منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه بايرن ميونخ يعود بانتصار ثمين على إشبيلية
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بايرن ميونخ يعود بانتصار ثمين على إشبيلية






جانب من اللقاء





قلب بايرن ميونخ الطاولة على مضيفه إشبيلية بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، في إطار ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل هدفي بايرن ميونخ كل من خيسوس نافاس بالخطأ في مرماه (37)، وتياجو ألكانتارا (68)، بينما أحرز بابلو سارابيا هدف إشبيلية الوحيد (32),

هدد ماتس هوميلز، مدافع الفريق البافاري مرمى إشبيلية مبكرًا برأسية جاورت القائم الأيسر للحارس، إثر تقدمه في ركبة ركنية بالدقيقة الثانية.

وسنحت فرصة لتوماس مولر لتسديد الكرة على حدود منطقة جزاء أصحاب الأرض، إلا أنها أرسلها بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 10.

وأهدر بابلو سارابيا، فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 20، إذ استلم كرة عائدة من ماتس هوميلز داخل منطقة الجزاء ليسددها في المرمى، إلا أنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

وأوقف دافيد سوريا، حارس مرمى إشبيلية تسديدة بعيدة من تياجو ألكانتار، في الدقيقة 26.

وتصدى سفين أولريتش، حارس البايرن لتسديدة ستيفين نزونزي بعيدة المدى ببراعة، في الدقيقة 31 من عمر الشوط الاول.

ونجح سارابيا في خطف هدف التقدم لإشبيلية في الدقيقة 32، بفضل عرضية سيرجيو اسكوديرو المتقنة، إذ استلم الكرة وتخلص من رقابة خوان بيرنات قبل أن يضع الكرة في الشباك.

وأجرى البايرن تغييرًا اضطراريًا بخروج أرتورو فيدال للإصابة، ليحل خاميس رودرجيز بدلاً منه في الدقيقة 36.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

وعادل الضيوف النتيجة في الدقيقة 37 عن طريق خيسوس نافاس، الذي أسكن عرضية فرانك ريبيري الأرضية، بشباك فريقه بالخطأ.

وكاد ريبيري أن يتقدم لبايرن في الدقيقة 48، بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها اصطدمت بمدافغي إشبيلية.

وسدد خاميس كرة قوية بعيدة المدى في الدقيقة 55، إلا أنها علت عارضة إشبيلية بسنتيمترات قليلة.

وأحرز تياجو ألكانتارا الهدف الثاني للفريق البافاري في الدقيقة 68 بعدما استغل عرضية ريبيري المتقنة ليضعها برأسه من الوضع طائرًا قبل أن ترتطم باسكوديرو، مدافع إشبيلية وتدخل المرمى.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

وفي الدقيقة 72، تصدى سوريا تسديدة خاميس القوية قبل أن يتدخل الدفاع ويبعد الكرة.

وكاد نزونزي أن يسجل هدف التعادل لإشبيلة بتسديدة رائعة في الدقيقة 79، إلا أنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

وحرم أولريتش، البديل ساندرو راميريز من هز شباك البايرن بعدما حول تسديدته القوية في الدقيقة 81 إلى ركلة ركنية. وحرم أولريتش، البديل ساندرو راميريز من هز شباك البايرن بعدما حول تسديدته القوية في الدقيقة 81 إلى ركلة ركنية.

وأضاع ليفاندوفسكي فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 83، بعدما سدد كرة بعيدة عن المرمى، رغم تواجده داخل منطقة الجزاء.





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الإصابة تنهي مباراة فيدال أمام إشبيلية






آرتورو فيدال




أجرى يوب هاينكس، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني تغييرًا اضطراريًا خلال مواجهة إشبيلية الجارية بينهما الآن، في إطار منافسات ذهاب دور الـ8 بدوري أبطال أوروبا.

ودفع هاينكس، بخاميس رودريجيز، في الدقيقة 36 بدلاً من الشيلي آرتورو فيدال الذي بدا عليه الإصابة حيث خرج وعلامات الألم على وجهه.

