منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية تقديم ديربي المملكة الهلال والنصر دوري المحترفين السعودي
@yazeed@ عضو موقوف من الإداره



ضمن منافسات الجولة الواحدة والعشرون من الدوري السعودي للمحترفين 2018/2017م
يستضيف الهلال شقيقة نادي النصر على أرضية استاد فيصل بن فهد بالرياض،
مساء يوم الخميس القادم.







* يستضيف الزعيم شقيقة النصر مساء الخميس في الرياض
في لقاء يسعى فيه الزعيم لمواصلة تفوقه على جاره والمحاظفة على صدارة الترتيب،
ويدخل الفريق بمعنويات مرتفعة بعد انتصاره بالجولة الماضية والعوده لطريق الانتصارات.

* لعب الزعيم مباراته السابقه في الدوري السعودي للمحترفين
ضد الباطن وانتهى بفوز هلالي بنتيجة 5-1.

* واجه الهلال شقيقة النصر في دوري المحترفين السعودي 19 مره وتشهد المواجهات تفوق للزعيم، حيث فاز الهلال في 11 مباراة
وتعادل في 3
وخسر في 5
سجل فيها الهلال 33 هدف واستقبلت شباكه 19 هدف.

* يعتبر هداف الهلال التاريخي في المواجهات بين الهلال والنصر
بدوري المحترفين هو سالم الدوسري برصيد 4 أهداف
والأكثر صناعة محمد الشلهوب بواقع 3 أهداف
والأكثر مشاركة عبدالله الزوري حيث لعب 15 مباراة بعدد دقائق 1138.

* هداف الهلال في الدوري هو الفانزولي ريفاس برصيد 6 أهداف.
بالتساوي مع البرازيلي كارلوس ادواردو.



* يحل نادي النصر ضيفاً على شقيقة الهلال في لقاء يسعى فيه النصر لتصحيح
اخطاءه عبر انتصاره على الهلال وللمحافظة على مركزه الثالث في سلم ترتيب الدوري.

* لعب النصر مباراته السابقه في الدوري السعودي للمحترفين امام أحد
وانتهى بانتصار للنصر بنتية 2-0.

* يعتبر محمد السهلاوي الأكثر تسجيلاً ومشاركة للنصر في مواجهة الهلال
بدوري المحترفين السعودي،
حيث سجل 11هداف وشارك في 14 مباراة بواقع 1072 دقيقة.

* واجه النصر شقيقه الزعيم الهلالي 19 مره في دوري المحترفين السعودي
ولم يتمكن بالفوز الا في 5 مرات
وخسر في 11 مباراة
وتعادل 3 مرات
واستقبلت شباكه 33 هدف وسجل 19 هدف.

* هداف النصر في الدوري هو محمد السهلاوي برصيد 9 أهدف.






عبدالله المعيوف

ياسر الشهراني - محمد جحفلي - اسامة هوساوي - محمد البريك

سلمان الفرج - عبدالله عطيف - ميلسي

سيروتي - اشرف بن شرقي

ريفاس



وليد عبدالله

عبدالرحمن العبيد - برونو - عمر هوساوي - سعد سهيل

ابراهيم غالب - الجبرين

ليوناردو - جابو - فوزير

كبانانغا

@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

الهلال أضاع كل فرص «النصر» أمام النصر
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

رفض الهلال الخسارة من جاره ونده التقليدي النصر، كما رفض الفوز بإهداره كمَّاً من الفرص المحققة، ليخرج الفريقان بالتعادل بهدفين لمثلهما في ديربي العاصمة الذي جمع الفريقين في ستاد الأمير فيصل بن فهد، ليحافظ الفريق الأزرق على موقعه في القمة ولكن بفارق نقطتين عن الأهلي اقرب منافسيه , إذ أصبح رصيد الهلال 43 نقطة في الوقت الذي ارتفع رصيد النصر إلى 31 نقطة حافظ بها على مركزه الثالث ..

