غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 29-03-2018, 08:21 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي قصص المونديال: نطحة زيدان التي سطرت نهاية مأساوية لبطل أسطوري


قصص المونديال: نطحة زيدان التي سطرت نهاية مأساوية لبطل أسطوري








زيدان ونطحته الشهيرة




في ماضِ ليس ببعيد، كان الجميع من محبي كرة القدم في شتى بقاع الأرض، على موعد من الإثارة والمتعة، يترقبون نهائي مونديال ألمانيا 2006، يتابعون مجرياته بين عملاقين كبيرين في اللعبة، يتساءلون لمن يا تُرى تكون الغلبة؟.. هل يفوز المنتخب الإيطالي بالكأس؟.. أم تقتنصه الديوك الفرنسية؟.

كل ما كان يتمنى الجمهور أن يشاهده وجده، خلال تلك المباراة وأكثر، فحملت لهم ما يفوق توقعاتهم، وما لم يطرأ أبدًا في أذهانهم، إثارة من نوع آخر، أصبح ملعب المباراة للحظات، كما لو أنَّه ملعب لمباراة مصارعة، أو كاراتيه، وليس كرة قدم، كان بطل تلك اللحظات الفرنسي زين الدين زيدان.

يومها كان يعلق الفرنسيون آمالهم على زيدان، يريدون له أن يسجل ثم يسجل ثم يسجل وأخيرًا يرفع الكأس، نفس الأمر أراده هو، كانوا يريدون حصد لقب البطولة، كما يتمنون تألقه في آخر مباراة في مسيرته الكروية. كانوا يريدون أن تكون مباراتهم أمام الآتزوري مسك وخير ختام له ولهم.



كانت المباراة متكافئة بين الفريقين والندية واضحة. كل منتخب يريد أن يظفر بلقب بطل كأس العالم، وزادت نتيجة اللقاء هذه الندية، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهم، خلال الـ 90 دقيقة. هذه النتيجة التي لا ترجح كفة طرف على آخر، ولا تمنح الكأس لأي منهم.

وعليه امتدت المباراة لشوطين إضافيين، ومعها تضاعف حماس الجماهير، وترقبهم وولعهم لمعرفة البطل، حتى جاءت اللحظة التي لم تكن في حسبان أحد.

ففي الدقيقة (110) من المباراة، بينما كانت الكرة بعيدة عن الفرنسي زين الدين زيدان، والإيطالي ماركو ماتيرازي. كان اللاعبان يتبادلان الكلام، وفجأة تطور الحديث إلى ضرب، فالأول تراجع إلى الخلف، ثم نطح الأخير في صدره برأسية أسقطته أرضًا.



وقتها لم يفهم أحد، ما الذي حدث، حتى الحكم نفسه، الذي أوقف اللعب لدقيقتين، يستوضح فيهما الأمور، قبل أن يتخذ قراره الذي صدم زيدان وجماهيره.. نعم تلقى بطاقة حمراء مباشرة لضربه لاعب آخر دون كرة، وغادر على إثر طرده الملعب، دون أن يحمل الكأس.

وطرد زيدان الذي كان يبحث عن اللقب، طُرد لأنه لم يتمالك أعصابه أمام استفزاز ماتيرازي، الذي أمسك بقميصه بشده إلى الخلف، فقال له "إذا كنت تريد القميص. سأعطيك إياه بعد المباراة".



كان ماتيرازي، يريد أن يُخرج زيدان عن تركيزه، ويفقده أعصابه في هذه اللحظات الحرجة من عمر المباراة، فزاده استفزازًا برده، وسب شقيقته بألفاظ نابية، وقيامه بسباب والدته التي كانت في المستشفى، في حالة حرجة، فكان له ما أراد، فهجم عليه الفرنسي ونطحه برأسه، ما كلفه طردًا، سيبقى كنقطة سوداء في تاريخه الكروي.

ولم يكن هذا ما يريده الفرنسيون من زيدان وله، لا يريدون هذه النهاية ولم يتمنوها، فتعالت صيحات جماهير الديوك، وصافرات استهجانهم على هذا القرار، ومعها اعتراض مدرب المنتخب الفرنسي، واللاعبين.

لكن هذا كله لم يغير من الأمر شيئًا، طُرد زيدان، وفازت إيطاليا بالبطولة للمرة الرابعة في تاريخها، بضربات الترجيح (5-3)، بعد أن انتهت هذه الملحمة بالتعادل (1-1).



شعر بعدها زيدان بالذنب، وأنه ربَّما يكون سببًا في هذه الخسارة، ودخل إلى غرف الملابس، بعد انتهاء اللقاء، يطلب من زملائه العفو.

وقال لهم زيدان "سامحوني. ذلك لا يغير شيئًا، لكنني أعتذر للكل. أطلب الصفح من كرة القدم، من الجماهير، ومن الفريق".

لكنه لم في المقابل، لم يغفر لماتيرازي كلماته، أو حتى شعر بالذنب لإسقاطه أرضًا بهذا الشكل أمام الملايين في العالم، ولم يفكر في الاعتذار له "لا أستطيع الاعتذار له أبدًا. مطلقًا سيكون ذلك مشينا لي.. أفضل الموت".


الرد باقتباس
إضافة رد

قصص المونديال: نطحة زيدان التي سطرت نهاية مأساوية لبطل أسطوري

الوسوم
مأساوية , لبطء , أسطورى , المونديال: , التي , زيدان , سطرت , نهاية , وطيت
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
من يستحق المشنقة زيدان أم إيسكو؟ الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 2 10-02-2018 02:11 PM
زيدان يلمح إلى إمكانية حسم صفقات جديدة في الشتاء الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 03-01-2018 08:17 PM
زيدان يتحدث عن تجديد تعاقده ويكشف أسعد يوم بحياته الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 1 13-10-2017 10:27 AM
تقرير: تعرف على الجهاز الفني الذي سيرافق زيدان في ريال مدريد الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 3 13-01-2016 03:23 PM
كم باقي لولدي درجة مع هاذي الحسبة عـزيزة القـرني سجل الأعضاء - للتواصل بين الأعضاء 1 16-05-2015 08:07 PM

الساعة الآن +3: 11:53 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1