وتشير النتيجة إلى التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله، حيث افتتح بابلو سارابيا التسجيل لأصحاب الأرض، فيما تعادل بايرن عن طريق خيسوس نافاس النتيجة بالخطأ في مرماه.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بالأرقام.. هاينكس يواصل الابتعاد عن فان جال وأنشيلوتي






يوب هاينكس




حقق يوب هاينكس، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، رقمًا مميزًا بالانتصار على إشبيلية، بنتيجة 2-1، اليوم الثلاثاء، في إطار ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأصبح هاينكس، أول مدرب يفوز في 12 مباراة متتالية في دوري الأبطال، مبتعدًا عن لويس فان جال، وكارلو أنشيلوتي (10 مباريات).

فيما واصل تياجو ألكانتارا، صاحب هدف الفوز اليوم، سجله المميز في المراحل الإقصائية، إذ سجل 7 من أصل 8 أهداف له، في تلك المراحل.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بواتينج: الحظ ساند بايرن ميونخ أمام إشبيلية






جيروم بواتينج



أعرب المدافع الدولي، جيروم بواتينج، عن سعادته بفوز فريقه بايرن ميونخ الألماني، على ملعب مضيفه إشبيلية الإسباني، بنتيجة 2-1، اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وقال بواتينج "في النهاية كنا نستحق الفوز، ولكن ببعض الحظ".

وأضاف "الأمور لم تحسم بعد، في دوري أبطال أوروبا لا توجد هدايا، أتمنى أن نحقق نتيجة أفضل في مباراة الإياب".


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مونتيلا يكشف نقطة تحول لقاء بايرن ميونخ






فينتشينزو مونتيلا



يرى الإيطالي فينتشنزو مونتيلا، المدير الفني لنادي إشبيلية الإيطالي، أن الحظ لم يقف بجوار فريقه عقب الخسارة على ملعبه (2-1) أمام بايرن ميونخ الألماني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الثلاثاء.

وقال مونتيلا في تصريحات نشرتها صحيفة آس" الإسبانية: "لم يكن الحظ معنا ولعبنا ضد خصم قوي للغاية وهدف بايرن ميونخ الأول غير اللقاء، كانت نقطة تحول في المباراة بعدما لعبنا بطاقة كبيرة في الشوط الأول".

وتابع مونتيلا: "خياراتنا في مباراة الإياب قليلة لكن سوف نلعب بنفس الفخر والأمور لا تزال ممكنة إذا كنت تعتقد في ذلك، في الواقع نسبة العبور أمامنا قليلة لكننا سنلعب عليها".

وأوضح: "لقد عانينا في الشوط الثاني لأن بايرن ميونخ استحوذ على الكرة لكن دون فرص حقيقة واحتفظت بالتغيير الثالث لأن خيسوس نافاس كان يعاني وكنت أريد عدم إنهاء اللقاء بعشرة لاعبين، وإذا حدث ذلك كنا سنخسر بنتيجة أكبر.

وحول دفعه بالحارس ديفيد سوريا بدلا من سيرجيو ريكو، ختم مونتيلا تصريحاته: "أتخذ القرارات بناء على ما أراه صحيحا وسوريا أحد الحراس الموثوقين وحقق الدوري الأوروبي وكنت محقا في منحه الفرصة اليوم".


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

هدف تاريخي يتصدر مشاهد تفوق بايرن ميونخ على إشبيلية






جانب من اللقاء



عاشت جماهير نادي بايرن ميونخ الألماني، ليلة سعيدة، بعد أن حسم فريقها، الفوز على حساب مضيفه إشبيلية الإسباني، بنتيجة 2-1، اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.
وبهذا الفوز، قطع بايرن ميونخ، خطوة واسعة، نحو التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال، بعد أداء مميز ومباراة حافلة بالإثارة والندية.

