غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 11
قديم(ـة) 31-12-2017, 11:32 AM
justwhy justwhy غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: تفتكرهم متشابهين و هما مختلفين .


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها lovely seven مشاهدة المشاركة
تناول الطعام

في بعض الاشخاص تتناول الطعام لانها جوعانة
والاخر يتناوله من الضجر
والاخر يتناوله لانه قلقان او متاضيق
ولكننا كلنا نتاوله وهذا وجه التشابه ولكن للاسباب مختلفة


كلام جميل قد يكون الفعل واحد والاسباب مختلفه وبالفعل تختلط


الامور فمن يري شخص يأكل يعتقد أنه جائع بينما يكون كما قلتي


سبب الاكل ليس الجوع ولكنه الضيق ولعل هذه نظره فلسفيه

تدعوا لعدم تفسير افعال الناس او الحكم عليهم


وبالفعل مرورك مميز دائما وردودك تدعوا للتأمل واعمال الفكر

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 12
قديم(ـة) 31-12-2017, 11:38 AM
justwhy justwhy غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: تفتكرهم متشابهين و هما مختلفين .


علي فكره الموضوع سهل ومو صعب

وفيه مليون حاله وحاله بينهم شعره بسيطه تجعل الحاله تنقلب


من النقيض للنقيض ويخلط الناس بينهما


مثل


الشجاعه والتهور -- بينهما شعره بسيطه ويخلط كثير من الناس

بينهما


الجبن والخوف في ناحيه والحكمه والتروي في ناحيه اخري

بينهما شعره ويخلط الناس بينهما فتري البعض يجبن عن قول

كلمه الحق بدعوي ان الحكمه تقتضي ذلك


الثقه بالنفس والغرور بينهما شعره ويخلط كثير من الناس بينهما


ها -- ياللا نفكر سوا شويه

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 13
قديم(ـة) 01-01-2018, 10:19 PM
صورة آيـة الرمزية
آيـة آيـة غير متصل
أفتش فِيَّ عنِّي
 
الافتراضي رد: تفتكرهم متشابهين و هما مختلفين .


العدل والمساواة ..
سابقاً كنت اعتقد ان المساواة من العدل
وبعد فترة اتضح لي العكس
في كثير احيان المساواة بين طرفين
تحقق الظلم لكلا الطرفين



والامثلة كثيرة

موضوع جميل
يعطيك العافية

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 14
قديم(ـة) 01-01-2018, 10:25 PM
صورة كشري وملفوف الرمزية
كشري وملفوف كشري وملفوف غير متصل
‏وَمن صَحِبَ الدّنيا طَوِيلاً تَقَلّبَتْ ... على عَيْنِهِ حتى يَرَى صِدْقَها كِذبَا
 
الافتراضي رد: تفتكرهم متشابهين و هما مختلفين .







والله دي الوقت دوت أنا مش فاكره أي حاقه بس جايز أرجع للموضوع مره تانيه !


بس خلينا نقول زي ماقالت الأخت اللي قدامي العدل والمساواة ودي بتحصل كتير في قصة حقوق المرأة والرجل يعني مش ممكن نساوي المرأة بالرجل بس العدل هو المطلوب !




















الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 15
قديم(ـة) 02-01-2018, 12:08 AM
justwhy justwhy غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: تفتكرهم متشابهين و هما مختلفين .


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها آيـة مشاهدة المشاركة
العدل والمساواة ..
سابقاً كنت اعتقد ان المساواة من العدل
وبعد فترة اتضح لي العكس
في كثير احيان المساواة بين طرفين
تحقق الظلم لكلا الطرفين



والامثلة كثيرة

موضوع جميل
يعطيك العافية

فعلا ردك ذكي لانه بالفعل المساواه غير العدل


وكان من اكثر الاقوال التي تضايقني -- قولهم


المساواه في الظلم عدل --- فأي نوع من انواع العدل هذا


ومن اسخف الامثله لهذا عندما كنا في المرحله الابتدائيه ويدخل


المدرس فيسمع هيصه في الفصل فيقوم بعقاب الفصل بالكامل


واذا كان الموضوع جميل فمرورك هو الاجمل


تعديل justwhy; بتاريخ 02-01-2018 الساعة 12:30 AM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 16
قديم(ـة) 02-01-2018, 12:27 AM
justwhy justwhy غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: تفتكرهم متشابهين و هما مختلفين .


