غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 06-03-2018, 09:05 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي بعد 76 عاماً.. ملياردير يعثر على حاملة طائرات أمريكية مفقودة


بعد 76 عاماً.. ملياردير يعثر على حاملة طائرات أمريكية مفقودة





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي






قال الملياردير الأمريكي بول ألن إنه عثر على حطام حاملة طائرات أمريكية مفقودة منذ أيام الحرب العالمية الثانية، تسمى (يو.إس.إس ليكسنجتون)، وذلك بعد مرور 76 عاماً على غرقها في معركة بحر الكورال.
وحسب وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"، أوضح ألن أمس الاثنين أن سفينة الأبحاث التابعة له المسماه "بيتريل" رصدت وجود الحاملة ليكسنجتون في موقع يبعد بمسافة أكثر من 800 كيلومتر شرقي أستراليا.
وأظهرت مقاطع الفيديو التي تم تصويرها تحت الماء ونشرت على الموقع الإلكتروني الخاص بألن، حطاماً متآكلاً للسفينة الحربية الغارقة، وذلك على مسافة ثلاثة كيلومترات تحت سطح البحر، إلى جانب مجموعة من الطائرات الأمريكية المدمرة.
وكانت هذه القطعة البحرية الغارقة التي حملت لقب "الليدي ليكس" أول حاملة طائرات تدخل الخدمة بالبحرية الأمريكية، وغرقت أثناء معركة بحر الكورال في 8 مايو 1942 بعد أن أصابتها قذائف الطوربيد اليابانية.
وقامت المدمرة الأمريكية (يو.إس.إس. فيلبس) بإخلاء السفينة الحربية أولاً قبل غرقها، وقتل 216 من طاقمها في الحادث بينما غرقت 35 طائرة كانت على متن الحاملة.
وقال روبرت كرافت مدير عمليات ما تحت البحار التي يقوم بها ألن إن "ليكسينجتون كانت على رأس قائمة أولوياتنا لأنها كانت واحدة من أكثر السفن التي فقدت أثناء الحرب العالمية الثانية أهمية".
وأضاف: "إنني عملت مع بول ألن لتحديد منهاج البحث وذلك على أساس عوامل الجغرافيا والتوقيت وغير ذلك من عوامل، وخططنا لتحديد موقع ليكسينجتون لمدة ستة أشهر وجاءت النتيجة إيجابية".

وقاد الملياردير ألن وهو أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت عددًا من مهام البحث الناجحة تحت الماء، كما اكتشف موقع السفينة الحربية الأمريكية (يو.إس.إس. إنديانابوليس) العام الماضي والتي غرقت عام 1945.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي







المــــصدر

الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1