غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 25-04-2018, 08:32 PM
ا.هـ ا.هـ غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي أشياء أنت مش مقتنع فيها ..


( أشياء أو شيء مش مقتنع فيه )

دائماً إذا جينا نمدح أحد لشجاعته نقوله ياذيب ( ذئب ) .. يا أسد .. ياصقر ..أنت مدري ايش ..وغيرها من الحيوانات المفترسة والطيور الجارحة ) ..!!

ونجد المشار إليه بهذا الاسم فرحان ومبسوط ونافخ صدره ....!!

ولكن لو قاله واحد ( ياكلب ياحمار) يتضايق ويزعل وممكن يدخل معه في مضاربه بالأيدي ...


مع العلم أن الحمار والكلب هم اللي استفاد منهم الإنسان... بعكس الذئب اللي مبهذل الإنسان من أيام زمان ......


1ـ الذئب مسوي للناس قلق لأنه شغال أكل في أغنامهم وشغال أكل فيهم لو شافه أحد يمشي لوحده ...

والإنسان لم يجد حل لحماية أغنامه وحلاله إلا بحراسة الكلب لها ....بعد حفظ الله عز وجل ...

فالكلب حارس للأغنام والبيت وكل مايمكله الإنسان....فهو أهل الوفاء والإخلاص في العمل ...لدرجة الحكومات تستخدمه في الأمن العام وبرضه حتى في الحروب ...بعكس الذئب اللي كله شر وخبث وجريمة ...وماعمرنا سمعنا ان الإنسان استخدمه لفائدة له ...

ثم بعد كذا نجي ونفتخر ونفرح لما الواحد يقولنا ( أنت ذيب ) ..!!....وأنا أعتبرها مسبة ...




2ـ والحمار نفس حال الكلب ....فهو يكد ويشقى في خدمة الإنسان ومايقول لا .....وبعد كذا نجلس نسبه ونشتمه ونستحقره..!

الحمار مظلوم ...شغال في خدمة الإنسان ومريحه لدرجة انه مايتشرط في أكله ولا في شربه ولا حتى في مكان نومه ( الزريبة أو الحظيرة ) ...

بعكس الحصان الدلوع اللي مايعجبه العجب ..لازم يحطوا له حذوة ولازم يحطوا له أكل خاص وزريبة أو حظيرة لها معايير وشروط خاصة عشان يعيش مايموت ..لا وبعد كان يمشطوا ذيله ..!!

وبعد كذا نجي ونفرح لما الواحد يقولنا ( أنت حصان أو مثل الحصان ) ...!!!..

بعكس الحمار اللي يكد ويكدح طول يومه ومايقول أح ....ومايتشرط حتى لو تركته واقف في الشمس عن باب البيت ...وحتى الأكل يأكل أي شي تجيبه له ( مقبرة ماترد ميت ) ..

ولكن الحصان لو يعامل معاملة الحمار راح يموت .......................................


بعد ماينتهي زمن السيارات بإنقطاع ( النفط ) راح نعرف قيمة الحمار ...وماراح أي شخص يقدر يشتريه ... الدنيا ماتبقى على حال ...فدوام الحال من المحال ...



3ـ ولا ننسى الدجاجة برضه نفس حال الكلب والحمار ....لها منافع ( نأكل لحمها وبيضها ..وبرضه تريحنا من ناحية أكل بقايا الطعام من أرز وغيره ) ....

بعكس الصقر اللي أزعجونا بالكلام في صفاته ..والواحد منا يفرح لما يقولوا له ( أنت صقر ) ..!!...وهو في الحقيقة كلام فاضي ..فقط شغال صيد في الأرانب والطيور الصغار والحيوانات الصغيرة ..ماخدم الإنسان مثل ماخدمت الدجاجة ...




فلا تتضايق لما الواحد يقولك ياكلب أو ياحمار وانت ماشي في الشارع ....

ولا تتضايقي لما وحدة تقولك ياكلبة او ياحمارة او يادجاجة ...


فأنا مش مقتنع بوصف الشخص بالذئب أو الفهد أو النمر أو الصقر ..و..الخ ...وفي نفس الوقت نستصغر ونتجاهل الحمار والكلب وغيرها من الحيوانات المصاحبة للإنسان .. لخدمته ..و..الخ ..


