اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 11
قديم(ـة) 16-04-2018, 10:17 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: مانشستر سيتي بطلًا للبريميرليغ للمرة الخامسة بتاريخه


لقب مانشستر سيتي الخامس في ميزان الأرقام






مانشستر سيتي




نال مانشستر سيتي، لقبه الخامس في تاريخه، بمسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، إثر خسارة مطارده المباشر مانشستر يونايتد، أمام وست بروميتش ألبيون 0-1، مساء الأحد، في الجولة 34 بالبطولة.

ويستحق مانشستر سيتي الفوز باللقب، خاصة أنه قدّم مستويات مميزة بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا الذي مزج بين الانتصارات واللعب الجميل لينال رضا عشاق الفريق.

ويعد اللقب، هو الثاني لمانشستر سيتي هذا الموسم، بعدما ظفر في وقت سابق بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.


والتقرير التالي يستعرض مسيرة مانشستر سيتي نحو اللقب، بالأرقام والإحصاءات:

- فاز جوارديولا بلقبه السابع في مسابقات الدوري المحلية في أوروبا، خلال 9 مواسم قضاها بمسيرته التدريبية، علمًا بانه فشل في الفوز باللقب خلال موسمين فقط هما 2011-2012 مع برشلونة، و2016-2017 مع مانشستر سيتي.

- يعد المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، أفضل هدّافي مانشستر سيتي في الدوري حتى هذه اللحظة من الموسم الحالي، برصيد 21 هدفًا يحتل من خلالها المركز الثالث على سلم ترتيب هدافي المسابقة وراء نجم ليفربول محمد صلاح (30) وهدّاف توتنهام هاري كين (25).









- يتصدّر النجم البلجيكي كيفين دي بروين، قائمة أفضل صانعي الأهداف في المسابقة حتى الآن، برصيد 15 تمريرة حاسمة، فيما يأتي زميله الألماني ليروي ساني في المركز الثاني برصيد 12 تمريرة حاسمة، والإسباني دافيد سيلفا في المركز الثالث بعدما صنع 11 هدفًا.

- حتى هذه اللحظة من الموسم الحالي، يتمتّع مانشستر سيتي بأفضل دفاع بين الفرق المشاركة بالدوري، بعدما تلقّى مرماه 25 هدفًا فقط.

- حافظ مانشستر سيتي على نظافة شباكه في 14 مباراة، ويأتي بالمركز الثاني، وراء مانشستر يونايتد (16 مباراة).

- حسم مانشستر سيتي اللقب رغم تبقّي 5 مباريات له، معادلاً الرقم القياسي الذي تحقّق عن طريق مانشستر يونايتد في الموسمين 1907-1908 و2000-2001، وإيفرتون في الموسم 1984-1985.







- بقي مانشستر سيتي متصدّرًا للدوري هذا الموسم لما مجموعه 240 يومًا، أي أقل بيوم واحد من مانشستر يونايتد الذي ظل متصدّرا حتى هدف سيرجيو أجويرو الحاسم في مرمى كوينز بارك رينجرز الذي أهدى سيتي اللقب في مايو/آيار 2012.

- حطّم مانشستر سيتي رقمًا قياسيًا في عدد الانتصارات المتتالية في الدوري، بعدما حقق 18 انتصارًا متتاليًا بين 26 أغسطس/آب أمام بورنموث، و27 ديسمبر/كانون الأول، أمام نيوكاسل، وأنهى كريستال بالاس السلسلة بتعادل سلبي في آخر أيام العام الماضي.

- تلقّى مانشستر سيتي حتى الآن هزيمتين في الدوري فقط، أمام ليفربول (3-4)، ومانشستر يونايتد (2-3).

- يبتعد مانشستر سيتي بفارق 8 نقاط عن الرقم القياسي لعدد النقاط التي أحرزها فريق واحد في موسم واحد، والمسجل باسم تشيلسي في الموسم 2004-2005 (95 نقطة)، ما يعني أنه بحاجة إلى 3 انتصارات لكسر الرقم.

- أصبح جوارديولا أول مدرب إسباني بفوز بلقب الدوري الإنجليزي.