قدم الفريقان مباراة مثيرة وقوية وممتعة وسط حضور قرابة 19000 مشجع، وتقاسما الأفضلية في الحصة الأولى إذ كان النصر أفضل في بدايتها قبل أن يفرض الأزرق سيطرته على ما تبقى من الحصة الأولى وكامل الحصة الثانية .

افتتح الكونغولي كباننجا التسجيل للنصر « 8 « ثم عادل ميليسي للهلال « 15 « ، ثم تقدم النصر ثانية بواسطة فوزير « 23 « , وفي الدقائق الأخيرة أدرك اشرف بن شرقي التعادل للهلال « 87 «.

قاد المباراة المجري فيكتور كاساي وعاونه مواطناه جورجي رينغ وفيتسل توث , ويؤخذ على الحكم تساهله مع عدد من الألعاب العنيفة للاعبي النصر وإن كان استخدم الورقة الصفراء 8 مرات .. 6 منها للاعبي النصر « فرجاني وسهيل والعبيد والجبرين وفوزير وليو « و2 لميليسي والشهراني من الهلال .. كما يؤخذ عليه تغاضيه عن ركلتي جزاء للهلال واضحتان، عندما تعمد العماني سهيل شد مختار فلاته وإسقاطه داخل المنطقة في الدقائق الأخيرة , وقبلها قيام عمر هوساوي بسلوك غير رياضي ضد مهاجم الهلال سيروتي .

شهدت المباراة إطلالة أولى لعدد من العناصر كمشاركة أولى لهم في « الديربي « سيروتي واشرف بن شرقي وأحمد الفقي « الهلال « و» سهيل والعبيد وفرجاني وكباتنجا ودجابو « النصر « .

شوط قوي ومثير قدمه الفريقان منذ ثوانيه الأولى , وكان النصر في الدقائق الأولى خصوصا هو الأفضل إذ نجح مدربه الكرواتي يورجيتش في امتلاك الوسط باعتماده على 5 لاعبين , منهم 3 في مركز المحور لقطع الطريق على كل المحاولات الهلالية وخلفهم 4 مدافعين ومهاجم وحيد هو الكونغولي كباننجا الذي يتلقى مساندة دائمة من فوزير يمينا وليوناردو يسارا، واللذان كانت مهمتهما الرئيسة قيادة الهجمات المرتدة ونجحا في ذلك كثيرا وشكلا خطورة كبيرة على الدفاعات الهلالية , فيما الأرجنتيني دياز مدرب الهلال لعب بطريقته المعتادة بـ 4 مدافعين وأمامهم 4 في الوسط وأمامهم بن شرقي ومهاجم وحيد هو ريفاس الذي نام في أحضان الدفاع الأصفر وإن كان يلقى أحيانا مساندة من سيروتي وبن شرقي .

تحصل النصر على خطأ مبكر غير أن كباننجا حول الكرة برأسه بجوار القائم , رد عليه سيروتي بهجمة هلاليه أبعدها « 2 « .. ولم تمض سوى 8 دقائق لينجح النصر في هز الشباك من أول هجمة فعلية حوّل سهيل الكرة ليوناردو الذي سدد وتصدى المعيوف للكرة مرتين قبل أن تصل لكباننجا الذي أكملها سهلة في المرمى .