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هِجران مشاهدة المشاركة
والله دي الوقت دوت أنا مش فاكره أي حاقه بس جايز أرجع للموضوع مره تانيه !


بس خلينا نقول زي ماقالت الأخت اللي قدامي العدل والمساواة ودي بتحصل كتير في قصة حقوق المرأة والرجل يعني مش ممكن نساوي المرأة بالرجل بس العدل هو المطلوب !


تعرفي يا هجران يا من كنتي سابقا روان -- ههههههههه


ذكرتيني بقولك -- بس جايز أرجع للموضوع مره تانيه


بوالدي لما كنت اطلب منه شئ -- فيرد ويقول لي ان شاء الله


طبعا المعني معروف ههههههه


عموما عن جد مرورك لوحده بالموضوع بيكفي وبيشعرني


بالسعاده لانك من الناس المميزه جدا وخصوصا بالصراحه وحب


الحق -؛ واسمحي لي اغششك


ايش رايك ب


الصوت العالي والعصبيه -- للاسف فيه ناس كتير بتخلط بينهما


بينما قد يكون الصوت العالي عن غير قصد

ونتيجه للحماس والرغبه في التوضيح


ويفهم غلط علي انه عصبيه بينما البعض الاخر حباه


الله سبحانه وتعالي بصفه وراثيه عجيبه وهي -- البحه في الصوت


فتجدينه مهما تعصب يبدوا صوته هادئ --


مثال أخر سبحان الله أقابله كل يوم في مستشفي لزميل لي


يحدث دائما بينه وبين ممرضه عنده صغيره في السن

والخلط يحدث بين حالتي


الدفاع عن النفس والرغبه في التوضيح والشرح


وبين قله الادب والرد علي من هو أكبر منك سنا


فدائما يتهم زميلي الممرضه بالتقصير -- واحيانا يكون معه حق

واحيانا لا -- فترد عليه الممرضه صغيره السن والخبره لتدافع

عن نفسها ولتشرح فيتهمها بقله الادب وانها ترد علي الاكبر منها


وينصحها بالسكوت ولكنها كل مره ترد هههههههه ونقع في نفس


الموقف بينما الممرضات الاكبر سنا وخبره لا يردون ويتركون

زميلي حتي يهدأ وزميلي يقول للممرضه صغيره السن تعلمي


ممن هن اكبر منك سنا الا تردي


فيا تري من فيهم علي حق -- ياللا ردي علي السؤال ده يا


هجران


تعديل justwhy; بتاريخ 02-01-2018 الساعة 03:21 AM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 17
قديم(ـة) 02-01-2018, 03:19 AM
justwhy justwhy غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: تفتكرهم متشابهين و هما مختلفين .


