اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 29-12-2017, 06:33 PM
صورة ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● الرمزية
●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي مظاهرات و احتجاجات إيران تتوسع.. واعتقالات في طهران (متجدد )


العربية.نت - مسعود الزاهد


خرج أهالي مدينة #مشهد الإيرانية، اليوم الخميس، في مظاهرات حاشدة احتجاجاً على البطالة والفقر.

ورفع المحتجون شعارات "الموت لروحاني والموت للديكتاتور"، وعادة كلمة الديكتاتور موجهة للمرشد الإيراني، علي #خامنئي.

كما رفع المحتجون لافتات تعلن الرفض لتدخلات إيران في المنطقة العربية.

وكان المحتشدون احتجاجا على البطالة والغلاء والفقر تجمعوا، في ساحة "الشهداء" في مدينة مشهد ثاني أكبر المدن الإيرانية.

وهتف المتظاهرون بشعارات ضد علي خامنئي وحسن روحاني منها "الموت للديكتاتور" في إشارة لمرشد إيران، و"والموت لروحاني" رئيس إيران الذي فشل في تحقيق وعوده الانتخابية للقضاء على البطالة والفقر في بلد يعد ثاني أكبر مصدّر للنفط بعد #السعودية، وثاني مصدر للغاز بعد #روسيا إلا أن 25 مليون من سكان إيران البالغ عددهم 80 مليون نسمة يعيشون تحت خط الفقر.

كما رفع المحتجون شعار "انسحبوا من #سوريا وفكروا بنا" و"لا للبنان ولا لغزة.. نعم لإيران" في إشارة لتدخل طهران في البلدان العربية بدعم الميليشيات الطائفية ماليا ولوجستيا.

وتؤكد تقارير صحفية أن المظاهرات انتقلت من مشهد عاصمة محافظة "خراسان رضوي" والتي تعد ثاني مدينة دينية بعد قم. وتضم مشهد مرقد علي بن موسى الرضا ثامن أئمة الشيعة.

وانتقلت المظاهرات إلى "نيسابور" ثاني أكبر مدينة في المحافظة. كما رفع المتظاهرون شعارات "حولتم الإسلام إلى سلّم فأذللتم الشعب".

وحسب وسائل إعلام إيرانية، أصيب عدد من المحتجين في اشتباكات مع قوات مكافحة الشغب.

يشار إلى أنه اندلعت مظاهرات أوائل هذا الأسبوع في #أصفهان وسط إيران، احتجاجاً على أزمة البطالة.

وكان مسؤولون في أصفهان حذروا من تفاقم أزمة البطالة، حيث تشير الإحصاءات إلى طرد أكثر من 27 ألف شخص من العمل، بسبب إفلاس الشركات الاقتصادية خلال الأشهر التسعة الماضية



الاحتجاجات تتوسع




لندن- رمضان الساعدي


على الرغم من تحذير السلطات الإيرانية من مغبة الخروج في تظاهرات احتجاجية غير مرخصة، أفادت مواقع فارسية باستمرار الاحتجاجات

التي انطلقت شرارتها يوم الخميس في مدن #مشهد ونيشابور وكاشمر وشاهرود، حيث أفاد ناشطون إيرانيون صباح الجمعة بأن مظاهرات جابت شوارع مدينة كرمانشاه وشيراز ولرستان والمحمرة.

كما أفادت وكالة أنباء إيرنا الجمعة أن قوات الأمن الإيرانية اعتقلت عددا من المتظاهرين الذين تجمعوا في العاصمة طهران منددين بسياسات الحكومة .

وفي مدينة كرمانشاه غرب #إيران ذات الأغلبية الكردية، وردد المتظاهرون شعارات تطالب بالإفراج عن السجناء السياسيين وضد الفساد في البلاد، بحسب ما جاء في موقع راديو فردا الأميركي، الناطق بالفارسية.

إلى ذلك، أطلق المحتجون شعارات تشير بوضوح إلى المرشد الإيراني علي خامنئي حيث هتفوا: "الشعب يلجأ للتسول والآقا (خامنئي) يعيش في نعيم". وطالب المتظاهرون في كرمانشاه بقية المدن الإيرانية بالانضمام إلى الاحتجاجات التي من المتوقع أن تتوسع خلال الساعات القادمة بعد أن دعا لها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كما كرر المتظاهرون في مدينتي كرمانشاه وشيراز شعارات أطلقها محتجون الخميس في مدينة مشهد وهي "الموت لروحاني" و"الموت للديكتاتور" و"لاغزة ولا لبنان"، "روحي فداء لإيران"، في إشارة إلى الدعم السخي الذي يقدمه النظام في بلادهم إلى ميليشيات موالية لإيران في المنطقة.