الهلال لم ينتظر طويلا ليرد الهدف ويعادل النتيجة، إذ حاول مباشرة بكرتين انتهتا للاشيء بسبب سوء تصرف لاعبيه , لكن الكرة الثالثة أسفرت عن هدف التعديل من قذيفة من ميليسي من خارج المنطقة « 15 « , وعاد النصر لبناء الهجمات عن طريق المرتدات وهذه المرة عن طريق ليوناردو لكن كرته انتهت للاشيء , ونجح النصر في تسجيل الهدف الثاني عن طريق فوزير من كرة وصلته من ليوناردو سددها الأول سهلة داخل مرمى الهلال « 23 « , كاد الهلال بعدها يعدل النتيجة من كرة وصلت للشهراني قرب المرمى لكنه لم يحسن التصرف بها « 25 « , رد عليه النصر بمرتدة قادها ليوناردو فسدد بعنف تصدى لها المعيوف , واضطر دياز لإجراء تبديل اضطراري بإخراج الفرج المصاب وإشراك كنو « 29 « وكان للأخير مهمة ضبط المنطقة , وحاول الهلال كثيرا وأجبر النصر على التراجع وتحصل على بعض الهجمات الخطرة وغالبيتها من مرتدات لتمض بقية الدقائق بذات الطريقة، إلى أن أعلن كاساي نهاية الشوط بتقدم النصر 2 - 1 .

الحصة الثانية بدأها الهلال بقوه أضاع خلالها ريفاس فرصة هدف مبكر ثم تسديدة من سيروتي اعتلت العارضة فرأسية من ريفاس , تراجع النصر وحاصره الهلال وأضاع الفريق الأزرق كماً من الفرص وأجرى دياز تبديلات هجومية بدخول مختار واحمد اشرف قابله يورجيتش بتدخل دفاعي بدخول عوض خميس بدل الجبرين، وقبلها تبديل تكتيكي بدخول الراهب بدلا من كباننجا , زاد الهلال من ضغطه ورغبته ونوّع هجماته وضاعف حصاره، إلى أن أدرك التعادل عن طريق اشرف بن شرقي بكرة اظهر فيها شيئا من مهاراته «87».

@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

خسرنا بالتعادل ولو لم نفرط في النقاط لأفقدنا الدوري حلاوته

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

قال رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد عقب تعادل فريقه مع النصر في ديربي البارحة: كان من المفترض أن يخرج الهلال فائزا عطفا على أحداث المباراة وما شهدته من سيطرة زرقاء، لكن هكذا هي مباريات الديربي لا يمكن أن تتنبأ بنتائجها وليس دائما يفوز الفريق الأفضل والتعادل يعد بمثابة الخسارة.

وأضاف: من الطبيعي أن يتعثر أي فريق إما بالخسارة أو التعادل، ولو حقق الهلال الفوز في كل مباريات الدوري الماضية لحسم اللقب وهذه هي حلاوة الدوري.

وحول دعم أعضاء الشرف قال: الهلال ولله الحمد لا يعتمد على داعم واحد، النادي لديه العديد من أعضاء الشرف المحبين والذين يقفون مع النادي في جميع الظروف، وقدّم شكره لرئيس الهيئة العامة للرياضة معالي المستشار تركي آل الشيخ على دعمه لأندية الوطن.

وحول القائمة الآسيوية ذكر الأمير نواف: في القائمة الآسيوية وضعنا في الاعتبار جميع الاحتمالات، ربما نفتقد الدوليين في مرحلة من المراحل، هذه تفاصيل مهمة في اختياراتنا الأجنبية، لا يمكن أن نفرض أسماء على المدرب، بعض الإعلاميين يجهل الأنظمة، أحدهم يسأل لماذا لايضم ريفاس بدلاً من الحبسي كأنه لايعرف أن فنزويلا ليست في آسيا، لا أتفق مع دياز دائمًا لكننا نثق فيه ودائمًا ما نناقشه.