المهم لا يجي أحد ويقول شكراً ياحمار على الموضوع ههههههه...لا تصدقون كل شي ينقال ههه...






خلاصة كلامي :

( نحن في وقتنا الحاضر نحترم من يدعس على رقابنا ونجعل له مكانة ونصنع له هيبة ... أما المسالم نستصغره ولا نقدره ولا نعطيه المكانة اللائقة به )




السؤال :

قل لنا الشيء اللي أنت مش مقتنع فيه رغم انتشاره بين الناس ..وتوارثوه جيلاً بعد جيل ..؟!




.........


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 26-04-2018, 07:14 AM
صورة شمــــوووع *** الرمزية
شمــــوووع *** شمــــوووع *** غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
B2 رد: أشياء أنت مش مقتنع فيها ..


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أسعد الله أوقاتك بكل خير أخي الفاضل وجعلها عامرة بالطاعات



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الخواااف مشاهدة المشاركة


خلاصة كلامي :

( نحن في وقتنا الحاضر نحترم من يدعس على رقابنا ونجعل له مكانة ونصنع له هيبة ... أما المسالم نستصغره ولا نقدره ولا نعطيه المكانة اللائقة به )

.........


مع الأسف هذا اللي حاصل فعلا .. لما تعامل ناس بالحسنى لا تجد منهم إلا الإساءة بس هذا غالبا يحدث

عندما تتعامل مع شخص قليل أصل و خسيس أما الإنسان الأصيل فهو لا يعاملك إلا بأصله الطيب

بس بالنسبة للشخص القوي لما البعض يعمل له حساب ممكن ما يكون من باب الهيبة له

إنما من باب إتقاء شره ..



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الخواااف مشاهدة المشاركة



السؤال :

قل لنا الشيء اللي أنت مش مقتنع فيه رغم انتشاره بين الناس ..وتوارثوه جيلاً بعد جيل ..؟!

.........


هو ممكن ما يكون متوارث أو منتشر بشكل كبير بس أذكر أيام الدراسة كانت المعلمة لما تطرح

سؤال و نكون عارفين الإجابة وكل وحدة تبغى تجاوب عشان تاخذ درجة السؤال كنا من الحماس

نوقف و احنا رافعين أصابعنا و نصرخ بأعلى صوت ( أنا يا أبلة ) ( أنا يا أبلة )

كانوا كثير من المعلمات باختلاف المراحل يقولوا لنا ( لا تقولوا أنا لأن أنا من الأنانية )

ولا زلت حتى اليوم أسمع البعض يردد المعلومة هذي ..


بس أعتقد إن الكلام هذا مبالغ فيه .. عشان كذا عمري ما اقتنعت بهالمعلومة ولا قد فكرت أقولها

للطالبات ..

يعني الطالبة ما شاء الله عليها ممتازة و متحمسة وتبغى تجاوب .. ليش نقتل حماسها ؟

و نقيدها ...** ارفعي صباعك و انت جالسة جلسة صحية و لا تقولي أنا ي أبلة **

أساسا حلاة الشغلة كلها بالوقوف وترديد عبارة ( أنا يا أبلة )

يحس الواحد كذا بجو من المنافسة و الحماس ..




دمت بخير أخي الكريم

احترامي لك
أختك شمـــــوووع




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 26-04-2018, 10:46 AM
صورة عاشقة البحر -_- الرمزية
عاشقة البحر -_- عاشقة البحر -_- غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: أشياء أنت مش مقتنع فيها ..


هههههه ههههههه
كلامك رهيب وصحيح مائه في مائه
بس اني وصديقاتي نستخدم كلبه حماره اكثر
لانه معناه اجمل مثل احبك و ياقلبي مثل هيك ههه
اذا احد سمعنا يقول ماتزعلوا من هذا كلام
نرد لا لانه اصل كلامنا فيها

بس كلامت اسد صقر بس وقت استهزاء علي شخص مثل ماقول تمام يا صقر. او بين عليك حصان
سخرية مش اكثر



المهم اسعد صباحك في مشاركتك والجميلة


تحياتي عاشقة البحر

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 26-04-2018, 11:07 AM
صورة Amazing wizard الرمزية
Amazing wizard Amazing wizard غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: أشياء أنت مش مقتنع فيها ..


