اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 23-03-2018, 09:06 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي فضيحة تهز "فيسبوك" و"زوكربرج" يخرج عن صمته أخيراً



الشركة ارتكبت أخطاء تتعلق ببيانات المستخدمين



فضيحة تهز "فيسبوك" و"زوكربرج" يخرج عن صمته أخيراً












في أول تعليقات علنية له منذ تكشفت الفضيحة مطلع الأسبوع، قال مارك زوكربرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك: إن شركته ارتكبت أخطاء فيما يتعلق بالتعامل مع بيانات 50 مليوناً من مستخدمي خدمتها، وتَعَهّد باتخاذ خطوات أكثر صرامة لتقييد وصول مطوّري الخدمة لمثل هذه المعلومات.
وحسب وكالة "رويترز"، تواجه أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، تدقيقاً حكومياً متزايداً في أوروبا والولايات المتحدة، فيما يتعلق بمزاعم بأن شركة كمبردج أناليتيكا للاستشارات السياسية والتي يقع مقرها في لندن استخدمت -بشكل غير لائق- معلومات تخص المستخدمين لتكوين لمحات عن الناخبين الأمريكيين، استخدمت فيما بعد في المساعدة في فوز الرئيس دونالد ترامب في انتخابات 2016.
وفي أول تعليقات علنية له منذ تكشّفت الفضيحة في مطلع الأسبوع؛ كتب زوكربرج في منشور على "فيسبوك" يوم الأربعاء: إن الشركة "ارتكبت أخطاء. ينبغي فعل المزيد، وعلينا أن نتحرك وننفذ".




لم يذكر الأخطاء ولم يعتذر




ولم يذكر "زوكربرج" بالتفصيل الأخطاء التي وقعت؛ لكنه قال: إن شبكة التواصل الاجتماعي تعتزم إجراء تحقيق يتعلق بتطبيقات على منصتها، وتقييد وصول المطورين للبيانات، وتوفير أداة للأعضاء تُيَسر لهم منع الوصول لبياناتهم على "فيسبوك".
ولم يقدم زوكربرج اعتذاراً صريحاً لإساءة استخدام البيانات، ولا تشير خططه إلى تقليص كبير لقدرة المعلنين على استخدام بيانات "فيسبوك" والتي تعد شريان الحياة بالنسبة للشركة.




فضيحة الـ50 مليون بيان


تتعلق الفضيحة بقيام شركة كمبردج أناليتيكا البريطانية، بالحصول على بيانات 50 مليون مستخدم لموقع "فيسبوك"، وتحليليها، واستخدام النتائج في توجيه الإعلانات والتأثير على المواقف السياسية لهؤلاء المستخدمين.
وقد أوقف مجلس إدارة شركة كمبردج أناليتيكا، مديرها التنفيذي ألكسندر نيكس، عن العمل يوم الثلاثاء، بعد اكتشاف تسجيل سري يتباهى فيه بأن شركته لعبت دوراً حاسماً في فوز ترامب؛ لكن خبير علم النفس ألكسندر كوجان الأكاديمي بجامعة كمبردج، الذي جمع البيانات عبر استطلاع للرأي، نفى ذلك يوم الأربعاء.


جمع البيانات


وقال ألكسندر كوجان في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" أذيعت يوم الأربعاء: "زعمت شركة كمبردج أناليتيكا أنها تستطيع أن تخبر المستخدم بكل شيء عنه؛ لكني أعتقد أن الحقيقة غير ذلك".
وأضاف "كوجان" الذي جمع البيانات من خلال إدارة تطبيق لإجراء المسوح على "فيسبوك"، أن موقع التواصل الاجتماعي وشركة كمبردج أناليتيكا استخدماه كبش فداء.. وألقت الشركتان باللائمة على "كوجان" فيما تَرَدد عن إساءة استغلال البيانات.
وكان "كوجان" قد أدار تطبيقاً لاستطلاع الرأي عبر "فيسبوك"، وأجاب 300 ألف فقط من مستخدمي الموقع على استبيان كوجان؛ لكن ذلك مكّن الباحث من التواصل أيضاً مع أصدقاء لهم على "فيسبوك" لم يوافقوا على إعطاء معلومات. وأتاح ذلك تفاصيل عن 50 مليون مستخدم.


مفجر الفضيحة


وفي تغريدة على "تويتر" قال كريستوفر وايلي الذي فجّر الفضيحة والذي كان يعمل من قبلُ في شركة كمبردج أناليتيكا: إنه قِبَل دعوات للشهادة أمام مشرّعين أمريكيين وبريطانيين.


خيانة أمانة


وفي وقت لاحق قال زوكربرج لشبكة "سي.إن.إن": "هذه خيانة أمانة كبرى، أشعر بالأسف حقاً لحدوث هذا. تقع علينا مسؤولية أساسية تتمثل في حماية بيانات الأشخاص".
وأضاف أن "فيسبوك" ملتزمة بمنع التدخل في انتخابات التجديد النصفي بالولايات المتحدة في نوفمبر وفي انتخابات الهند والبرازيل.
ومضى قائلاً: إنه مستعد لأي لوائح حكومية إضافية وتسعده الشهادة أمام الكونجرس الأمريكي إن لزم الأمر.


خسائر فيسبوك في البورصة


وتبددت مكاسب أسهم "فيسبوك" يوم الأربعاء، بعد منشور زوكربرج، وأغلقت على ارتفاع بنسبة 0.7% فقط. وفقدت الشركة أكثر من 45 مليار دولار من قيمتها في سوق الأوراق المالية خلال الأيام الثلاثة الماضية؛ بسبب مخاوف المستثمرين من أن يؤدي أي إخفاق من جانب شركات التكنولوجيا الكبرى في حماية البيانات الشخصية إلى صرف المعلنين والمستخدمين، وإلى وضع لوائح أكثر صرامة.














المــــصدر


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 25-03-2018, 08:53 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي متصل الآن
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: فضيحة تهز "فيسبوك" و"زوكربرج" يخرج عن صمته أخيراً


.
.

سنرى في الايام القادمه تصفيات مالية وجسديه بين الصهاينه.. اللهم فرق شملهم...


الرئيس الامريكي ترامب عاقد العزم على محاربة الحكومة العميقه على حسب زعمه ووصفه....


الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1