أبرز مشاهد مباراة اليوم، عبر التقرير التالي:


رقم هاينكس


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



واصل الألماني يوب هاينكس، المدير الفني للبايرن، تحطيم الأرقام القياسية، وحصد انتصارا جديدا، ليصل إلى الفوز في 12 مباراة متتالية، وهو الأمر الذي يجعله متربعا على عرش أفضل المدربين، الذين حصدوا الانتصارات في دوري أبطال أوروبا.
وتفوق هاينكس على الثنائي لويس فان جال، المدرب الهولندي، الذي سبق له قيادة البايرن، وأيضا الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب البايرن السابق أيضا.


هدف تاريخي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



يظل هدف إشبيلية، في مرمى بايرن ميونخ، عن طريق بابلو سارابيا، بعد مرور 31 دقيقة، تاريخيًا بكل المقاييس، بالنسبة للفريق الأندلسي.
وسجل إشبيلية، هدفه الأول في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، بعد مرور 60 عاما، حيث سجل اللاعب باهيوت في مرمى ريال مدريد، خلال اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2، في 23 فبراير/شباط 1958، في إياب دور الثمانية.
ولم يصعد إشبيلية، لإياب ربع النهائي، منذ تلك المباراة حتى واجه البايرن، وسجل في هذا الدور، بعد 60 عاماً، من جانب بابلو سارابيا.


خروج فيدال


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



يتصدر خروج التشيلي فيدال، نجم الوسط، بعد مرور 36 دقيقة، من عمر المباراة، مشاهد اللقاء، حيث تعرض للإصابة، لكن مشهد خروجه، كان ضمن نقاط التحول في اللقاء.
وساهم البديل الكولومبي، خاميس رودريجيز، في تطوير الأداء الهجومي للبايرن، وكان ضمن أسباب فوز الفريق البافاري، على حساب إشبيلية، بدعمه للخط الأمامي.


هدف تياجو


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



سجل الإسباني تياجو ألكانتارا، لاعب وسط بايرن ميونخ، هدف الفوز لصالح الفريق البافاري.
وسجل تياجو، هدفه الثالث في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، كما أنه أحرز هدفه الثامن على مدار 43 مباراة خاضها في البطولة القارية.




تغييرات مونتيلا


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



أثارت تغييرات المدرب الإيطالي مونتيلا، المدير الفني لفريق إشبيلية، حيرة واستغراب المتابعين للمباراة، خاصة أن الفريق الإسباني تلقى هدفا ثانيا من البايرن في الدقيقة 68.
وتأخر مونتيلا في إجراء التغييرات حتى الدقيقة 80، بنزول لويس مورييل وساندرو راميريز على حساب خواكين كوريا ووسام بن يدر، ورفض المدرب إجراء التغيير الثالث لإشبيلية، في قرار غريب، رغم وجود مهاجم مميز بقيمة مانويل نوليتو.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

هاينكس يهزم مونتيلا في معركة التوقعات الخاطئة






هاينكس مع مونتيلا




فشل فينتشنزو مونتيلا، المدير الفني لفريق إشبيلية الإسباني، في استغلال الثغرات بتشكيلة بايرن ميونخ الألماني، في المواجهة التي احتضنها معقل الفريق الأندلسي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعلى عكس المتوقع، دخل إشبيلية، اللقاء بحرص دفاعي شديد، منذ بداية اللقاء، إذ اعتمد على خطة 4-2-3-1، والتي تحولت في الشوط الثاني إلى 4-4-2.

في المقابل، دخل الفريق البافاري، اللقاء، بهدف شل وسط إشبيلية وإيقاف أي مرتدات سريعة، إذ لعب بخطة 4-1-4-1، ولكن بوجود خافي مارتينيز في الارتكاز الدفاعي وثنائي وسط دائرة (المركز رقم 8)، وهما تياجو وفيدال، ومع توماس مولر على الرواق الأيمن، مع تكليفه بمهام دفاعية عند فقدان الكرة.

