اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 19-12-2017, 01:52 PM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ متصل الآن
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
01302797271 كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة





يفتح السانتياجو برنابيو ذراعيه لاستضافة الكلاسيكو الأول في الدوري الإسباني هذا الموسم والذي سيكون في إطار الجولة 17، وهذه النسخة ستكون هامة جداً للغريمين في الطريق لحصد لقب الليجا، فريال مدريد سيحاول إيقاف البداية القوية لبرشلونة بإلحاق أول هزيمة به في الدوري، فيما سيسعى الكتلان إلى تأكيد التطور بتحقيق انتصار على العدو القديم يقربهم أكثر من استعادة اللقب.

يحتل الميرينجي المركز الرابع في الدوري برصيد 31 نقطة، متأخراً عن الثالث أتليتكو مدريد بنقطتين، وعن الوصيف فالنسيا ب3 نقاط، فيما يأتي البلاوجرانا في الصدارة برصيد 39 نقطة وبدون تلقيه لأي هزيمة حتى الآن.

سيكون عشاق الكرة في الوطن العربي والعالم على موعد مع الكلاسيكو في 23 ديسمبر 2017 ميلادياً، الموافق 4 ربيع الآخر 1439 هجرياً، في تمام الساعة 14:00 بتوقيت القاهرة، 15:00 بتوقيت مكة المكرمة.

المباراة الملعب الموعد
ريال مدريد - برشلونة سانتياجو بيرنابيو السبت 23 ديسمبر 2017 ميلادياً،
4 ربيع الآخر 1439 هجرياً،
14:00 بتوقيت القاهرة، 15:00 بتوقيت مكة المكرمة الحكم/ خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز


كيف تشاهد كلاسيكو الأرض؟ القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة

15:00 بتوقيت مكة المكرمة
beIN SPORTS HD 1
beIN SPORTS HD 3
beIN SPORTS HD11
beIN SPORTS HD 14
beIN SPORTS HD 17
beIN SPORTS 4K beIN CONNEC

أخبار ريال مدريد وبرشلونة


بالنسبة لريال مدريد الغائب الوحيد رسمياً عن الكلاسيكو حتى هذه اللحظة هو الحارس الثالث للفريق لوكا زين الدين زيدان، بسبب عدم تعافيه من الجراحة التي أجراها في كتفه خلال نوفمبر الماضي، لكن زيزو متخوف من انتكاس جاريث بيل العائد أخيراً من الإصابة، والذي يطلق عليه جماهير الميرينجي لقب "الزجاجي" بسبب كثرة إصاباته.

على النقيض تماماً سيعاني برشلونة من عدة غيابات، أولها وأهمها المدافع صامويل أومتيتي الذي تقرر عودته ببداية السنة الجديدة من إصابته في مأبض قدمه، وسيرافقه عثمان ديمبيلي بسبب إصابة الركبة التي تعرض لها في بداية الموسم، كذلك سيحرم الكتلان من رافينيا الذي عاد من الإصابة لكنه يحتاج بعض الوقت لاستعادة لياقته.


اللاعب الفريق الإصابة
لوكا زيدان ريال مدريد جراحة في الكتف
صامويل أومتيتي برشلونة مأبض القدم
عثمان ديمبيلي برشلونة الركبة
رافينيا برشلونة يحتاج الوقت لاستعادة اللياقة


حقائق عن الكلاسيكو



يعد الكلاسيكو أهم مؤشر لريال مدريد وبرشلونة يعكس مسيرتهما في الموسم، فإذا عدنا بالذاكرة إلى فترة بيب جوارديولا الذي أحدث ثورةً في عالم كرة القدم جعلت البلاوجرانا يتخطى الجميع ويحصل على كل الألقاب، سنجد أن الكتلان هيمنوا على مواجهاتهم مع الميرينجي في الدوري الإسباني، حيث فازوا بست مبارياتٍ وتعادلوا مرةً واحدةً فقط حتى تمكن جوزيه مورينيو من فك شفرة التيكي تاكا أخيراً.

