منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه بالصور: بايرن ميونخ يكتسح بشكتاش في ليلة توهج مولر
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بالصور: بايرن ميونخ يكتسح بشكتاش في ليلة توهج مولر






لاعبو بايرن ميونخ




اكتسح بايرن ميونخ الألماني، ضيفه بشكتاش التركي، بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف البايرن، كل من توماس مولر (هدفين) وكينجسلي كومان، وروبيرت ليفاندوفسكي (هدفين).

ووضع الفريق البافاري، قدمًا في ربع النهائي، في انتظار إتمام المهمة بشكل رسمي في مباراة العودة، التي تجمع الفريقين على ملعب فودافون أرينا، معقل النسور السوداء، في 14 مارس/آذار المقبل.

وهدد توماس مولر، مرمى الضيوف مبكرًا برأسية خطيرة في الدقيقة 6، إلا أنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس بشكتاش.

وسنحت فرصة جيدة لفيدال، من أجل افتتاح النتيجة، إلا أن رأسيته جاءت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 10.



وشهدت الدقيقة 17، طرد دوماجوي فيدا، بعد عرقلة روبيرت ليفاندوفسكي، على حدود منطقة الجزاء.

ونفذ خاميس رودريجيز، الركلة الحرة المباشرة المحتسبة بشكل رائع، إلا أنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

وكاد فاجنر لوف، أن يخطف هدف التقدم لبشكتاش في الدقيقة 19، بعدما راوغ قلبي دفاع الفريق البافاري، جيروم بواتينج وهوميلز، ولكن الإنهاء لم يكن جيدًا.



وأنقذ فابريسيو أجوستو، حارس بشكتاش، مرمى فريقه من هدف محقق في الدقيقة 30، بعدما حول رأسية هوميلز القوية إلى ركلة كنية.

ومن هجمة متردة لبشكتاش، تمكن ريكاردو كواريزما من مراوغة هوميلز، وتسديد كرة قوية، ولكن سفين أولريتش نجح في تحويلها إلى ركلة ركنية، في الدقيقة 39.

ونجح مولر أخيرًا في افتتاح التسجيل للفريق البافاري في الدقيقة 43، بعد اختراق كينجسلي كومان، من الجهة اليسرى وإرسال عرضية أرضية، وصلت إلى الدولي الألماني، الذي وضعها من بين أقدام الحارس.

وتصدى القائم الأيسر لتسديدة صاروخية للنجم البولندي ليفاندوفسكي، التي جاءت من ضربة حرة مباشرة من حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 50.



وأضاف كومان، الهدف الثاني للبايرن في الدقيقة 52، بعدما ترجم عرضية ليفاندوفسكي الأرضية في المرمى مباشرة.

وسجل مولر، الهدف الشخصي الثاني له، والثالث لفريقه في الدقيقة 66، بعدما استغل عرضية كيميتش، ليضعها في المرمى.

وكاد مولر أن يصل للهاتريك في الدقيقة 70، إلا أن رأسيته علت المرمى.

وسجل ليفاندوفسكي، الهدف الرابع للبايرن في الدقيقة 79، بعدما استغل ارتداد تسديدة هوميلز القوية من الحارس ليضعها في الشباك.

وحول أجوستو حارس بشكتاش، تسديدة خافي ماتينيز القوية إلى ضربة ركنية في الدقيقة 86.

وأتم ليفاندوفسكي، خماسية بايرن ميونخ، في الدقيقة 88، بعدما وضع عرضية مولر الأرضية في الشباك.




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الطرد المبكر يفتح حصون بشكتاش أمام بايرن ميونخ






جانب من اللقاء




عمق الطرد المبكر جراح بشكتاش التركي، أمام مضيفه بايرن ميونخ الألماني، في المباراة التي جمعتهما بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأصبح الفريق التركي خارج اللعبة تمامًا، بعدما أصبح يلعب بـ10 لاعبين عقب طرد المدافع الكرواتي دوماجوف فيدا في الدقيقة 16.

احترام زائد

دخل بايرن ميونخ المباراة بخطة 4-1-4-1، تتحول إلى 4-2-3-1 عند الدفاع، إذ لعب بأولريتش في حراسة المرمى، ورباعي دفاعي مكون من كيميتش وبواتينج وهوميلز وألابا، فيما شغل خافي مارتينيز مركز الوسط الدفاعي، وأمامه الرباعي مولر وفيدال وخاميس وكومان، وليفاندوفسكي كرأس حربة.

وبدا الحرص الشديد على يوب هاينكس المدير الفني للفريق البافاري، بالدفع بمولر كجناح، حيث يستطيع العودة والقيام بدوره الدفاعي أفضل من روبن خاصة مع التقدم المبالغ فيه من كيميتش.

وتأثر أداء البايرن على المستوى الهجومي في البداية مع تكتل مدافعي بشكتاش، وبالتالي ساهم دخول روبن في تسريع وتيرة اللعب إلى الأمام.