- بلغ معدّل إحراز مانشستر سيتي للنقاط هذا الموسم 2.64 نقطة في المباراة الواحدة، وهو ثاني أفضل معدّل في مسيرة جوارديولا التدريبية، بعد موسمه الأول مع بايرن ميونيخ (2.65 نقطة في 2013-2014).



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 12
قديم(ـة) 16-04-2018, 10:19 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: مانشستر سيتي بطلًا للبريميرليغ للمرة الخامسة بتاريخه


جوارديولا يعادل إنجاز مورينيو وأنشيلوتي




جوارديولا و مورينيو



حُسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) لموسم (2017/2018)، لصالح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد خسارة مانشستر يونايتد المفاجئة (1-0) اليوم الأحد، أمام وست بروميتش ألبيون في (أولد ترافورد) في ختام مباريات الجولة 34 من المسابقة.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" للإحصاءات، إن جوارديولا فاز اليوم باللقب السابع له في منافسات الدوريات الأوروبية، من أصل 9 مواسم لعبها في إسبانيا، وألمانيا، وإنجلترا.

وفشل جوارديولا في الفوز بلقب الدوري الإسباني موسم 2011/2012 لصالح فريق ريال مدريد، والموسم الماضي مع مانشستر سيتي، فريقه الحالي.

وقالت شبكة "سكواكا" الإنجليزية، إن جوارديولا بات من بين 3 مدربين فقط، الذين استطاعوا الفوز بالدوري في 3 دوريات مختلفة من الدوريات الـ5 الكبرى.

وسبق جوارديولا في هذا الإنجاز، الإيطالي أنشيلوتي، الذي فاز بالدوري (الإيطالي، والإنجليزي، والفرنسي، والألماني)، وجوزيه مورينيو، الذي فاز (بالإنجليزي، والإيطالي، والإسباني)، وجوارديولا فاز (بالألماني، والإسباني، والإنجليزي).


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 13
قديم(ـة) 16-04-2018, 10:21 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: مانشستر سيتي بطلًا للبريميرليغ للمرة الخامسة بتاريخه


كومباني: أمامنا سنوات لنكون الأفضل في البريمييرليج






كومباني




قال فينسنت كومباني، قائد مانشستر سيتي، إنه من المبكر جدا القول إن فريقه هو الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتوج مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي للموسم الحالي، اليوم الأحد، مع تبقي 5 مباريات له بالدوري، عندما سقط مانشستر يونايتد، أقرب ملاحقيه، في فخ الخسارة أمام ضيفه وست بروميتش بهدف نظيف.

وسجل مانشستر سيتي، الذي يدربه بيب جوارديولا، 93 هدفا في 33 مباراة حتى الآن هذا الموسم، ويتصدر ترتيب الدوري بفارق 16 نقطة عن مانشستر يونايتد أقرب ملاحقيه.

وحظي أسلوب لعبه الأنيق والرائع بإشادة الجميع، ولكن كومباني يقول إن الوقت فقط هو الذي سيحدد ما إذا كان هذا جيدا بالفعل.

وقال كومباني للموقع الرسمي للنادي: "الأشخاص يتساءلون عما إذا كنا أفضل فريق في الدوري الممتاز في التاريخ، ولكن الإجابة هي لا، لأنه مازال أمامنا الكثير من العمل للقيام به".



وأضاف: "لا يمكن الحكم علينا إلا بعد فترة من الزمن، لذلك نحن بحاجة لعامين أو ثلاثة، أو أربعة أعوام على التوالي، وإذا كنا في نهاية تلك الفترة نسير بثبات مثل الموسم الحالي، فربما أخذنا خطوة، هذا كل ما يمكننا فعله في هذه اللحظة".

وذكر كومباني (32 عاما) أنه يشعر بالفخر للفوز بلقب الدوري مع مانشستر سيتي للمرة الثالثة في سبع سنوات.

واستطرد: " إنه شيء مميز، أنا محظوظ لكوني جزء من هذه المجموعة العظيمة، لاعبون رائعون، أشخاص جيدون، عقلية جيدة، مناخ جيد في الفريق، كل لحظة ألعبها في الملعب أستمتع بها".