اما الحالتان اللتان تثيران جدلا كبيرا يصل الي التشاحن


نتيجه الخلط بينهما فهما


العلم والجهل


وذلك لصعوبه فهم الفرق بينهما لكثير من الناس


ولان كثير من الناس يعتقدون ان الفرق بينهما شاسع ويستحيل


الخلط بينهما


بينما الفرق بينهما هو مجرد شعره بسيطه


ولنفهم ماهيه هذه الشعره يجب ان نفهم ان كل شئ نسبي


بمعني


ان الجاهل هو بمثابه عالم لمن هو أجهل منه

والعالم هو بمثابه جاهل لمن هو أعلم منه

والمثل يقول

الاعور في وسط العميان مفتح

بمعني ان الذي يبصر بعين واحده حين يجلس وسط العميان

يعتبرونه كامل البصر

واما اذا ذهب لطبيب العيون فهو عنده عجز في الابصار


فيجب ان يعلم كل شخص ان قدره وعلمه بين الناس يختلف


بحسب من هم هؤلاء الناس

وصدق من قال


وهناك من لا يعلم ولا يعلم انه لا يعلم فهذا احمق فاجتنبوه

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 18
قديم(ـة) 02-01-2018, 01:56 PM
صورة لمعة طيف الرمزية
لمعة طيف لمعة طيف غير متصل
شُعـله منطلقة بهدوء مثل وهجّ السراج
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: تفتكرهم متشابهين و هما مختلفين .


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

موضوع حلو وحبيت ردودكم

عندنا بعد الفرق بين الحب والتعلق
الحب يغير الإنسان للأحسن ويخليه يصير أجمل وأكثر سعادة
أما التعلق يغيره للأسوء وكثير يعتقدون أن التعلق حب



وعندنا الفرق بين الغنى والثراء

الغني ممكن يحصل فلوس كثيرة بأي طريقة
وممكن يخسر هالفلوس كلها وما يقدر يرجع يصير غني

لكن الثري لو خسر كل فلوسه يقدر يرجع يصير ثري
لأن الثراء بعقله وتفكيره يعني يعرف قوانين الثراء
ويقدر يبدأ من الصفر ويوصل بسهولة


وبعد كثير يعتقدون أن الثراء يكون بالمال فقط
لكن الثراء أصلاً يعني الوفرة بكل شي مو بس بالمال


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 19
قديم(ـة) 02-01-2018, 02:02 PM
صورة لمعة طيف الرمزية
لمعة طيف لمعة طيف غير متصل
شُعـله منطلقة بهدوء مثل وهجّ السراج
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: تفتكرهم متشابهين و هما مختلفين .


بصراحة أنا قبل كنت ألخبط بين الإحساس والشعور
وحبيت أبحث وأعرف الفرق بينهم


الفرق بين الإحساس والشعور ؟

تعريفات كل من الإحساس والشعور:
الإحساس: الإحساس يشير إلى العملية التي يتم اتخاذها في المعلومات
ليتم تفسرها من قبل الدماغ البشري بمساعدة الأنظمة الحسية .
الشعور: الشعور هو حالة عاطفية .

خصائص الإحساس والشعور:
الطبيعة:
الإحساس: معظم الإحساس الخارجي يتم تلقيه من قبل حواسنا .
الشعور: لا نستقبل الشعور من الحواس الخارجية ،
بينما غالبا ما تكون رد فعل على العواطف .

المدة:
الإحساس: الأحاسيس يمكن أن تتغير بسرعة .
الشعور: الشعور عادة ما تستمر لفترة أطول من الزمن .

العملية:
الإحساس: يعتقد الإحساس أن تكون عملية بسيطة .
الشعور: المشاعر هي عملية معقدة جدا.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 20
قديم(ـة) 02-01-2018, 02:17 PM
صورة لمعة طيف الرمزية
لمعة طيف لمعة طيف غير متصل
شُعـله منطلقة بهدوء مثل وهجّ السراج
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي


ذكرتوني ب هالصورة عن الفرق بين العدل والمساواة

إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي


الرد باقتباس
إضافة رد

تفتكرهم متشابهين و هما مختلفين .

الوسوم
للنقاش , مسابقه , النقاش
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
هل التوسل في الحب ضعف ام عشق , موضوع للنقاش تامر العربي نقاش و حوار - غرام 33 07-03-2018 08:21 PM
دعوه لتغيير فكرة المواضيع التي تطرح للنقاش سرآب° نقاش و حوار - غرام 24 25-10-2016 06:25 PM
النقاش ابو سـعد نقاش و حوار - غرام 14 16-02-2016 05:09 PM
قوانين قسم النقاش والحوار . زهرة القمر نقاش و حوار - غرام 0 10-04-2015 02:58 AM

الساعة الآن +3: 08:31 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1