اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 26-04-2018, 10:01 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي صراع أجنحة.. الحرس الثوري يعتقل رئيس لوبي مقرب من النظام


صراع أجنحة.. الحرس الثوري يعتقل رئيس لوبي مقرب من النظام
















اعتقل الحرس الثوري الإيراني عباس عدالت، الأستاذ في جامعة إمبريال كوليج في لندن، والذي يرأس منظمة "كاسمي CASMII" التي تعتبر أكبر لوبي يعمل لصالح النظام الإيراني في بريطانيا.
وكشفت الحملة الدولية لحقوق الإنسان في إيران، في تقرير لها الأربعاء، أن عدالت الذي يحمل الجنسيتين البريطانية والإيرانية، تم اعتقاله من قبل استخبارات الحرس الثوري قبل أسبوعين عندما كان في زيارة إلى طهران لحضور أنشطة أكاديمية.

وطيلة العقدين الماضيين، عملت منظمة "كاسمي CASMII" التي يرأسها عدالت، على الدفاع عن النظام الإيراني في مواجهة ضغوط الغرب والمجتمع الدولي تحت غطاء نشاطات مناهضة الحرب.
ولعبت هذه المنظمة إلى جانب "المجلس القومي للإيرانيين في أميركا NIAC" وهو أقوى لوبي إيراني في الولايات المتحدة، دوراً بارزاً في إنجاح الاتفاق النووي الإيراني، وفي حشد القوى المختلفة، خاصة الجماعات اليسارية لصالح الدفاع عن النظام الإيراني ونفوذه في المنطقة تحت حجة "مناهضة الامبريالية".


صراع الأجنحة داخل إيران


وعلمت "العربية.نت" من ناشطين إيرانيين أن اعتقال عباس عدالت، وهو خبير في الكمبيوتر والرياضيات، جاء على خلفية صراع الأجنحة داخل إيران حيث كان مقربا من الرئيس الإيراني السابق محمود أحمد نجاد الذي تصاعدت خلافاته مؤخراً مع المرشد الأعلى علي خامنئي، وكذلك رئيس القضاء صادق آملي لاريجاني ومع حكومة حسن روحاني .

وأشارت الحملة الدولية لحقوق الإنسان في إيران إلى أن قوات من الأمن هاجمت منزل عدالت في طهران وصادرت ممتلكاته، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والأقراص المدمجة وبعض المتعلقات الشخصية.
يذكر أن إيران اعتقلت العشرات من مزدوجي الجنسية خلال السنوات الأخيرة وقامت بمفاوضة الدول الغربية عليهم مقابل فديات مالية أو امتيازات اقتصادية.












المــــصدر

الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1