توقعات خاطئة

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

قيد مونتيلا من ثنائي وسطه نزونزي وبيزارو من التقدم، متوقعًا أن يتواجد لاعبين مثل خاميس رودريجيز وتوماس مولر في العمق، وهو ما لم يحدث.

ومع تقييد حرية هذا الثنائي، أضاع مونتيلا فرصة ذهبية في استغلال الفراغ، خلف رباعي وسط بايرن ميونخ، والضغط على خافي مارتينيز، الذي كان بطيئا، رغم تفوقه في المواجهات الفردية.

في المقابل، ركز هاينكس، على منح وسط ملعبه، التوازن الدفاعي، خوفًا من الضغط العالي، على اعتبار أن إشبيلية سيلعب على الفوز وسط جماهيره.

الجهة اليمنى معطلة

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

لم يستغل إشبيلية، الخلل في الجبهة اليسرى، في دفاعات بايرن ميونخ، نتيجة تواجد خوان بيرنات، بدلا من ديفيد ألابا، الذي غاب للإصابة.

ورغم تفوق سارابيا على بيرنات، في لقطة الهدف، إلا أن الاختراقات غابت تمامًا عن هذه الجبهة، عكس الرواق الأيسر، الذي شكل إزعاجًا للبايرن، بفضل الثنائي خواكين كوريا وسيرجيو اسكوديرو.

رب ضارة نافعة

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

تعرض فيدال للإصابة، ليشترك بدلا من خاميس رودريجيز، الذي كان يحتاجه بايرن ميونخ بشدة، نظرة لتمريراته المتقنة والاتجاه نحو الأمام.

ومنح دخول ريبيري، حرية التوغل من الجهة اليسرى وتخفيف الرقابة عليه، نظرًا لميل الدولي الكولومبي على جهته، وهو ما سبب مشكلة لدفاعات إشبيلية، خاصة مع وجود خيسوس نافاس، الذي فشل تمامًا في إيقاف الجناح الفرنسي.

شوط المدربين

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

صحح يوب هاينكس، هفوته، بسحب خوان بيرنات، البعيد عن مستواه، ودفع برافينيا الذي قدم مباراة جيدة، رغم أنه ظهير أيمن في الأساس.

بينما اهتم مونتيلا، بالدفع بتغييرات هجومية، بدلًا من تكليف وسط ملعبه بالتقدم، ولاحت فرصتان خطيرتان للفريق الأندلسي، لكن غياب التوفيق وتألق أولريتش، حال دون ترجمتهما لأهداف.

ولا يمكننا تجاهل أيضًا، تراجع المردود البدني لأصحاب الأرض، بعد المباراة القوية التي قدموها أمام برشلونة في الليجا، السبت الماضي.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

هاينكس يكشف تعليماته بين شوطي لقاء إشبيلية






يوب هاينكس



أعرب الألماني يوب هاينكس مدرب بايرن ميونخ الألماني عن شعوره بـ"السعادة الغامرة" بعد الفوز (2-1) على إشبيلية في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي، مشيرًا إلى أن فريقه حقق نتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب أمام منافس لا يحمل اسما كبيرا مثل فرق أخرى لكنه يتمتع بمواهب كثيرة على حد قوله.

وبقاعة المؤتمرات الصحفية في ملعب رامون سانشيز بيزخوان، أكد المدرب الألماني أن إشبيلية كان فريقا كبيرا رغم أن البافاري سجل خلال المباراة "هدفين"، وقال: "موقفنا جيد إلى حد ما في الإياب" يوم 11 أبريل/نيسان الجاري بملعب أليانز أرينا.

وأضاف: "بدأنا بالدفاع على نحو طيب في الشوط الأول، لكننا فقدنا الكرة بعد ذلك ولم ننظم الخط الخلفي بشكل جيد. لاحت بعض فرص التهديف لإشبيلية ربما، لكن التعادل كان ليصبح نتيجة جيدة".

وكشف أنه خلال الاستراحة بين الشوطين تحدث من أجل تصويب بعض الأمور وهو ما ظهر بتقديم لاعبيه في الشوط الثاني أداء جيدا وكرة قدم ممتعة.