ريال مدريد لم يستطع الهيمنة على الكلاسيكو في فترته الذهبية الحالية مع زيدان، وذلك بالرغم من إخضاعه لأوروبا وحصد لقبين متتاليين من دوري الأبطال، لكن مواجهة الغريمين الأخيرة في كأس السوبر الإسباني أبرزت تفوق الملكي على زملاء ميسي في هذه الفترة، حيث فاز زملاء كريستيانو رونالدو بمجموع نتائج (5-1) من لقائي الذهاب والإياب.

أخيراً، النسخة القادمة من الكلاسيكو ستضع الكثير من النقاط على الحروف، فالبلاوجرانا تغير تماماً منذ وصول إيرنستو فالفيردي، وهو الآن متصدر الدوري الإسباني دون تلقى أي هزيمةٍ بعد خوضه 15 مباراة، وستوضح مواجهة الكتلان وريال مدريد ما إذا كان الفريق يسير في الإتجاه الصحيح أم لا، كما أنها من الممكن أن تكون قمة استعادة اللقب.

من جهته يعيش البلانكوس موسماً سيئاً جداً سواءً محلياً أو أوروبياً أو حتى عالمياً، فوضعه المحلي صعب للغاية باحتلاله المركز الرابع في جدول ترتيب الليجا ب31 نقطة حتى الآن، وبالنسبة للوضع الأوروبي فقد استطاع الميرينجي أن يتأهل لدور ال16 من ذات الأذنين بعد أن حل ثانياً في مجموعته خلف توتنهام، أما وضعه العالمي فأبناء زيدان كادوا أن يخرجوا من كأس العالم للأندية على يد الجزيرة الإماراتي في ظهورهم الأول الذي كان في نصف النهائي، لكنهم استطاعوا بخبرتهم العبور بعد أن فازوا بهدفين لهدف في اللحظات الأخيرة.

هنا تتجلى أهمية الكلاسيكو بالنسبة للملكي، فإما أن تكون هذه النسخة بوابة العودة لذاكرة الانتصارات والتألق الذي عاشه الفريق في العامين السابقين، وإما أن تكون آخر حلقة من مسلسل انهيار ريال مدريد تحت قيادة زيزو الذي سيترك الفريق بنسبةٍ كبيرة في حالة التعثر.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 19-12-2017, 04:18 PM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ متصل الآن
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة


سواريز في أفضل حالاته قبل الكلاسيكو


حذرت صحيفة “ماركا” المقربة من ريال مدريد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من خطورة المهاجم الدولي الأوروغوياني لويس سواريز.

مهاجم برشلونة عانى لفترة طويلة بسبب الإصابة في بداية الموسم الحالي ومن ثم تمكن من استعادة مستواه مع عودة الأهداف.

سواريز يصل إلى الكلاسيكو في ذروة مستواه هذا الموسم من خلال تسجيل الأهداف في 3 مباريات متتالية، ووصل إلى 9 أهداف في 16 مباراة في الليغا.

اللاعب الأوروغوياني سجل في آخر 30 يوما 5 من أصل 9 أهداف سجلها في الدوري الإسباني في الموسم الحالي.

وعانى سواريز كذلك بسبب غياب تقنية الفيديو عن الليغا حيث تم إلغاء هدف للاعب الأوروغوياني في آخر مباريات برشلونة ضد ديبورتيفو لاكورونيا.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 19-12-2017, 04:19 PM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ متصل الآن
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة


تحديد موقف بيل من الكلاسيكو



أكدت صحيفة “ماركا” المقربة من ريال مدريد أن اللاعب الويلزي الدولي غاريث بيل سوف يتواجد على مقاعد بدلاء فريقه في الكلاسيكو المقبل.

بيل لعب كبديلا في مباراتي كأس العالم للأندية وسجل هدفا في شباك الجزيرة الإماراتي في نصف النهائي.

المدرب زين الدين زيدان ينوي الاعتماد على الفرنسي كريم بنزيمة بصفة أساسية في الكلاسيكو مع تواجد بيل كورقة رابحة على دكة البدلاء.

هدف زيدان هو بأن يُعيد غاريث بيل الى لياقته خطوة بخطوة ، لذلك لن يشركه أساسياً ضد برشلونة يوم السبت القادم.