وتابع: "فخور للغاية بهذا وأعلم للغاية سرعة ذهاب هذه اللحظات".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 14
قديم(ـة) 16-04-2018, 10:22 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: مانشستر سيتي بطلًا للبريميرليغ للمرة الخامسة بتاريخه


كومباني يحدد هدف مانشستر سيتي المقبل








كومباني



قبل أن تنطلق احتفالات مانشستر سيتي، بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بدأ القائد فينسنت كومباني، التفكير في الموسم المقبل، وكيفية الاحتفاظ باللقب.

وفوجئ كومباني، مثل الآخرين، بفوز وست بروميتش ألبيون المفاجئ على مانشستر يونايتد بهدف نظيف أمس الأحد، ليتأكد فوز سيتي باللقب قبل 5 جولات من النهاية.

وفي الوقت الذي تحدث فيه كومباني عن فخره بحمل شارة قيادة سيتي للفوز بلقب الدوري للمرة الثالثة منذ انضمامه، فإن المدافع البلجيكي البالغ عمره 32 عاما حث فريقه على السعي وراء المزيد من النجاح.

ولم يفز أي فريق بلقب الدوري الإنجليزي مرتين متتاليين منذ أن أحرز مانشستر يونايتد اللقب 3 مرات متتالية بين 2006 و2009، بينما عانى آخر ثلاثة أبطال من تراجع حاد في الموسم التالي للتتويج.

ومع زيادة قوة المنافسة في الدوري وكذلك القوة الشرائية لكل أندية المسابقة فإن مهمة الاحتفاظ باللقب أصبحت أصعب كثيرا.

لكن كومباني قال إن الهدف المقبل سيتمثل في الاحتفاظ باللقب.

وأبلغ كومباني شبكة "سكاي سبورتس": "لا يمكن ضمان ذلك.. كنت محظوظا بإحراز اللقب 3 مرات لكني أخفقت أيضا في عدد مماثل.. أشعر اليوم بسعادة".

وتابع: "لكن زملائي اهتموا كثيرا بكلامي عندما قلت أريد أن أرى كيف سيكون رد الفعل الآن.. لم يسبق لي الاحتفاظ باللقب وأريد أن أرى إن كان بوسع هذا الفريق أن يحقق ذلك ويحصد نجاحا أكبر".

ويأتي هذا اللقب لكومباني بعد هيمنة أكبر من آخر مرتين.

ففي 2012 وتحت قيادة روبرتو مانشيني أحرز سيتي اللقب بفضل هدف قاتل لسيرجيو أجويرو في الجولة الأخيرة أمام كوينز بارك رينجرز، بينما توج بلقب 2014 مع المدرب مانويل بليجريني بعد منافسة مثيرة.

وهذه المرة عادل سيتي رقما قياسيا في إحراز اللقب قبل آخر 5 مباريات وفي الواقع كان متألقا وخسر مرتين فقط وأحرز 93 هدفا.

وقال كومباني: "الفارق أننا هذه المرة لعبنا بثبات كبير في المستوى طوال الموسم ولعبنا بالمستوى الذي كان من المتوقع أن نقدمه".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 15
قديم(ـة) 16-04-2018, 10:24 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: مانشستر سيتي بطلًا للبريميرليغ للمرة الخامسة بتاريخه


كيف تغلب مانشستر سيتي على منافسيه في الدوري الإنجليزي؟






لاعبو مانشستر سيتي




بينما كان فوز مانشستر سيتي، بلقبه الخامس في الدوري الإنجليزي لكرة القدم يبدو حتميا لفترة طويلة، لم يتصور حتى المدرب بيب جوارديولا السهولة التي تحقق بها ذلك في نهاية المطاف.

ورغم الهزيمة أمام مانشستر يونايتد أقرب ملاحقيه يبدو سيتي في طريقه لتحقيق عدد من النقاط (الرقم القياسي الحالي 95 نقطة) والانتصارات (الرقم القياسي الحالي 30 فوزا) أكبر من أي بطل سابق.

وفي طريقه نحو التتويج، حقق سيتي أيضا أطول مسيرة انتصارات في تاريخ دوري الأضواء في إنجلترا.

ولم يتوقع كثيرون تحطيم هذه الأرقام القياسية بعد أول موسم لجوارديولا، لكن النشاط الشديد لسيتي في سوق الانتقالات أنعش الفريق وجعله يتفوق على الجميع.

