الهَمّاام عضو موقوف من الإداره

المشاركة الأساسية كتبها بنت نهد وعتز اقتباس :
اثنين وستوين
غللللللللللط

خطأ


حاولي مرة ثانية


نرفع قيمة الجائزة

تقييم ونكتب برافووووو ومبروك بجانب الاسم هههههه

الهَمّاام عضو موقوف من الإداره

السلام عليكم ..... الجواب 19
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


الجواب كان خطأ مثل ما ذكرت بالرد الثاني

نرجع ونرفع قيمة الجائزة :

تقييم+ تقييم + نكتب برافووا ومبروك بجانب الاسم ونلونه بالأسود وبخلفية صفراء

الهَمّاام عضو موقوف من الإداره

لجواب هو 66 ........

للأسف أيضا الجواب خطأ
وبالنهاية :
ما في حدا حب يركز ويكون قوي ملاحظة

لذلك كلكم بتخسروا وما فيش لا مبروووك ولا برافوووووو

ملاحظة بالنسبة للي قال :62 فكرتها مخربطة بالكتابة وعاكسة الأرقام ... لأن الجواب ( 26)


الجواب : ( 26 )

وهذا الحل :

شوفو الصورة







آخر عملية حسابية : (5×4)+6

لأن دائما بالعمليات الحسابية نبدأ بالأقواس بعدين الضرب بعدين القسمة بعدين الجمع بعدين الطرح

وهون نبدأ بالضرب أولا بعدين الجمع

الهَمّاام عضو موقوف من الإداره

أمثال محرمة للأسف الشديد والكثير من المسلمين يستعملها فى حياته اليومية .


وهذه مجموعة أمثال شعبية تخالف العقيدة
*احذرها وحذر منها ولا تستعملها ولا تكرر قولها *
فبعضها يشتمل على شرك بالله وكفر أكبر وبعضها كبيرة من كبائر الذنوب والخطايا .....







١ - ( اسم النبى حارسه وضامنه وصاينه )
فإن اسم النبى صلى الله عليه وسلم لا يصون ولا يحفظ ولا يحرس وانما الحافظ وخير الحافظين هو الله ( وربك على كل شىء حفيظ ) .



٢– ( لا يرحم ولا يخلى رحمة ربنا تنزل )
هذا أفك عظيم فرحمة الله لايستطيع احد دفعها قال الله تعالى : ( مايفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها ) .




٣ – ( من علمنى حرفا صرت له عبدا )
ان تقدير العلماء فرض لكنه لايصل الى العبودية لهم ولا لغيرهم والعبودية لله رب العالمين !




٤ – ( أنا عبد مأمور )
العبودية والامر لله فقط .. ولا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق وقال عليه رسول الله ﷺ إنما الطاعة في المعروف
.



٥ – ( ثور الله فى برسيمه )
سوء أدب مع الله تعالى فهل هناك ثور لله تعالى وثيران لغيره ؟
فيدل هذا المثل على ان لله ثور ويصفونه بانه ثور غبى كسلان ..
هذا علاوة على إهانة الإنسان ووصفه بالحيوان البهيمي .





٦– ( ربنا أفتكره )
يعنى ربنا كان ناسيه ، والأن إفتكره .
هذا المثل فيه خلل عقائدي عظيم وضلال مبين ونسبة النقص والنسيان لله سبحانه وتعالى وهو يخالف قول الله تعالى ( وماكان ربك نسيا ) وقال ( لايضل ربى ولاينسى ) .




٧– ( حاجة تقصر العمر )
وهذا باطل فالعمر محدود لا يستطيع كائن ان يقصره قال تعالى { فاذا جاء أجلهم لا ييستأخرون ساعة ولا يستقدمون } .




٨- ( البقية فى حياتك )
و هذا خطأ فلن تموت نفس حتى تستوفى رزقها و اجلها كما جاء فى الحديث .
و الصحيح ان يقول
(إنا لله وإنا إليه راجعون ) ويدعو للميت بالمغفرة والرحمة ولأهل الميت بالصبر والسلوان .




٩ – ( العمل عبادة )
دائما يستعمله من لا يصلى أو لا يصوم ويقول أنا أعمل . وهذا خطا جسيم فالعمل لايكون بديلا للعبادة .. وإن كان يؤجر العبد على قدر الإخلاص فيه ، إلا أنه لا يرقى لمرتبة الصلاة أو العبادة .
بل انما اى عمل يلهى عن طاعة الله فهو عبادة للشيطان لا عبادة للرحمن .





١٠ – ( رزق الهبل على المجانين )
هذا القول يدل على خلل عظيم فى الاعتقاد .. فالرزاق هو الله و حده ولا يوجد بشر او ملك او انس او جن او حيوان الا ورزقه على الله تعالى لا على غيره .





١١ – ( يعطي الحلق للى بلا أذان )
وهذا اتهام لله بعدم الحكمة والعلم ؛ وفيه اعتراض على أقدار الله وقسمته للرزق بين الخلق .