يا هلا بالخواف اللي مش بيخاف اصلا هههههههه

أولا انا بفرفر بالقسم (خد بالك بفرفر دي خليجي وربنا هههههه) ولما لقيت انك طارح موضوع قلت اكيد مش هيكون تقليدي فدخلت ههههه وفعلا الي حسبته لقيته


اقتباس:
دائماً إذا جينا نمدح أحد لشجاعته نقوله ياذيب ( ذئب ) .. يا أسد .. ياصقر ..أنت مدري ايش ..وغيرها من الحيوانات المفترسة والطيور الجارحة ) ..!!

ونجد المشار إليه بهذا الاسم فرحان ومبسوط ونافخ صدره ....!!
يا اخي انت مستغرب انهم يقولون له يا ذيب وهو فرحان .. اصلا انا أول ما دخلت المنتدى هذا وجدت البنات يشتمون بعضهم وهم مبسوطين ويضحكون عادي .. شوف كلهم بلا استثناء

يعني واحده تقول لصاحبتها المقربة يا دبه والتانية تضحك وتقول لها يا حيوانه وبردو تضحك كمان يا بقرة يا فقمه ما تركوا اي حيوان الا وبردو يضحكون ههههههههه

بعيد عن التهريج بقى لازم حضرتك تعرف حاجه .. احنا عندنا في اللغة اجمل ما فيها هي (البلاغة) ومن البلاغة

بتيجي مواطن الجمال .. كان فيه دائما سؤال بامتحان العربي يقولك استخرج مواطن الجمال

وأكيد منها التشبيه والاستعارة .. طيب انا لما اقول فلان اسد .. دا اسمه تشبيه لانه منافي للحقيقة البحته لكن الغرض

منه اظهار قوة وجسارة هذا الانسان حتى اني اشبهه بالاسد .. لكن لما اقول فلان حمار بلاش حتى حمار لما اقول

ان فلان خروف .. فدا ايضا تشبيه بالخروف .. نيجي بقى لصفات الخروف نجد انها الضعف والاستسلام والخضوع

لان هو اصلا ربنا خلقه لكدا . فأكيد التشبيه هنا بيحمل طابع الذم والمعرة .. اوضح لك وجهة نظري اكتر

سيبك من الحمار .. لو قلت لك انت خنزير أكيد طبعا هتغضب جدا جدا .. طيب ليه هتغضب ؟ علشان الخنزير حيوان

قذر صح ؟ طيب وهو الخنزير يعني كان اختار انه يكون قذر ولا دا قدر المولى عز وجل .. ف الاخر دا بهيمة لا يعي

وغير مخير اصلا .. يبقى انت غضبت ليه علشان راسخ بداخلك يقينا ان الخنزير قذر .. طيب لما تقول لي انت حمار

ما انا ايضا راسخ جوايا يقينا ان الحمار حيوان صوته منكر ويضرب بيه المثل في الغباء. (كمثل الحمار يحمل اسفارا )

وكمان انه بيقبل الذل وبيخضع ليه .متهيالي كدا وضحت وجهة نظري

وبعدين يا اخي ياريت كنا اتخلقنا دجاجة على الاقل أخر همنا من الدنيا اننا نبيض ههههههههههههههههههههههه

اقتباس:
( لا تقولوا أنا لأن أنا من الأنانية )
فعلا معاكي حق ودائما كان الرد ان قولت انا حرام وانا هذه من الشيطان يا عيال .. ودي بردو من الابتلاءات على

فكرة وهي فهم النصوص خطأ واتباع امر المغاليين في الدين .. يعني واحد كان يقول لي يا اخي فيه حديث عن النبي

ينهي عن قول انا .. فمعظم الناس لما نقول لهم ان فيه حديث خلاص بيستسلم وبيثبت عنده يقينا ان هذا حرام وكمان

ممكن يتعصب لرأيه .. انما هل هو بحث بنفسه عن الحديث دا وفهمه مظبوط يعني لما طلبت من الراجل الحديث قال

لي حديث جابر بن عبد الله .. انه طرق الباب على رسول الله فلما قال من قال انا فقال النبي انا انا كأنه كرهه ..

طيب يابن الحلال معروف ان المشكلة في انك لم تعلن عن نفسك مش المشكلة في قول انا في حد ذاته .. يقولك لا

هو كدا انا سامع الشيخ هو انت هتعرف اكتر من الشيخ يعني هههههه مصيبة والله..