وواصل: "كان من المهم امتلاك الكرة أكثر والحفاظ على المراكز والتنظيم الجيد في الدفاع، وكل ذلك هو ما سمح بتحقيق نتيجة مرضية قبل مواجهة الإياب".

ولم يخف هاينكس إعجابه بإشبيلية وقال: "ربما لا يمتلك اسما ثقيلا على غرار فرق أخرى تقاتل من أجل العبور لنصف النهائي، لكنه فريق يحظى بقدر كبير من المواهب، وروح قتالية هائلة، والحقيقة أنه يلعب بشكل رائع".

واختتم هاينكس تصريحاته قائلا: "إذا أردنا الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، فعلينا أن نتطور".


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

هوميلز: مستوى إشبيلية لم يفاجئنا




ماتس هوميلز



أعرب ماتس هوميلز، مدافع بايرن ميونخ الألماني، عن سعادته بتحقيق الانتصار خارج الديار، على إشبيلية الإسباني، بنتيجة 2-1، أمس الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال هوميلز، خلال تصريحات نقلتها صحيفة الديلي ميل "نحن سعداء للغاية بالنتيجة، وبمستوانا في معظم أجزاء المباراة، ولكن لم تكن الأمور جيدة طوال 90 دقيقة".

وأضاف "إشبيلية كان الفريق الأفضل بشكل واضح، خلال نصف ساعة على الأقل في الشوط الأول، وكان لديهم عدة فرص لتسجيل الهدف الثاني".

وتابع هوميلز "نعلم أن هناك الكثير من الأمور، علينا أن نحسنها في المباراة القادمة أمام الفريق الأندلسي".

وأوضح "نحن كنا نصرح بأن إشبيلية فريق جيد، والأمر لم يكن مفاجئًا بالنسبة لنا، لكننا بالطبع لم نرغب بأن يسيطروا على جزء كبير من الشوط الأول".

وختم هوميلز حديثه بقوله "هذا أمر علينا تحليله بشكل جيد، وسنسعى من أجل عدم تكرار ذلك، في لقاء الإياب".


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مولر وريبيري يبرزان سلبيات مباراة إشبيلية






ريبيري أمام إشبيلية



أكد ثنائي بايرن ميونخ، توماس مولر وفرانك ريبيري، أن التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لم يحسم بعد، رغم الانتصار (2-1)، أمس الثلاثاء، على المستضيف، إشبيلية، في ذهاب ربع النهائي.

وقال مولر، خلال تصريحات نقلها موقع ناديه الرسمي: "لقد كانت مباراة بها العديد من الأجزاء المختلفة، رأينا الكثير من الأشياء الجيدة، لكن أيضًا رأينا أشياء لا نحب أن نراها".

وأضاف: "لقد بدأنا المباراة بشكل جيد خلال أول 10 دقائق، ولكن في مرحلة ما ارتكبنا الكثير من الأخطاء، وهو ما كلفنا استقبال هدف في شباكنا".

وتابع: "في الشوط الثاني قمنا بالضغط، وظهرنا بشكل جيد، والانتصار 2-1 نتيجة جيدة، لكن علينا أن نحسم التأهل في ملعبنا".

ومن جانبه، قال ريبيري: "لقد بدأنا اللقاء بشكل جيد، بعد ذلك افتقدنا التنظيم والأداء المميز، لكن المدرب عالج هذه المشاكل بين شوطي المباراة".

وواصل: "الشوط الثاني كان جيدًا، ومن الصعب الانتصار خارج الأرض على إشبيلية، فهم لعبوا بشكل جيد، ونحن أظهرنا رد فعل قوي بعد تلقي الهدف الأول".

وأتم: "يجب أن نواصل الانتصارات، ولا مجال للأخطاء في دوري الأبطال، ولا يجب أن نفكر أننا بالفعل حسمنا التأهل لنصف النهائي".


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1