١٢ – ( ساعة لقلبك و ساعة لربك )
يعنون بهذا المثل جواز اقتراف المعاصى والمنكرات والفواحش ؛ وأن الحياة لازم تكون مختلطة بين المعصية وبين العبادة .






١٣ – ( الاقارب عقارب )
هذا المثل يؤدى الى قطيعة الارحام والعقوق وكراهية الأقارب والأهل .
والله أمر بصلة الأرحام ونهى عن قطيعة الأرحام ولو كان القريب وذي الرحم قاطعا مسيئا .




١٤– ( أنا واخي على ابن عمى وانا وابن عمى على الغريب )
يدعوا الى العصبية الجاهلية .. كما أنه من أخطر الأمثال الشعبية هدما للحق والعدل .. فأنا حسب شدة قرابة الشخص لا مع الحق . فأنا مع قريبى حتى ولو كان ظالم ، على الغريب حتى ولو معاه الحق .
وهو يخالف قول الله تعالى : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم -
{ يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين إن يكن غنيا أو فقيرا فالله أولى بهما فلا تتبعوا الهوى أن تعدلوا وإن تلووا أو تعرضوا فإن الله كان بما تعملون خبيرا } .






١٥– ( ان كان لك عند الكلب حاجه ، قل يا سيدى ) ، و ( تمسكن حتى تمكن )

يدلان على الذل والانكسار لغير الله والواجب على المسلم ان يطلب حاجتة بعزة نفس .


وفي الحديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام ( مَن تضعضع لغني فقد ثلثي دينه )

١٦– ( كثر السلام يقل المعرفة )
والسنة ان يسلم المسلم على اخيه كلما لقيه او حال بينهما حائط
او شجرة ..



وأخيرا وليس آخرا
الذي وضع هذة الأمثال ؛ كان دقيقا فى إختيارها ضد الدين والعقيدة ، نسال الله السلامة والعافيه وأن يحفظ ألسنتنا من الزلل .
للفائدة



رحم الله جامعه ومنسقه وقارئه وناشره ووالدينا والمسلمين أجمعين .

الهَمّاام عضو موقوف من الإداره




................




إني لأفرح بالعزيز إذا سأل
ويسر قلبي إن تواصل أو وصل

وأظل أذكر رائعات حروفه
مهما تباعدنا وطال بنا الأجل

هذي أحاديث المودة بيننا
ويخونني التعبير في باقي الجُمل

فإذا قصرت فسامحوني احبتي
إني معرض للمشاغل والزلل

فلتذكروني بالدعاء فحبكم
أودعته بين الحنايا والمقل





اسعدالله اوقاتكم

لمعة طيف شُعـله منطلقة بهدوء مثل وهجّ السراج
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي

لمعة طيف شُعـله منطلقة بهدوء مثل وهجّ السراج
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي

الهَمّاام عضو موقوف من الإداره

الهَمّاام عضو موقوف من الإداره

ساق الراعي أغنامه إلى حظيرتها، وغلّق الأبواب كلّها،

فلمّا جاءت الذئاب الجائعة وجدوا الأبواب مغلقة، ويئسوا من الوصول إليها،

دبّروا خطة لتحرير الأغنام من الحظيرة.

في تلك الخطة توصلت الذئاب إلى أنّ الطريق هي إقامة مظاهرة أمام بيت الراعي يهتفون فيها بالحرّية للأغنام.

نظّمت الذئاب مظاهرة طويلة طافوا بها حول الحظيرة،

فلما سمعت الأغنام أن الذئاب أقامت مظاهرة تدافع فيها عن حرّيتهم وحقوقهم، تأثروا بها، وانضموا إليها،

فبدأوا ينطحون جدران الحظيرة والأبواب بأقرانها حتى انكسرت،


وفتحت الأبواب وتحرروا جميعا، فهربوا إلى الصحارى، والذئاب تهرول ورائها،

والراعي ينادي ويصرخ مرة، ويلقي عصاه مرة أخرى ليصرفهم،

ولم يجد فائدة من النداء ولا من العصا.
وجدت الذئاب الأغنام في بادية مكشوفة بلا راع ولا حارس،

فكانت تلك الليلة ليلة سوداء على الأغنام المتحررين،

وليلة شهية للذئاب المتربصين.
في اليوم التالي لمّا جاء الراعي إلى الصحراء التي وجدتْ الأغنام فيها حرّيتهم

لم يجد إلّا أشلاء ممزقة وعظاما ملطخة بالدماء...


أسطورة قد سمعتموها!
لكن ما أشبه مظاهرة ذئاب العالم لحرّية النساء بهذه الأسطورة.



لمّا شاهد ذئاب العالم أن وصولهم إلى النساء المؤمنات العفيفات مستحيل بسبب ولاية آبائهم وبسبب بقائهن في البيوت، وبسبب الحجاب والنقاب، أقاموا مظاهرات يطالبون بحرّيتهن، والهدف ليست حريتهنّ بل حرية الوصول إليهنّ.
وهذا واقعنا هذه الايام.

لمعة طيف شُعـله منطلقة بهدوء مثل وهجّ السراج
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1