كمان في موضوع تقصير الثياب .. طبعا انا من الريف ولما احضر صلاة الجمعة بالبلد او العيد البس جلابية

فييجي واحد الاقيه مقصر الجلابية لحد تحت ركبته بشويه يقول لي يا هندسه حرام اسبال الثياب ..

اقوله ثواني بس يا عم الحاج أولا انت عارف يعني ايه اسبال .. يعني تعرف معنى كلمة اسبال يقولي اه طبعا

الجلابية طويلة .. اقوله يابني افهم بتوع زمان كانوا بيجرجروا الملابس ورا منهم زي السلاطين بغرض والعياذ

بالله الكبر والتعالي ومنهم كانوا بيجيبوا عبيد مهمتهم مخصوص يلموا ديلهم وراهم وهم ماشيين انما جلابيتي

يابني ما انت شايف كعب اهو .. اقوله طيب انا لابس شراب ولا لأ يقولي لابس طب لونه ايه يقول اسمر اقول ببالي

طيب ياغبي طالما شايف الشراب من الجلابية امال فين الاسبال بس .. دا طبعا منغير ما ادخل في انه حرام فعلا

ولا حلال انا اقصد بس مجرد الفهم اللغوي للكلمة بيفرق ..

وصباحكم مبارك جميعا


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 15-05-2018, 05:04 PM
صورة أشجان. الرمزية
أشجان. أشجان. متصل الآن
مشـ© النقاش والحوار ©ـرفة
 
الافتراضي رد: أشياء أنت مش مقتنع فيها ..







السلام عليكم و رحمةُ اللهِ و بركاته () .




موضوع لطيف حبيته ^_^


بالنسبة لنا احنا البنات فيغلب على كلامنا يا كلبة و يا حيوانة و يا حمارة و يا بقرة
و عادي كمان يا دجاجة و كلها نستقبلها بصدر رحب ^_^

بس ما أدري عنكم يالرجال إن كانت تضايقكم هالكلمات
مع العلم ما أعتقد أخوي ينادي صحابه شاكوش والثاني بكس و مدري أسماء غريبة والله
ما أفهمها الصراحة بس و حياتهم حلوة وماشية :)

إنما هو المفترض بصفة عامة إننا ما نتلفظ بألفاظ كهذه
لكن اتعودنا :/



شي بيصير و أنا مش مقتنعة فيه
امممممممممممم , الصراحة ما جاه ببالي إلا العادات و التقاليد
أي الانسان إلي يعيش على ما قاله أبوه و أمه مع جهله الكبير
في لماذا هو يفعل ذلك ؟
فتلاقي الاجابة لانه عيب
بينما الأمر قد يكون حرام
أو قد يكون شيء عادي ما فيه شي و أهله مخزنين في باله إنه ما يصير
بالمختصر ما يعجبوني الخلق إلي ما لهم مبدأ خاص فيهم


,


بالمناسبة ياليت أشوف ردك على الموضوع بحكم قوانين القسم
على الأقل لو الردود الحالية و لو جاك جديد خلاص لا عاد ترد
لأن الموضوع شبه مفتوح في إننا نذكر شي لم يقنعنا و موجود حولنا




,



اقتباس:
وبعدين يا اخي ياريت كنا اتخلقنا دجاجة على الاقل أخر همنا من الدنيا اننا نبيض ههههههههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه من جد والله


اقتباس:
نوقف و احنا رافعين أصابعنا و نصرخ بأعلى صوت ( أنا يا أبلة ) ( أنا يا أبلة )
يالله أذكرني و أنا بالثانوي أقعد آخر شي و أقول بصوت عالي و سريع جدًا لدرجة ما تسمعي الكلمة مزبوط
هبلة هبلة هبلة هبلة
ههههههههههههههههههههههههههههههههه



طابت أيامك مبِذكر الله :)


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 15-05-2018, 08:08 PM
صورة عشان خاطري .. بلاش الرمزية
عشان خاطري .. بلاش عشان خاطري .. بلاش متصل الآن
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي سلام .. وتمسية



منور "قراندايزر" بموضوعه بالنقاش
.. ، اعتذر .. تاخرنا بالمشاركة
والظاهر زي ما قالت "الشجية" ..
انت تركته، .. فغاب عن الواجهة


عموما، ..