ويعي زيدان جيدا أن بيل مازال بحاجة للوصول إلى لياقته البدنية المعتادة في الفترة المقبلة.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 20-12-2017, 12:59 PM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ متصل الآن
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة


ميزان الأرقام يشير لحقائق مثيرة قبل الكلاسيكو



يستضيف ريال مدريد غريمه برشلونة، يوم السبت المقبل، ضمن الجولة 17 من الدوري الإسباني، في مباراة يرى الكثيرون أنها قد تحدد هوية الفائز بلقب الليجا الموسم الجاري.

وفي هذا الصدد ،نشرت صحيفة ماركا، إحصائية للمقارنة بين الفريقين، توضح أن ريال مدريد حقق 44 انتصارًا بجميع المسابقات في 2017 مقابل 43 لغريمه الكتالوني، علمًا بأن الفريق الملكي لعب 62 مباراة مقابل 59 للبارسا.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن الفريق الكتالوني حقق 31 فوزًا بالدوري هذا العام مقابل 27 لريال مدريد، رغم أن الأخير توج باللقب الموسم الماضي بعد غياب دام 5 أعوام.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 20-12-2017, 01:09 PM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ متصل الآن
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة


هل يحيي كريستيانو رونالدو أسطورة العنقاء في الكلاسيكو؟


يظل كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي، عاشقا للتحديات والأرقام القياسية، والكلاسيكو أمام برشلونة، هو بلا شك، أحد أكثر التحديات المفضلة له.

ولكلاسيكو السبت المقبل في "سانتياجو برنابيو"، بالجولة الـ17 من الدوري الإسباني، مذاق مختلف بالنسبة لـ"الدون"، فهو فرصة ذهبية، لكي ينتفض في الليجا هذا الموسم، ويزيد رصيد أهدافه المتواضع، لا سيما أنه يأتي، بعد حصده الكرة الذهبية الخامسة في مشواره، معادلا ميسي.

ويأتي الكلاسيكو أيضا، بعد أسبوع من قيادة كريستيانو الريال، للقب مونديال الأندية الثاني على التوالي، والثالث في تاريخه، بتسجيله الهدف الوحيد في النهائي، أمام جريميو البرازيلي، ليرفع حصيلته التهديفية بالبطولة إلى سبعة، معززا انفراده بلقب هدافها التاريخي.

وجاء ذلك بعدما كسر في نصف نهائي نفس النسخة، تعادله مع ميسي، ولويس سواريز، والأرجنتيني سيزار ديلجادو، بخمسة أهداف.

وبهدفه السابع، عادل كريستيانو البرازيلي بيليه، أفضل هداف في تاريخ بطولة "كأس الإنتركونتيننتال"، التي حل مونديال الأندية محلها.

كما تعتبر مباراة السبت، فرصة لكريستيانو لينتقم، بعد طرده في ذهاب كأس السوبر الإسباني، خلال أغسطس/آب الماضي في "سانتياجو برنابيو"، ليحرم من خوض لقاء الإياب، بعدما حصل على أول بطاقة حمراء، في تاريخه مع مباريات الكلاسيكو.

وكالعادة ستكون المنافسة بين كريستيانو وميسي محط الأنظار، لا سيما بعدما وصف "صاروخ ماديرا" نفسه، بعد تتويجه بالكرة الذهبية الخامسة، بـ"أفضل لاعب في التاريخ"، ليثقل المسؤوليات الملقاة على عاتقه، ومنها دفع الريال للمزيد من الألقاب والأهداف.



وإذا كانت الأهداف مهمة لكريستيانو، فأهميتها تتضاعف في الكلاسيكو، حيث أن السي آر 7، يرغب في زيادة رصيد أهدافه في كلاسيكو الأرض، البالغ حاليا 17 هدفا.

وتسجيل هدف في المباراة القادمة، سيجعله يعادل أسطورة الريال، ألفريدو دي ستيفانو، ثاني أكثر لاعب تسجيلا، في تاريخ مباريات الكلاسيكو، خلف ميسي المتصدر بـ24 هدفا، والأكثر تسجيلا مع الملكي.

وإحراز المزيد من الأهداف، سيجعل كريستيانو على قمة هدافي الميرينجي، في الكلاسيكو.

كما أن كريستيانو في حاجة للتسجيل، بالنظر لرصيد أهدافه المتواضع، خلال الموسم الحالي في الليجا، والذي يبلغ أربعة أهداف فقط، مقابل 14 لميسي متصدر قائمة الهدافين، بعد 16 جولة، علما بأن للملكي مباراة مؤجلة.