@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

المجري فكتور يكرر أخطاءه ويغفل ركلتي جزاء للهلال

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

قال محلل الجزيرة القانوني والمحاضر ومقيم الحكام العميد أحمد الوادعي إن الحكم المجري فيكتور كاساي كرر نفس الأخطاء في المباراة السابقة، حيث إن هناك ركلتي جزاء للهلال لم يعلن عنهما الأولى في الدقيقة 38 و36 ثانية عندما قام مدافع النصر عمر هوساوي بمسك وأيضا قام بدفع بسلوك غير رياضي على وجه مهاجم الهلال سيروتي الحكم ترك اللعب يستمر، أيضا المساعد الثاني كان الواجب أن يتدخل وأعطى زميله الحكم عن تلك المخالفة، وركلة الجزاء الثانية التي لم يعلن عنها للهلال في الدقيقة 91 و50 ثانية عندما قام مدافع النصر سعد سهيل بمسك وإعاقة مهاجم الهلال مختار فلاته الحكم ترك اللعب يستمر دون الإعلان عن مخالفة. في الدقيقة 46 و45 ثانية الكرة لم تتجاوز خط مرمى النصر، وقرار صحيح من المساعد الأول ولكن قرار الحكم باحتساب ركلة حرة غير مباشرة على الهلال داخل منطقة الجزاء فلم يرتكب مهاجم الهلال أي مخالفة أيضا لم يكن هناك تسلل ولم يرفع المساعد في الأساس رايته كان الواجب إعطاء استمرارية في اللعب.

فيما يخص العقوبات الإدارية فجميع البطاقات التي أشهرها كانت مستحقة. المباراة صعبة جدا واستطاع السيطرة عليها، لياقته عالية ولديه القدرة على التحمل وتحركاته ومواقفه صحيحة ومنتبها لمساعديه ومتجاوبا مع إشاراتهما. ولم يسمح بتأخير اللعب كما حصل من لاعب النصر.

مساعداه جورجي رينق وفينسل توت قاما بواجبهما في ضبط التسلل، والملاحظة عليهما عدم مساعدة الحكم في الأخطاء التي حصلت داخل منطقة الجزاء، حيث الرؤية واضحة لهما.

الحكم الرابع تركي الخضير قام بواجبه واستطاع السيطرة على المنطقة الفنية.

@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

النصراويون غاضبون من سهيل ومقتنعين بالتعادل
الفرج يغادر بالعكاز والفقي يعجب جمهور الهلال

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

- أوفت المباراة بالوعود حيث ظهرت بمستوى وإثارة كبيرة .

- تعرض لاعب الهلال سلمان الفرج لإصابة في مفصل القدم واضطر اللاعب لاستخدام العكاز وسيجري فحصاً غداً لتحديد مدة العلاج .

- أبدت جماهير الهلال إعجابها بمستوى اللاعب أحمد الفقي الذي قدم مستوى جيداً عند نزوله أمس .

- لم تكن جماهير النصر راضية عن مستوى العُماني سعد سهيل وأبدت تحفظها على مستواه أمس .

- كان الرضى لدى جمهور النصر كبيرا بالتعادل ولاسيما بعد أداء الفريق في الشوط الثاني، حيث سلم المباراة للهلال الذي سيطر ولكنه لم يسجل سوى هدف واحد .

- غاب لاعب الهلال مجاهد المنيع عن مباراة الأمس بسبب حالة وفاة .

- أبدى مدرب النصر رضاه عن النتيجة وعزا تراجع الفريق بسبب تراجع اللياقة .

- بعض جماهير الهلال ارتدوا قمصان منتخب المغرب في ترحيب خاص باللاعب بن شرقي .

- عبد العزيز الجبرين تعرض لكدمة لن تعيقه عن مباراة الفريق النصراوي المقبلة .

- عتبت جماهير النصر على لاعب الفريق إبراهيم غالب بسبب تمريراته الخاطئة وكذلك الحال للاعب الهلال عبد الله عطيف .

- ما زال لاعب الهلال محمد البريك بعيداً عن مستواه.

( ملاك ) مشـ© الديكور ©ـرفة

اكيد النصراويين فرحانين بالتعادل ..
لان هذا من صالحهم في الدوري ..
سلمان الفرج الله يشفيه ان شاء الله
الله يعطيك العافية
على النقل المميز

@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

والله فلت النصر كانت تاريخية بس للاسف تورطنا بمهاجمين ورق

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1