منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه برشلونة يخطط لوقف لدغات "الذئاب"
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

برشلونة يخطط لوقف لدغات "الذئاب"






مواجهة سابقة بين فريق برشلونة وروما




يواجه فريق برشلونة الإسباني نظيره روما في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد غد الأربعاء في مباراة يعتقد الجميع بأنها سهلة وستكون من جانب واحد من الفريق الكتالوني لمستوى القوي من البارسا وسيطرته على الدوري الإسباني في الموسم الجاري.

بالرغم من كل التكهنات والتوقعات التي قد تكون صحيحة أو خاطئة، فريق روما لن يكون الصيد السهل لبرشلونة في مباراة ملعب "كامب نو".

نقاط القوة والضعف في برشلونة وروما

نقاط القوة

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

نقطة القوة في فريق برشلونة خلال الموسم الجاري في اللعب ككتلة واحدة بفضل طريقة اللعب الجديدة مع ارنستو فالفيردي 4-4-2 الذي تخلى عن 4-3-3 في الموسم الجاري.
بخلاف لعب برشلونة بصورة صلبة من الناحية الدفاعية ، البارسا يحافظ على نهجه بالاستحواذ العال على الكرة مع الاعتماد الكبير على ليونيل ميسي، الحاسم في الكثير من المباريات وأخرهم مباراة إشبيلية يوم السبت الماضي.

نقطة القوة الأخرى في برشلونة، الجبهة اليسرى التي يبدع فيها جوردي ألبا في غزو دفاعات الخصوم مع العرضيات الأرضية لميسي أو لاعب آخر في البارسا.

بالمقابل، قوة روما في غلق المساحات بصورة كبيرة بفضل طريقة اللعب 4-3-3 لوجود 3 لاعبين وسط أقواء مثل كيفين ستروتمان،ناينجولان ودانييلي دي روسي تحت الثلاثي دييجو بيروتي، دزيكو وجنكيز أوندير.

الهجمات المرتدة المنظمة من فريق روما التي قتلت نابولي في الدوري الإيطالي هذا الموسم بعد فوز الذئاب 4-2 سلاح خطير يهدد برشلونة لسرعة التركي جنكيز مع وجود المحطة البوسني ايدين دزيكو في الأمام بالإضافة إلى تحركات بيروتي في الجبهة اليسرى خلف الدفاعات بصورة مميزة.

ويتعامل أوزيبيو دي فرانشيسكو، مدرب ساسولو السابق وروما الحالي بصورة جيدة مع الفرق التي تستحوذ على الكرة بصورة كبيرة بالضغط العالي من بداية الثلاثي الهجوم وعدم ترك مساحات للاعبي وسط خصومه في نقل الكرات لمهاجمي الذي سوف يتبعه ضد البارسا.

يتقاسم برشلونة وروما نقطة قوة مشتركة وهي امتلاك حارسان مرمى مميزين مثل الألماني مارك تيرشتيجن والبرازيلي أليسون اللذين سيكونان من عوامل تحديد نتيجة مباراة ملعب "كامب نو".

نقاط الضعف

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

نقطة ضعف برشلونة التي ظهرت في مباراة إشبيلية، المساحات الفارغة المتروكة خلف سيرجي روبيرتو وجوردي ألبا التي استغلها الفريق الأندلسي بصورة جيدة وشكل منها خطورة كبيرة على الحارس تير شتيجن بفضل سرعات خيسوس نافاس ولويس مورييل وميجيل لايون الذين يتميزون بنفس صفقات بيروني وجنكيز، ثنائي روما اللذين سوف يلعبان على تلك النقطة.

يملك برشلونة نقطة ضعف أخرى وهى هبوط مستوى الفريق بشكل كامل عند تراجع مستوى واحد من ثلاثي الوسط بوسكيتس وراكيتيتش وإنييستا في صناعة الفرص على الخصوم والذي تسبب في مشاكل لفريق الكتالوني بلقاء إشبيلية بسبب غياب سيرجيو عن الوسط للإصابة.

النقطة الآخرى، الاعتماد بشكل كبير على ليونيل ميسي في كل شيء والذي يعد في بعض الأحيان عيب لأنه الأرجنتيني ق يكون خارج "الفورمة" في بعض المباريات الذي يجعل البارسا في مأزق من دونه لغياب الحلول.

أما بالنسبة لفريق روما، الجبهة اليسرى هى نقطة ضعف الذئاب بسبب بطء الكسندر كولاروف الذي قد يستغله البارسا جيدا حال وجود لاعب سريع يلعب خلفه مثل عثمان ديمبلي.

نقطة الضعف الثانية في روما، سوء التمركز والأخطاء الساذجة من الثنائي فيدريكو فازيو وكوستاس مانولاس الذي تكرر منهم في أكثر من مباراة بالتحديد في عدم ضبط مصيدة التسلل أمام فرق ذات الاستحواذ العال.

إجمالا، لقاء برشلونة مع روما سيكون فخا كبيرا زملاء ليونيل ميسي حال عدم التعامل بصورة جيدة لأنه فريق دي فرانشيسكو سوف يقتل المباراة بالهجمات المرتدة المنظمة.


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1