وبدلا من ظهيرين تقدما في السن وحارس مرمى مهتز جاءت سرعة وقوة كايل ووكر وبنيجامين ميندي ودانيلو ومن خلفهم الحارس البرازيلي إيدرسون، وأصيب مندي في بداية الموسم لكن ذلك لم يوقف سيتي.

وأدرك لاعبون آخرون، ومنهم رحيم سترلينج، أن عليهم التطور ليكون لهم أي فرصة في مجرد المشاركة في هذه الأجواء التنافسية بينما قدم كيفن دي بروين أفضل مستوى في مسيرته، وتميز ديفيد سيلفا وواصل سيرجيو أجويرو تسجيل الأهداف بمعدل لم يحققه أي مهاجم سابق لسيتي.

وبعد ثماني مباريات كان سيتي وحيدا على القمة وتفوق سريعا بفارق خمس نقاط على أقرب ملاحقيه ثم ارتفع الفارق إلى ثماني نقاط و15 نقطة بعد 15 مباراة.





مسيرة قياسية



وبحلول فترة عيد الميلاد، كان سيتي انتصر في 18 مباراة متتالية بالفعل، بفارق فوز وحيد عن الرقم القياسي في بطولات الدوري الكبرى، الذي يحمله بايرن ميونيخ وحققه بقيادة جوارديولا أيضا.

وفي طريقه لذلك فاز سيتي على ليفربول 5- 0 وواتفورد 6-0 وكريستال بالاس 5- 0 وستوك سيتي 7-2 وآرسنال 3-1 ومانشستر يونايتد 2-1 وسوانزي سيتي 4- 0 وتوتنهام هوتسبير 4-1 وبورنموث 4- 0 قبل أن يتعادل في نهاية المطاف بدون أهداف مع بالاس عشية العام الجديد.

ورد جوارديولا بإنفاق 57 مليون جنيه إسترليني (80.3 مليون دولار)، وهو رقم قياسي للنادي، ليضم إيمريك لابورت من أتلتيك بيلباو في يناير/ كانون الثاني ليرفع رصيد إنفاقه إلى رقم مذهل يبلغ 448 مليون جنيه إسترليني على 16 لاعبا منذ قدومه.

وسخر البعض بأن سيتي يشتري اللقب، لكنه فعل ذلك على الأقل بالتعاقد مع اللاعبين المناسبين.

وعلى النقيض، لم يحصل غريمه مانشستر يونايتد على العائد نفسه من الأموال التي أنفقها وأنفق أكثر من اللازم ليخطف أليكسيس سانشيز خلال فترة الانتقالات نفسها رغم اهتمام سيتي بضمه.

ورغم كل الإنفاق الضخم في يونايتد خلال العام الفائت، لم تتقلص الفجوة أبدا، وسجل سيتي المزيد من الأهداف، موزعة على عدد أكبر من اللاعبين، وسدد أكثر على المرمى بل وسدد في إطار المرمى أكثر من أي فريق آخر، وإضافة لذلك، مرر لاعبو سيتي الكرة ولمسوها أكثر من الجميع.

وفي قلب هذه الإحصاءات يأتي دي بروين، الذي صنع منذ بداية موسم 2015-2016 أهدافا أكثر من أي لاعب آخر في بطولات الدوري الأوروبية الخمس الكبرى.

وقال جوارديولا: "يستطيع أن يفعل كل شيء في الملعب.. وعلى صعيد العقلية، فهو لا يختفي أبدا، اللاعبون الكبار يظهرون في اللحظات الصعبة، هذه اللحظات الصعبة مثل أن تكون مهزوما لمدة 75 دقيقة، وكيف يكون رد فعلك في هذا الموقف".

وبمعدل الجهد الذي يبذله وقدرته على تمرير عدد لا نهائي من الكرات الدقيقة، أخذ دي بروين سيتي إلى مستوى آخر لم يبد إلا ليفربول قادرا على مواجهته.

ففريق المدرب يورجن كلوب هو أول فريق يهزم سيتي في الدوري، وتفوق عليه تماما في استاد أنفيلد

بمساعدة الهداف المصري محمد صلاح ثم أخرجه من دوري أبطال أوروبا.