ومع ذلك، لا يعد هذا مؤشرا على تراجع أداء كريستيانو، فهو في المقابل يعد هداف دوري أبطال أوروبا، الموسم الجاري، بتسعة أهداف، مقابل ثلاثة فقط لميسي، علما بأنه الهداف التاريخي حتى الآن للبطولة، بفارق 18 هدفا عن الأرجنتيني، كما أن كريستيانو نفسه لا يشعر بالقلق حيال هذا.

ولطالما خيب كريستيانو ظنون من ينتقدونه، وانتفض مثل طائر العنقاء الأسطوري، المعروف بأنه عندما يموت، يحترق ويصبح رمادا، يحيا منه طائر جديد.

وأقرب مثال على ذلك، هو تعرض كريستيانو، الذي سيكمل في فبراير/شباط المقبل عامه الـ33، الموسم الماضي، لانتقادات كبيرة، لدرجة أنه تم وصفه بـ"المنتهي"، خاصةً مع تقدمه في العمر.

إلا أن رونالدو انتفض، ليحقق أفضل نهاية موسم في مشواره، بتسجيله 16 هدفا، في آخر عشر مباريات بالموسم، الذي أحرز فيه 42 هدفا، وصنع تسعة، ولعب دورا حاسما، في فوز الملكي بثنائية الليجا ودوري أبطال أوروبا.

وهذا الكلاسيكو فرصة لكريستيانو، كي ينتفض في الليجا، ويساعد الملكي، حامل اللقب وصاحب المركز الرابع حاليا، على تقليص النقاط الـ11 مع برشلونة المتصدر.

وكما قال الأسطورة، الأرجنتيني دييجو مارادونا، مؤخرا، فإن ما يميز المهاجم البرتغالي، هو أنه "حين يحتاج إليه الفريق، فإنه يلبي".

وأكد أنه "لا يوجد الكثير من اللاعبين، الذين يتمتعون بهذه الميزة منذ (الهولندي يوهان) كرويف"، رغم اعتراضه على اعتبار الدون نفسه أفضل لاعب في التاريخ.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 20-12-2017, 01:22 PM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ متصل الآن
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة


راكيتيتش يتمنى رباعية في شباك ريال مدريد



قال لاعب وسط برشلونة، الكرواتي إيفان راكيتيتش، إن على الفريق عدم التفريط في أسلوب لعبه، خلال مباراة الكلاسيكو القادمة، يوم السبت، أمام ريال مدريد، على ملعب سانتياجو برنابيو.

وفي مقابلة مع قناة (برسا تي في)، ليلة أمس، صرح راكيتيتش: "لدينا رغبة في مواصلة نتائجنا الإيجابية.. الأهم هو الذهاب إلى هناك، وتقديم أسلوب لعبنا، دون تغيير فكرتنا، مع كل الاحترام دائما لريال مدريد".

وأضاف: "بإمكاننا الفوز أو الخسارة، لكن جهازنا الفني سيستعد للمباراة بأفضل شكل، نحقق سلسلة نتائج إيجابية للغاية، ونأمل ألا تنتهي".

وتابع: "هذه مباراة قد تساعدنا للمضي قدما، أريد الفوز بها، وإذا أمكن التسجيل فهذا أفضل، أو أن يسجل ميسي في الدقيقة 95، أتمنى أن نفوز 0-4، لكن الفوز ولو بهدف وحيد، سيعطينا أيضا النقاط الثلاث".

ويتصدر برشلونة جدول الليجا، برصيد 42 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن غريمه التقليدي، ريال مدريد، صاحب المركز الرابع، الذي تتبقى له مباراة مؤجلة.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 20-12-2017, 01:23 PM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ متصل الآن
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة


بالأرقام.. تاريخ هزيل لبنزيما في الكلاسيكو



يسعى مهاجم ريال مدريد، كريما بنزيما، للخروج من دوامة الانتقادات، التي طالته مؤخرًا، وذلك عندما يصطدم فريقه ببرشلونة، في الكلاسيكو، السبت المقبل، لحساب الجولة الـ17 من الليجا.