اشتباكات مع المتظاهرين واعتقال 52

كما انتشرت مقاطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي، لاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في مدينة شيراز بعد أن رفع المحتجون شعارات مثل: "الحرية أو الموت"، "اذهب أيها الشرطي وألقِ القبض على السارقين".

وأعلن مسؤول في الأمن الإيراني بمدينة مشهد عن اعتقال 52 متظاهرا إثر إندلاع مظاهرات في شوارع المدينة الأكبر بعد العاصمة طهران بعد أن هتف المحتجون بشعارات ضد الرئيس حسن روحاني والمرشد علي خامنئي



تحذير من امتداد الغضب لطهران

وحذر الأمن الإيراني من اندلاع مظاهرات في العاصمة طهران بعد أن دعا لها بعض النشطاء حيث تشير بعض التقارير التي لم يتم التأكد منها بعد عن اندلاع مظاهرات في بعض شوارع طهران.

وهدد محسن نسج همداني، مساعد المسؤول الأمني في محافظة طهران أن الأمن سيواجه المظاهرات في حال اندلاعها في العاصمة حيث لم تصدر وزارة الداخلية ترخيصا لإقامة أي مظاهرة حتى الآن. على حد قوله.

يذكر أن المظاهرات اندلعت في المدن الإيرانية، بعد أن شهدت الأسواق غلاء غير مسبوق خصوصا في المواد الغذائية مثل البيض، هذا بالإضافة إلى مشاكل مثل الفساد والبطالة حيث أخفق الرئيس روحاني بالتصدي لها أو التقليل من حدتها.


رجل دين بارز يحرض على المتظاهرين

على صعيد متصل، أعلنت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء الجمعة أن رجل دين بارزا في مشهد، ثاني أكبر مدن إيران، دعا قوات الأمن إلى اتخاذ إجراءات صارمة بعد خروج مئات المتظاهرين إلى الشوارع احتجاجا على ارتفاع الأسعار مرددين شعارات مناهضة للحكومة.

وفي ما يشبه التحريض على المتظاهرين قال رجل الدين البارز المحافظ آية الله أحمد علم الهدى "إذا تركت وكالات الأمن وإنفاذ القانون مثيري الشغب وشأنهم فإن الأعداء سينشرون تسجيلات وصورا في إعلامهم ويقولون إن نظام الجمهورية الإسلامية فقد قاعدته الثورية في مشهد".

وقال علم الهدى، ممثل الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي في مشهد، إن عددا قليلا من الأشخاص استغل احتجاجات الخميس على ارتفاع الأسعار لرفع شعارات مناهضة لتدخل طهران في نزاعات إقليمية.


https://www.alarabiya.net/ar/iran/20...-دين-يحرض.html


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 29-12-2017, 08:27 PM
صورة سحايب شماليه الرمزية
سحايب شماليه سحايب شماليه غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: مظاهرات و احتجاجات إيران تتوسع.. واعتقالات في قلب طهران




دوله لاتفكر إلا بالحرب والدمار ولا تفكر بشعبها
البعض منهم تحت خط الفقر
الله يجعل شرهم بينهم وتفكيرهم بتدميرهم

يعطيك العافيه على نقل الخبر

اشكرك


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 29-12-2017, 10:39 PM
صورة ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● الرمزية
●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: مظاهرات و احتجاجات إيران تتوسع.. واعتقالات في قلب طهران


فيديوهات من قلب إيران.. الشارع ينتفض ضد النظام


دبي - مسعود الزاهد


منذ احتجاجات عام 2009 التي عرفت باسم الحركة الخضراء، تشهد إيران مظاهرات واسعة تعمها من أقصاها إلى أقصاها، حيث انطلقت المظاهرات يوم الخميس من مدينة مشهد في شمال شرقي البلاد إلى مدن في الوسط، وعلى الجانب الغربي من البلاد.

