منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه سلسلة برشلونة وعقدة البرنابيو وثورة الخفافيش الأبرز بجولة الليجا
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

سلسلة برشلونة وعقدة البرنابيو وثورة الخفافيش الأبرز بجولة الليجا






ميسي





انتهت أمس أبرز مباريات الجولة 31 من الليجا، حيث واصل برشلونة سعيه نحو اللقب الـ25، بفوزه على ليجانيس بنتيجة 3-1، ليصبح الفارق بينه وبين أتلتيكو مدريد 11 نقطة، بعد تعادل الأخير مع ريال مدريد في الديربي بنتيجة 1-1.

كما استمر فالنسيا في تقديم عروضه الجيدة في الموسم الحالي، وحقق فوزا مهما على إسبانيول بهدف نظيف صعد به إلى المركز الثالث على سلم الترتيب.

أبرز الأرقام والحقائق من جولة الليجا في التقرير التالي:

معادلة رقم قياسي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

نجح برشلونة في معادلة الرقم القياسي في عدد مباريات بدون هزيمة في الليجا، والمسجل باسم ريال سوسيداد بعدما خاض الفريق الفريق الباسكي 38 مباراة متتالية، دون تلقي أي هزيمة خلال موسمي 1978-1979، و1979-1980.

وخاض البلوجرانا آخر 7 مباريات في الموسم الماضي بدون هزيمة تحت قيادة المدرب لويس إنريكي، ليأتي إرنستو فالفيردي ويقود الفريق لمعادلة الرقم القياسي بعد مرور 31 جولة.

هاتريك جديد


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

رجح ليونيل ميسي كفة برشلونة أمام ليجانيس بعدما سجل الهاتريك رقم 40 خلال مسيرته مع الفريق والثالث هذا الموسم.

وواصل النجم الأرجنتيني إحراز الأهداف من ركلات ثابتة، إذ وصل لهدفه السادس هذا الموسم ليعادل رقم رونالدينيو الذي أحرز نفس عدد الأهداف موسم 2006-2007.

وبثلاثيته في ليجانيس، عزز ميسي صدارته لهدافي الليجا برصيد 29 هدفا بفارق 6 أهداف عن كريستيانو رونالدو الوصيف.

عقدة البرنابيو

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

صمدت دفاعات أتلتيكو مدريد أمام هجوم وسيطرة ريال مدريد على مباراة الديربي التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالأمس، ليخرج دييجو سيميوني ولاعبيه بنقطة من ملعب اعتادوا على التعادل فيه خلال السنوات الأخيرة.

ولأول مرة يحافظ أتلتيكو مدريد على سجله خاليا من الهزائم لـ 5 مواسم متتالية في الليجا أمام ريال مدريد على السانتياجو برنابيو.

رونالدو لا يتوقف

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

سجل الدون هدفا جميلا في شباك أتلتيكو مدريد بتسديدة من لمسة واحدة إثر كرة عرضية من جاريث بيل، لينفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 23 هدفا خلف المتصدر ليونيل ميسي.

ويعيش كريستيانو فترة توهج كبيرة في 2018 إذ تمكن حتى الآن من تسجيل 23 هدفا من 15 مباراة شارك بها هذا العام.

فالنسيا يتخطى ريال مدريد

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

استغل الخفافيش تعثر ريال مدريد في الديربي على أكمل وجه، حيث حقق فوزا مهما على إسبانيول بهدف نظيف أحرزه رودريجو مورينو قفز به الفريق إلى المركز الثالث.

ويعيش فالنسيا فترة أكثر من رائعة في الشهرين الأخيرين، فخلال 9 مباريات ماضية استطاع تحقيق الفوز في 7 والتعادل في 2 وأصبح قريبا للغاية من التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل.

الصراع الأوروبي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اكتمل الرباعي المتأهل الموسم المقبل لدوري الأبطال بصورة كبيرة، ولكن لا يزال الصراع مشتعلا حول هوية الفريقين الذين سيتأهلان للدوري الأوروبي، فمع الانتفاضة الأخير لريال بيتيس والفوز في المباراة الرابعة على التوالي، وضعت إشبيلية وفياريال في مأزق بسبب النتائج المتذبذبة مؤخرا.

ويحتل ريال بيتيس المركز الخامس برصيد 49 نقطة، يليه فياريال في المركز السادس بـ47 نقطة، ثم إشبيلية بـ46 نقطة.

الفوز الأول لسيدورف

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

حقق الهولندي كلارنس سيدورف فوزه الأول مع ديبورتيفو لا كورونيا منذ توليه تدريب الفريق، حيث تفوق على مالاجا بنتيجة 3-2، ليكون هذا الفوز الأول للديبور في 2018 ويكسر سلسلة التعثرات التي دامت لـ 15 مباراة، وإن كان الأمل بات ضئيلا في البقاء في الليجا.

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1