وفي كل مرة نزل فيها سيتي لأرض الملعب، كان السؤال فقط هو ما إذا كان المنافس يستطيع التصدي له.. وكانت الإجابة لا في أغلب الوقت.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 16
قديم(ـة) 16-04-2018, 10:25 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: مانشستر سيتي بطلًا للبريميرليغ للمرة الخامسة بتاريخه


مانشستر سيتي يستهدف عصر الهيمنة








لاعبو مانشستر سيتي




بعد الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الثالثة في سبع سنوات، تحت قيادة الإدارة الجديدة للنادي بقيادة الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، فإن مانشستر سيتي يستطيع أن يشعر ببدء مرحلة هيمنة خلال العقد الجاري.

وما يثير قلق المنافسين بشكل أكبر، عقب خسارة مانشستر يونايتد 1- 0 أمام وست بروميتش ألبيون أمس الأحد، أن تشكيلة المدرب بيب جوارديولا المليئة بالمواهب ربما تكون في بداية مرحلة التطور.

ورغم أن موسم سيتي يبدو ناجحا بعد الفوز بكأس رابطة الأندية ثم التتويج بلقب الدوري الممتاز قبل خمس جولات من النهاية، ومعادلة الرقم القياسي في ذلك، فإنه قياس مدى تطور الفريق سيظهر بشكل أوضح مع نهاية الموسم المقبل.

ولم ينجح أي فريق إنجليزي في الدفاع عن لقب الدوري الممتاز منذ فعلها الجار مانشستر يونايتد بالتتويج بلقبه الثالث على التوالي في موسم 2008-2009.

وهذا الفريق كان يقوده المخضرم أليكس فيرجسون، ويضم الثنائي المتألق آنذاك واين روني وكريستيانو رونالدو، وهيمن على اللقب على مدار 3 سنوات، وتضمن ذلك الفوز أيضا بلقب دوري أبطال أوروبا، والوصول إلى نهائي آخر وإحراز لقب كأس العالم للأندية.

وهذا هو مستوى الهيمنة المطلوب من الفريق الذي سبق أن وصفه فيرجسون "بالجار المزعج" وسط محاولات من جوارديولا لإنهاء الموسم الجاري بتسجيل 100 هدف وحصد 100 نقطة.

ورغم ذلك فإنه في السنوات الأخيرة لم ينجح أي فريق في الحفاظ على لقبه، وآخر مرة أحرز فيها يونايتد اللقب مع فيرجسون في موسم 2012-2013 كانت بفارق 11 نقطة عن سيتي حامل اللقب آنذاك. وفي الموسم التالي جاء يونايتد سابعا.

وفاز تشيلسي بقيادة جوزيه مورينيو بلقب الدوري في 2015، قبل أن يحتل المركز العاشر في الموسم التالي، ويبدو أن تشيلسي بطل الدوري الموسم الماضي لن ينهي الموسم الجاري ضمن فرق المربع الذهبي.

لكن في الواقع فإن فريق جوارديولا الحالي يملك الإمكانيات لإيقاف تراجع البطل خاصة أنه لا يزال في مرحلة بناء.

وفاز جوارديولا بلقب الدوري الإسباني مع برشلونة 3 مرات متتالية وفعل الأمر ذاته في الدوري الألماني مع بايرن ميونخ، ورغم توقعات بعدم نجاح فلسفة المدرب في الاعتماد على الاستحواذ والتمرير القصير السريع في إنجلترا فإنه أثبت عدم صحة ذلك.

وفي الواقع فإن فوز ليفربول 3 مرات على سيتي هذا الموسم، ومنها التفوق ذهابا وإيابا في دوري أبطال أوروبا، ثم انتصار مانشستر يونايتد 3-2 على جاره في استاد الاتحاد قلل الحديث عن هيمنة سيتي.

وأظهرت هذه المباريات كيفية التفوق على سيتي لكن رغم ذلك فإن ما حدث لم يؤثر إجمالا على واقع تفوق فريق جوارديولا بشكل تام على معظم المنافسين.
نجاح قاري



وتحتاج الهيمنة إلى تحقيق نجاح قاري أيضا، وبعد الخروج من دور الثمانية لدوري الأبطال أمام ليفربول فإن ملاك سيتي، الذين يرغبون في السير على خطى يونايتد صاحب الشعبية الكبيرة حول العالم، سيبحثون عن تعويض ذلك بتمويل ضخم.