ونشر نشطاء إيرانيون عشرات الفيديوهات في مختلف المدن، مثل كرمانشاه وشيراز وطهران وقم والأهواز والمحمرة، ورفعوا فيها شعارات ضد الغلاء والبطالة وضد التدخل الإيراني في المنطقة على حساب الجماهير الإيرانية التي يعيش حوالي 30 مليون منهم تحت خط الفقر.

وتفيد تقارير ميدانية أن قوى الأمن تحاول قمع المظاهرات، إلا أن المحتجين مستمرون في التظاهر وطرح مطالبهم.

ولم تختلف الهتافات كثيراً في الشوارع الإيرانية، فاتفقت على التنديد بتدخل النظام الإيراني في المنطقة العربية، وتجاهل المشاكل الداخلية.


https://www.alarabiya.net/ar/iran/20...A7%D9%85-.html


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 29-12-2017, 11:21 PM
صورة ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● الرمزية
●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: مظاهرات و احتجاجات إيران تتوسع.. واعتقالات في قلب طهران


شاهد هتافات قُم: "الموت لحزب الله.. اخجل يا خامنئي"


العربية.نت


يبدو أن الغضب في الشارع الإيراني وصل الحلقوم، حيث انتفضت المحافظات الإيرانية، لاسيما مدينة قُم الدينية التي احتشد الآلاف في شوارعها، يهتفون بـ"الموت لحزب الله" و"اخجل يا خامنئي.. واترك البلاد".

وانطلقت موجة المظاهرات من مدينة مشهد الدينية واتسعت اليوم الجمعة إلى مدن أخرى، بما فيها مدينة قم التي تضم معظم المدارس الدينية.

كما ردد المتظاهرون في مختلف المدن الإيرانية شعارات أخرى تندد بتدخل بلادهم في البلدان الأخرى على حساب مشاكلهم الداخلية، خاصة المنطقة العربية، وهذا ما ظهر في شعارات، مثل "اخرج من سوريا واعتنِ بنا" و"لا غزة لا لبنان روحي فداك إيران".

يشار إلى أن طهران تدعم رئيس النظام السوري، بشار الأسد، سنويا بالمليارات كما تدعم حزب الله اللبناني بمئات الملايين، وتقوم بتسليح وتمويل ميليشيات طائفية جلبتهم من أفغانستان وباكستان والعراق ولبنان لقمع ثورة الشعب السوري، بالإضافة إلى دعم الميليشيات الحوثية في اليمن.


وحسب الشعارات التي أطلقها الإيرانيون خلال اليومين الماضيين، بات واضحا أنهم يعتبرون أنفسهم أولى بالأموال التي تنفق على ميليشيات حزب الله اللبناني و"فاطميون" الأفغاني و"الزينبيون" الباكستاني وحركة النجباء العراقية والحوثيين في اليمن وميليشيات الحشد الشعبي في العراق



https://www.alarabiya.net/ar/iran/20...ا-خامنئي-.html


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 30-12-2017, 06:58 AM
صورة ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● الرمزية
●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: مظاهرات و احتجاجات إيران تتوسع.. واعتقالات في قلب طهران


امريكا تدعم المظاهرات في ايران .. وتدين اعتقال المتظاهرين


العربية.نت - صالح حميد


أصدرت الخارجية الأميركية، السبت، بيانا دانت فيه اعتقال متظاهرين سلميين في #إيران عقب الاحتجاجات ضد النظام، والتي تدخل يومها الثالث على التوالي وتتسع لمختلف أنحاء البلاد.

وأكدت الخارجية الأميركية في بيان بأنها " تتابع تقارير عن الاحتجاجات العديدة والسلمية للمواطنين الإيرانيين في المدن في جميع أنحاء البلاد".

وأضافت: لقد تحول زعماء إيران كدولة غنية ذات تاريخ وثقافة غنية إلى بلد شرير وضعيف، أهم صادراته هو العنف وإراقة الدماء والفوضى. وكما قال الرئيس ترامب، فإن أكبر ضحايا القادة الإيرانيين الشعب الإيراني نفسه".

ودانت الولايات المتحدة اعتقال الحكومة الايرانية للمتظاهرين السلميين ودعت جميع البلدان إلى دعم الشعب الإيراني علنا ومطالبه بالحقوق الأساسية وإنهاء الفساد"، بحسب نص البيان.

وأكدت الخارجية الأميركية أنه في 15 يونيو / حزيران 2017، قال وزير الخارجية تيلرسون في مؤتمر بإنه "سيدعم العناصر داخل إيران التي تعمل على تغيير سلمي".