في المقابل كان تركيز شينول جونيش، مدرب بشكتاش على شل منطقة الوسط لدى بايرن واللعب على المرتدات، إذ دخل اللقاء بخطة 4-2-3-1.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

انهيار تام

وكان واضحًا أن انهيار بشكتاش أمام الفريق البافاري قادم لا محالة بعد الطرد المبكر، ولكن هناك عوامل أخرى ساهمت في ذلك منها نزول آريين روبن بدلاً من خاميس رودريجيز المصاب، وتراجع معدل اللياقة البدنية للفريق الضيف.

وبالنظر إلى تشكيلة بشكتاش سنجد هناك 7 لاعبين تخطوا حاجز الثلاثين، وهو ما تسبب في غياب الفريق تمامًا في الشوط الثاني.

كما كان دخول روبن ضروريًا لمنح مولر حرية اللعب تحت رأس الحربة، وهو مركزه المفضل حيث تمكن من المساهمة في هدف وتسجيل آخر وصناعة ثالث خلال الشوط الثاني، بجانب هدفه في الشوط الأول.

بينما تمكن روبن من تفريغ دفاعات بشكتاش المتكتلة داخل منطقة الجزاء بسحب المدافعين إلى الأطراف بالتعاون مع كيميتش.

عرضيات قاتلة

أبرز ما يميز بايرن مع هاينكس هو اللعب على الأطراف، فـ 4 أهداف من أصل الخمسة التي سجلت الليلة جاءت بفضل الكرات العرضية.



ولعب روبن وكيميتش وكومان دور البطولة على الأطراف مع مساهمات من توماس مولر عند ميله على الأطراف.

عجز تركي

فضل جونيش اللعب بخطة 4-4-1 بعد طرد دوماجوف، بينما كان عليه الدفع بمدافع آخر وسحب ريان بابل أو كواريزما واللعب بخطة 5-3-1 ومحاولة الخروج بأقل الخسائر على أمل التعويض في "فودافون أرينا" معقله الصاخب.

وفشل لاعبو بشكتاش في الصمود أمام الهجوم القوي للبايرن كما تراجع المردود البدني للثنائي كواريزما (34 عامًا) وبابل (31 عامًا) بشكل ملحوظ ومع ذلك أكملا المباراة حتى نهايتها.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الرقم التاريخي وثنائية مولر الأبرز في ليلة توهج بايرن ميونخ






جانب من اللقاء




قطع بايرن ميونخ الألماني، خطوة كبيرة نحو التأهل لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه الساحق على ضيفه بشكتاش التركي، بخماسية دون رد في ذهاب دور الستة عشر للبطولة القارية على ملعب "أليانز أرينا" مساء الثلاثاء.



رقم تاريخي




كرر بايرن ميونيخ رقمه القياسي الذي حققه من قبل عام 1980 بالفوز في 14 مباراة متتالية في كل البطولات.

وبالتالي أصبح بايرن على بعد خطوة واحدة من تحطيم هذا الرقم وكتابة تاريخ جديد بأطول سلسلة انتصارات في تاريخه مع المدرب يوب هانكس.

طرد مبكر



لعب الطرد المبكر للاعب بشكتاش دوماجوف فيدا في الدقيقة 16 من عمر المباراة دوراً كبيراً في انهيار الفريق التركي.

وحصل فيدا على أول بطاقة حمراء في مسيرته الكروية التي شهدت انتقال اللاعب الكرواتي بين عدة أندية مثل باير ليفركوزن ودينامو زغرب ودينامو كييف.

تألق ليفاندوفسكي



سجل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفه رقم 45 في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن سجل ثنائية للبايرن في مرمى بشكتاش.

وأحرز ليفاندوفسكي ثنائية للبايرن في الدقيقتين 79 و88 من عمر المباراة، ورفع النجم البولندي رصيد أهدافه في البطولة الحالية إلى 5 أهداف.

عودة ثنائيات مولر

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

شهدت مباراة بايرن ميونخ ضد بشكتاش عودة اللاعب الألماني توماس مولر لتسجيل ثنائية على الصعيد الأوروبي، بعدما سجل هدفين في مرمى الفريق التركي في الدقيقتين 43 و66.

وسجل مولر ثنائية لأول مرة بعد غياب طويل حيث كان آخر لقاء سجل فيه اللاعب ثنائية في دوري الأبطال، أمام آرسنال الإنجليزي يوم 4 نوفمبر 2015 بدور المجموعات.

منظومة هاينكس

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اعتمد المدرب المخضرم يوب هاينكس المدير الفني للبايرن على منظومة مميزة قائمة على الانضباط وعدم وجود نجم واحد داخل الفريق.

وأشرك المدرب آريين روبن، بدلا من خاميس المصاب، كما أن ريبيري شارك لمدة 9 دقائق فقط، وهو ما يعكس قدرة المدرب العجوز على فرض النظام داخل الفريق.




الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري



مولر يواصل سلسلته الذهبية مع بايرن ميونخ










مولر




واصل توماس مولر، نجم بايرن ميونخ، سلسلته الذهبية مع الفريق البافاري، بعد الفوز على بشكتاش (5-0)، أمس الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن بايرن ميونخ لم يتلق أي هزيمة، في آخر 62 مباراة، سجل خلالها مولر، وذلك في مختلف المنافسات.

ومن جهة أخرى، أحرز بايرن ميونخ هدفين على الأقل، خلال 8 مباريات خاضها في كل المسابقات، منذ بداية عام 2018.


وحقق البافاري الانتصار، في المباراة الـ14 على التوالي، بجميع البطولات، ليعادل سلسلته السابقة، عام 1980.

وسيسعى بايرن لحسم التأهل أمام بشكتاش، بشكل رسمي، في لقاء الإياب على ملعب "فودافون أرينا"، معقل "النسور السوداء"، يوم 14 مارس/آذار المقبل.




الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

روبن يكتم غضبه من هاينكس






روبن



أبدى الهولندي آريين روبن جناح فريق بايرن ميونخ الألماني، غضبه من عدم التواجد في التشكيلة الأساسية التي خاضت مباراة بشكتاش التركي، مساء أمس الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وشارك روبن بديلًا قبل نهاية الشوط الأول في انتصار فريقه بخماسية نظيفة، بدلًا من خاميس رودريجيز المصاب.

وقال روبن، خلال تصريحات نقلها موقع "سبورت 1" الألماني: "إذا عبرت عن مشاعري، سأجد نفسي جالسًا في مكتب مسئولي النادي حسن صالح حميديتش أو كارل هاينز رومينيجه".

وأضاف: "لا أعرف ما يحدث لذلك من الأفضل ألا أقول شيئًا، أنا الآن في عامي الـ34 وهذه المباريات التي أسعى من أجل المشاركة بها، أتألم كثيرًا عندما أجد نفسي خارجها".

وعلق هاينكس على عدم الدفع بروبن أساسيًا، قائلًا: "روبن شارك وهو نشيط جدًا، لذلك أنا سعيد بأن لدي خيارات جيدة على مقاعد البدلاء، فكل لاعب يريد أن يشارك أساسيًا، ولكنني أملك الكثير من اللاعبين الجيدين".

وأتم المدرب المخضرم: "من العادي ألا يكون اللاعب راضيًا عن عدم تواجده أساسيًا في المباراة، أتفهم ذلك، ولكن أنا أفعل ما أراه صحيحًا".


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

هاينكس يكشف نقطة التحول في اكتساح بشكتاش






هاينكس




أعرب يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، عن سعادته بالانتصار العريض بخماسية نظيفة على بشكتاش التركي، أمس الثلاثاء، بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال هاينكس، خلال تصريحاته لموقع ناديه الرسمي: "بدأنا المباراة بعصبية، وفشلنا في الترابط بين الخطوط، والطرد المبكر والهدف الأول قبل الاستراحة، كانا النقطة الفارقة في اللقاء"

وأضاف: "في الشوط الثاني اضطر لاعبو بشكتاش للركض بشكل أكبر، وتحكمنا في المباراة، وصعبنا الأمور تمامًا على الخصم".

في سياق آخر، أوضح المدير الفني لبايرن ميونخ، حجم الإصابة التي تعرض لها اللاعب الكولومبي خاميس رودريجيز، وأدت لاستبداله في الدقيقة 44، ليشارك مكانه آريين روبن، مشيرًا إلى أن رودريجيز يعاني من تصلب في عضلات السابق، وأن الإصابة لا تبدو قوية.

وكشف توماس مولر، عن رأيه في اللقاء، وعلق: "الطرد في صفوف بشكتاش منحنا الأفضلية، ولم نلعب كرة هجومية بالشكل الكافي في الشوط الأول، وهو ما تغير في الشوط الثاني، ونجحنا في استغلال المساحات، بالاعتماد على السرعة".

وواصل: "بشكتاش شعروا بالإرهاق، وحققنا نتيجة رائعة قبل خوض لقاء الإياب، وندرك أهمية حسم الأمور مبكرًا، نظرًا لقوة الخصم في ملعبه".

وفي نفس السياق، تحدث جوشوا كيميتش: "من الواضح أننا كنا محظوظين بطرد لاعب بشكتاش، ولكننا كنا بحاجة للهدوء، وسمحنا لهم بعدة فرص ولم نقدم أداءً جيدًا في الشوط الأول، وكان من المثير للإعجاب أننا واصلنا العمل بقوة بعد تسجيل الهدف الثالث، وحققنا انتصارًا مستحقًا".

ووضع البافاري قدمًا في الدور ربع النهائي بهذا الانتصار العريض، قبل خوض لقاء الإياب في ملعب "فودافون أرينا" معقل النسور السوداء، في 14 مارس/أذار المقبل.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

أهداف مباراة بايرن ميونخ وبشكتاتش 5 - 0



هنا

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1