وفي هذا الصدد، استعرضت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، تاريخ مشاركات المهاجم الفرنسي في الكلاسيكو، حيث لعب 26 مباراة، محرزًا 9 أهداف، أي بمعدل هدف واحد تقريبًا، كل 3 لقاءات، حيث فشل في التسجيل خلال 18 مواجهة.

وخلال آخر 8 مباريات كلاسيكو، منذ أكتوبر/تشرين أول 2014، سجل بنزيما 3 أهداف فقط، كان آخرها خلال الفوز 2-0، في إياب كأس السوبر الإسباني، هذا العام.

وفاز بنزيما على البارسا في 8 مواجهات، وتعادل في 6، بينما خسر 12 مرة.

وسجل نجم ليون السابق، ثنائية واحدة ضد برشلونة، في 23 مارس/آذار 2014، على ملعب سانتياجو برنابيو، إلا أن هذه الثنائية، فشلت في منح الفوز للملكي، حيث خسر أمام البلوجرانا، في مباراة دراماتيكية، بنتيجة 4-3.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 20-12-2017, 01:24 PM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ متصل الآن
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة


راموس: لا أستطيع وصف الكلاسيكو



عتبر قلب دفاع ريال مدريد، سيرجيو راموس، أن مواجهة فريقه مع برشلونة، السبت المقبل، على ملعب سانتياجو بيرنابيو، في كلاسيكو الدوري الإسباني، هي "أهم مباراة على مستوى العالم"، مبرزا أن الريال سيخوض هذا اللقاء بروح معنوية مرتفعة، عقب التتويج بلقب مونديال الأندية.

وقال قائد الملكي، في فعالية دعائية، ليلة أمس: "إنها مباراة كبيرة جدا، لا أجد الكلمات لوصفها، إنها مباراة مختلفة، والأهم على مستوى العالم".

وأضاف: "في ظل الوضع الحالي الذي نمر به، نحن مجبرون على الفوز، أكثر من أي وقت مضى، من أجل مواصلة المنافسة على الليجا، في ظل فارق النقاط"، في إشارة للنقاط الـ11، التي تفصل ريال مدريد، الرابع في ترتيب الدوري، عن البارسا المتصدر بـ42 نقطة.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 20-12-2017, 01:27 PM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ متصل الآن
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة


3 مباريات تهدد عادة سواريز في الكلاسيكو


لا صوت يعلو حاليًا في الدوري الإسباني، على صوت الكلاسيكو، بين ريال مدريد وبرشلونة، المقرر إقامته يوم السبت المقبل، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في إطار الجولة الـ17 من الليجا.

ويحتل برشلونة صدارة الليجا برصيد 42 نقطة، بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الرابع، علمًا بأن الفريق الملكي لديه مباراة مؤجلة أمام ليجانيس.

ويدخل الفريقان اللقاء، بأفضل صورة ممكنة، إذ نجح ريال مدريد في التتويج منذ أيام بلقب مونديال الأندية للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في تاريخ الملكي، في حين اكتسح برشلونة ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا برباعية نظيفة، في الجولة الـ16 من الليجا.

ويعول الفريق الكتالوني على تألق المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز مؤخرًا، بعدما نجح في تسجيل ثنائية أمام لاكورونيا، حيث يأمل عشاق البلوجرانا في تكرار الأمر نفسه أمام ريال مدريد في عقر داره، ولكن تلك الطموحات قد تصطدم بعقدة.

وزار سواريز شباك ريال مدريد في 4 مناسبات، خلال 8 مواجهات خاضها مع البلوجرانا أمام الملكي، علمًا بأن جميع أهدافه جاءت في الليجا.



صيام 3 مباريات

فشل سواريز في التسجيل أمام ريال مدريد خلال آخر 3 مباريات جمعت الفريقين في مختلف البطولات، حيث يعود آخر هدف للأوروجوياني في الكلاسيكو بتاريخ 3 ديسمبر/كانون الأول عام 2016، في المباراة التي أقيمت على ملعب "كامب نو" وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

ولم يستطع سواريز، التسجيل في مرمى الملكي خلال مباراة الدور الثاني من الموسم الماضي، التي انتهت بفوز البلوجرانا (3-2)، كما أنه فشل في زيارة شباك الريال خلال مباراتي السوبر الإسباني، في بداية الموسم الحالي، اللتين حسمهما ريال مدريد بالفوز (3-1) و(2-0) على الترتيب.