من جهته، دعا بول رايان، رئيس مجلس النواب الأميركي، إلى دعم المظاهرات السلمية المستمرة في إيران.

وقال رايان في تغريدة على حسابه عبر موقع " توبتر"، أنه " من المهم أن ندعم المتظاهرين السلميين في إيران، وهذا يعني بأن النظام الايراني يركز على دعم المنظمات الإرهابية بدل معالجة مشاكل مواطنيه".

هذا واستمرت المظاهرات ليلا في عدد من المدن من بينها في اصفهان، وسط البلاد، و في رشت شمالا، والأهواز جنوبا، وتحررت الشعارات ضد المرشد الأعلى علي خامنئي، والرئيس حسن روحاني.

كما انتشرت الدعوات عبر مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي تدعو الى استمرار الاحتجاجات في عشرات المدن والمحافظات الايرانية يوم السبت، وعلى رأسها في العاصمة، طهران.

واعتقلت السلطات الإيرانية 52 متظاهرا من منتفضي مدينة مشهد، شمال شرق البلاد، ونقلتهم الى سجن وكيل أباد، بحسب ما نقلت منظمات حقوقية.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 30-12-2017, 09:12 PM
صورة ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● الرمزية
●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: مظاهرات و احتجاجات إيران تتوسع.. واعتقالات في قلب طهران


الأهواز أيضا تنتفض.. وشرطة إيران ترد بالقمع والاعتقال


العربية.نت


خرج آلاف المتظاهرين في مدينة الأهواز (جنوب غربي إيران)، السبت، بعد اندلاع تظاهرات حاشدة في مختلف المدن الإيرانية لليوم الثالث على التوالي.

واستخدمت الشرطة القوة المفرطة ضد المتظاهرين في مناطق الأهواز، وقامت بضرب العديد منهم بالهراوات، كما اعتقلت مجموعة كبيرة منهم.

وأطلق المتظاهرون شعارات منددة بالمرشد الإيراني، علي خامنئي، والرئيس حسن روحاني، ورئيس مجلس الشورى علي لاريجاني.

يأتي هذا فيما واصل آلاف الإيرانيين في عشرات المدن مظاهرات الغضب ضد نظام الملالي لليوم الثالث على التوالي، حيث وثقت كاميرات الهواتف لقطات أظهرت القمع الأمني، بينما كانت عبارة "الموت لخامنئي" تنتشر على جدران العاصمة طهران.

وانتشرت لافتات في مختلف المدن الإيرانية بشعار "الموت لخامنئي" و"استحِ يا خامنئي واترك الدولة"، في حين رصدت لقطات مصورة نشرها حساب "إيران الحرة" سيدة، وهي تكتب على الجدران "الموت لخامنئي اللص" وسط طهران.

وخرجت مظاهرات حاشدة في جامعة طهران رافعة شعارات ضد رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني، قائلة "سيد علي اخجل واترك الحكومة".


وعبرت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، مريم رجوي، في تغريدات على تويتر، عن تحيتها "للمواطنين والنساء الشجاعات اللائي عرضن بتظاهرهن وصمودهن بوجه النظام بشعار الموت لخامنئي، مشاهد حماسية من الصمود وإرادة الشعب الإيراني لإسقاط نظام الملالي".

وقالت: "التحية للتظاهرة البطولية للمواطنين في خراسان، بدءا من انتفاضة مشهد وإلى تظاهرات مدن شاهرود، وكاشمر، ونيشابور، وسبزوار، وقوجان، وبجنورد وغيرها من مدن خراسان البطلة".

كما حيت رجوي شجاعة المتظاهرين في مدينة قم التي تكتسب رمزية، كونها تحتضن المرجعيات الدينية وأيديولوجيا النظام، كما أشادت بأهالي رشت وساري وقائمشهر وغيرها من المدن المنتفضة شمال إيران.

ويواصل المتظاهرون الغاضبون بسبب غلاء الأسعار النزول إلى الشوارع منذ الخميس في مختلف أنحاء البلاد، متحدين التهديدات الأمنية، ورفعوا سقف المطالب إلى إسقاط نظام الملالي الذي وصفوه بالفاسد.