وستكون موهبة جوارديولا وإخلاصه للمشروع من أهم أسباب نجاحه.

وبكل تأكيد انتابت جماهير سيتي مشاعر رائعة عند الاستماع عن خطط طويلة المدى للمدرب الإسباني لإعلاء اسم الفريق على الصعيد العالمي.

وأبلغ جوارديولا محطة تلفزيونية في أمريكا الجنوبية: "مانشستر سيتي لا يملك تاريخا خلفه على مستوى الألقاب لكنه يملك الرغبة ليحقق الانتصارات".

وتابع: "لا أستبعد الاستمرار في قيادته لعشر سنوات.. سيعتمد ذلك على شعوري وعلى رغبة النادي في وجودي".

وبكل تأكيد سيرغب النادي في وجوده كما هو حال الفرق الأخرى، وترك جوارديولا بصمة مؤثرة في موسمين فقط ونجح في تطوير أداء مواهب شابة مثل رحيم سترلينج وجون ستونز وليروي ساني وجابرييل خيسوس وكلهم أقل من 23 عاما.

ورغم أن فرناندينيو وديفيد سيلفا في الثلاثينات من عمرهما فإنه يمكن انتظار الكثير من لاعبين آخرين مثل إيلكاي جندوجان وبرناردو سيلفا إلى جانب كيفن دي بروين الذي يعد أبرز لاعبي الموسم الجاري.

وقال جوارديولا: "نريد ألقابا في أوروبا.. بعد ما حققه النادي في آخر عشر سنوات من حيث إنشاء المرافق وتطويرها فإن ذلك سيحدث".

وواصل: "لكن سنكون في حاجة إلى الوقت.. ربما يحدث ذلك الموسم المقبل أو الموسم الذي يليه لكن هذا سيحدث وقريبا سيحدث".

ويبدو من كلمات جوارديولا أنه سيكون حاضرا عندما يتحقق هذا النجاح لسيتي.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 17
قديم(ـة) 16-04-2018, 10:27 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: مانشستر سيتي بطلًا للبريميرليغ للمرة الخامسة بتاريخه


جوارديولا ينجح بطريقته الخاصة في إنجلترا








جوارديولا




خلال موسم بيب جوارديولا الأول في إنجلترا، تساءل الكثير من النقاد عما إذا كان بوسع المدرب الإسباني أن يحول النجاح الذي حققه في إسبانيا وألمانيا إلى أسلوب قادر على التعامل مع القوة البدنية للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، دون التغيير في فلسفته الكروية.

وأمس الأحد أحرز مانشستر سيتي لقب الدوري الممتاز قبل خمس جولات على النهاية، بعدما بات يتقدم بفارق 16 نقطة على أقرب منافسيه مانشستر يونايتد، وبعدما سجل 93 هدفا لكن الأرقام تروي جزء فقط من القصة.

وربما يظهر سيتي بشكل مختلف عن برشلونة وبايرن ميونخ، تحت قيادة جوارديولا، لكن طريقة الفوز باللقب أثبتت أن بوسع هذا المدرب المتمكن أن ينجح بطريقته الخاصة في إنجلترا.

وانتهى موسم جوارديولا الأول في سيتي بتأخر فريقه بفارق 15 نقطة عن تشيلسي البطل، وبالكثير من علامات الاستفهام حول الفريق.

لكن نجاحه في تحويل سيتي ليصبح الأفضل في البلاد، ليس سببه الوحيد نشاطه بقوة في سوق الانتقالات بدعم من ملاك النادي القادمين من أبوظبي في الإمارات.

فقد واصل جوارديولا الاعتماد على أسلوب لعبه الخاص الذي لا يعتمد فقط على الاستحواذ طويلا على الكرة، كما احتاج إلى بعض الوقت حتى يستوعب اللاعبون كيفية استغلال المساحات في صفوف المنافس وحسن التوقيت.

