مواجهة الميريا في سانتياجو برنابيو الليلة oOsarahOo كوووره عالميه 2 21-05-2015 06:25 PM
ريال مدريد في مواجهة اشبيلية من اجل تقليص الفارق مع البرصا oOsarahOo كوووره عالميه 2 21-05-2015 06:24 PM
قمة دوري الابطال ريال مدريد واليوفنتوس الليلة oOsarahOo كوووره عالميه 2 21-05-2015 06:21 PM
ريال مدريد في مواجهة فالنسيا بقمة الدوري الاسباني الليلة oOsarahOo كوووره عالميه 2 21-05-2015 06:16 PM
قمة الليلة ريال مدريد ويوفنتوس في ذهاب دور الـ4 بدوري الابطال oOsarahOo ارشيف غرام 2 06-05-2015 09:13 AM

الساعة الآن +3: 08:27 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1