عادة سواريز

أصبح مهاجم برشلونة معتادًا على التسجيل في شباك ريال مدريد خلال كلاسيكو الدور الأول من الليجا، لذلك يتمنى مواصلة تلك العادة خلال لقاء السبت المقبل.

وبخلاف أول كلاسيكو لسواريز الذي انتهى بفوز الملكي (3-1)، نجح الأوروجوياني في تسجيل هدفين خلال كلاسيكو الدور الأول من موسم 2015-2016، حين انتهى اللقاء بفوز برشلونة (4-0)، وكذلك أحرز هدفًا في كلاسيكو الدور الأول من الموسم الماضي الذي انتهى بالتعادل (1-1).


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 20-12-2017, 01:30 PM
صورة @yazeed@ الرمزية
@[email protected] @yazeed@ متصل الآن
مشـ© منتديات رياضية ©ـرف
 
الافتراضي رد: كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة


ريفالدو يقارن بين ميسي ورونالدو ويتوقع نتيجة الكلاسيكو



حدد ريفالدو، نجم برشلونة السابق، وأحد لاعبي منتخب البرازيل الفائز بكأس العالم 2002، بعض الفوارق بين النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، مضيفًا أنه كان قادرًا على منافسة هذا الثنائي لحصد الكرة الذهبية، إذا كان مستمرًا بالملاعب.

وقال ريفالدو في تصريحات أبرزتها صحيفة، موندو ديبورتيفو: "كنت أتمنى اللعب بجوار ميسي، كان الأمر سيكون رائعًا، إنه الأفضل، واللاعب الذي يصنع الفارق دائمًا، وقادر على العطاء والتألق مع البارسا 3 أو 4 مواسم قادمة".

وأضاف نجم برشلونة السابق: "كريستيانو أيضًا لاعب مخيف، من الصعب التصدي له، أنت لا تعرف ماذا سيفعل في الخطوة المقبلة، إنه خطير جدًا".

وتابع: "أعتقد أنني كنت سأتنافس معهما على الكرة الذهبية، إذا كنت لاعبًا في العصر الحالي، في عصرنا الجائزة لم تكن محصورة بين لاعبين اثنين فقط، بل كان هناك عدة نجوم مثل لويس فيجو، فرانشيسكو توتي، وأليساندرو ديل بييرو وآخرين".

وعن توقعه لمباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة بملعب سانتياجو برنابيو، يوم السبت المقبل، أتم ريفالدو: "لا أرى فريقًا أقرب للفوز بهذه المباراة، برشلونة قادر على الفوز هناك كما فعل كثيرًا من قبل، وأيضًا ريال مدريد يمكن أن يفوز، أتوقع أن تنتهي المباراة بالتعادل 2/2".

يذكر أن ريفالدو البالغ من العمر 45 عامًا ارتدى قميص برشلونة بين عامي 1997 و2002، وسبق أن توج بجائزة الكرة الذهبية عام 1999.


الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

كلاسيكو الأرض | الموعد، القنوات الناقلة وحقائق مباراة ريال مدريد وبرشلونة

الوسوم
مبارات , مدريد , الأرض , الموعد، , الناقلة , القنوات , ريال , وبرشلونة , وحقائق , كلاسيكو
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
ريال مدريد في مواجهة الميريا في سانتياجو برنابيو الليلة oOsarahOo كوووره عالميه 2 21-05-2015 06:25 PM
ريال مدريد في مواجهة اشبيلية من اجل تقليص الفارق مع البرصا oOsarahOo كوووره عالميه 2 21-05-2015 06:24 PM
قمة دوري الابطال ريال مدريد واليوفنتوس الليلة oOsarahOo كوووره عالميه 2 21-05-2015 06:21 PM
ريال مدريد في مواجهة فالنسيا بقمة الدوري الاسباني الليلة oOsarahOo كوووره عالميه 2 21-05-2015 06:16 PM
قمة الليلة ريال مدريد ويوفنتوس في ذهاب دور الـ4 بدوري الابطال oOsarahOo ارشيف غرام 2 06-05-2015 09:13 AM

الساعة الآن +3: 10:45 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1