تدري ان شعار الحزبين الرسميين بامريكا .. الحمار والفيل ؟؟
وتدري ان شعار فرنسا .. هو الديك ؟؟


كلامك صحيح لاول وهلة،
ولكن لما تتامل في اختلاف الناس عنك،
تتذكر قول المولى تبارك وتعالى .. "وجعلناكم شعوبا وقبائل .."


براي المتواضع اخ/ قراندايزر
اذا تسمح لي اناديك بـ هالاسم، لاني افضله لك على "الخوف"
وبالمناسبة، هذا انت مسمي نفسك "الخواف" ^_^
، يعني وجه الغرابة فيها ..
ما هو بعيد عن اوصاف الحيوانات اللي مستنكرها على الناس ^_~


لكن نرجع لراي المتواضع، .. وهو ..
ان استنكارك، واستغرابك، مردهم بسبب ..
انك حديث عهد بالعالم الخارجي لمحيطك التقليدي
وحديث عهد بالاحتكاك بالغرب عنك .. وعن وسطك
فانت زي ما يقولوا .. تعيش "الصدمة الثقافية"
وهو الاصطلاح المتعارف عليه لما شخص ..
يحتك، ويجد نفسه يتعامل مع وسط جديد - واكاد اقول غريب - عليه


ببساطة اخي الكريم،
حتكتشف ان طريقة تفكير، .. وفلسفة، .. ومنطق الناس اشكال والوان
وان الاسلوب اللي يعبروا فيه .. يتباين بتدرج وتعدد اطياف اللون الواحد

فطالما هي اختلافات .. ما تمس، او ترجع بالضرر على الاخرين
، .. وعلى انها غريبة، .. وتُبقي استغرابك منها بينك وبين نفسك،
لازم تتقبل حريات التعبير الشخصية .. اللي يختارها كل شخص لنفسه

، وتفهم ..
انهم ما يشوفوها بنفس الطريقة "الصحيحة" اللي انت تشوفها فيها ^_^






ارجو ان اكون .. وصلت لك،
.. تحياتي







الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 31-05-2018, 08:08 PM
صورة الليدي أريام الرمزية
الليدي أريام الليدي أريام متصل الآن
لا شئ يصــفني سوى أحرف إسمي ..
 
11302798202 رد: أشياء أنت مش مقتنع فيها ..


اهلا وسهلا

موضوع طريف وخارج عن المألوف ..

لكن لي رأي من زاويه معاكسه في موضوعك

مبدئياً انا مستحيل اسمح احد يقولي (( حيوانه .. حماره الخ ))

لأني احترم نفسي والله كرمني عن هذي الحيوانات

لا أنكر انو يوجد فئه من البنات كما ذكرت الشجيه

أسلوبهم بالتعامل فيما بينهم هذي الألفاظ من باب

(( الفله والوناسه والميانه وخفة الدم ))

لكن نفسياً ما احب هذي الألفاظ ..

لأنها ارتبطت في عقولنا بـ [ الغباء .. قلة الأهميه .. الإستنقاص .. الإحتقار ]

حتى لو كنا مش مدركين لها .. الا انها تظل معانيها مش كويسه ..

اما ذكر الحيوانات الاخرى (( صقر .. ذئب .. حصان .. نسر ))

تشعرنا بالعزه والكبرياء والشموخ .. وتقال في المواقف البطوليه لاي شخص

لانو هذي (( الحيوانات )) عزيزه قويه مسيطره وشامخه في الحياه البريه

ونذكرها من باب مدلولها المعنوي وليس من باب (( اسماء حيوانات ))

ولذلك تدارج بين الناس هذي الألفاظ سواء بالمواقف البطوليه

او بالمواقف الطريفه او المحرجه او حتى المتعمده في استنقاص الغير

والتقليل من اهميته ..

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 06-08-2018, 12:19 PM
صورة لمعة طيف الرمزية
لمعة طيف لمعة طيف غير متصل
شُعـله منطلقة بهدوء مثل وهجّ السراج
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أشياء أنت مش مقتنع فيها ..