وبخلاف ما حاولت الأوساط الرسمية إظهاره أن التظاهرات لا تعدو كونها فئوية، لكن خروج مسؤولين كبار بتصريحات وتهديدات للمحتجين وصلت إلى حد اتهام ما وصفوها بأطراف خارجية، يظهر مدى الخوف الذي يدب في النظام الإيراني من تحول هذه التظاهرات إلى انتفاضة، على غرار ما عرف بالثورة الخضراء عام 2009.


https://www.alarabiya.net/ar/iran/20...والاعتقال.html


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 30-12-2017, 09:15 PM
صورة ~شمس الأصيل الرمزية
~شمس الأصيل ~شمس الأصيل غير متصل
أنـثّــی لآ تتـکــرَّرْ
 
الافتراضي رد: مظاهرات و احتجاجات إيران تتوسع.. واعتقالات في قلب طهران


جيد !
ما اقول غير الله كريم عليهم

بدل لا يعالجوا ازمة الفقر المستمره عندهم
ملتهين يدمرون شعوب العربيه بحقارتهم وخبثهم




شكراً عالنقل استاذ شاهين > منتظرين كل ما هو جديد حول هذا الموضوع

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 30-12-2017, 09:24 PM
صورة ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● الرمزية
●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: مظاهرات و احتجاجات إيران تتوسع.. واعتقالات في قلب طهران


إيران تقمع الاحتجاجات وتحاصر الطلبة داخل جامعة طهران


https://www.alarabiya.net/ar/iran/20...معة-طهران.html


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 31-12-2017, 06:45 AM
صورة ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● الرمزية
●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: مظاهرات و احتجاجات إيران تتوسع.. واعتقالات في قلب طهران


ترمب: الشعب الإيراني يريد التغيير والحكومة تخشاه


قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، السبت، عبر حسابه على موقع "تويتر" إن العالم أجمع يدرك أن الشعب الإيراني يريد التغيير، مشيراً إلى أن الحكومة الإيرانية تخشى القوة العسكرية للولايات المتحدة، كما أنها تخشى الشعب الإيراني بشكل أكثر.

وأضاف "لذلك إيران تقطع الإنترنت عن الشعب وتقمع الاحتجاجات بإطلاق النار على المتظاهرين وتعتقل المعارضين

وأكد أيضاً أن الأنظمة القمعية لا يمكن أن تستمر إلى الأبد وسيأتي يوم ويختار الشعب الإيراني.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 31-12-2017, 06:55 AM
صورة ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● الرمزية
●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: مظاهرات و احتجاجات إيران تتوسع.. واعتقالات في قلب طهران


انتفاضة ايران تتطور..

سقوط مراكز محافظات بيد المتظاهرين

ويسيطرون على مبنى الاذاعة والتليفزيون

والنظام يقطع الانترنت عن الشعب



العربية.نت - صالح حميد


أخذت المظاهرات الشعبية العارمة في #إيران والمستمرة ليل السبت على الأحد، تتطور باتجاه سيطرة المحتجين على مراكز ومقرات ودوائر حكومية وبعض المناطق والأحياء في بعض المدن.

وفي أول تطور من نوعه، دخل المتظاهرون مجمع قائم مقامية مدينة أراك، بالقرب من العاصمة #طهران، وسط إيران وسيطروا عليه بالكامل، ثم سيطر قسم منهم على مبني الإذاعة والتلفزيون، كما اقتحموا السجون في المدينة، بحسب الفيديوهات والصور والمعلومات التي نشرها ناشطون وقنوات وصفحات عبر مواقع التواصل.

كما سقط مبنى قائم مقامية مدينة خرّم آباد، مركز محافظة لورستان، بيد المحتجين، كما هاجم متظاهرون مبنى محكمة كرج وسيطروا عليه، بالاضافة الى أحداث مشابهة في مدن وبلدات أخرى


وأفادت قنوات عبر تطبيق "تلغرام" تغطي احتجاجات مدينة شيراز، مركز محافظة فارس، بأن أحياء في المدينة سقطت بيد المتظاهرين الذين استولوا على عدة مراكز ويطالبون بانضمام كافة أبناء الشعب في المظاهرات.

وفي مدينة كاشان التابعة لمحافظة اصفهان، قام المحتجون باضرام النار في مبنى المحكمة، كما هاجم أهالي مدينة درود، بمحافظة لورستان، وسط البلاد، بالهجوم على عدة مراكز حكومية ومقرات أمنية واضرموا النيران فيها بعد مقتل 4 محتجين برصاص الحرس الثوري.


الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1