اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 02-04-2018, 08:53 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي البحرين تعلن اكتشاف أكبر حقل للنفط في تاريخها


البحرين تعلن اكتشاف أكبر حقل للنفط في تاريخها









أعلنت مملكة #البحرين عن اكتشاف حقل نفط هو الأكبر في تاريخها والأول منذ العام 1932.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي في المملكة، قولها إنه تم اكتشاف مورد كبير من #النفط الصخري الخفيف تقدر كمياته بأضعاف حقل البحرين الذي تنتج منه المملكة نحو 50 ألف برميل يومياً، إضافة إلى اكتشاف كميات كبيرة من #الغاز العميق.

وقالت إن من شأن تطوير الحقل الجديد رفد قدرات المملكة التنافسية، ومواصلة تنفيذ مشاريع ومبادرات التنمية، وكذلك الوفاء بالتزاماتها مع دول المنطقة والأسواق المالية العالمية.

وتم توجيه الهيئة الوطنية للنفط والغاز لتحديد جدوى الكميات القابلة للاستخراج من الحقل الجديد، ووضع الخطط لتطويره بالمدة الزمنية، مع مراعاة الطبيعة الجيولوجية للموقع وتكلفة الاستخراج، ليكون لهذا الحقل مساهمات قيمة ضمن الموارد الوطنية في مسيرة التنمية والتطوير.

يشار إلى أنه تم اكتشاف أول بئر نفط في البحرين في العام 1932، حيث تنتج البحرين 150 ألف برميل إضافية من حقل #أبوسعفة الذي تشترك فيه مع السعودية لتلبية معظم احتياجاتها النفطية.




المـــصدر

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 02-04-2018, 08:58 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: البحرين تعلن اكتشاف أكبر حقل للنفط في تاريخها


تفاصيل جديدة عن أكبر حوض نفطي في "البحرين"









تفتتح الدولة الخليجية #البحرين "صفحة جديدة" في اقتصادها، مع كشف الستار عن أكبر حوض نفطي، هو الأضخم في تاريخها والأول منذ العام 1932، في مرحلة أقل ما يمكن وصفها بـ"الحدث التاريخي"، الذي قد يدخل البحرين في صفوف المنافسة مع اللاعبين في عالم النفط.

تأتي أهمية الاكتشاف الجديد، ليس فقط بسبب كميات النفط المخزنة في أكبر حوض نفطي، والمقدرة بأضعاف كميات النفط المنتجة من الحقل البحريني حالياً، بل لكونه سيشكل "سابقة"، لأن البحرين ستكون أول دولة تشهد استخراج #النفط_الصخري الخفيف خارج أميركا بتقنيات عالية جداً، بحسب ما أكد عضو مجلس الشورى البحريني، بسام البنمحمد، في حديث خاص للعربية.نت.

اللافت بحسب البنمحمد أن الحوض المُكتشف في جنوب غربي البحرين قد يحتوي على مكمن للنفط الصخري الخفيف وكميات كبيرة من الغاز، مشيراً إلى أن الكميات التي سيتم استخراجها ستتميز بإنتاج نفطي عالي الجودة، نظرا للطبيعة الجيولوجية للموقع في منطقة تعرف بالـ"sweet spot" في جنوب غربي البحرين.

وفيما تسود حالة من التكتم الشديد حول كميات النفط المخزنة وحجم الاحتياطيات المتوقع استخراجها، كشف البنمحمد للعربية.نت أن البحرين ستشهد أول إنتاج نفطي من هذا الحوض بعد 5 سنوات كحد أقصى، وسط جهود تبذل لتقصير هذه المدة بالنظر إلى التكنولوجيا المتطورة المستخدمة في عمليات الاستخراج، لاسيما مع وجود عدد كبير من الشركات العالمية في مرحلة مفاوضات مكثفة مع وزارة النفط البحرينية والجهات المعنية، لتوفير التقنيات الحديثة من الآن وحتى مرحلة الإنتاج.

ويوضح أن البحرين تنتج حاليا نحو200 ألف برميل نفط يوميا، منها نحو 50 ألف برميل نفط يوميا من حقل البحرين (وهو أقدم حقل نفطي في المنطقة)، و150 ألف برميل يوميا من حقل أبوسعفة المشترك مع #السعودية . بينما تنتج أكثر من مليار قدم مكعبة (28 مليون متر مكعب) من الغاز الطبيعي يوميا.


مرحلة جديدة للاقتصاد البحريني

"هو خير مستقبلي لاقتصاد المملكة" هكذا يصف البنمحمد التداعيات الإيجابية لهذا الاكتشاف الجديد على الاقتصاد الوطني والنظرة الإيجابية للبحرين، مشيراً إلى أن ذلك سينعكس إيجاباً في رفع التصنيف الائتماني للمملكة والحصول على فرص تمويلية أفضل، مع تعزيز التزامات البحرين تجاه الأسواق العالمية.

وبما أن 80% من إيرادات الدولة تأتي من النفط، لذا فإن هذا الحوض النفطي سيعزز من دون أدنى شك إيرادات الدولة وبالتالي خفض #عجز_الميزانية إلى جانب خلق وظائف في السوق المحلية، بعدما قلص عدد البحرينيين العاملين في القطاع النفطي.


مشاريع جديدة

هذا الاكتشاف النفطي يأتي ضمن سلسلة مشاريع جديدة تعمل عليها البحرين بالتوازي، انطلاقا من رؤيتها لتعزيز الإنتاج النفطي، بحسب ما أكد البنمحمد، لافتاً إلى أن المملكة قد شرعت في تطوير #حقل_البحرين ورفع مستوى إنتاجيته بعدما أصبحت كلفة الإنتاج مؤخرا عالية جداً ونسبة الربحية ضئيلة جداً.

ومن جانب آخر، وضعت البحرين خطة مشروع لنقل الأنابيب، تأتي في إطار هدفها الاستراتيجي في رفع مستوى الإنتاج النفطي.






المصـــدر

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 03-04-2018, 03:35 AM
صورة راحله لن ادوم. الرمزية
راحله لن ادوم. راحله لن ادوم. غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: البحرين تعلن اكتشاف أكبر حقل للنفط في تاريخها


مبارك عليهم
..........

الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

البحرين تعلن اكتشاف أكبر حقل للنفط في تاريخها

الوسوم
للنفط , أكثر , البحرين , اكتشاف , تاريخها , تعلن
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اكتشاف اكبر ديك فى العالم بحجم الدب القطبى كريم محمود سيد صور في صور - صور غريبه - صور كاريكاتير 0 31-03-2017 11:32 PM
حصاد اكتشاف الكواكب في عام 2016 FodoooL مواضيع عامة - غرام 1 23-02-2017 03:38 PM

الساعة الآن +3: 01:46 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1