حلو الموضوع
و من الأشياء اللي مو مقتنعة فيها

هذا المثل مو مقتنعة فيه
( اللي مافيه خير لأهله مافيه خير للناس )

مو شرط ولا ينطبق على الكل

وأتذكر قصة سمعتها من لما كنت صغيرة
كان في عائلة فقيرة جاهم ضيف على العشاء
وما كان عندهم إلا الأكل اللي بياكلونه
المهم
الأم نومت الصغار بدون عشاء
وحطوا العشاء كله للضيف وخلوه ياكله وحده

أما الزوج والزوجة قعدوا يمثلون أنهم ياكلون بعيد عن الضيف

يعني هنا ما ينطبق عليهم المثل لأن هذا من الكرم والإيثار
ويمكن في وايد ناس مثلهم


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 06-08-2018, 12:39 PM
صورة لمعة طيف الرمزية
لمعة طيف لمعة طيف غير متصل
شُعـله منطلقة بهدوء مثل وهجّ السراج
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أشياء أنت مش مقتنع فيها ..


وبعد مو مقتنعة
باللي يقولون أن الصادق ما يحلف
بالعكس المفروض نصدقه أصلاً

يمكن يبي يقطع الشك باليقين
و ما يبي حد يصدع راسه ويسأله كل شوي
ولا يبي يدخل في متاهات وتحقيقات وشكوك مالها داعي

و محد بيحلف كذب إلا اللي ما عنده ضمير


وبعد ممكن شخص ما يحلف بس هو كذاب
ويبي الناس يقولون ترى هو ما حلف يعني أنه صادق
مع أنه ما يدل طريق الصدق حتى ولا يعرفه



تعديل لمعة طيف; بتاريخ 06-08-2018 الساعة 03:21 PM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 06-08-2018, 03:28 PM
ألرمز ألرمز غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أشياء أنت مش مقتنع فيها ..


لمعة طيف
هذا المثل مو مقتنعة فيه
( اللي مافيه خير لأهله مافيه خير للناس )
اختي ألكريمة في ألأمثال كما في أللغة تصنيفات لايمكن قياسها على غير ما عنيت به
كقولنا ... صديق .. تعني الفلبيني واخوانه ... ورفيق تعني ألباكستاني واخوانه .
ألأصل في ألمثل حسب علمي ... إللي ما فيه خير لأهله ما فيه خير لبنت الناس .
وهو معني بعلاقة ألزوج ألمزدوجه فيما بين أمه وبين زوجته فقط .. وهو عبارة عن ردع
ان يرضى ألزوج على امه ما يكون من زوجته من واقع التوجيهات ألشرعية بعظم حقها علىه .


مو شرط ولا ينطبق على الكل
وأتذكر قصة سمعتها من لما كنت صغيرة

سمعنا بهذه ألحادثة وتواترت ألاخبار بصدقها وهي لاينطبق عليها هذا ألمثل مطلقا
ولعلنا إن بحثنا عما يطابقها فهو قول ألمصطفى صلى ألله عليه وسلم ... خيركم خيركم لآهله وأنا خيركم لأهلي ...
فهي من باب ألإيثار كما ذكرتيه وفي كل ما ذكرناه يبقى قول الحق فوق كل قول ... ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصه .

وبعد مو مقتنعة
باللي يقولون أن الصادق ما يحلف
بالعكس المفروض نصدقه أصلاً

هذه كتلك كناية عن انه لايحتاج ألى قسم يؤيد كلامه
فكلامه بما هو معروف عنه مصدق ...
كما ذكر عن أحد ألصحابة عندما سألوه عن قول للنبي صلى ألله عليه وسلم لم يسمعه منه
فقال إن كان قاله فهو صادق ... فقالوا كيف تصدقه ولم تسمع منه قال أؤومن به ولا أصدقه !
وهذا المثل كقولهم ... البنت ألجميله لاتنجب .. كناية لطغيان جمالها فلا تقبل باي متقدم لها وتبقى دون زواج . دمتم بخير


الرد باقتباس
إضافة رد

أشياء أنت مش مقتنع فيها ..

الوسوم
أزياء , لقتنع , فيها
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
(آسـ,ـيـ,ـر آلـ,ـشـ,ـوقـ,ـ) (اسير الشوق) سكون الضجيج - مملكة العضو 44 24-09-2016 04:46 PM
عارضة أزياء تنتحر بعد أن ألغى شاب موعده معها آلـدوقه | غـرور أخبار عامة - جرائم - اثارة 12 09-06-2015 01:44 AM

الساعة الآن +3: 01:22 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1