وورث برشلونة، بقيادة الراحل يوهان كرويف، طريقة اللعب الشهيرة للكرة الهولندية في سبعينات القرن الماضي والتي يطلق عليها "الكرة الشاملة"، وانتهج جوارديولا هذا الأسلوب وطوره أيضا ولا يحتاج ذلك إلى مجموعة من اللاعبين أصحاب المهارات العالية فقط بل إلى تغيير في عقلية اللاعبين أيضا.

ويعتقد جوارديولا أن لاعب الكرة المميز يستطيع اللعب في أي مركز في الملعب، بغض النظر عن مركزه الفعلي وينتظر من المدافعين اللعب بكل ارتياح وثبات، ومن المهاجمين بذل المجهود الكبير ليكونوا في المكان المناسب.

وهذا الموسم نجح جوارديولا في ما هو أكثر من تشجيع المدافعين على تمرير الكرات إلى الزملاء بدلا من تشتيت الكرات الطويلة، وتعاقد من أجل ذلك مع الحارس إيدرسون لتصبح تشكيلة الفريق تتكون من 11 لاعبا بوسعهم التمرير وبصورة دقيقة في أي مكان بالملعب.

ومن ضمن صفقات سيتي الصيفية التعاقد مع كايل ووكر، الذي أثبت بالفعل نجاحه في مركز الظهير وكذلك الجناح أثناء لعبه مع توتنهام هوتسبير، لكنه بات الآن يشغل مركزا دفاعيا أكبر في تشكيلة جوارديولا مع رغبة المدرب في اتجاه الظهير إلى الاضطلاع بدور لاعب الوسط المدافع أثناء الاستحواذ على الكرة.


الأمر ليس بالسهولة التي يظهر بها





ويشعر أحد المدربين الذين واجهوا جوارديولا هذا الموسم وهو الألماني ديفيد فاجنر مدرب هيدرسفيلد تاون بالإعجاب بطريقة مدرب سيتي في إقناع لاعبيه بتغيير أسلوبهم.

وقال فاجنر لرويترز: "بالإضافة إلى اختيار اللاعبين يجب أيضا أن يشرح المدرب لهم كيفية القيام بذلك ويجب عليهم الالتزام والتطبيق، الأمر ليس بالسهولة التي يظهر بها، الأمر لا يتعلق فقط بشراء أفضل اللاعبين ثم القيام بالأمر، لقد فعل شيئا استثنائيا".

ورغم أنه لم يشكك أحد تقريبا في قدرة جوارديولا على مواصلة صحوته في سيتي، فإن السؤال يتعلق بمدى قدرة أسلوبه على ترك بصمة أكبر على الأساليب الخططية للمدربين في الدوري الممتاز.

وربما يكون جوارديولا قد وضع معيارا جديدا، لكن ليفربول أظهر بانتصاراته الثلاثة على سيتي هذا الموسم أن هناك أيضا أساليب أخرى بوسعها تحقيق النجاح، ما قد يعني أن طريقة بيب ربما تناسب صاحبها فقط.

وخاض فاجنر تجربة قصيرة بهذا الأسلوب مع الفريق الثاني لبوروسيا دورتموند الألماني لكنه تخلى عن هذه التجربة سريعا.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 18
قديم(ـة) 16-04-2018, 10:28 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: مانشستر سيتي بطلًا للبريميرليغ للمرة الخامسة بتاريخه




الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

مانشستر سيتي بطلًا للبريميرليغ للمرة الخامسة بتاريخه

الوسوم
للمرة , للبريميرليغ , مانشستر , الخامسة , بتاريخه , بطلًا , سيتي
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
بالصور: فيلايني يقود مانشستر يونايتد لافتراس كريستال بالاس الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 1 30-09-2017 08:22 PM
دورتموند يكتسح مانشستر يونايتد ويلحق بمورينيو الخسارة الأولى الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 1 23-07-2016 12:57 PM
بالصور: للمرة الأولى مانشستر سيتي في مربع الكبار على حساب سان جيرمان الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 13-04-2016 11:19 AM
روني يقود مانشستر يونايتد للعودة من ليفربول بالعلامة الكاملة الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 4 19-01-2016 10:34 PM
الرجاء يفشل في تحقيق الانتصار للمرة الخامسة في الدوري المغربي مغربية حتى النخاع كووره عربية 4 26-04-2015 10:00 PM

الساعة الآن +3: 12:16 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1